اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

Recommended Posts

مقال في جريدة المصري اليوم بعنوان هيروشيما  يستحق أن يقرأ  و يقرأ

اقتباس

نيوتنهيروشيمانيوتنالخميس 26-05-2016 21:42

153
 
0
 

 

عندما انتهت الحرب العالمية الثانية كان السوفييت قد اقتحموا برلين، بعدما دمر لهم الألمان ستالينجراد، وكان الفرنسيون جزءاً من قوة رباعية تحتل ألمانيا بعدما احتل النازيون باريس، وكان الألمان قد تركوا أكثر من 3 ملايين قتيل فى بولندا، وكان الأمريكيون قد قصفوا هيروشيما وناجازاكى بالذرَّة، وكان اليابانيون قد دمروا بيرل هاربور وأسروا آلاف الأمريكيين، وكان البريطانيون قد دمروا مدينة درسدن الألمانية، رداً على غارات هتلر على لندن ومدن بريطانيا الأخرى.

 

 

بعد نهاية الحربين الأولى والثانية، اكتشف الغرب والشرق، الرأسمالية والشيوعية، النازية والاشتراكية، أن الثأر عملية عبثية لا نهاية لها، الموت يجر الموت، والقتل يولد الخراب والأحزان والمجاعات والأطراف المقطوعة، لذلك اتخذت اليابان قراراً لا يتخذه الضعفاء، ولا المهزومون، وأصبحت حليفة أمريكا الأولى، وأصبحت فرنسا شريكة ألمانيا الأولى، وأصبح الجوار الألمانى- البولندى حدوداً مفتوحة على أكبر شراكة اقتصادية، والصين التى كانت ألد أعداء أمريكا، أصبحت أكبر ألد أصدقائها.

 

 

تخيل لو أن بلدان العالم ظلت بعد الحرب تحمل جروحها وأحقادها وثاراتها، تصور ما كانت عليه هذه الأرض اليوم لو أن أوروبا وأمريكا وآسيا لم تنس، تصور لو أن المكسيك لاتزال تتذكر أن إسبانيا قتلت منها خمسة ملايين بشرى، تصور لو أن الأفرو- أمريكيين لم يغفروا ذكريات العبودية.

 

 

لن يبدأ التاريخ العربى من جديد إلا إذا حدثت المصالحة، ثاراتنا أصغر بكثير مما حدث لهذا العالم، وأبعد بكثير فى الزمان، يجب أن نُسلم أمورنا للذين يبشرون بالصفح والمصالحة والمستقبل، وليَعِش أهل الماضى فى ماضيهم، أما المستقبل فلا يقوم على الحقد والمكاره والتوله بالعدم وحضارة التقطيع، وجعل الجحيم الأرضى درباً وحيداً إلى الجنة.

 

 

فى يوم واحد عادت ألمانيا الشرقية إلى ألمانيا الغربية، حُولت جرائم الكره إلى متحف مقيت، لكى لا ينسى الناس عبث الظلم والظلام، وعاد الألمان عائلة واحدة، وعملاً واحداً، ويداً واحدة، تشكل أهم دولة فى أوروبا، ولاشك أنه لايزال هناك مَن يكتب اعتراضاته على الجدران، الجنون أيضاً لا يفنى، لكنه يدخل إلى مصح.

 

رابط المشاركه
شارك

قال تعالي في محكم اياته

أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ )

صدق الله العظيم

ذلك حال الفرنجه

ظني وان افضل ما يمكن ان يقدمه العرب

لأنفسهم وخدمه للبشريه الأن ؛

هو عدم الإنجاب ...

اثريتنا عادل بك

رابط المشاركه
شارك
  • 3 years later...

اعدت قراءة هذا المقال امس و انا اشم رائحة الخراب و الدم في ارجاء مايسمى بالوطن العربي من الخليج الى المحيط  و يمتد الى الصومال و اليمن   بل ان نطاق الدم و الخراب يمتد الى القارة الهندية  ٠٠٠٠٠

اليس فيهم رجل رشيد   ٠٠٠٠ الجوع في اليمن - المتاخمة للسعودية   ملكة النفط - و الاطفال يمسكون بالبنادق

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • اضف...