اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

خبراتكم في الحصول على العمالة المنزلية


عادل أبوزيد

Recommended Posts

نعيش في منزلنا ثلاث أنفار أنا و نشوة زوجتي. و بيجة ( والدة نشوة عمرها ٩٥ سنة ) و بالتالي شغل البيت ممكن يكون حاجة رمزية

ما سبق كان استهلالا لابد منه

أحد أقاربنا أوصت بمكتب معين لتوريد العمالة المنزلية الاجنبية و أحضروا لنا شغالة اندونيسية كانت تعمل بطريقة جيدة و لكنها تغيبت عن العمل عقب اجازتها الاسبوعية .. ثم أتت و قدمت لنا واحدة من جنسيتها. و هكذا مر علينا في ظرف سنة خمسة شغالات من نفس الجنسية و يتفاوتون فيما بينهم في الاداء. .. أهم حاجة عندي هي رعاية بيجة. بيجة صحيح كبيرة في السن و لكنها تعتمد على نفسها في احتاجاتها الشخصية يعني مثلا تدخل الحمام وحدها و كل المطلوب من الشغالة انها تساعدها في احضار الدواء من الشوفينيرة و تقوم بحمامها يمكن مرة في الاسبوع.

قبل رمضان اختفت الشغالة. على انها مريضة. و احضرت لنا الست صاحبة المكتب ست نيجيرية على ان تساعدنا شهر رمضان على شرط تعمل ٢٦ يوم و اربع ايام اجازة مر على ذلك ٢٠ يوم لكنها على رأي بيجة " دي جاية من الغابة مباشرة ". صوتها عالي و تكركب الدنيا كلها و تعمل دوشة في حركتها. .... حد يقول ان غسيل الصحون ( خدوا بالكم احنا دلوقت اربعة انفار. بما فيهم الشغالة ) يعمل دوشة.

ابني أحمد جاء لزيارتنا و فوجئ بكم الضجة التي تحدثها و هو الذي نصحني بطلب المساعدة. من مجتمع محاورات المصريين. اكيد. فيه حد هنا مر بتجربة العمالة المنزلية الاجنبية

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...