اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

برنامج " حالة حمار "

se_ Elsyed

Recommended Posts

الشهير بحالة حوار ...

ولقد أطلقت عليه " حالة حمار " لإن اللي بنشوفه دلوقت هي فعلاً الحالة اللي بيكون عليها الحمار اللي ما بيفهمش ولا عايز يفهم ...

أولاً مُقدم البرنامج إسمه " د. عمرو عبد السميع " وقد إنتعش وأزدهر البرنامج إبان - حلوه إبان دي بتعجبني قوي - إنتخابات الرئاسة وياما طبلوا وهللوا لمرشح الحزب الوطني الشهير بحسني مبارك ... وطبعاً قطعوا في فروة المرشحين الآخرين الذين لا يفقهون شيئاً في السياسة ويريدوا أن يناطحوا الوالي ويزاحموه على الكرسي الوثير .

- قولنا ربنا هايهدهم ويتلموا شويه ... شوية وجت الإنتخابات البرلمانية اللي كان الحزب الوطني حاطط في بطنه بطيخة شليان ومتأكد من الفوز - كالمعتاد - بطرقة الخاصة حيث إن ده ملعبه أساساً .... شويه وبعيد عن السامعين إنشقت الأرض عن بُعبع مُخيف إسمه الإخوان المسلمين اللي ضربوا الوطني في مقتل وإبتدوا يكسبوا أرض ومقاعد بمنتهى الشرف والنزاهة في ظل ظروف زي النيلة من تزوير وبلطجة حكومية وخلافه ...

هنا بقى قرون الإستشعار عند عمرو عبد السميع - اللي معروف طبعاً مين بيحركه - إتحركت .. وعمل أحلى شغل ... وبأنصح يا جماعة أي حد بيُعاني من إمساك مزمن أو كرشة نفس أو الأكل حامي على قلبي .. إنه يتفرج على حلقة واحده من البرنامج ده وربنا هايسهلها له ..

فهو عبارة عن قسم شرطة وسراي نيابة ومحكمة ومقصلة كل ده في واحد .. وهي معمولة خصيصاً لمحاكمة الأخون وإعدامهم من بره بره ... الغريب في الأمر إن ده بيتم غيابياً من غير وجود أي إخواني أو أخواتي حتى يدافع عن نفسه ويقول بريء يا بيه مما هو منسوب إليه ...

- وطبعاً لا يخلو الأمر من إستضافة " زبدة " المثقفين والسياسين اللي بصراحة كلهم ما حصلوش حتى المورته مش الزبدة وسيماهم على وجوههم ... وإتفرجوا بس على البنرامج من غير صوت وقولوا لي رأيكم في أشكالهم وتعبيرات وجوههم ... وكان أخرهم مكرم محمد أحمد الذي نطق بكلمة الكفر في برنامج الأمس .... على فكرة أنا مش من الجماعات التكفيرية ولا حتى من الجمعيات الإستهلاكية بتاعت الفراخ واللحمة ... ولكن أنا أتكلم بلسان تلميذ في إبتدائي اللي لو سألته وقولت له : تعالى يا بابا .. تقول إيه عن شخص شايب وعايب وكبير في السن وللأسف مُسلم بيقول إن مسألة تطبيق الحدود في الإسلام عفا عليها الزمن ولا تصلح لمجتمعنا الحالي .. وإلا ما معنى إنك تقطع يد واحد سرق .... وما إلى ذلك من تهكم في مسألة فصل البنين عن البنات في المراحل الحرجة من التعليم ؟

أنا مش هاجاوب وجاوبوا إنتوا

في ظل العديد والعديد من الآيات القرآنية التي تتحدث عن تلك الحدود وعلى من يتعداها - مش ينكرها -

تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الفَوْزُ العَظِيمُ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَاراً خَالِداً فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ
سورة النساء 13-14

ويا أخوانا يا مسيحين ويا مسلمين .. هلى يُمكن أن تتخيلوا دولة في العالم موجودة من غير حدود .. والدنيا عندها سايحه على بعضها ؟

كذلك أي دين لابد أن تكون له حدود .. فإذا أردت أن تدخل في هذا الدين وتُحسب عليه .. فيجب عليك مراعاة تلك الحدود وإحترامها ...

طب أتحدى هذا المكرم لو هو عايش في دول الإتحاد الأوروبي أن يتناول بالنقد مادة من مواد الدستور أو القوانين الأوروبية وينكرها أو يستهزيء بها ...

وده غير بقى التريقة والضحك اللي مالي البرنامج على نصوص مقتطعة من كتب الإخوان ... على غرار الآية القرآنية التي تقول " يا أيها الذين أمنوا لا تقربوا الصلاة " ولحد هنا ويروحوا واقفين وما بيكملوش .. أهي كل النصوص اللي أوردوها كده ..

ومكرم محمد أحمد كان جايب في إيده شخص يعمل نائب رئيس تحرير مجلة المصور .. اللي مات على نفسه من الضحك وهو بيكلمهم عن اللي عملوه الإخوان لما فازوا في إنتخابات نقابة المحامين والأطباء والمهندسين وإنهم طالبوا بإن تكون في النقابة غرف أو صالونات خاصة مخصصة للنساء فقط .. وكذلك في المحاكم .. وراح مشاور على واحدة كانت معاهم وهي د / أنيسه حسونه .. ما أعرفش مين هي .. وبيضحك ويقولها يعني إنت يا دكتورة لازم تقومي من جانبي دلوقت ....

- بالله عليكوا هل هذه مادة للفكاهة والتريقة ؟.. ولو والدة أو أخت أو زوجة حد فينا عضو في تلك النقابات ، والنقابة وفرت لهم مكان مخصص لهم ياخدوا فيه راحتهم ويجلسوا ويتكلموا مع بعض من غير أي حرج ... فهل هذا عيب أو حرام أو مدعاة للفكاهة ؟

مع إن بالتأكيد بيننا الآن أعضاء في تلك النقابات وعارفين إن ده مش إلزام أو إجبار ولكن المرأة اللي عايزه تقعد وسط الرجالة .. أهو الطريق مفتوح وبراحتها ...

وأتذكر والله على ما أقول شهيد إن أمال فهمي مُقدمة برنامج على الناصية في الراديو واللي كان بيحظى بنسبة إستماع عاليه .. ناقشت قضية أثارتها مجموعة مدارس الأورمان عن فكرة فصل البنين عن البنات في مدارس اللغات والمدارس الخاصة وده كان في الثمانينيات .. وحتى جورج بوش الإبن القاتل السفاح بقى له فترة بيتكلم عن نفس الفكرة في أمريكا ..

وبعدين طب ما هي الحكومة نفسها بتعمل كده .. وبنلاقي على سبيل المثال في المرحلة الإعدادية والثانوية البنات منفصلين عن البنين ... ده حتى في مترو الأنفاق هناك عربات خاصة بالسيدات . ... يقوم الإخوان لو فكروا في كده مجرد التفكير تبقى رجعية وسلفية وملوخية ؟

ناهيك بقى عن أعضاء من حزب بدل وكالة البلح ... وكل واحد مُعطي نفسه إسم إشي كاتب إسلامي .. وإشي كاتب كتابه .. ومنهم شخص نكره إسمه عبد الحميد عساكر ... يقولك أنا كتبت سنة 95 إن الإخوان يسعون إلى هدفين مهمين جداً .. وهما :

1- المال .. وأستطاعوا أن يكونوه ويصبحوا أغنياء جداً .. عن طريق بنك التقوى الموجود في جزر البهاما .. وما كملش وقال هل هما نهبوا قروض من البنوك .. ولا خلوا ولادهم ينهبوا البلد مثلاً ... ولا بيتاجروا في المخدرات والسلاح مثلاً ؟

2- السُلطة : وهم ما يسعون إليها الآن ..

وأنا أقول بإن من يسعى إلى هذين الهدفين بيصبح في مُنتهى الخطورة ..

----

أنا بصراحة لا أملك إلا أن أتفق معه في ذلك ... بس كنت مزنوق في سؤال بصراحة نفسي أسأله : هو عدم اللامؤخذه الحزب الوطني اللي بقى له في الحكم ربع قرن .. بيسعى إلى إيه ؟ إلى التكافل الإجتماعي وتوزيع الثروة وأقتسام السلطة على عامة الشعب ولا إيه بالظبط ؟

- وبعدين يا دكتور عمرو يابن عبد السميع : ما سمعناش يعني برنامج إتكلم عن سعر ( جايه من مسعور ) السلطة بتاع الحزب الوطني .. ولا فساد الحزب الوطني ... ولا تزوير إرادة الشعب عن طريق الحزب الوطني ؟

فخليك حلو عشان ما يقولوش عليك متحيز وإتكلم شويه عن ده إن شالله بعد التليفزيون ما يقفل حتى .... :angry2:

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

بالله عليكوا هل هذه مادة للفكاهة والتريقة ؟.. ولو والدة أو أخت أو زوجة حد فينا عضو في تلك النقابات ، والنقابة وفرت لهم مكان مخصص لهم ياخدوا فيه راحتهم ويجلسوا ويتكلموا مع بعض من غير أي حرج ... فهل هذا عيب أو حرام أو مدعاة للفكاهة ؟

دا الادهي والأمر من كده ان واحد من ضيوف (( حالة خوار)) يعيب على الاخوان سعيهم على تحسين صورة الاعلام المصري وجعله اعلاما هادفا بناءا ,

انهم لا يريدون ان يسود المجتمع الفضيلة والأخلاق والحشمة , عاوزينها تبقي على حالها , لانهم يقتاتون من هذا الوضع الخرب الذي يعيشه المجتمع المصري , لأنهم مستفيدون من حالة العهر والعري الاخلاقي فى الاعلام .

مع انهم لو فكروا فى اخواتهم او امهاتهم او زوجاتهم لما قالوا مثل هذا الكلام .

والله العظيم هذا برنامج ممكن ان نسميه (( حالة تحدي )) . للشعب المصري . وهو مخالف لأي صورة من صور الحوار المتمدين الذي يزعمون انهم يمارسونه .

وأتذكر والله على ما أقول شهيد إن أمال فهمي مُقدمة برنامج على الناصية في الراديو واللي كان بيحظى بنسبة إستماع عاليه .. ناقشت قضية أثارتها مجموعة مدارس الأورمان عن فكرة فصل البنين عن البنات في مدارس اللغات والمدارس الخاصة وده كان في الثمانينيات .. وحتى جورج بوش الإبن القاتل السفاح بقى له فترة بيتكلم عن نفس الفكرة في أمريكا ..

هو لو يعرف ان مستر بوش بيفكر فى موضوع الاختلاط كان غير رأيه على طوووووول :angry:

بس لسة موصلتش لهم .

دا كان ممكن يدخل المعتقل فى سبيل المناداة للفصل بين الجنسين , ويمكن ينادي بالتفريق بين الأزواج والزوجات علشان محدش يزعل مننا, ومنبقاش رجعيين ومتخلفين .

هو عدم اللامؤخذه الحزب الوطني اللي بقى له في الحكم ربع قرن .. بيسعى إلى إيه ؟ إلى التكافل الإجتماعي وتوزيع الثروة وأقتسام السلطة على عامة الشعب ولا إيه بالظبط ؟

:wub: :wub:

مش واخد بالك انت

أصل الحزب الوطنى هدفه الأول هو السلطة قبل المال ودي بقي ممكن تبقي حلال حلال حلال .

أما اذا سعي للمال قبل السلطة دي بقي فيها قطع رقاب , وكراهة تصل الى حد الحرمة -يعنى المرأة بالصعيدى-

يا رب ثبت العقول . وخلص رقابنا من العجول . :angry2:

بس حلوة حكاية المورتة دي قوي يا سين سين .

قال الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه : " أيعجز أحدكم أن يكسب في كل يوم 1000 حسنة! فسأل سائل من جلسائه: كيف يكسب1000حسنة؟ فقال: يسبح 100 تسبيحة فيكتب له 1000 حسنة أو يحط عنه 1000 خطيئة " رواه مسلم.

رابط هذا التعليق

لقد شاهدت موضوع مشابه غب منتدي آخر

وهو

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام في قهوة كتكوت العظيمة

اسمحوا لي أن تكون هذه المشاركه آخر مشاركه لي بالمنتدي هذا وهذا لاسباب خاصة بي ولكن الرجاء عدم تغيير العنوان الخاص بهذه المشاركه .

ولكن لما قلت هذا الكلام .

لقد شاهدت بعض البرامج الخاصة بالإنتخايات المصريه علي قنوات مصر الأرضية وقد كنت اتابع منذ فترة ما يكتب عن الاخوان بالرغم من اختلافي معهم في بعض الافكار ولكن كنت أشاهد منذ قليل برنامج اسمه حالة حوار والرجل المذيع هذا كأنه يحارب ضد اسرائيل .

وقد استمعت لرجل يدعي عبد الفتاح عساكر وهذا الرجل لم أجد أشد منه خطرا علي المسلمين فكأنه ي معركة حربية يريد ان يقول ان الاخوان المسلمون هؤلاء كفرة وقال كلام يعف اللسان أن يقوله عن اسرائيل وامريكا .

المهم :-

بعد مشاهدتي للرجل الثاني ولا اعرف اسمه بالضبط ولكن اعرف انه رئيس تحرير جريدة روز اليوسف يمسك بكتاب وكانه صدرت له الاوامر بتقطيع أوصال المسلمين وهذا الرجل شاهدته كثيرا في الفترة الاخيرة ويبدو انه يلعب دورة المرسوم له بمنتهي الدقه وما فهمته من هذا الرجل ان جماعه الاخوان المسلمين مجموعة من الناس لو اخذو السلطة فلن يبقي احد في مصر . ولم افهم ما يقوله وربما فهمت انه يريد ان يقول ان مصر لن يكون بها لصوص وقطاع الطرق وقطاع ارزاق ولافاسد ويقول ايضا ان الاخوان من متسلقي السلطة وغيرها من الكلام الذي لا يسع الحديث هنا عن ذكره

ولكن وردت لي بعض الاسئله التي سألت بها نفسي

هل الحكم علي انسان يكون بفعل قام به ام فعل لم يقم به اصلا

فالأخوان لم يحكموا مصر بل حكمها رجال مصريون من سنة 52 وماذا حدث

انتشرف الفساد والسرقة واصبح المصري لا وزن له ولا قيمة عند حكامه ولا تنسوا الشيخ القطري الذي قتل مجموعة من الأبرياء وهو الآن ينام في بيته مطمئنا ساكنا مرتاح البال لأن وراءة حكومه تخاف علي أولادها ولكن في مصر ؟؟؟؟؟؟؟

سؤال ؟ ماذا لو حدثت هذه الحادثة وعلي رأس الحكم عندنا رجل يخاف الله تعالي

هل كان ليترك هذا الامر يمر مرور الكرام .

اسرائيل ضربت جنود مصريين علي الحدود وقتلتهم داخل اراضي مصريه

ماذا حدث ؟؟؟

وعدناهم بالزيارة في شهر 12

هل كان الاخوان سيقبلون بهذا ام لا ولكن المؤكد ان اسرائيل لم تكن لتجرؤ علي هذا لو ان الاخوان في الحكم مثلا .

ومما لفت انتباهي ايضا مذيعة جميله استضافت رجل صغير شكله يدل علي انه ذو 25 بيعا فقط وتقول له فضيلة الشيخ مارأيك في الإخوان المسلمون وطبعا كلما كان حماسيا في الهجوم كلما كانت الجوائز اكثر وبالفعل وجدته في بعض البرامج الأخري .

اقسم بالله العظيم انني لست عضوا في هذه الجماعة ولا أحب ان اكون نظرا لبعض التصرفات المعروفه واكبرها هو انهم يعتقدون انهم الصح والعالم كله خطأ .

ثم شاهدت برنامج آخر الضيف فيه مصطفي الفقي الذي احبه جدا جدا ولكن سقط من نظري يوم الانتخابات . لأنني كنت اتمني ان ينجح بالفعل ولكن بدون تزوير .

نأتي لسؤال مهم جدا .

هل وجدنا احد غير الاخوان نعطيه اصواتنا وهو فعلا يستحق هذا

الحزب الوطني فيه من القيادات ما هو جدير بالاحترام والفكر الجميل الناضج ولكن ليس هذا هومقياس الحكم عليهم ولكن مقياس القوة في الحزب هو مدي النفوذ مدي قربك من جمال مبارك فكلما اقتربت اكثر ذاد النفوذ الذي يستخدم بطريقة خاطئة .

حتي عندنا في الدائرة الانتخابيه يوجد مقر للمرشح الخاص بعضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني ولا يوجد شخصية واحده محبوبة من الموجودين في المقر سوي فرد واحد والباقي نريد ان نري العمي ولا تراهم .

ومن حقي ان اتسائل لماذ هذا الهجوم طالما العيب فيكم

انتم لا يحبكم احد

والمحترمون فيكم بتصرفاتكم انتم تشوهوا صورتهم في عيون الناس

ولذلك بعد ان شاهدت هذا ورأيت هذا

وبعد ان كنت سأعطي صوتي لمرشح الاخوان لأنه من بلدي

وكنت سأعطي صوتي لمرشح الحزب الوطني

قررت الآتي

علي الطلاق بالثلاثة لو اعطيت صوتي لحد فلن اعطيه للحزب الوطني ابدا وسأعطي صوتي انا والعائلة كلها لمرشحاالأخوان المسلمين أو مرشح الاخوان والآخر مستقل .

استودعكم الله

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

في الرابط التالي

http://www.haridy.com/ib/showthread.php?t=53817

تم تعديل بواسطة yasora73
رابط هذا التعليق

المشكلة التى تواجه الكثير من هؤلاء الكتاب والمثقفين او مدعي الثقافة والتمدين والتقدم انهم ينظرون الى الحياة التي يعيشونها ويعيشها المجتمع المصري , من خلال نظارات غربية الصنع , فهي لا تري الشيء حسنا الا اذا رآه الغرب حسنا , ولا تستسيغ عملا الا اذا استساغه الغرب اولا وشهدوا بصلاحه وامكانية تطبيقة .

وهذه هى المعضلة التى ستظل تفصل كثيرا من هؤلاء المتثقفين عن احساس ورغبة المصريين . او ان شئت الاغلب من المصريين . لو جاز لى أن اتكلم بلغة الديموقراطية . أليست الديموقراطية تحكم بحكم الاغلبية . لماذا لا ننزل على حكم الاغلبية من هذا الشعب ؟؟؟؟ سؤال لن يجد اجابة .

فهم -أى صحفيو مصر وكتابها- يعيشون فى مجتمع تسوده روح الاسلام وحب التدين والاخلاق ولكن يعيشونه بمفهوم الحضارة الغربية الذي لا يناسبنا ولا يناسب أفكارنا ومعتقداتنا .

انبهارهم بحضارة الغرب جعلهم يستوردون لنا المناسب والغير مناسب , القيم والغير قيم . الحضارى واللا حضاري .

ليتنا نأخذ عن الغرب ما ينفعنا ونترك لهم انحلالهم الأخلاقي والسلوكي ,

ولكن ما يحث فى الواقع هو اننا لا ننقل عنهم الى كل قيمهم المهترءة الفاسدة.

و التى يحاولون-اي الغرب- جاهدين أن يتخلصوا منها ,

لانها ثبتت فشلها وتسببت فى انحلال ابنائهم وبناتهم وزوجاتهم ,

كالمصابحة والمخاللة والبوي فرند والجيرل فرند , والفواحش والغناء الماجن الخليع والعنف والتسيب والتفسخ الاسري والشذوذ الجنسي والمثلية والماسوشية ومعاقرة الخمور والخيانة الزوجية حتى هذه يريدونها ان تكون شيء عادي لكل من الرجال والنساء كما قالت الشيطانة المخرجة المشهورة بعهرها وعريها .

ليتنا نأخذ عنهم اجتهادهم فى العمل وحسن الصنعة واتقانها , بل ليتنا نأخذ عنهم اخلاصهم لمبادئهم .

تم تعديل بواسطة dr/alfa

قال الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه : " أيعجز أحدكم أن يكسب في كل يوم 1000 حسنة! فسأل سائل من جلسائه: كيف يكسب1000حسنة؟ فقال: يسبح 100 تسبيحة فيكتب له 1000 حسنة أو يحط عنه 1000 خطيئة " رواه مسلم.

رابط هذا التعليق

الأصل في مذيع التوك شو في مصر أن يكون .. "سائق عربية كارو".. مع احترامي الكامل لسائقي الكارو والحيوانات التي تجر الكارو!..

في الوقت الذي يسعى فيه كل مذيع لأن يكون مقبولاً ، وحميمياً ، من كل المتفرجين ، حتى بالاستظراف والسماجة والتنكيت القميء ، يحاول فيه سيادة الصحفي أن يتحول إلى فرانكنشتين مرعب يفزع الأطفال عندما يتطلعون لطلعته (غير) البهية!..

وعن البرنامج نفسه هناك بإذن الله كلام..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

انا بصراحة ما شفتش الحلقة اللى فاتت ولكنى شفت الحلقة اللى كانوا مستضيفين فيها كمال عبد الله وعلى الدين هلال وحمدى رزق وضياء رشوان.....

المهم من ساعة ما شفت هذه الحلقة وانا حرمت ابص فى اى قناة ارضية زبالة .....

حمدى رزق ده بيكتب عمود يومى فى المصرى اليوم ما تعرفش يا أخى ايه اللى بينه وبين مهدى عاكف مرشد الاخوان؟؟؟؟؟؟

بيكرهوا كره العمى

المهم قعد مجعوص يتكلم عن الاخوان بينتقد الاخوان لانهم لا يمارسون الديموقراطية وان المرشد العام يفضل فى هذا المنصب الى ان يموت؟؟؟؟

اى والله كان بيقول كدة !!!!!!!!!!!!

وكأن مثلا الحزب الوطنى بيغير رئيسه كل يوم وقبل الاكل وبعده mfb:

ده انا عمرى ما شفت رئيس اى حاجة فى مصر بيتغير الا اذا مات اذا كانت هذه الديموقراطية لا تمارس فى احزاب شرعية واولها الحزب الوطنى هل يطلبوا من جماعة غير شرعية ان تمارس الديموقراطية؟؟؟؟؟؟

طب اعطوها المشرعية اولا ثم اطلبوا منها الديموقراطية....

بعد هذا الانتقاد الخطير اخذ هذا المجعوص يتكلم ان اعضاء الاخوان فى المجلس لا يمارسوا دورهم النيابى ولا يهتموا الا بالقضايا الفارغة (على حد قوله) زى الفيديو كليب الى اخره......

انا قلت فى عقل بالى هو ما شفش زكريا عزمى الذى وقف فى المجلس ينتقد قرار اتحاد الكرة باقامة مباراة الاهلى والمصرى بلا جمهور؟؟؟؟؟؟؟؟

فى اعتقادى ان قضية الاهلى والمصرى هى اتفه مليون مرة من قضية اخلاقية خطيرة زى بتاعة الفديو كليب.....

ولكن على العموم ضياء رشوان رد عليه فى هذه النقطة وافحمه بان اعضاء الاخوان مارسوا دورهم النيابى كاملا ولم يكتفوا بالقضايا الاخلاقية ولكن قدموا اسجوابات عن قناة السويس وقضابا الفساد وغيرها.......

المهم ظل المجعوص يتكلمم بطريقة سخيفة و اقل ما يقال عنها انها طريقة بتاعة واحد طبال ورا رقاصة مع اعتذارى للطبالين لانى شبهت هذا الشخص بهم...

انا لن اتكلم عن عبد الله كمال بتاع روز اليوسف لانه كما وصفه بلال فضل فى الدستور بتاع كبدة وصحفى فاشل موالس....

اما على الدين هلال فكان قاعد متمزج من الكلام وقاعد يشوف اللى اجرهم حزبه وهم يتكلمون ويضحكون و منتفخة عروقهم من الحذق وهم ينتقدون الاخوان ويتريقوا عليهم.

اما الفيل اللى اسمه عمرو عبد السميع مع اعتذارى للفيلة لتشبيهى له بهم فكان منتفخ الاوداج قاعد يقسم وعندما وجه له ضياء رشوان انتقاد لعدم استضافته لاحد من الاخوان والمح ان البرنامج معمول بايعاز من الحزب الوطنى للتأثير على الناخبين......عندما وجه له هذا الاتهام عمل فيها خضرة الشريفة وانا متأكد اساسا انه فى الكواليس واخد اللى فيه النصيب من اللى مأجرينه

المهم هذا البرنامج فشل فى تحقيق هدفه فى الدعاية للحزب الوطنى و تحقير الاخوان والاخوان يواصلون تقدمهم مدفوعين بحب الشعب وتأيده فى مواجهة الحرامية الفاسدين

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق

الأعجب من ذلك إنهم في الحلقة الأخيرة ماتوا على نفسهم من الضحك لما أتكلموا عن نظرة الإخوان للمرأة .. وقد إيه هي نظرة دونية .. وقد إيه مافيش أي إمرأة تشغل منصب هام في كوادرهم ... والعجب العُجاب إن من بين عدد مرشحيهم البالغ حوالي 120 توجد إمرأة واحده فقط هي الدكتور مكارم الديري اللي نزلت الإنتخابات قدام مصطفى السلاب بتاع الحزب الوطني في مدينة نصر وكسبها السلاب بالفياجرا وبسندوتشات الكومبو ( ده أنا لو كنت هناك في الوقت ده.. كنت أتظبطت ... أنا أروح أدي صوتي للسلاب وأقوم ضارب ساندوتش الكومبو .. وواخد حباية الفياجرا وأبقى متظبط على 45 وسلطان زماني .. بلا ديمقراطية بلا إنتخابات بلا دياولو ) ...

تعالوا بقى نشوف اللي على راسه بطحه ...

بيسألوا الدكتور محمد كمال المهندس الأعلامي لحملة الرئيس الإنتخابية واللي أشك إنه بيشتغل حلاق .. لإن الرجل بصراحة إستخدم أفخر أنواع الصبغات .. والماسكات عشان الريس يطلع بشكل شاب روش عنده 20 سنة .. وخلاه يخلع الكرافته ويفتح القميص ولا أحمد رمزي في زمانه ... المهم بيسألوا عم كيمو عن إزاي عدد أعضاء الحزب الوطني البالغين 5 مليون بني آدم - أي أرقام في المحشي وماحدش واخد باله - يرشح 6 نساء فقط على مستوى الجمهورية - نجحت منهم واحده بس بالتزوير المُبين وهي أمال عثمان والباقي صيفوا -

يقوم الراجل يجاوب بكل حيادية .. وبنظرة علوية سطحية قممية للمرأة الوطنية ويقوم قايل " و هو أحنا داخلين مسابقة ملكات جمال عشان نختار أكبر عدد من النساء ؟ "

منتهى الأدب بصراحة ...

الأخ بتاع المصور ( حمدي رزق ) فطس على نفسه من الضحك وهو بيحكي عن أشهر ثلاثة إستجوابات تقدم بهم أعضاء الجماعة في الدورة البرلمانية السابقة وقال إن منها " معارضة قرار وزير الثقافة بإنشاء مدارس للرقص " هأ هأ هأ .. إضحكوا معايا أصل أنا عيان ..

وكذلك معارضة وزير الثقافة - هو هو - في طبع وتوزيع رواية " وليمة لأعشاب البحر " للكاتب السوري المُلحد حيدر حيدر .. والتي يسب فيها الذات الآلهية ويأتي بكل ما هو كفر وإلحاد بالأديان ....

لا حول ولا قوة إلا بالله ... ممكن تلاقي رجل عظيم وقمة من القمم زي جمال حمدان يعيش ويموت وهو مش قادر يطبع صفحة واحده حتى من إبداعاته الفكرية .. أو رجل دين أو عالم أو رجل طب يأذن في مالطة عشان يشوف إسمه على كتاب ..

وفاروق أفندي كان بيطبع الرواية على حسابنا ...

شيء مُقزز وناس عايزاها تبقى عربخانة والناس تبقى مدرمغه

رابط هذا التعليق

أولاً .. أشكر القرار الحكيم بنقل موضوع "حالة حمار" ، أو "حالة استحمار" كما سيرد لاحقاً إلى هنا.. فهذه النوعية من البرامج تحتاج للنقاش والتقييم ورفع علامات الاستفهام حول الغاية منها وحول مذيعيها..

ثانياً.. نتكلم عن الاستحمار في مثل هذه النوعية من البرامج عندما تقدم في التليفزيونات المحلية والفضائية في العالم العربي..

هل يشترط في تقديم البرامج هذه الأيام ، وبخاصة البرنامج المحروس ، أن يكون المذيع قد سبق له العمل بقيادة سيارات الكارو يوماً ما؟

ما هي "الجدعنة" و "الشطارة" في أن يبين المذيع للمشاهدين كم هو سليط ، ومتسلط ، ويتمتع بجاعورة لم تؤت لأحد من قبل ، وبقدرة على التنكيت على طريقة (مرة واحد راح للبقال قال له اديني بخمستاشر قرش حلاوة قال له البقال معنديش وهوة عنده جوة)؟

بالتأكيد هذه النوعية من المذيعين تستحق العرض على الطبيب النفساني أولاً.. فعقد ومركبات النقص واضحة وضوح الشمس في سماء يوم صحو!..

وهناك وصف دقيق لهذا البرنامج تقريباً : "حالة استحمار".. فهو قائم على استحمار المشاهد والضحك على ذقنه والتعفير عليها ما أمكن!!

فالبرنامج قائم على "الحوار" ، والحوار عادة يكون بين أناس ذوي فكر مختلف ومتباين ويعرض للرأي والرأي الآخر ، أي لا شيء مما يحدث فعلياً في البرنامج..

ما هي جدوى استضافة أشخاص ذوي فكر موحد ، وربما زي موحد في برنامج؟ .. هو درس أحياء في البرامج التعليمية مثلاً؟

نرجع تاني للقرصان..

القرصان ، مثله مثل قراصنة كثر ، كرم بيه جبر أبو باروكة ، والست سهير جودة الشهيرة بخالتي فرنسا ، أو خالتي فرسة (بفتح الفاء وتسكين الراء من يفرس فرساً فهو يفرس!) صحفي.. البعيد صحفي .. يفترض به أنه يحاور الناس ، لا يستجوبهم!..

ويفترض أن الفرق بين "المحاورة" و"الاستجواب" كبير ، مثل الفرق بين المشرق والمغرب، لكن البعيد مش شايف.. حتى لو ركب له نظارة بالأشعة تحت الحمراء!

خلص الكلام

رابط هذا التعليق

الاستحمار لدى التليفزيون ، هو الحل.. ولذلك فقد أذيعت حلقة من برنامج "ملف خاص" عن أحداث دائرة دمنهور ، ووصف الننوس عبد اللطيف المناوي مصطلحات المستشارة نهى الزيني بالغريبة .. واستضاف ديك البرابر مصطفى الفقي ، وصديقه حافظ أبو سعدة والذي أذكر أن الفقي استشهد به في حلقة الأوربيت الشهيرة..

يعني رأي واحد برضه هو اللي فرض قسراً في الآخر..

ذكرت تلك الحلقة كدليل على الفكر الاستحماري.. كجملة بين شرطتين..

ويرجع موضوعنا .. لحالة الحمار ، أو الاستحمار..

خلص الكلام

رابط هذا التعليق

الاستحمار لدى التليفزيون ، هو الحل.. ولذلك فقد أذيعت حلقة من برنامج "ملف خاص" عن أحداث دائرة دمنهور ، ووصف الننوس عبد اللطيف المناوي مصطلحات المستشارة نهى الزيني بالغريبة .. واستضاف ديك البرابر مصطفى الفقي ، وصديقه حافظ أبو سعدة والذي أذكر أن الفقي استشهد به في حلقة الأوربيت الشهيرة..

يعني رأي واحد برضه هو اللي فرض قسراً في الآخر..

ذكرت تلك الحلقة كدليل على الفكر الاستحماري.. كجملة بين شرطتين..

ويرجع موضوعنا .. لحالة الحمار ، أو الاستحمار..

خلص الكلام

أنا شوفت الحلقة إمبارح يا شرشر ... ومن الخارج كده ممكن تحترم مصطفى الفقي لما بيقول إن اللي بيشكك في نتيجة الإنتخابات فالحمد لله الصناديق لسه موجوده وممكن تتفرز تاني ...

أهو هو ده بالظبط المثل اللي إنت قولته في المداخلة السابقة (مرة واحد راح للبقال قال له اديني بخمستاشر قرش حلاوة قال له البقال معنديش وهوة عنده جوة)؟

يعني إبقى قابلني .. أو ده طق حنك بس ... يعني كانوا عملوها مع أمال عثمان اللي حتى لو كانت كسبت عن جدارة فالعيار اللي ما يصيبش يدوش ..

وده لو حزب محترم - والعياذ بالله بعيد عن السامعين - كان قال أهو تعالوا يا منظمات المجتمع المدني .. تعالي يا صحافة .. قرب قرب واللي ما يشتري يتفرج ويفرز الصناديق أما أعين الجميع ..

لكن هيهات فده بعيد عن شوارب أي حد من المعارضة ...

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

برنامج حوار مستمر منذ سبعة آلاف سنة:

البرنامج الذي قدمته الفضائية المصرية تحت عنوان حالة حوار لم يكن سوي امتداد لحالة فرعونية مستمرة منذ سبعة آلاف عام باستثناء انقطاع محدود.

وإذا كنا لا نعرف الكثير عن معالم عصر فرعون الإعلامي فدعونا نتأمل ما قالت لنا سورة الشعراء عن ذلك المنهج.. فرعون لموسي: ألم نربك فينا وليدا ولبثت فينا من عمرك سنين وفعلت فعلتك التي فعلت وأنت من الكافرين . الحديث عن تاريخ الإخوان والنقراشي باشا وفتح ملفات الماضي وسيد قطب والموقف من الحزبية.

قال (لئن اتخذت إلها غيري لأجعلنك من المسجونين). تهديد الناخبين بالاعتقال قبل وبعد الانتخابات. قال للملأ حوله (إن هذا لساحر عليم يريد أن يخرجكم من أرضكم بسحره، فماذا تأمرون)؟ الإخوان يهددون الأمن القومي والاقتصاد والسياحة، لتنحصر الثروة في يد كبارهم وأغنيائهم، (فجمع السحرة لميقات يوم معلوم( كل ما لدي النظام من عدة وشخصيات تتحاور في اتجاه واحد.

وقيل للناس (هل انتم مجتمعون لعلنا نتبع السحرة ان كانوا هم الغالبون) الفكر الفرعوني يجمع الناس فقط بهدف واحد هو التصويت للحزب الحاكم حتي وان كان ظاهر الدعاية هو الحكم علي الفائز، لكن النية مبيتة سلفا والهدف محدد وهو اتباع الحزب الحاكم.

(إن هؤلاء لشرذمة قليلون، وإنهم لنا لغائظون، وإنا للجميع حاذرون). الرسالة المطلوبة في المرحلة القادمة محليا ودوليا. صحيح أنهم أقلية، لكنهم يهددون مستقبلنا وأمننا وينبغي الحذر منهم.

حامد صندوقي

لندن ـ بريطانيا

القدس العربي

رابط هذا التعليق

• بعد 8 شهور...

أعيد فتح الموضوع بعد ما يقرب من تسعة أشهر من آخر مداخلة فيه في شهر ديسمبر الماضي .. السبب أنني رزئت بمشاهدة حلقة مؤخراً من البرنامج المذكور..

أريدكم ، للي عنده إمكانية التسجيل من التليفزيون على الكمبيوتر ، أن يركز على قطعات الكاميرا على وجه سي المذيع غير المحترم ، وعلى طريقة كلامه ، وتبريقه..

من المهين أن يكون لدينا مذيع بهذه الطريقة في مصر .. أياً كانت مؤهلاته وأيا كان منصبه وأياً كان منصبه ..

أنا مش عارف موضوع التقديم التليفزيوني بقى "فِردة".. ولا أنا بيتهيألي؟

البرنامج يستحق الإيقاف ، أو تغيير مذيع بمذيع عنده الحد الأدنى على القدرة على الحوار .. من دون أن تستخدم تبريقته لإخافة الأطفال بدلاً من أمنا الغولة!

خلص الكلام

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

تذكرت هذا الموضوع عن البرنامج الفاشل عن طريق هذه السطور لخالد صلاح في المصري اليوم :

لو لم يكن برنامج (حالة الشجار) مع النخب المحترمة والرأي العام ضمن خريطة برامج التليفزيون المصري، لاستطاع وزير الإعلام أنس الفقي استكمال مشروعه في إصلاح ما أفسده الدهر، وأعيته السياسات الموجهة في ماسبيرو، وربما تمكن من صياغة رؤية قويمة في تصحيح صورة الدولة والحزب والمؤسسات علي نحو أكثر احترافية ومهنية وموضوعية مما يظهر في فقرات برنامج صديق الوزير،

المذيع الذي يصنع حالة عداء مع الشارع ، ولو لم يكن رئيس تحرير صحيفة حكومية محدودة التوزيع، صديقا للوزير - والصحيفة لمن لا يعرفها مطبوعة يومية تصدر عن مؤسسة حكومية ولا يعرفها احد - لاستطاع الفقي العبور إلي أفق مختلف سياسياً وإعلاميا وربما نجح في تثبيت اسمه علي لائحة (وزراء أهل الكفاءة)، خاصة في وجود تلك الباقة المحترفة التي انضمت إلي التليفزيون في عهده الوزاري وحققت تقدما مهما كهذا الذي حققه عبد اللطيف المناوي في قطاع الأخبار، أو حققه نخبة من الصحفيين المرموقين في برامجهم مثل (مجدي مهنا، ولميس الحديدي وآخرين).

أخشي أن يكون ابتلاء أنس الفقي ومأساته في أصدقائه المقربين، فالوزير يبدو لي تواقا إلي اختيار الكفاءات الإعلامية للعمل في ماسبيرو، حتي لو لم تكن من أهل الثقة التي تحظي برضا الحزب وأوليائه، والوزير يظهر حرصا علي رفع مستوي الحرية في بعض البرامج دون أن يتجاوز الحد الأدني المسموح به تاريخيا من النظام، غير أن أصدقاءه المقربين لا يخفون انزعاجهم من هذه الكفاءات، ولا يترددون في تأسيس حالة (الإعلام التعبوي) الموروث من الستينيات ويفضلونها علي نموذج (الانفتاح الحذر) الذي يحاوله الوزير.

فأصدقاء الوزير، أو لنقل علي سبيل التصحيح، هؤلاء الذين يقدمون أنفسهم إلي الناس، باعتبارهم أصدقاءه، هم أساس تعطيل المشروع الإصلاحي الإعلامي الهيكلي للفقي في ماسبيرو، بل هم أيضا وكر النيران الصديقة التي لم تتخصص في شيء أكثر من تخصصها في إصابة الفقي شخصيا وسياسيا وحزبيا وجماهيريا.

المذيع الذي يحب وصفه بأنه (مفكر ماسبيرو الأول) انجرف وجرف معه الوزير إلي أخطاء متعاقبة في التقدير السياسي، خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وخلال الاستفتاء علي تعديل الدستور، ثم في تنصيب نفسه منصة إطلاق علي كل من ينتقد الحزب والدولة، - ولنا في حلقاته الشهيرة عن الاخوان اثناء انتخابات مجلس الشعب نموذج واضح علي خدمة الجماعة بسذاجة الطرح والتناول الاعلامي- ولسبب ما كان كل ما ينصح به المذيع يتقاطع مباشرة مع الرأي العام، ويخلف ردود فعل قاسية لدي الناس، في حين أن برامج إخبارية أخري في التليفزيون المصري يقدمها مذيعون شباب،

لهم حضور أكثر بريقا علي الشاشة، كانت تؤتي ثمارها عن كل ما يقدمه هذا المذيع، أو يتقدم به من نصائح للوزير، أعرف يقينا أن قيادة حزبية مرموقة ومؤثرة أبلغت أنس الفقي رسالة مفادها (ما هكذا تورد الإبل) في معرض نقدها للحالة التعبوية التي يفرضها هذا البرنامج المستفز ، وانحياز المذيع المبالغ فيه ضد كل ما يظن أنه يعكر صفو السلطة وأصحاب الأمر والنهي في بنيانها.

علي النهج نفسه مضي صديق الوزير رئيس تحرير الصحيفة الحكومية المجهولة والمحسوبة علي الحرس الجديد في الحزب الوطني الذي تعرض بالتجريح لكل الكفاءات المهنية التي استقطبها الوزير إلي ماسبيرو، لا لسبب مهني يذكر، أو لعيب احترافي يعرفه هو دون غيره، بل لحاجة في نفس رئيس التحرير لا يستطيع تفسيرها إلا هو، أو يمكن لمن يعرفون تجاربه مع العمل التليفزيوني الإشارة إلي بعض منها، والأخطر هنا أنه لم يحمل نصيحته إلي الوزير سرا، حسب قيم الصداقة، لكن صدره بدا حرجا ومكتوما وضيقا كأنما يصعد في السماء وهو يطعن في كفاءات اختارها الوزير بنفسه، ويتصادف طبعا أن تكون كل الأسماء المغضوب عليها من الكوادر التي يرتاح المجتمع الإعلامي والثقافي ويرتاح الناس لانحياز الوزير إلي مواهبها ومصداقيتها المؤكدة.

أتعجب من السبب الذي يدفع الأصدقاء إلي فتح باب المزايدات في الولاء علي الوزير شخصيا؟!! ما الذي يجعل نصائح المذيع ضيق الأفق وأداءه التليفزيوني ثغرة تنال من الوزير دائما، وما الذي يدفع رئيس التحرير إلي أن يري في كل إنجاز يحققه صديقه انقلابا علي الحزب الوطني وأفكاره، وكأنه يدق إسفينا بين الحزب والوزير؟ لاسيما أن جريدته لا توزع ولا تصدر إلا من أجل قيادات الحزب، أم أن ولاءه للحزب يشده إلي معارضة منهج أهل الكفاءة الذي يعتمده الفقي ويغريه باختيار كل القيادات الإعلامية ومقدمي البرامج من أمناء الحزب في المحافظات.

ملحوظة أخيرة:

كنت أتمني أن يكون أنس الفقي آخر وزير للإعلام في مصر، لكن مناقشات مهمة جرت داخل الحزب الوطني تشير إلي تلقي بعض الاقتراحات من قيادات صحفية بشأن إصلاحات جديدة ومهمة في الوزارة ودورها السياسي.. لاحظ كلمة السياسي.

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=75624

رابط هذا التعليق

برنامج حوار مستمر منذ سبعة آلاف سنة:

البرنامج الذي قدمته الفضائية المصرية تحت عنوان حالة حوار لم يكن سوي امتداد لحالة فرعونية مستمرة منذ سبعة آلاف عام باستثناء انقطاع محدود.

وإذا كنا لا نعرف الكثير عن معالم عصر فرعون الإعلامي فدعونا نتأمل ما قالت لنا سورة الشعراء عن ذلك المنهج.. فرعون لموسي: ألم نربك فينا وليدا ولبثت فينا من عمرك سنين وفعلت فعلتك التي فعلت وأنت من الكافرين . الحديث عن تاريخ الإخوان والنقراشي باشا وفتح ملفات الماضي وسيد قطب والموقف من الحزبية.

قال (لئن اتخذت إلها غيري لأجعلنك من المسجونين). تهديد الناخبين بالاعتقال قبل وبعد الانتخابات. قال للملأ حوله (إن هذا لساحر عليم يريد أن يخرجكم من أرضكم بسحره، فماذا تأمرون)؟ الإخوان يهددون الأمن القومي والاقتصاد والسياحة، لتنحصر الثروة في يد كبارهم وأغنيائهم، (فجمع السحرة لميقات يوم معلوم( كل ما لدي النظام من عدة وشخصيات تتحاور في اتجاه واحد.

وقيل للناس (هل انتم مجتمعون لعلنا نتبع السحرة ان كانوا هم الغالبون) الفكر الفرعوني يجمع الناس فقط بهدف واحد هو التصويت للحزب الحاكم حتي وان كان ظاهر الدعاية هو الحكم علي الفائز، لكن النية مبيتة سلفا والهدف محدد وهو اتباع الحزب الحاكم.

(إن هؤلاء لشرذمة قليلون، وإنهم لنا لغائظون، وإنا للجميع حاذرون). الرسالة المطلوبة في المرحلة القادمة محليا ودوليا. صحيح أنهم أقلية، لكنهم يهددون مستقبلنا وأمننا وينبغي الحذر منهم.

حامد صندوقي

لندن ـ بريطانيا

القدس العربي

هذا هو الواقع الفعلي .. منذ 7000 سنة ..

هل يعني هذا عدم الجدوى من البحث عن حلول في هذا الشعب المغلوب على أمره .. الطائع الصاغر .. المقر بما رأى و بما لم ير؟؟ هل هذا يعني أن يستمر الحاكم و حزبه العجيب فيما يفعلونه ؟؟ و ما الحل ؟؟

أنا أقر أن مصر منذ 7000 سنة .. هي هي مصر سنة 2007 .. و حتى سنة 2700 !! و الشعب المصري كما قال قائل .. يتلم ع الزمارة و يتفرق بالكرباج !! و الأدلة من الأحداث كثيرة و متنوعة !

و لكن هذا ليس عدلاً أن عيش في بلد كهذه .. و أن يحكمنا حزب كهذا .. و (حالة حمار) .. ما هو إلا حالة علنية .. يقابلها آلاف في الظل مستخبية !!

ما الحل ؟؟

:unsure:

(يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا ۚ أَحْصَاهُ اللَّهُ وَنَسُوهُ ۚ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) - المجادلة ٦

رابط هذا التعليق

هذا البرنامج وغيره اطلق عليهم اجمعين اسم " التلاعب بعقول المشاهدين"

ليس بالهين تطويع العقل البشري واللعب فيه. وليس بالهين القضاء على كل ما هو ايجابي فى الحياة المصرية. معدوا هذه البرامج امامهم هدف اقناع المشاهد بما لايقتنع به وتوجيه المتفرج كيفما يريد من بيده القرار من منطلق إشغال الناس بمشكلة أعرفها وأعرف حلها بدلا من أن يشتغلوا بمشكلة لاأعرفها ولاأقدرعلى حلها.

بالإضافة الى زرع أفكار السوبرمان الذى يحل سيناريوهات المشاكل المعدة مسبقا مع حلولها (تذكرون مشكلة المياه وكيف انه فى خلال ايام قليلة اصبح هناك مشاريع محطات مياه ستفتح خلال اسبوع او اسبوعين!!!!!). هذا مع استخدام كل هذه المشاكل وحلولها كوسائل شغل الرأي العام وإشغاله يتمتع فى ذلك اللاعب بطرح كرت المشكلة للفترة الحالية والتنسيق بينها وبين ما بعدها محققا اكبر قدر من الجدال ولامانع من التناحر بين المشاهدين وبعضهم.

الحمد لله انى لااشاهد القنوات المصرية حتى لايمتلئ قلبي بما لا أطيقه وحتى احافظ على ضغط الدم

رابط هذا التعليق

• بعد 5 أسابيع...

السلام عليكم

انا لست اخوانيا بل العكس انا ضد التيارات التى تقول عن نفسها اسلامية واحتكروا الاسلام لهم

لكنى اومن بحرية الفكر وما دام للاخوان او غيرهم قاعدة شعبية فلهم الحق فى الوجود

لا ان ينتظروا لجنة صفوت -اللى هو للمصادفة الغريبة برضة من رجال الحكومة -ان يعطيهم رخصة الوجود وشرعيته

لكن

انا بعترض على الاخوة فى حاجة:

هو الباشمهندس عمرو عبدالسميع او اى برنامج حكومى اخر يستاهل كل الاهتمام ده منكم

ما هى مش محتاجة لفكاكة

وهو وكل الاعلام اياه ملهومش ادنى مصداقية

ومعروفين بيتكلموا بناء على اوامر بالتليفون

لييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه نضيع الوقت فى استنتاجات معروفة سلفا من

زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان؟

ارجو من الاخوة محدش يزعل منى

رابط هذا التعليق

• بعد 4 سنة...

الفاضل حسام يوسف له مني كل احترام وتقدير

أراد هنا أن يلفت أنظارنا أن البرامج الاستحمارية في التلفزيون المصري يجب أن نتغاضى عنها ولانهتم بها

الرجل محق في وجهة نظره .. من باب .. تجاهل البرامج التي تنشر حالة البلادة وانعدام الفكر بيننا

المفاجأة

أنني تيقنت أن هذه البرامج وغيرها الكثير

بل ومناهج التعليم عبر عصر الحرامي المخلوع بالكامل

بل والخارطة الثقافية في مصر ولك أن تضع معها منهجية إفساد الحياة الاجتماعية والاخلاقية عبر عشرات السنين

المفاجأة .. أنها جاءت بنتيجة .. ونتيجتها ما نعيشه الآن

..

برغم فرحنا العارم بثورة يناير .. غير أن هذا لايغير من واقع الأمر شيء

نحن شعب تعرض لحالة استحمار ضاغطة ومنهجية لسنوات عديدة .. وبالتالي أصابنا المرض بشكل يجعل العلاج صعبا وليس مستحيلا

اليوم قمت بتجرية عملية

مئات العمال في حالة تظاهر أمام شركة الغاز في شارع مكرم عبيد منذ اسبوعين .. جميل .. اليوم حدث تطور غريب

قطعوا الطريق أمام السيارات الذاهبة الى مصطفى النحاس وبالتالي اصبح شارع مكرم عبيد جراج كبير

نزلت وذهبت ليهم وتكلمت مع بعضهم فلم أصل لأي حل في محاولة لفتح الطريق أمام السيارات

تكلمت مع صاحب الميكروفون والدي جي وكان معي شابين كمان لا أعرفهم .. وعلى فكره .. انا ليس لي سيارة أو أسرة بتتشوي في شمس الظهيره الحارقة .. لكني شعرت أنه من واجبي أن أتكلم مع هؤلاء .. ماتفعلونه باختصار خطأ .. انكم تشوهون صورتكم ومطالبكم وان التظاهر حق مكفول لكن قطع الطريق ليس له مردود ايجابي بالمرة

المفاجأة الصادمة .. لي على الأقل .. كلهم أجمعوا أن مايفعلوه صواب وصموا آذانهم .. وبدأوا يتنادون ويوصون بعضهم لعدم الانصات لي ولمن معي من المتفاوضين .. بعد قليل .. حدث التطور الطبيعي لمثل هذه المواقف .. الاحتكاك والسباب مابينهم وبين اصحاب السيارات .. لانهم باختصار مصالحهم تعطلت وأصابهم الأذى والمعاناة بلا ذنب

بعد قليل تطور الامر أكثر .. محطة البنزين بدأ موظفيها يتذمرون من وقف الحال .. دول شباب اغلبهم يعمل بالبقشيش فقط .. يعني قطع الشارع لن يوصل اليهم أي زبون

استدعيت من الذاكرة كيف باظ التحرير رويداً رويداً وكيف هاجم اصحاب المحال المعتصمون واصابوهم بعدما طفح بهم الكيل

النتيجة النهائية

مصادمات وخناقات تم احتوائها .. وشارع تم تحويل مساره .. اصبحت السيارات تمشي عكس الاتجاه أو تهرب لشوارع جانبيه أصبحت عجين

الخلاصة : حالة استحمار جماعي .. سلوك لن تجد له أي مبرر أو يخضع لأي دراسة أو منطق .. كيف تنجح ببراعة في تحويل قضيتك العادلة ومحاولتك لرفع ظلم وقع عليك .. إلى لعنات تصب فوق رأسك من الجميع .. من المشاه والماره وكل من يجيب في سيرتك

طبعا لو جاءت الشرطة واستخدمت العنف لتفريق هؤلاء

فنحن أمام رأيين من المتابعين .. نلوم الشرطة ونلعن الضباط .. أو نلوم المتظاهرين ونلعن الثورة

شكراً لبرنامج حالة حمار وشكراً لتيار الاستحمار في عهد المخلوع وشكراً لتيار عريض في شعب مصر قبل بذلك وعاشه ولايزال يعيشه

---------------------------------

يأتي على الناس زمان

من لم يأكل منهم الربا

أصابهم غباره

أحمد بن حنبل

إمام أهل السنه - فقيه ومحدث - تاجر قماش أمين

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...