اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

في الذكرى الثانية لجهاز علاج فيروس سي


عادل أبوزيد

Recommended Posts

هذا تحقيق صحفي نشرته جريدة المصري اليوم بتاريخ ٢٣ فبراير ٢٠١٦  عن الاختراعات الوهمية أو شبه الوهمية :

الرئيسية | تحقيقات
print.gif اطبع الصفحة    mail2.gif ارسل لصديق    feedback.gif اضافة تعليق

فى الذكرى الثانية لـ«وهم جهاز علاج الإيدز »رابطة مخترعى «الفنكوش» : من «كفتة عبدالعاطى» إلى «وحش البندارى»

    محمد منصور    ٢٣/ ٢/ ٢٠١٦
photo.aspx?ID=215885&ImageWidth=240
 

عامان مرا على ظهور جهاز اللواء إبراهيم عبدالعاطى، لعلاج الفيروسات الكبدية والإيدز.. عامان على مداعبة آمال البسطاء فى مداواة أمراضهم برعاية حكومية.

عامان ولم يظهر الجهاز للنور، بل ظهرت خلالهما مجموعة أخرى من الأكاذيب التى ارتدت وشاح العلوم وهو منها براء. اختراعات وابتكارات روج لها صانعوها واحتفى بها الإعلام، رغم كونها مجرد «تخاريف» لا ترتقى لمستوى العلم الحقيقى، فهذه طريقة رخيصة لتسيير سيارة، وتلك وسيلة لعلاج السرطان، وذاك جهاز يُعالج الفيروسات الكبدية بالموجات الكهرومغناطيسية.. كلمات رنانة يُطلقها بين الحين والآخر أشخاص يدعون خبرتهم فى فرع من فروع العلم، أو مؤسسة تزعم أنها بحثية، أو خبراء يخاطبون العامة بلغة الدراية بالأسرار، ورغم عدم معقولية الوقائع التى يسردها هؤلاء، إلا أنها تجد صدى داخل نفوس البعض، وهوى عند آخرين، ورعاية من إعلام لم يعد يُفرق بين ما هو غث، وما هو سمين.

مؤتمر وصفه صانعوه بـ«العالمى» يقف خلف الميكروفونات شخص يحمل على كتفيه رتبة «لواء»، ومن خلف عدسات نظارته الطبية، أدلى الرجل بتصريحات، يدعمها عدد من مقاطع الفيديو التى قال إنها لمجموعة من مرضى الإيدز خضعوا لتجارب علاجية جديدة ثبت نجاحها، باستخدام جهاز اخترعه، يشفى المرضى بعدد من الأمراض أهمها الالتهاب الكبدى الوبائى C الذى يفتك بأكباد نسبة كبيرة من المصريين.

الزمان ٢٣ فبراير من العام ٢٠١٤، والرجل هو إبراهيم عبدالعاطى الذى أعلن وقتها أن الجهاز سيكون متوافرًا خلال ٦ أشهر، وسط مباركة إعلامية، وحملة دعائية لا مثيل لها، وقتها خرج المستشار العلمى للرئيس المؤقت «عدلى منصور» واصفًا الأمر بـ«أكبر فضيحة علمية لمصر»؛ إلا أن صوته ضاع وسط صدى من يصفهم الدكتور أحمد فرج على، أستاذ الفيزياء بجامعة بنها بـ«المطبلين والمنتفعين وأعداء العلوم الحقيقة».

بعد المهلة التى طلبها «عبدالعاطى» الذى داعب آمال ملايين المصريين بالشفاء من مرض ينهش أكبادهم، لم يحدث شىء، فالجهاز لم يجد نفعًا، ووزارة الصحة تعاقدت على جرعات من علاج «سوفالدى» المُثبت آثاره بطريقة علمية لعلاج المُصابين بالفيروس، فيما صمت المدافعون عن جهاز عبدالعاطى، وانتهت قصة الاختراع.

يقول الدكتور مُعتز إمام، أستاذ العلوم بجامعة ولاية كاليفورنيا، وصاحب مُدونة علمية معنية بفضح العلوم الزائفة، إن الاكتشافات العلمية تخضع لمجموعة من المعايير كى تُصبح ذات موثوقية، منها معيار النشر فى المجلات العلمية، حيث تتم مراجعة البحث من قبل علماء آخرين لديهم القدرة على فحص ما يقدم لهم، والعلم اللازم لتمحيص واختبار ما يُقال لهم، على أن يكونوا غير ذى علاقة بباحث الدراسة، ولا تربطهم أى صلة أو مصلحة فى إجازة البحث أو رفضه، مشيرًا إلى أن الإعلان عن الإنجازات العلمية فى المؤتمرات الصحفية أو البرامج التليفزيونية أو الجرائد يجعلها محل شك كبير.

الادعاءات باختراع أو ابتكار أجهزة قادرة على صياغة وتثوير مجال ما ليست مقصورة على الدولة، فالعديد من الأشخاص يخرجون، بين حين وآخر، مُدعين اكتشاف شىء ما قادر على حل أزمة تتعلق بالصحة أو الطاقة، ففى منتصف العام الماضى أعلن أحد المهندسين بدء التشغيل الفعلى لمحطة تستطيع توليد الكهرباء من الجاذبية. المحطة عبارة عن جهاز مُكون من قاعدة و«جهاز صغير تحت الأرض»، تبلغ مساحتها ٤ أمتار فى ٤ أمتار بارتفاع ٤.٥ متر، ورغم زعم مُصنع الجهاز قدرته على توليد كهرباء بقيمة ٢ ميجا، إلا أن الجهاز لم يتمكن حتى الآن من إخراج وحدة واحدة من التيار.

فى ميدان التحرير، حظى شاب يزعم ابتكاره سيارة تعمل دون وقود ويمكنها الطيران، وأطلق عليها «الوحش المصرى» باهتمام إعلامى واسع، وأمام الكاميرات التى ازدحم بها ميدان التحرير فى اليوم المقرر للتجربة، قال الشاب إن عطلاً ما أصاب «طائرته» اضطره إلى إرجاء تجربته لوقت لاحق، بعدها؛ خرج الشاب ليعلن أن ميدان التحرير غير مؤهل لعملية الطيران أو الهبوط، وانتهى الأمر بـ«المخترع» لإحراق «اختراعه» وإلقائه فى إحدى الترع.

قبلها خرج طالب بكلية الآداب مُعلنًا اختراعه جهازاً قادراً على تدمير الجبال فى ثانية واحدة، وبين هذا وذاك قالت طالبة فى نفس الكلية إنها تمكنت من اختراع لاصقة تُحارب السرطان بيولوجيا وتدمره دون الإضرار بخلايا الجسد السليمة. الوقود والطاقة، كانا محور اختراع آخر؛ فقد نقلت وسائل الإعلام بالتزامن مع مشكلة نقص الوقود قبل شهور، مجموعة من الأخبار عن مهندس مصرى اخترع وسيلة للاستغناء عن البنزين، عن طريق استخدام الطاقة المائية بدلاً من الوقود. ويقول الرجل الذى يدعى كونه مهندسًا إن النموذج التجريبى لاختراعه يتكلف ٢ مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه سيطرح جماهيريا مقابل ١٥ ألف جنيه فقط للوحدة.

الدكتور أحمد فرج على، أستاذ الفيزياء بجامعة بنها، يقول إن تلك الابتكارات مُجرد هُراء، ويرى أستاذ الفيزياء أن الإعلام يتحمل جزءًا كبيرًا من «الجرائم العلمية» التى يرتكبها «هؤلاء الصغار» على حد قوله، فترويج وسائل الإعلام للفهم الخاطئ للعلم، والحماسة تجاه القصص الإخبارية غير المجدية، كلها تؤدى إلى انتشار تلك العلوم الزائفة.

كيف نكتشف العلوم الزائفة؟.. يُجيب الدكتور «معتز إمام» صاحب مدونة «فيزيائى من مصر»: «على مر القرون وضع العلماء منظومة مُحددة للعلم، فالعلوم الأساسية هى علوم تجريبية، دورها دراسة الطبيعة حولنا، وهذا يعنى أن المعيار الأساسى هو التجربة المعملية والرصدية، عن طريق علماء مختلفين باستخدام أجهزة مختلفة، فإذا ما كانت النتائج تتفق مع الطرح، يتم إجازة الابتكار أو الاختراع أو النظرية، تلك هى الخطوة الأولى للتعرف على العلوم الزائفة، دون إجرائها لا يُعتد بالنتائج».

لا تقتصر العلوم الزائفة على الإعلان عن اختراعات أو ابتكارات فقط، بل تمتد لتشمل تحليل الظواهر الطبيعية على اعتبارها مؤامرات كونية، فقبل بضعة أشهر خرج أحد «الخبراء الاستراتيجيين» مُعلنا استخدام إحدى الدول غازا يُسمى بـ«الكيمتريل» كأحد مسببات هطول الأمطار، واستطرد «الخبير» قائلاً إن حروب «الجيل الخامس» تعتمد على استخدام الدول الظواهر الطبيعية كسلاح تضرب به اقتصادات الدول الأخرى، وبحسب الدكتور أحمد فرج على، فإن العلوم الزائفة من ذلك النوع قد ينتج عنها إثارة الهلع والبلبلة فى نفوس الجماهير، ما يؤكد على ضرورة محاربتها والتصدى لمروجيها.

يقول الدكتور «معتز إمام» إن العلوم الزائفة تشبه النباتات البرية التى تنمو دون زراعة داخل أحواض الزهور وتقتات عليها، وبالتالى يجب «فضحها» والسيطرة عليها، خصوصًا داخل المجتمعات التى تعانى الجودة المنخفضة داخل مستويات التعليم. ويرى «إمام» أن التحرك لمحاربة ذلك النوع من الترهات يبدأ عبر الإعلام، بواسطة نشر راية العلم الحقيقى داخل الوسائل المختلفة. ويؤكد أستاذ العلوم بجامعة نيويورك أن الحوار مع مُدعى العلم لا يجدى نفعًا، لأن آراءهم «غير قابلة للتفنيد بالأسلوب العلمى حال كونها غير علمية فى الأساس».

 

 
http://www.almasryalyoum.com/multimedia/video
people_comments.jpg comments_bar.jpg     Add_Comment.jpg
عدد التعليقات [٥]
 من الذي باعنا الوهم ؟
user.gif تعليق زين الشباب     time.gif تـاريخ

٢٣/٢/٢٠١٦ ٥٦:١٩

التعليق هو السؤال ّ!!
comment_add.gif أعلي الصفحة
comment_contend.jpg
 حاسبوا قبل ان تحاسبوا
user.gif تعليق ayman     time.gif تـاريخ

٢٣/٢/٢٠١٦ ٢٣:١٣

لماذا لا يتم محاسبة اللواء عبد المعطى؟ مثل الطالب الازهرى الذى ادعى انة نجح فى مسابقة القران فى ماليزيا ام انة لواء فلا يحاسب؟
comment_add.gif أعلي الصفحة
comment_contend.jpg
 هذا حالنا .........
user.gif تعليق مدحت حسان     time.gif تـاريخ

٢٣/٢/٢٠١٦ ١٠:١٢

علموا اننا طيبون فعاملونا على اننا سازجون .
comment_add.gif أعلي الصفحة
comment_contend.jpg
 لا تلوموا عبد العاطى
user.gif تعليق بنى ادم     time.gif تـاريخ

٢٣/٢/٢٠١٦ ٢١:١١

عبد العاطى هو مجرد تجسيد لنظام 1952 الحاكم وتجسيد لطريقة تفكيره. طالما لم يحاسب عبد العاطى, يبقى المسؤول المباشر هو نظام 1952 الحاكم والذى دمر مصر أضعاف ماكانت لتتسبب به قنابل نوويه!
comment_add.gif أعلي الصفحة
comment_contend.jpg
 كسفتنا يا سيادة اللوا
user.gif تعليق مهندس عصام     time.gif تـاريخ

٢٣/٢/٢٠١٦ ٣١:٩

نفسى اعرف شعورك ايه دلوقتى يا سيادة اللواء عبد العاطى ؟الواحد لما بيكذب على حد و تكتشف كذبته بيبقى حيموت جوه هدومه زى ما بيقولوا و بيبقى وشه احمر ومتحمر ...اما انت يا سيادة اللواء عبد العاطى ياللى كذبت موش بس على ااحاد من الناس انما على شعب باسره و قعدت تتنك عل,وواحد من كبار علماء ناسا ساب البلد بسببك لانك ادعيت انك الصادق فى اختراعك وهو الكذاب ...كل ده حصل و الادهى انك من الجيش!!!و الجيش ناس طيبين عنده صدق النيه متوفر ....يخرب بيت كده يا عبد العاطى كل ده انت عملته وبعد سنتين لسه جهازك ما ظهرش الى النور ...نصيحة... احسن لك تشتغل فى جهاز العرايس اسهل منه مفيش. 
comment_add.gif أعلي الصفحة
comment_contend.jpg
[ الأولى ] [ السابق ] [١] [ التالى ] [ الأخير ]
 

الاسم : 
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :
 
comment_contend.jpg

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

أنا اكتر واحدة كان نفسي جهاز الكفتة دا يطلع حقيقي وكنت كتير أضحك على روحي علشان اصدق لكن للاسف طلع فنكوش رغم ان المرووش بتاع ال FACEBOOK اللي اسمه  (سامح ابو عرايس )بيقولك ان أمريكا غيرانة من جهاز عبد العاطي و هي اللي بوظت سمعة الجهاز علشان تروج لعلاج السوفالدي باهظ الثمن

 

اقتباس

 يا عم ياللي بتتريق على جهاز ابراهيم عبدالعاطي لعلاج الفيروسات وبتسميه كفتة .. فسرلي ان السوفالدي كان بيتباع في أمريكا ب 84 ألف دولار وبمجرد الاعلان عن الاختراع وافقوا يبيعوه لمصر ب 2400 جنيه ولما نزل سعره في أمريكا ل 30 الف دولار وافقوا ان مصر تبيعه ب 600 جنيه . متخيل ان دواء سعره 300 الف جنيه يتباعلك في مصر ب 600 جنيه ؟ يبقى ليه ؟ هي الحداية بترمي كتاكيت ؟؟!

طيب عبد العاطي ما افحمش الامريكان ليه وعالج المصريين بجهاز الكفتة واكيد اما يشفوا من مرضهم كنا هنلاقي الامريكان واقفين طوابير على باب عيادة عب عاطي وكنا زمان مصر دلوقتي بتلعب بالدولارات لعب 

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

يواصل المجرمين إجرامهم .. فى الذكرى الثانيه 

جريده المصرى اليوم الامنجيه بامتياز و فى محاوله لغسل سمعه الفشله 

و لجعل المصريين و العالم ينسي او يحاول نسيان تلك الفضيحه الكارثيه 

يتم فتح الموضوع فى ذكرى الكارثه و يتم بذل الجهد لتحميل  عبد العاطى وحده الفضيحه

و الغريب انك لا تجد ذكر للجيش او الهيئه الهندسيه و بالطبع الفاشل القاتل و لا المؤقت عدلى منصور

و لا بارتيته الرتب التى كانت تجلس فى بلاهه منقطعه النظير فى الحفل الفضيحه تنظر الى عبدالعاطى و هو يقدم الاختراع المعجزه الذى حاولت مخابرات دول اخرى اختطافه او شراءه مقابل 2 مليار دولار لكن و لله الحمد المخابرات المصريه كانت صاحيه و بتلعب اقصد بتخطط لخطفه و حمايته و زاد على كل ذلك ان سياده الفريق طبيب الفلاسفه الفاشل القاتل السيسي اصدر تعليماته بكربجه عبد العاطى  ليسرع من الاختراع و الانتهاء منه و كانت الفاجعه

الله يخيبكم يا بعدا و يجيب و يحط عليكم انتم و اللى صدقكم و مصدقكم و بيدافع عنكم فضحتونا ..

 

تم تعديل بواسطة حمزه عباس
رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...
«الفريق البحثي للجيش» ينشر صور الطراز الثالث لجهاز علاج «فيروس سي» - صورة أرشيفية«الفريق البحثي للجيش» ينشر صور الطراز الثالث لجهاز علاج «فيروس سي» - صورة أرشيفيةتصوير : other

 

أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ ، أنه تم تشغيل جهاز سي فاست (C.Fast) بمستشفى كفر الشيخ العسكري، والذي يختص بالمسح الشامل لفيروس سي ويتميز بكفاءته العالية من خلال قدرته بالعمل على مدار 24 ساعة، وتصل نسبة دقته إلى 100% ونسبة تدخل 10% عامل بشري.

وأكد المحافظ أنه بدخول هذا الجهاز الخدمة يتم التغلب على العجز في الكروت المستخدمة في تحاليل فيروس «سي» التي كانت تتسبب أحيانا في قلة إنجاز تحاليل فيروس «سي»، وخاصة مع نسبة الإقبال الشديدة ببعض المراكز.

كما أوضح أنه بالنسبة لتحليل «بي سي آر- PCR» الذي يُجرى على المشتبه في إصابتهم بالفيروس للتأكد من نتائج الاصابة بالفيروس من عدمه باستخدام هذا الجهاز والموجود في معهد الكبد بكفر الشيخ، ومستشفى التأمين الصحي، حيث تمت زيادة عدد الحالات اليومية للتغلب على قائمة الانتظار، وبذلك تمت زيادة طاقته الاستيعابية بنسبة 25% للتغلب على ظاهرة التكدس بالإضافة إلى القضاء على قائمة الانتظار، فضلاً عن التنسيق مع الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، من خلال إتمام إجراءات انضمام جهاز تحليل «بي سي آر- PCR» الخاص بجامعة كفر الشيخ إلى منظومة مكافحة فيروس «سي» لإعلان محافظة كفر الشيخ خالية من فيروس «سي» بنهاية العام 2016، بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر».

جاء ذلك على هامش زيارة محافظ كفر الشيخ، الأربعاء، للمستشفى، لمتابعة أعمال الحملة القومية لمكافحة فيروس «سي» بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر»، بمدينة سيدى سالم؛ بعنوان «كفر الشيخ خالية من فيروس سي» خلال العام 2016، وسط إقبال شديد من الأهالي وإجابته على اسئلتهم حول القضاء على قائمة الانتظار وأساليب العلاج المعتمدة للقضاء على فيروس «سي» بمحافظة كفر الشيخ.

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

سكاي نيوز عربية

دواء من مصر يخفض كلفة علاج فيروس سي عالميا

default_img.jpg1-832697.jpg
الإعلان عن العقار الجديد تم خلال المؤتمر العالمي لأمراض الكبد
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

نجحت شركة أدوية مصرية في التوصل لعقار حديد يعالج مرضى التهاب الكبد الوبائي (فيروس سي) مما يخفض كلفة العلاج عالميا وبشكل كبير، وذلك وفقا لما أعلنته المنظمة الدولية للأمراض المستعصية، الأربعاء، في المؤتمر العالمي لأمراض الكبد 2016 في برشلونة بإسبانيا.

وذكرت المنظمة خلال المؤتمر أن العقار الجديد تم اختباره بنجاح في مصر على 300 مريض وحقق نسبة شفاء 100 بالمئة، ومن المتوقع أن يطرح في الأسواق المصرية خلال 12 شهرا، وفقا لصحيفة "غارديان" البريطانية.

ولا يتجاوز ثمن العلاج الجديد الذي ستنتجه شركة فاركو للأدوية 3 دولارات ونصف في اليوم مقابل نحو ألف دولار الآن لأدوية تنتجها شركة أميركية وشركات عالمية، وسيكون متوفرا في الأسواق في غضون عام أو عامين، ليكون بديلا للأدوية الحالية التي تباع بأسعار باهظة وتجبر مقدمي الخدمة الصحية على توزيع جرعات محددة.

ووقعت المنظمة الدولية اتفاقية مع مجموعة شركات فاركو للأدوية لإجراء تجارب إكلينيكية وزيادة علاجات الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس سي بأسعار لا تتجاوز 300 دولار للكورس العلاجي خلال المؤتمر الدولي لأمراض الكبد.

وأضافت المنظمة أنه من المتوقع أن تجرى تجارب للعقار الجديد في ماليزيا وتايلاند لتقارب خصائصهما الوراثية.

من جانبه، قال وزير الصحة الماليزي، إس سوبرامانيام، خلال توقيع الاتفاقية إن الأسعار الباهظة لأدوية فيروس سي الجديدة هي السبب في استحالة قدرة الحكومات على توفير العلاج بالكميات الكافية.

واستطرد قائلا: "لذلك يسعدنا دعم هذا المشروع ونتمنى أن تدعم نتائج هذه الدراسات جهودنا لتوفير هذا المركب الدوائي وزيادة حجم الإنتاج بأسرع وقت حتى يمكننا توفير العلاج إلى جميع المرضى المحتاجين".

ويشارك في هذه الدراسات نحو 1000 مريض، إذ سيتم تقييم الفعالية والأمان وخصائص المركبات الدوائية في علاج المرضى على اختلاف مستويات تليف الكبد والنوع الجيني للفيروس والإصابة أو عدم الإصابة بعدوى الإيدز.

يذكر أن مصر هي الدولة الأكثر تضررا في العالم بأمراض الكبد، إذ يعاني 10 بالمئة إلى 12 بالمئة من السكان من مرض التهاب الكبد الوبائي بأنواعه.

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

في 6/28/2014 at 14:17, التونسى said:

منتهى القسوه أن تتاجر ب ألام المرضى لأغراض سياسيه .. بجد حرام تعشموا الناس العيانه وتخلوا بيهم .. حتروحوا فين من دعواتهم .. وكمان عايزينهم يصبروا 6 شهور كمان على وهم وأمل كداب .. الأمر كان واضح من الاول لكل ذى بصيره ولب .. عمر الكفته ما حتحل محل العلم يا جهله يا فشله يا نصابين ((كلامى موجه للكبابجى الاكبر عبد العاطى وصبيانه من الكفتجيه اللى بيسموا نفسهم هزلا فريق علمى))

على فكرة بقى وبدون مواربة

انتوا اللي بتتهزأوا ومعندكوش اي احساس وانتوا عمالين تتاجروا بآلامهم بحجة انكوا زعلانين عليهم.

ياريت تعرفوا ان المريض بيبقى صابر وساكت في انتظار اي شعاع نور يتوصل اليه العلم لحل مشكلة مرضه قبل ان توافيه المنية،

كتر تسخينكم واحباطاتكم ده بيضايقه نفسيا.

سيبوا بتوع العلم يشتغلوا ويجربوا ويغلطوا ويجربوا تاني لحد لما ربنا يكرمهم ويوصلوا لنتيجة ومش لازم تكون لجيل المنتظرين حاليا.

احنا مش ناقصين احباطاتكم، فياريت السليم منكم يقف يتفرج من بعيد وبلاش متاجرة بآلام المتعلقين بالأمل.

أنا واحد من الناس عايش على هذا الأمل من اكثر من عشرين سنة، وسأظل منتظر الى ان يحين الأجل، وكلامكوا على فكرة بيسبب لي الاحباط، وليس فشل التجربة هو مايحبطني.

وعلى فكرة بقى، اي باحث او فريق بحثي يسمي فريق بحث علمي رضيتم ام لم ترضوا، وليس لمن لم يدخل معمل ولم يقم بابحاث وتجارب ان يقيم أداء الباحثين.

... مليتوا البلد !!!

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

المداخلة السابقة نقلتها من موضوع آخر

كتب فيه كل مستهزئ يسخر وهو لا يدرى أنه يضع ملحا على جرح عميق لأخ له

اللهم ارحمه وزد فى ميزان حسناته بقد ما تألم من سخرية الذين لا يعلمون

أما حسابهم فعليك يا عدل

ولكنى أدَّعِى عليهم أمامك أنهم قتلوا الأمل فى قلوب من كانوا يتعلقون بقشاية كما قال رحمه الله

ووأدوا تجربة بسخريتهم من خطأ من سمح لرجل غير مؤهل أن يقدم البحث وما اكتمل منه

(مع أن كل دوره فى ذلك المشروع كان العلاج المكمل بالأعشاب .. فهذا هو ما امتهنه فى السابق)

لقد وأدوا تجربة جهاز العلاج .. فهنيئا لهم على انجازهم الذى يحسب لهم أو عليهم

تجربة علمية لو كان المستهزءون قد صبروا عليها ربما (أقول ربما) كان اليوم لنا شأن آخر

يكفى من عمل فى ذلك البحث أنه ساهم - بعلمه أو بدون علمه - فى تخفيض سعر السوفالدى بمقدار 99 %

ويكفى أن أحد جهازى البحث يعمل الآن فى إحدى محافظات مصر

اتفضلوا .. كملوا سخرية .. وارتكبوا المزيد من الذنوب

إسخروا من جهاز الكشف عن الفيروس أو من صندوق "تحيا مصر" الذى تبخلون عليه بنفاية أموالكم

وتستهزءون بمن يساهم فيه ولو بجنيه

هنيئا لمن يمنعون الماعون

اقتباس

 

محافظ كفر الشيخ: جهاز "فيروس سي" يعمل بدقة 100%.. والمحافظة خالية من المرض في 2016

 

762.jpg?q=1
اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ
الخميس 14.04.2016 - 01:59
- تشغيل جهاز "سى فاست" بمستشفى كفرالشيخ العسكري
- الجهاز يختص بالمسح الشامل لفيروس "سى"
- نسبة دقة الجهاز تصل إلى 100%
- الجهاز يقضي على العجز في الكروت المستخدمة في تحاليل فيروس "سى"
- الجهاز يساهم في إعلان كفر الشيخ خالية من فيروس "سى" بنهاية 2016

أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، عن تشغيل جهاز "سى فاست"  C.Fast بمستشفى كفرالشيخ العسكري، والذي يختص بالمسح الشامل لفيروس "سى"، الذي يتميز بكفاءته العالية من خلال قدرته بالعمل على مدار 24 ساعة وتصل نسبة دقته لتعادل 100% ونسبة تدخل 10% عامل بشرى.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه بدخول هذا الجهاز الخدمة يتم التغلب على العجز في الكروت المستخدمة في تحاليل فيروس "سى" التى كانت تتسبب في بعض الأحيان إلى قلة انجاز تحاليل فيروس "سى" وخاصة مع نسبة الإقبال الشديدة ببعض المراكز.


وتابع محافظ كفرالشيخ: "أنه بالنسبة لتحليل "بى سى آر" PCR ” الذى يجرى على المشتبه في إصابتهم بالفيروس للتأكد من نتائج الإصابة بالفيروس من عدمه باستخدام هذا الجهاز والموجود فى معهد الكبد بكفر الشيخ ومستشفى التأمين الصحى حيث تم زيادة عدد الحالات اليومية للتغلب على قائمة الانتظار وبذلك تمت زيادة طاقته الاستيعابية بنسبة 25% للتغلب على ظاهرة التكدس بالإضافة الى القضاء على قائمة الانتظار .

وقال المحافظ، إنه تم التنسيق مع الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ، من خلال إتمام إجراءات انضمام جهاز تحليل "بى سى آر" PCR الخاص بجامعة كفر الشيخ إلى منظومة مكافحة فيروس "سى" لإعلان محافظة كفرالشيخ خالية من فيروس "سى" بنهاية العام 2016، بالتعاون مع صندوق " تحيا مصر" .

جاء ذلك على هامش زيارة محافظ كفر الشيخ أمس، الأربعاء، لمتابعة أعمال الحملة القومية لمكافحة فيروس "سى" بالتعاون مع صندوق ”تحيا مصر“، بمدينة سيدى سالم .

 

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...