اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مش متعاطف مع فرنسا

التونسى

Recommended Posts

دعك اخي التونسي من كل ما اوردته لي عن ما فعله الفرنسيون تاريخيا 

فكل ما اردته بمداخلتي هو النظرة الانسانية للآخرين 

الذين يشبهوننا في الخلقة و لهم أجساد تشبهنا 
يبكون و يضحكون و يتحركون مثلنا 
و لا فرق بيننا و بينهم إلا مسميات الأشياء مما تطور على مر العصور و صار لغات و لهجات مختلفة 

إذا ظللنا بهذه النظرة العدائية لن يتوقف العداء 

و سنظل نتوارثه 

في الصعيد و في متاهات الثأر 

هناك "مبادرة " يقوم بها أحد أفراد العائلة ممن فتح الله عليهم فيذهب حاملا كفنه على يديه 

ليحفز الشهامة لدى العائلة المعادية لهم 

ف"يسامحون " في الثأر 

و ينتهي سلسال الدم 
بعد أن سقط العديد من الأبرياء من العائلتين كل جريمتهم أنهم يحملون اسم العائلة !!!

هذا المشهد تتم رؤيته من عدة زوايا 
كل حسب فهمه و أفكاره 

فما رأيته أنا " مبادرة"
 قد يراه غيري "تضحية "

و قد يراه آخر " تنازل"

و قد يراه ثالث "عار"!!

و ما رأيته أنا " تسامح"

قد يراه غيري " استسلام " للتقاليد

و قد يراه آخر " قمة الزهو في الانتصار و التسيد على العائلة الأخرى"

و قد يراه ثالث " تخاذل " !!

نحن من نختار الأفكار التي نحيا بها 

و نحن من ننظر لأنفسنا أولا بأي نظرة كانت 
و تلك النظرة هي ما يرانا بها الآخرون تماما 

إذا كنت تؤمن بداخلك أننا كعرب أو كمسلمين اوباش و حثالة 
فلمه تنكر أن يرانا غيرنا بها ؟!
الخطاب هنا ليس موجها لك شخصيا 
لكن هذا الفكر و هذا الجلد للذات موجود فعلا لدى الكثيرين من العرب و المسلمين لذواتهم !!

عن نفسي لا اؤمن إلا بانسيانتي "صنعة الخالق" التي أفخر بها 
متعالية بها عن كل تمييز عنصري 

و هذا عن تجربة حية 
ففي مجتمع مكة عشت لمدة 12 عاما لما يتعامل معي أحد على أنني مختلفة 
بل تعاملوا معي بكل تقدير و احترام 
برغم انه من الدارج هناك أنهم يسبون الناس بأجناسهم و اصولهم حتى لو كانوا سعوديين من أصل مختلف 
كمقولة يا مصري أو يا هندي على سبيل السب و الاهانة بالتعيير بالأصل 

و هذا لم  يحدث معي شخصيا 
فقط لأنني لا أنظر لنفسي نظرة دونية 
حيث الناس هم الناس 
نحن - ونحن فقط - من نسحب منهم ردود أفعالهم تجاهنا 

كل مشاعرنا ذبذبات تنتقل كما ينتقل الصوت في الهواتف النقالة 
و تصل لمن حولنا 
فيعاملوننا تلقائيا بموجبها 

إن خير خيرا 
و إن شر شرا 

هكذا ببساطة ...

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

• الردود 113
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

مع إحترامي لحضرتك .. ولكن:

1-  بأى حق أساساً تسألني مثل هذا التساؤل، وتحاول إملاء على من الأولى الذي علي التعاطف أو التضامن معه؟!؟!؟

2- انها حريتي وحرية هؤلاء الشخصية وإختياراتهم الخاصة، فكل الإحترام لهم ولإختياراتهم التى لا تتسبب في وقوع اى ضرر على أحد .. بل على العكس تماماً.

3- عن نفسي انا أدين من ضمن ما أدين به لوالدي قديماً ما بذلاة من تعب ومشقة وحرص بل ومعاناة من أجل أن أنعم بمراحل تعليمي المختلفة بإحدى المدارس الفرنسية العريقة ... الذين على يديهم أزعم ان بذرة لثقافة ما قد تم بذرها في داخلي ... التى لاحقاً قُمت بريها وحرصت على تنميتها ورعايتها .. حتى طرحت من ضمن ما طرحت من ثمار، ثمرة العُلمانية وقيمها من ليبرالية وديموقراطية والتعايش بود وتسامح بل وصداقة أحياناً كثيرة مع الآخر المُختلف (أى كان نوع هذا الإختلاف) ... فلا أقل أذن من التعبير عن التضامن مع هذا الشعب <<< الصديق >>> بأى شكل كان ... عن نفسي أنا أخترت طريقتي الخاصة ... دة طبعاً بعد أذن حضرتك، أنت يا من تحاول تنصيب نفسك  هنا (بدون أى وجه حق) " ولى أمر " لغيرك  ... و" أحنا " و " أنت " !!!

4- المُدهش انك من قام بفتح الموضوع ,, أى يقع على عاتقك المشاركة بنسبة معقولة في التدخل عند رؤيتك لأى من التعليقات التى يتبين على سبيل المثال انها قائمة على الغش والتزوير .... ولكن أنظر ماذا عساك تفعل؟ تتركها حيثما هى وكما هى ومن دون الإشارة الى صاحبها (آخاك وشقيقك) بأى شئ ... وتلتفت فقط الى من لا " يعجبك " أنه إختار وبملأ حريته وإختياره أمر مغاير، ومخالف لك، أو ما ليس على هواك، والأدهى أنه لم يتسبب لك في أى ضرر من أى نوع ؟!؟!؟ هل رأيت ردي على،  وبينتي وحجتي تلك للعزيز " باهي طائر الحزين ":

ما رأيك؟ هو قرر أن يتعامى عن هذا التدليس الذي نقله لنا ... إختار أن يتجاهل تماماً تفنيدي والإجابة على أسئلتي البسيطة المُتعلقة بحجته الثانية الخاصة بالمطبوعة الإيطالية الـــ Libero ... بل وإختار أن يستمر في الهجوم (حتى باللجؤ الى النوع الشخصي الصغير!!!) ، ولم يُكلف نفسه عناء حتى تدارُك الأمر بأى شكل أو طريقة !!!

هل حدثتكما عن آية:

﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾

( سورة الحجرات)

أم لأن " أحنا في محاورات المصريين  مش محاورات الفرنسيين" أذن فكل واحد على راحة راحته؟!؟!؟

جهلي باللغه لا ينتقص مني

كان ممكن تصحح لي ..

ثم من يضمن لنا صحة ترجمتك

طهر قلبك .. اغسله جيدا )

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

رابط هذا التعليق

رجاء إلى الأخ الفاضل White Heart

ربما وقتك ضيق لا يسمح بالترجمة .. أستطيع أن أقدِّر هذا

بالفعل يا عزيزي ... وقتي لم يعد يسمح الا للتحاور والمقارعة بما تضمنه من بحث مكثف عن المصادر الداعمة لوجهات نظري ... على أنني سأبذل قصاري جهدي لتلبية طلبك ... ومع ان تلك المسألة لم تعد بمثل تلك الصعوبة في ظل وجود وإنتشار البرمجيات التى تقوم بمثل هذا العمل .... اذا ما أراد اى منا التبين بنفسه اولاً من صحة ومعقولية ما يود نقله ....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

ربما اخطأت في نقل ترجمه علي صوره

لم يتثني لي التأكد من ذلك ورغمه ..

لا اجد اي غضاضه في اعلان اعتذاري

واخص الفاضل White heart

والفاضل Scorpion

والفاضل التونسي صاحب الطرح

mig: 

والجميع اداره واعضاء

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

رابط هذا التعليق

جهلي باللغه لا ينتقص مني

كان ممكن تصحح لي ..

ثم من يضمن لنا صحة ترجمتك

طهر قلبك .. اغسله جيدا )

1- بل ما قد ينتقص منك هو الإستسهال بنقل عن غيرك (مواقع ومنتديات غير رسمية) مواد (أى كانت) من دون أن تجتهد وتخصص من الوقت ما يلزم للتبين والتحقق بنفسك من تلك المادة التى تريد نقلها لغيرك.

2- بالمناسبة أنا ايضاً أجهل اللغة الإيطالية .. ومع ذلك أنظر إجتهادي المتواضع فيما يخص " حجتك " الثانية !!!

3- هل حدثتني عن واحدة من اهم وسائل عمليات " غسل العقول " من قبل ان تتبرع بنصح اى احد غيرك بغسل قلبه جيداً؟!؟!؟

4- لا أظن أنك مُطلع على ما في القلوب او النيات ... أنت لك فقط فيما هو مسطور امامك ... فرجاء حاول أن تجتهد مُستقبلاً في التبين والتحقق بنفسك مما تريد أن تنقله لغيرك حتى لا تقع في مثل هكذا حرج ....

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

1- بل ما قد ينتقص منك هو الإستسهال بنقل عن غيرك (مواقع ومنتديات غير رسمية) مواد (أى كانت) من دون أن تجتهد وتخصص من الوقت ما يلزم للتبين والتحقق بنفسك من تلك المادة التى تريد نقلها لغيرك.

2- بالمناسبة أنا ايضاً أجهل اللغة الإيطالية .. ومع ذلك أنظر إجتهادي المتواضع فيما يخص " حجتك " الثانية !!!

3- هل حدثتني عن واحدة من اهم وسائل عمليات " غسل العقول " من قبل ان تتبرع بنصح اى احد غيرك بغسل قلبه جيداً؟!؟!؟

4- لا أظن أنك مُطلع على ما في القلوب او النيات ... أنت لك فقط فيما هو مسطور امامك ... فرجاء حاول أن تجتهد مُستقبلاً في التبين والتحقق بنفسك مما تريد أن تنقله لغيرك حتى لا تقع في مثل هكذا حرج ....

اشكر لك النصيحه

واعدك

سأعمل عليها مستقبلا ...

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

رابط هذا التعليق

حبيب هارتِى والمحاور اللدود ((وايت هارت))  .. تُرانى تأثرت..لحظه أبكي  :mf_trb: مع الاعتذار لهنيدى 

ما علينا ..

عارف .. انت محتاج واحد من الجزائر أو مالى يرد عليك .. عشان يعرفك فرنسا وسياسات وتاريخ فرنسا على حق 

أما عن الكلاشيهات اللى انت معترض عليها فدى أقرب للمسلمات .. فهى نتاج قراءات وتحليلات للتاريخ من قبل ثقات علماء التاريخ والسياسه .. وهى نتاج استقراءات لواقع عايشناه ونعايشه .. واللبيب بالاشارة يفهم 

انا حقيقى مستغرب ومش عارف ارد ,, بجد أنت افحمتنى وألجمتنى  يا صاح  gjy:: 

تقريبا من قتل فى احداث باريس يقارب ال150 شخص .. يا ترى كام ألف مدنى  زيهم حيموتوا فى سوريا من قبل غارات الفرنسيين وحلفائهم الدائره حاليا فى سوريا انتقاما مما حدث لهم ,, وهل هؤلاء المدنيين الابرياء من السوريين  سيحظوا بنفس تعاطفك يا مسيو وايت .. أم ان الانسانيه والتعاطف لها ناس وناس !!!!!!!!!!!؟ 

وهل ستستمر فى تعاطفك مع فرنسا أنت ومن والاك من الاخوة الافاضل ها هنا فى حال انتهاك فرنسا وحلفائها لسيادة اراضى مصر بحجة ضرب الدواعشجيه (((((أينما حلوا واينما كانوا))))) كما صرح اولاند واوباما!!!!!!!!!!!؟

تم تعديل بواسطة التونسى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

وهل ستستمر فى تعاطفك مع فرنسا أنت ومن والاك من الاخوة الافاضل ها هنا فى حال انتهاك فرنسا وحلفائها سيادة اراضى مصر بحجة ضرب الدواعشجيه (((((أينما كانوا))))) !

دي طبعا انا :) 

اللي مش معانا يبقى علينا 

طب حيث كده بقى 

انا مش مع المتعاطفين بس باحترمهم :P

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

هل ادخال الطابعة يغفر لهم جعل الأزهر اصطبلا؟؟

بكل تأكيد لا ... وبغض النظر عن من الذي بنى الأزهر .... ولأى هدف ... الا أن تلك الواقعة حدثت عام 1798 .. أى أكثر من قرنين من الزمان  عندما كانت "جمهورية" مصر <<< مُستعمرة >>> من ضمن مستعمرات العثمانيين الأتراك .... وعندما كانت "جمهورية"  فرنسا المُعاصرة <<< إمبراطورية >>> من ضمن إمبراطوريات تلك الحقبة ... أى أنك أنت أيضاً يا زميلي العزيز ممن قصدتهم، وعنيتهم في تعليقي الاخير للعزيز " التونسي عندما كتبت له:

انك تعتمد تكتيك الخلط، والبقاء في التاريخ وأحقاده مثل الكثيرين هنا وهناك ...

ان نقيصة التمسمر والتمركز في الماضي وإعتماد منظوره هو فقط (خاصة وما يحمله من ثارات وأحقاد تاريخية) للتعاطي مع الحاضر المُعاصر، كما تفضلت وإجتهدت بوضع آكلشيه " الغطرسه الإستعماريه والنظره الدونيه"،  لهو من وجهة نظري واحد من أهم أسباب فشل منظومة الإندماج، وما يتبعها من آثار تتنوع حدتها من الفشل الذاتي والإحباط، وحتى التحول الى آله من آلات السخط والحقد والتدمير لكل ما هو محيط !!!

سامحني لست عضواً من أعضاء هذا " النادي " !!!

ومع كامل الإحترام لا أظنك تُمثل سُلطة أعلى وأهم من أحد أحفاد المدرسة التى قادت أصلاً الإنتفاض على هؤلاء من كانوا قد جعلوا من مدرسته إصطبلاً، هؤلاء ممن تكرمت وإجتهدت وقُمت بإستحضارهم والإستشهاد بهم هنا لدعم وجهة نظرك المؤيدة لدعوة عدم التعاطف:

شيخ الأزهر يشيد بالعلاقات الثقافية والعلمية والتاريخية مع فرنسا

الأحد 11/أكتوبر/2015 - 04:05 م

أشاد شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور الدكتور أحمد الطيب بالعلاقات الثقافية والعلمية والتاريخية التى تربط الأزهر بفرنسا حيث تخرج بعض من قادة الأزهر الشريف من كبرى الجامعات الفرنسية

الا أذا كنت تريد ان تُصبح ملكياً أكثر من الملك ؟!؟!؟

او فتح المدارس للفتيات (باغتصاب بعضهن)؟؟؟

هات ما عندك .. وشاركني رجاء تلك المصادر التى إستقيت منها تلك المعلومة ... أى من الإرساليات التبشيرية أو غيرها ممن قدمت الي بلدنا وقامت بإنشاء المدارس وإنخرطت في النشاطات الخيرية المُختلفة، أقدم القائمين عليها على إستغلال تلك النشاطات كستار لعمليات إغتصاب لطلابها؟

الغريب ان الغرب-رغم سيادة المصالح بينهم-الا انهم لا ينسون التاريخ (ولا يجملونه لمن بعدهم)..فرغم الوئام بين المانيا و فرنسا ...الا ان الفرنسيين لا ينسون مرارة الحكم-الناتسي/النازي ..رغم استفادتهم من الحضارة الألمانية ولم يتناسون حروب المائة عام مع البريطانيين و جان دارك اصبحت قديسة...ولا الحروب الدينية المذهبية ...

ومع ذلك أنظر ردود أفعال الأغلبية هناك من <<< العامة >>> و الخاصة ... ولم نسمع هناك - خاصة في وسط تجمعات المثقفين المتحضرين - من خرج عليهم ليُعلن عن عدم تعاطفه معهم، أو من يحض على كرههم، أو من يُملي عليهم من الاولى من شعوب العالم بتعاطفهم وتضامنهم ...  وكل ذلك بسبب مثل تلك الأحقاد التاريخية !!!

اخيرا.... لامانع من العلاقات مع الآخر (و غالبا ليس لنا بديل عن ذلك)..لكن مع عدم تناسي او تهوين او تجميل هذا(الآخر)..فغرض العلاقات هو ((المصلحة))

على ما يبدو أنك لم تلحظ يا عزيزي عنوان موضوع حوارنا هنا ... لا داعي ان تشرق أو تغرب وتأتي بأحداث ووقائع تاريخية من هنا وهناك فقط من أجل تبرير مبدأ عدم التعاطف أو التضامن!!!

الموضوع خاص بدولة فرنسا وبلدنا الحبيب مصر ... اذن فلنحاول حصره في هذا النطاق ... خاصة واننا لسنا موكلين للدفاع عن أى احد غيرنا على كوكب الأرض .... كل دولة أدرى بمصالحها .. وكل شعب شرحه .. أدرى بمن ومتى ولماذا يختار ان يتعاطف ويتضامن مع غيره من الشعوب ... المهم أنه لا أحد يتحدث لا عن تجميل ولا عن تناسي ولا عن تهوين ... الموضوع أبسط من ذلك كثيراً ... هل خبرتك عن القصة  الدينية الشهيرة التى لطالما دأب البعض لدينا هنا وهناك من " العامة" والخاصة على ترديدها والإستشهاد بها في مناسبات شبيهة؟!؟!؟

تم تعديل بواسطة White heart

رابط هذا التعليق

دي طبعا انا :)

اللي مش معانا يبقى علينا 

طب حيث كده بقى 

انا مش مع المتعاطفين بس باحترمهم :P

أضحك الله سنك سيدتى المتعاطفه  :Thumbsup: 

والله انا لا أشكك ل لحظه فى نيات  الاغلبيه  الساحقه ممن تعاطفوا مع الفرنسيين ها هنا وها هناك  وأرجعتها للاندفاع العاطفى أو حتى للفطره والطبيعه البشريه .. لكن الاحداث الجسام وكشف الايام جعلت الواحد يشك فى كل شئ ..  ويتحسس كل شئ  .. ويفكر فى كل شئ .. ويربط الشئ بالشئ  .. ويتوخى الحذر من كل شئ .. وانا لم اتعمد الخلط  ها هنا  بين ما هو انسانى وبين ما هو واقعى او  تاريخى ..بل و كما يقولون ((الشئ بالشئ يذكر)) 

اختى الفاضله عبير .. لا توجد انسانيه مطلقه .. ولا يوجد تسامح مطلق .. هناك معطيات ونتائج ..هناك  ثواب وعقاب  .. هناك فعل ورد فعل .. هناك زرع وحصد .. وكفي 

تم تعديل بواسطة التونسى

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

عارف .. انت محتاج واحد من الجزائر أو مالى يرد عليك .. عشان يعرفك فرنسا وسياسات وتاريخ فرنسا على حق

معذرة ... كنت اعتقد حتى مداخلتك الأخيرة بهذا الموضوع من انك مصري بمحاورات المصريين، ولكن يبدو انني أخطات !!!

أما عن الكلاشيهات اللى انت معترض عليها فدى أقرب للمسلمات .. فهى نتاج قراءات وتحليلات للتاريخ من قبل ثقات علماء التاريخ والسياسه ..

آسف يا زميلي العزيز .. أنا وحضرتك هنا أعضاء في تجمع اسمه <<< محاورات المصريين >>> وليس في صالونات خاصة لأى منا حيث نتباهي امام الضيوف، بتعليق ما نحصل عليه من شهادت أو اوسمة او نياشين !!!

محاورات تعني مقارعة .. محاججة ... بينة ... دليل ... مصدر ... 1 و 2 و 3 ... أما ما تتحدث عنه حضرتك فربما يصلح في " الكُتاب " ... حيث يجلس المُعلم القرفصاء على أريكته " يُلقن " تلاميذه ما يحلو له .. وما عليهم الا الإيماء برؤوسهم وهم يرددون خلفه لحفظ ما يُردده !!!

للأسف ما هو من " المُسلمات" لدينا الكثير منه غير قائم لا على أسس سليمة، ولا على وقائع ... وانما أزعم انه قائم على تزوير وتزييف وتدليس وعواطف .. ولهذا وجب التعرض لكل شئ ومن ثم التفنيد والمقارعة والتيقن والفلترة ....

هل ستستمر فى تعاطفك مع فرنسا أنت ومن والاك من الاخوة الافاضل ها هنا فى حال انتهاك فرنسا وحلفائها لسيادة اراضى مصر بحجة ضرب الدواعشجيه (((((أينما حلوا واينما كانوا))))) كما صرح اولاند واوباما!!!!!!!!!!!؟

في حال ؟!؟!؟

الأن قد فهمت غرضك من هذا الموضوع ....

حضرتك لا تريد التعاطف في مصابهم لأنه ربما سوف يُصبحون من ضمن التحالف الذي قد يُغير بطيرانهم على آراضي سيناء لدك معاقل وتجمعات من يوصفون أنفسهم بالمجاهدين (أى كان مُسمى جماعاتهم) ... والذين يتلو علينا النظام الحاكم (الغير عسكري) بشكل يكاد ان يكون يومي، بأنه قام بتسديد " الضربة القاضية" لهم ... ومن ثم نفاجأ في اليوم التالي ببيانات العزاء والتنديد بسقوط " شهداء" جُدد، لنقرأ في اليوم التالي عن " الضرب القاضية" ... ويستمر هذا المسلسل في الدوران ... بينما ذات المنظومة تُطلعنا أيضاً على ما تفعله بلادنا نحن أنفسنا في تحالفنا مع " الأشقاء" لدك من يُهدد مصالحنا باليمن ... والإنتصارات العظيمة التى تُحققها هناك ... أليس كذلك؟!؟!؟

تم تعديل بواسطة White heart

رابط هذا التعليق

..

في حال ؟!؟!؟

الأن قد فهمت غرضك من هذا الموضوع ....

حضرتك لا تريد التعاطف في مصابهم لأنه ربما سوف يُصبحون من ضمن التحالف الذي قد يُغير بطيرانهم على آراضي سيناء لدك معاقل وتجمعات من يوصفون أنفسهم بالمجاهدين (أى كان مُسمى جماعاتهم) أسوة بما تفعله بلادنا نحن أنفسنا في تحالفنا مع " الأشقاء" لدك من يُهدد مصالحنا باليمن ... أليس كذلك؟!؟!؟

:Thumbsup:  :clappingrose:  :clapping:  clp::  :yes:

بما أنك فهمت غرضى من الموضوع .. إيش جُولك :maharaja: .. لو حبايبك الفرنسيس  انتهكوا سيادة اراضينا  بحجة ضرب الارهابيين اينما  حلوا وكانوا  ؟ وإيش جولك :maharaja:  لو تحضر ومدنية وعلمانية وانسانية وتسامح  فرنسا   لم تمنعها من قتل الالاف من المدنيين الابرياء ها هنا وها هناك بسوريا وليبيا والعراق وغيرها  كرد فعل انتقامى على مقتل 150 فرنسى او بحجة ملاحقة الارهابيين اينما حلوا واينما كانوا ؟

مع الاعتراف  انى برفض ان مصر تدخل فى اى حرب ليس لها ناقه او جمل فيها  وبرفض تدخل مصر عسكريا فى اليمن  انتصارا لهذا على ذاك 

تم تعديل بواسطة التونسى

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

بما أنك فهمت غرضى من الموضوع .. إيش جُولك :maharaja: .. لو 

وإيش جولك :maharaja:  لو

قولي انه لا يوجد أى منطق أو عقل في الإعلان عن عدم التعاطف مع أحد الشعوب في مصابهم ... بل ودعوة الآخرين الى إتخاذ ذات الموقف فعلياً بناء على <<< لو >>> ... ومن لا يمتثل فهو الذي بكل بساطة وآريحية من الممسوخ عقولهم !!!

رابط هذا التعليق

قولي انه لا يوجد أى منطق أو عقل في الإعلان عن عدم التعاطف مع أحد الشعوب في مصابهم ... بل ودعوة الآخرين الى إتخاذ ذات الموقف فعلياً بناء على <<< لو >>> ... ومن لا يمتثل فهو الذي بكل بساطة وآريحية من الممسوخ عقولهم !!!

طب سيبك من ((لو)) بتاعة انتهاك سيادة مصر.. لأن ان شاء الله مش حتحصل((اتمنى ذلك))  وان كنت متأكد بأن النية مبيتة لها  .. خلينا فى ((لو)) بتاعة قتل المدنيين  الابرياء بسوريا وليبيا والعراق وغيرها بحجة ملاحقة الارهابيين  .. تنكر يا زول ان ده حصل وبيحصل وحيحصل ؟ وهل مثلا دولة شقيقه كسوريا مش صعبانه عليك.. ومش مشحتفه قلبك من التعاطف معاها ؟ والا معارضتك لحكم بشار ((الغير ديموقراطي)) معطل عندك هرمونات الانسانيه والتعاطف مع السوريين !!!؟

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

أضحك الله سنك سيدتى المتعاطفه  :Thumbsup: 

والله انا لا أشكك ل لحظه فى نيات  الاغلبيه  الساحقه ممن تعاطفوا مع الفرنسيين ها هنا وها هناك  وأرجعتها للاندفاع العاطفى أو حتى للفطره والطبيعه البشريه .. لكن الاحداث الجسام وكشف الايام جعلت الواحد يشك فى كل شئ ..  ويتحسس كل شئ  .. ويفكر فى كل شئ .. ويربط الشئ بالشئ  .. ويتوخى الحذر من كل شئ .. وانا لم اتعمد الخلط  ها هنا  بين ما هو انسانى وبين ما هو واقعى او  تاريخى ..بل و كما يقولون ((الشئ بالشئ يذكر)) 

اختى الفاضله عبير .. لا توجد انسانيه مطلقه .. ولا يوجد تسامح مطلق .. هناك معطيات ونتائج ..هناك  ثواب وعقاب  .. هناك فعل ورد فعل .. هناك زرع وحصد .. وكفي 

صح جدا 

كل فعل له ردة فعل 

اتفق معاك تماما في هذا الأمر 

ايه هو الفعل اللي قام به الشعب الفرنسي ؟

و تحديدا اللي كانوا رايحين يتفرجوا على فيلم و تم غدرهم 

مش مهم بايد مين 

عشان انا بطلت تحليل و سيناريوهات من زمان الحمد لله :) 

اللي بتقوم به فرنسا او حتقوم به هو رد الفعل مش الفعل 

و هل يقلل تعاطفي مع ابرياء في موزمبيق من تعاطفي مع اشقائنا السوريين ؟؟؟!!

ادليت برأيي السياسي في موضوع أستاذ أبو محمد ماذا يحدث في باريس 

لكن الموضوع ده عن التعاطف 

مش سياسي يعني 

و انت لك مطلق الحرية في مشاعرك 

لكن مينفعش نعتبرها انها الصح و انا اللي عنده مشاعر مخالفة لها 

يبقى غلطان و عميل كمان :)

انا شخصيا مبحبش اشوف قطة تم دهسها في الشارع مش بني آدم بريء مغدور و لم يهاجمني و لم يعاديني 

لو وافقت بقلبي انهم يستاهلوا 

المشاعر دي حتملى قلبي أنا و انا اللي حادفع تمنها من سلامي النفسي 

التشفي قد تكون له لذة 

لكن صدقني هي لذة وقتية لا تلبث إلا أن تصبح عطش لا يرتوي من الرغبة في الانتقام المستمر 

وقتها سيتحول القلب للون الأسود دون أن ندرك 

مجددا لك مطلق الحرية في مشاعرك

و للآخرين أيضا ذات الحق 

دون أن يفسد الخلاف في الرأي قضية الود و الاحترام 

تحياتي واحترامي  :roseop: 

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

صح جدا 

كل فعل له ردة فعل 

اتفق معاك تماما في هذا الأمر 

ايه هو الفعل اللي قام به الشعب الفرنسي ؟

و تحديدا اللي كانوا رايحين يتفرجوا على فيلم و تم غدرهم 

مش مهم بايد مين 

عشان انا بطلت تحليل و سيناريوهات من زمان الحمد لله :)

اللي بتقوم به فرنسا او حتقوم به هو رد الفعل مش الفعل 

جميل جدا .. وبعيدا عن نظرية المؤامره((التى أؤمن بها فى هذا الصدد))  .. وبافتراض ان ما حدث بفرنسا  هو  عمل ارهابى محض ((غير مرتب اوتم التسهيل له من قبل مخابرات دول ما لها مصلحه فى  تحقيق مخططات صهيونيه شيطانيه )) .. بغض الطرف عن كل هذا ..إذن انتى تبررى من الان لأى ردة فعل تقوم بها فرنسا ؟ أي من حق فرنسا ان تفعل ما  يحلو لها  مثلما فعلت اميركا بعد احداث 11 سبتمبر .. فكان مقابل موت الفين الى ثلاث الاف اميركى  أن تم تدمير دولتين وقتل وجرح وتشريد الملايين من العراقيين والافغان ... اذن يا ترى يا هل ترى كم من الجثث او الدول سيشبع رغبة الانتقام لدى الفرنسيس !!؟

ونعم التسامح .. ونعم التحضر .. ونعم الانسانيه .. تلك التى من طرف واحد .. والذى هو للاسف الطرف الضعيف الذى لا حول له ولا قوه 

نسيت أن أقول ان الفعل الذى قام به الشعب الفرنسى هو مشاركته فى الحكم باختيار حكامه وموافقته على القوانين التى تسمح لفرنسا باستضافة ورعاية وعلف  وحماية الارهابيين  وكذا التستر عليهم من ملاحقات الدول التى ينتمون اليها كمصر وغيرها .. وليس فرنسا وحدها التى ترعى الارهابيين .. بل اضف اليها انجلترا والمانيا على وجه المثال لا الحصر 

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

جميل جدا .. وبعيدا عن نظرية المؤامره((التى أؤمن بها فى هذا الصدد))  .. وبافتراض ان ما حدث بفرنسا  هو  عمل ارهابى محض ((غير مرتب اوتم التسهيل له من قبل مخابرات دول ما لها مصلحه فى  تحقيق مخططات صهيونيه شيطانيه )) .. بغض الطرف عن كل هذا ..إذن انتى تبررى من الان لأى ردة فعل تقوم بها فرنسا ؟ أي من حق فرنسا ان تفعل ما  يحلو لها  مثلما فعلت اميركا بعد احداث 11 سبتمبر .. فكان مقابل موت الفين الى ثلاث الاف اميركى  أن تم تدمير دولتين وقتل وجرح وتشريد الملايين من العراقيين والافغان ... اذن يا ترى يا هل ترى كم من الجثث او الدول سيشبع رغبة الانتقام لدى الفرنسيس !!؟

ونعم التسامح .. ونعم التحضر .. ونعم الانسانيه .. تلك التى من طرف واحد .. والذى هو للاسف الطرف الضعيف الذى لا حول له ولا قوه 

نسيت أن أقول ان الفعل الذى قام به الشعب الفرنسى هو مشاركته فى الحكم باختيار حكامه وموافقته على القوانين التى تسمح لفرنسا باستضافة ورعاية وعلف  وحماية الارهابيين  وكذا التستر عليهم من ملاحقات الدول التى ينتمون اليها كمصر وغيرها .. وليس فرنسا وحدها التى ترعى الارهابيين .. بل اضف اليها انجلترا والمانيا على وجه المثال لا الحصر 

ادليت برأيي السياسي في موضوع أستاذ أبو محمد ماذا يحدث في باريس 

لكن الموضوع ده عن التعاطف 

مش سياسي يعني 

و انت لك مطلق الحرية في مشاعرك 

لكن مينفعش نعتبرها انها الصح و انا اللي عنده مشاعر مخالفة لها 

يبقى غلطان و عميل كمان :)

و للآخرين أيضا ذات الحق 

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

يا شاعر .. بلاش تتعاطف

إنما لما ييجوا يضربوا الارهابيين فى مصر لازم تكون "معترف بالجميل"

زى الليبى ده (المتحدث الرسمى باسم الحزب الديموقراطى الليبى)

ده ليبى معترف بجميل حزب المحافظين لأنهم خلصوا ليبيا من الديكتاتور المجنون

(وقع فى إيد من لا يرحم)

:)

https://www.youtube.com/watch?v=NSK0abWfg7I

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

و للآخرين أيضا ذات الحق 

بالتاكيد سيدتى الفاضله  :roseop: مقدرش الخلاف على مدار السنوات اللى فاتت ان يفسد ما بيننا من ود واحترام 

وأحترم وأقدر وأتفهم  مسعاكي فى عدم الانزلاق الى الحديث عن الموضوع من منطلق سياسى  .. ولكن زى مانتى عارفه الكلام بيجيب بعضه .. والافكار تنبثق من رحم  الخواطر .. ما علينا 

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

.. خلينا فى ((لو)) بتاعة قتل المدنيين  الابرياء بسوريا وليبيا والعراق وغيرها بحجة ملاحقة الارهابيين  .. تنكر يا زول ان ده حصل وبيحصل وحيحصل ؟ وهل مثلا دولة شقيقه كسوريا مش صعبانه عليك.. ومش مشحتفه قلبك من التعاطف معاها ؟ والا معارضتك لحكم بشار ((الغير ديموقراطي)) معطل عندك هرمونات الانسانيه والتعاطف مع السوريين !!!؟

للأسف .. أنت فتحت موضوع عن دولة فرنسا ... ومسألة تعاطقنا نحن كـــــ مـــــــصـــــــريــــــيــــــــــن  مع شعبها هناك جراء مما وقع أخيراً من أحداث إرهابية ... وأرى أنه  وبعد كل هذا التفنيد والتحليل .. والأسئلة المتعلقة بموضوع الحوار التى لم تجب عليها ... تبين بوضوح أن كل "حججك" التى حاولت الإعتماد عليها لتبرير مثل هذا الرفض قد تبخرت وتلاشت ... وتصوري الخاص ان وعلى مايبدو أن هدفك الحقيقي لم يكن الحديث عن مصر والمصريين وتعاطفهم من عدمه مع الفرنسيين .. وانما ببساطة  جر المتفاعلين والمشاركين معك في الموضوع الى قضايا دول أخرى  ... فإذا كان الأمر كذلك فما عليك الا فتح موضوع آخر وتتطرح فيه وبصراحة قضايا تلك الدول التى تعنيها وتقصدها ... أما مثل هذا الخلط فمعذرة ... عن نفسي لست من أنصاره!!!

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...