اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×
أبو محمد

شعب مصر العزيز .. للأمام انظر .. ولا تنشغل بغير الطريق

Recommended Posts

لنا أن نطمئن رغم كل التحديات والعقبات أن مستقبل قناة السويس وثيق

كما هو مضمون بل ومشرق أكثر مما كان في أي وقت مضى

فقط بشرط أن نقبل بالتحدي .. وها هي نبوءة جمال حمدان تتحقق.

(من كلمة عبد الفتاح السيسى فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة)

 

 

يقول جمال حمدان فى

"قناة السويس نبض مصر"

 

قناة السويس هي نبض مصر، والقلب النابض في النظام العالمي، وهي مركز النقل الأول في أوروبا

 

ويقول فى موسوعة "شخصية مصر" الصادرة في 1981:

 

القناة في السياسة والاستراتيجية ( جـ 2 - ص 798):

============================

" قد لا نبالغ كثيرا إذا قلنا إن تاريخ مصر الحديث المفعم والمتضاغط إنما هو في التحليل الأخير تاريخ القناة، أو هو على الأقل يتمحور حولها ولا ينفصل البتة عنها. كل من حاول، مثلا، أن يضرب مصر الأم إنما حاول أن يخنقها من قناتها العنق. يصدق ذلك ابتداء من التل الكبير إلى العلمين، ومن الحرب العالمية الأولى (الحملة التركية) إلى الثانية (غارات المحور الجوية)، ومن العدوان الثلاثي حتى إغارات الغزوة الصهيونية الحقود.

 

نعم، القناة رقبة مصر الجغرافية وعنق الزجاجة في استراتيجيتها، كما هي شريان للتاريخ فيها. ولم يكن رينان يرجم بالغيب تماما حين خاطب دي لسبس أيام شق القناة قائلا- وإن كان ذلك هو الاستعمار يخاطب الاستعمار - "إنك قد حددت معركة كبرى للمستقبل". لقد تحول الموقع إلى موقعة. 

 

وها هى مصر فى أغسطس 2015 تضع أقدامها ثابتة على الطريق

لتبنى فوق ما تم بناؤه وتطور ما هو موجود وتستكمله 

وليتوقف شعبها عن النظر إلى تلك القناة "العنق" على أنها مجرد ممر ملاحى

ولينظر إلى الإمام ولتسر قافلته

ولنبدأ فى القراءة والمشاهدة والتعلم عن ما يسمى

"مشروع تنمية محور قناة السويس"

ولننس ما قيل وما يقال .. ولننظر فقط إلى الإمام 

 

للإمام أنظر

 

فالقافلة تسير .. والكلاب تعوى .. وستظل تعوى

فلا تنشغل بغير الطريق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

فالقافلة تسير .. والكلاب تعوى .. وستظل تعوى

فلا تنشغل بغير الطريق

هذه هلى المُشكلة يا عزيزي من وجهة نظري المتواضعة ...

إعتبار كل من هو مٌعارض للمنظومة العسكرية " الجديدة " ... هو تلقائياً واوتوماتيكياً من " الكلاب " التى تعوي ... أضف على ذلك رفض التصالح مع فصيل كامل من المصريين ... اذن لا أفهم كيف يُمكن أن يستوي حتى عنوان الموضوع:

 <<< شـــــــعـــــــــب >>> مصر العزيز .... ؟!؟!؟

تم تعديل بواسطة White heart

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هذه هلى المُشكلة يا عزيزي من وجهة نظري المتواضعة ...

إعتبار كل من هو مٌعارض للمنظومة العسكرية " الجديدة " ... هو تلقائياً واوتوماتيكياً من " الكلاب " التى تعوي ... أضف على ذلك رفض التصالح مع فصيل كامل من المصريين ... اذن لا أفهم كيف يُمكن أن يستوي حتى عنوان الموضوع:

 <<< شـــــــعـــــــــب >>> مصر العزيز .... ؟!؟!؟

 

الفاضل وايت هارت

أرجو أن تكون هذه هى المداخلة الأخيرة من هذا النوع الذى لا نتيجة له سوى التشتيت

هناك مواضيع عديدة مفتوحة لمناقشة ما تحتويه مداخلتك .. وأنت أستاذ فى البحث والتنقيب

يمكن الكتابة فى احدها .. ويمكنك أيضا أن تفتح موضوعا جديدا لتناقش فيه ما يحلو لك من أفكار

أنوى - بإذن الله - أن أفرد هذا الموضوع لمناقشة مشروع "تنمية محور قناة السويس"

فى ضوء آخر المستجدات المتلاحقة التى - أنا متأكد - ستشغل الرأى العام

وأتوقع منك المساعدة لا المناهضة

:)

أو بالعامية .. المناهدة

 

أما تعليقك على المثل العربى الشهير فله أيضا مجال آخر

ربما يناسبه باب "فى الثقافة والعلم" أو "أدب وشعر وقراءات"

فأرجوك لا تسقط عليه قضايا خلافية لا تنتج - كباقى المداخلة - سوى تشتيتا غير مرحب به

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بداية المشاريع التنموية لقناة السويس 

 

 

أعلن رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف، أن بلاده تدرس إقامة منطقة صناعية روسية، قرب قناة السويس، كخطوة أولى للمشاركة في مشروعات تنمية محور قناة السويس.

وأضاف ميدفيديف في حوار مع صحيفة الأهرام المصرية، أن تحديث قناة السويس هو مشروع شامل لا يقتصر على تطوير البنية التحتية للنقل والخدمات اللوجيستية، ويمكن اعتبار القناة نقطة انطلاق جديدة في تطوير الاقتصاد المصري، والتعاون الدولي مع الشركاء.

وأوضح رئيس الوزراء الروسي أن بعض الشركات الروسية، أعربت عن رغبتها بفتح فروع في المنطقة الصناعية الروسية المزمع إقامتها، مثل شركات السيارات ومصنعي مواد البناء، وممثلي شركات النقل البحري والنهري، ومعدات الطاقة والأدوية.

 

طبعا كل دا مازال في إطار المناقشة و الدراسة وأن شاء الله قريبا يدخل حيز التنفيذ بعد حصول الوفد على المعلومات الكافية الخاصة بالمشروع و شروط الحصول على أراضي .  

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وأتوقع منك المساعدة لا المناهضة

أسف يا عزيزي ...

حديثك (موضوعك / موضوعنا) موجه الى " شـــــــــــعــــــــــــــب " مصر ....

ويقيني أن ليس جميع أفراد هذا الشعب سيرحب بمساعدتك فيما يصب بالدرجة الأولى في صالح " تلميع " و " تبجيل " و " تثبيت " منظومة عسكرية جديدة ...

فأنا الذي أدعوك رجاء الى دقة إختيار المُسميات ... فهى هنا ليس أسمها " مناهضة " ... وأنما وببساطة اسمها " مُعارضة " .... وشتان الفرق !

أرجو أن تكون هذه هى المداخلة الأخيرة من هذا النوع الذى لا نتيجة له سوى التشتيت

:quest: :Exclam: :quest: :Exclam: :quest:

وأين كانت تلك المرات السابقة، حتى تتحدث هنا عن " الأخيرة " ؟!؟!؟

 

أرق تحياتي وإحتراماتي :hi:

تم تعديل بواسطة White heart

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

:quest: :Exclam: :quest: :Exclam: :quest:

وأين كانت تلك المرات السابقة، حتى تتحدث هنا عن " الأخيرة " ؟!؟!؟

 

أرق تحياتي وإحتراماتي :hi:

 

أنا أقصد أرجو ألا تكرر ما يشتت الموضوع .. فهذا

أولا مخالف لقواعد المشاركة

ثانيا مؤش على استهانتك بمحاورك وعدم تقدير ما يطرحه  .. وأنت آخر من "أتوقع" منه ذلك 

ولك منى نفس التحية والاحترام  :hi: 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

أنا أقصد أرجو ألا تكرر ما يشتت الموضوع .. فهذا

أولا مخالف لقواعد المشاركة

ولهذا سألتك بكل وضوح وببساطة أين رأيتني أشتت أى من موضوعاتك أو غيرها سابقاً .. حتى تدعوني الى عدم تكرارها هنا ؟!؟!؟

بل أين هو هذا التشتيت هنا في هذا الموضوع ؟؟؟

أنت الذي إخترت أسم الموضوع " شعب " مصر العزيز ... وأنا أتسائل كيف نتوقع أى تنمية أو نهضة أو إستقرار في حين ان هناك منظومة عسكرية قامعة من ناحية، ومن ناحية اخرى هناك فصيل كامل من هذا الشعب يتم عزله وإقصائه وتجريمه هو وكل من يُعارض ذات المنظومة؟!؟!؟

أذا كنت لا ترى أى مشكلة من أى نوع في هذا الأمر .. وتعتبره نوع من انواع التشتيت، والأفضل القيام بعرض إجتهاداتنا في التحليل التخيلي لما نأمله من مشاريع وأرقام ونتائج ... اذن فتفضل أكمل ... وسأتدخل فقط اذا ما رأيت ما يُخالف قناعتي، وقمت بعدها بالإجتهاد بالتفنيد، والإتيان بمصدر أو أكثر كي أدعم وجهة نظري وقناعتي تلك .... أعتقد أن هذا التوجه لا غبار عليه، أم ان لديك رأى آخر؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ولهذا سألتك بكل وضوح وببساطة أين رأيتني أشتت أى من موضوعاتك أو غيرها سابقاً .. حتى تدعوني الى عدم تكرارها هنا ؟!؟!؟

بل أين هو هذا التشتيت هنا في هذا الموضوع ؟؟؟

أنت الذي إخترت أسم الموضوع " شعب " مصر العزيز ... وأنا أتسائل كيف نتوقع أى تنمية أو نهضة أو إستقرار في حين ان هناك منظومة عسكرية قامعة من ناحية، ومن ناحية اخرى هناك فصيل كامل من هذا الشعب يتم عزله وإقصائه وتجريمه هو وكل من يُعارض ذات المنظومة؟!؟!؟

أذا كنت لا ترى أى مشكلة من أى نوع في هذا الأمر .. وتعتبره نوع من انواع التشتيت، والأفضل القيام بعرض إجتهاداتنا في التحليل التخيلي لما نأمله من مشاريع وأرقام ونتائج ... اذن فتفضل أكمل ... وسأتدخل فقط اذا ما رأيت ما يُخالف قناعتي، وقمت بعدها بالإجتهاد بالتفنيد، والإتيان بمصدر أو أكثر كي أدعم وجهة نظري وقناعتي تلك .... أعتقد أن هذا التوجه لا غبار عليه، أم ان لديك رأى آخر؟

 

وجهة نظرك وصلت وشكرا لك وأرحب بتدخلك - عندما أكمل - وقتما وحيثما ترى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

..

القاهرة (رويترز) - أظهرت بيانات البنك المركزي المصري يوم الأربعاء أن الاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد زاد حوالي 193 بالمئة خلال الربع الثالث من السنة المالية 2014-2015.

 

وبلغ صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر 2.947 مليار دولار في ثلاثة أشهر حتى مارس آذار الماضي مقابل 1.005 مليار دولار في نفس الفترة من 2013-2014.

 

وأعلنت وزارة المالية في يوليو تموز أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغت 5.7 مليار دولار في تسعة أشهر حتى نهاية مارس آذار الماضي مقابل 3.1 مليار دولار في التسعة أشهر الأولى من 2013-2014.

 

كان وزير التخطيط المصري أشرف العربي قال في مقابلة مع رويترز في مارس آذار إن بلاده تستهدف جذب استثمارات أجنبية بقيمة 60 مليار دولار في الأربع سنوات المقبلة وتحقيق معدل نمو حقيقي للناتج المحلي الإجمالي قدره سبعة بالمئة في المتوسط.

 

 

http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARAKCN0QA1LA20150805...

 

علي جنب

http://fortune.com/2015/08/07/suez-canal-egypt/

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

:)

يا راجل يا طيب .. بقى تقرير زى ده يبقى على جنب ؟!

إسمح لى .. لازم نقراه

ما دمنا ننادى الشعب بإنه ينظر للأمام .. واللى عايز يمشى وهو باصص لورا هو حر

 

The New Suez Canal: A great step for a new Egypt

gettyimages-483286192.jpg?quality=80&w=8

 

Success can’t be measured through ships and revenue alone. The new canal is also meant to inspire confidence in Egypt’s return to democracy.

 

The Egyptian government wants you to know that it is, finally, re-open for business. Four years after the Arab Spring destabilized this country of 90 million, Egypt’s new leaders hope that Thursday’s grand opening of the New Suez Canal (as they’ve dubbed it) will serve as a tangible symbol of the country’s resurrection from political chaos. But while the innovative financing and the speedy construction of the new canal were impressive, Egypt still has a great deal of work to do if it wants western investors and tourists to come back.

 

The sweltering heat didn’t deter Egyptians from hitting the streets in droves on Thursday to celebrate the grand opening of the New Suez Canal. While it helped that the country’s new leader, Abdel Fattah al-Sisi, declared the day a national holiday, there was, nonetheless, a true sense of excitement and joy amongst Cairo’s 20 million people in response to the opening of the new 30-mile waterway. The city was painted in Egypt’s national colors of red, white, and black—harking back to the days when Arab nationalism was strong and Islamic fundamentalism was in its infancy.

 

The celebration at the canal was lavish, with jet fighter flybys, singing children, ceremonial ship crossings, and colorful firework displays. French President François Hollande was in attendance, as was Russian Prime Minister Dmitry Medvedev, King Abdullah of Jordan, the king of Bahrain and the emir of Kuwait. U.S. Secretary of State John Kerry was not in attendance, but he was in Cairo earlier in the week, giving what some believe was tacit approval of the project—and of the Egyptian government—by the Obama Administration. The U.S. was instead represented by Darrell Issa, the hawkish Republican congressman from California, who also happens to be of Arab descent, as well as by Robert Beecroft, U.S. Ambassador to Egypt.

 

Security was tight—some would say overly so—with multiple checkpoints and personal searches carried out by Egypt’s armed forces. The Muslim Brotherhood, the now-banned political and religious organization at odds with the current government, is strong in the area where the new canal flows, so the government didn’t want to take any chances. The word on the street in Cairo was that the Muslim Brotherhood was planning an attack on the ceremony to embarrass Sisi, but nothing happened at the canal or in Cairo.

 

Sisi proclaimed in a lengthy speech yesterday that the new canal, which runs parallel to and is one-third the length of the existing Suez Canal, is Egypt’s “gift to the world,” as it will help bolster international trade and commerce. But while the new canal will definitely cut the time needed for ships to traverse the Canal Zone, it is questionable that it will be a huge boon for international trade—at least right now.

 

After all, the number of ships traversing the canal still remains below peak levels that were hit in the years before the 2008 financial crisis. Europe, the main destination for much of the goods passing through the Suez, has struggled economically during that time, reducing demand for certain types of finished goods, thus leading to a decrease in ship movements through the canal. Meanwhile, demand for oil and refined products, like gasoline and diesel, which represented around a fifth of the total tonnage of goods that passed through the canal in 2014, is in secular decline throughout Europe and North America. This structural change in demand will eventually lead to a sharp dropoff in oil tanker movements as Middle Eastern oil, once destined for the West through the canal, flows East to markets in China and elsewhere.

 

But it would be foolish to believe that global trade will stay flat forever or that the economies of Europe and North Africa will contract indefinitely. Global trade continues to grow at an average rate of around 3% per year, and that will eventually translate into greater ship volumes through the canal. Furthermore, by making it faster to traverse the canal, many shippers who might have never considered using the Suez might make a change of course. The Suez Canal Authority could lower toll fees, encouraging shippers to take such a change in course. What they would lose in margin could be made up—and then some—in volume.

 

But the success of a project like the new Suez Canal cannot be measured through ship movements and revenue alone. Such a grand project is meant to inspire and instill confidence, as much as—or possibly more than—it’s supposed to be instantly accretive to the bottom line. The government financed the entire $8 billion project by selling bonds to everyday Egyptians at a 12% interest rate. That is only 2% above what investors could get by just parking their money in an Egyptian savings account. The fact that Egyptian investors were willing and eager to accept such a small risk premium on their investment shows great confidence in the current regime, something that has been lacking for years.

 

Public support is necessary for political stability but it is hardly sufficient. While Egyptians support and accept Sisi’s rule, many are still not comfortable with the way he took power in pushing out a democratically elected government—even if that government was not popular with the people (or the U.S.). Foreign investors, key to Egypt’s growth, will need more convincing before they feel comfortable with reentering the country. The same goes for travelers who are a major source of hard currency for the country.

 

Sisi therefore needs to do more than just build a canal and win the people’s favor to get Egypt’s economy back on track. Both are good starts, but he needs to go further. He needs to first ensure that the parliamentary elections slated for the fall actually happen and that they are free and fair. That will go a long way in convincing the U.S. government that he is serious about returning Egypt to a democratic track. Sisi must also make greater strides in providing a safe and secure environment to do business. That not only includes countering terrorist threats, such as those posed by the self-proclaimed “Islamic State” (ISIS), but it also involves cleaning up Cairo and making it more livable and presentable to foreigners.

 

These aren’t small changes—in fact, they’re huge. But Egyptians have never been afraid of a big challenge. This is, after all, the nation whose blood and sweat built the great Pyramids of Giza and dredged the first Suez Canal. The country needs a bit more time to recover from the last few years of political chaos. For now, though, it seems to be on the right track.

 
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

"مشروع تنمية محور قناة السويس"

ولننس ما قيل وما يقال .. ولننظر فقط إلى الإمام 

 

للإمام أنظر

وجدت أن أشجعك يا عزيزي على الإستمرار في دعوتك وحثك على النظر الى الأمام ... فبحثت عما يُمكن ان يفيد الفكرة من إحدى المصادر المقربة - ان لم تكن الناطقة - بأسم منظومتنا الجديدة: مشروع القرن مخاوف وطموحات

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أشكرك يا عزيزى وايت هارت على محاولة تشجيعى لكى نكمل الحوار حول المستقبل


ولكنك يا سيدى الفاضل وضعت تقريرا تم نشره يوم 15 يونية 2013


صحيح أنه يتناول "المشروع" بصفته مشروع القرن


 


وأعود فأكرر أن هذا المشروع - مشروع القرن - من أيام حسب الله الكفراوى والسادات 


ولكنه متعثر ومتخبط من أيامها بسبب المصالح والسبوبة والديماجوجية والانتهازية السياسية


 


واليوم عندما وضعنا أيدينا على نقطة البداية الصحيحة لمحاولة الانطلاق فى تنفيذ المشروع


نجد من يحاول جرنا للخلف أويحاول لوى عنقنا لكى لا ننظر للأمام 


 


والمؤسف أن المحاولات تصادف هوىً عند البعض "منا" الذين لا يكتفون بالاستقبال 


بل يمارسون دور الأبواق لإرسال ما يستقبلون "بعسله وسمه" .. وذلك لأسباب عديدة


لا أريد أن أذكر منها إلا أبسطها ، مثل  السعادة بلعب دور المعارض البطل (عمال على بطال)


و لا أريد أن اتطرق إلى ما هو أكثر من تلك السعادة فربما أصيب قوما بجهالة


 


على العموم أكرر شكرى على الموضوع المنقول من الأهرام على قِدَمه


واسمح لى أن أوصيك وغيرك ممن يقرأونه (فبه معلومات مفيدة) ، قراءة - أيضا - موضوعى المعنون


مشروع قانون إقليم قناة السويس يعنى عزله 


وتاريخه "قبل" تاريخ موضوع الأهرام بحوالى شهر.. فربما تلقى تلك القراءة بعضا من الضوء 


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

والله اتمنى فعلا ما تذكره بشمهندس أبو محمد بس خايف يكون الناس بتمشي للامام والسكة معووجه ، زي ماقال حبيبي سيد حجاب وازاي هنمشي عدل والسكة معووجة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

أشكرك يا عزيزى وايت هارت على محاولة تشجيعى لكى نكمل الحوار حول المستقبل

 

عفواً عفواً ... بل وأزيد وأتطرق الى القضية التى من البديهي أن يتسائل عنها كل من يقع نظره على المرحلة الثانية من " المشروع القومي " .. الا وهى قضية التمويل ... خاصة وان خزانة الدولة وموازنتها لم تكن تسمح أساساً بتنفيذ المرحلة الاولى، ولهذا لجأت المنظومة الجديدة الى وسيلة " الإكتتاب " (شهادة إستثمار ذات فائدة 12%) ... علاوة على بعض القروض من بنوك وطنية، وعالمية ... أذن فمن سيقوم بالتمويل؟

الحمد لله ... المنظومة الجديدة تتمتع بالشفافية الكاملة ... ولهذا فهى تنشر أول بأول كل المعلومات اللازمة لــــ " شركائها " في المشروع .... للــــ مواطنين ... كما نقرأ هنا:

 

وهنا أيضاً: http://www.youm7.com/story/2015/6/30/%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A8%D8%A8%D9%83%D9%8A%D9%86--%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%86%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%B3%D9%8A%D9%88%D9%89-%D8%B3%D9%8A%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%81%D9%89-%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%84-%D9%85%D8%AD%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9/2247082#.VcpGO7Ul-5I'>سفير مصر ببكين: البنك الآسيوى سيشارك فى تمويل محور القناة

تم تعديل بواسطة White heart

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وأزيدك من الشعر بيت يا وايت

نقلا عن السفارة الهولاندية 

 

 
11866282_926194744119138_108127371510836

هولندا ومصر: شراكة طويلة الأمد
تهدف الخطط الموضوعة لمنطقة قناة السويس أن تكون محورا صناعيا ولوجستيا دوليا. سيركز المشروع على تنمية ثلاثة مراكز: شرق ميناء بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية. يعد المخطط الذي وضعته الشركة الهولندية "دي إتش في" عام 2008 لتنمية المنطقة الصناعية المجاورة لميناء شرق بورسعيد الأساس للمخطط العام لمنطقة قناة السويس. شمل مخطط الشركة الهولندية تنمية موانئ لأغراض مختلفة، ومنطقة صناعية ولوجستية مجاورة، وبنية تحتية، إضافة إلى منطقة سكنية.
الصورة لتصميم ثلاثي الأبعاد للمخطط الذي وضعته شركة "دي إتش في" الهولندية

The Netherlands and Egypt: A longstanding partnership

Plans are drawn for the Suez Canal Zone (SC Zone) to be a global logistical and industrial hub. The project will focus on the development of three centers: Port Said East, Ismailia and Suez. The master plan, designed in 2008 by the Dutch consultancy DHV, for developing the industrial area in Port Said East is considered the basis for further planning in the SC Zone. The DHV master plan included developing many terminals of different purposes, adjacent industrial and logistical area, infrastructure plus residential areas.
The photo is a 3D design for the Port Said East master plan developed by DHV

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اسمح لى أن أوصيك وغيرك ممن يقرأونه (فبه معلومات مفيدة) ، قراءة - أيضا - موضوعى المعنون

مشروع قانون إقليم قناة السويس يعنى عزله 

وتاريخه "قبل" تاريخ موضوع الأهرام بحوالى شهر.. فربما تلقى تلك القراءة بعضا من الضوء 

لا أعتقد ان وضعك لرابط موضوعك هذا ودعوتنا لقراءته يصب في صالح فكرة هذا الموضوع!

اذ يكفي أن اقتبس منه على سبيل المثال رأيك هذا:

مهما كان الدافع ومهما كانت نية صاحب مشروع قانون "الإقليم"

فلابد من معرفة من هو

ولو كان عندنا مجلس تشريعى "محترم" وله سلطة مراقبة ومحاسبة أعضاء الحكومة

لكان قد تقدم عضو منه باستجواب للحكومة التى سلمت مشروع القانون لوسائل الاعلام

--------------------------------

ماسبق كان ملخص ما قلته للأستاذ عادل فى مكالمة هاتفية يطمئن كل منا فيها على صحة الآخر

لا داعي " لتفتيح العيون " على مثل هذا الكلام المهبط للعزائم، والمجرجر للخلف، واللاوي للأعناق !!! :reading:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا أعتقد ان وضعك لرابط موضوعك هذا ودعوتنا لقراءته يصب في صالح فكرة هذا الموضوع!

اذ يكفي أن اقتبس منه على سبيل المثال رأيك هذا:

لا داعي " لتفتيح العيون " على مثل هذا الكلام المهبط للعزائم، والمجرجر للخلف، واللاوي للأعناق !!! :reading:

 

N.T

 

أرجو أن تتعود على رؤية هذا الاختصار "N.T"

:)

فسيكون هو ردى "الوحيد"

على كل محاولة - منك - لتصيد كلمة من هنا وكلمة من هناك

بغرض تشتيت المواضيع

 

آه آسف .. قبل أن أغلق الجهاز وأخلد إلى الراحة

yaw:

N.T = Nice Try

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

وأزيدك من الشعر بيت يا وايت

نقلا عن السفارة الهولاندية 

الله ؟!

مش هو دة برضه ذات المخطط / التخطيط اللي جبته فوق في مداخلتي رقم 11 ومصدره جريدة الأهرام ... وانت علقت عليه هناك:

 

الفاضل وايت هارت حاول يشجعنى على تكملة الموضوع فوضع موضوع من الأهرام 

(من أيام مرسى)

عنوانه تنمية قناة السويس : مشروع القرن .. طموحات ومخاوف

اللى يقراه بدون ما يعرف توقيت نشره ممكن يتلخبط 

وطبعا لو حاولت الرد على ما جاء فى الموضوع المنشور فى الأهرام لمحاولة التصحيح يبقى مش حنخلص

وهنا:

أكرر شكرى على الموضوع المنقول من الأهرام على قِدَمه

واسمح لى أن أوصيك وغيرك ممن يقرأونه (فبه معلومات مفيدة) ، قراءة - أيضا - موضوعى المعنون

مشروع قانون إقليم قناة السويس يعنى عزله 

وتاريخه "قبل" تاريخ موضوع الأهرام بحوالى شهر.. فربما تلقى تلك القراءة بعضا من الضوء 

 

مش مهم ... مش فارقة ...

ماهو على رأى المثل اللي مالوش كبير يشتريله كبير ... وعمر ما حد قال ان " كاريزما " الزعماء وحدها تكفي .. أو ببلاش!

بعض "الأشقاء" اشتريناهم بـــ " مسافة السكة " ... و2.5% فوايد على عوائد مليارتهم الــ 8  الخضراء ... والفرنسيين أشتريناهم بصفقة الرافال والفرقاطة والصواريخ أم 5.2 مليار يورو ...

مافيش مانع بقى كل اللي عاوز بعدها حتة من التورتة يجي ياخدله حتة ... و الـــ Show must go on

ياترى دراسة او مخطط الشركة الهولندية دة " كادو " تعبيراً عن "الشراكة طويلة الأمد"، والا بعقد بقيمة كام مليون يورو " يابلاش"، وصورة دعائية جديدة للمشروع لما ينتهي ان شاء الله، تاخد مكانها في صفحة رصيد مشروعات الشركة حول العالم؟

ويا ترى دراسة المخطط دة إتعرضت للأخطار البيئية المستقبلية اللي بيحذر منها العلماء في الأعوام الأخيرة، واللي دفعت دول كثيرة حول العالم تبدأ منذ أعوام في أخذ التحذير على محمل الجد، وشرعت في سن القوانين ووضع البرامج، والخطط للحد من ظاهرة الإحتباس الحراري .. والا مالهاش أى داعي، لأن القناة ومحورها مش ساحلية، أو مش عرضة للنوع دة من الأخطار ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
 لاول مرة.. يأمر السيسى ايراد القناة يورد للبنك المركزى بدلا من رئاسة الجمهورية
%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%89-%D8%AC%D8%AF%D9
لاول مرة.. يأمر السيسى ايراد القناة يورد للبنك المركزى بدلا من رئاسة الجمهورية

 

 

  مبرووك يا مصرلاول مرة منذ 34 عاما يتم توريد ايراد قناة السويس للبنك المركزى مباشرة : بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسى معللا ذلك بأن القناة وإيراداتها ملك لجميع المصريين …بعد ان ظل يورد لحساب رئاسة الجمهورية منذ افتتاحها للمرة الثانية عام 1975 القرار دا يؤكد ان السيسى زعيم بجد طاهر اليد ….القرار دا سوف يزيد الاحتياطى النقدى للبنك المركزى وسيرفع قيمة الجنيه المصرى التى تدهورت فى عهد المخلوع و المعزول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...