اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

البابا تواضروس: أغلقوا الطريق على من يتاجرون بحادث المنيا لإشعال الفتنة الطائفية


Recommended Posts

اقتباس

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، أنه يتابع عن كثب ما جرى للسيدة القبطية فى حادث المنيا، ويطمأن من النمسا على حالتها الصحية والنفسية، داعيا الجميع الى غلق الطريق على من يحاولون المتاجرة بالحدث لإشعال الفتنة الطائفية .

 

 ودعا البابا تواضروس، فى بيان له منذ قليل، إلى غلق الطريق على من يحاولون المتاجرة بالحدث لإشعال الفتنة الطائفية، مطالبا الجميع بالتحلى بضبط النفس والعيش المشترك.

 

وأوضح أنه يتابع تطورات الوضع مع المسئولين فى الدولة الذين أكدوا أن صيانة شرف الأم المصرية من واجباتهم جميعًا، مؤكدًا أنه يتابع أيضا أوضاع المتضررين من الأحداث .

 

CjU_jT3WEAA9GtC.jpg

 شيء محزن أن يتم انتهاك سيدة مصرية وتعريتها أو ضربها 

وما أثاره الحادث من ألم إنساني وكون البابا يسمو فوق جراحه بسبب ما خالفه هذا الحادث ويعلن

بداية أنه لن يتاجر بالحادث داخليا أو خارجيا بل ويدعو غيره لعدم المتاجرة

تصرف مسئول في زمن الكل فيه يتاجر بالصدق أو بالكذب ... تحية لهذا الرجل المتزن وأتمنى أن توضع كل المشاكل في إطارها الاجتماعي لا الديني ووفق القانون وينتهي زمن انتهاز الفرص للوثوب من خلال الأحداث .... المصريين كلهم رفضوا هذا التصرف 

رابط هذا التعليق
شارك

13312688_1398085046869388_91513251412679

إحنا آسفين ليكي 

وآسفين لكل من تألم لكي 

وإنت أخت لكل مسلم فاهم دينه

لأن اللي حصل ده لا يتبع أي دين سماوي

فالدين بيستر مش بيعري وبيعرف حرمة الحريم

بصرف النظر عن الديانة 

ودموعك غالية علينا 

وحقك هيرجع إن شاء الله 

يا ست الكل

رابط هذا التعليق
شارك

 
1201619133450798120161913124925458492.jpاللواء طارق نصر محافظ المنيا

محافظ المنيا: سيدة أبوقرقاص لم تجرد من ملابسها و"الإخوان" تضخم الأزمة

 
 
كتب محمد المندراوىالأربعاء، 25 مايو 2016 10:54 م
 

قال اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، إن شائعة بوجود علاقة بين سيدة مسلمة ومسيحى السبب فى أزمة مدينة أبو قرقاص بالمنيا، وأى حديث حول الشرف بالصعيد الأطرف تكون ملتهبة، كما أن الإخوان تسعى لعمل كبائر من الصغائر.

وأضاف نصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى، مساء اليوم الأربعاء، أن بعض الشباب غير الواعى ألقى كرتين مشتعلتين على مسيحيين، نافيًا الاعتداء على سيدة مسيحية وتجريدها من ملابسها، ولكن عند اشتعال منزل هناك سيدات ركضن بملابس النوم، وأن الأمن متواجد 24 ساعة والخلاف فى طريقه للحل.
 

موضوعات متعلقة..


- أسقف المنيا: شائعة بوجود علاقة بين مسيحى ومسلمة وراء أحداث قرية الكرم

- See more at: http://m.youm7.com/story/2016/5/25/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A7--%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A3%D8%A8%D9%88%D9%82%D8%B1%D9%82%D8%A7%D8%B5-%D9%84%D9%85-%D8%AA%D8%AC%D8%B1%D8%AF-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%B3%D9%87%D8%A7-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%B6%D8%AE%D9%85/2733916#sthash.IIJKN4mB.dpuf
رابط هذا التعليق
شارك

رئيس مباحث المنيا ينفي تجريد «قبطية» من ملابسها والاعتداء عليها

dakhlya1720.jpgAlternate TextAlternate TextAlternate Text
الخميس 26 مايو 2016 - 5:58 ص
كتب - ماهر عبد الصبور : 

نفى العميد عبدالفتاح الشحات، رئيس مباحث مديرية المنيا، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بزعم قيام مجموعة من مسلمي قرية الكرم بتجريد قبطية من ملابسها والاعتداء عليها في الشارع، وتجدد أعمال الشغب، مؤكدًا أن هذا الأمر غير صحيح بالمرة، ولا يعدو كونه "شائعة سخيفة"، حسب تعبيره.

وأضاف رئيس مباحث مديرية أمن المنيا، في تصريحات له، أن قرية الكرم قد شهدت قيام عائلة مسلمة منذ عدة أيام بالاعتداء على عائلة أخرى قبطية بسبب مشاكل الجيرة وسريان شائعة بالقرية تتعلق بالعِرض قاموا خلالها بالاعتداء على عدد من منازل الطرف الثاني، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية وسيطرت على الأحداث وتم ضبط 13 شخصا من الطرفين، تم إحالة 5 منهم للنيابة، وجارٍ ملاحقة الباقين، مؤكدًا أن ما جرى من أحداث هي جنائية في المقام الأول وليست طائفية.

وأكمل العميد عبدالفتاح الشحات، أن هناك خدمة أمنية متمركزة بالقرية على أعلى مستوى أمني والحياة تسير بشكل طبيعي وأن المشكلة التي نشبت بالقرية هي خاصة بعائلتين فقط ولا علاقة لباقي عائلات القرية بها.

رابط هذا التعليق
شارك

القمص بولس: حادث المنيا مخطط له وتم بسيناريو مدروس.. ومصر لا تقبل القسمة على اثنين

  5 
 
  26
طباعة
221.jpg?q=1
 
إسلام الطوانسي
الخميس 26.05.2016 - 06:48 م
 
 
قال القمص بولس عويضة، علينا ألا نمنح البعض الفرصة لتعطيل مسيرة الوطن بحادث هنا وهناك، فكل ما يحدث هو خطة يقوم بها أهل الشر لشق الصف الوطني.

وأضاف بولس في مداخلته الهاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد»، أن الحادث الذي وقع في أبو قرقاص هو أمر مخطط له وتم بسيناريو مدروس ومعروف.

واستشهد القمص ببعض آيات القرآن والإنجيل التي حثت على التسامح والمحبة والتآخي بين الجميع، مشددا على ان ما حدث لن يمر دون عقاب وكل من أخطأ سيعاقب، لكن علينا تفويت الفرصة على من خططوا لها.

وشدد القمص أن مصر دولة لا تقبل بالقسمة على اثنين، مصر عمامة الشيخ وعمامة القس، مصر الأزهر والكنيسة، ولن يفرق بين أبنائها أى شئ.
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

 

«الوطن» ترصد ساعات الفتنة الطائفية فى المنيا

منذ 40 دقيقة
«الوطن» ترصد ساعات الفتنة الطائفية فى المنيا

«نجوى» التى حولت الشائعات حياتها إلى جحيم

 

«شائعة حب مغرضة» أشعلت فتنة طائفية بقرية «الكرم» بمركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا، وصلت إلى حد الانتقام من شاب مسيحى بتجريد والدته العجوز من ملابسها، وإجبارها على الخروج فى الشارع، على مرأى ومسمع من الجميع، فى مشهد ألهب مشاعر الغضب لدى الأهالى فى أنحاء المحافظة، وعلى أثره نددت الكنيسة بالواقعة وطالبت أجهزة الأمن بملاحقة من ارتكبوا تلك الجريمة.

 

شائعة فجّرت الأوضاع.. والسيدة المسلمة تتهم أهل زوجها بتشويه سمعتها

 

نجوى رجب فؤاد (32 عاماً)، ربة المنزل، المتهمة بإقامة علاقة عاطفية مع شاب مسيحى بالقرية، وفق ما أشيع، أكدت لـ«الوطن» أنها متزوجة منذ نحو 13 عاماً من شخص يُدعى نظير إسحق، صاحب سوبر ماركت، وأنجبت منه ثلاثة أبناء هم، نورا وعمر ونورهان، وسبق لها أن سافرت مع زوجها إلى دولة الأردن حيث كان يعمل هناك قبل ثلاث سنوات، وعقب عودتهما شارك زوجها شخصاً يُدعى أشرف عبده فى محل أدوات كهربائية، وكانت علاقتهما جيدة ثم حدث بينهما خلاف، وقررا تصفية الشراكة بينهما، وترددت شائعات بأننى تسبّبت فى إنهاء الشراكة بينهما.

وأضافت: «العلاقة كانت متوترة بينى وبين أسرة زوجى وخاصة والده منذ زواجنا، فوالد زوجى يعمل موظفاً بمجلس المدينة، وكان دائماً يتعمد إهانتى وتعنيفى، وحاول كثيراً بمساعدة زوجته تحريض زوجى على الانفصال عنى، ولذلك روّجا شائعات ضدى بأننى كنت على علاقة بأشرف، الشاب المسيحى»، وتابعت قائلة: «قبل 15 يوماً فقط كنت فى منزل زوجى وساعدته فى تفريغ سيارة محملة بمواد تموينية، ولكن حدث خلاف أسرى عادى بيننا، وقام بإهانتى وسبى وطردى، وقال لى إنى شحاتة وجعانة، وطردنى من منزلى ثم فوجئت بطلاقى دون علمى».

وأشارت نجوى إلى تحريرها محضراً ضد زوجها السابق، اتهمته فيه بالتشهير بسمعتها دون مبرر، وأضافت: «مستعدة أن أخضع لأى تحاليل أو فحوصات تثبت أننى سيدة شريفة ولم أخُن أهلى وزوجى وأبنائى، ولو ثبت أننى خائنة فأنا مستعدة للإعدام فى ميدان عام»، كما نفت علمها بقيام أسرة زوجها بتجريد والدة الشاب المسيحى من ملابسه، مشيرة إلى أنها علمت أنهم أحرقوا منازلهم وأن هناك فوضى كبيرة شهدتها القرية. 

الزوجة: شهّروا بسمعتى وزعموا أننى على علاقة بالشاب المسيحى.. ومستعدة لإجراء فحوصات تثبت أننى لم أخُن زوجى

 

«نجلى أشرف عبده لا توجد علاقة بينه وبين السيدة المسلمة، كما أشيع، وجميع أهالى القرية يعلمون أنها على خلاف مع زوجها الذى لجأ إلى نشر تلك الشائعة للتشهير بها للانفصال عنها»، هكذا وصفت «سعاد ثابت»، أو «أم عونى» (70 عاماً)، العجوز الضحية ووالدة الشاب المسيحى، التى تعرضت للتنكيل من قبَل بعض الأهالى، مشيرة إلى أن نجلها متزوج ولديه أربعة أطفال، وتابعت: «ناس ماعندهاش ضمير يعرّونى فى الشارع وأنا ست كبيرة وكل القرية بتتفرج، وابنى هارب ولو شافوه كانوا قتلوه، وماكنتش أتوقع إنهم ممكن يعملوا كده فى ست كبيرة».

روت الضحية العجوز تفاصيل الواقعة من بدايتها لـ«الوطن»، مشيرة إلى أن ما يقرب من 300 شخص تجمهروا أمام منزلها ثم هاجموه وأحرقوه، واعتدوا بالضرب على زوجها، ثم جردوها من جميع ملابسها أمام أهالى القرية، ولولا نجاح بعض الأشخاص من جيرانها فى تخليصها من بين أيديهم لفتكوا بها، حيث قام أحد جيرانها باصطحابها خلسة إلى منزله وستر جسدها بثياب قديمة، وحاول المتجمهرون إخراجها مرة أخرى إلا أن أصحاب المنزل رفضوا وأنكروا وجودها، واتهمت كلاً من «نظير. إ. أ»، زوج السيدة المسلمة، ووالده «إسحق. أ»، ونجله «عبدالمنعم» بارتكاب الواقعة.

 

العجوز الضحية: «جرّدونى من ملابسى دون رحمة».. وقبطى: «جارنا المسلم ستر عورتها وخلّصها من بين أيديهم»

 

فضل سعد، أحد جيران العجوز، أكد أن المتجمهرين أحرقوا منزله دون ذنب أو جريرة، لافتاً إلى أن 3 رجال من بينهم زوج السيدة المسلمة، طرف الشائعة، قاموا بتجريد سعاد ثابت من ملابسها وسط توسلاتها إليهم لستر عورتها، دون جدوى، ثم أخرجوها للشارع على مرأى ومسمع من الجميع، وقام أحد الجيران، ويُدعى رمضان وهو مسلم، بالتدخل ونجح فى تخليصها من بين أيديهم وستر عورتها، ثم قاموا بإحراق منزل الضحية ومنازل أخرى لبعض الأقباط، وأطلقوا أعيرة نارية ومولوتوف، ونتج عن ذلك إصابة مزارع ونجله من أقارب الأسرة المسيحية.

وقال الدكتور إيهاب عادل رمزى، محامى المجنى عليها، إن الأمن حاول أن يقلل من فداحة الواقعة، خاصة أن الأهالى أبلغوا قسم الشرطة قبل واقعة الاعتداء بلحظات أثناء تجمهر الغاضبين، كما أن أحد رجال الدين المسيحى أبلغ وحدة المباحث بمركز أبوقرقاص، ولم تتحرك الشرطة ولم ترسل حتى جندياً واحداً، وما وقع على السيدة العجوز جاء نتيجة إهمال أو تعمد غير مقبول من جهاز الشرطة.

وأضاف «رمزى» أن الأجهزة الأمنية تقاعست عن وأد الفتنة، لافتاً إلى أن الأسرة القبطية حررت محضراً قبل حدوث الواقعة بيوم واحد، يفيد بتلقيهم تهديدات، مشيراً إلى أن «نحو 25 متهماً شاركوا فى الجريمة وأسماؤهم معلومة لأجهزة الأمن إلا أن من تم إلقاء القبض عليهم 5 أشخاص فقط».

فيما اتهمت والدة نجوى، وتُدعى صباح يونس، ربة منزل، والد ووالدة زوج ابنتها بالتشهير بابنتها، لافتة إلى أنه سبق أن شهروا بإحدى السيدات من القرية، مؤكدة أنهم اعتادوا على إذلال ابنتها ونجحوا فى تضليل زوجها، ورددت: «حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من قام بالتشهير بابنتى». 

المحافظ يتوعد بمحاسبة المقصرين ويشدد على ضرورة إنهاء الأزمة بين الطرفين ويحذر من «شق الصف»

 

من جانبها، نفت الأجهزة الأمنية قيام بعض الأشخاص بتجريد سيدة من ملابسها والاعتداء عليها بالضرب، وقال مسئول أمنى إن هناك قوات أمن عام ومركزى متمركزة بالقرية بقيادة لواء شرطة، وإن الأوضاع هادئة ومستقرة، وأضاف أن من يقوم بنشر تلك الأكاذيب والمعلومات الخاطئة ليس عنده ضمير ويسعى إلى إثارة الفتنة بين أهالى القرية، محذراً من تكدير السلم العام.

وكشفت التحريات أن زوج السيدة المتهمة اكتشف وجود علاقة بينها وبين صاحب المحل المسيحى فقام بتطليقها، وتجمع عدد من أهليته أمام منزل المسيحى للانتقام منه، وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب، وأشعلوا النيران فى منزله، فامتدت النيران إلى 6 منازل أخرى مجاورة، ومنها 3 منازل ملك للجيران من المسلمين، ومخزن بلاستيك ملك مواطن قبطى، كما أصيب كل من «عطية عياد» (58 عاماً)، مزارع، ونجله عياد (30 عاماً)، عامل، بكدمات وجروح، من الطرف المسيحى، وبالعرض على نيابة مركز أبوقرقاص، بدأت التحقيقات فى الواقعة تحت إشراف المستشار عبدالرحيم عبدالمالك المحامى العام لنيابات جنوب المنيا، وقررت تجديد حبس 5 متهمين، اشتركوا فى الأحداث، 7 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار باقى المتهمين والبالغ عددهم 18 متهماً. 

اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، رفض قبول أى تجاوزات أو سلوكيات غير مسئولة تقع من المسلمين ضد أشقائهم المسيحيين، لافتاً إلى أن الدولة لن تقبل بحدوث مثل هذه التجاوزات أو التقاعس عن تنفيذ القانون، مشدداً على أنه سيتم محاسبة المقصرين والمخالفين للقانون.

 

«إيهاب رمزى» يتهم الأمن بالتقصير.. وأسقف المنيا: نثق أن الدولة لن تقف موقف المتفرج

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عُقد بمكتب المحافظ واستمر حتى الساعات الأولى من فجر أمس لاحتواء الأزمة بين المسلمين والمسيحيين بقرية الكرم بحضور الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، واللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، ومفتش الأمن العام، ومفتش الأمن الوطنى، ورئيس مباحث المديرية، وتناول اللقاء شرحاً مفصلاً حول دور الأجهزة الأمنية فى ضبط خمسة أشخاص ممن قاموا بالاعتداء على الإخوة المسيحيين بالقرية وتم عرضهم على النيابة العامة وأن 3 منهم مازالوا قيد الحبس حتى الآن، بالإضافة إلى قيام الأجهزة الأمنية بتنظيم حملات يومية لملاحقة 10 متهمين هاربين لإلقاء القبض عليهم. وأشار المحافظ إلى أن هناك أيادى خفية تحاول شق الصف بين المسلمين وأشقائهم المسيحيين وأن هذا لن يحدث إيماناً من المصريين (مسلم ومسيحى) بأنهم كيان واحد.

 
رابط هذا التعليق
شارك

FB_IMG_1464343897018.jpg
 
احنا آسفين ياامى ، حقك علينا ، كل مصرى وطنى شريف بيعتذر وبيقولك إنتى عريتى جهلهم وقذارتهم )
انا آسف يا إنسانيه ...
رابط هذا التعليق
شارك

الجماعة دول اللي حاولوا بشتى الطرق يثبتوا موضوع إهانة السيدة المصرية الفاضلة "سعاد" ، هما نفسهم اللي كادوا أن يضيعوا حقها...
الست تم التعدي عليها زي ما قالت.. جيت حضرتك و أضفت اضافتك العظيمة: "و لفوا بيها القرية كلها يزفوها"..أضفت جزئية هبلة.. منافية للمنطق.. مش عارف "لأي غرض".. فحولت الموضوع كله وخليته محل شك.. فلما طلبنا اثبات.. قعدت ترتجل خزعبلات أكتر.. "لأ أصل دا حصل بسرعة".. "لأ أصل هي مخدتش ثواني".. الخ...
الواقعة نفسها -الأصلية - من غير إضافة كذبك المعتاد.. مخزية جدا ..ومشينة جدا ..وعسيرة على التصديق.. و لو مسمعتهاش منها مكنتش صدقتها.. وكان من الطبيعي والمنطقي إني أطلب دليل  و لأنك ما جبتش دليل ، خليتها بالنسبة لي ما حصلتش.. ببساطة لأنها مش مثبتة..
الكلام ده يحصل في الصعيد ؟!!... الصعيد منبع الشهامة يحصل فيه كده ؟ دي عمرها ما حصلت..
جيت أنت بقى وأضفت من عندك عشان تحول الموضوع من "صعب" إلي "مستحيل" التصديق..
يعني لو الست ماتكلمتش.. كان فضل كتير مننا مش مصدق.. و الموضوع مرسل من غير دليل...
سيادتك بلعت طعم الإخوانجية و حبيت تألف برضه.. فـــ رُحت جايب صور من 2005.. و جبت صورة لست بتبكي مالهاش علاقة بالموضوع..
واحنا كل ما نشوف فبركة أكتر بنشك أكتر و أكتر..
انت شايف انك لما تقدم لنا صور مزيفة و نجيب أصلها نلاقيها من 11 سنة.. المفروض نصدقك؟
إنت شايف إنك لما تجيبلي صورة لاتنين سيدات كل واحدة فيهم لست مختلفة غير التانية و تقولي: "هي دي السيدة سعاد.."
انت كده المفروض يبقى كلامك ثقة ؟؟  أو يتصدق؟
ما تقول الحقيقة من الأول بلا إضافات ..خصوصا إنها - كما حدثت - واقعة مشينة تهتز لها أعمدة السماوات وتهتز من هولها أركان المجتمع 
ليه بتحول نفسك لجزء من آلة الشائعات الإعلامية و لصالح مين بالضبط؟
انت ليه عايزنا نشك في الحكاية برمتها ؟ عايز تضيع حق الضحية يعني ؟
ليه بقى ماشي في السكة دي؟ أخبار مزيفة و إشاعات و صور مضروبة؟
بتنفذ أجندة مين ؟.. عشان يبقى الموضوع "مسلم و مسيحي".. !!
.
و فجأة.. تلاقي ناس عاقلة المفروض.. بنعتبرها واعية.. حوارها اتحول إلي "إحنا طول عمرنا" و "انتوا علي فكرة مش أول مرة"...!
بتوع إحنا و أنتوا دول  حذفتهم جميعا بلا استثناء من قايمة اصدقائي غير مأسوف عليهم.. بعكس ناس تانية اختلفت.. و من غير ما تكون طائفية على الإطلاق.. و دول تشرفت بالإحتفاظ بيهم...
إحنا و أنتو ا؟ يعني ايه ؟
النبرة دي لو مدفونة جواك.. أنت فعلا ماتلزمنيش كصديق.. كلنا بنتعرض للإرهاب .. سواء مسلم أومسيحي أو حتى ملحد .. و كلنا بنحارب الإرهاب سواء.. جاي النهاردة ترجعني للعصر الحجري؟
فيها ايه لو أعلنت الخبر المخزي  زي ما هو..؟ ليه خليتنا نتشكك و نتساءل و نفكر لحد ما يخرج صاحب الشأن يتكلم ؟
.
انا ماببصش علي عقيدة الناس مطلقا عشان أفكر في موضوع.. ببص للأدلة المنطقية المطروحة بس.. مفيش.. يبقي محصلش إلي أن يثبت.. و مفيش حاجة اسمها "رأيي انها حصلت".. لأ "رأيي انها ما حصلتش"..
دا مش رأي.. دي "معلومة".. و لازم يسندها دليل...
و اللا المطلوب المرحلة الجاية نصدق كلام غير مثبت.. و يتراكم عليه غيره و غيره.. لحد ما نلاقي نفسنا محبطين و مدمرين نفسياً بشوية كلام مالوش أي اثبات.. و نقع زي العراق ؟
ما هي العراق وقعت كده.. كلام و إشاعات اتراكمت بدون دليل.. مين مش عارف القصة لحد النهاردة ؟
عايز ترجعنا تاني لأيام 25 بتاعة "عاااجل الشرطة سلخت مواطن و عملت عليه شوربة".. و الناس تجري و تسخن و تحرق الاقسام ؟؟
دا مش حايتكرر تاني.. يا تثبت اللي بتقوله.. يا إما حنطالبك بدليل.. ماجبتوش يبقى كأنك ماقلتش حاجة...
أما بالنسبة للضحية، السيدة/ سعاد، اللي كاد فعلا حقها يضيع بحماقتكم.. فهي حقها على راسنا جميعا.. وبنعتذر لها جميعا ....وحقها  حايرجع.. "بالقانون"..
سواء من المجرمين.. أو من مسئول تخاذل.. أياً كانت وظيفته أو موقعه...
لا حايرجع بالطائفية.. و لا بـ"إحنا و أنتوا" و لا "مسيحي و مسلم"..
حايرجع كسيدة مصرية اتعرضت لاعتداء ارهابي مجرم...
مش احنا اللي نبرر لمجرم جريمته و لا احنا اللي ندافع عن إرهابي.. اللي بيعملوا دا أظن أنت عارفهم كويس...
القانون مبيفرقش بين مسلم و غير مسلم أيا كانت عقيدته.. و احنا بنسعى لدولة قانون.. مش بنسعى لخرابة طائفية...
احنا "مصريين" و حانفضل واحد.. "مصريين".. و بس...
و لا حانتقسم و لا حانقع... قولا واحدا ..ونهائيا ..

 

محمد حافظ

رابط هذا التعليق
شارك

حقك علي راسنا ودول ميتسامحوش واتمسك كلاب منهم وان شاء الله هياخدوا عقابهم

FB_IMG_1464392041194.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

اتابع الموضوع من خلال ما يشارك به اخي العزيز  : باهي 

سبحان الله اتعجب مما ورد بمضمون الفيديو 

من ظلم لسيدتين مصريتين مسلمة ومسيحية 

وربنا يرجع حقهما

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

ملاحظ يا استاذ طارق

وان الحادث جاء متزامن مع زيارة

شيخ الأزهر لأوربا ولبابا الفاتيكان

لشرح الإسلام الوسطي الصحيح ...

رابط هذا التعليق
شارك

نشرت مطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس تسجيلا لسيدة الكرم «سعاد ثابت عبدالله»، 86 عاما، تؤكد فيه شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسي .

وقالت: «أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على ما بذله معانا من مجهود، وأشكر البابا تواضروس والأنبا مكاريوس».

وتابعت: «أنا مش عاوزه حد يعمل معايا أي حوار، وأنا لم أطلب مساعدات من أحد، ولم أطلب من أي شخص يقف جانبي.. أنا مسمحاهم والله يسامحهم».

http://www.almasryalyoum.com/news/details/955306

رابط هذا التعليق
شارك

16 ساعات مضت, باهى الطائر الحزين said:

ملاحظ يا استاذ طارق

وان الحادث جاء متزامن مع زيارة

شيخ الأزهر لأوربا ولبابا الفاتيكان

لشرح الإسلام الوسطي الصحيح ...

ما قصروا ... وكلمة بالتزامن  دي بنقولها كتير معاهم 

ربنا يعريهم ويعرهم البعده

رابط هذا التعليق
شارك

أمن المنيا»: إشعال النار بمنزل أحد أفراد «العائلة المسلمة» في أبو قرقاص

1mi0wxkn.jpg
 
مشاركة 2k
Alternate Text Alternate Text Alternate Text
 
 
الجمعة 27 مايو 2016 - 4:20 م
كتب ــ ماهر عبدالصبور: 

اندلعت النيران، الجمعة، بمنزل مصطفى نظير، أحد أفراد عائلة السيدة المسلمة، التى أشيع أنها على علاقة بشاب مسيحى، ما تسبب فى أحداث العنف بمحافظة المنيا، فى الأيام الماضية.

كان اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، تلقى إخطارا من العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس مباحث المديرية، باشتعال النيران بمنزل أحد أبناء عائله نظير، والذى اتهم 4 أقباط من عائله أشرف.

فى السياق نفسه، تمكن رجال الأمن من إلقاء القبض على 5 متهمين، من بين 18، ليصل عدد المقبوض عليهم فى الأحداث إلى 10، بينهم المتهمون بحرق منازل الأقباط وتجريد السيدة المسنة من ملابسها، وهم: «أحمد م ع»، وشقيقه «محمد»، و«إسحاق أ. ع»، وشقيقه «عبدالمنعم»، و«صالح. س. ع»، حيث جار عرضهم على النيابة العامة.

وكانت قرية الكرم قد شهدت أحداث عنف، بسبب إشاعة وجود علاقة عاطفية بين سيدة مسملة وشاب قبطى، ما تسبب فى اشتعال النيران وحرق 7 منازل.

رابط هذا التعليق
شارك

التعامل مع هذه القضية على أنها فتنة طائفية سوف يعيدنا إلى المربع رقم 1

يا سادة نحن فى مرحلة بناء دولة .. إما نكون دولة أو لا نكون

الجرابيع اللى ملوا وسائل التواصل الاجتماعى تريقة على عبارة رئيس الجمهورية

"نحن شبه دولة .. ولا بد أن نكون دولة"

والمتعالين الذين أنكروا واستنكروا العبارة واستغربوا قوله

هم نفسهم الذين كانوا يصفون الدولة المصرية بأنها "دولة فاشلة" قبل أن يخفف الرجل من "عبارتهم"

نعم نحن دولة "عرفية" .. يرفض معظم شعبها تطبيق القانون واحترامه

هكذا هو الصعيد .. هكذا هى سيناء .. هكذا هى صحراءنا الغربية .. هكذا هو قلب الريف فى وجه بحرى

دولتنا ليست فقط القاهرة والإسكندرية وبعض مدن الشمال

لازم نبطل حكاية خصوصية الصعيد وخصوصية سيناء وخصوصية النوبة و .....

المعركة طويلة ومرهقة ومريرة .. نحو دولة "مدنية" .. "ديموقراطية" .. "حديثة"

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

خدعوك فقالوا : الخدعة الثلاثون!
الدين لله والوطن للجميع!!
سيذكر التاريخ للسادات بكل فخر انه في اكتوبر1973 قد انهي اسطورة دولة اسرائيل الصهيونية ولكن سيذكر التاريخ له ايضا بكل حزن انه قد انهي للأسف دولة مصر المدنية وجعل منها إمارة من امارات التخلف الوهابية بعد ان كانت اول دولة في تاريخ الانسانية سبقت العالم في الحضارة والدين والاخلاق بالاف السنين قبل الاديان السماوية. 
1. بدأت مأساة مصر الوطنية بمشكلة وياللعجب شخصية فقد سجل (عثمان احمد عثمان) في كتابه ان (السادات) كان مهموما من التأثير الجارف للناصرية فنصحة بمواجهتها بالجماعات الاسلامية ولم تكذب هذه الجماعات خبرآ فقد انتشروا انتشار الثعابين في الجامعات والمدارس والنقابات والجمعيات الخيرية وبدأ الفصل الطائفي بين المصريين لأول مرة علي المستوي الشعبي بعد ان ظهرت لأول مرة علي الجباه (وأولهم السادات ) الزبيبة السوداء ! وعلي اصابع الرجال (الدبلة) البيضاء ! و(الطرح) علي رؤوس النساء ! وبمناسبة طرح النساء فقد أقر(الارهابي العريان ) في حديث بالصوت والصورة مع (مني الشاذلي) بأن حكم الاخوان في مصر لم يبدأ بمرسي ولكنه بدأ عندما نجحوا في تحجيب النساء في الثمانينات.
2. أما علي المستوي الرسمي فقد أنهي السادات ماتبقي من (مدنية مصر ) بأختراعة للمادة الثانية التي لاتمت للاسلام بصلة ليمد فقط فترة حكمة فانقسم بعدها المصريون الي مواطنين مسلمين وذميين مسيحين وللأسف تم الحفاظ علي هذه المادة المشئومة في كل دساتير مصر حتي بعد ثورتين. 
3. ان التعصب وفكر الكراهية موجود في كل الملل والاديان والطوائف ولكن الكارثة في مصر ان ذلك التعصب والتمييز تمارسه الدولة نفسها علي مواطنيها المنقسمين امامها ( بحكم الدستور ) الي نوعين : المسلمون الذين يحتكرون وحدهم الوظائف العليا دونآ عن المسحيين الذين حرموا من عمادة الكليات ورئاسة الجامعات ومناصب المحافظين والوزارات فيما عدا وزارتين واحدة هجرة ! والاخري بيئة !! والمعني في بطن الحاكم !! وبالطبع رئاسة الجمهورية فأصبحنا اسمآ في دولة مصر وفعلآ في امارة من إمارات الخلافة البائدة !! .
4. أما عن دور العبادة فحدث ولاحرج فقد أصبحت مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تبني فيها الكباريهات فلا تهدم وتهدم فيها الكنائس فلا تبني ! عفوا تبني بعد ان يجتمع مجموعة من البلطجية ذوي الوجوه الغليظة والجلاليب القصيرة والذقون الطويلة وأمامهم المحافظ والوزراء كالحملان الذليلة ليأخذوا منهم الأذن ببنائها ومواصفاتها اذا سمحوا أصلآ بذلك !
5. أن جامعات مصر ومدارسها واعلامها محت من الوجود أي تاريخ قبطي في مصر اوأي نصوص انجيلية تحض علي التسامح والمحبة والاخلاق (وما أكثرها ) في حين تزيف وعي الملايين من الاجيال بأن كل ماسبق الاسلام في مصر كان كفرآ ووثنية وان الخلافة الاسلامية (بإستثناء عشرة سنوات لأبي بكر وعمر) لم تمتلئ بالدماء والحروب والاطماع وقطع الايدي والرقاب حتي أنهاها الزعيم أتاتورك في القرن العشرين. 
6. أما أزهرها الذي يقبض شيوخة مرتباتهم ويعيشون علي نقود دافعي الضرائب المصريين المسيحيين فهو يكفرهم ويلعنهم في مناهجة الداعشية ويخرج أجيالا ارهابية تستحل هدم كنائسهم وتلعنهم وتدعوا عليهم بالهلاك من مساجدهم كل جمعة .
7. اما الدولة فقد اعترفت في السنوات الاخيرة لحكم مبارك ان لهم اعيادآ مثلنا ولكنه اعترافا منقوصآ للاسف فقد اعترفوا بعيد ميلاد المسيح فقط ! ولم تعترف الدولة حتي الان بقيامته ! خوفا من الدواعش وتملقآ للازهر الذي قد يغضب أو تقوم قيامته ! إذا اخذ المصرين أجازة في عيد القيامة!! وللاسف الشديد فإن الدولة في حربها ضد اخوان الشياطين بكل أجهزتها لا أستثني أحدآ منهم قد ارتمت أكثر في أحضان الرجعية الدينية واصبحت كمن يتحسس بطحة علي رأسه ولسان حالها يقول انا ضد الاخوان ولكنني لست ضد الاسلام!! فيقودها ذلك أكثرالي المزيد من الوهابية والداعشية واضطهاد المسيحية.
8. ان المسيحين المصريين يستحقون وسام الوطنية من الطبقة الاولي فهم يعانون من (الدولة) نفسها وليس فقط من مواطنيها المسلمين المتعصبين وما أكثرهم من يوم ان فرض السادات الاقامة الجبرية علي البابا شنودة وعزله من منصبه داهسآ كل القوانين والقيم والمبادئ مرورآ بعدم صدور قانون دور العبادة الموحد وهدم كنائسهم واغتيال أبنائهم في أعيادهم وتواطؤ بعض اجهزة الشرطة مع المعتدين المجرمين الي جريمة المنيا التي جردت فيها أم فاضلة من ملابسها وحرقت المنازل والمتاجر ولكنهم يواجهون كل ذلك بصبر جميل وايمان عميق ولم يستقووا يومآ بالغرب المنافق كما فعل اخوان الشيطان المجرمون ولم يحدث رد فعل غير مسئول من احد منهم يشعل النيران ويأتي علي الأخضر واليابس في هذا الوطن.
إن الام الفاضلة التي قام الذئاب بتعريتها في صعيد مصر قد كشفت المستور من عورات مصر العنصرية الطائفية أما المنازل والمتاجر التي حرقت فقد احرقت ماتبقي من قشرة هشة تخفي إمارة مصر الداعشية وان تلك الجريمة البشعة التي أظهرت انهيار ماتبقي لدي المصريين من الدين والشرف والاخلاق والأنسانية ما هي إلا حلقة خبيثة في سلسة جهنمية آن الاوان لمواجهتها بكل صدق وشفافية حتي نستعيد من جديد مصر العلمانية المدنية من براثن إمارات التخلف الصحراوي الوهابية لاننا في ظل امارة مصر الداعشية وسلطة الازهر الكهنوتية سيكون الدين للازهر والوطن للارهابيين ! حتي تفيق الدولة من الرئاسة الي أصغر موظف وتعود مصر كما كانت وطنآ لكل المصريين فيحق لنا وقتها ان نقول:
الدين لله والوطن للجميع !!

حامد عبد الله حامد

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...