اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لماذا نكتب ؟؟؟؟؟ - ماهي أهدافنا من الكتابة في المنتديات ؟؟؟

ســيد مرزوق

Recommended Posts

هل سأل أحدكم نفسه .... لماذا يكتب هنا ؟؟؟؟ أو في أي منتدى آخر ؟؟

وماهي أهدافه الحقيقية للكتابة ؟

هل هناك إطار فكري محدد لكل منا يضعه لنفسه ؟ أم أنه قابل للتغيير تبعا لما قد يقتنع به من كتابات الآخرين ؟

هل نسعد عندما نجد من يوافقوننا الرأي حتى لو كنا على خطأ من الناحية العملية الفعلية ؟

هل هناك شللية أو مجموعات متناسقة بشكل منفرد يحملون توجهات فكرية وسياسية معينة ويغضبون ممن يخالفهم الرأي  ؟

لماذا نحرص يوميا على زيارة المنتديات والمشاركة ؟

وما هي الفائدة المرجوة من ذلك ؟

هل هناك من عائد معنوي معين مقابل هذا الوقت الذي نضيعه في المشاركات ؟

وهل هناك إحساسا بعدم إكتمال عملية التحاور نظرا لإستخدامنا لأسماء مستعارة ... وأيضا لا نعرف أشكال بعضنا البعض ؟

أسئلة عديدة تبادرت إلى ذهني فجأة وأحببت أن أ طرحها عليكم

لمناقشتها ومحاولة الإجابة عليها

وذلك من منطلق الحرص على جدوى ما نقوم به يوميا هنا

وما نستقطعه من وقتنا الثمين خاصة في الغربة أو المهجر

أرجو من الجميع الإجابة بصراحة ... وحب أيضا

ممنوع الرجوع للوراء

رابط هذا التعليق

مواضيع المنتدي كلها بيحصلها Recycling :)

الموضوع ده مثلا: سبق وعملناله Poll وكانت النتيجة

لنكون نواة لمجموعة مثقفة وطنية قادرة علي التغيير

بينما حظي "نكتب للفضفضة" علي أقل اصوات!

أيضا الموضوع الذي يتحدث عن مميزات وعيوب مبارك، شارك فيه الجميع من قبل من سنة سابقة، وأنا كتبت فيه ييجي عشرين نقطة مرقمة، ولذلك لم استطع كتابة أي شئ في الموضوع الجديد!

والموضوعين دلوقتي مش موجودين

وآدينا بنقول من الأول

ازيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك يا عــــــــــــــــــــــثـــــــــــــــــــمـــــــــــــــــــــــــــــــــــا

ن

ازيــــــــــــــــــــــــــــــك يا عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــثــــــــــــــــــــــــــــــــمــــ

ــــــــــــــــان

:alien:  :D  ???  :alien:  :D  ???  :music:  :music:  :cool:

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق

أولا أنا لم أقرأ تلك الموضوعات المذكورة

ثانيا : بغض النظر عن رغبتك في الإجابة أو التعليق .... لدي سؤال .. من هو عثمان هذا ؟؟؟

وما علاقته بالموضوع ؟

ممنوع الرجوع للوراء

رابط هذا التعليق

انا باكتب هنا لانني مقتنع رغم كل شئ ان فيه امل و مقتنع ايضا بضروره ان نتواصل رغم الاختلاف في الراي الهدف اللي بنسعي اليه هو مصر افضل  الهدف نبيل لكن الوسائل بتتعدد الكتابه هدف و وسيله ومتعه

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق

من هو عثمان هذا ؟؟؟

دي نكته معروفة بين أبناء جيلي :)

وعندما نذكرها ، نعني ان اللي بنقوله .. نعيده!

والنكتة بتقول ان واحد سمع اتنين سودانيين بيتكلموا:

عثمان: ازيك ياعثمان

عثمان : ازيك يا عثمان

عثمان: مادريتش ، مش برربممولم وبعدين شوبربلنا م فمرل ؟

عثمان : ياشيخ؟

عثمان: والله! وبعدين شيللنب  نلبنلاةيولاؤ ةل تبربرينو ولامرة هامن فقبن من تاني؟

عثمان: ياشيخ؟

عثمان: والله ، وبمنةر جالو محمد بتن بمة لكن يزرنيل لن بعضو

عثمان: لأ محمد ماجال!

عثمان: لأجال ، انت مش فاهم!

عثمان : طب نجول من الأول!

عثمان: نجول من الأول: ازيك يا عثمان!

عثمان: ازيك ياعثمان!

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق

أعتقد

أننا نكتب ليقرأ غيرنا

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

حلوة أوي حكاية عثمان دي

خاصة إني كنت بأتخيل صوت الفنان الكبير علي الكسار وهو يؤديها

شكرا .... أضحكتني  :)  :D  :D

ممنوع الرجوع للوراء

رابط هذا التعليق

وعلى فكرة ... أنا بقالي أكثر من سنة مشترك بالمنتدى

ولم أذكر أني قرأت موضوع تحت هذا البند

وعموما ..... نورت المحكمة  :)  :D  :D

ممنوع الرجوع للوراء

رابط هذا التعليق

أنا أكتب لكي :

1- أستفيد ويستفيد غيري ، ولتبادل الأفكار والمعلومات . .

2- إحساسي الداخلي بأنني أحاول أن أفعل شيئا إيجابيا في محاولة الوصول إلى ( مصر الأفضل ) . .

3- الراحة العجيبة التي أشعر بها ، كلما اعتراني هم وغم من حال بلدنا بعد الكتابة في المنتدى ، فإني أحس براحة وكأني قد قضيت أمانة ، أو كأني أفرغ همومي على غيري . . فعندما يطفح الكيل فلا بد من الفضفضة ولكن في المكان المناسب !

4- أنا أكتب في المنتدى لأنني أحب السياسة والدين ، والقراءة وحدها لا تكفي . .

هذه هي أهم دوافعي . .

ممثل الطلاب المطحونين في جامعة القاهرة ، ومقبل على مشروع تخرج بعد 3 سنوات ، ومشروع للزواج بعد مدة غير محددة . .

رابط هذا التعليق

[b:post_uid0]كثيرا ما سئلت نفسي لماذا أكتب  بالمنتدي .. ولماذا أتعصب وأحزن وأختلف مع الأخرين .. على أيه ؟؟ ما الفائدة من كل هذا ؟؟ أليس من الأفضل قضاء هذا الوقت مع الأسرة أو التمتع بفيلم جيد ؟؟

ولكني تقريبا وجدت الجواب بشكل يرضيني .. الجواب ببساطة أنني توصلت لقناعة أن بلدنا مصر تنزلق على نفس المنزلق الإندونيسي .. وأنها على وشك الإنهيار التام مثلما حدث مع إندونسيا عام 98 ..

فالفساد بمصر اليوم .. لا يقل عن ما هو موجود في إندونسيا قبل عام 98

سوهارتوا وشركائه .. لا يقلون خطورة عن مبارك وشركائه

أبناء وأحفاد سوهارتوا وشركائه لا يلقون خطورة عن أبناء وأحفاد مبارك وشركائه

تومي سوهارتوا وما فعله باقتصاد إندونسيا أثناء وجود القبضة الحديدية لأبيه .. لا تقل ضرر  عن ما فعله علاء شريكي

سلبية الشعب المصري خلال العشرون عام الماضية لا تقل عن سلبية الشعب الإندونسي

نخر السوس في أسس الاقتصاد المصري لا يقل عن نخر السوس في أسس الاقتصاد الإندونسي

الضياع والبطالة والأمراض التي تفتك الشعب المصري اليوم .. هي نفسها الضياع والبطالة والأمراض التي فتكت بالمجتمع الإندونسي قبل عام 98

لذلك فأنا أكتب بهذا المنتدي .. لأنني خائف .. وقلق .. على مستقبل هذه البلد .. لا أريد منها منصب أو رزق أو مستقبل لي أو لأبنائي

ولكني لا أريد أراها أن تتحول لإندونسيا ثانية

صدقوني .. عندما تشد قطعة المطاط لتصل لمرحلة الدونة .. وتخرج  عن حيز الليونة

عمرها ما ترجع ثاني لوضعها الطبيعي

وما يحدث اليوم في مصر أراه خطوات لخروج مصر من حيز الليونة .. لحيز الدونة .. والذي من خلاله سنضيع جميعنا

صدقوني ..  مجاملة مبارك والحكومة المصرية اليوم وعدم نطق الحق في وجوهم .. وإيقافهم عن تخريب هذه البلد .. لهو جريمة في عنق كل مصري .. يري بلده تنزف دمائها يوما بعد يوم .. ويخشي نزع  الخنجر السام من صدرها

ولهذا أكتب .. خوفا .. وقلقا .. وأملا في أن نستطيع عمل شئ لإنقاذ مصر من أبنائها

فنحن جميعا راحلون .. ولكن مصر يجب أن تبقي .. وتبقي  لأبنائنا بشكل أفضل وأجمل مما تركها أبائنا لنا

وسلام

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق

بالنسبة لي انا اختلف قليلا عنكم ف انا اكتب كي اصرخ

كثير منا تضطره حياته الى ان يظهر بمظهر القوة و التماسك و رباطة الجأش

وهذا ما عليه حياتي

لذلك عندما احب ان اصرخ بما داخلي من اهات ف انا اكتبها هنا

لا تعرفوني لا اعرفكم لا تملكون ان تحكموا عليا بوجوب التماسك كما تحكم علي اقداري

ولذلك كلما اردت ان اكون انا انا

كما انا

بضعفي بحزني بكل ما خفي مني

ف اكتبه هنا

ولا اهتم ان قريء ام لا

بالعكس احيانا  اتمنى ان لا يقرا واحيانا اتمنى ان لا يقراه كتاباتي اناسا بعينهم

اما بقية كتاباتي فانها تكون افكار حيرانا تتوه داخلي

واحب ان ارتبها معكم

وارى ردود افعالها عليكم

فانا من عشاق التحليل النفسي و التأمل في الشخوص

:lookaround:  :angry:  :angry:

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

i BET NO ONE WILL EVEN READ WHAT i AM WRITING NOW

BUT THIS IN ITSELF MIGHT ANSWER WHY DO WE WRITE

PERSONALLY i WRITE IN AN ANSWER TO A QUESTION OR COMMENT ON SOMETHING

IN GENERAL, i WISH THERE WOULD BE A PRESSURE GROUP BREATED ON A SINGLE TOPIC THAT IS IMPORTANT AND THE MAJORITY OF MEMBERS AGREE UPON

THIS WOULD BE A MAIN REASON WHY WE WRITE

FOR EXAMPLE FOR YEARS IF NOT DECADES THE TOPIC OF MAYET AL NAR ADN ITS FREE USE ALL OVER EGYPT AND THE MISERABLE VICITMS WHO ARE AFFECTED BY IT , MANY TIMES IT WAS WRITTEN IN AL AHRAM ABOUT IT AND NO ONE WANTS TO CHANGE THE LAW INTO A TOUGHER LAW IN THE CONSTITUTION

SO THIS WOULD BE A TOPIC THAT NEEDS A BACK UP FROM THE POEPLE IN ORDER TO CHANGE IT , SO WE SHOULD WRITE ABOUT IT AND TAKE IT TO AN AUTHORITY BODY FOR EXAMPLE WITH SIGNATURES ADN COLLECT MORE SIGNATURES TO CHANGE THE LAW

BUT SINCE NO ONE WILL READ THIS , AS THE FILING OF THE TOPICS GOES UNDER TOPIC NOT DATE , SO NO ONE WILL BOTHER TO LOOK AT A TWO WEEKS OR ONE MONTH MENTIONED TOPIC

BEST TO ALL

رابط هذا التعليق

IN GENERAL, i WISH THERE WOULD BE A PRESSURE GROUP BREATED ON A SINGLE TOPIC THAT IS IMPORTANT AND THE MAJORITY OF MEMBERS AGREE UPON

أتفق معك تماما يا أبو إسكندر .. لابد من تشكيل جناح فدائي لهذا المنتدي .. جناح يحول ما نقوله هنا إلي فعل حقيقي يؤثر في المجتمع المصري .. مجموعة من الأعضاء المستعدون لتحمل مسؤلية نشر ما نكتبه هنا لجميع أفراد الشعب المصري الموجودين على شبكة الإنترانيت ..

لذلك فأنا أقترح على الأخ الطفشان أن يبدأ تفعيل مجموعة الياهو المسجلة تحت إسم المصريين .. وهي مجموعة مراسلة .. ووأن يضم أكبر عدد من أعضاء هذا المنتدى لتلك المجموعة .. بحيث يسمح من خلالها لتعدي الخطوط الحمراء الموجودة بهذا المنتدى .. ونحاول من خلالها الإتفاق على ما نريد فعله تجاه موضوع واحد فقط .. وليكن أول هذه المواضيع هو مستقبل النظام الجمهوري والإصلاح الدستوري .. نناقشة بوضوح .. ونتفق على نشر أفكارنا داخل المجتمع المصري الموجود علي شبكة الإنترانيت .

هذا إقتراح .. والإقتراح الثاني .. أن يقوم السيد فري بإنشاء مجموعة ياهو ثانية تحت إسم .. لا لجمال مبارك .. تتخذ كحركة لشر ح خطورة ما يحدث اليوم بمصر ..

رابط هذا التعليق

لذلك فأنا أقترح على الأخ الطفشان أن يبدأ تفعيل مجموعة الياهو المسجلة تحت إسم المصريين .. وهي مجموعة مراسلة .. ووأن يضم أكبر عدد من أعضاء هذا المنتدى لتلك المجموعة

تمام

بس فيه شوية مشاكل بسيطة

اولا : قلة الوقت عندي، و الذي تحتاجه هذه المجموعة

ثانيا : امتلائها بال SPAM junk mail

ثالثا : (بخجل شديد) نسيت كلمة السر بتاعتها، العتب على السن

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

Dear Egypt 5

Now, what I have in mind is empowering an idea,that has a consensus of the majority,like a subject I have mentioned, which is MAYETT AL NAR

someone like a lawyer write his official request, and publishes it on line, with a possibilty of voting to pilot study the main opinion, I am sure that changing the penalty of Mayett al nar,thing will have a vast majority acceptance

then once this is reached with in a fixed time limit, like a week for example, then it is to be circulated for signatures, poeple can forward this to as many as they know through the internet

once the number is of sginficance, then and this is the most important part, someone who knows the proper channels, like a MAGLESS AL SHA3B member or likewise, would be handed the paper with the signatures, and the support till it is changed

as sister Cleo always reminds us that a change will not come unless we support it

no pain no gain

walla eeeh ra' yak?

My best to all

رابط هذا التعليق

• بعد 7 سنة...

انا هنا ... حيث اقرأ اكثر مما اكتب - لكى اهرب من البيئة المحيطة المفعمة بكل ادوات الاحباط والفشل

انا هنا ... لى كامل الحرية فى الاتفاق او الاختلاف مع الآخرين - بدون عواقب عند الاختلاف او فوائد عند الاتفاق

انا هنا ... لأنى بقرأ لناس متأكد وعارف انه ليس لهم غرض من وراء هذا الكلام الا وجه الله

انا هنا ... لأنى لسه عندى امل فى بكرة انه يكون افضل

رابط هذا التعليق

انا هنا ... حيث اقرأ اكثر مما اكتب - لكى اهرب من البيئة المحيطة المفعمة بكل ادوات الاحباط والفشل

انا هنا ... لى كامل الحرية فى الاتفاق او الاختلاف مع الآخرين - بدون عواقب عند الاختلاف او فوائد عند الاتفاق

انا هنا ... لأنى بقرأ لناس متأكد وعارف انه ليس لهم غرض من وراء هذا الكلام الا وجه الله

ياساتر يارب ليه كل التشاؤم ده والنظارة السوداء دى

خلى املك فى ربنا كبير

كلنا قرفانين من اللى بيحصل وكلنا عندنا مشاكلنا بس مانسبش اليأس يقضى علينا

وعلى احلامنا او حتى ينغص علينا عيشتنا لانه بتأثر بينا غيرنا من اللى حوالينا

اهالينا واولادنا واصحابنا لازم الانسان يدور على شئ يفرحه عشان يقدر يستمر

رابط هذا التعليق

انا اكتب .......

- حتى اصل لنقطة الاتفاق

- حتى اصل بالمشكلة الى حل

- لارى الوجوه المصرية

- لاسمع واسمع واتكلم

- لارى بلدى واهلى وذكرياتى ومدينتي

- لانسي غربتى

اغابي

:redrose: :redrose:

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق

ايه يا ياسر

الياس داه ما خلاص

انسي انا نسيت انت كمان انسي

:lol: :lol:

يا ساتر عليك هى ناقصة تشاؤم

ابتسم وعلى راى هند - يا ساتر يارب

:roseop: :roseop: :roseop:

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق

باكتب فى المنتدى ده لاتى تعلمت منه حاجات كتير وشفت فيه اراء كتير

هنا باشوف فى امل ان مصر ينصلح حالهافى يوم من الايام

حاجات جديدة بسمع عنها واقرأها

فى كوكبة مثقفين بنتزود من معرفتهم

بنفس عن روحنا فى كلمة او نكتة اوبسمة على تعليق

مجموعة اصحاب تحت اديك تلاقيهم فى اى وقت تتكلم معاهم مافيش ظروف تمنعنا

نتقابل ليل او نهار باب المنتدى مفتوح 24 ساعة من غير رسميات ولا عطلات

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...