اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

طائرة روسية سقطت في وسط سيناء وخلفت ضحايا


tarek hassan

Recommended Posts

الضحايا أكثر من مائتين 


الأمر حادث عادي أم جنائي 


قنوات ساويرس تفبرك 


القناة الروسية تتمهل 


سي إن إن لا تستبعد ضلوع من تسميهم بالمتمردين ( الإرهابيين )  في الحادث 


المؤامرة مستمرة 


12190962_1052268274797605_44584271852153


رابط هذا التعليق
شارك

أكد الكرملين أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أعلن يوم 1 نوفمبر يوم حداد فى روسيا كلها على أرواح ضحايا الطائرة الروسية المتحطمة فى شبه جزيرة سيناء اليوم. وأوضح الموقع الرسمى للكرملين، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وقع مرسوما يعلن فيه يوم 1 نوفمبر 2015 يوم حداد فى اتصال مع تحطم الطائرة الروسية التى سقطت فى مصر، ودعا بوتين أيضاً الحكومة الروسية لتشكيل لجنة عاجلة لبحث تحطم طائرة أيرباص المدنية فى شبه جزيرة سيناء اليوم. وأوضح بيان نشره الموقع الرسمى للكرملين أن بوتين كلف رئيس الوزراء دميترى ميدفيديف بتشكيل لجنة حكومية. كما دعا بوتين وزارة الطوارئ الروسية ووزارة الصحة لتنظيم العمل فورا لمساعدة ضحايا حادث تحطم الطائرة المدنية فى مصر اليوم السبت. وأوضح الموقع الرسمى للكرملين على الإنترنت أنه بالإضافة إلى ذلك، أوعز رئيس روسيا لإرسال طائرات روسية للعمل بسرعة فى موقع الحادث، حيث أمر بوتين وزير الطوارئ الروسى فلاديمير بوشكوف بضرورة التنسيق مع الجانب المصرى لإرسال الطائرات. ومن جانبه، يستعد وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف للتوجه إلى مصر لمتابعة أحداث تحطم طائرة أيرباص فى شبه جزيرة سيناء وعلى متنها 217 مواطنا روسيا. وأوضحت وكالة "نوفستى" الروسية أن الوزير سيتوجه خلال ساعتين إلى مصر لمتابعة الحادث بنفسه. وأعلن رئيس قسم الطوارئ الروسية فى مينة سان بطرسبورج الروسية أليكسى أنيكين أن الجانب المصرى لم يناشد روسيا للمساعدة فى عملية إنقاذ السياح ضحايا حادث سقوط طائرة "أيرباص" فى سيناء. وأوضح أنيكين فى مؤتمر صحفى فى سان بطرسبرج الروسية، أن رجال الإنقاذ المصريين لم يطلبوا المساعدة منا، مشيراً إلى أنه لا توجد معلومات واضحة حول تحطم الطائرة. وأشارت الوزارة إلى أنه كان على متن الطائرة 224 شخصا، ونحصل الآن على قوائم بأسمائهم، بالإضافة إلى تنظيم 6 فرق طبية. أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أنها سوف ترسل خبرائها لموقع تحطم الطائرة الروسية المنكوبة فى شبة جزيرة سيناء اليوم، فى تمام الساعة 4. وقال نائب وزير الطوارئ الروسى فلاديمير ستبانوف، إنه ضمن المجموعة التى سترسل لمصر الأطباء والمختصين والخبراء، الذين سيعملون فى مكان الحادث. وفى نفس السياق، أعلن المتحدث باسم محافظ مقاطعة بسكوف الروسية أن نائب رئيس المقاطعة الكسندر كوبيلوف كان ضمن ضحايا الطائرة الروسية المتحطمة فى شبه جزيرة سيناء اليوم. وأشار المتحدث إلى أنه بالفعل كان من ضمن الركاب ونحضر له برقية تعازى. وعبرت السفارة الروسية بالقاهرة عن بالغ الحزن لأسر ضحايا الطائرة الروسية المتحطمة فى شبه جزيرة سيناء، مؤكدة أنه فى صباح يوم 31 أكتوبر تحطمت الطائرة المتجهة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج. وأشارت السفارة، فى بيان لها، إلى أن الطائرة تحطمت جنوب مدينة العريش، ووفقا للتقارير، كان على متنها 212 راكبا و7 من أفراد الطاقم. وكانت الطائرة تقل السياح الروس بعد قضاء عطلة فى مصر. وأضافت السفارة أنها تلقت التعازى من الحكومة المصرية، وقام المصريون بعمليات البحث فى منطقة الحادث، ولا توجد معلومات عن الناجين. وأوضحت السفارة أن الجانب المصرى يستعد لاستقبال الخبراء الروس والمتخصصين للعمل فى مكان الحادث، مشيرة إلى أنه تم فتح خط ساخن فى السفارة للاتصالات الطارئة.

http://www.youm7.com/story/2015/10/31/%D8%B9%D9%82%D8%A8-%D8%AA%D8%AD%D8%B7%D9%85-%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%A8-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A8%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D8%BA/2417262#.VjSzhH4rKM8%3Cbr%3E
رابط هذا التعليق
شارك

 

اخدت بالى ان هناك وزير للطوارئ

 

 

 

وانا اخدت بالي انه عسكري ...

رابط هذا التعليق
شارك

لم تمر 24 ساعة علي تلك الكارثة الا و ظهر لها 100 سبب و تحليلات عدة و تصاريح لا حصر لها في مثال واضح حول حالة التخبط  و "الفهلوة" و عدم الاحتراف و المهنية  التي نعيشها..

علي رأسهم و كالعادة اعلام الهرجلة الذي نعيشه .. فما بين الطيار كان شارب ازازة خمرة .. و ما بين بنت الطيار اتصلت بيه و قالها قبل ما يسافر ان الطيارة فيها مشكلة .. و ما بين اخبار عن اقتحام الشرطة الروسية لمقر الشركة في روسيا .. الخ الخ الخ .

و ما بين استخدام الأرهابيين للخبر و تبني مسئوليته ..

و ما بين تصريحات عنترية من وزير السياحة ان الكارثة دي لن تؤثر في السياحة ( اللي مش موجودة من اساسه ) يقابلها ايقاف رحلات عدة شركات طيران عالمية لرحلاتها فوق سيناء الي ان تظهر نتيجة التحقيقات ..

 

في كل دول العالم امام حادث مماثل تمتنع السلطات و العامة عن اعطاء تفسيرات لشيء واضح انهم لا يعلمون عنه شيء .. لأن تلك التفسيرات تكون احيانآ اثارها السلبية أكثر من اثار الحادث نفسه ..

فقط عندما تنتهي التحقيقات و تظهر نتيجتها تقام حلقات النقاش و توجيه اصابع اتهام ..

 

الرحمة بعقولنا يا اهل المسئولية و الإعلام  .. بل ارحموا مصر نفسها من رغبتكم المريضة في الشهرة و الحصول علي هالة ذكاء و أهمية انتم ابعد الناس عنها ..

انتظروا ما ستسفر عنه التحقيقات ثم اكتبوا و قولوا ما تريدون ..

رابط هذا التعليق
شارك

لن تخرج نتائج التحقيقات قبل سنة


فلنوفر الاستنتاجات والاتهامات والتنبؤات


 


أما أكثر ما أضحكنى فهو ادعاء "بيت المقدس" إسقاطهم للطائرة


وأضحكنى أكثر تعليقات المصدقين وشماتتهم وشعورهم بالانتصار


رابط هذا التعليق
شارك

تابعت أحداث سقوط الطائرة أمس منذ الساعة التاسعة صباح أمس من موقع جريدة التليجراف الإنجليزية  و كذا جريدة الإندبندنت 

 

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

 

كانت صفحة الخبر في جريدة التليجراف  يتم تحديثها أوتوماتيكيا كل 30 ثانية - إذا أردت - و الغريب أن تحرير الأخبار و التغطية الإعلامية كان معظم القائمين بها صحفيين مصريين يعملون في وسائل الإعلام المصرية  و السؤال هل الفرق هو رجال الإعلام  أم إدارة رجال الإعلام ؟

 

من الدقيقة الأولى  عرفنا من سيأتي ليتابع الحدث و لماذا ....  و إرجعوا إلى الرابط التالي

 

http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/europe/russia/11967725/Russian-plane-crash-everything-we-know-on-Sunday-morning-about-the-airliner-Isil-says-it-brought-down-on-Egypts-Sinai-Peninsula.html

رابط هذا التعليق
شارك

اتعجب من رغبة المصريين في التعلق بمعرفة سبب الحادث !!! ياسادة طائرة مصر الطيران  اللي وقعت في أمريكا اتنست وماوصلناش للسبب الحقيقي واتلزقت للانتحار الطيار البطوطي !!!  

وقتها المبدع يسري فودة (سري للغاية ) عمل حلقات في غاية الروعة ، فاللي فاكرين ان الموضوع ممكن نعرف حقيقته بسهولة يبقى واهم 
هو اللي هيحصل هيلبسوها لمصر ونغرم تعويضات وشكرا على كدة

رابط هذا التعليق
شارك

هو اللي هيحصل هيلبسوها لمصر ونغرم تعويضات وشكرا على كدة

 

ياريت يكون عندك مصدر روسي واحد أو غير روسي

الموقف الروسي غايظ ناس كتير قوي لأن الغرض لو الحادث مدبر هو إصابة تلك العلاقات  

رابط هذا التعليق
شارك

 

ياريت يكون عندك مصدر روسي واحد أو غير روسي

الموقف الروسي غايظ ناس كتير قوي لأن الغرض لو الحادث مدبر هو إصابة تلك العلاقات  

 

استاذ طارق انا مش قادر اقتنع ان الامر لو كان متعمد هيكون بايد العيال الهبلة بتوعم داعش ولا التنظيم الخزعبلي بتاع بيت المقدس 

القصه في نظري لاتتجاوز خلل فني لكن ما يقلقني هو محاولة التملص من هذا والحاق اي ضرر مادي بمصر (تعويضات )

علاقة روسيا بمصر يحكمها المصالح وروسيا من الدول اللي مش فارق عندها عيالها اهم حاجه الموني

 

رابط هذا التعليق
شارك

إقتباس من ألغاز سقوط الطائرة الروسية فى سيناء

 

في مقابلة مع قناة "إن تي إن" الروسية"، كشفت "ناتاليا توخاشيفا"، زوجة مساعد الطائرة الروسية المنكوبة عن تفاصيل آخر اتصال هاتفي تم مع زوجها قبل دقائق من وقوع الحادث.
وأشارت إلى أن ابنتهما، أجرت اتصالاً هاتفياً بوالدها قبل أن يصعد إلى الطائرة المنكوبة في رحلتها الأخيرة، وقالت إن زوجها اشتكى من الطائرة، وقال إن الحالة الفنية لها ليست على ما يرام

وفي ظل وجود اتفاق بين شركة "مترو جيت" الروسية وشركة "مصر للطيران" ينصّ على أن تقدم مصر للطيران خدمة الفحص الفني للطائرات التابعة للشركة الروسية بناءً على طلب الأخيرة فقط

يبقي السؤال لماذا لم يطلب المسئولين عن الطائرة فحصها قبل الإقلاع ؟!.

 

رابط هذا التعليق
شارك

«الصندوق الأسود» ينهي الجدل ويكشف سر سقوط الطائرة الروسية

 
قالت وكالة "رويترز"، إن مسئولين باللجنة الثلاثية التي تحقق في سقوط الطائرة الروسية إيرباص 321 في شبه جزيرة سيناء، أكدوا أن بعد تحليل الصندوقين الأسودين للطائرة تبين أن قائد الطائرة لم يصدر أي نداء استغاثة قبل اختفائها من على شاشات الرادار.
وأوضح مسئولون في تصريحات لـ"رويترز"، أن الطائرة لم تتعرض لأي ضربة من الخارج كما زعمت بعض الجماعات الإرهابية.
وفى سياق متصل أعلن ألكسندر سيمرنوف، نائب المدير العام لشركة "ميتروجيت" الروسية في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، أن سبب الكارثة التي أودت بحياة 224 شخصا ربما يعود إلى خلل ميكانيكي في ذيل الطائرة الذي تعرض لأضرار بالغة عام 2001 عندما اصطدم بالمدرج خلال الهبوط في مطار القاهرة، وهو الحادث الذي عرف وقتها بـ"ضربة الذيل".
رابط هذا التعليق
شارك

بدأ الحديث أن مأساة الطائرة الروسية. ربما تحمل بصمة مأساة طائرة البان اميركان التي سقطت فوق لوكيربي في اسكتلندا سنة ١٩٨٨

ما سبق كان استهلالا لابد منه

جريدة الديلي ميرور البريطانية أفردت غلافها اليوم بعنوان رطلين فقط من المتفجرات يتم دسها في الطائرة كافية لتفجير الطائرة ، و على هذا فالمسألة هي مستوى إجراءات التأمين و التفتيش لكل شئ دخل الطائرة.

حتى الآن لم يتم معرفة محتويات الصندوقين الأسودين وبالتالي لا يمكن ترجيح أي إحتمال على الآخر مازال كل الكلام "طق حنك" و لكن بصمة جريمة لوكيربي موجودة في حادث الطائرة الروسية وربما هذا التشابه يوجه التحقيق في هذا الاتجاه !!

أنظر الصورة من الموضوع الرئيسي في الديلي ميرور بتاريخ اليوم

post-3-0-07069700-1446554472_thumb.png

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة. أو شبه الحقيقة لن يظهر إلا بعد سنوات سنوات طويلة مثلما حدث مع طائرة البان اميركان التي سقطت فوق قرية لوكيربي الاسكتلندية سنة ١٩٨٨

ما سبق كان استهلالا لابد منه

المطلوب أولا معرفة سبب سقوط الطائرة أو إنفجارها و هذا وحده يحتاج لكثير من جهد الخبراء المتخصصين المتخصصين على أعلى مستوى هم وحدهم مع أجهزة التحقيق يمكنهم معرفة سبب سقوط الطائرة

و بعدها و بعدها فقط يكون لكل مقام مقال

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 weeks later...

 

لأنك تعتقد أن أى شركة من شركات التأمين المصرية  ( اذا - لا قدر الله - ثبتت مسئوليتنا نحن الكاملة عن تلك الحادثة ) لديها من الإمكانيات والسيولة المادية وبالعُملة الصعبة على دفع مثل تلك المبالغ كتعويضات لآهالي الضحايا؟

 

هى رحلة الإيرباص 321 مأمنة فى الشرق للتأمين ولا فى مصر للتأمين ؟

1- على الرغم من مُطالبتي لحضرتك بمعاونتي على عدم التشتيت .. الا أنك تصر على الإستمرار هناك !

معذرة ... اذا كنت أنت لست حريصاً على تلك النُقطة، فانا لست كذلك ....

هل أطمع في طلب بسيط من حضرتك لما تتمتع به من حق إداري وتقني، في نقل ما سبق من مُداخلات عن تلك الحادثة، ومازالت لنا سوياً هناك الى هنا .. إحتراماً لقواعد المحاورات ولصاحب الموضوع؟

2- رداً على تساؤلك ... التأمين المعني ليس بالطبع على شركات التأمين الروسية تحمله ... فانه - اذا لا قدر الله -  ثبت ان المسئولية تقع على مثلاً النظام الأمني بمطار شرم الشيخ ... أذن فشركة أو شركات التأمين المصرية المسئولة عن تأمينات مطار شرم الشيخ المختلفة .. هى بالطبع من سوف تتحمل المسئولية ... وبما انني أعتقد انه ليس لديها السيولة الكافية لدفع التعويضات بالعملة الصعبة ... اذن ففي تلك الحالة الدولة هى المسئولة على ذلك ... مثلما حدث بالفعل في بعض الحالات التى اوردتها بالمصدر، مع الفارق أن شركات التأمين الغربية (الخاصة) لديها في مُعظم الحالات ما يكفي كإحتياطي ربما على شكل ودائع بنكية غير قابلة للصرف، لتغطية مثل تلك الحالات ... المسألة في تصوري المتواضع والبسيط تقريباً أشبه بعمل البنوك والشركات العاملة في قطاع الإستثمار وتوظيف الأموال سواء بالمُضاربة بأموال المودعين بالبورصات، أو بإستثمارها في القروض والمشروعات الإستثمارية المختلفة ... فقسم من عمل إحدى قطاعات البنوك يقوم بصفة شهرية بعمل تقارير خاصة بحجم مخاطر الخسائر توازياً مع تقارير المكاسب المنتظرة أو المتوقعة، وجزء من أموال المُساهمين او المودعين يُحجز جانباً لضمان تغطية تلك الخسائر ... تلك التقارير وحسابتها المختلفة الإلزامية تُقدم بصفة شهرية ومحدثة الى إحدى أجهزة الدولة بهدف مراقبة كل المؤسسات والشركات العاملة في هذا المجال لضمان أن لا تقع في النهاية في حالات وقع خسائر من اى نوع، المسئولية كاملة على الدولة وميزانيتها الـــ <<< عـــــــــــــــامــــــــــة >>> ... واذا نظرنا على سبيل المثال للعاصمة المالية للسوق الأوروبية المشتركة، حيث تدور حركة المؤسسات والشركات المتخصصة في هذا المجال بشكل رئيسي، وهى دوقية لوكسمبورج الصغيرة جنباً الى جنب مدينة فرانكفورت الألمانية حيث تقع مراكز البنوك والمصارف ومقر البورصة ... سنجد أن المؤسسة المسئولة عن عملية المُراقبة تلك وبصرامة بالغة هى الــ CSSF أو:

  Commission de Surveillance du Secteur Financier

تم تعديل بواسطة White heart
رابط هذا التعليق
شارك

بعد هذا الإعتراف المصري الرسمي ... بقى بالفعل تفاصيل نتائج التحقيق ...
هذا حقيقة أمر مؤسف للغاية ... وأدعو الله أن يُخفف كثيراً من تبعاته ...
كما أدعوا لجميع الضحايا بالرحمة ولأسرهم وعائلتهم بالصبر وتخطي محناتهم وآلامهم سريعاً ...

 

وزير الخارجية المصري: نعترف باحتمال تعرض الطائرة الروسية لعملية إرهابية مدبرة
November 21, 2015

plane1-400x259.jpg

القاهرة ـ من حسين محمود:

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن مصر تعترف باحتمال تعرض الطائرة الروسية لعملية إرهابية مدبرة، وتتخذ اجراءات في المطارات على هذا الاحتمال، وتلتزم بعدم استباق نتائج التحقيقات التي تجري.

جاء ذلك خلال  لقاء متلفز أجراه الوزير المصري، مع إحدى الفضائيات المحلية الخاصة، مساء أمس السبت ، والذي أشار خلاله إلى احتمال أن يكون هناك عملا إرهابيا مدبرا وراء سقوط الطائرة نهاية الشهر الماضي.

وردا على معلومات روسيا بشأن إسقاط “الطائرة الروسية” جراء قنبلة، قال، شكري : ” لا نستطيع أن نغفل ما  لدى روسيا من قدرات في التحقق والاستقصاء، لكن نلتزم أيضا بالإطار  الدولي، الذي يحتم علينا التحقيق بقواعد وإجراءات متفق عليها تجب فيها الحيدة وعدم النفاذ إلي تقدير نهائي إلا بعد إجراءات”.

وردا على سؤال حول إعلان استخبارات بريطانيا وأمريكا وروسيا وجود عمل تخريبي وأن الغرب يرى مصر تريد التعتيم وعدم الاعتراف، مضى شكري قائلا: ” ليس الموضوع موضوع اعتراف (…) نحن نأخذ في الاعتبار كافة الاحتمالات، فإذ لم نكن نعترف فلماذا نعزز من إجراءاتنا الأمنية في مطاراتنا، لأن هذا يعود بالنفع علينا ويواجه الاحتمال بأن تكون هذه فعلا عملية إرهابية مدبرة، فليس هناك نفي أو عدم تعامل مع واقع″.

وتابع :” لكن مجرد أنه من الناحية الرسمية، لابد أن نراعي كدولة يجري علي أرضها التحقيق ، أن نستوفي كافة الاجراءات القانونية  الدولية التي تحتم علينا عدم استباق نتيجة معينة (…)، والدول التي وصلت لهذه النتيجة بشكل قاطع فإنها وصلت بما لديها من قدرات ذاتية، ولم توفينا بعضها بما لديها”.

ونفى وصول معلومات تفصيلة من روسيا وأمريكا وبريطانيا حول النتائج التي ذهبت لوجود عمل تخريبي قائلا “على حسب علمي لم يتم موافتنا بشكل تفصيلي بما لدى تلك الدول من قرائن أدت إلى هذا الاستناج، ولجنة التحقيق تطالب بموافاتها بهذا لأنها عناصر هامة عندما تضمن لتحقيقاتها للتيسير والمصداقية ، وهذا نسعى إليه، نحن نطالب به مع دول صديقة لنا معها تعاون استخباراتي وسياسي”.

وهناك لجنة خماسية، مسؤولة عن التحقيقات التي قالت مصر إنها قد تستغرق شهورا، تضم الفريق المصري المسؤول عن التحقيق بالحادث، إضافة إلى خبراء روس، وخبراء من فرنسا وألمانيا (يمثلان الشركة المصنعة للطائرة إيرباص 321)، وخبراء أيرلنديين كون الطائرة مسجلة في أيرلندا”.

وحول الإعلان المنفرد المسبق من الدول الثلاث بشأن وجود عمل تخريبي دون التنسيق مع مصر قال وزير الخارجية المصرية: “كان من الأوفق أن يكون هناك تشاور وتنسيق مسبق، لكن نلمتس العذر بالنظر إلى وطأة الأحداث (…) ولأننا أصدقاء نشعر بالألم الروسي وقلق الشركاء ونقبله بقدر من رحبة الصدر”، مؤكدا أن” العلاقات مع روسيا متشعبة وعميقة”.

وعقب حادث الطائرة الروسية شهدت العلاقات المصرية الروسية تواترات وصفت من جانب خبراء تحدثوا في وقت سابق للأناضول بأنها “مؤقتة”، بدأت بقرار روسي بإجلاء السياح الروس من شرم الشيخ المصرية، ثم قرار تلاه، بحظر الطيران المصري على أراضيها، ثم إعلان خلال الأسبوع الماضي بأن “قنبلة” كانت السبب في سقوط الطائرة الروسية التي أودت بحياة 224 راكبا بينهما 7 من طاقها الفني.

 فيما أجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اتصالين هاتفيين بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب القرار الأول والثالث، تخللته اتصالات على مستوى وزيري خارجية البلدين، التي وصفت علاقاتهما وفق تصريحات روسية منتصف العام بأنها “تاريخية” في عهد النظام المصري الحالي.

وكانت الطائرة الروسية “إيرباص321″ سقطت، صباح 31 أكتوبر/تشرين الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرق مصر، وكان على متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني، لقوا مصرعهم جميعًا، وفتحت السلطات القضائية المصرية تحقيقات فورية بمشاركة روسية.

تم تعديل بواسطة White heart
رابط هذا التعليق
شارك

  • 4 weeks later...
كونبولة يا استاذ مصطفي .. علي الأقل ده اللي عمال أسمعه في كل نشرات الأخبار الرسمية هنا .. زي ما عملوا بالظبط مع كونبولة شرم ..

 عالعموم آدينا قاعدين مستنيين ردود الأفعال ... 

يا خبر بفلوس

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...