اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أخيرا كنوز الإذاعة و التليفيزيون على اليوتيوب


عادل أبوزيد

Recommended Posts

قبل أن يسألني عرفت منين. و إزاي أنا نفسي لا أعرف أعني أنني الآن. لا أعرف

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

فقط إبحث في يوتيوب على " كنوز ماسبيرو " و فجأة تجد. مغارة على بابا ، لست خبيرا في اليوتيوب و لكن مع المئات من البرامج و التمثيليات و المسرحيات الاذاعية. ستجد أيضا المئات من تراث التليفيزيون.

ليت أي من القراء الأفاضل يثري هذا الموضوع. و يعطينا مزيدا من التفاصيل و كيفية. الوصول إلى. كنوز الإذاعة و التليفيزيون

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

العملية بسيطة للغاية ..

عن نفسي أنا لا أستخدم محرك البحث الخاص باليوتيوب لأكثر من سبب ... وانما أستخدم محرك البحث الخاص بجوجل.
وبعد كتابة المادة المراد العثور عليها، أقوم بإختيار أسفل خانة البحث " فيديو " ...  Et voilà :give_rose:


تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة كلمة " كنوز ماسبيرو " مثل كلمة إفتح يا سمسم التي كانت تفتح مغارة علي بابا في التراث الشعبي و كما إحتار السيد علي بابا عندما دخل المغارة إحترت و ... ذهب. .. ياقوت ... مرجان

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

ابتدي منين و الا منين حد ينورني أنا بدأت بعدة مختارات من ساعة لقلبك كانت من نفسها موجودة بداية القائمة

أتذكرون مسرحيات سعد الدين وهبة أتذكرون. إفيه " أقفل الشباك و لا أفتح الشباك ". هل شاهدتم. مسرحية .... إيه و ألا إيه و ألا إيه

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

أتصور. أو أتمنى أن نستطيع أن نضع فهرسا لمحتوى اليوتيوب من كنوز ماسبيرو

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

حتى لا نتوقع الكثير اغلب تلك الكنوز لا يعلم منتهاها سوي الله تعالى..واذكركم بحديث لليلي رستم ذاتها عندما قالت انها عندما ذهبيت للكويت ووجدت عندهم الاف لتسجيلات برامجها وفي مصر تم التسجيل على الشرائط برامج اخري؟!!

وايضا عندما اشترت اسعاد يونس مع اخرين افلاما وبرامج وكان في شركتها شريك غير مصري ربما سعودي، وساعتها قالت ان الافلاد لازم لها صيانه واوشكت على الخراب وهي ستقوم بذلك. لا ادري انا صدقتها في ذلك الوقت .وفي السنة الكبيسة قيل ان هناك شرائط كثيرة خرجت من ماسبيرو خلسة .

لكن من مده كان في استضافة وائل الابراشي اذاعي قديم معه بعض المقتنيات لهذا الكنز وقال انه يمتلك الكثير وفي ماسبيروا وطمن الناس انه لا يمكن الاقتراب منها ثم وعد انه من حين لاخر سياتي ببعضها لتعرض.

ولعل وعسى

سومه

تم تعديل بواسطة suma
رابط هذا التعليق
شارك

الخبر الخاص بنشر كنوز ماسبيرو و فيه أنه أتى بأول عائد دولاري إلى الخزينة :
 

وافق عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والقائم بأعمال وزير الإعلام، على إعطاء إشارة البدء في بث ممتلكات ماسبيرو على قناة ERTU على موقع الفيديو "يوتيوب".

بدأ هذا المشروع منذ عام، حيث حرص فريق مركز معلومات الأمانة العامة لماسبيرو على العمل فيه بصمت، إلى أن حقق أول إيراد دولاري يدخل حساب القطاع الاقتصادي بماسبيرو.

لينك القناة التجريبية لمحتوى ماسبيرو
https://www.youtube.com/user/MasperoSH

 


و في الأخبار أيضا. أن الموقع حاز مليون زيارة في مدة وجيزة - سأضيفها لهذه المداخلة عندما أعرفها -

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

القاه التجريبيه لمحتوى ماسبيرو 

 

https://www.youtube.com/user/MasperoSH/videos

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

أصحاب للابد لحفظ التراث

 

https://www.youtube.com/channel/UCmQI9mnewGpH-WZmjFLp1Bw/videos

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

البلاى ليست لقناة اتحاد الاذاعه والتليفزيون  ... وفيه تجميعات لبرامج ومسلسلات اذاعيه وتليفزيويه معظمها كامله ((من الحلقه الاولى للاخيره)) .. الموقع ده بعتبره كنز الكنوز بالنسبه للمسلسلات الاذاعيه 

 

https://www.youtube.com/user/ERTUtv/playlists

تم تعديل بواسطة التونسى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

"ماسبيرو" يعلن الحرب على قراصنة تراثه.. المهندس محمد سلامة :أغلقنا أكبر حساب يتربح الملايين من سرقة تراث الإعلام المصري

 

http://maspiro.net/files/14008-2014-07-17-11-08-21.html

 

( المهندس محمد سلامة في إطار صورة الموقع الذي يسطو على تراث ماسبيرو ) 

 

**القرصنة على تراث ماسبيرو تفوق في أرباحها تجارة المخدرات.

 

**اشتركت بـ300 جنيه على الموقع القراصنة لأوثق لجريمة مكتملة الأركان.

 

**نحن لا ننشر سوى ما نملكه ..وسنواصل الحرب على سارقينا.

اشتعلت حرب إليكترونية مؤخراً على صفحات التواصل الإجتماعي المهتمة بجمع وتوثيق تراث مبنى ماسبيرو الإعلامي النادر..وطرف الحرب الأول كان "أدمن" صفحة وموقع وحساب على منصة الـ"يوتيوب" باسم "أصحاب للأبد لحفظ التراث" أما الطرف الثاني فكان المهندس محمد سلامة مدير عام مركز المعلومات بقطاع الأمانة العامة بإتحاد الإذاعة والتليفزيون،والمثير أن هذه الحرب كانت بسبب نجاح سلامة في إغلاق حساب هذه الصفحة على موقع الـ"يوتيوب" تنفيا للإتفاق الموقع بين إتحاد الإذاعة والتليفزيون وشركة "جوجول" العالمية المالكة لمنصة "يوتيوب"،ولكن المضحك أن أدمن هذه الصفحة السارقة للمحتوى الرقمي لمبنى ماسبيرو على الإنترنت وصف هذا الموقف الحافظ لحقوق وممتلكات ماسبيرو بأنه قرصنة على حقه الشخصي الذي عانى لمدة سنوات في جمعه وإعادة بثه على شبكة الإنترنت!

وللتعرف على مدى أحقية أي شخص في جمع وتوثيق وتسويق كنوز التراث التي يمتلكها إتحاد الإذاعة والتليفزيون حاورنا المهندس محمد سلامة،مدير عام مركز معلومات الأمانة العامة،وكانت هذه السطور الكاشفة

- المهندس سلامة .. ما قولك في الاتهامات التي يوجهها إليك أدمن صفحة أصحاب للأبد لحفظ التراث من أنك قد سرقت من موقعهم مواد تراثية ونشرتها على القناة الرسمية للاتحاد على يويتوب.

من عجائب القدر أن يتهم اللص صاحب الدار بسرقته.

مركز معلومات الأمانة العامة الذي أشرف بالانتماء إليه يمثل مبنى ماسبيرو إلكترونيا ومكلف من قبل رئيس مجلس الأمناء وبتنسيق مع القطاع الاقتصادي والشئون القانونية المركزية برصد محتوى الاتحاد المسروق على شبكة الإنترنت ومكافحة قرصنته واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بحفظ حق الاتحاد فيما يملك. والاتحاد لا يملك مواد إذاعة وتليفزيونية فحسب بل يمتلك المئات من الأعمال السينمائية المنتجة من قبل "أفلام التليفزيون" وكذلك الأعمال المسرحية التي أنتجها "مسرح التليفزيون".

وقام قام زملائي بالمركز في وحدة الرصد بتقديم تقريرهم عن كيان غير قانوني باسم "أصحاب للأبد لحفظ التراث" يقوم بتسجيل الأعمال التي يبثها الاتحاد على قنواته المسموعة والمرئية ويعرضها على الإنترنت مقابل اشتراك قدره 300 جنيه مع وجود ما يقرب من 1.7 مليون مشترك على صفحة هذا الكيان ولك أن تتخيل كم المال الحرام الذي يمثل جريمة أموال عامة مكتملة الأركان.

تحركنا بشكل رسمي وقانوني مع شركة Google مالكة منصة يوتيوب وأبلغنا عن محتوانا المسروق من قبل هؤلاء القراصنة فقاموا بإغلاق القناة المتعدية على حقوق الاتحاد وماضون في طريقنا لاتخاذ كافة السبل القانونية لمحاربة هذا الكيان غير الشرعي على الفيسبوك وعلى موقع DailyMotion الذي هاجر إليه من يوتيوب معتقد انه في أصبح بعيد عن يد العدالة ثم الموقع الذي يبيع من خلاله محتوى الاتحاد ومحتوى منتجين آخرين.

ومنذ تنفيذ الخطوة الأولى المتمثلة في إغلاق قناة اليوتيوب وأنا أتعرض لأبشع الشتائم وأتلقى سيل من التهديدات ويتم التشهير بي ونشر اسمي بالكامل ومكان عملي والتحريض علي واتهامي أنا بسرقة هذا الكيان غير الشرعي.

- معنى ذلك انك تنفي سرقتك لمواد تراثية من موقع "أصحاب للأبد "لحفظ التراث ونشرها على القناة الرسمية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون.

لقد أدعو هذا في صفحتهم لقلب الآية ولصق ما بهم بي كما يقول المثل الشائع. وعلى الرغم من أن القناة الرسمية لماسبيرو على يوتيوب ليست سرية وعنوانها youtube.com/ERTU إلا أنهم لم يجرؤا أن يعطوا مثالاً واحد لعمل منشور في القناة وليس ملكا خالصا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون.

إننا نتحدث هنا عن قناة رسمية وليست قناة قراصنة وسارقي محتوى حيث تشرف عليها لجنة التحقق من الملكية بالقطاع الاقتصادي التي تراجع سند ملكية كل عمل قبل نشره وتقر بالملكية الكاملة دون شريك وتقر كذلك بعدم بيع حقوق إلكترونية لكل عمل إلى أي جهة. حتى الأعمال التي أنتجها الاتحاد بالاشتراك مع منتجين آخرين أجلنا البت في أمر رفعها ونركز فقط على الأعمال التي أنتجها الاتحاد دون شريك.

فنحن لا ننشر سوى ما نملكه ،وما نملكه موجود في مكتبة المواد المسموعة والمرئية المجاورة لمكتبي هنا في نفس الدور وتقوم قنوات ماسبيرو بإذاعته من هنا فيقوم القراصنة بتسجيله وإعادة رفعه والتربح من ورائه فمن اللص هنا؟!.

وما حاجتي في أن أنشر من موقعه مواد هي بالأساس في الحجرة المجاورة وهو بالأساس قد سرقها مني عند بثها رقميا على الـ"نايلسات".

- إذن فلماذا قمت بالاشتراك في الموقع الخاص بهم ولماذا قمت بتحميل مواد من هذا الموقع؟

هذه إجراءات قانونية حددتها الشئون القانونية المركزية برئاسة الاتحاد فلابد أن يكون لدى الشئون القانونية نسخة من الأعمال التي تم سرقتها وتسلم على CD مع الأوراق الرسمية أما عن اشتراكي لدى الموقع فلكي يكون لدينا مستند رسمي يثبت تربح هذا الكيان من وراء بيع محتوى يخص الاتحاد. وقد تعمدت أن أشترك باسمي بل وأرسلت الحوالة من مكتب البريد الملحق بمبنى ماسبيرو وطلبت أن يكون اسمي على الموقع Salama_tv وكل هذا لم ينتبه إليه أحد حيث أعمتهم شهوة المال الحرام.

لم يكن من الممكن أن نتحرك رسميا بناء على كلام مرسل حتى وإن كان منشورا على موقعهم. كان لابد من التأكد رسميا من أن الموقع يتاجر فعلا في محتوى يخص الاتحاد وأن يكون لدينا ورقة رسمية من البريد المصري تثبت تحصيلهم أموال دون سند قانوني.

- ولكن هذه الأموال يدفعها المشترك برضى؟

الآثار المسروقة أيضا تباع وتشترى برضى الطرفين دون أن يعطيها ذلك أي مشروعية وستظل تجارة الآثار تمثل تعدى على حق الدولة فيما تملك.

- يقول أدمن الصفحة أن هذه الأموال تدفع في شكل تبرع لإيجار السيرفر؟

أعتقد أننا نعيش في دولة يحكمها قانون ينظم طريقة جمع التبرعات والإشراف عليها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية أو التضامن الاجتماعي لأنها أموال عامة. هل من حق أي حد جمع تبرعات لأي غرض دون إذن أو تصريح أو محاسبة عن حجم ما جمعه وما أنفقه أوما "ضربه في جيبه" الخاص!!.

- يقولون أنهم تعبوا كثيراً في جمع هذه المواد من مصادر متعددة فما تعليقك؟

لقد قمت  بفحص السيرفر الخاص بهذا الموقع  فحصا دقيقاً وفرغت ما به في قوائم ضمت لأوراق هذه القضية أن كل ما لديهم من مواد إذاعية وتليفزيونية تخص الاتحاد تم تسجيلها مما يذيعه ماسبيرو وتحمل شعار قنواته التي يغطونه بشعارهم المسروق والذي يحمل صورة مبنى ماسبيرو إذ لم يكتفوا بسرقة محتوى ماسبيرو بل سرقوا شعاره أيضا وفي النهاية يتعدون عليه سبا وقذفا ويتهمونه بالفساد والكسل والإهمال والفشل لا لشيء إلا لأن هناك من تحرك وتصدى لقرصنتهم وقرر أن يغلق "حنفية" الفلوس التي لا تنقطع.

أقسم أدمن الصفحة أنه لا يدخل جيبه مليماً وأنه في بعض الشهور يدفع إيجار السيرفر من جيبه؟

"قالوا للأدمن إحلف" –قالها ضاحكا – أرجو أن تحسبوا معي هذه الحسبة البسيطة..

1.7 مليون مشترك في الصفحة × 300 جنيه = نصف مليار جنيه لا يحلم بها تاجر سلاح أو هيروين. وفي آخر يسبون المبنى الذي هو ولي نعمتهم (اللي عايشين من خيره).

أعلم أنه ليس كل متابعي الصفحة مشتركون في الموقع وأن ما تم جمعه من أموال أقل من هذا المبلغ لكن لنترك تقدير هذا لنيابة الأموال العامة صاحبة السلطة في إصدار الأمر لمكاتب البريد والبنك المركزي وشركة ويسترن يونيون لمعرفة حقيقة الأموال التي حولت لهذه الحسابات من داخل مصر ومن شتى ربوع العالم والتي هي في الحقيقة من حق اتحاد الإذاعة والتليفزيون أو جزء كبير منها على أقل تقدير مع التعويضات التي أقرها القانون في هذه الحالات.

يتساءل جمهور الإنترنت لماذا الآن و"أصحاب للأبد" موجودون منذ سبع سنوات؟

والله احترنا نسيب شغلنا نبقى كسالى ومهملين ومقصرين في حماية المال العام .. نشوف شغلنا نقول اشمعنى دلوقتي.. الموضوع ببساطة تولى مجموعة من القيادات الجديدة المتحمسة لماسبيرو والتي تولت مناصبها تقريبا في نفس الوقت من أول عصام الأمير على رأس المبنى مرورا بالأمين العام ورئيسة المركز والعبد لله ومعي أكثر من مائة شاب متحمس.

ونحن لا نعمل وحدنا بل يدا بيد مع القطاع الاقتصادي والشئون القانونية المركزية تحت شعار أنه حان الوقت أن يبحث هذا المبنى عن حقوقه المهدرة فيما يملك من محتوى أنفق على إنتاجه المليارات أصبحت ديون عليه يعاير بها الآن.

ولماذا أصحاب للأبد تحديداً ؟!

الحقيقة أننا لم نبدأ بهم وحدهم لكنهم الأكثر ضجيجاً ولو كنا قد بدأنا بأي مجموعة من القراصنة يظل السؤال صالحاً ولماذا هؤلاء؟. مشروع مكافحة قرصنة محتوى الاتحاد في بدايته وقد قررنا البدء ببعض الرؤوس الكبيرة من عتاة القراصنة كي نفرض هيبة إلكترونية للاتحاد تمنع من تسول له نفسه التعدي على حقوقه – لاحظ أنه عندما تغلق القناة يكتب عليها اسمنا ERTU - وليصبح السبيل الوحيد لمشاهدة أعمال ماسبيرو هي قناه الرسمية لتتعاظم العوائد الإعلانية منها والتي هي حق أصيل للاتحاد.

وما رأيك في المبادرات التي يطلقها أدمن الصفحة من آن لآخر للتفاوض حول حل القضية وديا؟

مبادرات ؟!.. لقد وصفني ادمن الصفحة القرصان بأنني مجرد موظف بماسبيرو وكأنها سبة أن اكون موظفاً بأعرق مؤسسة إعلامية في الشرق الأوسط ،ثم عاد محاولاً فتح باب التفاوض مع "حتة موظف" - بحسب تعبيره- وقد جاءت أطروحاته ساذجة للغاية بل ومضحكة في هذا الشأن حيث طلب أن يشتري إتحاد الإذاعة والتليفزيون "السيرفر" الخاص بموقعه فهل يمكن أن نتصور أن مبنى ماسبيرو يشترى "سيرفر" به نسخة من بعض الأعمال التي هي بالأصل مخزنة في مخازنه وكتباته؟!

ومرة أخرى يطرح أن ندفع له إيجار السيرفر على أن يمتنع عن تلقي جمع هذه الأموال ويفتح السيرفر للجمهور. يتابهى أنه لديه سيرفر سعته التخزينية تفوق الـ"3tb" وهو لا يدري أن هذه المساحة لا تقوى على حمل نقطة من بحر المحتوى الذي يملكه ماسبيرو. في آخر تقديرات وجدنا أن الإنسان العادي يحتاج إلى العيش 350 سنة إذا قرر أن يشاهد كل محتوى ماسبيرو لمدة 8 ساعات كل يوم على مدار سني عمره.

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...