اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الفرق بين ان تختلف و ان تتخلف


MZohairy

Recommended Posts

دى وجهة نظرى فى الموضوع


:)


10245470_821767901188431_573411747821693


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انا اقصد لو فيه 10 نقاط و متفقين في 3 بس و مختلفين في 7......ممكن نتناقش 

انما لو مختلفين في العشر نقاط كلهم ....و بشده......هنتناقش فيه ايه؟

و ازاي؟

1- هانتناقش في ايه دي مش هي المشكلة يا عزيزي ...

ما هو علشان يتبين لكل طرف من أطراف الحوار ان موضوع / قضية الحوار اللي بتجمعهم محصورة في 5 أو 10 أو أكثر من النقاط هايحتاجوا انهم يتحاوروا ويتناقشوا لفترة ... وعلشان بعد الفترة الأولى دي ما تعدي يتبينلهم انهم فعلاً مختلفين من نقطة 1 الى 10  أو اكثر، هايحتاجوا لفترة تانية من الحوار اللي بأزعم انها هاتكون أكثر غزارة وثراء وإثارة أو سخونة  .... أما الفترة الثالثة دي يا زهيري يا عزيزي فمش شرط تكون محصور ملكية نتائجها على الأطراف المتحاورة الفاعلة ... فلا يجب أن ننسى أبداً أن مادة الفلسفة مثلاً عبارة عن تفاعل وجدل ومعلومات من أجل فهم الوجود ... واذا طبقنا هذا على أى موضوع او قضية حوار جاد ... اذن فمسألة فهم الوجود / الواقع ماحدش قال انها " حِكر " على المتحاورين المتفاعلين في قضية او موضوع الحوار فقط ... وانما  (وهي قناعتي الشخصية بالمناسبة) هي تشمل العُنصر المُتلقي ... وهذا هو العُنصر الذي أزعم انه أكبر عدداً ... بل لن أبالغ ان قلت انه الأهم !!!

فاليوم هو مُتلقي / متفرج / مُتابع .... ولكن من المؤكد ان نسبة منهم سوف يصبحون غداً متحاورين / متفاعلين ... ومن مصلحتي اليوم وأنا متحاور ومتفاعل أن أنتهز الفرصة وأشارك (قدر إمكانياتي) في عرض أفضل ما لدي، خاصة في مسألة البحث عن النقاط التى لم يتطرق أحد آخر من داخل الحلقة المتفاعلة وآرى علاقتها أو تأثيرها على القضية موضوع الحوار، ومن ثم أقوم بطرحها بجانب مناقشة الآخرين في نقاطهم ... وبكدة يكون عند المُتلقي / المُتابع " اليوم " قائمة أكثر تشكيلاً وتنوعاً ... تساعده وتشجعه ( يارب ) غداً على القفز في هذا البحر المتلاطم وهو على قناعة انه سيستطيع ليس فقط السباحة والسلام .. بل الإستمتاع بتلك العملية ... المُتلقي والمتابع يا زهيري هو الطرف الثالث " المُستهدف " والذي لا يقل أهمية مُطلقاً عن الطرف المحاور المتفاعل بالفعل أمامك ... وما عليك الا أن ترى عدد الزائرين لهذا الصالون الثقافي الذي يجمعنا ... بل حتى عدد الأعضاء المنتسبين فعلاً له، وعدد المتفاعلين فعلاً وحقاً حتى يتبين لك أهميتهم!

2- انما هاتناقش أزاى دي فهي المشكلة بالفعل ..

لأنه وبكل أسف واحدة من أهم الآفات التى تعيق وتُفسد هذه العملية المُمتعة للعقل والنفس .. هى آفة الشخصنة بكل أسف ... لكن صدقني هناك بعض المفاتيح اذا نجح في تملكها المحاور المتفاعل .. لأصبح قادراً على السيطرة على سير العملية بشكل أفضل .. بل وبسلاسة ....

أرق تحياتي وإحتراماتي لك ولجميع المتفاعلات والمتفاعلين  :give_rose: :wub: :hi:

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

يعني انت يا وايت ممكن تقتنع بوجود حوار او مناظره بين قسيس و شيخ في موضوع ايهما حقا دين الله مثلا؟

 

هل حوار زي ده ممكن يكون مفيد او بناء او سلمي او حبي او هادف او راقي؟

 

حوار بين اتنين كل واحد مؤمن ايمان شديد بضلال الآخر

 

و لا يهدف الا اقناعه او الدعاء عليه بالهلاك

 

ده نموذج و مثال بس طبعا

 

قيس على كده حاجات كتير

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

يعني انت يا وايت ممكن تقتنع بوجود حوار او مناظره بين قسيس و شيخ في موضوع ايهما حقا دين الله مثلا؟

هل حوار زي ده ممكن يكون مفيد او بناء او سلمي او حبي او هادف او راقي؟

انت هنا تتحدث عن ميول وإختيارات يا عزيزي ...

اذا كنت تعنيني أنا " وايت هارت " العلماني الليبرالي الديموقراطي بهذا السؤال .. فإجابتي ستكون انني لست من هواة هذا النوع من الحوارات او المناظرات .. ولكن <<< أختار >>>  بما يتماشى ومع ميولي ...

بينما هناك من يهوى ويعشق ويستمتع بمثل هذه الحوارات والمناظرات ... ولهذا ستجدهم يختارون متابعتها ... وأعتقد أن كل طرف متابع لها سيخرج منها بعدها بما كان ينتظره ...

وليكن هذه المناظرة على سبيل المثال لا الحصر:

https://www.youtube.com/watch?v=x-NUXo4fUi0

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

المتابعه و الهوى حاجه

و الخروج بنتيجه و اقتناع بدون خصومه حاجه تانيه

100% بيخرج الطرفين في حالة عداء

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

المتابعه و الهوى حاجه

و الخروج بنتيجه و اقتناع بدون خصومه حاجه تانيه

100% بيخرج الطرفين في حالة عداء

هذا التوصيف يُمكن أن ينطبق حتى على مشجعي فريقي كرة القدم !

أعتقد ان نسبة التطرف بالمجتمعات المختلفة مرتبطة بنسبة المواطنين المتعرضين لمختلف أنواع الكبت والظغوط والذين هم بحاجة الى "التنفيس" ... وبقصد أو بدون تكون تلك الحوارات والمناظرات هى القنوات التي يجدون فيها جزء من إحتياجاتهم " النفسية" ... لهذا يا عزبزي أشرت بوضوح الى مسألة <<< الإختيار >>> تلك .....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

و مين قال ان السلوك بتاع مشجعي كرة القدم ده سلوك محترم؟

 

احنا هنا بنتكلم على نقاش محترم لا يخرج منه طرفي النقاش في حالة تباغض و سباب

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

و مين قال ان السلوك بتاع مشجعي كرة القدم ده سلوك محترم؟

لاحظ انني لم أحصر تعليقي حول مشجعي كرة القدم .. وانما كان مجرد مثال لقضية التطرف الموجودة أيضاً في فرع الدين والمعتقد ... وانما المهم هو التحليل الذي اتبعته والمتعلق بمسألة النسبة ... وبعدها دور المُريد في الحوار في حُسن الإختيار

احنا هنا بنتكلم على نقاش محترم لا يخرج منه طرفي النقاش في حالة تباغض و سباب

آسف ... هذا تعميم مُخل !

لن أستطيع تصديق أن توصيفك هذا يُمكن إسقاطه على جميع من خرجوا من تلك المناظرة مثلاً، ومادتها التي هى أصلاً إحدى أفرع الشجرة الأم لنقيصة التطرف (حسب التكوين النفسي للمُتظلل بها) :

https://www.youtube.com/watch?v=Zb84_zMiWq0

 

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

اي طرف بيحضر مناظره دينيه بيبقى خارج و هو متأكد ان الطرف التاني كافر و في قاع جهنم و متخلف عقليا انه يقبل دين زي اللي هو عليه

 

و لو كان شديد التهذب هيقول على خصمه انه غلبان و يدعيله ربنا يهديه و يفوق من الغيبوبه الفكريه اللي هو فيها

 

 

ماعرفش اذا كانت دي مشاعر محترمه و مافيهاش اساءه ولا تحقير...ولا لأ

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

...  و هو متأكد ...

... هيقول ...

ماعرفش اذا كانت دي مشاعر محترمه و مافيهاش اساءه ولا تحقير...ولا لأ

متأكد ... هايقول ... مشاعر ....

طالما لـــ " نفسه " ... تبقى مشاعره وهو حُر فيها ... أما أذا:

1- كانت علنية وبوجود شهود فبالطبع تُعتبر إساءة وتحقير يحق للمتضرر اللجؤ ساعتها الى القضاء (حسب الدولة)

2- كانت في مجتمع تماثلي حيث الأسماء المستعارة وشخصيات مجهولة ... فمعذرة ... الخطأ هنا يقع على المُتضرر بالدرجة الاولى، لأنه هو من " إختار " سواء بالتفاعل أو بالمتابعة في هذا الحوار، واستمر، ونزل بمستواة، بينما كان بإستطاعته بكل بساطة تجاهل ومقاطعة الطرف " المُسئ " ... وأرجع أقولك ان كل دة يعود على:

نسبة التطرف بالمجتمعات المختلفة مرتبطة بنسبة المواطنين المتعرضين لمختلف أنواع الكبت والظغوط والذين هم بحاجة الى "التنفيس" ... وبقصد أو بدون تكون تلك الحوارات والمناظرات هى القنوات التي يجدون فيها جزء من إحتياجاتهم " النفسية" ... لهذا يا عزبزي أشرت بوضوح الى مسألة <<< الإختيار >>> تلك .....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا لو فضلت مشاعر فقط هو حر 100%

لكن تقدر تضمن منين ان المشاعر دي ماتطلعش للعلن؟؟؟؟

و كام هي نسبة الناس اللي تقدر تكبت مشاعرها في حالات زي دي؟

و اذا قدر يكبتها مره ....تضمن منين انه مايخرجهاش المره اللي بعدها؟

 

و بالتالي ايه فايدة مناقشات زي دي؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

لكن تقدر تضمن منين ان المشاعر دي ماتطلعش للعلن؟؟؟؟

ليه حاسس انك ما بتقراش كل اللي بأكتبه؟!

طالما لـــ " نفسه " ... تبقى مشاعره وهو حُر فيها ... أما أذا:

1- كانت علنية وبوجود شهود فبالطبع تُعتبر إساءة وتحقير يحق للمتضرر اللجؤ ساعتها الى القضاء (حسب الدولة)

لو مرهق أو تعبان يبقى أجل التحاور لوقت تاني تكون لياقتك فيه أفضل ...

و كام هي نسبة الناس اللي تقدر تكبت مشاعرها في حالات زي دي؟

و اذا قدر يكبتها مره ....تضمن منين انه مايخرجهاش المره اللي بعدها؟

للدرجة دي كلامي مش واضح؟!

اذا كنت انا بأقولك انه فيه نسبة بتخش في النوع دة من المناقشات لأنها بتكون واحدة من القنوات اللي بينفسوا فيها عن جزء من كم الضغوط والكبت اللي بيتعرضوله في حياتهم ... تقوم ترجع تسألني نسبتهم قد ايه اللي يقدروا يكبتوا مشاعرهم في الحالات اللي زى دي .. وأضمن منين انه ما يخرجهاش المرة اللي بعدها ؟!؟!؟؟

لاااااااااااا ... انت واضح انك مش في مودك خالص .. او ليك غرض تاني من أخذنا في الطريق \ الأسلوب دة من الحوار ؟!؟

و بالتالي ايه فايدة مناقشات زي دي؟

لا .. اذا كان على الفايدة ... فدي فوايد مش فايدة واحدة ...

1- التمرن على أصول وأدوات المناقشة ذاتها.

2- البحث عما يُدعم وجهة نظره من المصادر المختلفة.

3- إكتساب خبرات في كيفية التعامل مع المختلفين، وبالتالي التدريب على مفهوم التعايش وتقبل الآخر المختلف (طالما كان الإحترام هو الإطار الذي يجمعهم)

4- من المؤكد انه من خلال المرور عبر كل هذا الطريق سيخرج \ سيكتسب معلومة او اكثر لم يكن يعلمها من قبل ....

صدقني ... المسألة برمتها من البداية وحتى النهاية تكمن ببساطة في " الإختيار " المناسب ...

 

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انا عن نفسي شايف العكس

1- حوار طرشان محدش سامع التاني

2- المحاور مابيتعلمش حاجه لأنه مش بيسمع قد مابيحاول يفكر في الكلام اللي يحرج بيه المحاور التاني و يغلبه و يخرج فرحا مسرورا

3- بيزيد كمية البغض و الكراهيه و بيفتح جروح بدون وضع دواء فتزداد التهابا

4- تأثر القارئ باحدى وجهتي النظر بيكون تأثر عاطفي حسب الفريق المنتمي اليه و ليس تأثر عقلاني حيادي ناقد

 

 

يعني مش شايف اي فايده في الحقيقه في مثل هذه النوعيات من الحوار

بالعكس ..كلها اضرار

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انا عن نفسي شايف العكس

1- حوار طرشان محدش سامع التاني

2- المحاور مابيتعلمش حاجه لأنه مش بيسمع قد مابيحاول يفكر في الكلام اللي يحرج بيه المحاور التاني و يغلبه و يخرج فرحا مسرورا

3- بيزيد كمية البغض و الكراهيه و بيفتح جروح بدون وضع دواء فتزداد التهابا

4- تأثر القارئ باحدى وجهتي النظر بيكون تأثر عاطفي حسب الفريق المنتمي اليه و ليس تأثر عقلاني حيادي ناقد

يعني مش شايف اي فايده في الحقيقه في مثل هذه النوعيات من الحوار

بالعكس ..كلها اضرار

رأيك ... ومع كامل الإحترام ... ولكن مثلما أتيتك بدليل مناظرة ديدات ... وهى كما ترى بين رجلين ينتميان الى عقيدتين مختلفتان ... وكيف انه لا يُمكننا على ما أعتقد إسقاط عليها نقاطك الــ 4 تلك كلها، ولا النتيجة التى توصلت اليها في النهاية، فيكفي إستعانة الملايين من هنا وهناك بها لدعم وجهة نظر ما في حواراتهم، أو مناقشاتهم، أو دراساتهم، أو أبحاثهم .. الخ ... واذا ماكانوا قد قاموا بحفظها وأرشفتها فوراً بعد قراءتها أول مرة، وحتى يعثروا عليها مُستقبلاً للإستعانة بها في هدفهم، سيتطلب الأمر منهم بعض الوقت والصبر للبحث عنها، والعثور عليها ... ولا مانع ابداً انه في أثناء بحثهم عنها أن يتعثروا - بالصثدفة -  في مادة أخرى أو أكثر شبيهة، أو ربما أفضل، أو ربما حتى في قضية مختلفة تماماً ولكن تجذبهم لتوافقها مع إهتماماتهم، ويكون الفضل في إكتسابهم لها، هو الدافع الأصلي الذي عرفهم بها ... الخ ... اذا كنت لا ترى أى فائدة مرجوة من أى نوع .. فأنت بكل تأكيد حُر تماماً .. الا انني بكل تأكيد مختلف معك ... وربما أستمر بمحاولة دعم وجهة نظري بدليل آخر، وهذه المرة ليس بين عقيدتين مختلفتان، بل من أصحاب ذات العقيدة، بل ونفس المذهب، وليس من الخارج، بل من داخل صالوننا الثقافي نفسه ... موضوع على سبيل المثال لا الحصر ... نجد فيه من وجهة نظري ما لا يُمكن أن نلصق به نقاطك الأربع، ولا النتيجة النهائية ... أنظر معي الى موضوع:  تلبيس ابليس.......الرد الجليل على الفتوى التفصيل....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انا شايف انك جايب لينك بيثبت كلامي مش العكس

 

حوار طرشان 100% و تحول الى نقاش 7000 موضوع مختلف و كل واحد بيرد على حاجه مختلفه

 

كمية بغض و كيل اتهامات و تكفير و تسفيه من العضو الاسلامي ابو شيبه ده.....ظهرت بعد اول  مداخله تختلف مع رأيه

 

ده طبعا و الله اعلم كم مداخله تم حذفها عن طريق الاداره من هذا الموضوع للتجاوز

 

و ده طبعا غير ان العضو صاحب الموضوع محظور و غالبا (و انا متأكد) لأنه مكفراتي و غلاط كعادة اهل هذا الفصيل

 

انت نفسك اول معرفتي بيك كانت بسبب مايكيله لك احد الاسلاميين من تجاوز .....كان اسمه جرامون على ما اتذكر

 

بلاش نغطي عين الشمس بالغربال يا وايت

تم تعديل بواسطة MZohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انا شايف انك جايب لينك بيثبت كلامي مش العكس

حوار طرشان 100% و تحول الى نقاش 7000 موضوع مختلف و كل واحد بيرد على حاجه مختلفه

كمية بغض و كيل اتهامات و تكفير و تسفيه من العضو الاسلامي ابو شيبه ده.....ظهرت بعد اول  مداخله تختلف مع رأيه

ده طبعا و الله اعلم كم مداخله تم حذفها عن طريق الاداره من هذا الموضوع للتجاوز

و ده طبعا غير ان العضو صاحب الموضوع محظور و غالبا (و انا متأكد) لأنه مكفراتي و غلاط كعادة اهل هذا الفصيل

الموضوع المثال له أكتر من زاوية يا عزيزي .. أنت هنا إخترت الزاوية التى ترى انها تتماشى ومع قناعتك ... وانا تعمدت الإتيان به كمثال لأنه أقصى ما يُمكن مقابلته في حلقات النقاش التي تدور حول هذا النوع من القضايا " الدينية / العقائدية "  ... ولأن به كما تقول أكثر من نقطة تؤيد ما أنت مقتنع به ... ولكن أسمحلي أتناول نفس نقاطك من الزاوية الإيجابية لنفس الموضوع :

1- ليس حوار طرشان .. وانما حوار " دسم " كل طرف فيه حاول الإجتهاد بالدفاع عن قناعته بالحجه والبرهان والمصدر يعني إيجابية البحث، ومن ثم تخصيص ما يلزم من وقت لقراءة رأى المحاور المخالف، ومن ثم ترتيب الأفكار للرد على الرأى المخالف .... على ما يبدو انك إكتفيت بأول صفحة من موضوع الحوار ... أكمل تصفحه حتى نهايته، وسترى مجهود بُذل من أكثر من طرف ... سواء من العزيز " بن ابي شيبة  " أو العزيزfreefreerأو العزيز Proud Muslim أوالعزيز " الطفشان " وغيرهم ...

2- لم يتحول النقاش الى 7000 موضوع، وانما تشعب في وسطه، (وهو أمر وارد جداً ويحدث بالفعل مع أى منا وفي أكثر من موضوع)، والأهم انه بمجرد أن لفت العزيز freefreer النظر الى تلك النقطة، إعتذر الآخرين وعادوا الي موضوع النقاش.

3- مسألة تدخل الإدارة وحذف مداخلات، هو أمر بديهي وطبيعي، ففي حياتنا العادية من منا لا يخالف القواعد، والقوانين، حتى ولو كانت صغيرة، ولهذا وجدت الأجهزة الرقابية، والأمنية والقضائية، هذا هو دورها يا عزيزي ... نحن لنا بالموضوع على ما هو عليه الأن ... وأنا أراه (ولو انني لست من هواه مثل هذه المواضيع الدينية)  ثري، ولغة الحوار السائدة بين الزميلات والزملاء به لا يعيبها أى شئ، فليس هناك لا سباب، ولا تجريح، ولا إهانات .. بل على العكس لغة التخاطب كانت بمفردات الأخ، والمباركة، ولا تنسى أن العزيز " الطفشان " كأحد أعضاء الإدارة وقتها، كان من احد أضلاع موضوع الحوار المثال، اى انه لم يكن ليسمح بما تزعمه من وجود " كمية بغض و كيل اتهامات و تكفير و تسفيه " !!!

4- مسألة إيقاف عضوية أحد الأعضاء لسبب أو لآخر، هو أمر تنظيمي، وحق من حقوق المسئولين عن المكان وإدارته، وله علاقة بالنقطة السابقة، وبالمناسبة في هذا الموضوع ليس فقط العزيز " بن ابى شيبة " هو الوحيد الموقوف، بل ايضاً العزيز " freefreer " ... اكرر نحن لنا الموضوع بما هو عليه الأن .... هل رايت كيف ان كل طرف قد إستنزف ما لديه من حجج ومصادر، حتى قضى الغرض منه، بل يكفي انه مازال مفتوحاً ولم يغلق !

5- والأن هل فعلاً تريد القول ان الموضوع على ما هو عليه الأن، وبعد كل تلك الأعوام التى مرت عليه، وغياب معظم من صنعوه فعلاً، أى جهل الغالبية العظمى من أعضاء اليوم، والزائرين لهم، وتوجه كل واحد منهم حسب كتاباته وآراءه، هل تريد ان من سوف يقرأه اليوم على ما هو عليه، لن يخرج منه بأى شئ من أى نوع، الا نقاطك السلبية تلك ؟!؟!؟

 

انت نفسك اول معرفتي بيك كانت بسبب مايكيله لك احد الاسلاميين من تجاوز .....كان اسمه جرامون على ما اتذكر

ومن ثم؟

ما فائدة أذن هذا الجُهد الذي يقوم به مثلاً العزيز " عادل أبو زيد " بخصوص متابعة كل ما هو جديد والحرص على الحصول على تحديثات الإصدارات الخاصة ببرمجيات هذا الصالون الثقافي؟ ما فائدة واحدة من خصائص تلك البرمجيات المُسماة " قائمة التجاهل"؟

ليس معنى وجود زميلة أو زميل أو أكثر لديهم مشكلة ما في تمالك أعصابهم، والحفاظ على إحترامهم لأنفسهم من قبل إحترامهم لغيرهم عندما يصطدموا بمن يخالفهم الرأى " بشدة " و"بغزارة" و"بتركيز" والأهم " بإحترام" ... بأن يكون الحُكم بالمُقابل مُعمم على كل أصحاب نفس هذا الفصيل ... ومثلما أتذكر على سبيل المثال كيف أن أحد الأعزاء (سامحه الله) قام في الـــ 23 من مايو عام 2004 بفتح موضوع خصيصاً بأسمي يتهمني فيه بأقصي إتهام يمس شرف الإنسان (الإتهام بالخيانة) ... أتذكر أيضاً كيف انه بعدها بحوالي 3 أشهر، قام أحد الأعزاء ( أكرمه الله ) بفتح موضوع يُرحب فيه بعودتي، ومرة أخرى بعدها بـــ 3 أعوام قام زميل عزيز آخر (أكرمه الله) بفتح موضوع آخر يُرحب فيه أيضاً بعودتي ... ناهيك عن كلمات الثناء والإحترام، والحُب التى عبر بها كل من شاركوا سواء بهاذان الموضوعان أو غيرهم من المواضيع، وبعضهم وكما ترى حتى - حسب تصريحهم هم أنفسهم - بأنهم من أشد المعارضين لآرائي أو أفكاري .... أذن كما ترى، أواصر الود، والإحترام، والمودة ظلت قائمة، وبالتالي هناك دائما فائدة ما عائدة من التحاور، والمناقشة، ومع الجميع على حد سواء، ولم يقل أحداً يوماً أن أحد طرفي أى حوار كان، يجب عليه اما أن يقتنع بوجهة نظر، أو رأى، أو فكر، أو قناعة الطرف الآخر.. وأما العكس في نهاية حلقة نقاشهم، لأنه وببساطة هناك ايضاً متابعين، لهم الحق في إختيار ما يتوافق مع اى منهما، أو أحدهما، أو حتى رفضهما معاً ... المهم، والمهم ، والمهم جداً ... هو أن يعرض كل واحد " بضاعته " ... وبعدها يُترك الأمر لـــ " قانون السوق " ....بعدها يُصبح لكل مقال حديث ... 

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

ده فن الاختلاف عندنا ف مصر 

http://www.youtube.com/watch?v=dog5y1hCMCs

بمناسبة الحلقة ده عاوز اقول حاجه للمؤيد للرئيس مبارك او الرئيس السيسي او الرئيس الاسبق مرسي او السابق عدلي منصور 

 

ياسادة والله ما بكلامي ولا كلامك ف تاريخ بيسجل بعد سنين كثيرة هيقول كلمته ولا اي حد يقدر يمسح ذاكرة التاريخ

 

جمال عبد الناصر  اخر عمل امتهنه = رئيس جمهورية مصر العربية 

انور السادات  اخر عمل امتهنه =رئيس جمهورية مصر العربية 

محمد حسني مبارك اخر عمل امتهنه = رئيس جمهورية مصر العربية

محمد مرسي اخر عمل امتهنه =رئيس جمهورية مصر العربية

عدلي منصور اخر عمل امتهنه =رئيس جمهورية مصر العربية 

عبد الفتاح السيسي اخر عمل امتهنه =رئيس جمهورية مصر العربية 

 

بمزاجنا او غصب ده التاريخ سيبوا التاريخ يقول كلمته ، اتعلمنا ان محمد علي له اهداف استعمارية التاريخ قال كلمته انه راجل خدم مصر جدااااااااااااااااا

 

خلوا التاريخ يقول كلمته ونختلف بهدوووووووووووووووووء

رابط هذا التعليق
شارك

بمزاجنا او غصب ده التاريخ سيبوا التاريخ يقول كلمته ، اتعلمنا ان محمد علي له اهداف استعمارية التاريخ قال كلمته انه راجل خدم مصر جدااااااااااااااااا

خلوا التاريخ يقول كلمته ونختلف بهدوووووووووووووووووء

صدقت يا عزيزي ... هذه النقيصة (محاولة طمث وتشويه ومحو أسماء وهويات الزعماء السابقين وتمجيد المعاصرين) على ما يبدو موجوده في تاريخنا منذ القدم، نجدها على سبيل المثال فيما حاول فعله رمسيس الثاني بأسم وهوية الملكة " حتشيبسوت " .... وفي تاريخنا الحديث، فيما فعله الجنرال الرئيس جمال عبد الناصر مع حتى صور الملك فاروق المعلقة في مكاتب تظهر في الأعمال السينمائية القديمة بالأبيض والأسود !!!

مساكين ... يظنون انهم سوف ينجحون !!!

  • أعجبني 1

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...