اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فشلت ان اكون...

suma

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

من منا لم يسعد بافلام زمان والتي كانت الحموات الفاتنات اللاعب الاسلسي فيها.سعدنا بها ونحن صغار وشغلتنا كبارا حتى ترسبت صورة الحماة لدين . بمن تكيد لزوجة ابنها او زوج ابنتها ،بس زوجة الابن اكثر بصراحة!!

اتتذكرون وقت معاينة العروس وشع شعرها ثم اجبارها على كسر حبة بندق مثلا ---انا عن نفسي تصورت ان الحماة على نفس تلك الصورة في كل مكان.

مرت السنون وكبرت وتزوجت ثم انجبت البنات والبنين والحمد الله ،،بس انا عن نفسي كانت حماتي حتة سكرة. ما وقفت بجانب ابنها مرة واحده حتى لو كان الخطا مني ما ساسي لراسي تقول له : امال ايه الفرق بين بين الراجل والست!!صراحة انا

كنت بتمادي في كثير من الاحيان معتمدة عليها .

ذات يوم كنا نتحدث انا وزوجي عن الوزجة الثانية...بعدما عرض التلفاز في برنامج-فايزة واصف-مشكلة لاحدى المشاهدات ..فاجدني اقول له محذرة: لوحصل ده انا مش حشتكي زيها انا ساقتلك وقتها فاحذر.

كنت فاكره انه سيغضب او يخرج غاضبا مثلا او اي حاجة لكن سيادته اخذ في القهقة وكثيرا وبصوت عال ...ايه ده. انت مش مصدق كلامي؟ ده انا ،اهداي وقال لي :::انت يا حبيبتي لا تصلحين ان تكوني حماة ولا ضرة ولا حتى زوجة ابن مفترية .

يعني اتكلمي على قدك .

يادي الحوسة !الهذا القدر انت مستصغرني في نظرك؟؟ وظهر الغضب على كل ملامحي بس لم اعرف ان ارد على كلامه ..فبادرني قائلا: انت يا حبيبتي طيوبة وليس من طبعك ..سكت وهدات (هكذا كان هو عنده مقدرة رهيبة على امتصاص غضبي حتى لو كان غضبا غير مبرر)

مرت الايام والسنون ورحل هو وترك الاولاد دون زواج..الا الكبير الذي اصر على الزواج وعمره لم يصل لثلاث وعشرون سنه..فهل ساقو يارب؟؟ قويت والحمد الله وجاء العرسان يخطبون بناتي وانا اتدلل واختار واستخرج عيوبا.قد تكون غير موجوده ..لكني لا اريد ان افرض فيهن...لكن سنة الله واخترنا وتزوجتا الحمد الله وجه الدور على حبيب امه وقلبها عصام. احب وتزوج وتنفست الصعداء .

تذكرت الحاج رحمه الله وجملته..انت لا تصلحين.....فكرت فيها ///فعلا انا لا اصلح ان اكون حماة على الاطلاق . طيب ازاي عندي بنات لو ضايقت ازواجهن فعندي اولاد لهن ازواج والعكس صحيح حتى لو فكرت وذاكرت اني اعمل شغل الحموات..ازاي؟؟؟تساءلت كيف لامراة ان تكون سببا في تكدير زوجين ؟؟وكيف تبيح لنفسها ان تفعل او حتى تدخل في حياتهم ...والله ما سالت اي منهم عن شيء يخصهم لو ارادا اتوا. وحكوا وفهمت بناتي الا يشكين لي حتى اظل احب ازواجهن .

وبدون ان ادري وجدت انني انجبت اربع بنات واربع اولاد اصبحت حريصة على توزيع الكلام والترحاب ة.والعزومات والهدايا بينهم جميعا.قد يحدث ان تحدث مشلة مع احداهن وتطلب مني ان اتدخل واقسوا على زوجها واوريه العين الحمرا و...و... اقول حاضر لتهدا، بس اعمل ايه اضربه مثلا!لكني اجده مهذبا في الكلام وعرض المشكلة فاسكت ولا اتكلم واطبطب ونتيجة كده انا وحشه وبحب جوزها عنها و... و... طبعا امتص كل ده حتى تهدا وبعدين تحس انها عملت بالونة من لا شيء ..ونفس الحال مع الاولاد وزوجاتهم...على ما يبدو اننا طيبان انا وابوهم فالحموات الاخريات في منتهى الطيبة ايضا .فاصبح بيتي ملاذا لمن يغضب ياتي ويرتاح وانا لا اسال لما وماذا . هم احرار.بالزمة مش انا حماة عسل بجد؟؟!!

ومن مضحكات القدر ان ابنتي الصغرى-اخر العنقود-غير اخواتها كلهم والذين لا يجرؤ احد منهم ان يرفع صوته امامي او ينام وانا داخله الحجرة . البنين يشربون سجائر بس عمري ما رايتهم يدخنون او شممت رائحة السجائر او حتى يناقشونني في شيء ارفضه .

لكن بسلامتها اغتصبت حقوقا كثيرة لانها ذات عقل مطرقع شوية ..لا تناديني الا باسمي..سومه..طبعا ليس امام الغرباء. وبالتالي زوجها ولانه مطرقع مثلها ولم اتعجب فهما مع حماتها نفس الشيء تناديها باسمها المجرد..شخطت مرة .لكن حتى الشخط فشلت فيه لاني ضحكت في الاخر .

وجاء الاحفاد وما زلت لا اجيد ان اكون حماة فاكتشفت ان زوجي رحمه الله تعالى كان قد قراني صح لذا قال كلمته تلك .

بس الحمد الله فعندما ارحل فلن يذكر لي اي منهم موقفا كنت مسيئة له فيه ولن يذكروني بشيء غير طيب .

اذا انا راضية بافشل ده.

سومه

تم تعديل بواسطة suma
رابط هذا التعليق

.بالذمة مش انا حماة عسل بجد؟؟!!

سومه

بالتأكيد 

ما شاء الله

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 5
      عايزة اكون اتحاد ملاك ونبنى مع بعض عمارة بالاندلس او القرنفل فى التجمع الخامس حيكون ارخص بكتير من شراء شقق جاهزة ومكن نظبطها مين عايز دبلكس ومين عايز شقة سواء كبيرة او صغيرة عايزين نفتح النقاش وشكرا
    • 6
      يا أمير وشعب إمارة إشارة رابعة من نزع وطنية هذا الرجل وأمثاله كثيرون؟ في أي دين وأي ملة يتم نزع الوطنية من قلوب مواطني أي دولة؟ كيف يؤثرون في هؤلاء البسطاء خاصة عندما يكون هذا البسيط من الشيوخ وليس من الاطفال او الشباب المغرر بهم؟ أحد معتصمي رابعة يرفع علم "جنوب افريقيا" ويتمنى ان يكون "جنوب افريقي" او "تركي" ويطالب بعودة مرسي!!! http://www.youtube.com/watch?v=IqJ8IioPn34
    • 16
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى ارغب فى شراءسيارة بالتقسيط شرط اكون المالك الاول عشان بعد كده انزلها مصر باذن الله تعالى حد عنده معلومات مفيدة ومؤكده حول هذا الموضوع وعن العروض المتاحة والمناسبة وجزاكم الله خيرا
    • 0
      مقالة للمحلل السياسي / دكتور وحيد عبد المجيد بعنوان : هل فشلت ثورة 25 يناير ؟ المقالة قيمة جدا ويرى الكاتب ان الثورات التي حدثت فى التاريخ المصري مثل ثورة 1919 و ثورة 1952 قد فشلت ويدلل الكاتب على ذلك بدليل بديهي جدا وهو أن اى ثورة من الثورتين لو كانت نجحت ما كانت لتعقبها ثورة اخرى تنادي بنفس مطالبها أليس كذلك ؟؟ نرى مثلا فى فرنسا قامت الثورة الفرنسية التاريخية التي نقلت فرنسا الى أفاق رحبة من التقدم والنمو ولم يعقبها ثورة اخرى حتى الان الكاتب يسال سؤال مرعب : هل ستلحق ثورة 25 يناير بما سبقه
    • 1
      ماذا لو فشلت الثوره ماتيجو نشوف
  • أضف...