اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لغز غريب~ مذبحة بشرية


KANE

Recommended Posts

قرية شمس الدين تستيقظ علي جريمة بشعة

مجهولون يذبحون 10 أشخاص بينهم 4 أطفال أثناء نومهم..ويمثلون بجثثهم

أهالي القرية: الحادث غريب لأن الضحايا مسالمون وبدون عداوات

فريق المباحث الجنائية بالداخلية في موقع الجريمة لكشف غموضها

انتصار النمر

باهي الروبي

مذبحة بشرية لا إنسانية شهدتها قرية شمس الدين ببني مزار راح ضحيتها أفراد 3 أسر تضم 10 أشخاص بينهم 4 أطفال عثر عليهم جميعا مذبوحين ومقطعة أطرافهم ومبقورة بطونهم داخل منازلهم!!.

لغز المذبحة غريب ومحير للجميع.. أهالي القرية الذين استيقظوا علي هذا الخبر البشع الذي لم تشهده قريتهم من قبل يؤكدون أن الأسر الثلاث فقيرة ومسالمة ليست لهم أية عداوة مع أحد كما أنهم ليسوا أقارب.

المعاينة المبدئية للنيابة كشفت أن المنازل الثلاثة في شارع واحد وأن اثنين منهم لا يفصلهما إلا بيت واحد أما الثالث ففي نهاية الشارع بجوار أرض زراعية.. ولا توجد أية آثار عنف علي الأبواب أو آثار مقاومة.. والأكثر غرابة العثور علي "5" حمامات مذبوحة داخل أحد منازل الضحايا واختفاء الأعضاء الذكرية في الضحايا!!.

البداية كانت بلاغا تلقاه اللواء عبدالمجيد سليم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا بعثور أهل القرية علي جثث الأسر الثلاث عند صلاة الفجر حيث اعتاد المحامي والمدرس والفلاح صلاة الفجر في مسجد القرية.

انتقلت قيادات الأمن والمحافظ حسن حميدة إلي موقع الجريمة.

3 منازل

التحقيقات والمعاينات الأولية لرجال الأمن وفريق النيابة الذي ضم مصطفي كامل مدير نيابة بني مزار ووكلاء النيابة عمر بلبل وأسامة فراج ومنصور أحمد كشفت أن المنازل الثلاثة التي شهدت الجريمة تقع في شارع واحد رئيسي بالقرية وهو أوسع شوارعها.. المنزل الأول يبعد عن الطريق الرئيسي بحوالي 250 مترا ويعيش فيه المجني عليه سيد محمود عودة "50 سنة" وزوجته صباح علي عبدالوهاب "45 سنة" وأبناؤه أم هاشم ومني وأحمد وفاطمة..

أما المنزل الثاني والذي لا يفصله عن الأول سوي منزل واحد فيعيش فيه المحامي طه عبدالمجيد محمد "26 سنة" مع والدته عند أحمد حسن "55 سنة".

المنزل الثالث يبعد قليلاً ناحية الشمال وتجاوره أراض زراعية ويعيش فيه المدرس يحيي أحمد أبو بكر - 35 سنة - وزوجته نعمات علي محمد "25 سنة" وأطفاله محمد وأسماء.

اكتشاف الجريمة

تبين من التحقيقات أن أبو بكر عبدالمجيد شقيق المجني عليه طه "المحامي" أول من اكتشف الجريمة عند ذهابه لمخبزه المجاور لمنزل شقيقه وحاول إيقاظه كالعادة لأداء صلاة الفجر فوجده مذبوحاً مع والدته فاستغاث بالجيران الذين تجمعوا علي أصوات الاستغاثة وبعد مرور بعض الوقت اكتشفت الشقيقتان زينب وأم هاشم ابنتا الفلاح سيد محمود ان الغرفة التي يعيش فيها والدهما مع زوجته وابنيه أحمد "10 سنوات" وفاطمة "8 سنوات" مفتوحة والجثث الأربع بها.. وانهما كانتا في الغرفة بالطابق الثاني ولم يسمعا أية أصوات استغاثة.

أما المدرس المذبوح فقد اكتشف الجريمة ابنه محمد "بالصف الأول الاعدادي" والذي كان عند جدته وحضر لمنزل والده كالعادة صباحاً ليجد والده وأمه وشقيقه مذبوحين.

المعاينة كشفت أيضاً ان الجاني استخدم بلطة أو ساطوراً وقام بالتمثيل بالجثث بطريقة بشعة حيث قطع رءوس البعض وبقر بطونهم وقطع بعض الأطراف والأعضاء الذكرية ولم يتم العثور عليها بالمنازل.. أيضاً تم العثور علي 5 حمامات مذبوحة بمنزل المدرس الذي يربي الطيور وفي احدي غرف المنزل ومنها الحمام!!

تبين أيضاً ان الجاني لم يترك أية آثار أو أدلة وراءه.. كما كان من الصعب أخذ البصمات بسبب تواجد أعداد كبيرة من المواطنين داخل المنزل قبل وصول أجهزة الأمن ورجال النيابة العامة.

أسر طيبة

أهالي القرية وأقارب المجني عليهم أجمعوا علي أن الأسر الثلاث من الأسر الطيبة الفقيرة التي تربطها علاقات حسنة بأهل القرية وان قريتهم لم تشهد من قبل أي حادث بمثل هذا العنف لدرجة أن البعض أكد أن ما حدث لا يفعله سوي شخص معتوه أو مجنون!!

* قال محمد عزت عبداللطيف - زوج شقيقة المدرس يحيي وابن خالته انه لا توجد أية خلافات بين يحيي وبين أي شخص آخر وهو "في حاله" ويتسم بالطيبة.

أما جاره زكي محمود عبدالوهاب - سائق بمستشفي بني مزار فقال: استيقظت الساعة الثانية صباحاً علي صوت نباح الكلاب فوجدت جاري علي عمار يطمئن علي ماشيته بمنزل والده ثم عدت للنوم ولم اسمع أية استغاثات.. أما عن جاري فهو من أفضل الناس وفي حاله.

* محمد عبدالحميد طالب بالثانوي الزراعي قال: خالي سيد هو أحد المجني عليهم أنا سمعت كغيري من أبناء القرية لأني أسكن في مكان بعيد بالقرية.. عرفت أن ابنتيه زينب وأم هاشم اكتشفتا الجريمة التي لا تعرفان سببا لها.

* محمد علي فلاح قال: إن المجني عليهم جميعاً من أفضل الناس الطيبين الذين تربطهم علاقات طيبة بالجميع.. فقريتنا صغيرة ولا يتجاوز عدد سكانها 7 آلاف نسمة ونعرف بعضنا البعض.

شعبان محمد عمار حداد مسلح الحادث فظيع وبشع ولا يمكن أن يكون الدافع سرقة لأن المنتشر حالياً سرقة الماشية ولا يحدث فيها القتل.

محمد علي توفيق مجند وابن عم المجني عليه سيد محمود.. وهو كان معتادا الاستيقاظ مبكراً لأداء صلاة الفجر.

صلاة الفجر

خالد سعيد ابن عم المحامي طه.. قال: إن شقيقه أبوبكر هو الذي اكتشف الجريمة عندما أراد إيقاظه في الفجر.

صبحي هندي ابن شقيقة المجني عليه سيد محمد.. قال: كنت نائماً في منزلي وسمعت صراخا بالقرية فعلمت بالجريمة البشعة.

يواصل رجال البحث الجنائي بإشراف اللواء مجدي عبدالعاطي مدير البحث الجنائي والعقيد محمد النبوي رئيس المباحث جهودهم لكشف لغز الجريمة المحير وجمع خيوط الأدلة للتوصل إلي الجاني.

النيابة بإشراف المستشار يسري عبدالجواد المحامي العام لنيابات شمال المنيا أمرت بندب فريق من الأدلة الجنائية والطب الشرعي لكشف ملابسات الحادث وساعة وقوعه والأداة المستخدمة.. وبدء التحقيقات مع بعض الأقارب والجيران.

ولايزال الحادث البشع لغزا محيرا وغامضا للجميع.

وقد أصدر حبيب العادلي وزير الداخلية تعليمات فورية بسفر عدد كبير من ضباط إدارة المباحث الجنائية بالوزارة إلي موقع الحادث لدراسته علي الطبيعة برئاسة اللواء عبدالرحيم القناوي مساعد الوزير للأمن العام.

وتم التنسيق مع الأمن بالمنيا واللواء عثمان موسي مساعد أول الوزير لمنطقة شمال الصعيد. وتم وضع خطة بحث لكافة الظروف المحيطة بالمجني عليهم وفحص كل ما يحتمل أن يكون له علاقة بالجريمة. وكذلك استجواب الفتاتين اللتين عثر عليهما احياء للوصول إلي تفاصيل الجريمة. كما يتم فحص المرضي النفسيين الذين يحتمل أن يكونوا وراء الحادث.

الضحايا هم:

سيد محمود ومحمد عبده "50 سنة" وزوجته صباح علي عبدالوهاب "45 سنة" وطفلاه أحمد "10 سنوات" وفاطمة "8 سنوات" وطه عبدالمجيد محمد محمود "محام" 26 سنة ووالدته عند أحمد حسن ابراهيم.

ويحيي احمد ابوبكر "35 سنة" مدرس بمدرسة الفدائية الابتدائية ببني مزار وزوجته نعمات علي محمد "25 سنة" وطفلاه محمد "3 سنوات" وأسماء "أقل من عام".

~~~~~~~~~~~

بٌقرت البطون وقٌطعت الأطراف والأعضاء التناسلية

مقتل 10 أشخاص والتمثيل بجثثهم في جريمة غامضة بصعيد مصر

بني مزار (مصر) - ا ف ب

ذكرت مصادر الشرطة المصرية أن عشرة أشخاص قتلوا وتم التمثيل بجثثهم في قرية قريبة من مدينة بني مزار بمحافظة المنيا بصعيد مصر (حوالي 200 كيلومترجنوب القاهرة).

وتم التمثيل بجثث الضحايا وهو من 3 عائلات لا تربطهم أي صلة قرابة, بشكل وحشي, إذ بقرت البطون وقطعت الأطراف والأعضاء التناسلية، ولم يعرف بعد إن كانت الجريمة ارتكبت بواسطة شخص واحد أم عدة جناة.

وقال مراسل لوكالة "فرانس برس" توجه إلى موقع الجريمة في قرية "شمس الدين" التي تقع على بد كيلومترين من بني مزار أن الجريمة يحيطها الغموض الشديد وان جيران وأقارب الضحايا وتحريات الشرطة لم تتوصل بعد إلى دوافعها.

وأضاف أن الشرطة التي عاينت موقع الجريمة واستجوبت أهالي الضحايا وعددا من سكان القرية استبعدت الدوافع التقليدية لمثل هذه الجرائم في الريف المصري, أي الثأر أو النزاع على الأراضي أو الانتقام للشرف أو حتى العنف الطائفي بين المسلمين والمسيحيين.

وذكر أن القتلى من أهالي قرية شديدة الفقر ويعيشون في ثلاثة منازل غير متجاورة وأنه لم يلاحظ اى أثار عنف أو مقاومة في المنازل الثلاثة.

وأوضح أن المنزل الأول كان يقطن به يحيي احمد ابوبكر وهو مدرس في مدرسة ابتدائية مع زوجته نعمات واثنين من أولاده هما محمد واسماء (طفلة رضيعة), أما المنزل الثاني فكان يقيم به طه عبد المجيد محمد وهو محام شاب مع والدته هند أحمد حسن, بينما كان يقيم بالمنزل الثالث سيد محمود عوده وهو مزارع مع ابنه احمد وبنتيه فاطمة وصباح.

وقال شهود عيان إن ابنا ثالثا للمدرس أمضى الليل في بيت جدته اكتشف مقتل أفراد أسرته عند عودته إلى المنزل في الصباح بينما اكتشف شقيق المحامي الذي يقطن في منزل مجاور الجريمة عندما ذهب لاصطحابه لأداء صلاة الفجر واكتشفت بنات المزارع اللاتي كن يقمن في الطابق الثاني من المنزل مقتل الوالد والشقيقين.

http://www.alarabiya.net/Articles/2005/12/29/19909.htm

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

من المحتمل في تلك الحادثه...حسب مصادر الداخليه:

ان يكون مختل عقلي قد قام بتلك الجريمه الشنعاء

الموقع:

http://news.filbalad.com//News.asp?NewsID=10076

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

متابعة لمذبحة بني مزار

إغلاق منافذ قرية شمس الدين.. بحثا ًعن الجناة

الاستماع لأقوال الناجين والخفراء النظاميين

المتهمون ارتكبوا جريمتهم.. بعد تسلق أسطح منازل الجيران

المنيا نبيل يوسف ومصطفي عبيد:

تواصل نيابة مركزبني مزار بالمنيا بإشراف المستشارين يسري عبدالجواد المحامي العام لنيابات شمال المنيا ورجب فكري رئيس النيابة الكلية.. الاستماع لأقوال أهالي ضحايا المجزرة البشعة التي راح ضحيتها خمسة رجال وسيدة وأربعة أطفال عثر علي جثثهم مذبوحة داخل منازلهم بقرية شمس الدين ببني مزار بالمنيا.

تستمع النيابة اليوم إلي باقي الشهود من الجيران والخفراء النظاميين بالقرية.

قام فريق من النيابة العامة يضم أسامة علي وطه صلاح ومنصور أحمد وعمر بلبل وكلاء النيابة بإشراف المستشارين رجب فكري رئيس النيابة الكلية ويسري عبدالجواد المحامي العام لنيابات شمال المنيا. بمعاينة مسرح الجريمة ومناظرة الجثث.. أمرت النيابة بدفن الجثث بعد تشريحها وانتداب المعمل الجنائي.

كشفت معاينة النيابة وجود جثث السيد محمود محمد عبده "50 سنة" فلاح مصاباً بتهشم في الرأس وذبح بالرقبة من الأمام وشق من منتصف البطن وبتر بالعضو الذكري وبجواره زوجته صباح عبدالوهاب محمد "45 سنة" مصابة بذبح بالرقبة وشق بالبطن حتي العضو الأنثوي وابنها أحمد "10 سنوات" مذبوحاً بالرقبة وشق من منتصف البطن وبتر بالعضو الذكري وابنتها "فاطمة" 8 سنوات مذبوحة وشق بالبطن حتي العضو الأنثوي.

وبمعاينة المنزل الثاني تبين وجود جثتين بالدور الأرضي وهما للمحامي طه عبدالحميد محمد "27 سنة" وبجواره والدته.. وعثر عليه مذبوحاً بالرقبة وقطع بالرأس حتي الجانب الأيسر وبتر العضو الذكري وعثر علي والدته عند أحمد حسن ابراهيم "63 سنة" ربة منزل مصابة بتهشم في الرأس وذبح بالرقبة وشق من منتصف البطن حتي العضو الانثوي.

وفي المنزل الثالث علي جثث المدرس يحيي أحمد أبوبكر عبدالجواد 35 سنة مصابا بتهشم بالرأس وشق من منتصف البطن وبتر العضو الذكري وزوجته نعمات علي محمد "35 عاماً" ربة منزل مصابة بذبح بالرقبة وشق من منتصف البطن حتي العضو الانثوي وقطع أصابع اليد اليسري وابنهما محمد "3 سنوات" مصاباً بتهشم بالرأس وشق من منتصف البطن وبتر بالعضو الذكري وابنتهما اسماء "13 سنة" مصابة بنفس الإصابات.

ألقي رجال المباحث القبض علي شخص مختل عقليا.

قامت إدارة البحث الجنائي بتوسيع دائرة الاشتباه لامكان التوصل للجناة. وفرضت الاكمنة الأمنية علي مداخل ومخارج المحافظة.

كانت قد انطلقت الشائعات داخل القرية التي شهدت الجريمة البشعة بأن الجان اصدروا أوامرهم للمتهم بذبح المجني عليهم وقطع العضو الذكري لكل جثة.. وهذا ما يؤكد الشائعات حيث تم العثور علي جثث خمسة رجال مذبوحين وأمامهم 5 "حمامات" مذبوحة وكذلك طفلان يوجد أمامهم حمامتان صغيرتان مذبوحتان و3 سيدات أمامهن 3 حمامات اناث مذبوحة ومنزوعة الرأس.

وردد البعض أن هناك كنزا موجوداً بالقرية.

إن الجاني طلب رؤوس حمامات والعضو الذكري لخمسة رجال حتي يمكن فتح المقبرة الموجود بداخلها الكنز حتي يتم استخراجه.

أكد الشهود في تحقيقات النيابة أنهم لم يروا أحداً من الجناة حيث تم ارتكاب الجريمة تحت جنح الظلام والناس نيام وعند استيقاظهم فوجئوا بالجريمة البشعة.

أكدت أم هاشم السيد محمود "14 سنة" ابنة أحد الضحايا أنها كانت نائمة مع شقيقتها مني "16 عاماً" بالدور الثاني.. وأنها استيقظت من النوم وذهبت لايقاظ والدتها وابنها ولم يشعروا بأي شيء.

قال أبو بكر عبدالحميد محمد "35 سنة" فران شقيق القتيل طه عبدالحميد "المحامي" الذي يقيم معه بنفس العقار إنه كان متواجداً بحجرة أخري بالمنزل واستيقظ وفوجيء بالجريمة البشعة.

كشفت المعاينة المبدئية عدم وجود آثار عنف بأبواب وشبابيك منازل المجني عليهم وان الجناة اقتحموا المنازل عن طريق أسطح الجيران.. ولم يتركوا أي دليل أو خيط يرشد رجال المباحث الي فك لغز الجريمة البشعة.

انتقل لمكان الجريمة اللواء حسن حميدة محافظ المنيا واللواء عبدالمجيد سليم مدير أمن المنيا.. واللواء إبراهيم الموجي مساعد المدير للأمن العام بعد تلقيهم بلاغا بوقوع الجريمة.

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع كده شكله مش ثأر ، لإن حتى في الصعيد الإنتقام له أصول فمش ممكن يقتلوا طفل او سيده الا في حالات الضرورة القصوى ، فبالتالي الظواهر بتقول ان الجريمة متعلقة بالشرف خصوصاً مع اقتران القتل الوحشي بهذا التمثيل البشع بجثث القتلى وخصوصاً الرجال

واعتقد ان الشرطة لن تواجه اي صعوبات في كشف الجناه اللي بالتأكيد كانوا مجموعه وليس شخص او اثنين

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

وربما يكون شيأً متعلقاً بجنون السحر والأعمال

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله ....

الحقيقة جريمة بشعة بكل المقاييس وشىء يدعو للخوف ..والملاحظ تزايد عدد الجرائم المرعبة بشكل مخيف ...كذلك بالرغم التقدم العلمى الخطير فهناك اتجاه للرجوع الى الاعتقاد فى الخرافات والسحر والشعوذة ...اليست هذه هى علامات القيامة ...

اللهم نرجو رحمتك ...

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

أكد مصدر أمني رفيع المستوي...

انه تم ضبط 3 اشخاص يشتبه في تورطهم في المذبحة البشعة التي شهدتها قرية شمس الدين ببني مزار بالمنيا..

ولهم تاريخ طبي مع المرض النفسي ويعانون من هلاوس سمعية وبصرية ويعالجون رسميا.

أحد الثلاثة المقبوض عليهم يرجح أن يكون من الجناة حيث سبق له محاولة قتل شقيقته بنفس الطريقة تقريباً.

وتردد أنه تم العثور علي أدوات ارتكاب الجريمة فوق سطح منزله.

قال المصدر في تصريحاته

": إن التقرير المبدئي للطب الشرعي أكد أن "السفاح" ضرب ضحاياه علي الرأس وهم نيام.. ثم بدأ عملية التقطيع والتمزيق البشع لأعضاء الجسم.

الموقع...الجمهوريه 31 ديسمبر2005

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/to...ge/detail07.asp

المذبحه بتفاصيل اخري

الموقع....الوفد ..السبت 31ديسمبر...

http://www.alwafd.org/front/detail.php?id=5021&cat=accident

الاهرام....

كشف اللغز

http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=fron8.htm&DID=8717

تم تعديل بواسطة medeokhedr

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

شئ مرعب ومخيف

وفكرة التنكيل بالجثث غير طبيعيه

ده غل غير عادى

اللهم احفظنا واحفظ بلادنا

اللهم اذهب غيظ قلوبنا واجرنى من مضلات الفتن

يرضينى الهواء الذى تتنفساه يحيينى

يسعدنى الكون الذى يحتويكما يحتوينى

انتما كل شئ

وانا من دونكما لا شئ

رابط هذا التعليق
شارك

كنز مرصود وراء الجريمة البشعة

جريدة "المصرى اليوم" كانت سباقة اليوم للتوصل إلى أقرب تفسير لتلك الجريمة فقد نشرت اليوم فى صفحتها الأخيرة إحتمال أن الجريمة وقعت من أجل فك الرصد عن كنز مرصود يلزم لفكه خمس اعضاء تناسلية لرجال و خمس لنساء و أطفال و قتل خمس حمامات.

و ذلك من واقع إشاعات و أقاويل يتناقلها أبناء القرية رغم رفضهم الإدلاء بأى معلومات لجهات الأمن.

و رجحت الجريدة أن الجناة من هؤلاء اللذين يبحثون عن الآثار و خاصة أن القرية تجاور قرية البهنسا المشهورة بثروتها الأثرية.

سمعت فى طفولتى كثير من قصص الكنوز المرصودة و لكن فى كل القصص التى سمعتها لم يرد ذكر فتح الرصد عن طريق قرابين أو ضحايا كل القصص كان يتم فك الرصد عن طريق التعاويذ و السحر أو على يد شخص محدد بصفات جسمية و أسرية محددة كأن يكون يتيما و أمه إسمها فلانة و على كتفه الشمال وشم ... مجرد مثل.

سؤال خبيث : هل يوجد أمن فى الصعيد أو قل هل يوجد أمن مختص بشئون أمن الناس و إذا كان موجود إذا ... هل يعرفون جريمة مقتل طفل صغير (لم يبلغ الحلم ) من أجل فك كنز مرصود فى المنطقة.

ملاحظة خبيثة : كان الأمن مستتب أثناء الإنتخابات التشريعية و لم نسمع عن أى تجاوزات - لاحظ لم نسمع هذه - للأجهزة الأمنية فى المنطقة

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

كنز مرصود وراء الجريمة البشعة

جريدة "المصرى اليوم" كانت سباقة اليوم للتوصل إلى أقرب تفسير لتلك الجريمة  فقد نشرت اليوم فى صفحتها الأخيرة إحتمال أن الجريمة وقعت من أجل فك الرصد عن كنز مرصود يلزم لفكه خمس اعضاء تناسلية لرجال و خمس لنساء و أطفال و قتل خمس حمامات.

و ذلك من واقع إشاعات و أقاويل يتناقلها أبناء القرية  رغم رفضهم الإدلاء بأى معلومات لجهات الأمن.

و رجحت الجريدة أن الجناة من هؤلاء اللذين يبحثون عن الآثار  و خاصة أن القرية تجاور قرية البهنسا المشهورة بثروتها الأثرية.

سمعت فى طفولتى كثير من قصص الكنوز المرصودة و لكن فى كل القصص التى سمعتها لم يرد ذكر فتح الرصد عن طريق قرابين أو ضحايا كل القصص كان يتم فك الرصد عن طريق التعاويذ و السحر  أو على يد  شخص محدد بصفات جسمية و أسرية محددة كأن يكون يتيما و أمه إسمها فلانة  و على كتفه الشمال وشم    ... مجرد مثل.

سؤال خبيث : هل يوجد أمن فى الصعيد  أو قل هل يوجد أمن مختص بشئون أمن الناس  و إذا كان موجود إذا ... هل يعرفون جريمة مقتل طفل صغير (لم يبلغ الحلم )  من أجل فك كنز مرصود  فى المنطقة.

ملاحظة خبيثة : كان الأمن مستتب أثناء الإنتخابات التشريعية و لم نسمع عن أى تجاوزات - لاحظ لم نسمع هذه - للأجهزة الأمنية فى المنطقة

موضوع الكنز المرصود .. معروف لدى العامة ..

ومعروف لقليل من الناس أن الكنز المرصود يحتاج لقرابين كثيرة .. ويلجأ الجهلة إلى السحرة في هذا الأمر ..

وقد يقال أن هناك كنزاً في منزل فلان .. أو يسمع حكاوي عن هذا الأمر مثلاً ..

وزيذهب إلى أحد السحرة ..

فيطلب منه تقديم قرابين لحراس هذا الكنز ..

وتختلف القرابين .. بدءاً من طائر .. إلى إنسان ..

وهذه القصص تجدها باستمرار في المجتمعات العربية المتخلفة .. الفقيرة والتي ينتشر فيها الجهل والأساطير والخرافات والقصص الخرافية ..

أما عن السؤال .. هل هناك أمن في الصعيد ..

أجيبك وضميري مرتاح ..

لا يوجد هناك أمن بالمعنى الصحيح للأمن في القاهرة ..

ويقل في بعض الأحياء بالقاهرة ..

وينعدم الأمن تماماً في بعض أحياء القاهرة الفقيرة والعشوائية ..

فما بالك بالصعيد ..

ولكن ..

الأمن مستتب وتمام التمام .. في حماية الحكام ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

اعلنت اجهزة الأمن حل القضية

~~~~~~~~~~~~

هل حلت فعلاً ؟ أم ان اجهزة الأمن لجأت لتلزيق القضية لأي حد والسلام؟

~~~~~~~~~~~

عودة الهدوء لقرية شمس الدين بالمنيا:

الحذاء والجلباب قادا أجهزة الأمن لمرتكب مجزرة بني مزار

القاتل قطع الأعضاء التناسلية لضحاياه .. ودفنها في منازلهم

سبق له محاولة قتل فتاتين من أقاربه.. بعد تسلقه اسطح المنازل

متابعة : باهي الروبي

اختلطت مشاعر الحزن والفرح بين أهالي قرية شمس الدين ببني مزار والقري المجاورة بعد ان كشفت اجهزة المباحث لغز الجريمة الغامض بعد 6 أيام من وقوعها وتبين ان القاتل هو محمد علي محمد عبداللطيف 27 سنة احد ابناء القرية المصاب بمرض نفسي الذي اعترف تفصيليا في تحقيقات الامن والنيابة بعد ان تمت مواجهته بالادلة التي كانت اجهزة الامن قد تمكنت من التوصل اليها ومنها فردة الحذاء وجلبابه الذي كان يرتديه اثناء ارتكابه الجريمة والذي قامت احدي قريباته بغسله وتنظيفه من الدماء!! تباينت ردود الافعال فهناك من عبر عن فرحته بضبط القاتل بعد ان عاش الاهالي في رعب علي مدي الاسبوع الماضي لدرجة انهم لم يذوقوا طعم النوم خشية تكرار الحادث وهؤلاء استنكروا ان يكون احد ابناء القرية هو القاتل خاصة وانه من عائلة تربطه علاقات مصاهرة وقرابة مع عائلات الضحايا.. البعض الاخر لايزال غير مصدق ان يكون شخص واحد هو مرتكب تلك الجريمة البشعة وازدادت تساؤلاتهم.. هل يمكن لشخص واحد ان يفعل كل هذا في مدة زمنية لاتزيد علي ساعتين ولا يشعر به أحد ولايزالون يعيشون حالة القلق والفزع!!

اداة الجريمة

التحقيقات الاولية مع المتهم كشفت ان الجاني استخدم ساطورا في قتل الضحايا وتقطيع اطرافهم وبقر بطونهم وقطع الاعضاء التناسلية التي ارشد عنها المتهم بانه دفنها في ارضية منازل الضحايا وانه تسلق المنازل ودخلها من فوق الاسطح.. وانه تخلص من الساطور بالقائه في مكان قريب من القرية!

تبين ان المتهم سبق ان حاول الاعتداء علي فتاتين من اقاربه منذ 5 شهور وهددهما بالذبح بمطواه بعد ان هجم علي منزلهما متسلقا سطحه وتم احتواء المشكلة بجلسة عرفية بالقرية.

المتهم كان قد القي القبض عليه بعد ساعات من وقوع الحادث مع اثنين اخرين يعانون جميعا من مرض نفسي الا ان تحقيقات رجال الامن معه خلال الايام الماضية لم تسفر عن شئ حيث لم تكن هناك ادلة يمكن مواجهته بها الي جانب مراوغته في التحقيقات.. إلا انه بعد التوصل الي معلومات تؤكد ارتكابه الجريمة انهار المتهم واعترف خاصة بعد ان ادلت احدي قريباته باعتراف انها قامت بغسل جلبابه من الدماء.

علمت "الجمهورية" ان المتهم لم يكمل تعليمه وخرج من الاعدادي وقضي الخدمة العسكرية منذ عامين حيث امضي 3 سنوات وانه كان قبل ذلك طبيعيا إلا انه منذ عامين اصيب بمرض نفسي.. وان والده كان يعمل بشركة الكهرباء ووالدته ربة منزل وله 6 اشقاء هم شريف ومختار وطلعت وعزة وميرفت وصفاء وهو أوسطهم في السن.

أدلي المتهم باعترافات تفصيلية أمام مصطفي صلاح مدير نيابة بني مزار بإشراف المستشار يسري عبدالجواد المحامي العام لنيابات شمال المنيا بارتكابه الجريمة وارشد عن أدوات الجريمة وبعض الأعضاء التناسلية التي حفر لها في أرضية منازل الضحايا ودفنها.

انتقل فريق النيابة الذي ضم مصطفي صلاح مدير النيابة والوكلاء أسامة فراج وطه صلاح وعمر بلبل ومنصور أحمد بصحبة المتهم إلي قرية شمس الدين حيث قام المتهم بتمثيل ارتكابه للجريمة في المنازل الثلاثة وكثفت أجهزة الأمن تواجد قواتها بالقرية خشية أية محاولات من الأهالي للفتك بالمجرم القاتل.. حاصرت القوات القرية وتواجدت في القري المجاورة وفرضت سياجا أمنيا علي منطقة الحادث.

محافظ المنيا الجديد اللواء فؤاد سعد الدين عبر عن ارتياحه لضبط الجاني وعودة الهدوء للقرية والمنطقة مؤكدا أنه سوف تكون أول زيارة له لقرية شمس الدين ببني مزار ولقاء أهلها لبث الطمأنينة في قلوبهم والوقوف علي احتياجاتهم ومطالبهم.

قال إنه سيعقد فورا اجتماعات مع القيادات الأمنية للتعرف علي ملابسات الحادث والمتهم وعلاقته بأبناء القرية وإن كان له معاونون في الجريمة من عدمه خاصة وأن الشواهد الأولية أشارت إلي أن بشاعة الجريمة رجحت أن يكون مرتكبها أكثر من شخص.

أضاف أنه سيناقش مع رئيس المدينة والقرية الخدمات الأساسية التي تحتاجها القرية وسيلبي الاحتياجات في ضوء الاعتمادات المتوفرة.

رفعت عبدالقادر رئيس المدينة أوضح أنه كلف إدارة الأوقاف ورئيس القرية محمود صيام بسرعة تنظيم ندوات لأهالي القرية لازالة اللبس الذي حدث لدي الكثير من المواطنين حول مرتكبي هذا الحادث ونسج الروايات حول أن وراء الجريمة الكشف عن كنز وأن هذا يحتاج لأعضاء بشرية.. أو البحث عن آثار أو غيره.

أضاف.. أما بشأن الخدمات فيجري حاليا تخصيص قطعة أرض لإنشاء مدرسة ابتدائية بالقرية كما أن القرية تحصل علي خدماتها من قرية أبوجرج المجاورة.

أبناء بني مزار وقياداتها أعربوا عن سعادتهم بإزالة حالة الفزع والبلبلة التي حدثت عقب وقوع الجريمة.. وكانت شوارع مدينة بني مزار قد شهدت أمس الأول قيام مدير الادارة الصحية الدكتور حنا فهيم بالتجول في شوارع المدينة ولقاء المواطنين لتبرئة نفسه وابنه من الاتهام الذي وجه له بأن ابنه وراء الجريمة وقطع الأعضاء التناسلية بالاشتراك مع آخرين بعد أن أعلن مدير الادارة الصحية في احدي القنوات الفضائية ان قطع الأعضاء من جثث الضحايا أجري بمهارة فائقة لا يجريها سوي جراح ماهر.

ساد الارتياح شوارع وقري بني مزار وان كان الخوف لايزال كامناً داخل قلوبهم كما عبر بعضهم بذلك.

طارق أبو الفضل - عضو مجلس محلي المحافظة عن بني مزار قال: ان كشف الجريمة أوقف سيل الشائعات التي انتشرت بين الأهالي.

المحاسب إسماعيل عمر قال: نجحت أجهزة الأمن في الكشف عن القاتل السفاح والناس شعرت بارتياح شديد..

خفير الدرك

حسن هندي.. رئيس مجلس محلي مركز بني مزار قال: القلق كان يزداد مع كل يوم يمر دون كشف اللغز وتحديد الجناة والآن استراحت الأمور وهدأ الأهالي في جميع القري.

أضاف.. ان الحادث فتح من جديد ضرورة عودة خفير الدرك لكي يعود الأمن للقرية من جديد.. وان تسارع وزارة الداخلية في تعيين العمد والمشايخ

محمود صيام - رئيس قرية أبو جرج.. قال: 6 أيام مروا كالدهر علي الأهالي الذين كانوا يسهرون حتي الصباح وأغلقوا الأبواب بالترابيس خشية تكرار الحادث.

أكد انه بعد توقف مخبز القرية عن العمل بسبب الحادث لأنه ملك شقيق المحامي طه فتم نقل الحصة لقرية أبو جرج لخبزها ونقل العيش يومياً لأهالي القرية.

د.شهاب يشيد بأجهزة الأمن

أعلن الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية أنه تم القبض علي مرتكب حادث بني مزار البشع.

قال الوزير: اتهم بعض الاعضاء أمس وزارة الداخلية بالتقصير في كشف ملابسات ومرتكب الحادث البشع الذي روع المواطنين خاصة أنه اتبع اسلوبا غير مألوف علي طبيعة الشعب المصري.

أضاف الوزير: أن وزير الداخلية أبلغني أنه تم بالفعل القبض علي مرتكب الحادث وهو محمد علي محمد عبداللطيف - عمره 27 سنة - ومريض نفسي وقد اعترف بارتكابه الجريمة وتفاصيلها كما أرشد عن الاعضاء البشرية التي احتفظ بها من أجساد الضحايا.

وأكد الوزير أن القبض علي الجاني يؤكد قدرات اجهزة الأمن والجهد الذي تبذله من أجل تحقيق الاستقرار والأمن للمواطن.

~~~~~~~~~~~~~~~

اللواء عبدالرحيم القناوي التصرفات الشاذة للجاني كشفت عن شخصية "السفاح"

كتبت انتصار النمر:

روي اللواء عبدالرحيم القناوي كامل مساعد أول وزير الداخلية للأمن تفاصيل الحادث البشع منذ وقوعه وحتي كشف غموضه في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمصلحة الأمن العام.

في البداية قدم اللواء القناوي باسم وزارة الداخلية وقطاعات الأمن المختلفة العزاء لأسر الضحايا.

أضاف أن الوزارة وفقت في كشف غموض الحادث الذي وقع 29 ديسمبر الماضي وراح ضحيته عشرة أفراد بعزبة شمس الدين بمركز بني مزار وتبين أن مجهولاً اقتحم مسكن يحيي أحمد أبوبكر وقتل زوجته وطفليه أسماء سبع سنوات ومحمود سنة وتمكن من دخول مسكن محمود السيد محمد وقتله هو وابنيه فاطمة واحمد.. وكان في البيت في الطابق الثاني ثلاثة لم يفطن اليهم الجاني كتبت لهم السلامة.. وفي منزل طه عبدالحميد محمد قتل ووالدته وكان في المنزل في حجرة أخري شقيقه وزوجته ولم يفطن اليهما الجاني.

أوضح أن حبيب العادلي وزير الداخلية أمر بتشكيل فريق بحثي ضم جميع أجهزة البحث في الوزارة وان ينظر اليه بأكثر من جانب ولا يكتفي بالجانب الجنائي فقط علي أن تبذل أقصي الجهود.

ووضعت خطة كان أهم بنودها المعمل الجنائي وأول الأمور المطلوبة إعادة معالجة أماكن الحادث الثلاثة وسؤال الناجيين ومناقشتهم والاستعانة بالطب الشرعي لرفع الآثار علي الطبيعة وكذلك المعمل الجنائي وجمع تحريات حول المجني عليهم وأسرهم وعلاقتهم كأسر وحصر الخلافات سواء كانت مالية أو زراعية أو عاطفية أو تأدية قد تكون كافية لارتكاب هذه الجريمة الوحشية وإعادة تفتيش مسرح .إلي جانب محاولة تتبع خط سير الجناة أو انصرافه والبحث في المنطقة والمناطق المجاورة والزراعات والمقابر عن أجزاء الجثث المفقودة وجمع المعلومات عن العناصر الخطرة الموجودة أو المفرج عنهم والتحقق من علاقتهم بالحادث.

أضاف نظراً للوحشية التي شملت في إصابات شديدة بالرأس والعنق وتشويه في الأجزاء التناسلية وبقر البطون شعرنا بأن الدافع قوي وإن لم يكن موجوداً فلابد أن يكون مرتكب الحادث مصاباً بمرض عقلي..كشفت تقارير الطب الشرعي أن الضحايا ماتوا نتيجة ضربهم بآلة حادة ثقيلة نتج عنها إصابات رضية وكسور بالجمجمة وخلايا المخ وتهتكات شديدة بالأوردة العنقية..وقد تمت الجريمة دون أدني مقاومة.. أو محاولة للدفاع النفسي.

وتأكد أن الدخول تم من السطح والخروج من الباب الرئيسي للمسكن ولم يعثر علي أثار لها أهمية في الإجراءات أكثر من ذلك.

وبتفتيش المنازل لم يعثر علي شيء وبمناقشة أولاد الضحية الأولي أكدوا أنهم لم يسمعوا شيئاً.

وردت معلومات تشير إلي أن هناك مصابا بمرض نفسي وانه مختفي منذ وقوع الحادث.. وبرغم بشاعة الحادث فهناك ملحوظة قوية أعتقد أنه معروف للجميع أن حوادث مثل الشرف هي فقط التي يقوم فيها الجاني بقطع الأعضاء التناسلية للرجل وهذا وجه مسار التحقيق إلي قضايا العرض إنما من غير المتوقع الانحدار إلي نوع من التجرد من الحياء أو تجاوز الأعراف المتوارثة من احترام العورة للمرأة.. فكان تجريحه لجسد المرأة وبهذا الشكل والتشويه ولابد أن يعاني من مرض نفسي وان يكون علي قدر غير عادي من الشذوذ في الطبائع والشخص المعروف عنه هذا هو محمد علي أحمد عبداللطيف "27 سنة" راسب اعدادية لا يعمل. يقيم مع أسرته وشقيقه.

بدأنا تعقبه من خلال الاتصالات بالأهالي.. وأشير إلي أن الأهالي كانوا مصابين بحالة ذعر غير عادية.. وتبين أن الشخص المذكور مختفي. لكن وردت معلومتان الأولي تؤكد أنه في فبراير من العام الماضي تمكن هذا الشخص من التسلل من السطح وحاول الاعتداء علي زوجة أحد المعتدي عليهم إلا أنها استغاثت وتمكنت من الفرار.. وخشي أهلها الإبلاغ حتي لا يسيء إلي سمعة السيدة وقد يتمادي البعض في تفسيرها تفسيراً آخر..أما الواقعة الثانية فهو منزل تقيم فيه أم ومعها بنتان سن 14 و16 سنة وشقيق متزوج ويقيم في القاهرة.. وتصادف وجوده يوم الحادث وقام نفس الشخص بالتسلل إلي المنزل لكنه ركل دون قصد قدم الأم التي تنبهت وهي نائمة وصرخت فلاذ هو بالفرار إلا أنهم تتبعوه ووجدوه قد وصل إلي بيته وعقدوا بعدها جلسة عرفية.. وللأسف الشديد كانوا ضحايا المجزرة..وفي الجلسة قدم الأب اعتذاره وقال إن ابنه مريض نفسي وسبق أن حاول الاعتداء علي شقيقته وحكم المجلس العرفي بمبلغ 2500 جنيه لكن الأسرة القتيلة تنازلت عنها. لكنهم أخذوا عليه شيكات علي بياض وتتبعت أجهزة الأمن خط سير الحادث وتبين أنه صلي العشاء في مسجد القرية وعاد .. وأسرته نائمة وعاد وتسلل وخرج من البيت وعاد في الثانية بعد منتصف الليل وحدث هرج في البيت واستيقظ الجميع ووجده في غرفة أخيه وكان ملفوفاً بغطاء..استشعر شقيقه الخطر فأيقظ البيت كله. لكنه خرج وتركهم وحاولوا منعه دون جدوي واختفي وأكد أحد أهالي القرية انه شاهده الساعة 12 مساءً يسير في شارع قريب من شارع منزل المجني عليه يحيي ولكنه لم يجزم ان كان هو أم لا لكنه قريب منه وتم تقييد الاجراءات وعثر علي حذاء وجلباب مغسولين حديثاً.. وبمناقشته عن خط سيره قال انه يوم الحادث صلي العشاء وعاد ثم خرج ليروي الأرض ووجد أن الميكنة تم ازالتها فعاد مرة أخري لانه كان يعاني من ملل فذهب إلي الحقل ومنه إلي القرية التي تبتعد عن شمس الدين ب 4 كيلو وتوجه للسوق ثم فطر في مطعم.

بمواجهته بأن خط سيره لم يكن كذلك اعترف بالجريمة وقال ان يوم الحادث جاءه هاتف لارتكاب الحادث وراح بيت يحيي وتسلق البيت من الخلف وضرب ضحاياه علي رؤوسهم بالساطور ومعه سكين آخر استخدمها في تمزيق البطن واستئصال الأعضاء ونفذ العملية في الباقين بنفس الطريقة.. وحاولت المباحث معرفة الدوافع من القاتل لم تصل إلي دافع مقبول وحتي الآن.

القضية لا يوجد بها بصمة وننتظر نتيجة ال "دي ان ايه" بالنسبة للحذاء والجلباب الذي عثر عليهما ولكن يوجد شيء حيوي هو أين الاجزاء المستئصلة بالنسبة ليحيي قال: ان أجزاء الأب والابن تم دفنها في المدخل في الدور الأرضي ونفس الوضع بالنسبة لسيد أما طه فقال تخلصت منه فوق السطح..قال انه صعد إلي السطح المجاور عندما وجد سلماً موجوداً ومعه الساطور والسكين وبعد ذلك تخلص من الأدوات المستخدمة في كوم سماد.. ولما عاد إلي البيت وشعر بالخطورة عاد إلي بني مزار وألقي بأدوات الجريمة في ترعة الإبراهيمية وجاري البحث عنها الآن..أوضح ان المريض يعاني من حالة انفصام في الشخصية وشعور بالاضطهاد وكراهية للجيران.. ولهذا قامت شقيقته بغسل الجلباب والحذاء فور اضطرابه وهذه الأشياء الآن أمام النيابة وجاري الاعتراف تفصيلياً.

××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××

وهو ما يتعارض مع الكلام السابق انه من الصعب على واحد ان يفعل هذا لوحده

~~~~~~~~

طيور نارية وثور ضخم ومطاردات من الجن

خفايا "الحارس" المتهم بارتكاب مذبحة المنيا بمصر

حارس من عهد الفراعنة

شق البطون بطرق جراحية ماهرة

ظهور طيور نارية

حكاية الثور الضخم

تحذير بالموت لمن يقترب

محافظة المنيا الهادئة التي شهدت المذبحة

دبي - فراج اسماعيل

استمرار غموض المذبحة التي راح ضحيتها عشرة أشخاص من ثلاثة أسر فقيرة في عزبة شمس الدين بمركز بني مزار، تسبب في انتشار شائعة عن وجود عصابة لسرقة الأثار من باطن الأرض تستخرجه بتقديم القربان الآدمية لحارس الكنز الذي يسمى في البيئات الشعبية الصعيدية بالرصد "بفتح الراء والصاد".

كما انتشرت شائعة أخرى عن ظهور "طيور نارية حارقة" في مدينتين بالصعيد، وعاد الناس لتداول حكايات لعنة الفراعنة والثور الضخم الذي يحرس تمثالين أثريين بغرب الأقصر ويظهر في بعض الليالي القمرية وفشلت محاولات كثيرة لقتله والفوز بالكنز

وعادة التنقيب عن الكنوز في القرى المصرية بالصعيد، عادة قديمة تشتد مع الفقر والعوز وفي الأوساط غير المتعلمة، حيث ينشط المشعوذون الذين يطلبون أحيانا قرابين آدمية للرصد "حارس الكنز"، ويبثون في تلك الأوساط أنه جني يرفض اقتراب أحد من كنزه الذي يحرسه ربما منذ ثلاثة آلاف عام وهي أقصى عمر للرصد كما تشيع الحكايات الشعبية.

وكثيرا ما كان يقرن انتشار تلك الشائعة بحالة هلع وخوف بين الأباء في تلك الأوساط خوفا على أطفالهم الصغار، خاصة عندما يختفي بعضهم فيسود اعتقاد بأنه تم اختطافه لذبحه قربانا للرصد.

ويقول حجاج سلامة مدير تحرير الخدمة الاخبارية "صعيد برس" ردا على سؤال لـ"العربية.نت" إنه حدثت في الماضي حالات اختفاء لبعض الأطفال وجرى ربطها بعمليات التفتيش عن الكنوز، مشيرا إلى أن مرشدين سياحيين ينتمون لعزبة شمس الدين التي وقعت فيها تلك المذبحة، يقولون إن المنتشر بين العامة من سكانها أنها ترقد على أثار وكنوز، وأن البعض ينقبون داخل بيوتهم سرا عنها.

حارس من عهد الفراعنة

"العربية.نت" سألت أيضا الفلكي سيد علي العضو الدائم بالاتحاد العالمي للفلكيين في باريس عن اسطورة الرصد فأجاب بأن الكلمة هي مفرد "أرصاد" ومعروفة منذ عهد الفراعنة وتوجد رموز لها في الكتابات المصرية القديمة، وقد كتب عنها أيضا كبار علماء الفلك.

وأضاف أن المصريين القدماء عرفوا بوجود الأرصاد "حراس الجن" وانهم لذلك كانوا يدفنون الذهب في المقابر بجانب الجثث لأن سلطة الرصد لا تمتد للمقابر، وبالتالي أمكن الكشف بسهولة عن الأثار المصرية القديمة، ومنها مقبرة توت عنخ أمون الشهيرة بذهبها، والتي اكتشفها عالم الاثار "كارتر" عام 1922 م.

وقال إن الرصد أو "حارس الجن" يسعى دائما وراء الذهب وهو معدن مرتبط بالشمس، بينما الفضة مرتبطة بالقمر، في حين أن كوكب المريخ يرتبط بمعدن الحديد.

ويرى الفلكي سيد علي أن الانسان لو دفن على سبيل المثال خاتما من الذهب في الارض، فلن يجد في نفس المكان بعد مرور 24 ساعة لأن الجن سيكون قد رصده وزحزحه من مكانه، وكلما ظل الخاتم مدفونا مدة أكثر من الزمن تزحزح أكثر عن مكانه.

وفسر ذلك بنظرية "عامر الجن والتي تؤكد أن أي مكان مسكون بالجن، بل إن الانسان نفسه له قرين منهم، فهو عالم غير منظور لكنه يعيش معهم".

وقال إن كل الكلمات المكتوبة على الاثار الفرعونية بما فيها الهرم الاكبر ووادي الملوك والملكات في الأقصر وحوائط المعابد، عبارة عن طلاسم سحرية، حتى أن هناك اعتقادا بأن الجن ساعد الفراعنة في بناء الاهرامات، فالأحجار موضوعة بطريقة هندسية لا يمكن ان يصل اليها الانسان في تلك العصور القديمة.

إلا أن الفلكي سيد علي لا يرى أصلا من الحقيقة لفك الرصد بالقرابين الآدمية ويؤكد أن "المشعوذين هم الذين ينشرون هذه الخرافات ويصدقهم بعض العامة بسبب الجهل، فلا حقيقة لما يشاع عن أن الرصد يتم صرفه من المكان بتقديم ذبيحة آدمية كقربان له".

وأضاف " يتم ابطال الرصد بواسطة متخصصين يعتمدون في ذلك على أسرار في الكتب السماوية يعرفونها، وكثيرا ما كنا نسمع من أجدادنا عن مثل هؤلاء الذين يوجدون في فاس بالمغرب واستقدموهم للكشف عن الكنوز".

شق البطون بطرق جراحية ماهرة

المذبحة المروعة شهدتها عزبة شمس الدين التابعة لصفط أبو جرج بمركز بني مزار في محافظة المنيا في شمال صعيد مصر (حوالي 300 كم جنوب القاهرة)، وذلك بعد منتصف ليل الخميس 29/12/2005 حيث تم العثور فجر على ثلاثة أسر برجال ونسائها وأطفالها "ثلاثة أطفال بمن فيهم رضيع لم يتجاوز عاما واحدا" غارقين في دمائهم داخل ثلاثة بيوت غير متلاصقة وفي شارع واحد.

وقد تم شق الجانب الأيسر من بطون الجثث وقطع أعضائهم التناسلية بطريقة وصفت بأنها جرت بهدوء وبخبرة كبيرة في الجراحة والتشريح.

وكانت البداية عندما توجه ابن شقيق المحامي طه عبد الحميد لإيقاظه بعد أن لاحظ تغيبه عن أداء صلاة الفجر وهي عادة لم ينقطع عنها المحامي الشاب المعروف بتدينه وسمعته الحسنة وسط الناس، وفوجئ الرجل بعمه غارقا في دمائه وممزقا بطريقة بشعة وبجواره أمه، فأخذ يصرخ بهيستيريا وسارع إليه أهالي القرية وتبين أن الأمر لم يقتصر علي أسرة المحامي طه عبدالحميد فقط، وأن هناك أسرتين أصابهما نفس ما أصاب أسرة المحامي رغم التباعد النسبي للمنازل حيث تبين مصرع سيد محمود محمد عودة 50 سنة، وزوجته صباح علي عبدالوهاب 45 سنة وطفليهما أحمد وفاطمة 10 و 8 سنوات بنفس الطريقة البشعة، تمزيق الجثث إلي أشلاء ونزع الأعضاء التناسلية، بدون أي أثر للمقاومة أو كسر باب منزل أو كسور للحوائط والأسطح، والأسرة الثالثة التي قتل جميع أفرادها يحيي أحمد أبوبكر 35 سنة مدرس وزوجته نعمات علي محمد 25 سنة ربة منزل وطفلاهما محمد 3 سنوات ورضيعتهما التي لم يتعد عمرها العام.

وتواصل اجهزة الامن جهودها لكشف ذلك الغموض، وقد التقطت خيطا جديدا في القضية قد يقود الي الجناة، حيث عثرت علي جلباب ملطخ بالدماء لأحد السكان بالقرية والذي اختفي منذ وقوع الحادث.

كما قام رجال المباحث بفحص ما يزيد علي 300 من اهالي القرية من المرضي النفسيين والمشتبه فيهم بالمنطقة، ويكثفون جهودهم لضبط صاحب الجلباب.

وأكد مصدرامني بوزارة الداخلية لجريدة "الأخبار" الحكومية أن اجهزة الشرطة لم توجه حتى االآن اتهاما لاي من المشتبه فيهم الذين تم فحصهم وعددهم 300 مواطن من اهالي عزبة شمس الدين ببني مزار.

وانطلقت شائعة قوية في مطار القاهرة تدعي وصول الجناة الي المطار ومغادرتهم القاهرة علي متن طائرة تابعة لاحدى الشركات الاجنبية، وقد سرت الشائعة بين العاملين في المطارين القديم والجديد.

ونفت سلطات الامن بمطار القاهرة الشائعة بشدة ووصفها مصدر أمني بأنها "كلام فارغ لا أساس له من الصحة". وأكد المصدر ان الحادث قيد التحقيق ولم يتحدد أسماء الجناة حتى يحاولوا الهرب خارج البلاد.

ظهور طيور نارية

ويرى باحثون وعلماء آثار بينهم الاثريان علي الاصفر وأحمد صالح عبد الله أنه لا صحة لما يروجه البعض بأن لعنة الفراعنة وراء شائعة ظهور طيور نارية في البلينا وأبو تشت بصعيد مصر، مؤكدين عدم وجود ما يسمى بلعنة الفراعنة.

لكن بعض الاثريين بمدينة الاقصر لم يستبعدوا استخدام الجان في مصر الفرعونية مشيرين إلى وجود تماثيل وكتل حجرية وضعت في مواضع مرتفعة وتزن عشرات الاطنان في وقت لم يكن فيه الناس يعرفون شيئا عن المعدات الكهربائية والميكانيكية، وأنه ربما تم تسخير الجان لدفع تلك التماثيل والكتل المرتفعة إلى المواضع المرتفعة الموجودة عليها الآن.

لكن عامة الناس يختلفون مع رأي العلماء والأثريين في تحليلهم لشائعة "الطيور النارية الحارقة" في البلينا بسوهاج وأبو تشت بقنا معتقدين أن التحليل الوحيد لأمر هذه الطيور، هو قيام البعض بالسطو على كنز فرعوني "مرصود" - أي عليه حارس مسحور - وأن هذا الحارس والذي يطلق عليه الرصد، كان غائبا عن كنزه ثم عاد واكتشف السطو، فراح يطارد السارقين بهذه الطريقة.

ويتخيل هؤلاء العامة ان هجوم "الطيور النارية" لن يتوقف إلا بإعادة المسروقات لمكانها بالكنز الفرعوني، وأن هذه الطيور يمكن أن تذهب إلى القاهرة أو أسوان وراء المسروقات.

حكاية الثور الضخم

وفي اطار تداعيات الشائعات بعد مذبحة عزبة شمس الدين، حكى البعض عن الثور الضخم الذي يحرس كنزا خلف تمثالي ممنون الشهيرين غرب الاقصر، والذي يظهر في الليالي المقمرة ويقولون إن الكثيرين حاولوا قتله أملا في الفوز بالكنز طوال العقود الماضية دون جدوى.

وهناك أيضا الحكاية الشهيرة لمقبرة الملك امنحتب الاول التي تؤكد بعض البرديات الفرعونية وجودها على بعد أمتار من الشرفة الثالثة بمعبد الملكة حتشبسوت.

وللعام الخامس على التوالي وكلما توصلت البعثة البولندية التي تبحث عن المقبرة إلى مدخل المقبرة ورؤية شواهد للسلم المؤدي إليها يختفي كل ذلك، و يصبح مجرد كتل صخرية، ويحلل العامة ذلك بوجود حارس عليها يحميها ويخفيها عن الانظار.

وقال أشخاص أن أناسا عديدين راحوا ضحية "الرصد" أو حارس الكنوز بعضهم مات وبعضهم يعيش مشلولا. وهناك الأسرة التي يعرف حكايتها كل أهالي الاقصر والذين تشتعل النيران بمسكنهم بشكل دائم، كما قتلت ابنتهم بذات المنزل الذي هجروه نتيجة مطاردة الرصد لهم بعد غياب احد التماثيل من كنز أسفل المنزل، وما أن ذهبوا للسكن في محافظة أسوان حتى فوجئوا بأن النيران تشتعل في مسكنهم الجديد.

وتزعم اسطورة هذا الرصد المنتشرة بالصعيد أنه جان يؤتي به ليشرب من دم طير أو حيوان يشكل على صورته فيما بعد وأنه يعيش ما بين ألف إلى ثلاثة آلاف عام.

وقد عرفت المقابر الفرعونية ما يسمى بنصوص اللعنة حيث يوجد في بعض المقابر نص يقول: "كل من يقترب من مقبرتي بسوء فسوف تلدغه العقارب والثعابين وسيلتهمه الحيوان (عاميت) وهو حيوان غريب خرافي الشكل مكون من رأس تمساح وجسد فرس نهر وأرجل أسد."

تحذير بالموت لمن يقترب

وقد وجدت عبارة منقوشة على مقبرة توت عنخ آمون تقول سيذبح الموت بجناحيه كل من يحاول أن يبدد أمن وسلام مرقد الفراعين".. وقد تلا اكتشاف تلك المقبرة سلسلة من الحوادث الغريبة التي بدأت بموت كثير من العمال القائمين بالبحث في المقبرة وهو ما حير العلماء والناس، وجعل الكثيرين يعتقدون بما سمي بـ"لعنة الفراعنة".

وفسر بعض العلماء لعنة الفراعنة بأنها تحدث نتيجة لتعرض الأشخاص الذين يفتحون المقابر الفرعونية لجرعة مكثفة من غاز الرادون وهو أحد الغازات المشعة.

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/01/03/20048.htm

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الحبيبkane

جهد مشكور علي ما بذلته لنعرف منك التفاصيل

و ندعو الله ان تكون المأساه انتهت الي هذا الحد

صوره القاتل

وبعض الاضافات .

.في موقع الوفد

http://www.alwafd.org/front/detail.php?id=5036&cat=accident

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

  كما اكدت التحريات ان المتهم مصاب بانفصام في الشخصية وهوس وسواسي قهري ويرتكب اي عمل دون ان يشعر ولديه عداء شديد ضد جيرانه وانه توقف عن تناول الدواء قبل الحادث بـ 15 يوما 

يعنى الداخلية مشكورة حاتكفى على الخبر ماجور ، وادى القاتل طلع عيان ومش مسئول عما يفعله ، وخلاص استعوضوا ربنا فى دم الضحايا اللى راح هدر.

ياترى الموضوع حقيقى ، أم أنه للتغطية على أحداث أخرى؟

واذا كان حقيقى ، ممكن شخص واحد يقوم بالكلام ده كله بمفرده؟ مافيش حد صرخ؟ صوت ؟ كان بيقتل صراصير ؟ لو كان بيقتل فيران كان زمان فار منهم هرب وصرخ وعمل فضيحة ،

أنا حقيقة الموضوع ملخبطنى ومحيرنى ، واذا كان له سوابق فكما تروى الرواية فى كل مرة كان بيتمسك ، اشمعنى المرة دى يدخل البيت من دول ، يقتل ، ويدبح ويشرح ويدور على الحمام يدبحه كمان ، وبعدين يطلع من بيت لبيت ثانى ويقوم بنفس العمل ، ومن بيت ثانى لبيت ثالث ، هى القرية كانت اموات ليلتها والا ايه الموضوع .....

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

د.شهاب يشيد بأجهزة الأمن

أعلن الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية أنه تم القبض علي مرتكب حادث بني مزار البشع.

قال الوزير: اتهم بعض الاعضاء أمس وزارة الداخلية بالتقصير في كشف ملابسات ومرتكب الحادث البشع الذي روع المواطنين خاصة أنه اتبع اسلوبا غير مألوف علي طبيعة الشعب المصري.

أضاف الوزير: أن وزير الداخلية أبلغني أنه تم بالفعل القبض علي مرتكب الحادث وهو محمد علي محمد عبداللطيف - عمره 27 سنة - ومريض نفسي وقد اعترف بارتكابه الجريمة وتفاصيلها كما أرشد عن الاعضاء البشرية التي احتفظ بها من أجساد الضحايا.

وأكد الوزير أن القبض علي الجاني يؤكد قدرات اجهزة الأمن والجهد الذي تبذله من أجل تحقيق الاستقرار والأمن للمواطن.

هو حشو كلام وحب الظهور وخلاص ؟!!!

إيه دخل مُفيد شهاب في الموضوع ؟

ولا لازم يعني العادة السودا اللي عندنا دي ولازم نشكر السيد مدير الأمن ومدير الإستاذ وعامل الشاي اللي بيعدل مزاج الباشا .. ومنادي السيارات اللي بيلمع عربية فخامة اللوا ؟!!!!!

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

كما اعتقدت ان الحكايه لم تنته بعد، فالشرطة تعلن في كل مصيبه انها بواسطة مختل عقلياً

~~~~~~~~~~~~

على ذمة المصريون

~~~~~~~~~~~~

غنوم ينفي رواية الداخلية عن مجزرة بني مزار ويؤكد القبض على الجناة الحقيقيين

كتب ـ عمر القليوبي : بتاريخ 3 - 1 - 2006

كشف النائب موسي غنوم نائب بني مزار أن قوات الشرطة قد قامت بالقبض علي المجرم الحقيقي الذي ارتكب جريمة عزبة شمس الدين والتي أسفرت عن مقتل عشرة مواطنين والتمثيل بهم ومعه أربعة من معاونيه ساعدوه في ارتكاب المجزرة ، مشيرا إلي أن الشرطة لجأت إلي التحايل بإعلان القبض علي أحد المواطنين المختلين عقليا للإيقاع بالمجرمين الحقيقيين.

وأوضح غنوم أن هذا المجرم قد ارتكب جريمته بدافع الانتقام من هذه الأسرة التي أجبرت بسمعتها الطبية أعيان العزبة علي إصدار حكم بطرد هذا المجرم منها مما حدا به إلي ارتكاب جريمتيه والتمثيل بالجثث ، وذبح الحمام بجواره لتضليل الشرطة وإقناعها أن وراء الجريمة مافيا المتاجرة بالآثار.

وانتقد غنوم بشدة غياب أجهزة الأمن عن عزبة شمس الدين في الفترة التي سبقت الجريمة مطالبا بتكثيف هذا التواجد كإجراء وقائي لمنع تكرار مثل هذه الجرائم الشنعاء .

في السياق ذاته ، يلقي غنوم غدا بيانا عاجلا أمام مجلس الشعب حول جريمة بني مزار يركز فيه علي ضآلة التواجد الأمني في قري بني مزار مما يسمح بتكرار هذه الجريمة في المستقبل منبها إلي أن اهتمام الدولة بالأمن السياسي قد جعلها تهمل الأمن الختامي وهو ما يشكل إغراء للمجرمين لترويع الأمنيين.

وكان الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية قد أعلن أمام جلسة مجلس الشعب أمس أنه تم إخطاره من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية أن أجهزة الأمن توصلت إلي الجاني الذي ارتكب مذبحه بني مزار بالمنيا والذي قتل خلالها 10 أشخاص مكون من ثلاث عائلات وقطع أجزاء من أجسادهم.

وأشار شهاب أن المتهم الذي قام بالجريمة البشعة والذي تم القبض عليه يدعي محمد علي محمد عبد اللطيف يبلغ من العمر 27 عاما راسب إعدادية ومعروف عنه بين أهل قريته بأنه مريض نفسيا ويقوم بتصرفات غير طبيعية وقال لقد اعترف المتهم تفصيليا بجريمته وأرشد عن الأماكن التي اختفي فيها الأعضاء البشرية للضحايا.

وأكد د. شهاب أن النيابة العامة تقوم حاليا بإجراء التحقيقات ومعرفة الدوافع الملابسات التي أدت إلي ارتكاب البشعة ، بينما قرر الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس المجلس إحالة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حول هذه الجريمة إلي لجنة الدفاع والأمن القومي للكشف عن كافة التفاصيل الخاصة بهذه الجريمة حتى يطمئن المواطن المصري علي نفسه علي أن تعد اللجنة تقريرا يوصي علي مجلس الشعب لمناقشته.

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=9976&Page=6

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

شوفوا يا جماعة الخير..

زي ما باستشعر إن اللي بيقول إن اللي عمل العملة السودة دي مختل عقلياً بيسخر من عقولنا ، اللي بيقولوا أو بيحاولوا يسيسوا المذبحة دي بيحتقروا عقولنا وبيحتقرونا.. وقصدي طبعاً على البعض في الصحافة ختم النسر اللي بيحاول إنه يوحي لنا بالانطباع دة ..

الكلام دة حيشكل ضغوط أكبر على أجهزة الأمن للتركيز على الإرهاب وسكته وراء كل جريمة ، ودة حيتيح المجال للمجرمين لإنهم يعملوا اللي همة عايزينه .. والتاريخ بيقول إن كل ما بيركز الأمن على الجريمة السياسية أشكال الجريمة الأخرى بتصعد وتعربد .. كلنا نفتكر ريا وسكينة ..

أقر ما قاله الأستاذ الفاضل عادل أبو زيد عن اهتراء الأداء الأمني في الصعيد غير السعيد ، بل إن لدي تعقيب قليل في كلماته خطير في مضمونها :

بل إنه الدولة غائبة تماماً في الصعيد..

الشرطة ليست البطل الحقيقي في كل تسوية لحروب الثأر بين كبريات عائلات الصعيد (الجواني) - والذي فيه الأمور تتطور من سيء إلى أسوأ بكثير - بل المجالس العرفية بين كبار هذه العائلات ..

الشرطة لا تتدخل إلا للشديد القوي .. ولا نعرف ما هو الشديد القوي في هذه الحالة بالضبط ..هل هو "عزت حنفي" مثلاً؟

الحكومة "نفضت إيدها" من الصعيد ، من المنيا وحتى أسوان ، متناسية أن كل مكان في مصر يحتاج إلى "تواجد حقيقي للدولة ومؤسساتها" ، ليس إلى تواجد لموظفي الحزب ..

توقعي الشخصي ، أن الحادث إجرامي ، فريا وسكينة وخط الصعيد الشهير لم يستعينوا بالعفاريت ، كما أنهم ليسوا أعضاء في تنظيم القاعدة؟ .. ولا "هه"؟ - مع الاعتذار للفنان الجميل صلاح عبد الله.. :)

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

وجهه نظر:من نفذ المذبحة مجموعة في غاية الذكاء والحنكة

تصرف الحكومة لاتنقصه الحنكة وفيه بعض التذاكي

المتخلف عقليا الحقيقي بصدق هو من يصدق ان من قام بهذا العمل الدقيق هو متخلف عقلي

رابط هذا التعليق
شارك

وجهه نظر:من نفذ المذبحة مجموعة في غاية الذكاء والحنكة

</div>تصرف الحكومة لاتنقصه الحنكة وفيه بعض التذاكي<div align="right">

المتخلف عقليا الحقيقي بصدق هو من يصدق ان من قام بهذا العمل الدقيق هو متخلف عقلي

شرحه

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

ولايضاح جزء من المشهد،اليكم حوار المتهم وعائلته وطبيبه مع جريدة اخبار الحوادث

حوار مع السفاح

أخبار الحواد ث تنا قش المتهم 120 د قيقة:

دخلت الغرف المفتوحة وتركت الغرف المغلقة!

قام بالتغطية : حسين حمزة وخيري عاطف

ساعتان كاملتان ناقشنا خلالها المتهم محمد علي الملقب بسفاح بني مزار.. لايمكن ان ننكر ان أثار المرض كانت بادية عليه شكلا وموضوعا.. ولايمكن ان ننكر ان لديه بعض التفاصيل المهمة عن المجزرة التي ارتكبها.. لكن بعض اجاباته كانت تثير الدهشة حينا.. والارتياب حينا آخر.. والسخرية حينا ثالثا!.. قال مثلا انه دخل منزلين آخرين بعد جرائمه في ثلاث بيوت، واكد انه لو وجد في المنزلين سكانا لما كان يتردد في قتلهم!.. قال ان جلبابه لم يكن ملطخا بدماء الضحايا.. وبمنتهي العقل قال انه يتمني اعدامه بدلا من ان يقتله أهل القرية!

سوف نقدم الحوار كما جري بيننا وبين المتهم في مركز شرطة بني مزار.. وسوف نترك للقاريء ان يتخيل ما يشاء بعد ان طرحنا علي المتهم كل التساؤلات التي كانت تدور في اذهان القراء!

سألنا المتهم:

لماذا قتلت المجني عليهم؟!

قتلتهم كده وبس!

هل بينك وبينهم اية خلافات دفعتك للانتقام منهم بهذه البشاعة؟!

لا.. مفيش بيني وبينهم أي مشاكل.. دول حبايبي.. وسيد ويحيي مشاركينا في الزراعة.

إذن لماذا قتلتهم؟!

مش عارف!

ليلة دامية!

ماذا فعلت قبل ارتكاب المذبحة؟!

كان يوم عادي زي كل يوم.. بعد صلاة المغرب رجعت من الارض مع ابويا وقعدت في البيت.. اتعشيت مع الجماعة 'عدس' وبعدين قعدت في البيت.. وبعد الساعة 12 تقريبا لقيت نفسي أمشي في شوارع البلد وحدي.. مش عارف رايح فين.. ولا عند مين.. اخدت الساطور والسكين بتوعي من كوم القش اللي جنب بيتنا.. وطلعت لبيت 'يحيي' عن طريق الحائط الخلفي.. وبعدين نزلت من داخل السلم.. لقيت يحيي وزوجته انعام وأطفاله اسماء والرضيع 'محمد' نايمين علي سرير واحد.. وفي حجرة واحدة.. قتلتهم كلهم.. واخذ يشير محمد بكلتا يديه.. ثم أكمل كلامه: وبعدين تأكدت من موتهم وقطعت الاعضاء التناسلية.. ودورت علي مكان أدفنها فيه.. فوجئت ان الارض 'ناشفة' معمولة خرسانة.. فضلت ادور لحد ما لقيت مكان في 'الحمام'.. دفنتهم فيه وبعدين دورت في الغرف الباقية علي أي حد تاني يكون نايم..

قاطعناه: ليه؟!

قال محمد: علشان اقتلوا برضه!

كده من غير سبب؟

أيوه.. لو لقيت أي حد كنت قتلته!

وبعدين إيه اللي حصل؟!

قبل ما اخرج من الباب الرئيسي للبيت وقفت علي صوت الحمام وهو بيرفرف بجناحاته.. رحت اخدت 4 حمامات وذبحتها ورميت رءوسهم!

رميتهم فين؟!

مش فاكر! وبعدين مشيت ومعايا السكين والسطور!

سيد كان حبيبي!

ورحت فين بعد كدة؟

قال محمد وهو يصدر حركة غريبة عبرت عنها ملامحه وهو يضغط علي أسنانه ثم يضحك قليلا:

رحت بيت سيد.. برضه دخلت عن طريق السطوح من عند الجيران بعدما طلعت علي الحائط الخلفي بايدي ورجلي.. نزلت من السلم الداخلي في البيت.. لقيت سيد وزوجته صباح وأطفاله فاطمة وأحمد نايمين كلهم علي فراش واحد علي الأرض.. رحت ساحب السكين والساطور وبدأت اقتلهم كلهم في لحظة واحدة!

فيه حد فيهم شعر بوجودك وحاول الاستغاثة؟!

لا.. كلهم كانوا نايمين!

هل رشيت عليهم أي مخدر قبل ما تقتلهم؟!

لا.. لامخدر ولاحاجة هم كانوا رايحين في النوم!

وبعدين؟

وبعدين قطعت أعضاءهم التناسلية.. ودفنتها بسهولة في حوش البيت.. أسفل السلم.. حفرت حفرة صغيرة في التراب ودفنتهم.. ومالاقيتش حد تاني في البيت!

لكن بنات سيد الكبار كانوا نايمين في الغرفة اللي فوق؟!

يضحك محمد ويقول بسخرية.

ما شفتهمش.. لو شفتهم كنت قتلتهم برضه.

كنت تكرههم لهذه الدرجة؟!

بالعكس.. سيد كان حبيبي قوي وشريكنا في الأرض!

اذن ليه قتلته هو وأسرته؟!

ما هو أنا ما اعرفش برضه ليه؟!

أقتل أي حد!

يسكت محمد لحظات التقط خلالها أنفاسه ونفس الحركات الغريبة تعود لملامحه حتي انهاها بضحكة غير مسموعة ثم تهيأ لنا لنستأنف حوارنا معه.. فبادرناه:

ورحت فين بعد كده

خرجت من باب بيت سيد.. فضلت ماشي في الشوارع وحدي.. كل الناس نايمة.. ماحدش قابلني في طريقي خالص .. في اللحظة دي لوقابلت اي حد كنت قتلته.. فضلت

ماشي لحد مالقيت نفسي فوق سطوح بيت الاستاذ طه عبدالحميد المحامي.. نزلت من السلم الداخلي للبيت وانا ماسك في إيدي السكين والساطور.. دخلت حجرة طه 'الخارجية' .. كان الباب مواربا .. لقيت طه نايم لوحده علي الكنبة.. ضربته بالساطور علي دماغه وبعدين رقبته .. فوقع علي الأرض وبعدين فتحت بطنه وقطعت عضوه الذكري..

تركته ورحت ادور علي أي حد تاني داخل البيت فلقيت الخالة 'هند' ­أم طه­ نايمة وحدها في الحجرة الداخلية علي السرير .. ضربتها بالساطور علي دماغها وفتحت بطنها.. ومالقيتش حد تاني.

لكن ابوبكر شقيق طه واولاده كانوا ينامون في نفس الدور؟!

تقريبا كانوا قافلين الباب من جوه.. فتركتهم ومشيت من باب البيت!

بيوت فاضية!

ورحت فين بعد كده؟!

فضلت أمشي في الشوارع .. دخلت منزلين تانيين بنفس الطريقة.. لكن مالقيتش فيهم حد كانوا فاضيين.. مشيت بعد كده في الشوارع مش عارف رايح فين.. لحد ما لقيت نفسي في مدينة بني مزار..

والساطور والسكين وديتهم فيه؟!

رميتهم في ترعة الإبراهيمية!

كم ساعة امضيتها في تنفيذ المذبحة دي كلها؟!

مش عارف!

وعملت ايه في بني مزار؟!

قعدت شوية علي قهوة.. وبعدين روحت البلد تاني.. لقيت الناس كلها بتصرخ وقالوا ان الناس دول ماتوا مقتولين!

وانصرفت ازاي؟

بشكل عادي.. رحت بيتنا قعدت شوية .. وبعدين كنت واقف مع الناس في الشارع الكل بيتكلم عن الجريمة..

ومازعلتش علي اللي قتلتهم؟

زعلت طبعا.. خاصة علي سيد.

اعدموني!

انت عارف عقوبة جريمتك إيه؟!

ايوه.. ياريت يعدموني علشان ارتاح.

ومش خايف من أهل الضحايا؟!

انا عارف انهم حيقتلوني لو شافوني بس أنا أعمل إيه؟!

والجلابية الملوثة بدماء الضحايا وديتها فين؟!

مفيش دم ولاحاجة !

تقول ايه لاهل البلد؟

والله ما انا عارف أقول حاجة..

انت خططت لارتكاب الجريمة دي؟!

أبدا.. جت كده لوحدها بالصدفة..

وأثناء ارتكاب المذبحة كنت حاسس بإيه؟!

ولا حاجة غير ان أقتل أي حد أشوفه!

انت بتعاني من أي مرض نفسي؟!

ايوه.. من سنة وانا تعبان وابويا وداني عند كاتره نفسيين وبيعالجوني

نفسك في إيه؟

دلوقتي نفسي اتعدم.. وقبل كده كان نفسي اتجوز بنت حلوه!

--------------------------------------------------------------------------------

مفاجأة الطبيب المعالج:

السفاح لم يرتكب المذبحة وحده!

مفاجأة مدوية فجرها الدكتور نصر إبراهيم استشاري الطب النفسي وهو الطبيب المعالج للسفاح المتهم محمد.. أكد الطبيب أن المتهم من خلال دراسته لحالته لا يمكن أن يكون قد ارتكب المذبحة وحده!

'أخبار الحوادث' سوف تنشر الحوار الذي أجريناه مع الطبيب المعالج بكل ما يحمله من مفاجآت مع التأكيد علي أن ما أثاره الطبيب واختصنا به هو نفس ما أقر به في تحقيقات النيابة.

داخل عيادته الخاصة بمدينة بني مزار.. قابلنا الدكتور نصر إبراهيم وسألناه..

ما تشخيصك الطبي لحالة المتهم محمد علي؟!

­ قال الدكتور نصر:

محمد مريض عقلي مزمن تشخيصه 'فصام عقلي' بمعني أوضح تفسخ القوي العقلية للمريض بما فيها التفكير والمشاعر والإرادة والتصرفات.. يكون خلالها المريض فاقدا للبصيرة أي لا يدري أنه مريض ولا يحتاج للعلاج.

وما أخطار هذا المرض؟!

­ قال الدكتور نصر:

أخطاره تكمن في أنك تتوقع منه أي شيء يؤذي نفسه أو يؤذي الآخرين.

مستحيل!

تعتقد أن محمد يمكن أن يرتكب هذه المذبحة وحده وبهذه السهولة؟!

­ قال الدكتور نصر:

صعب جدا أن يحدث هذا.. فالتنظيم الذي وقعت به الجريمة يؤكد علي صعوبة أن يكون منفذها شخصا واحدا.. لأن هذا التنفيذ يحتاج إلي دقة وإحكام.هل سجئلت في التحقيقات؟!

­ الدكتور نصر:

نعم استدعتني النيابة العامة وسألتني عن تقييمي الطبي لحالة محمد ومدي خطورتها وما يمكن أن يرتكبه.. فأكدت في شهادتي أمام النيابة أنه يستحيل أن يكون محمد هو مرتكب هذه المذبحة وحده، فالجريمة البشعة التي وقعت كما قلت لا يمكن أن ينفذها شخص واحد مهما كانت الظروف.

تعتقد أن تفكير محمد غير منظم؟!

­ الدكتور نصر:

المريض العقلي ذكي وليس غبيا.. فالذكاء عنده لا يتأثر بالمرض لكن الذكاء وحده لا يكون عاملا أساسيا ليدفع شخصا لارتكاب مثل هذه المذبحة وحده!

منذ متي يعالج محمد عندك؟

­ قال الدكتور نصر:

من شهر فبراير 2005 ونصحت أسرته برعايته وتكون تصرفاته تحت رقابتهم دائما.. وأوصيتهم بضرورة أن يتناول العلاج الذي قررته له بصفة دائمة.. فهذا العلاج وظيفته التخفيف من حدة المرض وتهدئته.

وهل هناك عوارض أخري لهذا المرض؟

­ قال الدكتور نصر:

نعم.. فهذا المريض العقلي يكون عنده دائما ضلالات تفكير.. أي يكون مقتنعا أنه شخص مكروه من الآخرين فممكن أن يقوم المريض بعمل عدواني ضد من يظن أنه علي خلاف معه.. أو يكرهه.. أيضا يمكن أن يعاني المريض من هلاوس سمعية أي أنه يمكن أن يسمع أصواتا تتكلم عنه أو تسيء إليه.

ومرض محمد متي أصابه؟

­ قال الدكتور نصر:

مرض الفصام عموما دائما يصيب المريض به في بداية العشرينيات.. ومحمد عمره حوالي 26 سنة الآن.. فممكن أن يكون أصيب به من سنة أو أكثر.. والشفاء منه صعب.. العلاج يخفف منه لكن لابد من خضوعه لإشراف طبي دائم.

--------------------------------------------------------------------------------

أسرة المتهم غاضبة

'شيء طبيعي ان تنكر أسرة المتهم أي متهم انه ارتكب جريمة ما.. لكن أسرة المتهم في بني مزار غاضبة بشكل صارخ وتدلل علي هذا الغضب باسباب محددة.. خاصة ان والد المتهم وشقيقه كانا يتحدثان وحولهما مجموعة من الرجال ابناء القرية وقد تعاطفوا معهما.. ونحن ننقل للقاريء حقيقة ما يدور في كل الاتجاهات، فماذا عن أسرة المتهم؟!

بعد الاعلان عن القبض علي 'السفاح'.. بحثنا عن أسرة المتهم والده واشقائه لنتحدث معهم.. لكن فوجئنا بعدم وجودهم داخل قرية 'شمس الدين'.. بعد مجهود من البحث توصلنا إلي مكان اقامتهم بمنزل عمدة احدي القري التابعة لمركز بني مزار.. أجهزة الامن منعت تواجدهم بالقرية خشية قيام أسر ضحايا المجزرة بالفتك بهم.

بريء!

أخيرا.. قابلنا والد المتهم الحاج علي محمد عبداللطيف 66 سنة موظف بالمعاش.. هموم الدنيا احتلت ملامح الرجل.. احساس مرير بالظلم يملؤه هو وأولاده.. بدأنا نسأله.

كيف علمت بوقوع المذبحة وأين كنت وقتها؟!

كنت في بيتي مع زوجتي وأولادي طلعت ومختار ومحمد (المتهم).. وعندما سمعنا الصراخ في الفجر جرينا كلنا نشوف ايه اللي حصل.. قالوا فيه ناس في البلد لقوها مدبوحة في بيوتها.. كانت صدمة شديدة قوي علينا كأننا في حلم مزعج.. لان الناس اللي ماتوا دول ناس طيبين وكل أهل البلد عموما ناس طيبين ما عندناش أي مشاكل ولا مشاجرات ولاثأر ولا شباب منحرف.. قلت مش معقول اللي حصل ده.. لكن للأسف كان هوده الواقع المر.

ومحمد.. كان فين وقتها؟!

ابني محمد متعود يصلي الفجر حاضر في المسجد كل يوم وكل أهل البلد يعملوا كده.. وفي اليوم ده.. قبل اكتشاف الحادث بساعات.. وبالتحديد مساء يوم الاربعاء.. بعد عودتنا من الأرض أنا ومحمد.. اتعشينا كلنا أنا وهو واخوته.. وبعد الساعة العاشرة مساء بدأننا ننام.. قلت لمحمد قبل ما أدخل حجرة نومي:

لاتترك باب المنزل مفتوح والمواشي وحدها جوا الدار وأنت رايح تصلي.. لازم تقفل الباب كويس.. وقبل موعد الفجر بقليل سمعت صوت مشاجرة بين محمد ابني وأخوه مختار.. كان مختار يعتب عليه لانه يترك الباب مفتوح.. المهم راح محمد يصلي وبعدها بأقل من نص ساعة فوجئنا بالصراخ في كل البلد.. وعرفنا وقتها باللي حصل.

ومحمد.. متي عاد إلي المنزل؟!

عاد بعد الصلاة بشويه.. وكان عرف زينا بالمذبحة اللي وقعت.. وكان بيتصرف زي كل واحد من أولاد البلد.. حزن جدا علي اللي ماتوا وما كانش مصدق.

إذن.. لماذا تم اتهام ابنك محمد بارتكاب الجريمة؟!

يصرخ الرجل من أعماقه وهو يقسم بأغلظ الايمان علي براءة ابنه.. بصعوبة هدأنا من روعه ثم عاد يكمل كلامه بنفس الثورة التي بدأ بها قائلا:

فوجئنا ظهر اليوم التالي للحادث بضباط المباحث يحضرون لمنزلي.. سألوا عن محمد وجده جالس معنا في البيت.. وأخذونا كلنا معهم أنا ومحمد واخوته الصبيان طلعت ومختار لمركز بني مزار.. وهناك فوجئت بما لم أتوقعه أنا وأولادي أبدا.. اتهموا محمد بارتكاب المذبحة.. دافعنا عن أنفسنا وأقسمنا علي براءتنا.. لكن للأسف.. الضباط صمموا علي توجيه التهمة لابني ولم يسمعوا دفاعنا.. استدلوا علي اتهامهم ان محمد 'مريض عقلي يعني يمكن ان يرتكب أي جريمة بسبب مرضه.. قلت في نفسي أفرض ان الاحتمال ده ممكن.. بس يكون حاجة عادية يعني يعور نفسه أو أي حد من أسرته.. لكن انه يقتل عشرة بهذه البشاعة لايمكن أبدا.. صدقونا محمد طول عمره شاب مستقيم ويعرف ربنا وعمره ما ارتكب مشكلة مع أي حد.. صدقوني ابني مايقدرش يدبح دحاجة والله.. ده ابني وانا عارفه كويس.. يارب أظهر الحق وأنت مطلع علي الحقيقة!

القاتل الحقيقي.. فين؟!

تركنا الحاج علي منهارا وهو يبكي في هيستيرية.. وتحدث معنا ابنه مختار الموظف بشركة الكهرباء.. يقول مختار.

احنا هنا مش بندافع عن محمد علشان اخويا.. أهل البلد كلهم عارفين محمد كويس وعايش وسطيهم طول العمر.. والكل متأكد من براءة أخويا.. محمد متعود كل يوم يصلي الفجر حاضر في المسجد وأحيانا يذهب إلي بندر بني مزار يقضي بعض الوقت علي المقهي هناك ثم يعود للبيت قبل شروق الشمس.. احنا عاذرينه علشان ظروف مرضه بنحيطه برعاية كاملة ونقدم له العلاج في موعده.. صدقونا ياناس محمد لايمكن يعمل كده أبدا.. ولا حتي 20 زي محمد..

دوروا علي القاتل الحقيقي اللي ارتكب الجريمة وحاكموه.. مش دفاعا عن اخويا وبس.. لا لاظهار الحقيقة اللي كل الناس عايزة تعرفها علشان تطمئن.. صدقونا الناس في بلدنا وغير بلدنا لسه عايشه في خوف لحد دلوقت متوقعين ان القاتل الحقيقي لسه مجهول.. ومحمد مجرد كبش فداء لتهدئة الرأي العام.. الناس خايفة أحسن القاتل الحقيقي يظهر تاني قريب ونفاجأ بضحايا جدد مذبوحين.. الله أعلم حيكونوا مين.. وقتها يبقي إيه الحل.

لكن المباحث ضبطت جلابية أخوك محمد الملطخة بالدماء وأختك غسلتها؟!

يقول مختار ساخرا:

جلابية؟!.. جلابية إيه اللي غسلتها أختي؟!

ما عندناش أخوات بنات عايشين معانا في البيت.. الثلاثة متزوجات وعايشين مع أجوازهم في بيوتهم.. يبقي إزاي محمد خلي أختي غسلت له الجلابية.. يعني راح لها بيتها وقال لها اغسلي لي الجلابية دي؟.. ده كلام؟!الهم الثقيل!

يبكي مختار.. ثم يتدخل والده مرة أخري بنفس البكاء قائلا:

أحنا ذنبنا ايه.. ابني يدفع ثمن جريمة لانعرف عنها أي شيء.. ونقتل ليه.. والناس كلها حبايبنا اللي ماتوا واللي عايشين كمان.. ذنبنا ايه ان ابني يدفع الثمن وحده.. واحنا نتشرد من البلد وفي رقبتنا هم كبير ما تقوي عليه الجبال.. في رقبتنا دم لعشرة أشخاص ينتمون لثلاث عائلات بالبلد!

تركنا أسرة المتهم محمد بعد أن استمعنا لكلامهم الذي عرضناه كما قالوه.. ليس لدينا أي هدف من نشر هذا الكلام إلا لتوضيح الصورة كاملة امام الرأي العام من جميع الاطراف.. بعد أن فوجئنا أن الرأي العام غير مصدق أن محمدا هو الذي ارتكب هذه المذبحة.. وحده! ..وهذا حقه علينا

[url=http://www.akhbarelyom.org.eg/hawadeth/issues/719/0200.
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...