اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ظاهرة اسمها .... منى الشاذلى

mohameddessouki

Recommended Posts

مستحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل لو شفت حلقتها مع كمال الشاذلي تعرف إن ده مستحيل

مش كده ؟ قول له والنبى

ياخى ده حتى هى دمها باين والتانى دمه تقيل

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق

أختلف معك ، ليست منى الشاذلي ظاهرة بالمرة ، وهناك في الوسط قليلات أفضل ، ولكنهن لم يحظين لا بالفرصة ولا بالتمويل اللازم .. وعلى أسلوبها علامات استفهام منذ أن كانت في الإيه آر تي..

دعونا نناقشها بشكل أكثر موضوعية .. دون النزول لمستوى المدح الزائد أو القدح المزيد..

خلص الكلام

شريف أنت أستاذ ...نفس رأيي .. وأضيف عليه انها شايفة نفسها حبة علشان تمتلك قدر من الجمال ...

سبحان الله العظيم

ان هذا يذكرنى بمن وصفهم القرآن

{أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاء وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَاباً نَّقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَراً رَّسُولاً }الإسراء93

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق

استاذ دسوقي

ارجو ان تخمد سيفك وتهديء من روعك وتصلي على النبي وتخبط قبل ما تدخل

مفيش داعي أبدا انك تجرح أي شخص في المحاورات عن طريق رمي كلام جارح صحيح انت مش عارف مؤهلات البعض لكن يمكن يكون فيهم من هو أفضل منك ومستواه العلمي والثقافي يخليه هوه اللي يسخر منك .. ده اسلوب غير مقبول بالمرة في مخاطبة الأعضاء

على فكرة انا مقصدش المداخلىة اللي انت اقتبست فيها كلامي بالعكس انا مش حرد عليها لكن انا قصدي رقم 19

في هنا وجهات نظر وبس انت هنا في محاورات المصريين ده اللي انت مش قادر تفهمه يعني اختلاف وتباين وجهات النظر

أما لو كنت شايف انك انت الوحيد اللي من حقه يقول رأيه ويقرر حقيقة منى الشاذلي فالأفضل انك متكتبش هنا تروح تكتب في منتدى "محاورات محمد الدسوقي" **************

تم تعديل بواسطة أبو محمد
حذف عبارتين ردا على السخرية المحذوفة من مداخلة الفاضل / محمد دسوقى

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

لية بسرعة تنفعلوا إهدوا شوية وصلوا ع النبي ...................... نبدأ من الأول اللي بيحب منى الشاذلي يرد ( من غير غلط )

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق

أما لو كنت شايف انك انت الوحيد اللي من حقه يقول رأيه ويقرر حقيقة منى الشاذلي فالأفضل انك متكتبش هنا تروح تكتب في منتدى "محاورات محمد الدسوقي" وعايز أقولك كمان انه لولا التوجيهات الرشيدة الحميدة الصائبة من سيادتكم مكناش عرفنا نعمل اي حاجة

محاورات المصريين ليست حكرا على رأى واحد ..

هل الغرض من كتابة الموضوع هو الدعوة العامة لمحبى المذيعة ، وأن الآخرون يمتنعون كما أوضح السيد "قرنفل" بمداخلته هذه ؟

لية بسرعة تنفعلوا إهدوا شوية وصلوا ع النبي ...................... نبدأ من الأول اللي بيحب منى الشاذلي يرد ( من غير غلط )

ياسادة ..

هذا يتعارض مع الفكرة الأساسية لفتح أى موقع "محاورات" ...

هذا فقط يصلح لمواقع الدعاية .. الدعاية الانتخابية مثلا .. ونحن لسنا موقع دعاية لأحد

يا أستاذ "قرنفل" ..

الموقع مفتوح لحبايب المذيعة .. ولمن يرون رأيا مخالفا لحبايب المذيعة

مع أطيب التمنيات بحوار جدير بتحضركم وثقافتكم العالية

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

استاذ دسوقي

ارجو ان تخمد سيفك وتهديء من روعك وتصلي على النبي وتخبط قبل ما تدخل

مفيش داعي أبدا انك تجرح أي شخص في المحاورات عن طريق رمي كلام جارح صحيح انت مش عارف مؤهلات البعض لكن يمكن يكون فيهم من هو أفضل منك ومستواه العلمي والثقافي يخليه هوه اللي يسخر منك .. ده اسلوب غير مقبول بالمرة في مخاطبة الأعضاء

على فكرة انا مقصدش المداخلىة اللي انت اقتبست فيها كلامي بالعكس انا مش حرد عليها لكن انا قصدي رقم 19

في هنا وجهات نظر وبس انت هنا في محاورات المصريين ده اللي انت مش قادر تفهمه يعني اختلاف وتباين وجهات النظر

أما لو كنت شايف انك انت الوحيد اللي من حقه يقول رأيه ويقرر حقيقة منى الشاذلي فالأفضل انك متكتبش هنا تروح تكتب في منتدى "محاورات محمد الدسوقي" **************

يا استاذ

قول لنفسك هذا الكلام

واسال نفسك يمكن اللى بيكلمك هو افضل منك ومستواه العلمى والثقافى يخليه هو اللى يسخرمنك !! وصدق على بن ابى طالب عندما قال " كم من جاهل غلبنى وكم من عاقل غلبته "

اضبف اليه ربما من يكلمك قد قرأء كتب وموضوعات متنوعة اكثر مما تعرف

يا استاذ الحازم حسن

مالم تستطلعه من اسلوبى اننى ما حييت لا احقر انسانا ولا اسخر من انسان لانه خلق الله اولا ثم اننى واثق من ان حدة الفهم كحدة النظر فهناك من نظره ثاقب حاد ومنه من هو ستة على ستة ومنه من هو متوسط ومنه من هو احول ... الخ ثانيا

وكلما زاد الانسان معرفة كلما زاد تواضعا ... وكلما زاد جهلا كلما زاد غرورا ...مش كدة ولا ايه يادكتور ؟

فالبعض يكون احول فى الفهم فيفهم عكس المراد

فانا لم ارم كلام جارح ولا اعرف اسلوب ( الردح ) ... ايه خبط قبل ما تدخل ؟ انا دخلت على الدكتور حازم حسن ولم ادخل الرجل البسيط احمد زويل

واخمد سيفك !!!!!!( يا استاذ يا من انت تعتقد انك افضل من الآخرين اسمها اغمد سيفك ) لقد قرأتها ايام قرأت كتاب القرأة الرشيدة

حقا صدق ابى حنيفة عندما قال " تكلم حتى اراك " فها انا سمعتك......

شكرا على تعريفى بك يا استاذ

رابط هذا التعليق

اسمحوا لي بالرد على هذا الموضوع فانا لست مصرية اشاهد العديد من الفضائيات والله ان هذه السيدة وجه مصري مشرق كم مذيعة تغطي صدرها ويداها مثل منى كم مذيعة مهذبة الالفاظ لاتحرج من برنامجها العائلة مهما كان الموضوع انا اعتقد ان طبيعة الضيوف تؤثر كثيرا على برنامجها مثل استضافتها لمغنية قديرة محبوبة تعاطفنا معها جميعا في قضيتها لكن الحلقة معها كانت سيئة المغنية كانت ناسية الكلام وما اطربتنا ولكن التمس لاخيك عذرا

مصر فيها اعلام ناجح عن غيرها من الفضائيات العربية ولكن.............. لو تابعتم اوبرا او ريتشاري الا تلاحظون العيوب التي تتحدثون عنها عند منى ياريت كل مذيعاتنا منى

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...
اسمحوا لي بالرد على هذا الموضوع فانا لست مصرية اشاهد العديد من الفضائيات والله ان هذه السيدة وجه مصري مشرق كم مذيعة تغطي صدرها ويداها مثل منى كم مذيعة مهذبة الالفاظ لاتحرج من برنامجها العائلة مهما كان الموضوع انا اعتقد ان طبيعة الضيوف تؤثر كثيرا على برنامجها مثل استضافتها لمغنية قديرة محبوبة تعاطفنا معها جميعا في قضيتها لكن الحلقة معها كانت سيئة المغنية كانت ناسية الكلام وما اطربتنا ولكن التمس لاخيك عذرا

مصر فيها اعلام ناجح عن غيرها من الفضائيات العربية ولكن.............. لو تابعتم اوبرا او ريتشاري الا تلاحظون العيوب التي تتحدثون عنها عند منى ياريت كل مذيعاتنا منى

حياك الله ام الفوز

شكرا على مرورك

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

بداءة لا ينبغي لنا أن نتعلق بالشخصيات بقدر تعلقنا بتحقيق طموحاتنا ولكن إن توقفت الانظار على شخصية معينة فلابد لنا من تقييمه تقييم موضوعي لا تتعلق به شائبة .

إننا نحترم كل صاحب قلم يواجه ظالمينا وأيضا نحتج أمام كل قلم يقوم بتقزيمنا ، وأن الحرية لا يعرف لها طعم إلا المظلومين ، والحرمان لا يشعر به إلا الجوعى ، وإن كان الأسد يشعر بخوف القطيع ، ما كان أسدا ، وإن كان من يقف على الشاطئ يحس عذاب المشرف على الغرق ما كان هناك غرقى .

وتلك كانت توطئة لما أريد أن أوضحه بالنسبة للشخصية موضوع هذا النقاش فإنني أحييها على ممارستها الاعلامية حيث أنها تلعب دورا كبيرا في محاربات الظواهر السلبية التي تواجه مجتمعنا بجانب أنها تكشف عن الفساد أينما كان .

ولكن لدي عليها ملاحظات أرى أنها هامة وخطير وذات تأثير عميق بالنسبة للمتلقي :

1) تقسيمها للمجتمع المصري لأسر محتر مة وبالتالي أسر غير محترمة .

2) استعمالها للفلسفة في كل برامجها .

3) غضبها عندما يختلف معها الآخر في الرأي .

4) أخطائها الفادحة في اللغة العربية .

5) تصوير قناة دريم على أنها واحة الديمقراطية على الرغم من استقبالها للسفير الامريكي وتلميعه وحضه على تسهيل اجراءات السفر لأمريكا .

6) فلترة الاتصالات التلفونية مع برنامجها ، والدليل هعلى ذلك ما جاء في حلقة السفير

7) التهته وعدم التركيز وتلميحات عينيها وحركات يديها .

8) مناقشتها لكثير من أحكام القضاء ، مع مدانين حكم عليهم ونفذوا الحكم ، وهكذا بتصور أطفالنا أن الجريمة بطولة .

9) أن برنامجها قارب أن يشابه برنامج الاتجاه المعاكس فهو فرقعة بدون حلول إلا الفضايح .

10) الدعاية لبعض الصحف والاتجاهات السياسية من خلال البرنامج وضعت امامنا علامات استفهام .

للأسف الشديد لقد حدثت لحياتنا السياسية متغيرات لا نقدر أن نصفها إلا بأنها طفرة كبيرة أثرت في جميع مناحي حياتنا .

كان فيما مضى الصحفي ( سياسي وشاعر وكاتب )

الآن أصبح بعض الصحفيين ( خطر على اللغة )

احنا ورثنا كلام ..

احنا تاريخنا كلام ..

علشان ده لما تقول

على طول أقول : (وبكام؟ )

ماهو حب؟ دبّرني..

وتاريخ ؟ فكرني

وطريق؟ نورني..

ومصير؟ بصّرني..

ده أنا بقيت عربي ..

من قبل ما ألقى اللي يمصرني..

انا انتمائي لأمتي .. ممسخرني!

محسوبة في الأحزان علىّ

وفي الفرح تنكرني!

ياللي انتي لا أمّه ولا انتي أم ..

فيه أم ماتعرفش ساعة الألم .. تضم!

رابط هذا التعليق

بداءة لا ينبغي لنا أن نتعلق بالشخصيات بقدر تعلقنا بتحقيق طموحاتنا ولكن إن توقفت الانظار على شخصية معينة فلابد لنا من تقييمه تقييم موضوعي لا تتعلق به شائبة .

إننا نحترم كل صاحب قلم يواجه ظالمينا وأيضا نحتج أمام كل قلم يقوم بتقزيمنا ، وأن الحرية لا يعرف لها طعم إلا المظلومين ، والحرمان لا يشعر به إلا الجوعى ، وإن كان الأسد يشعر بخوف القطيع ، ما كان أسدا ، وإن كان من يقف على الشاطئ يحس عذاب المشرف على الغرق ما كان هناك غرقى .

وتلك كانت توطئة لما أريد أن أوضحه بالنسبة للشخصية موضوع هذا النقاش فإنني أحييها على ممارستها الاعلامية حيث أنها تلعب دورا كبيرا في محاربات الظواهر السلبية التي تواجه مجتمعنا بجانب أنها تكشف عن الفساد أينما كان .

ولكن لدي عليها ملاحظات أرى أنها هامة وخطير وذات تأثير عميق بالنسبة للمتلقي :

1) تقسيمها للمجتمع المصري لأسر محتر مة وبالتالي أسر غير محترمة .

2) استعمالها للفلسفة في كل برامجها .

3) غضبها عندما يختلف معها الآخر في الرأي .

4) أخطائها الفادحة في اللغة العربية .

5) تصوير قناة دريم على أنها واحة الديمقراطية على الرغم من استقبالها للسفير الامريكي وتلميعه وحضه على تسهيل اجراءات السفر لأمريكا .

6) فلترة الاتصالات التلفونية مع برنامجها ، والدليل هعلى ذلك ما جاء في حلقة السفير

7) التهته وعدم التركيز وتلميحات عينيها وحركات يديها .

8) مناقشتها لكثير من أحكام القضاء ، مع مدانين حكم عليهم ونفذوا الحكم ، وهكذا بتصور أطفالنا أن الجريمة بطولة .

9) أن برنامجها قارب أن يشابه برنامج الاتجاه المعاكس فهو فرقعة بدون حلول إلا الفضايح .

10) الدعاية لبعض الصحف والاتجاهات السياسية من خلال البرنامج وضعت امامنا علامات استفهام .

للأسف الشديد لقد حدثت لحياتنا السياسية متغيرات لا نقدر أن نصفها إلا بأنها طفرة كبيرة أثرت في جميع مناحي حياتنا .

كان فيما مضى الصحفي ( سياسي وشاعر وكاتب )

الآن أصبح بعض الصحفيين ( خطر على اللغة )

اسمحوا لى اخواتى واخوانى الفضلاء

لم اعرض الموضوع عن منى الشاذلى لتقسيم المجتمع الى اسر محترمة وغير محترمة

ولكن كل ما اعنيه اننا يجب ان نشجع كل انسان يعتبر واجهة لائقة لمصر والمصريين

ولسنا فى مجال تأليه الناس او اعتبارهم ملائكة فهم بشر ولهم اخطاءهم وكون الانسان يخطىء لايقلل من قيمته فقد كان ابونا آدم اول الخاطئين ولايمنع ذلك من كونه ابا لنا جميعا

كما اننا كتبنا الموضوع قاصدين لفت النظر الى انسان مصرى محترم بدلا من البحث عن الفضائح التى غطت على كل جميل فى مصر

وهنا اود الرد على انها استقبلت السفير الامريكى !

واتساءل هل استقبال الصحفى للسفير الامريكى او اولمرت او شارون مثلا عيب فى الصحفى او سقطة سقط فيها ؟

ان من طبيعة عمل الصحفى هو تقديم كل المعلومات عما نحب وعما نكره ولقد قدمت الينا السفير الامريكى الذى اقنع المصريين باننا نفكر بطريقة مختلفة تماما عما يفكر فيه الغرب ولذلك دائما نصدم من مواقفهم بينما لوعلمنا انهم يتصرفون من واقع مصالحهم فقط ولا يوجد شىء اسمه ا( المصالح المشتركة) لارتحنا وارحنا ونبنى قراراتنا على هذا الواقع

الشىء الاخر هو اننا اصبحنا كبنى اسرائيل نكثر الجدل فى الامور الواضحة فقد امرهم الله بان يذبحوا بقرة !!

امر فى غاية البساطة والوضوح لكنهم قالوا اسال لنا ربك يبين لنا ماهى البقر؟ ثم مالونها؟ ثم ان البقر تشابه علينا؟.... وهكذ اصبح الموضوع البسيط الواضح اكثر تعقيدا

شكرا لكل من ساهم برايه ولكل معارض لشخصية منى الشاذلى وكل مؤيد

المهم ننا نتحاور حول ما يخص مصر والمصريين

رابط هذا التعليق

• بعد 2 شهور...

انا شايف ان الاخت منى الشاذلي مذيعة جيدة وبرنامجها هادف

طبعا الموضوع نسبي ودة بالمقارنة ببقية البرامج السخيفة والمملة

لدرجة الغثيان نفسه

مذيعة قدرت هي وفريق الاعداد بتاعها يكسبو احترام الناس ليهم

بس في بعض الاحيان المواضييع بتوه منها

بقصد او من غير قصد ..الله اعلم

النقطة التانية الي لفتت نظري هنا

ليه اسلوب الحوار كدة

المفروض كل واحد فينا يقول رأيه الي هو مقتنع بيه

ويدعم رأيه بأدلة ان كان فيه وبس

من غير تجريح في احد ولا تلميح لشخص

وان كان لابد من تصحيح فيريت يبقى باسلوب ارقى من كدة

نحاول نتعايش مع بعض بالرغم من اختلافاتنا

نحاول نحترم الآراء الاخرى لانها ممكن ببساطة تبقى هي صح واحنا غلط .

:lol:

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...