اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لا تقسون عليهم.


suma

Recommended Posts

             بسم الله الرحمن الرحيم

  بالرغم من كثرة الأحداث التي نمر بها والتي ممكن ان تشغلنا ..لكن للأسف فقد أحاطتني أحداث فصلتني عن كل حدث في المحروسة.

أم شابة لطفلتين زي القمر. ابتليت بالمرض اللعين وصل الى آخر مراحلة ..انها ارادة الله حتما  ..لكن ماذا تتوقعون من ذويها بعدما ايقنوا أن النهاية اوشكت على المجيء؟! 

  للأسف كان الحديث دوما عما ستتركه تلك المريضة ..وحصر ما تملكة..وحتمية توزيعه والإتفاق فورا!.انظروا القسوة !!

تذكرت مقالا لعلي أمين ..رحمه الله تعالى..في إحدي افكارة في عموده اليومي في الأخبار...يحكي عن قصة مماثلة لاخوين نشب بينهما نزاع خفي وصراع حول ميراث الأب الذي على فراش المرض وكل منهما يتمسك ويرنو الى امتلاك الشقة --- جلسا معا يسطران النعى الذي سيبعث للجريده والأب يتوجع في فراشه!! 

لسبب ما خرجا الاخوان لأمر ما يتعلق بالميراث لكن لقي مصرعما معا في حادثة موجعة فقام الأب متسربلا بالحزن وجد مسودة النعي وبيده غير اسم المتوفي ..

قصص كثيرة عاصرتها حياتيا تدور على تلك الفكرة مما جعلني لا أبالي بالدنيا وما بها من مغريات.. من حولي تعجبوا  مني  لكني فعلا كنت زاهدة لدرجة كبيرة.

المهم أعود لتلك المريضة التي اصبحت لا ترى في عيني ذويها الا الإنتظار ! ألا رحمتموها  إنها تتوجع انها تتألم منكم ناهيك عن ألم ووجع المرض ذاته ..انها تنتظر منكم 

أن تتحتوها وتفرحوها وتسعدوها  إنها جز منكم يا سادة فلا تبتروه معنويا بحجة..انه شرع الله! أين قلوبكم واين الرحمة التي امرنا بها العلي القدير؟؟؟

  فهل انا هنا اتحدث في موقف غير  ذات اهمية ؟ ام انا متحاملة على هؤلاء الأهل؟؟  وهل توافقون على حديث العقل وكفى في تلك المواقف؟؟ 

   لاأراكم الله ما تكرهون ما حييتم ودمتم بصحة ورخاء إن شاء رب العالمين.

 

                   سومة

 

رابط هذا التعليق
شارك

فكم من صـحيح مات من غـيـر عـلة ** وكم من سقيم عاش حين من الدهر

العامل النفسي مهم للمريض 

وتلك النظرة تزيد من آلامه 

ابن اليوم المفروض يكون هو أب الغد 

وأب اليوم المفروض سيكون ابن الغد يحتاج للرعاية 

الجيل الحالي إلا ما رحم ربي محب لنفسه مش شايل جميلة لحد 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ربنا يكون فى عونها و عون بناتها.

للاسف الناس مؤخرا بتركز في اللى بتأخذه و بتنسى اللى عليها و ياريت لو حتى تم تذكر صلة الرحم بالكلمة الطيبة و السؤال - الحكمة من الميراث هى جزء من المساعدة المالية بيتركه الشخص لحفظ الكرامة الادبية و النفسية و المادية للابناء و اعانة لتيسير الواجبات و المسئوليات للاقارب ان كانوا مستحقين لها. 

للاسف القانون فى مصر يغفل وضع قانون يحمى من عقوق الاقربون ان كانوا مستحقين للميراث - فالاخ الذى يرث ضعف ماترثه اخته - قد لايقوم بمسئولياته فى حفظ و صيانة كرامتها رغم اخذه نصيبه فى الميراث كاملا و للاسف القانون لايعطي اخته الحق فى طلب نفقة منه فى حاله تخليه عن مسئولياته و نفس الشئ مع الاقارب.

وللاسف انا واجهت موقف قريب من الموقف اللى بتحكى عليه لكن كان الاب هو اللى توفى (رحمه الله). وللاسف حصلت مشاكل كثير - و الكل انشغل بنصيبه فى الميراث. وللاسف حديث العقل مش جاب اى نتيجة و كل شخص انشغل بكلمة ان عليه مسئوليات و التزامات و ان ده حقه القانونى. المفروض قانونا لو الشخص لايصل الرحم ولا يقوم بمسئولياته واجب عليه رد ماورثه او يتم الزامه بدفع نفقة. للاسف احنا فى زمن يتم تذكير الناس بمسئولياتهم قانونيا.

هل فى امكانية انها تكتب ما لها لبناتها و تعين وصى عليهم - مادام فى الامكان فعل ذلك و عدم ترك الامور للظروف ؟

تم تعديل بواسطة simpleDeveloper
رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 7
      أرسل الله إلى فرعون رسولين هما موسى وهارون عليهما السلام قال تعالى{ٱذۡهَبۡ أَنتَ وَأَخُوكَ بِـَٔایَـٰتِی وَلَا تَنِیَا فِی ذِكۡرِی*ٱذۡهَبَاۤ إِلَىٰ فِرۡعَوۡنَ إِنَّهُۥ طَغَىٰ}وأرسل ثلاثة رسل إلى أصحاب القرية قال تعالى {وَٱضۡرِبۡ لَهُم مَّثَلًا أَصۡحَـٰبَ ٱلۡقَرۡیَةِ إِذۡ جَاۤءَهَا ٱلۡمُرۡسَلُونَ*إِذۡ أَرۡسَلۡنَاۤ إِلَیۡهِمُ ٱثۡنَیۡنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزۡنَا بِثَالِثࣲ فَقَالُوۤا۟ إِنَّاۤ إِلَیۡكُم مُّرۡسَلُونَ} قال ابن عباس: "إِنَّهَا مَدِينَةُ أَنْطَاكِيَةَ، وَكَانَ بِهَا مَلِكٌ يُقَالُ لَه
    • 3
      الأبناء والبنات كلهم كانوا مجمعين على رأي واحد إنها كبيرة ولن تتحمل العملية قرروا ذلك بدون الانتظار لسماع رأي الطبيب كسر عنق عظمة الفخذ لن يلتئم إلا بإجراء عملية جراحية لاستبدال المفصل سيظل المريض حبيس للسرير نسبة الوفيات تزداد بقلة حركة المريض واحتمال الإصابة بالجلطات وقروح الفراش وغيرها من الأمراض الرأي الطبي يحتم إجراء العملية ولكن هناك احتمال لمضاعفات أثناء العملية لا يمكن تفاديها وهناك احتمال حتى للوفاة أثناء العملية بسبب التخدير أو جلطة رئوية وا
    • Guest مؤمن
      0
      بلايستيشن 4 برو 5 اجهزة 50 لعبه كم الجمرك عليهم وارد من الصين
    • 10
      الشهيد بإذن الله ملازم أول مقاتل / إسلام قنديل كركيت استشهد اليوم أثناء مطاردة في سيوة اللهم تقبلة عندك من الشهداء  
    • 6
      مهمة الرسل الشريفة عليهم الصلاة والسلام قامت من أجل إيصال دين الله جل شأنه إلى الناس ليعبدوه وحده لا شريك له تبارك اسمه كما قال سبحانه ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ) ولذا كان الاصطفاء الإلهي لهم عليهم الصلاة والسلام لا يحقق الغاية منه إلا بأمرين : البلاغ والبيان وسنأتي على ذكر كلا منهما كلما تيسر لنا الوقت إن شاء الله وبالتفصيل يتبع إن شاء الله
×
×
  • أضف...