اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل يتحمل كبير الياوران فاتورة الغرامة


عادل أبوزيد

Recommended Posts

لا أعرف كثيرا  في الكرة و دهاليزها ، و كذلك لم يلفت نظري مسألة الشركات الراعية و حقوقهم و ماذا و ماذا يقبضون و الواضح أنه نظام مستقر في العالم كله ، و ألا فمن أين كل هذه الأموال التي تنفق على اللاعبين.

الذي حدث أن كبير الياوران - مندوب رئيس الجمهورية في حفل تسليم كأس مصر - يبدو أن معلوماته عن هذه المسائل مثل معلوماتي فقد رفض بإباء و شمم أن توضع لوحة تحمل الأيقونات الخاصة بالشركات الراعية لمسابقة كأس مصر في خلفية حفل تسليم الكأس ، و هذا يمثل جزء كبير و له أهمية كبيرة عند الشركات الراعية.

و الكلام عن غرامات يتحملها إتحاد الكرة  فالشركة الراعية تدفع 30 مليون جنيه من أجل لحظة التتويج هذه ، فهل سيتفضل السيد كبير الياوران بتحمل هذه الغرامة.

اقتباس

للمرة الأولى تتحول مراسم احتفال توزيع جوائز بطولة كأس مصر الى ازمة مادية وخسائر بالملايين بعدما انسحبت الشركة الراعية لاتحاد الكرة من مراسم تسليم الكأس بسبب قيام مسئولى إستاد الجيش فى برج العرب بوضع علم مصر على اللوحة الإعلانية فى خلفية منصة مراسم تسليم الكأس وطمس الإعلانات الموجودة على هذه اللوحة على الراعى الخاص بهم فى منصة التتويج وقامت الشركة بسحب الألعاب النارية من وراء المنصة وتأخر تسليم الكأس اكثر من نصف ساعة .

 

فى نفس الوقت ألغى المؤتمر الصحفى الخاص بمباراة نهائى كأس مصر بين الأهلى والزمالك بعد أزمة انسحاب الشركة المنظمة من ملعب المباراة ورفضت الاستمرار احتجاجا على ما حدث والتى اعتبرت أن ماحدث يعد انتهاكا صارخا لحقوقهم فى الرعاية. وقال محمد كامل إن الشركة الراعية تدفع 30 مليون جنيه لرعاية اتحاد الكرة وبطولاته من أجل هذه اللحظة، مشددا أن ما حصل مخالفة صريحة لبنود التعاقد وأمهلت الشركة الراعية اتحاد كرة القدم 24 ساعة فقط لتوضيح ما حدث فى استاد برج العرب من مهزلة تنظيمية عقب انتهاء لقاء القمة.

وأكدت الراعية فى خطابها للجبلاية أن خسائر نهائى كأس مصر وصلت إلى خمسة ملايين جنيه بسبب فوضى حفل التسليم عقب المباراة.

وأضاف ان الترتيب بشكل رائع للمباراة، ولكن ما حدث أنه تم سحب كل إعلانات الرعاة بشكل غريب وغير منطقى مريب وإلغاء كل مراسم التسليم. وأوضحت الشركة أن ما حدث فى الاستاد وحرمانها من وضع الراعى الخاص بها لحظة تسليم كأس مصر يعتبر تعديا على حقوقها وهو الأمر الذى لن تصمت عنه وتطالب اتحاد الكرة بضرورة تحمل المسئولية كاملة عما حدث.

وردا على تلك الاتهامات أكد اللواء ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة أن قرار إلغاء مراسم تسليم نهائى كأس مصر للشركة الراعية ليس نابعا من اتحاد الكرة، فنحن نعلم تماما أهمية وجود الرعاة سواء فى الدورى أو كأس مصر. وهم يمثلون احد الاطراف المهمة فى نجاح منظومة الكرة المصرية ويدعمون الاتحاد بالملايين وفى المقابل يحرص الاتحاد على تفعيل بنود العقود وحصول كل طرف على حقوقه .

وقال اللواء سويلم ان الموضوع كان أكبر من فكرة الرفض أو القبول لاعتبارات أخرى لسنا طرفا فيها، حيث اعترض كبير الياوران مندوب رئيس الجمهورية على وجود شعارات وأسماء للمعلنين وهو السبب فى تغيير مراسم التتويج، حيث رفض تسليم كأس مصر فى ظل تلك الإعلانات لان البطولة اسمها كأس مصر فقام مسئولو الاستاد بوضع علم مصر على الإعلانات وكان ذلك هو الحل الوحيد، تفاديا لمغادرة مندوب الرئاسة من تسليم الكأس تطبيقا للبروتوكول المتعارف عليه.

وأضاف ثروت سويلم: من حق الشركة الراعية الحصول على حقوقها وفق رؤيتها وتقديم الشكوى للجهة التى تراها مسئولة. لكننا، والجميع يعرف، نحترم كل الرعاة ونقف على مسافة واحدة من رعاة الدورى او الكأس. وهناك الكثير من الاعمال التى شاركوا اتحاد الكرة فيها تؤكد ذلك . وأوضح ثروت سويلم أن مندوب رئيس الجمهورية طلب وضع المنصة بشكل معين أو المغادرة فتم اللجوء إلى حل الأزمة.

رابط دائم : http://www.ahram.org.eg/NewsQ/541984.aspx

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

لا أعتقد أن كبير الياوران سيدفع مليما واحدا

كل ما فى الأمر هو أن الشركة الراعية ستسترد ما دفعته - أو جزءا منه - كثمن لرعاية المسابقة

(والدعاية لنفسها من خلال تلك الرعاية)

فى الحقيقة لكبير الياوران نقطة مفهومة

لا يصح أن يتحول اسم مسابقة من "كأس مصر" إلى "كأس شيبسى أو بيبسى"

كان يكفى أن يكون هذا الإعلان للشركة فى الإعلان عن المسابقة ومواعيد المباريات فى وسائل الإعلام

وليس أثناء مراسم تسليم "الدولة" الكأس للفائز

كانت تبقى مبلوعة لو رئيس اتحاد الكرة  هو من يسلم الكأس وليس "الدولة" ممثلة فى كبير الياوران أو حتى وزير الشباب والرياضة

هذا الحادث يثبت انه من الضرورى أن تأخذ قيادات الاتحادات والهيئات والمجالس

دروسا ودورات فى بروتوكولات "المراسم"

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...