اذهب الي المحتوي
ArabHosters
أبو محمد

أرقام - من إنجازات المصريين - فى مشروع ازدواج القناة

Recommended Posts

شئ جميل جداااااااا وعارف ان سيمنس وجي اي وهيونداي وميستوبيشي داخلين ع مشاريع كويسة في مصر 

 

لكن الاجمل ان يكون عندنا ادارة للمنظومة جيدة يعني يتم التعامل مع الكهرباء بعناية وبترشيد ، ايه المانع لما يعمم استخدام اعمدة انارة بالطاقة الشمسية زي اللي ف شرم الشيخ ليه بنسيب انارة الاعمدة بالنهار 

 

استاذي انقطاعات الكهرباء =0 درسنا كده واكيد حضرتك شوفت ده ف دول ليست بعيدة عنا 

وبرده انقطاعات الكهرباء ايام مرسي او المجلس العسكري كانت مبررة وعمليا انا مقتنع بالاسباب

ومقدرش اقول لك انها هتتحل دلوقت ونبقى ف افضل صورة 

 

مصر لازم تفكر خارج الصندوق 

ده على إعتبار إن الحلول اللي بتتعمل من جوه الصندوق ؟؟؟؟

 

خليك محايد يا هيرو

 

لما تشوف حاجة كويسة تقول عليها كويسة

ولما تشوف حاجة هائلة .. تديها حقها وتقول إنها هايلة

 

كما قال الفيديو المنشور بواسطة جينرال الكتريك .. وده بيتكلم عن حاجات اتنفذت فعلاً مش مشروعات داخلين عليها

 

وبيقولوا إن ده أسرع تنفيذ لمشروع بمثل هذا الحجم في العالم

 

 

 

خليك فير يا هيرو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ده على إعتبار إن الحلول اللي بتتعمل من جوه الصندوق ؟؟؟؟

 

خليك محايد يا هيرو

 

لما تشوف حاجة كويسة تقول عليها كويسة

ولما تشوف حاجة هائلة .. تديها حقها وتقول إنها هايلة

 

كما قال الفيديو المنشور بواسطة جينرال الكتريك .. وده بيتكلم عن حاجات اتنفذت فعلاً مش مشروعات داخلين عليها

 

وبيقولوا إن ده أسرع تنفيذ لمشروع بمثل هذا الحجم في العالم

 

 

 

خليك فير يا هيرو

استاذي هو لما اجيب شركة زي GE او سيمنس او ميستوبيشي تنفذ محطة كهرباء كده تفكير خارج الصندوق ؟؟؟؟ 

 

يبدو ان حضرتك مصر ع مبدا الوزير المصيلحي زمان وتفسيره لسبب ازمة الانابيب 

 

برده مازلت مصر ان مصر الخروج من أزماتها محتاج تفكير خارج الصندوق 

 

عشان اريحك محدش من اللي في الصورة قادر ع التفكير خارج الصندوق ،والحل معروف وعملته دول كثير بس احنا رافضين نستفيد بأبنائنا في الخارج 

 

 

معلش انا مش فير وظالم وفعلا مرجان احمد مرجان رد عليا 

http://www.youtube.com/watch?v=hUx38w4PsV0

 

تم تعديل بواسطة herohero

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

 

قناة السويس الجديدة.. فوائد للتجارة العالمية

 

 

 

تهدف مصر من وراء مشروع قناة السويس الجديدة إلى إنعاش اقتصادها المحلي، لكن لهذه القناة الجديدة فوائد ومزايا ستنعكس إيجابا على التجارة العالمية.

 إذ ستساهم القناة الجديدة في خفض تكلفة الشحن بين دول شرق إفريقيا، والخليج وأوروبا، وأيضا بين دول شرق آسيا وأوروبا، وذلك من خلال سرعة النقل التي ستوفرها للسفن.

فبالأرقام، سيهبط زمن رحلة العبور في القناة من 20 الى 11 ساعة، بالإضافة إلى تقليل عدد ساعات انتظار السفن إلى 3 ساعات فقط.

وسترفع التوسعة الجديدة لمجرى القناة القدرة الاستيعابية من 49 سفينة حاليا إلى 97 سفينة بحلول 2023.

وسينعكس ذلك إيجابا أيضا على ناقلات النفط المتجهة من الدول المصدرة في الخليج، وعلى رأسها السعودية والكويت والإمارات وقطر، مع تراجع مدة الشحن بشكل كبير، مما قد يخفض تكلفة نقل المواد البترولية بنسبة تصل الى 25 في المئة حسب الخبراء.

ويتوقع الخبراء انتعاشا في تجارة النفط خلال الفترة المقبلة، بعد افتتاح المشروع الجديد ورفع العقوبات عن إيران، مما سيزيد عدد الناقلات العابرة للقناة.

وبحسب وكالة الطاقة الدولية، مر عبر قناة السويس بشكلها القديم نحو 5 في المئة من تجارة النفط العالمية في عام 2013. وتشير التوقعات إلى ارتفاع هذه النسبة بشكل ملحوظ في السنوات المقبلة بفضل القناة الجديدة.

وتشير بيانات الوكالة أيضا إلى أن 20 في المئة من الناقلات التي مرت عبر قناة السويس عام 2013 كانت تحمل مواد نفطية بمعدل 3.2 مليون برميل نفط يوميا، ذهب منها نحو 1.9 مليون برميل الى أسواق أوروبا بشكل خاص وأميركا الشمالية و1.3 مليون الى أسواق آسيا.

ومما لا شك فيه أن مضاعفة عدد السفن المارة عبر القناة سينعكس إيجابا على حركة النقل البحري، ومعها سترتفع حصة القناة من حجم التجارة العالمية المنقولة عبر البحار لأكثر من 30 في المئة.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

منقول من صفحة هندسنى شكرا

 
11796179_10153411248475791_7728346233179
‏‎Yasser Negm‎‏ مع ‏‎Hany Hosny‎‏ و‏‎Mohamed Ibrahim‎‏

آراء خبراء العالم في مشروع قناة السويس:
_________________________________

أورس مول..مدير خط 
PIL 
المستحوذ على معظم حركة تجارة السفن بين آسيا وافريقيا والعديد من أنشطة نقل الحاويات بين أستراليا وأوروبا:
الفكرة من مشروع قناة السويس الجديدة ضد الأسس العلمية للنقل البحري..وتناقض التوجهات العالمية فى هذا المجال..
الإتجاه المعروف لجميع المتخصصين هو تقليل عدد السفن وتقليل عدد مرات العبور تدريجيا لا تكثيرها..بالإعتماد على سفن عملاقة..
لسنا متضررين من الإنتظار لعدة ساعات فى القناة..نسير فقط بسرعة 18 عقدة..ولنا جداولنا التي تستغرق أسابيع طويلة فى أعالى البحار...
تنمية القناة بالصناعات والخدمات اللوجستية هى المشروع القومي الحقيقي لمصر..ولكنكم أنفقتم عشرات المليارات على الحفر...والأولى كان تأسيس البنية التحتية للصناعة والخدمات..
_______
المصدر
_______
http://www.alborsanews.com/…/pil-يستحوذ-على-50-من-حركة-الت…/
_________________________
روبرت سبرينجبورج..زميل المعهد الإيطالي للعلاقات الدولية وأستاذ دراسات الحرب بكينجز كوليج لندن وأستاذ شئون الأمن القومي بالمدرسة البحرية الأمريكية..والخبير بشئون الجيش المصري:
يوجد جو من عدم الواقعية فى الفكرة الرئيسية للمشروع..وهو جو ملازم دائماً منذ الخمسينات لتعامل الجيش المصري مع اقتصاديات البلاد..
ناصر والسادات ومبارك كانت لديهم مشروعات (إستعراضية) مماثلة..ولم ينجح أى منها..
هل يمكن أن يكون مشروع قناة السويس مختلفاً ؟
إحتمال نجاح هذا المشروع تحديدأً يعتمد على التخطيط الجيد والإستثمار الأجنبي وربطه بباقي مكونات الإقتصاد المصري..
لا يوجد شىء من هذا..يوجد فقط تعجل في الإعلان والإحتفال..لتشتيت الإنتباه بعيداً عن أمور سياسية..
مثله مثل سابقيه..إمكانية نجاح هذا المشروع ضعيفة..
الأسوأ أنه سيصرف الإهتمام والموارد بعيدا عن الإصلاحات الإقتصادية الكبيرة والصغيرة على حد سواء..وهي إصلاحات لا غنى عنها للإسراع من التنمية..
_______
المصدر:
_______
http://www.bloomberg.com/…/suez-canal-project-helps-egypts-…
https://matisak.wordpress.com/…/egypt-does-new-suez-canal-…/
________________
جيمس فرو..المحلل بمؤسسة " ماريتايم ستراتيجيز إنترناشونال" (المؤسسة الدولية لاستراتيجيات الملاحة..):
أرى جدوى اقتصادية أقل لتوسيع قناة السويس في مصر قياًسا بمشروع توسيع قناة بنما...
القيد الحقيقي الوحيد يتمثل في "أنك لا تستطيع أن ترى حاملات نفط خام كبيرة جدا تمر في قناة السويس الجديدة...لكن لا يوجد قيد على سفن الحاويات الآن في قناة بنما..
هذه الناقلات يتعين عليها أن تقوم بتحميل جزء من شحنتها في بداية قناة السويس وتعيد تحميلها مرة أخرى في نهايتها٬ كي تحافظ على خط المياه الصحيح الذي تمر به.
_________
المصدر
_________
http://www.businessinsider.com/afp-panama-suez-nicaragua-ca…
____________________________

جاريد مالسن..محرر بلومبرج بيزينيس:
الواضح أن مشروع القناة - وهو آخر سلسلة المشاريع العملاقة في مصر - سيحكم قبضة القوات المسلحة على الإقتصاد..ويهمش المؤسسات والشركات المدنية..
تاريخ مصر الحديث ملطخ بمشروعات مماثلة لحكم العسكر..ناصر أسس مشروعاً زراعياً فاشلاً باسم (مديرية التحرير)..مبارك فشل في استصلاح مساحات شاسعة من الصحارى المصرية باسم مشروع (توشكى)..هذا الإسم حالياً يبدو وكأنه يعود لخطط المصريين القدماء..

_________
المصدر
_________
http://www.bloomberg.com/…/suez-canal-project-helps-egypts-…
_________________________

الفاينانشيال تايمز البريطانية:
هذا المشروع الذي يعول عليه نظام عبد الفتاح السيسي كثيرا لتلميع صورته..يأتي في وقت يعاني فيه الاقتصاد المصري بشدة..
الزيادة في حركة السفن مرتبطة بالتجارة العالمية...
إذا تسارعت عجلة الإنتاج في الصين والولايات المتحدة, وزادت معدلات الاستهلاك في أوروبا٬ فسترتفع حركة المرور٬ لكن إذا ما استمر الاقتصاد العالمي في النمو بمعدلات بطيئة تصل إلى 3% تقريبًا٬ فلن يكون ثمة داٍع لاستخدام الممر المائي الجديد فى مصر...
إن نجاح هذا المشروع أمر مشكوك فيه..

________
المصدر
________
http://www.ft.com/…/ad0abac4-31ac-11e4-b377-00144feabdc0.ht…
__________________________

نيل ديفيدسون..محلل بشركة دروري للاستشارات الملاحية: 
لزيادة العائدات، يجب أن تمر سفن أكبر عبر القناة، أو يتم رفع رسوم العبور. أما كثافة المرور فهي تعتمد إلى حد كبير على التجارة الدولية.
في حين يُفترض أن يشجع تخفيض عدد ساعات الانتظار على مرور عدد أكبر من السفن، فإن ذلك مجرد عامل واحد وسط عوامل كثيرة..خارج إطار سيطرة مصر..
ورغم أن مصر قادرة على تحديد قيمة رسوم عبور القناة من جانبها، إلا أن زيادتها قد تؤدي إلى ترجيح كفة الطرق الملاحية البديلة..خطوط الملاحة حساسة تجاه المستوى الحالي للرسوم، وبشكل واضح هناك مرونة في الطلب على استخدام القناة..

__________
المصدر
_________
http://www.madamasr.com/…/تساؤلات-جديدة-حول-تمويل-مشروع-الق…
__________________________

رالف ليشيجينسكي٬ رئيس قسم الأبحاث بمؤسسة " بانشيرو كوستا بروكريج":
التفريعة الجديدة من قناة السويس المصرية تظل أساسية لعبور النفط الخام من دول الخليج العربي إلى أوروبا... لكنها بالرغم من ذلك تفقد مغزاها٬ حيث إن
واردات النفط الصينية والهندية ­ المصادر الأساسية للنمو هناك لا تمر في أي قناة...
_________
المصدر
_________
http://www.businessinsider.com/afp-panama-suez-nicaragua-ca…
__________________________
روبين ميلز..رئيس استشارات الطاقة ب"المنار - دبي" فى تصريح للوول ستريت جورنال:
أنا لا أفهم منطق التوسع في قناة السويس...
فمن ناحية النفط..ستقل أهمية القناة تدريجيا..لأن استيراد الإتحاد الأوروبي للبترول من الشرق الأوسط سيتضاءل..
أما من ناحية الغاز الطبيعي المسال..فالقناة بحالتها قبل المشروع الجديد تستوعب بالفعل كل الناقلات..
________
المصدر
________
http://www.buzzfeed.com/…/sisi-is-trying-to-build-a-new-sue…
___________________________
عمر الشنيطي..الخبير الإقتصادي المصري:
"لقد بنوا حسابات الأرباح على توقع تضاعف عدد السفن المارة بقناة السويس من 48 حالياً ل97 في سنة 2023..
والحقيقة أن هذا مستحيل..لأن التوقعات بزيادة حجم التجارة العالمية أقل بكثير جداً من تلك الأرقام..
حجم السفن المارّة من قناة السويس مرتبط في شكل أساسيّ بحركة التجارة العالميّة والتي تزيد بنسبة 2 : 3% في الفترات العاديّة من دون فترات الركود، وهو ما يثير القلق في حقيقة تحقيق الأرقام والإيرادات المرجوّة..
النتيجة الأرجح أن المشروع لن يغطي حتى تكاليفه..
هل يعقل أن تسحب عشرات المليارات من السوق المصري فى مثل هذا التوقيت الحرج للإقتصاد الوطني لتضعها فى مشروع من هذا القبيل ؟؟!!!..
العائد الماليّ من شهادات الاستثمار سيتمّ تمويله من أرباح قناة السويس..وبالتالي، هناك مشكلة في الجدوى الاقتصاديّة، والتي ستؤثّر على صافي الدخل للقناة الذي كان يخصّص لسدّ العجز، وتمويل جزء من الموازنة العامّة للدولة..
_______
المصدر
_______
http://www.buzzfeed.com/…/sisi-is-trying-to-build-a-new-sue…
http://www.al-monitor.com/…/egypt-sisi-project-new-canal-su…

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أنا باقول أقرا الصحف الإسرائيلية .. أرحم 

:)

واهو الواحد يستمر فى تجنب ارتكاب الذنوب

 

 
رغم عدم دعوة نتنياهو للحضور
صحف إسرائيل: قناة السويس الجديدة تغير العالم

الخميس 06-08-2015| 02:25ص
690.jpg?q=1
عبدالمنعم أحمد
 
 
ركزت غالبية وسائل الإعلام العبرية على مشروع قناة السويس الجديدة، وتأثيره على حركة التجارة العالمية، والخير المتوقع منه لمصر، على الرغم من أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاهل دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وزوجته، إلى حضور حفل الافتتاح.
وكان نتنياهو ينتظر هذه الدعوة، ليزور مصر للمرة الأولى ويلتقى الرئيس السيسي، الذى لم يعقد أى لقاءات أو حتى يجرى اتصالات أو يرسل رسالة واحدة إلى السلطة الإسرائيلية حتى الآن، الأمر الذى أثار استغراب دوائر صنع القرار فى تل أبيب، وبخاصة أن الرئيس المعزول محمد مرسى كان دائم الاتصال بها، وأرسل خطابا مثيرا للجدل إلى الرئيس الإسرائيلى «شمعون بيريز» وصفه خلاله بالصديق الوفى.
وقال موقع القناة السابعة الإسرائيلية «أريتز شيفا» إنه منذ إعلان مصر عن البدء فى حفر قناة السويس الجديدة، قبل عام، كان هناك الكثير من الشكوك حول قدرة مصر على إنجاز هذا المشروع فى هذا الوقت المحدد، وبخاصة أن الرئيس السيسى طالب بالانتهاء منه فى عام واحد.
وأشار الموقع إلى أن البعض كان ينتظر الوقت الذى ستخرج فيه مصر، لتعلن تأجيل افتتاح القناة الجديدة وعدم الانتهاء منها فى الموعد المحدد، لكن الجميع فوجئ بإنجاز المشروع فى موعده، وكان التأكيد فى نهاية يوليو الماضي، عندما رأى الجميع سفنا عملاقة تعبر قناة السويس الجديدة، فى أول تشغيل تجريبي.
ولم تكتف مصر بحفر القناة الجديدة فقط، بل جعلتها أكبر وأكثر عمقا، لتصبح قادرة على استيعاب سفنا أضخم، ما سيعزز قدرتها على جذب المزيد من الخطوط الملاحية، خاصة تلك التى تعتمد على سفن حاويات ضخمة، لم تكن تستطيع من قبل العبور من القناة.
أما صحيفة «يديعوت أحرنوت» فركزت فى تقريرها على المخاطر الأمنية والتهديدات، التى كانت تمثلها التنظيمات الإرهابية على المشروع، وحالة القلق بشأن قدرة الجيش المصرى على تأمين عمليات الحفر بشكل كامل، وبخاصة أنها قريبة من مناطق انتشار الإرهابيين فى شمال سيناء.
ونوهت الصحيفة بأن الجيش المصرى اتخذ إجراءات أمنية قوية وناجحة، حققت الهدف المرجو منها ومنعت الإرهابيين من الاقتراب من الخط الملاحى أو منطقة العمل، وكانت هناك دوريات أمنية ومراقبة جوية وأرضية بشكل دائم على مدار الساعة، وهى المنظومة الأمنية التى ستستمر فى العمل حتى بعد افتتاح القناة.
وتخوض مصر حربا ضد التنظيمات الإرهابية فى سيناء، وأبرزها «أنصار بيت المقدس» التابع لتنظيم «داعش»، وجماعات أخرى تريد تحويل المنطقة إلى معسكرات لإيواء وتدريب الإرهابيين، وجعلها خارج نطاق السيطرة، لكن مصر نجحت إلى حد بعيد فى إفشال هذا المخطط، وبسط سيطرة الدولة على المنطقة بالرغم من استمرار الاضطرابات والعمليات الإرهابية ضد قوات الشرطة والجيش.
وساهم المشروع الجديد فى الحفاظ على مكانة مصر كممر ملاحى عالمي، قادر على الاستمرار والمنافسة على الرغم من كل المحاولات الأخرى لإيجاد طرق تجارة بديلة، مثل المشروع الذى كانت تخطط له تل أبيب لإنشاء قناة موازية، أو خط سكك حديد يربط البحرين الأحمر بالمتوسط، ليجذب شركات الشحن العالمية بعيدا عن قناة السويس.
بدورها ذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» أن القناة الجديدة ستحافظ على مكانة مصر الاقتصادية وأهميتها بالنسبة إلى العالم، وبخاصة فى ظل توقعات انتعاش التجارة العالمية بين أوروبا وآسيا مستقبلا، وكذلك بين أوروبا وإفريقيا، وستكون مصر هى المعبر الرئيسى لحركة التجارة تلك.
وستظل قناة السويس هى شريان الاقتصاد المصرى الرئيسي، بل من المتوقع أن تزداد أهميتها مع زيادة نسبة مساهمتها فى الناتج القومى للبلاد، واستكمال مشروع تنمية محور قناة السويس، والذى سيوفر آلاف من فرص العمل، وسيجذب استثمارات هائلة مستقبلا.
وأصبحت القناة مصدر فخر واهتمام كبير لجميع المصريين، وبخاصة أنه مشروع وطنى وقومي، إضافة إلى قيمته الاقتصادية العالية والمتوقعة.
وأشارت الصحيفة إلى أن القناة ظلت محط اهتمام العالم أجمع خلال العقود الماضية، على الرغم من أنها بدأت العمل عام ١٨٦٩، لكن لم يستطع أحد فى العالم الاستغناء عنها أو إيجاد طريق بديل يمكنه أن يحل محلها.
ومن المتوقع أن تغير القناة الجديدة خريطة العالم جغرافيّا، ومن المفترض أن تؤثر إيجابيًا فى الاقتصاد المصري، وبخاصة فى ظل توقعات بارتفاع عائدات مصر من القناة نحو ١٣ حتى ١٥ مليار دولار سنويا، أى ثلاثة أضعاف العائدات الحالية، ومن المحتمل أن تزيد من حجم الوظائف فى سوق العمل المصرية وأن توسع حجم التجارة وحركة السفن بين أوروبا وآسيا.
وحاول الكثير من الأطراف خلال الفترة الماضية التشكيك فى المشروع، وشن هجوم عليه والتقليل من قيمته وجدواه الاقتصادية، وهو ما رصده موقع «إسرائيل هايوم» والذى أشار إلى أن أطرافا داخل وخارج مصر، تحاول استهداف المشروع بطرق مختلفة، أبرزها إطلاق الشائعات ضده والتشكيك فى جدواه الاقتصادية، ويأتى تنظيم الإخوان الإرهابى على رأس تلك الجماعات، التى تحاول باستمرار التشهير بمصر والحكومة.
وأشار الموقع إلى أن محاولات جماعة الإخوان لاستهداف قناة السويس، ترجع إلى أهميتها الكبيرة بالنسبة للاقتصاد المصري، خصوصا بعد أحداث ثورات الربيع العربى وتراجع إيرادات السياحة.
وأشار الموقع إلى أن إسرائيل تدرك جيدا أن القناة ستكون هدفا مستقبليا لأى عمليات إرهابية مستقبلية، وأن التنظيمات الموجودة فى سيناء وفى دول أخرى، ستجعل ضرب القناة هدفا استراتيجيا لها للتأثير سلبا فى الاقتصاد المصري، وإجبار العالم على التراجع عن استخدام قناة السويس، وهى المحاولات التى تبلورت العام الماضى فى محاول استهداف إحدى السفن بقذيفة «آر بى جي» وأعلن تنظيم تابع للإخوان مسئوليته عن الحادث.
ومن جانبه رفع الجيش الإسرائيلى حالة تأهب قصوى، خوفا من استهداف أى سفن فى المنطقة أو فى قناة السويس، والتقى قائد المنطقة الجنوبية فى إسرائيل سكان منطقة النقب، وأشارت إلى أن جيش الاحتلال أغلق معبر كرم أبو سالم ومعبر نيتسانا على الحدود المصرية، خوفا من أن يوجه «أنصار بيت المقدس» نيرانه تجاه إسرائيل.
وشدد الموقع على أن الإجراءات العسكرية التى اتخذتها مصر غير مسبوقة، وستساعد فى تأمين القناة بصورة كبيرة، وعملت مصر على تعزيز قدراتها البحرية والجوية خلال الفترة الماضية لتأمين القناة، وعقدت صفقات عسكرية مهمة أبرزها الحصول على الفرقاطة «تحيا مصر» الفرنسية الصنع من طراز فريم، إضافة إلى زوارق حربية فرنسية وزورقى صواريخ أمريكيين، وكذلك صفقة طائرات رافال فرنسية، وجميعها ستشارك فى تأمين قناة السويس، وستجعل مهمة استهدافها شبه مستحيلة.
ورصد الموقع التاريخ العسكرى للقناة وتعرضها لعدوان ثلاثى من فرنسا وبريطانيا وإسرائيل من استعادة السيطرة عليها، بعد إعلان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تأميم قناة السويس فى يونيو عام ١٩٥٦.
 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

11846534_602474809892497_651419929772678

 

والمفروض النقود ده ينوبنا منها جانب !!! ماهو لو مالناش انا كدة هتجنن ، انا كل اللي شايفه هنستفيد بيه اننا هنوفر وقت الشحن المستغرق وده يعني ارباح اكثر للشركات يبقى احنا ناخد رسوم زيادة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

 

 

طبعاً .. وببساطة

 

وبمنتهى السهولة.. وبالبحث عن مصدر الفيديو اللي حضرتك معجب ومقتنع به .. وعمال تنزله في كل موضوع

 

 

http://www.wa3iarabi.com/aboutus

 

هم دول اللي عاملين الفيديو...

 

إعرف هويتهم

 

https://www.youtube.com/channel/UChg9_SPD9oTwbMrfqnzt4hw

 

وزي ما قلت قبل كده

 

هو ده تمامكم ...

 

ربنا يعينكم ويصبركم على ما بلاكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

طبعاً .. وببساطة

 

وبمنتهى السهولة.. وبالبحث عن مصدر الفيديو اللي حضرتك معجب ومقتنع به .. وعمال تنزله في كل موضوع

 

 

http://www.wa3iarabi.com/aboutus

 

هم دول اللي عاملين الفيديو...

 

إعرف هويتهم

 

https://www.youtube.com/channel/UChg9_SPD9oTwbMrfqnzt4hw

 

وزي ما قلت قبل كده

 

هو ده تمامكم ...

 

ربنا يعينكم ويصبركم على ما بلاكم

مش عارف صيغة الجمع ده تقصد بيها ايه انا اسمي أحمد لا اعبر الا عن راي 

وايه حكاية تمامك ده ؟؟؟؟ اتوسم في حضرتك الرقي المهني والعلمي والاخلاقي 

معلش كلمة تمامك ده مش بسمعها الا ف الحوارات السوقية وافلام السبكي !!!!

عموما مادام هي كلمة عادية ودارجه في مصر ماشي هو ده تمامي زي ماده تمام حضرتك 

http://ara.tv/nc7uy

 

دبي - قناة العربية

تدشن قريباً أطول سكة حديد في العالم بين الصين وأوروبا لتخلق فرصة للتجارة المتبادلة بين الجانبين.

وسوف يشكل هذا الممر السريع فرصة لنقل البضائع أسرع من طريق البحر، كما في السابق، وذلك تلبية للطلب الصيني على البضائع الدولية. ويصل مدريد بالشاطئ الشرقي من الصين.

يذكر أن أول قطار لنقل البضائع مباشرة من الصين إلى مدريد وصل في 9 ديسمبر 2014.

 

مش عارف ليه اسلوبنا بقى زي تامر امين اللي حضرتك زعلت لما حطيت الفيديو بتاعه ،

 

مع ان كلمة هو ده تمامك ده ملكية فكرية لتامر آمين 

 

https://www.youtube.com/watch?v=jr6QFEvDlhU

 

 

 

وده عشان تمامي كده 

https://www.youtube.com/watch?v=HBREF-2SgTo

 

تم تعديل بواسطة herohero

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يارب بقى تفهموا أحد أسباب جدوى القناة الجديدة إلى جانب زيادة الإيراد


 


فيه حاجة يا حضرات فى دراسات الجدوى ودراسات البدائل اسمها "الفرص البديلة"


 


نزيدكم من الشعر بيت 


فبالإضافة إلى القطر الصينى والقطر التركى


هناك قناة أشدود الإسرائيلية وخط السكة الحديد لميناء إيلات


وهناك كمان الخط الملاحى خلال القطب الشمالى 


واللى الصين وروسيا استثمروا فيه Already


طبعا كان يسعد حضرات اللى بينبشوا على كل تلك "الفرص البديلة"


إن القناة كانت تفضل زى ماهى .. عشان الـ 5 مليار اللى بتجيبهم يطيروا بعد كام سنة


وقناة السويس تخرج برة المنافسة تماما


 


بالراحة علينا


والأهم .. بالراحة على نفسكم شوية 


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
 بعد مرور أكثر من شهر علي افتتاح مشروع قناة السويس الجديد ...

هل هناك وسيلة او موقع ذو ثقة يجعلنا نعرف مدي التغيير الذي حدث قبل و بعد هذا المشروع ..

كيف نعرف اجمالي المرور و عائده المادي في القناة لمدة شهر كامل و نفس الاجمالي  و العائد لنفس الشهر عام 2014

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

يارب بقى تفهموا أحد أسباب جدوى القناة الجديدة إلى جانب زيادة الإيراد

 

فيه حاجة يا حضرات فى دراسات الجدوى ودراسات البدائل اسمها "الفرص البديلة"

 

نزيدكم من الشعر بيت 

فبالإضافة إلى القطر الصينى والقطر التركى

هناك قناة أشدود الإسرائيلية وخط السكة الحديد لميناء إيلات

وهناك كمان الخط الملاحى خلال القطب الشمالى 

واللى الصين وروسيا استثمروا فيه Already

طبعا كان يسعد حضرات اللى بينبشوا على كل تلك "الفرص البديلة"

إن القناة كانت تفضل زى ماهى .. عشان الـ 5 مليار اللى بتجيبهم يطيروا بعد كام سنة

وقناة السويس تخرج برة المنافسة تماما

 

بالراحة علينا

والأهم .. بالراحة على نفسكم شوية 

 

 

 

 

 بعد مرور أكثر من شهر علي افتتاح مشروع قناة السويس الجديد ...
هل هناك وسيلة او موقع ذو ثقة يجعلنا نعرف مدي التغيير الذي حدث قبل و بعد هذا المشروع ..
كيف نعرف اجمالي المرور و عائده المادي في القناة لمدة شهر كامل و نفس الاجمالي  و العائد لنفس الشهر عام 2014

 

 

في ظل التحديات والتي ذكرها الفاضل ابو محمد

لو حافظت علي نفس الدخل للأعوام السابقه فهو

انجاز ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

 بعد مرور أكثر من شهر علي افتتاح مشروع قناة السويس الجديد ...
هل هناك وسيلة او موقع ذو ثقة يجعلنا نعرف مدي التغيير الذي حدث قبل و بعد هذا المشروع ..
كيف نعرف اجمالي المرور و عائده المادي في القناة لمدة شهر كامل و نفس الاجمالي  و العائد لنفس الشهر عام 2014

 

أيوه يا سكوب .. فيه موقع رسمى

Suez Canal Traffic Statistics

تقدر تتابع شهر بشهر وتقارن حركة المرور

الموقع فيه عدد السفن وانواعها والحمولات اللى بتمر من القناة

أى خدمة يابو جونيور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

في ظل التحديات والتي ذكرها الفاضل ابو محمد

لو حافظت علي نفس الدخل للأعوام السابقه فهو

انجاز ...

 

إضافة إلى تحديات الفرص البديلة التى يحاول شركاؤنا فى العالم خلقها

هناك حركة التجارة الدولية التى ما زالت متأثرة بأزمة 2008

وأضيفت إليها الأزمة الحالية فى الاقتصاد الصينى

التى أجبرتها على تخفيض عملتها أكثر من مرة فى فترة قصيرة

ومع ذلك - وأعتقد أن هذا بفضل الطشت الجديد - حافظت القناة على معدل المرور

 

زيارة سريعة للرابط الذى وضعته ردا على العزيز سكوب

سنجد أن معدل المرور خلال شهر 9 أزيد قليلا من المعدل خلال نفس الشهر من العام الماضى

عدد السفن فى سبتمبر 2015 .. كان 1515 سفينة

عدد السفن فى سبتمبر 2014 .. كان 1458 سفينة

إجمالى الحمولة سبتمبر 2015 .. كانت 86.619 مليون طن

إجمالى الحمولة سبتمبر 2014 .. كانت 83.754 مليون طن

يعنى 57 سفينة زيادة و 2.865 مليون طن زيادة

 

وهذا تقرير منقول من صحيفة الشروق يبين تأثر الحركة خلال القناة بتباطؤ النمو فى حجم التجارة الدولية

لنتصور كيف حافظت القناة الجديدة على نفس المعدل فى ظل هذا التباطؤ

وعلينا أن نعلم أن منحنى نمو التجارة الدولية لم يكن ثابتا على مر السنين منذ إنشاء القناة

فهو يصعد لينخفض ثم يعاود الصعود فى منحنى شبه "موجى" Wave curve

 

الأونكتاد يحذر: نمو التجارة العالمية يتباطأ.. وقناة السويس وصادراتنا سيتأثران
4077644_p.jpg
محمود نجم

نشر فى : الخميس 8 أكتوبر 2015 - 10:04 ص | آخر تحديث : الخميس 8 أكتوبر 2015 - 10:04 ص

العيسوى: نحن فى حالة تخلف تمويلى

الخفيف: مصر لم تضع قيودا كافية على التدفقات الرأسمالية.. وهذا سبب انخفاض الاحتياطات

قال التقرير السنوى لمنظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، الأونكتاد، إن معدل نمو الناتج العالمى سيصل إلى ما بين 2% و2.5% خلال العام الحالى 2015، وأن نمو حركة التجارة العالمية سيتباطأ، ما يؤدى إلى انخفاض التوقعات بنمو حركة السفن داخل قناة السويس، وبالتالى تباطؤ نمو الإيرادات.

وقال محمود الخفيف، مسئول الشئون الاقتصادية بوحدة مساعدة الشعب الفلسطينى بالأونكتاد، والذى قام بتقديم التقرير، إن أزمة الاقتصاد العالمى فى 2008 لم تنته، وأن السياسات التى سببت الأزمة تمت العودة إليها، «ربما ظهرت بعض المؤشرات فى الشهور الماضية»، يقصد تأثر عدد كبير من البورصات العالمية والسلع بتخفيض أسعار بعض العملات وتباطؤ الاقتصاد الصينى.

ويتوقع التقرير أن ينمو الاقتصاد العالمى بنسبة تتراوح بين 2% و2.5%، هذا العام، وهو، إن حدث، سيمثل انخفاضا عن العام السابق.

وتوقع التقرير أن عمليات التسيير الكمى التى تقوم بها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبى واليابان، لن تحسن من أوضاع اقتصادات هذه الدول، كما سيتراجع معدل نمو أفريقيا إلى حدود الـ3%، وسيصل معدل النمو فى أمريكا اللاتينية إلى 0.5%، بينما ستبقى منطقة جنوب وشرق آسيا عند معدل الـ5%، ولكنه يظل اقل مقارنة بالـ10% التى تحققت فى 2010، بالإضافة إلى نمو سلبى «انكماش» فى دول الاتحاد السوفييتى السابقة وشرق أوروبا، «هذا يعنى أن الطلب على صادراتنا سيتراجع».

وقال الخفيف إن التقرير يُظهر أن الاقتصاد العالمى لم يخرج بعد من أزمة 2008، فظاهرة التضخم فى التمويل التى حدثت فى 2008، بدأت فى الظهور مرة أخرى.

كما يشير التقرير إلى أن نصيب الأجور فى تراجع مستمر كنسبة من الناتج المحلى، ما يعنى تراجع الطلب الداخلى، مقارنة بنصيب الأرباح الذى يتزايد دائما.

ويقول التقرير إن التجارة العالمية لم تتعاف بعد من أزمة 2008، «نتوقع زيادة ضعيفة فى حركة التجارة، وبالطبع سيؤثر هذا على قناة السويس، فسيحدث لها تباطؤ فى النمو مقارنة بالتوقعات السابقة».

كما سترتفع أسعار السلع ارتفاع طفيفا فى عامى 2015 و2016، أى أنها لن تتعافى من انخفاضات فى الفترة الماضية.

وفسر الخفيف ظاهرة تضخم التمويل بأنه فى 1980 كان حجم التمويل العالمى يساوى ربع الناتج العالمى، ويساوى حجم التجارة العالمية، وفى 2008 كان حجم التمويل 8 أضعاف حجم التجارة و3 أضعاف حجم الناتج العالمى، بسبب وجود مضاربة على الأسعار المستقبلية للسلع والعملات وحتى ديون الدولة، ووجود سيولة زائدة على احتياجات العملة، «ده حصل لما إللى كانوا بيحكموا مصر بيضاربوا على ديون مصر».

أما عن الوضع الحالى، فيقول الخفيف إن الدول الكبرى تضخ سيولة فى برامج التحفيز الكمى ولكنها لا تذهب للاستثمار الحقيقى بل للمضاربة والعائدات السريعة، «ما يعنى أننا عدنا للسياسات السابقة، وهو أمر مضر بالطبع».

وتطالب منظمة الاونكتاد بخلق نظام عالمى يوفر السيولة بشكل منضبط، ويحمى الدول من الصدمات المالية ويوفر تمويلا للتنمية.

وبخصوص قدرة الدول على تحمل الصدمات، قال الخفيف «إن مصر لديها نظام رأسمالى منفتح، ولم تضع قيودا جيدة على التدفقات الرأسمالية، ما سبب انخفاض الاحتياطات من النقد الأجنبى بعد ثورة يناير 2011، حتى صندوق النقد الدولى لا يمنع وضع البنك المركزى قيودا على رءوس الأموال».

ويوصى تقرير الأونكتاد بعدم الاعتماد بشكل كبير على مصادر النمو الخارجية مثل الصادرات والسياحة، بل يجب الاعتماد على النمو المدفوع بالطلب الداخلى.

من جانبه قال ابراهيم العيسوى، الخبير بالمعهد القومى للتخطيط، إن تقرير البنك الدولى الصادر منذ أيام يتحدث عن صعوبات فى توفير التمويل طويل الأجل، وهو التمويل المطلوب للتنمية.

ويشير تقرير الأونكتاد إلى تفاقم أزمة الديون السيادية التى أمتدت لدول متقدمة وليس فقيرة فقط، «هناك تحول فى مصادر تمويل الدول من المصادر المعتادة إلى البنوك الخاصىة وبنوك الظل وهى بنوك خاصة لا تخضع للقواعد التى تخضع لها البنوك الأخرى، وهى البنوك التى سببت أزمة الرهن العقارى فى 2008».

ويشير العيسوى إلى أن أقدار الدول النامية مرتبطة بأقدار الدول المتقدمة نتيجة التبعية التاريخية واعتمادها على الاستثمارات الخارجية، «هذا يؤثر على سياساتنا الاقتصادية مثلما حدث من خصخصة وضبط وإعادة هيكلة للاقتصاد وفتح للسوق فى الثمانينيات والتسعينيات، ما جعل منتجاتنا فى منافسة غير عادلة مع شرق آسيا، ما كان له أثر تدميرى على الصناعات المصرية، وتفكيك وتراجع التصنيع عندنا وفى الدول النامية، وظاهرة أخرى غير مستقلة عن هذا النسق، وهى التوسع فى القطاع غير الرسمى»، وفقا للعيسوى.

وانتقد العيسوى سياسات التحرير الاقتصادى التى تصر الحكومة على اتباعها، «مصر طبقت ما جاء فى كتاب التحرير الاقتصادى بحذافيره، خصخصة وتحرير سوق وتقليص دور الحكومة فى الاقتصاد وحتى الخدمات، وتوقعوا أن يقوم القطاع الخاص بما لم تقم به الحكومة، وماذا كانت النتيجة؟ النمو كان 4% فى عهد مبارك، مقارنة بـ10 و12% فى شرق آسيا فى نفس الوقت، وأصبح الاقتصاد المصرى أكثر هشاشة، فالتحرير قبل التمكين خطر محقق، كما أن الساسة المصريين لم يستفيدوا من بعض النصوص فى اتفاقيات منظمة التجارة وصندوق النقد لتقليل طوفان الواردات».

كما اشار العيسوى إلى أنه حتى النمو الذى حققه الاقتصاد المصرى كان يشوبه الخلل، «نصيب الصناعة التحويلية فى الدخل القومى حاليا 16%، وهو نفس المستوى فى أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات، فى المقابل هناك جزء كبير من استثمارات القطاع الخاص تذهب إلى الاستثمارات الترفيهية والسياحية، ونحن نحتاج إلى التضييق على الاستهلاك غير الضرورى، وتشجيع استهلاك الطبقات الأفقر، التى لا تظهرها البيانات الرسمية بشكل جيد، فالجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء تعتمد على وضع خط فقر منخفض جدا فيصبح عدد الفقراء قليل جدا».

كما أشار العيسوى إلى موطن خلل آخر فى الاقتصاد المصرى وهو انخفاض نسبة الاستثمارات الحكومية إلى الانفاق العام حتى وصلت إلى 7%، «نسبة ضئيلة جدا، وهذا بالطبع لا يكفى للصرف والمياه والكهربا، وكما قلنا فالقطاع الخاص لم يحل محل الدولة».

وبلغ معدل الادخار المحلى 5% من الناتج المحلى فى مصر، مقارنة بـ14% معدل ادخار، ما يعنى أن الفجوة التمويلية فى مصر تبلغ 9%، وفقا لبيانات البنك المركزى، «لو قارناه بالصين فقد وصل هذا المعدل فى بعص الأحيان بها إلى نصف الناتج الصينى ما دفع الاستثمار بمعدلات عالية، أما نحن فنحتاج إلى الدعم الخارجى الذى يأتى مع شروط سياسية معينة أو ظروف سياسية معينة».

وتطالب منظمة الاونكتاد بضرورة اعتماد الدول بشكل أكبر على الموارد المحلية وليس الخارجية، لتمويل التنمية، «إحنا محتاجين 4 أشياء، على عكس السياسات الحالية للحكومة»، وفقا للعيسوى، وأولها الحد من الاستهلاك غير الضرورى، حتى تتم زيادة المدخرات المحلية، وثانيا التحكم فى تدفقات الاستثمار الخارجى، وبنقول إن الاستثمار كله خير، لكننى أرى أن الاستثمار فى الترفيه مش خير، وضار بالتنمية ويفتح شهية المجتمع على الاستهلاك».

وثالثا يطالب العيسوى بإعادة هيكلة الإنفاق العام لبنود أكثر أهمية، وزيادة معدلات الضرائب وتصاعديتها، ورابعا تقوية التمويل المحلى، حيث بلغ معدل التشغيل «نسبة الإقراض والخصم إلى إجمالى الودائع» 40%، «إحنا فى حالة تخلف تمويلى».

ويشير التقرير إلى أن نظم المشاركة بين القطاع الخاص والعام لم تكن ناجحة فى كثير من الأحيان «ونحن نعرف هذا فى مصر، وأنا لا أقول بأن نغلق هذا الباب ولكن الأمر يتطلب الحذر عند كتابة عقود الشراكة».

ويشير التقرير أيضا إلى أن معونات التنمية حول العالم فى تراجع مستمر، «من حقنا أننا نطالب بهذه المعونات نتيجة ما سلبته الدول الكبرى منا فى عهود سابقة، والأمم المتحدة طالبت بأن تصل قيمة المعونات إلى 0.7% من ناتج الدول الغنية ولكن الآن هى تدور حول 0.3% فقط»، وفقا للعيسوى.

كما طالب العيسوى بتخفيض أرباح الجهاز المصرفى أو فرض ضرائب عليه «28% من موازنة الحكومة فوائد تذهب للجهاز المصرفى، وهذا لا يخدم التنمية أبدا»، وفقا للعيسوى.

واتفق الخفيف مع هذا الرأى، «يحصل القطاع المصرفى على 4% من قيمة الديون الحكومية والخاصة كأرباح، وكل 1% يتم تخفيضه من هذه الأرباح تعنى انخفاض فوائد الديون وعجز الموازنة بعشرات المليارات».

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الى المتحمسين والموافقين والمشجعين لحفر قناة السويس الجديدة اقول لكم 

 وماذا بعد ان كيدنا العوازل وحفرنا القناة تتكلف الدولة سنويا فائدة ال 64 مليار جنيه وقدرها حوالي 8 مليار جنيه سنويا دون عائد حقيقي بل ان الامر يزداد سوء فلقد قلت الارباح المحققة من مرور السفن من تلك القناة وكأن النحس يركبنا وهل تدار الدول بالنحس والتفاؤل مثل ما تدار الاعمال البسيطة والناس البسطاء 

ويا ترى من اين تأتي الدولة بتلك الفوائد وهي ليس في جعبتها الا شيئين لا ثالث لهما

إما انها تقترض قروض داخلية مثل اذون الخزانة

او انها تقوم بطباعة النقود وكلاهما مسكن لالام لن تزول بتلك الطريقة

ماذا نحن قائلون لمن ورطنا هذه الورطة  وقد كنا له من الناصحين ولما كنا ننصح كنا نتهم باننا مغرضين وباننا لا نحب الخير للبلاد واننا واننا 

تسلم الايادي  

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عزيزى الأستاذ إسلام

أولا .. أنت لم تكن من الناصحين بل كنت من متوقعى فشل اتمام المشروع فى سنة واحدة

(وان كنت ناسى أفكرك)

ثانيا .. أنت من يقيم المشاريع بالنحس

اقتباس

فلقد قلت الارباح المحققة من مرور السفن من تلك القناة وكأن النحس يركبنا

ثم قمت بالرد على نفسك بتساؤل

اقتباس

وهل تدار الدول بالنحس والتفاؤل مثل ما تدار الاعمال البسيطة

ثالثا .. إنت زعلان ليه من دفع الفوائد ؟ .. هو حضرتك بتدفع حاجة ؟ .. دى من أرباح البنوك (ولا البنوك كمان بتخسر ؟)

رابعا .. لمن تُدفع هذه الفوائد ؟ .. لأمريكا مثلا ؟ .. لقطر ؟ .. لتركيا ؟

دى بتندفع لمصريين من أصحاب "رأس المال" اللى دفعوا تمن الشهادات ورضوا بشروط شهادات "الاستثمار"

يعنى بتُدفع لمصريين - بسطاء - مثلى ومثلك قرروا أن يستثمروا ويفيدوا بلدهم فى نفس الوقت

(فى حين "استخسر" آخرون ممن يتمنون الفشل لأى مشروع تنموى فى مصر)

خامسا .. كنت أتمنى ألا تقع فى الكلام المرسل مثل

اقتباس

تتكلف الدولة سنويا فائدة ال 64 مليار جنيه وقدرها حوالي 8 مليار جنيه سنويا دون عائد حقيقي بل ان الامر يزداد سوء فلقد قلت الارباح المحققة من مرور السفن من تلك القناة وكأن النحس يركبنا وهل تدار الدول بالنحس والتفاؤل

ليتك كنت قد تحليت بالموضوعية عند التصدى للكلام عن مشروع كبير كهذا وليس لكلام - لا مؤاخذة - جنرالات القهاوى

ليتك مثلا كنت قد قارنت أرباح العام الحالى بمتوسط الأرباح فى أعوام سابقة

وبناء على المقارنة (وإثبات قلة الأرباح) يا ريت كنت تقول لنا لماذا قلت الأرباح وما هو "سهم" المشروع فى هذه "الخسارة"

مش هاطلب منك تكون منصف وتحاول تقرا الجغرافيا السياسية Geopolitics

وتحاول تشرح لنا تأثير الوضع الإقليمى والعالمى على الاقتصاد الدولى وسعر البترول والحرب "العالمية" الدائرة من حولنا

على حركة التجارة الدولية .. وإجراءات الدول العظمى لمواجهة آثار هذه الحرب

ده إذا كنت لا تنكر أن هناك حرب عالمية دائرة من حولك .. أما إن كنت تنكرها .. فإننى أعفيك من التعليق على "خامسا" دى برمتها

واعتبرنى كنت بأروِش وإحكى مع حالى ياخى (زى بشارة واكيم eye::)

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
19 hours ago, أبو محمد said:

عزيزى الأستاذ إسلام

أولا .. أنت لم تكن من الناصحين بل كنت من متوقعى فشل اتمام المشروع فى سنة واحدة

(وان كنت ناسى أفكرك)

ثانيا .. أنت من يقيم المشاريع بالنحس

ثم قمت بالرد على نفسك بتساؤل

ثالثا .. إنت زعلان ليه من دفع الفوائد ؟ .. هو حضرتك بتدفع حاجة ؟ .. دى من أرباح البنوك (ولا البنوك كمان بتخسر ؟)

رابعا .. لمن تُدفع هذه الفوائد ؟ .. لأمريكا مثلا ؟ .. لقطر ؟ .. لتركيا ؟

دى بتندفع لمصريين من أصحاب "رأس المال" اللى دفعوا تمن الشهادات ورضوا بشروط شهادات "الاستثمار"

يعنى بتُدفع لمصريين - بسطاء - مثلى ومثلك قرروا أن يستثمروا ويفيدوا بلدهم فى نفس الوقت

(فى حين "استخسر" آخرون ممن يتمنون الفشل لأى مشروع تنموى فى مصر)

خامسا .. كنت أتمنى ألا تقع فى الكلام المرسل مثل

ليتك كنت قد تحليت بالموضوعية عند التصدى للكلام عن مشروع كبير كهذا وليس لكلام - لا مؤاخذة - جنرالات القهاوى

ليتك مثلا كنت قد قارنت أرباح العام الحالى بمتوسط الأرباح فى أعوام سابقة

وبناء على المقارنة (وإثبات قلة الأرباح) يا ريت كنت تقول لنا لماذا قلت الأرباح وما هو "سهم" المشروع فى هذه "الخسارة"

مش هاطلب منك تكون منصف وتحاول تقرا الجغرافيا السياسية Geopolitics

وتحاول تشرح لنا تأثير الوضع الإقليمى والعالمى على الاقتصاد الدولى وسعر البترول والحرب "العالمية" الدائرة من حولنا

على حركة التجارة الدولية .. وإجراءات الدول العظمى لمواجهة آثار هذه الحرب

ده إذا كنت لا تنكر أن هناك حرب عالمية دائرة من حولك .. أما إن كنت تنكرها .. فإننى أعفيك من التعليق على "خامسا" دى برمتها

واعتبرنى كنت بأروِش وإحكى مع حالى ياخى (زى بشارة واكيم eye::)

 

سنة واحدة

(وان كنت ناسى أفكرك)

ثانيا .. أنت من يقيم المشاريع بالنحس

ثم قمت بالرد على نفسك بتساؤل

ثالثا .. إنت زعلان ليه من دفع الفوائد ؟ .. هو حضرتك بتدفع حاجة ؟ .. دى من أرباح البنوك (ولا البنوك كمان بتخسر ؟)

رابعا .. لمن تُدفع هذه الفوائد ؟ .. لأمريكا مثلا ؟ .. لقطر ؟ .. لتركيا ؟

دى بتندفع لمصريين من أصحاب "رأس المال" اللى دفعوا تمن الشهادات ورضوا بشروط شهادات "الاستثمار"

يعنى بتُدفع لمصريين - بسطاء - مثلى ومثلك قرروا أن يستثمروا ويفيدوا بلدهم فى نفس الوقت

(فى حين "استخسر" آخرون ممن يتمنون الفشل لأى مشروع تنموى فى مصر)

خامسا .. كنت أتمنى ألا تقع فى الكلام المرسل مثل

ليتك كنت قد تحليت بالموضوعية عند التصدى للكلام عن مشروع كبير كهذا وليس لكلام - لا مؤاخذة - جنرالات القهاوى

ليتك مثلا كنت قد قارنت أرباح العام الحالى بمتوسط الأرباح فى أعوام سابقة

وبناء على المقارنة (وإثبات قلة الأرباح) يا ريت كنت تقول لنا لماذا قلت الأرباح وما هو "سهم" المشروع فى هذه "الخسارة"

مش هاطلب منك تكون منصف وتحاول تقرا الجغرافيا السياسية Geopolitics

وتحاول تشرح لنا تأثير الوضع الإقليمى والعالمى على الاقتصاد الدولى وسعر البترول والحرب "العالمية" الدائرة من حولنا

على حركة التجارة الدولية .. وإجراءات الدول العظمى لمواجهة آثار هذه الحرب

ده إذا كنت لا تنكر أن هناك حرب عالمية دائرة من حولك .. أما إن كنت تنكرها .. فإننى أعفيك من التعليق على "خامسا" دى برمتها

واعتبرنى كنت بأروِش وإحكى مع حالى ياخى (زى بشارة واكيم eye::)

 

على ما يبدو ان حضرتك اللي ناسي لانك قلت نصف الحقيقة

انا فعلا كنت متشائم من انجاز المشروع في عام لاني كنت متخيل ان الناس القائمة على المشروع عندهم وطنية وهايشغلو المصريين فيها لكن اتضح انهم خدو الفلوس وعطوها لكراكات العالم يعني تسريب للخارج وكان اولى بها المصريين ولو استمر المشروع عشرسنين واستفاد بها المصريين  كان هايبقى فيه شوية عقل لكن تقول ايه في الدماغ المقفلة 

ده نصف الحقيقة

النصف الثاني اني كنت من اللذين رأو ان هذا مشروع عديم الجدوى ولا داعي للكوبي والبست لان الموضوع متاح للجميع ويمكن لك الرجوع اليه 

بالنسبة لسؤالك هل انت تدفع الفوائد

الاجابة بالطبع انا وانت ندفع الفوائد وليس البنوك لان مانح الفوائد هي الدولة التي تنفق جزء من ايراداتها في سداد هذه الفوائد وكان من الاولى لها ان تصرفها في امور تحتاجها مثل التعليم والصحة والبنية التحتية فمن المؤكد ان توظيف هذه الفوائد لدفها لمستحقيها اثر بشكل غير مباشر على خدمات اخرى 

اما لو انك بتفكر زي التاجر اللي حصل على قرض لكي يودعه في احد البنوك ويسدد فوائد القرض من الوديعة فهنا يصبح هذا التاجر مثل السباك الذي يدعي انه طبيب معالج للامراض 

والف باء تجارة هي الحصول على القروض لتوظيفها وليس لايداعها مرة اخرى في البنوك

عرفت بأه ان انا وانت بندفع تلك الفوائد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
5 دقائق مضت, eslam elmasre said:

على ما يبدو ان حضرتك اللي ناسي لانك قلت نصف الحقيقة

انا فعلا كنت متشائم من انجاز المشروع في عام لاني كنت متخيل ان الناس القائمة على المشروع عندهم وطنية وهايشغلو المصريين فيها لكن اتضح انهم خدو الفلوس وعطوها لكراكات العالم يعني تسريب للخارج وكان اولى بها المصريين ولو استمر المشروع عشرسنين واستفاد بها المصريين  كان هايبقى فيه شوية عقل لكن تقول ايه في الدماغ المقفلة 

ده نصف الحقيقة

النصف الثاني اني كنت من اللذين رأو ان هذا مشروع عديم الجدوى ولا داعي للكوبي والبست لان الموضوع متاح للجميع ويمكن لك الرجوع اليه 

بالنسبة لسؤالك هل انت تدفع الفوائد

الاجابة بالطبع انا وانت ندفع الفوائد وليس البنوك لان مانح الفوائد هي الدولة التي تنفق جزء من ايراداتها في سداد هذه الفوائد وكان من الاولى لها ان تصرفها في امور تحتاجها مثل التعليم والصحة والبنية التحتية فمن المؤكد ان توظيف هذه الفوائد لدفها لمستحقيها اثر بشكل غير مباشر على خدمات اخرى 

اما لو انك بتفكر زي التاجر اللي حصل على قرض لكي يودعه في احد البنوك ويسدد فوائد القرض من الوديعة فهنا يصبح هذا التاجر مثل السباك الذي يدعي انه طبيب معالج للامراض 

والف باء تجارة هي الحصول على القروض لتوظيفها وليس لايداعها مرة اخرى في البنوك

عرفت بأه ان انا وانت بندفع تلك الفوائد

كده بقى نبقى تركنا الحوار ودخلنا فى مرحلةالجدل

يعنى فكرة زى اللى جاية دى مش عارف فىالحقيقة أرد عليها ازاى

ستضطرنى للكلام عن ألف باء أنظمة مالية واقتصادية وهيبقى شكلنا وحش أوى
 

اقتباس

 

اما لو انك بتفكر زي التاجر اللي حصل على قرض لكي يودعه في احد البنوك ويسدد فوائد القرض من الوديعة فهنا يصبح هذا التاجر مثل السباك الذي يدعي انه طبيب معالج للامراض 

والف باء تجارة هي الحصول على القروض لتوظيفها وليس لايداعها مرة اخرى في البنوك


 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...