اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

شذوذ الجاذبية يحرك خط الزوال ١٠٢ متر


عادل أبوزيد

Recommended Posts

شذوذ الجاذبية ازاح ميريديان غرينتش لمسافة 100 متر

2015-08-13 22:36| الناشر: admin| مشاهدات: 11| تعليقات: 0

وصف: نتيجة شذوذ الجاذبية الأرضية في منطقة غرينتش، أخطأ علماء الفلك في القرن التاسع عشر في تحديد الخط المعروف بـ "خط ...

نتيجة شذوذ الجاذبية الأرضية في منطقة غرينتش، أخطأ علماء الفلك في القرن التاسع عشر في تحديد الخط المعروف بـ "خط غرينتش" لمسافة أكثر بقليل من 100 م عن موضعه الصحيح.

اكتشف هذا الأمر بواسطة أجهزة الاستشعار العالية الدقة المستخدمة في GPS (Global Positioning System – النظام العالمي لتحديد المواقع)، حيث تبين أجهزة الاستشعار الحديثة ان خط الزوال (خط الصفر) يمر على بعد 102 متر شرق الموضع الحالي الذي حدد في القرن التاسع عشر.

يقول كينيت زيدالمان من جامعة فرجينيا في المملكة المتحدة، "بعد ظهور اجهزة قياس جديدة، كان لا بد من تعديل موضع خط الزوال. لذلك علينا كتابة لوحة جديدة في متنزه غرينتش، حيث موضعه الصحيح".

حدد موضع خط الزوال عام 1884 في اثناء انعقاد مؤتمر واشنطن، حيث اتفق على ان الخط الموازي المار عبر أحد اجهزة مرصد غرينتش هو خط الزوال، وهذا يثبته مضمون اللوحة المثبتة في موضعه.

ولكن بعد ظهور اجهزة الاستشعار الجديدة واجهزة القياس العالية الدقة اكتشف علماء الفلك ان الخط منحرف عن مكانه مسافة تزيد عن 100 م. يتضح من هذا ان علماء الفلك في القرن التاسع عشر لم يأخذوا بالاعتبار ان شكل الأرض ليس منتظما وعلى سطحها توجد شذوذ للجاذبية، غير ملحوظة للإنسان، ولكنها تؤثر في بندول الساعات التي استخدمت حينها.

احتسب علماء الفلك خطأ زملائهم في القرن التاسع عشر، وتبين انه يعادل 102 م ، كما أوضحت ذلك أجهزة الاستشعار في GPS.

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

عند زيارة  قرية جرينتش بالقرب من لندن يتسابق الزوار إلى إلتقاط  صور و إحدى القدمين في شرق خط الزوال و الأخرى غرب خط الزوال 

 

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

 

هناك في جرنتش شريط معدني على الأرض يمثل موقع  خط الزوال  و هو خط طول صفر  و الذي  لم يعد صفرا فلابد من إنتقاله 102 مترا جهة الشرق لأن سنة 1884 الذي  حدد فيه خط الزوال  كان الإعتقاد ما زال سائدا  أن الأرض  كروية تماما  الأمر الذي ما عاد صحيحا  بعد تقدم التكنولوجيا و ظهور آليات ال gps>

 

لا أعرف لماذا لم يعلمونا في المدارس  قصة  تقسيم الكرة الأرضية إلى 360 خط طول  .... القصة طويلة و درامية  و أخذت  وقتا طويلا  و مثيرة    قرأتها  هناك في مرصد جرينتش  .... ليت أحد الأفاضل  يشرح لنا الحدوتة و كيف  أن إختراع تقسيم الكرة الأرضية إلى 360 خط طول  كان نتيجة كوارث بحرية

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...