اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

"الزند .. المزايدة .. إزدراء الأديان" .. ليس دفاعا عن الزند .. ولكن .....


Recommended Posts

مصدقك طبعا يا سيدتى

والزند كان لازم يمشى .. هو من المتعلم عليهم بسبب إحراجه للحكومة بفلتان لسانه

وإقالته كالعملة ذات الوجهين

من ناحية مؤشر على ما بقى فى الأدمغة من أفكار المزايدات الدينية والنفاق الذى يرتدى عباءة الدين

(هذا هو الوجه السيئ)

ومن ناحية أخرى تعطينى كمؤيد ومساند لرئيس الجمهورية (مطبلاتى يعنى) أملا وثقة

فالرجل - والحمد لله - ليس عليه فواتير لأحد ليسددها على حساب الوطن

(هذا هو الوجه الجيد)

بذمتك .. شوفتى قبل كده قرار إقالة لوزير ؟

كنا زمان بنقول "استقالوه" .. وفى الغالب لظروف صحية

زى ما قولنا على عبد الحكيم عامر "إنتحروه"

بتتغير والله .. وإلى الأحسن

المهم إن موضوعى مش على الزند يستنى أو الزند يمشى .. موضوعى على المزايدات

وكأن مفيش حد بيحب أو بيقدس سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام إلا هم

وادينى سألتهم سؤالين فوق سؤال الموصوع .. بتعملوا إيه وسب الدين حواليكم فى كل مكان وكل وقت ؟

اتكتمتوا كتمة الكحك لما ابن مرتضى منصور عاب فى الذات الإلهية ليه ؟ .. ما سمعناش جرس المزاد ليه وقتها ؟

وكل ما هايزايدوا هاسأل أسئلة من اللى ما بيتردش عليها

أما أن "كل" ابن آدم خطاء التى لا يعترفون بها .. و "كل" ابن آدم خطاء يقع تحت طائلة العقاب التى لا يعقلونها

فهذا هو جوهر الموضوع الذى لا يريد أحد أن يقترب منه

ربما حضرتك والفاضل مسافر زاده الخيال الوحيدان اللذان ناقشا الفكرة وآراءكما تُحترم .. ولكن ما زال فيها ما يقال

أشكرك على ردك الرصين وانتظرى "تفنيد" رأيك ورأى الفاضل "مسافر زاده الخيال"

مش عارف أحط ابتسامة مودة (الإصدار لسه بيقوم يقف على رجليه)

أوَشِّى وِرِّى منك فين ؟

رابط المشاركة
شارك
  • الردود 51
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

Top Posters In This Topic

Popular Posts

انا مش عارف الناس اللي بتبرر تصرف الزند ده بتبرره على اساس ايه  زلة لسان ؟ ماينفعش له زلة من هذا النوع لانه رجل كبير ومخضرم وغلطته بالف غلطة الا بأه لو كان كبر وخرف وساعتها يبقى ليس على المج

استاذي الفاضل حضرتك مقتنع بجد ان الاخوان لهم تأثير بجد ف الموضوع ده ؟؟ يابيه الزند كان هيتزحلق ف التعديل الوزاري لانه فاشل والكلام ده بيتقال ان ف تغيير وزارى قريب جدا  بصراحه بتعجب لما ف الاخر

الحقيقة هى مش مجرد زلة لسان .. في الواقع هي وقاحة لسان , كون إنه اعتذر و استغفر ده شيئ جيد والله هو اللى بيحاسب , لكن ساعات الفعل بيبقى أكبر من مجرد كلمة آسف ومش هعمل كدة تانى , خصوصا يعنى إنه مش

12 ساعات مضت, مسافر زاده الخيال said:

اتحدث بصفتي مسلم (وان شاء الله مؤمن)...ولا علاقة لي -بالشأن المصري  برمته. ليس لنا ان نجرؤ على الله اولا ثم على مقام النبوة ...ان نسوي بين الأنبياء و بين باقي البشر ..فأنبياء-اصطفاهم الله -معصومين  و تادبا مع مقامهم لا يحق لكائن من كان ان يجري عليهم عقابا..فقد قال احد المسلمين موجها كلامه لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم "اعدل يا محمد"فكان كلامه في حقه صلى الله عليه وسلم جرما كبيرا و ربما كفرا مخرجا من الملة كونه اوضع من ان يأمر الرسول صلى الله عليه و سلم ولو بامر يظهر انه حق او امر بمعروف فما بالنا بقاض علاوة انه لا يحكم بشرع الله يرى ان عدله يشمل النبي.وفي تاريخ الأنبياء -اجترأ كثير من البشر على محاكمة و عقاب الأنبياء (لكن كل ذلك كان باطلا محضا)..فمحاكمات سيدنا ابراهيم الخليل و يوسف الصديق و محاكمة المسيح(التي تمت على شبهه)و يحيى الخ لم تكن حقا...باختصار فكما ان الشكاوى و المحاكمات من اختصاص جهات مرجعية..كالمحاكم و الإدارات ومن في حكمها...فالأنبياء مرسلون من (الله) وهو وحده من يحق له التعامل مع انبياءه الذين ارسلهم.

أهلا بك يا أستاذ مسافر

قال الرجل "اعدل يا محمد" .. فماذا كان الرد ؟ هل غاب الرجل فى غياهب السجون ؟

هل سمح رسول الله عليه الصلاة والسلام بإيذائه (رغم ما قد عرفه عنه وعن قومه الخوارج ؟)

أراد عمر رضى الله عنه قتل الرجل .. فماذا قال رسول الله علية الصلاة والسلام ؟

إقرأ يا سيدى من صحيح مسلم

اقتباس

عَنْ جَابِرٍ ، أَنَّهُ قَالَ : أَتَى رَجُلٌ بِالْجِعْرَانَةِ مُنْصَرَفَهُ مِنْ حُنَيْنٍ ، وَفِي ثَوْبِ بِلالٍ فِضَّةٌ وَرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْبِضُ مِنْهَا يُعْطِي النَّاسَ ، فَقَالَ : يَا مُحَمَّدُ ، اعْدِلْ ، قَالَ : " وَيْلَكَ ، وَمَنْ يَعْدِلُ إِذَا لَمْ أَكُنْ أَعْدِلُ لَقَدْ خِبْتُ وَخَسِرْتُ إِنْ لَمْ أَكُنْ أَعْدِلُ " ، قَالَ عُمَرُ : دَعْنِي يَا رَسُولَ اللَّهِ ، فَأَقْتُلَ هَذَا الْمُنَافِقَ ، فَقَالَ : " مَعَاذَ اللَّهِ أَنْ يَتَحَدَّثَ النَّاسُ أَنِّي أَقْتُلُ أَصْحَابِي ، إِنَّ هَذَا وَأَصْحَابَهُ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ ، لا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنْهُ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ "

ومثل هذه القصة .. قصة عبد الله بن أبى بن أبى سلول "رأس المنافقين" فى غزوة "بنى المصطلق"

عندما قال : "أما والله لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل"

كان يقصد نفسه بـ "الأعز" .. فمن كان يقصد بـ "الأذل" ؟

وماذا قال عليه الصلاة والسلام عندما بلغه ذلك وعندما هم عمر رضى الله عنه بما هم به فى القصة الأولى ؟

"دَعْه ، لا يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه"

يا سيدى الفاضل أنا أتكلم عن "الجريمة والعقاب" عن الخطأ والتصويب الذى يتراوح بين العفو والعتاب والعقاب

وأن هذا ينطبق على أى من بنى آدم بمن فيهم الأنبياء

كون أننا لسنا أهلا أمام الأنبياء أولا لسمو قدرهم وثانيا لأن الموت والزمان قد باعدا بيننا وبينهم فهذا أمر آخر

لا يصح أن نتزيد به على غيرنا

 

بقيت نقطة أخيرة

الرسل صلوات الله وسلامه عليهم معصومون فى مقام "الرسالة"

أما فى مقام "النبوة" فيجرى عليهم ما يجرى على بنى البشر

ولذلك كان عتاب الله وتصويبه لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام دائما فى مقام "النبوة"

ومع أنه عليه الصلاة والسلام معصوم فى مقام "الرسالة"

فقد قال سبحانه وتعالى مستهلا بحرف الامتناع :

وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأَقَاوِيل لأَخَذْنَا مِنْهُ بِاليَمِين ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الوَتِين

فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ

 

رابط المشاركة
شارك

عندما تم تعيين الزند وزيرا كان ذلك على غير رغبة الغالبية العظمى بمن فيهم مؤيدو النظام فالكثير كانو يرونه مثير للقلق وتصر يحاته غير مسؤولة فكيف يكون وزيرا للعدل 

انا نفسي كنت باقول مالقوش غير ده يعينوه وزير للعدل ونشرت كلمة اتذكر فحواها ان هناك من يتمعن في اذلال هذا الشعب ومعاقبته بامثال هؤلاء الوزراء 

الا اننا جميعا لم نكن نعلم الغيب ولا ندري تدابير المولى عز وجل فلو كان ماكثا مكانه لظل بعض الاحترام لشخصه ولبعض مواقفه السابقة مثقالا في تاريخه  لكن يشاء المولى عز وجل ان يؤتى به وزيرا للعدل ثم تخرج تلك الكلمات التي اعتقد والله اعلم انه تعود عليها وتعود على ان لا احد يراجعه في ما يقول حتى يسقط هذا السقوط المزري وتظهر مساوئه وفحشه فعسى ان تكرهوا  شيئا وهو خير لكم 

اراد الله له ان يخرج بفضيحة عمره وان ينتكس ما تبقى له من ايام او شهور او سنين وان يتحول الى متهم بعد ان كان هو من يحول الناس الى متهمين 

النار تأكل نفسها

رابط المشاركة
شارك
2 ساعات مضت, أبو محمد said:

أهلا بك يا أستاذ مسافر

قال الرجل "اعدل يا محمد" .. فماذا كان الرد ؟ هل غاب الرجل فى غياهب السجون ؟

هل سمح رسول الله عليه الصلاة والسلام بإيذائه (رغم ما قد عرفه عنه وعن قومه الخوارج ؟)

أراد عمر رضى الله عنه قتل الرجل .. فماذا قال رسول الله علية الصلاة والسلام ؟

إقرأ يا سيدى من صحيح مسلم

ومثل هذه القصة .. قصة عبد الله بن أبى بن أبى سلول "رأس المنافقين" فى غزوة "بنى المصطلق"

عندما قال : "أما والله لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل"

كان يقصد نفسه بـ "الأعز" .. فمن كان يقصد بـ "الأذل" ؟

وماذا قال عليه الصلاة والسلام عندما بلغه ذلك وعندما هم عمر رضى الله عنه بما هم به فى القصة الأولى ؟

"دَعْه ، لا يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه"

يا سيدى الفاضل أنا أتكلم عن "الجريمة والعقاب" عن الخطأ والتصويب الذى يتراوح بين العفو والعتاب والعقاب

وأن هذا ينطبق على أى من بنى آدم بمن فيهم الأنبياء

كون أننا لسنا أهلا أمام الأنبياء أولا لسمو قدرهم وثانيا لأن الموت والزمان قد باعدا بيننا وبينهم فهذا أمر آخر

لا يصح أن نتزيد به على غيرنا

 

بقيت نقطة أخيرة

الرسل صلوات الله وسلامه عليهم معصومون فى مقام "الرسالة"

أما فى مقام "النبوة" فيجرى عليهم ما يجرى على بنى البشر

ولذلك كان عتاب الله وتصويبه لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام دائما فى مقام "النبوة"

ومع أنه عليه الصلاة والسلام معصوم فى مقام "الرسالة"

فقد قال سبحانه وتعالى مستهلا بحرف الامتناع :

وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأَقَاوِيل لأَخَذْنَا مِنْهُ بِاليَمِين ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الوَتِين

فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ

 

السلام عليكم اﻻخ الفاضل با محمد......

تعقيبي كان عن (جزئية)...مبدأ خضوع النبي للعقاب من قبل البشر العاديين...و لست معنيا بايقاع العقوبة او -الحكم-بتكفير  من تعدى على مقام الرسل (وان كنت اراهم قد وقعوا في الكفر)لكن ذلك رأي شخصي من غير متخصص  قد يصيب او يخطيء

رابط المشاركة
شارك
58 دقائق مضت, tarek hassan said:

خلوا بالكم أنا معارض للسيسي في هذا القرار يعني مش مطبلاتي 

وحذار من المطبلين ضد السيسي اللي بقوا مطبلين لقراره 

sm38.gif

بس انت مطبلاتى للسيسى متثبت .. إنما هم مطبلاتية موسميين

رابط المشاركة
شارك

بس مش ملاحظين ان ده ثاني وزير عدل يكون السبب الواضح لاقالته هو زلة لسان ؟؟؟

ياجماعة القضاة دول المفروض ناس بيجيدوا فن الكلام وحريصين على كل كلمة تتقال !! هو ف ايه ؟؟

 

 

رابط المشاركة
شارك
  • 2 weeks later...

بدء التحقيق مع وكيل معهد بسوهاج أقسم للعاملين: لو الرسول جاء متأخرا 

http://www.youm7.com/story/2016/3/29/بدء-التحقيق-مع-وكيل-معهد-بسوهاج-أقسم-للعاملين--لو-الرسول-جاء/2651327#.VvqPIdJ961u

وبعدين في ازدراء الأديان ده 

محدش هيسأل ولا هيغضب لرسول الله صلى الله عليه وسلم ( تحديدا ) 

ولا الغضبة والهبة لناس ناس بصرف النظر عن الأنبياء

رابط المشاركة
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • محاورات مشابهه

    • [مجلة رزو اليوسف]حديث خاص مع الرسول وقفات معاصرة مع صاحب المقام المحمود بيان نبوى ضد سماسرة الأديان "الحلقة الثالثة"

      السؤال قد يكون سهلا للدرجة التى تجعلك تستخف بمن يطرحه عليك.. لا أستبعد بالطبع أن تصفه بالجنون وتعرض عنه.لكن عرض المقال كاملاً

      في مختارات من الصحف

    • إزدراء أديان ام تقديس غير المقدس

      انتشر فيديو في الحقيقة هو سخيف شوية يحمل بعض النقد لطريقة مذيعين إذاعة القرآن الكريم  الموضوع مش ديني ولا علاقة له بالدين ولكن البعض تشنج كالعادة وحمله على أن إزدراء أديان  وانتشرت كتير من الفيديوهات الداعمة لمذيعي القناة وبقت حدوتة على رأي الفاضل ابو محمد اللي قال متهكما  هي الحدوتة كده ازدراء الاديان ،، يليه ازدراء العلماء ،، يليه ازدراء المذيعين ،، وسيليه ازدراء عمال المبولة اللي جنب الازهر ،،، وسيليه خدام المساجد وسيليه بائعي المصاحف ،، لحد مانوصل للي مربي دقنه وقورته جربانة ب

      في محاربة الفساد

    • صناعة الجهل : فى رسالة علمية .. فكرة الوطن تسوق إلى الإلحاد وتقضى على الأديان السماوية

      لا أدرى من هو الأستاذ الدكتور الذي وافق علي "موضوع الرسالة" وعلى خطة البحث الذى من المفروض أن الباحث قد قدمها قبل أن يبدأ وعلى تطور البحث من البداية وحتى مرحلة المناقشة ؟ هذه رسالة نشرت عنها الصحف لأن وزيرا حضر مناقشتها واحتد على الباحث وعلى المشرف وقفز كمن لدغه عقرب عندما قرأ ما خلص إليه الباحث من أن "أخطر الأصنام الجديدة هى الوطن وأن إلباسه للدين بمثابة الكفن" !!!!! .. وأن "فكرة الوطن تسوق إلى الإلحاد وتقضى على الأديان السماوية" !!!!!!! يعلم الله كم رسالة مثلها "عدت" و ووفق عليها وأص

      في موضوعات جادة

    • دفاعا عن الوطن بدون الرجوع للرئاسة

      ‏اوشك الجاسوس مرسي علي منح اخوان فلسطين من (ام مصرية) حق التملك ف ⁧‫#سيناء‬⁩ ‏فسارع وزير الدفاع عبدالفتاح ⁧‫#السيسي‬⁩ وبدون الرجوع للرئاسة واصدر القرار رقم ٢٠٣ لعام ٢٠١٢ بمنع التملك بسيناء الا للمصرين من (ابوين مصرين) وبشرط موافقة وزارتي الدفاع والداخلية والمخابرات المصرية ‏. ‏⁧‫#صفقة_القرن‬⁩ 

      في القضية  العربية الفلسطينية

    • اتساع دائرة الاتهام بازدراء الأديان

      أخذت قضايا إزدراء الأديان منحنى آخر بعد أن اتهم بها رمز كبير من رموز السلفية وهو الشيخ محمد حسان الذي أساء للرسول صلى الله عليه وسلم ولأمهات المؤمنين رضي الله عنهن  وبالإمكان أن تتسع الدائرة لتشمل العديد ممن يسمون أنفسهم دعاة أو شيوخ ولهم زلاتهم وشطحاتهم في قنواتهم ومنابرهم ومنصاتهم على مرأى ومسمع من العالم  وما أكثر ما يسيئون من حيث يزعمون أنهم مصلحون هادون مدافعون عن الدين  ونحن هنا على صفحات محاورات المصريين رصدنا الكثير والكثير من شطحات ونطحات هؤلاء وأولئك وغيرهم وبينا كيف أسا

      في القوانين والقضايا


×
×
  • أضف...