اذهب الي المحتوي
ArabHosters
achnaton

تماثيل من زبالة المانيا تزور الهرم - قولوا لهذا الوزير عيب !!

Recommended Posts

[size=6]

الحمد لله على كل شئ .. شوفتو الخيبة التقيله .. العيد على الأبواب .. وصاحبنا ناظر الثقافة .. المحبوب من الجميع .. أصدر تعليماته .. باستقبال " زبالة " ألمانيا إستقبال رسمى ..والخبر يقول أن سيادته أعطى الضوء الأخضر لرجال وزارته باستقبال ألف تمثال بحجم الرجل صنعها مثال المانى من زبالة المانيا سيتم شحنهم الى عاصمة الفراعة بعد العيد .. ليحكوا لإجدادنا خوفو وخفرع ومنقرع مشاكل المانيا مع مخلفات الشعوب فى الدول المتقدمة وكمية الزبالة التى ينتجها الشعب الألمانى .. ويتندر أخواننا المصريين فى مدينة برلين على السيد ناظر الثقافة اللى أقنع احدى الشخصيات الكبيرة جدا برعاية تجمهر تماثيل الزبالة الألمانية أمام الأهرامات المصرية .. ومباركة المظاهرة الزبالة وعللوا الأمر ان الناظر المذكور .. شاف أن سياحة تماثيل الزبالة هى أفضل تعويض لإنحسار السياحة .. وسيتولى رجال الآثار شرح تاريخ مصر الفرعونى وكيف كانوا يتعاملون فى الزباله .. وكيف كانوا يقدمون لها القرابين .. ويقال أن السيد الناظر أبو شعر منكوش قرر السماح لزبالى القاهرة والأقاليم بدخول منطقة تجمع الزبالة الألمانية بجوار الهرم بشرط أن يتركوا التماثيل فى حالها .. وأن يتم تفتيش كل زبال عند دخوله خوفا من أن يكون معاه قفة .. وعند خروجه خوفا من أن أى واحد منهم يقل عقله ويأخذ رجل أو ايد وهو خارج ..

وفى نفس الوقت بيقولوا أن هيئة تنشيط السياحة فى مصر حتوجه الدعوة لزبالى دول الخليج للفرجة ..

بالذمة مش أصحنا فرجة .. ولا إيه رأيكم .. ما تقولوا معايا لناظر الثقافة عيب !

الحمد لله على كل شئ ..

اخناتون

تم تعديل بواسطة achnaton

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الأخ العزيز إخناتون,

لعل ما قام به السيد الوزير حسنة سوف تُحسب له, فعندما تظهر الزبالة بجانب آثارنا, سيرى العالم الفرق بين حضارتنا  الفرعونية فى الماضى, و حضارة الألمان.

العيب الوحيد فى هذا, ان التركيز على حضارتنا الفرعونية  القديمة, سيجعل السياح يسألون أنفسم: أين ذهبت هذه الحضارة الآن؟

أرجوا من الأخ إخناتون أن يوصى أقاربه "خوفو و خفرع و منقرع" بضرب من أحضر زبالة ألمانيا , ورماها تحت أقدام آبائنا القدماء, فأنا أشم رائحة هواس( ليست خطأ مطبعى)فى هذا الموضوع .

الأفوكاتو "رع".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا أتفق معك هذه المرة يا "إخناتون"...

أي شيء نفعله لإنعاش السياحة مطلوب.. و خاصة كما قال أخونا (رع).. ليرى العالم أننا كنا نبني الأهرامات، عندما كان الأوروبيون مازالوا فوق الشجر.

متسائل (أنوبيس)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بالتأكيد مصر لن تدفع شيئا فى مثل هذه المظاهرات .. إنها من مجموعة من تماثيل ألمانية مصنعة من الزبالة تشير الى الكم الهائل الذى يفرزه المجتمع المتحضر من فضلات تختلف تماما عن فضلات الشعوب النامية .. فأطمئنوا الخزانة فاضية والحمد لله ولن ندفع شيئا .. الذى ندفعه فعلا هو تقديرنا لما تركه أجدادنا لنا من رموز .. التى ستتعرض للأسف لزيارة سياح زبالة .. وكفاية عشان الواحد ما يغلطش فى .. ولله الأمر من قبل ومن بعد ..

اخناتون .

:turn:  :angry2:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أخيرا .. وبعد فوات الآوان نشرت جريدة الوفد " مضيفتنا بهذا المنتدى " مقالا فى الصفحة 13 اليوم تحت عنوان :

عدوان صارخ على سفح الهرم أصابنى بالفزع والغضب والإهانة

والمقال للدكتور مصطفى الرزاز يصف ما اصابه عندما شاهد الف تمثال من الزبالة الألمانية يصفها الدكتور مصطفى بأنها كتيبة من الحثالة أطلق عليها صانعها وجالبها " اسم " ناس الأهرامات " ويتسآل كيف وافقنا على ذلك وباركناه ومنحناه اعز هضبة فى ارض مصر ليصور ناسها بهذا المظهر الملغم بالرموز المفجعة

ورغم أننا أشرنا الى هذه الجريمة التى كان ينوى وزير الثقافة التى ابتليت به الكنانة مباركتها والترحيب بها لأنها فكرة شاذة .. والشذوذ غير غريب فى قاموسه .. باع كرامة الوطن وأشهد على الفساد كل الأجداد أإلى هذا المنحدر ننحط بهذه الدرجة ونتاجر بما بقى لنا ايباء وشمم .. أإلى هذا الحد يصل بنا الأمر أن نخلع ما تبقى على أجسامها حتى ورقة التوت التى تركتها الوزارة الكريهة لشعب مصر أفضل أجناد الأرض نخلع ورقة التوت هذه كما خلعها هو فى باريس وروما ؟؟ وكيف لا نحاسبه .. ولا نقيد تصرفاته ونقدمه للمحاكمة .. هو وكل من أيد هذه الفكرة رغم تحذيرنا ..

سيدى الرئيس .. أنت صاحب الكلمة .. وقد إختارك الشعب لحمايته وحماية كرامته وتراثه .. لا نريد الا شىء واحد حول هذا الوزير الى محاكمة عادلة ونحن راضون بما يقوله القضاء .. ولك الله يامصر ..

وياسيادة الأخ الكريم .. يادكتور نعمان جمعه بصفتك رئيسا لحزب يضم خيرة المجتمع المصرى من الشرفاء دافعوا عن شرف مصر .. وقف مع حزبك وجريدة الحزب بجانب هذا النداء .. نطالب بمحاكمة وزير الثقافة وبعيدا عن كل حماية .. وكفاية اللى عمله واللى بيعمله أم أن يصل الأمر الى هذا الحد فنحن نرفضه بكل اللغات

اخناتون الحزين الغضبان :inlove: ;) ;) :cry: :angry2:

تم تعديل بواسطة achnaton

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ياسيد أخناتون

قد أسمعت لو ناديت حيا     ولكن لا حياة لمن تنادي

ريس مين ده اللي حضرتك بتناديه؟؟

ده في سابع نوومه

سيبوه هوه والحكومة المحترمة محدش يقثلق منامهم يمكن يكونوا بيحلموا لنا بحل .. حكومي ... قصدي حل لمصايبنا من تحت راسهم التقيلة

وبعدين هو مش صاحب الكلمة .. صاحب الكلمة الحقيقي هو الشعب المسحوق تحت أقدام الظلم والطغيان ... صاحب الكلمة اللي اتخلى عنها لما وضع ثقته في ناس لا تحترم آدميته

(.........)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حدثنى زميل قديم عن مقال مصور قرأه فى مجلة فنية إسمها " Facts"

تحت عنوان ناس الأهرمات " pyramids People "

يحكى قصة ألف تمثال من الزبالة الألمانية واقفين أمام الأهرامات فى صفوف وكأنهم لواء من العسكر أو إستعراض عسكرى وبينهم جمال حية عليها أجسام حية لبشر بزى عسكرى وكأنهم قادة هذا القطيع ..

وبعدها إتصلت بكل من أعرفه أو زاملته أسأل عن أصل الحكاية .. وعلمت أن الحكاية أن شركة البريد الألمانى وشركة للنقل البرى إسمها دانساس إشتركوا سويا فى حملة دعاية لهم واقترحت عليهم شركة الدعاية والإعلان هذا الموضوع .. وبطريقة أخرى إستطعت الحصول على ملف مظاهرة العاية الزبالة أمام الأهرامات من أحد هذه الشركات .. والملف الأنيق صادر عن وزارة الثقافة المصرية ويتضمن برنامج أنيق تحت العنوان عاليه يبدأ البرنامج بما يلى :

الثانى من مايو 2002 : وصول 16 حاوية بواسطة شركة دانساس للنقل

التاسع من مايو 2002 : مؤتمر صحفى فى قصر ماريوت يتحدث فيه صاحب المعالى فاروق حسنى وزير الثقافة المصرى والدكتور زكى حواس رئيس المجلس الأعلى للآثار والأستاذ الدكتور احمد نوار .. ويستمر البرنامج والإحتفالات بتماثيل الزبالة حتى يوم 12 مايو فيقيم الدكتور ممدوح البلتاجى وزير السياحة حفل عشاء فى مينا هاوس على شرف الزبالة ..

والملف موجود لدى لمن يطلبه من آية جهة ليتأكد أن خزينة الدولة الخربانة تحملت بكل هذه المصروفات للدعاية لبعض الشركات الألمانية .. ونتساءل آى مردود لهذه المصروفات ؟؟ وكم دفعت شركة الدعاية لمعالى الوزير ؟؟ وغيره ممن أسهموا معه وفتحوا ابواب خزينة الدولة المؤتمنين عليها رغم افلاسها أمام حاجة خايبة زى دى .. ولو كنت أنا فى مكان ولى الأمر لحملت كل هؤلاء بكل هذه المصروفات مع التعويض لسداد ديون مصر ولمزيد من المعلومات اطلعوا على :

www.haschult.de

وحسبى الله ونعم الوكيل ... فين الضمير؟؟

اخناتون :inlove: :) :) :angry2:  :angry:  :)  :)  :)

تم تعديل بواسطة achnaton

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سيادة الأخ الفاضل المشرف والمنسق

أرجو - إذا أمكن - نقل هذا الموضوع والحاقه بموضوع نداء للرئيس مبارك ولكما خاص شكرى وتقديرى ..

اخناتون  :inlove:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بمناسبة " يوم المتاحف العالمية " و الذى بدأ فعالياته أول مرة فى الـ 18 من مايو عام 1977 .. وفيه تفتح المتحاف الاعضاء فى منظمة تضم العديد من المتاحف حول العالم أبوابها مجانا للجمهور، و اللطيف انه يتم إختيار كل عام موضوع محدد تبرز فيه المتاحف ما لديها و ما يدور حول فكرة هذا الموضوع .... ( هذا العام كان موضوعه المتاحف و الشباب )، و يوم الأحد الماضى فى إثناء زيارتنا لإحدى هذه المتاحف بألمانيا - وقع نظرى على كتيب صغير عبارة عن المعارض الأخيرة .... التى كان من ضمنها فعاليات عرض نفس هذه التماثيل فى مدينة Koeln - " كولونيا " بألمانيا ... و على الفور تذكرت هذا الموضوع القديم .... و قررت التعرف على المزيد من المعلومات حوله ... و بالفعل أعدت الإطلاع على رابط الفنان الألمانى HA Schult و الذى وضعه لنا العزيز achnaton فى مداخلته السابقة .... و الملفت هو زيادة أعداد البلاد التى تم فيها عرض تماثيله الألف .... و بالمرة قمت بالبحث عن الصور الخاصة بعرضه الذى تم فى منطقة الأهرامات فى عام 2002 ... حيث ان رابط العزيز achnaton عاليا لم يعد يعمل ....

trashpyr4.jpg

trashpyr3.jpg

trashpyr1.jpg

trashpyr5.jpg

trashpyr2.jpg

achnaton كتب:

والملف موجود لدى لمن يطلبه من آية جهة ليتأكد أن خزينة الدولة الخربانة تحملت بكل هذه المصروفات للدعاية لبعض الشركات الألمانية .. ونتساءل آى مردود لهذه المصروفات ؟؟ وكم دفعت شركة الدعاية لمعالى الوزير ؟؟

هل جاءك رد من أحدهم ؟ :D

و منذ هذا التاريخ .. كم من المعارض تم إستيراد أعمالها بسيناريو مشابه ؟

لكن هل فعلا كل الدول الذى عرض به هذا الفنان عمله الفنى المميز هذا قد تحملت حكوماتهم مصروفات الدعاية لبعض الشركات الألمانية أم ان هذا الكرم حكرا علينا نحن ؟

تحياتى ....

تم تعديل بواسطة White heart

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

العزيز ابو قلب ابيض

هناك بعض الصور الاخرى .. واضح بها لافتات تحمل اسماء الشركات الالمانية التى ساهمت فى مصرفات النقل والعرض وقبلها مصاريف التسليك .. وكان زاهى حواس ايامها مدير منطقة الاهرامات .. وفى بداية الامر رفض احد كبار هيئة الاثار الفكرة .. ثم فجأة تدخل احد الوسطاء وسافر الفنان الالمانى الى القاهرة وعاد يحمل التصريح وبدء اعداد التماثيل للشحن الى الجيزة .. بعدها عرضت فى الصين فى بداية سور الصين العظيم .. وشكرا لاثارة الموضوع من جديد لنعرف قيمة مادفعته الشركات الالمانية ولمين حتى يتمكن جيش الزبالة الالمانى من الوقوف على هضبة الاهرامات ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

[size=6]

بسم الله الرحمن الرحيم

أحبائى

إسمحوا لى أن ابعث عن طريق منتدانا هذا بنداء الى السيد رئيس الجمهورية ..ومن يرى منكم أنى على حق .. فليشاركنى الرجاء للمواطن المصرى الرئيس محمد حسنى مبارك ...

سيادة الرئيس ..

التاريخ فى تسجيله للوقائع لم ولن يعرف الوساطة أوالمحسوبية .. ولا ندرى بأى حق تسمح أجهزة الدولة لهذا الوزير أن يلطخ تاريخنا القومى بتلك الاعمال التى تظهر الجهاله وسوء القرار بتدميره الانانى لقواعد تاريخية ثابته فى تاريخنا ..

فمنذ أعوام حول هضبة الاهرامات الى مسرح لجيش الزباله الالمانى ..مضيفا الى فضيحة كوبرى ابوالعلا فضيحة أخرى

والغريب أنه يستسيغ الفضائح ويعتبرها مدائح .. ومن أيام تحدث لنا عن فكره وحلمه بمتحف جديد .. وانه راودته هذه الفكرة من 11 سنه .. وكلف فنانوا العالم للمساهمه فى الدراسة..وأن فكره الجبار هداه الى موقع المتحف الجديد .. !!

وقد صدق البعض أكاذيبه .. وحقيقة الامر يا سيادة الريس .. أن إنشاء متحف جديد فكرة موجوده منذ عهد الملك فاروق .. وفى لقاء مع المرحوم الاستاذ سعد وهبه فى عام 1987 وكنت أحادثه عن إنشاء متحف قومى جديد .. قال لى أن الفكرة موجوده من زمن..وانه عثر فى بدروم الوزارة الملف الكامل والدراسات والرسومات لهذا المشروع .. وموافقة ملكية عليه .. وهذا يعنى أن فكر هذا الوزير فكر منقول عن أسلافه .. ولم تعلن عنه الوزارة أو عن المكان المقترح أيامها حتى لا يتسابق حيتان الاراضى على المنطقة .. وقد تحقق هذا بالفعل عندما أعلن هذا الوزير عن إختيار المنطقة واعلنها فى البداية وديا فتحولت المنطقة الى موقع صراع ..ولتراجع الحكومة عقود بيع الاراضى هناك منذ عام 1988

إسألوا هذا الوزير .. هل عرض عليه أيامها مبادرة المانية لاقامة هذا المتحف دون ان تتكلف الدولة مليما واحدا .. واتحداه ..

سيادةالرئيس .. لقد قرأت أمس مقالا للأستاذ الدكتور على السلمى سرد فيه بعبقرية ونجاح الفشل والانانية والفردية التى واكبت نقل تمثال رمسيس من ميدان محطة مصر الى هضبة الاهرامات ..

وبعد أن ذكرت لنا وسائل الاعلام المختلفة أن تكلفة هذا النقل تصل الى 60 مليون جنيه .. إدعى هذا الوزير يوم الحزن القومى .. يوم نقل التمثال وكأنه مسروق .. أن التكلفة 6 مليون جنيه .. وبرضه هنا .. أتحداه ..يمكن هذا المبلغ فقط لعملية تأمين التمثال قبل نقله ..

سيادة الرئيس .. ينوى هذا الوزير نقل متحف " مركب الشمس " من مكانه الذى إختاره لها أجدادنا القدماء بجوار المعبد الكبير أم أهرامات الجيزة الى مكان آخر .. بأى حق نسمح لهذا الوزير بترتيب المنطقة حسب ذوقه الفنى الخاص -كما يقول - " مش قادر أشوف المتحف ده أمام الاهرامات .. !!! " .. هية أصبحت المنطقة " فيلا " لسيادته يعدل الديكور بها كما يشاء ..

كفاية ياريس .. فكده مش معقول ..

تم تعديل بواسطة achnaton

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قريت الخبر واستغربت بشدة يا عمنا أخناتون..

تخيل إن وزير الثقافة ما عملش زي بقية الوزراء التانيين وما قالش إننا نرفض استقبال زبالة ألمانيا لأن لدينا في مصر زبالة على أعلى مستوى! :closedeyes:

أهو دة اللي ناقص!

شريف..

(جل - بيرتو)

خلص الكلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بس ياترى التماثيل دى هيكتبو عليها ( صنع المانيا ) ولا ( وارد المانيا )

ولا هتعرض اذاى وبعدين الف تمثال ياااااااه ليه يعنى عشان ايه ؟؟

وعلى اى اثاث تعرض هذه التماثيل بجانب حضاره عريقه ولها تاريخها

وبعدين كمان ياترى مصاريف الشحن على مين المره دى كمان ؟؟؟ :closedeyes:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...