اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انهم يسرقوننا

suma

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

فعلا دون ان ندري تسرق منا الاحلام وتسرق الاموال ونحن صامتون، بل قد نكون فرحين كمان باللص.

عن الاعلام . يا سادة اتحدث..لاادري لما تنبهت وتابعت. برامج التلفاز وما بها من مسابقات، ربما يكون الملل مثلا؟او عقلي المتعب بعنده؟ .

مثلا في قناة نجد مسابقة اسئلتها اتفه من التفاهة ذاتها ..مثلا ماول شهر هجري ؟ عاصمة السعودية؟ وهكذا هطل في هطل .جائزتها عشرون الفا من الجنيهات ،وفي كل اسبوع مسابقة وفي نهاية الاعلان يقولون:اتصل اكتر لتكون فرصتك اكتر !!!يعني ممكن تتصل عشر مرات او عشرين لتترشح للفوز واكيد الحالمون سيفعلون .

نحن اغلبنا يعاني من السمنة وذهبنا مرارا وتكرارا الى الاطباء وسرنا على حمية ..لكن الاعلام الجهبز اعطاك رقم هاتف تتصل به فيحل لك مشكلة السمنة من اساسها ! شوفوا النصب اليسوا كذلك؟

اكلت وجبة دسمة ونمت فرايت كابوسا او حلما لا تقلق ولا تحتار ابعث لمفسرة الاحلام. على الرقم ده....وكاننا بلا عقل مثلا ..اعلم ان الكثيرين سيطلبون ويسالون ..واكسبي يا قناة.

زهقانة ومش عارفه تعملي ايه اكل ..اتصلي على هذا الرقم يعطيك قائمة للطعام وكما يشرح لك الطريقة (شوفوا بقى كان مكالمة سيستغرقها السؤال والجواب.)

ناتي الى المسابقة الكبرى السيارات والتي نجد في الاعلان مفاتيح توزع هنا وهنا. ..الشباب يحلمون ثم يحاولون فاذا دون ان يدروا . يجدوا الرصيد قد سحب كله. لا هو كسب ولا بقي له رصيد .

قيس على كل ماسبق..هاتف للفضفضة والاستشارات النفسية...هاتف للفلكي لتعرف حظك او ملاءمة الشريك لبرجك او ما في ايامك من اتي .

وهناك نوعا اخر من النصب ..الماكولات التي بها هدايا اشتري قد تجد او لا تجد. المهم ان تشتري .....كل الحقائق تقول :ان المياة الغازيةمضرة بالصحة لكن اعلامنا. يجملها لنا بل يجعلها الراعي الرسمي لمسابقة اكتشاف المواهب الكروية ولا مانع لديهم ان ياتوا بلاعب كرة وفي يده زجاجة منها--تغور الصحة ما دام هناك مكسب .

تعبت من كثرة ما سردت من نماذج للسرقة ..ولسه الباقي اكثر.....

فماذا نحن فاعلون ؟ نقاطع الصندوق السحري هذا ؟ ام نقاطع المعلن عنه ؟ ام نقاطع المسابقات؟ طيب احنا الكبار قد نفعل لكن المراهقين والشباب..فهل يستطيهون؟؟؟؟

انها جريمة سرقة كاملة اهه لكن لمن نشكوا ؟ وهل توضع تحت طائلة القانون ؟

انا لم اتحدث عن اعلانات الدواء ومواد التجميل و....و...و....فده عايز صفحات كثر وطاقة ليس لي بها الحين.

يالا بقى فوتكم بعافية

سومه

تم تعديل بواسطة suma
رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      وجدت صديقى غاضبا حانقا متألما للغاية هو إسكندرانى نتقابل كلما زرت المدينة التى نتشارك فى عشقها بالرغم من اعرض المقال كاملاً
    • 3
      مع قرب انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ  فوجئنا بالتيار الإسلامي يتحرك من جديد تحت مسمى حزب النور   بدائرتي الإعادة بين مستقبل وطن وحزب النور على المقعد الفردي   الغريب أن الطريقة هي هي  المتاجرة بالدين  امام المسجد بعد صلاة الجمعة سلفي يقوم بتوزيع دعاية حزب النور  منظر انا صورته بنفسي  ياريت الشعب يخلي باله  ويكسر اسنان الثعبان ويفصي سمه قبل يرجعونا تاني للفوضى والسواد والحقد والكراهية والغل والتعصب والإرهاب  والسنة السودة اللي حكموا فيها  
    • 2
      السلام عليكم ورحمة الله كنت باستفسر منكم انا جايلي تاشيرة على مكتب فى القاهرة هم اللى جايبين لى العقد النهاردة الصبح كلمونى بعد ماخلصت ورقى معاهم باسبوع قالوا جوازاى اترفض فى القنصلية مع انهم مقدمين خطاب استثناء زي ماشفته عندهم هناك وبيقولولى غلب حمارنا ، والراجل قالى فى وسط الكلام فى موظفين مصريين بيخلصوها من جوة القنصلية من تحت الترابيزة بس احنا مش بنحب الطريقة دى وقالوا لى سيبنا يومين نشوف ونرد عليك بصراحة انا مش عارف اتصرف ، لانهم اصلا هياخدو 7 الاف عمولة فمش مستحملة ادفع فلوس اكتر وم
    • 3
      ممكن كل واحد يحكلنا عن موقع سافر منو او مكتب كويس او وصل لعقد ازاي ولو مثلا البيطريين او الصيادله ازاي بيوصلو لشركات الادويه اللي طالبه ناس فالخارج ازاي يعرفو
    • 11
      فى مقالة قراتها للكاتب الاستاذ / أيمن شعبان على موقع مصراوى يرصد فيها زيارة ميدانية قام بها الى احد المناطق العشوائية الفقيرة فى مصر والتى يعانى اهلها من التهميش منذ زمن بعيد , وهذه الفئة من المواطنين البسطاء هم لا يعرفون لماذا قامت الثورة وما اهدافها , لانهم اناسا ببساطتهم لا يهمهم إلا اكل العيش وتوافر السلع الاساسية , تعالوا لنستعرض المقالة ومشاهدات الكاتب فى هذه الجولة : هذا المقال يبين أن هناك خللا ما وقصور حادث فى ايصال الثورة وصوتها الى البسطاء فى كل ارجاء مصر المحروسة ويجب ان يبدا
  • أضف...