اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

و لو .. سنسافر على مصر للطيران


عادل أبوزيد

Recommended Posts

أكررها و لو سنسافر على مصر للطيران ، إقرأوا تاريخها

image.jpeg

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

image.jpeg

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 شهور...
في 5/21/2016 at 11:11, عادل أبوزيد said:

أكررها و لو سنسافر على مصر للطيران ، إقرأوا تاريخها

ما هو مع الأسف ياعزيزي مُعظم ركاب اليوم بصفة عامة، وركاب الخارج بصفة خاصة، يتأثرون بشكل أكبر بالأحداث والوقائع المُعاصرة لشركات الطيران ... بنسبة أكبر من تاثرهم بتاريخها!

يعني على سبيل المثال، تلك الواقعة الأخيرة، يرى أحد المسئولين بالشركة، أنه لو أثبتت التحقيقات هناك صحة الواقعة، اذن فستُصُنف على انها "مجرد حادث فردي"، لكن هل يا تُرى لا تأثير لها بالمرة (خاصة مع باقي "الحزمة") على "سُمعة" شركتنا الوطنية، ؟

 The New York Times: 2Men Who Found Bomb in Chelsea Are Identified as Airline Security Guards

اقتباس

هجوم غير مبرر من "نيويورك تايمز" يغضب مصر للطيران

هجوم غير مبرر من نيويورك تايمز يغضب مصر للطيران

مصر للطيران- أرشيفية

الإثنين 03/أكتوبر/2016 - 12:15 م

هديل هاشم

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين بشركة مصر للطيران أن الشخصين اللذين ظهرا في تسجيلات لكاميرات المراقبة وهما يعثران بالصدفة على إحدى القنبلتين اللتين وضعهما الأفغاني أحمد خان رحماني بمانهاتن بنيويورك، ويقومان عن غير قصد بإبطال مفعولها ثم بعد ذلك يأخذان الحقيبة بعد أن أخرجا القنبلة منها، يعملان حراس أمن بالشركة ويدعيان حسن علي وأبو بكر رضوان.

وأكد المسؤول أن الشخصين ليس لهما علاقة برحماني أو بالتفجير، ولم يتم استدعائهما رسميا من قبل المحققين الأمريكيين.

وتسائلت الصحيفة حول مدى قدرة مسؤولي الطيران على التعرف على القنبلة وكيفية التعامل معها، خاصة وأن الشخصين يعملان فردي أمن داخل الرحلات.

وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إنه لم يصل حتى الآن أي تعليق من السلطات الأمريكية أو استدعاء لأي موظف بالشركة بشأن ما أثير حول الاشتباه في قيام موظفيها بفتح حقيبة في مانهاتن والتي تبين بعد ذلك أنها تحتوى على قنبلة.

وأوضح مسلم، في بيان للشركة، أن جميع العاملين في مصر للطيران وخاصة المواقع الحساسة بالشركة يخضعون لمراجعات أمنية من قبل السلطات الأمنية المصرية ومن عدة أجهزة قبل وبعد تعيينهم.

وأكد أنه في حال ثبوت هذا التصرف أو تورط أحد الموظفين فيه فهو تصرف فردى ومصر للطيران غير مسؤولة عنه.

وقالت مصادر من داخل مصر للطيران لصحيفة "الفجر"، إن "نيويورك تايمز" تتعمد تشويه صورة مصر للطيران، منتقدا الضجة التي أثيرت فى وسائل الإعلام الأمريكية ، رغم أنه كان بمنتهى البساطة طلب استدعاء للشهادة من مكتب التحقيقات الفيدرالي "اف بي اي" للأشخاص المعنيين سيلقى كل الاهتمام والتنفيذ.

وأوضح المصدر: "سأفترض صحة الرواية المنشورة من إلقاء القنبلة وأخذ الشنطة، حتى يكون الافتراض صحيحا سيأخذان الشنطة لمصر خلال رحلة العودة، يتم الكشف بواسطة رجال الشرطة فى مطار  جون كينيدى عن المتفجرات بواسطة قطعة قماش مخصوصة يتم تمريرها على الشنطة ثم وضعها فى جهاز خاص، للكشف عن المتفجرات ، وهو إجراء يتم بمنتهى الحزم والصرامة مع كل الشنط ، فلماذا لم يتم الكشف عن المتفجرات بالشنطة المذكورة".

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 9
      ده الخبر : كابتن طيار .. من منا لم يحلم بان تكون هذه مهنة مستقبله .. صورة الطيار كان يصاحبها دائمآ اطار كامل من اشياء ايجابية كثيرة سواء رغد العيش و المستوي الأجتماعي العالي و برستيج .. الخ الخ .. لذا كان خبر تلك الإستقالة بالأضافة انها جماعية و لعدد لا بأس به من طيارين ما اثار دهشتي .. قبل ان اطرح الموضوع للنقاش حول ملابساته .. و بما ان سبب الأستقالة في النهاية مادي بحت .. هل هناك منا من هو علي دراية بالمرتب المتوسط لطياري شركة مصر للطيران .. فعلي هذا الأساس نستطيع ان نتفهم طلباتهم ا
    • 4
      لماذا تخسر شركة مصر للطيران 3 مليار جنيه سنويا بعد الثورة؟ هل اللصوص الجدد أكثر شراهة من اللصوص القدامى؟ هل الفاسدون الجدد متعجلون للنهب عمان سبقوهم من الفاسدون؟ أم أنها الإدارة السيئة هي التي جلبت لنا الخسائر التي يدفعها الشعب من دمه نتيجة سوء الاختيار وتصفية الحسابات؟ هل زادت أسعار البترول على مصر للطيران فقط؟ أم أنها زيادة عالمية تسري على جميع شركات الطيران العالمية؟ أم ترى أن أحمد شفيق كان يستخدم بنزين 80 المدعوم وبعد الثورة ومع ترك شفيق للوزارة تم منع بنزين 80 واضطرت الادارة الجديدة إل
    • 3
      السلام عليكم ما هو الوزن المسموح به حاليا على مصر للطيران من القاهرة للرياض مع العلم ان التذكرة تنص على قطعتين فهل الوزن الكلي 23 ام 46 كيلو؟؟ وجزاكم الله خيرا
    • 1
      يا جماعه استفسار مهم الوزن علي خطوط مصر للطيران هو 23 ولا 46 واعرف ازاي ياريت اللي يعرف يقلي؟
    • 4
      يا جماعة أرجوكوا حد يفيدني في المشكلة دي من ذوي الخبرة أنا حجزت علي مصر للطيران ذهاب وعودة لمصر في العيد اللي جاي إن شاء الله المهم حجزت من علي النت بفيزا واحد صاحبي عشان هما مبيقبلوش سداد زي الخطوط السعودية المهم بعد فترة عرفت إنوا عشان أغير الحجز لازم بردوا بنفس الفيزا قلت مش مشكلة وغيرت الحجز بعدها إكتشفت بالصدفة إنوا لازم يكون صاحب الفيزا هو من الناس المسافرة معايا و طبعن هو مش مسافر معايا إتصلت بخدمة العملاء أول واحدة ردت عليا قلتلي عادي بس تاخد معاك صورة الجواز بتاع صاحب الفيزا وكان صو
×
×
  • أضف...