اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أرجوكم المشورة بخصوص السفر لـ ( ايطاليا ) (عمل )

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

كل عام وحضراتكم جميعا بخير

صديقي يحمل الجنسية الايطالية وهو دكتور صيدلي يعيش بمصر من أب مصري

عندما تكلمت معه بخصوص السفر الي ايطاليا بشكل قانوني أفادني بأن والدته الايطالية ستزور مصر لقضاء بعض الوقت وتستطيع طلب مرافق شخصي حيث انها مريضة بمرض خطير ( غير معدي ) وستكون تأشيرتي عمل مدته سنة كمساعد لـ مسنة .

والسؤال .......

هل صحيح انني ملزم بدفع تأمين خروج بعد انقضاء المدة بما يوزي بالجنيه المصري 37 الف  تسترد بعد انتهاء مدة العقد  ؟

هل استطيع دخول دول الاتحاد الاوربي بنفس تأشيرة ايطاليا (  عمل ) ؟

هل استطيع العمل بمهنة غير المكتوبة بالتأشيرة برضاء صاحبة العمل الايطالية ؟

هل لو قدر الله الزواج في ايطاليا ستتغير الامور للاحسن من ناحية الاقامة والعمل ؟

ما هو مستوي المعيشة لفرد عازب مسكن ومأكل ..... الخ شهريا في مدينة نائية بأيطاليا ؟

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق

ارجو من الاخ المشرف / سكوربيون 

افادتي بمعلوماته القيمة فيما يخص موضوعي

وشكرا مقدما .

رابط هذا التعليق

نلتمس من الاخ المشرف / سكوربيون

الافادة بشأن الموضوع لاقامته بايطاليا

شكرا مقدما

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

كل عام وحضراتكم جميعا بخير

صديقي يحمل الجنسية الايطالية وهو دكتور صيدلي يعيش بمصر من أب مصري

عندما تكلمت معه بخصوص السفر الي ايطاليا بشكل قانوني أفادني بأن والدته الايطالية ستزور مصر لقضاء بعض الوقت وتستطيع طلب مرافق شخصي حيث انها مريضة بمرض خطير ( غير معدي ) وستكون تأشيرتي عمل مدته سنة كمساعد لـ مسنة .

والسؤال .......

هل صحيح انني ملزم بدفع تأمين خروج بعد انقضاء المدة بما يوزي بالجنيه المصري 37 الف  تسترد بعد انتهاء مدة العقد  ؟

تستطيع  معرفة المطلوب من حضرتك  و من ربة العمل الذي ستقوم به في هذا الرابط :

https://www.migreat.com/ar/%D9%85%D8%A7-%D9%87%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D9%84%D9%88%D8%A8-%D9%84%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%88%D9%85-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7-%D9%83%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84%D9%8A-%D8%A3%D9%88-%D9%84%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B9%D8%A7%D9%8A%D8%A9-s244

هل استطيع دخول دول الاتحاد الاوربي بنفس تأشيرة ايطاليا (  عمل ) ؟

متي حصلت علي تأشيرة لدخول ايطاليا .. فيمكنك الدخول بها جميع دول الإتحاد الأوربي بدون استثناء و بدون عوائق في خلال الفترة المحددة في تأشيرتك فقط .. بعد ذلك يعتبر كسر فيزا و تتم المعاملة كمهاجر غير شرعي ..

هل استطيع العمل بمهنة غير المكتوبة بالتأشيرة برضاء صاحبة العمل الايطالية ؟

نعم ... و بدون رضائها ايضآ ..

هل لو قدر الله الزواج في ايطاليا ستتغير الامور للاحسن من ناحية الاقامة والعمل ؟

تلك امور لا يستطيع انسان  ان يتنبأ بها ..... الأقامة في تلك الحالة لن تصبح مشكلة لأن أذن الأقامة يتم تجديده دوريآ الي ان تصل الي مرحلة الحصول علي الجنسية .. بالنسبة للعمل لا توجد اي اهمية للحالة الزوجية    ( الا لو تزوجت من تعمل لديها ) .. و لكن الأكيد انه في حالة الإنفصال او الطلاق فالوضع  سيكون شديد السؤ و بالذات للأزواج

ما هو مستوي المعيشة لفرد عازب مسكن ومأكل ..... الخ شهريا في مدينة نائية بأيطاليا ؟

لم أفهم ما تعني بمستوي المعيشة .. اذا كنت تعني  تكاليف الحياة .. ففي تلك الحالة اذا وضعنا جانبآ مسألة السكن .. فتكاليف المعيشة في مستوي  متوسط لشخص واحد في مدينة نائية  يكون شهريآ حوالي من 400 ال 500 يورو ... يستطيع المرء بالطبع المعيشة بأقل من ذلك و لكن مع التضحيات بأشياء كثيرة ...

آسف يا أستاذ امبابي .. لم انتبه لمداخلتك السابقة الا الآن فقط  .. و سأحاول الرد عليها بما اعرفه ....

الردود باللون الأزرق ..

تحياتي 

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

شكرا استاذ / سكوربيون على الرد وان كنت اتمني الاجابة على سؤال اخيرا ، هل فرصة وجود عمل بدخل مناسب لمن يحمل اقامة قانونية صعبة ؟ وماذا عن السكن لعازب ( غرفة ) لم تتكلم عنه ؟

شكرا لتعاونك

رابط هذا التعليق

لا أنكر ان مشكلة البطالة أصبحت صعبة أستاذي الفاضل ... و لكن هناك اعمال قانونية تكون مرتباتها اقل من المتوسط تتوافر .. و هناك اخري  قد تصل الي المتوسط او اعلي قليلآ و لكنك من خلالها يجب ان تنسي حياتك الشخصية و تتفرغ لها تمامآ فهي مجهدة جسديآ و عصبيآ ... 

ملحوظة المرتب المتوسط يكون حوالي  1.200 يورو شهريآ ...

أما بالنسبة لأيجار السكن فالأسعار تتفاوت حسب المكان .. فهناك ما يكلف مائتان يورو شهريآ و هناك ما يصل الي الفان ..   اذا اخبرتني اين البلد قد أكون أكثر تحديدآ ...

تحياتي 

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

هما مكانان بالتحديد لن اخرج عنهما ان شاء الله

( جزيرة كابري - روما )

رابط هذا التعليق

روما ؟؟؟؟  و كابري ؟؟!!!   و تقولي مدن نائية ..... 

يبقي اول حاجة تعملها قبل ما تروح ايطاليا تذاكر الجغرافيا بتاعتها ... يعني انت بتتكلم في العاصمة نفسها .. و جزيرة سياحية عاملة زي الساحل الشمالي عندنا ..

شوف ... في روما  أسعار الشقق بالأيجار ممكن تحسبها بالمتر المربع .. و متوسط  الأيجار 14 €  للمتر المربع ... يعني لو شقة 40/50 متر مربع حتكلفك  حوالي 500 يورو .. الا بقي لو عملت زي همام في امستردام و تلاقي مجموعة تسكن معاها و تتقاسموا المصاريف ..

اما كابري .. و ما أدراك ما كابري .. فخلينا في روما أرخص أحسن .. لأن هناك الأسعارا تتضاعف .. يعني مش اقل من 1000 يورو علشان تلاقي عشة من بتوع راس البر .. 

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

والله دمك زي  العسل يا سكوربيون يا اخوي :hysterical: :hysterical: :hysterical:

اعتبرني صرفت نظر عن موضوع السفر :hysterical:

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      قال سامح شكرى وزير الخارجية إنه لا توجد رغبة إثيوبية فى التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة.وأشار وزير الخارجيةعرض الصفحة
    • 2
      مساء الخير جميعا، مؤخرا شوفت بوست على الفيسبوك ان تصاريح العمل اصبحت الزامية للسفر. فا كنت عايز استخرجه عشان اأمن نفسى،  لكن فى بعض المصادر و مواقع الجرائد قرأت ان يجب ان يكون هناك عقد عمل فا حبيت انى اتأكد من هذه معلومة لأن عقد عملى بالغة الهولندية و انا مضيت عليه اونلاين، و بالتالى هيكون مطبوع.... فا مش ضامن رد فعل الضابط الى هسلمه المستند ده رد فعله اه.
    • Guest د. مدحت خفاجي
      0
      الى الملك سلمان بن عبد العزيز وولى عهد الامير محمد بن سلمان يجب اعادة النظر فى التورط فى المستنقع اليمنى درس التاريخ يقول ان كل البلاد الاستعمارية او القوية فشلت فى استعمار او احتلال البلاد الجبلية. واول تجربة كانت للجيش البريطانى فى اواخر القرن التاس عشر فى افغانستان وكانت اقوى دولة عسكرية فى ذلك الوقت وكانت تحتل اكثر من نصف دول العالم. ولم يعود حيا من حملة مكونة من ١٧ الف جندى الا واحدا لم يقتلوه حتى يخبر الجيش البريطانى بما حدث حتى لايعود ثانيا. وبذلك رفضت بريطانيا احتلال اكثر من عدن واليمن
    • 1
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لو سمحتم لازم أسافر بكرة على السعودية ضروري بناء على طلب صاحب العمل، ومعلمتش تصريح العمل، فهل ينفع أسافر من غير ما أعمله ولا ممكن يرجعوني من المطار؟   أرجو من حضراتكم الرد سريعاً لأني خايف يكون فيها مشاكل.
    • 0
      انا عايز ازور مصر بالباسبور الاجنبى. الباسبور المصرى منتهى. عرفت انه بشهادة الميلاد و الباسبور الاجنبى ممكن ادخل من غير مدفع فلوس تاشيره طيب انا غير مطلوب للتجنيد، سؤالى عن سفر من مصر للخارج بالباسبور الاجنبى هل بيسألو عن التجنيد؟ انا فوق الاربعين سنه . هل لازم يكون معايا شهادة الاعفاء من التجنيد   شكرا جدا لاى حد ممكن يجاوب على سؤالى
  • أضف...