اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أبناء عمال النظافة و سلك القضاء


عادل أبوزيد

إبن الزبال و سلك القضاء  

11 اصوات

  1. 1. هل توافق على إلحاق أبناء عمال النظافة سلك القضاء ؟

    • نعم
      6
    • لا
      5


Recommended Posts

السفير البريطاني كتب على حسابه الشخصي في تويتر

عاوز تستغل في السفارة البريطانية ؟ نرحب بالجميع و نرحب بابن عامل النظافة

ودا طبعا رد بيحرج بيه وزير العدل المصري السابق

أنا لو من ابناء عمال النظافة و غيرهم ... أمسك في العرض دا و اطالب السفير الانجليزي بتنفيذ وعده فورا

عايز "يولعها" البارد

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 79
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

«المستشار رفعت السيد»: إذا أردتم المساواة فسيتم تعيين ابن الإرهابي والعاهرة بالقضاء..«دقدق» التحق بالنيابة لتفوقه الدراسى.. وعندما زار سجن اللبان بالإسكندرية للتفتيش اكتشفوا أنه حرامى وعليه أحكام بالحبس 13 سنة

267234_large_20140911081153_19.jpg?itok=

قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، إن التعيين فى النيابة العامة يخضع لقواعد منضبطة من خلال قانون السلطة القضائية ومن خلال التقاليد والأعراف القضائية السائدة، فإذا كانت هناك رغبة فى العدول عن تلك التقاليد والأعراف فيتعين إجراء تعديل تشريعى فى قانون السلطة القضائية ينص على أن يكون التعيين من خلال قدر الدرجات التى يحصل عليها كل متقدم أسوة بمكتب تنسيق الجامعة.
وأضاف «السيد»، فى تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هذا التعديل التشريعى سيسمح بتعيين أبناء أعضاء الجماعات الإرهابية وأبناء الآباء المقضى عليهم بعقوبات مشددة فى جرائم مخلة بالشرف والاعتبار وكذلك تعيين أى شخص مهما كانت بيئته أو الوسط الذى نشأ فيه تأسيساً على قاعدة «ألا يضار أحد بحسب صلة قربى تربطه بالغير حيث لا تزر وازرة وزر أخرى» أسوة بما يتم فى الالتحاق بكليات الطب والهندسة وغيرها.
ولفت إلى أن الأعراف القضائية لا تناقض الدستور فى مبدأ المساواة، ولكنها تكمله وتبنى عليه، ولكن إذا أردنا تحقيق المساواة بالفعل فيجب تعميمها بصرف النظر عن مهنة الوالد أو عمله أو حتى سوابقه الجنائية، «لأن القانون لا يقول إن ابن المجرم أو العاهرة ما يتعينش وابن الزبال يتعين الاتنين ما لهمش ذنب فى وظيفة أو سلوك أو عمل والديهم» على حد قوله.
وأوضح أن هناك فرقاً بين بيئة فقيرة وبيئة طيبة، فإذا كان الوالد موظفاً أو إمام مسجد مثلا فأهلاً وسهلاً به، لكن إذا تقدم ابن منادى سيارات فهذا يعنى أن والده بلطجى، لأن حقيقة عمله فرض إتاوات على الناس، وتابع: «مع كل احترامى وتقديرى لجميع المهن، فإن عامل النظافة معروف أن مرتبه ضئيل للغاية إذن من أين ينفق على أولاده، قد يكون من التسول، هل هذا المتسول يصلح أن يكون ابنه ضابط شرطة أو ضابط جيش أو دبلوماسياً أو قاضياً؟ قانونياً لا مانع، لكن كعرف أو تقليد لا يصح».
وأوضح أن النبوغ يستثنى من هذه الأعراف ضارباً المثل عبدالرازق السنهورى، حيث كان موظفاً صغيراً فى جمارك الإسكندرية ودرس وتعلم وأصبح من أعظم فقهاء القانون فى مصر لأنه نابغة، أيضاً عباس العقاد حاصل على الابتدائية فقط، كما أن الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى لم يحصل على مؤهل دراسى، وكان يعمل كاتباً فى محكمة فى دشنا، فهؤلاء نوابغ ولا حكم لهم ولا يقاس عليهم طبقاً للقواعد العامة.
وضرب «السيد» مثالاً صارخاً فى التعيين بالنيابة العامة قائلاً: حرامى محل إقامته فى مدينة بنها، وارتكب جرائم سرقة وقت أن كان طالباً فى الإسكندرية وصدر ضده عقوبات بالحبس 13 سنة، هذا الولد المعروف بـ«دقدق» كمل تعليمه وكان نابغة زمانه ودخل كلية الحقوق وحصل على الترتيب الثالث على دفعته بتقدير جيد جداً بمرتبة الشرف، وتقدم للعمل بالنيابة وكتب محل إقامته بنها، وهناك لا يوجد أى بيانات عنه والشرطة لم تعترض عليه وتم تعيينه وكيلاً للنيابة بأسيوط ومكث 3 سنوات، ثم بعد ذلك من حقه أن يختار المحافظة التى يعمل بها فاختار الإسكندرية، ولأنه نابغة أصبح مرموقاً هناك، ومن السرقة أصبح ثرياً، وذات يوم ذهب للتفتيش فى سجن اللبان، ودخل على مكتب المأمور طالباً دفاتر المساجين والسماع إلى شكواهم، فى هذه اللحظة دخل مخبر قديم فرأى وكيل النيابة يجلس على مكتب المأمور ويشرب قهوة فذهب إلى رئيس المباحث، قائلاً: «إزاى دقدق يقعد على مكتب المأمور؟»، فطلب رئيس المباحث سجل التنفيذ الخاص بالمتهم «دقدق» فوجدوا صورته مطلوباً لتنفيذ الأحكام واتضح أنه وكيل النيابة المذكور وتم القبض عليه ورفده.
واختتم «السيد» تصريحاته بقوله: «الحكاية مش شعارات، ألا تثقون فى شيوخ القضاة، من يحسن الاختيار ليضمن لكم العدالة والاستقرار؟! ليس لدينا رفاهية التجريب، كلنا أبناء طبقة متوسطة، لكن البيئة طيبة وصالحة».
المصدر:

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

فى غمار النشوة العارمة للرأى العام المصرى بالنجاح فى إقالة وزير

وخصوصا نشوة السادة "الثوار النوشتاء" التى تسيطر اليوتوبيا على عقولهم

حبيت ارمى قرص نكد فوار على رأى سكوب

واقول "إن كنتوا نسيتوا اللى جرى .. هاتوا الدفاتر تتقرا"

فى 2011 نشبت مظاهرات وإضرابات فى شركة اسكندرية للبترول

تطالب بـ "تعيين أبناء العاملين فى شركة الآباء"

وامتدت الشرارة إلى أهالى حى وادى القمر

ليطالبوا بتعيين أبناء الحى "كمان" فى الشركة "بتاعة الحى" اللى بتلوث الحى

إيه رأيكم بجججى ى ى ى ؟

مجرد قرص فوار بدل اقراص البامية والنرش وتريكة .. و .. حمار المطار

باشمهندس ابو محمد القصه مش قصة نشطاء او غيره ، أكيد حضرتك جربت او شوفت تاثير الواسطة في مجتمعنا واكيد حضرتك عارف ان كثير ضاع حقهم ف مناصب يستحقوها لانهم من غير واسطة وعارف كويس جدا ان القصه مش قصة عامل القمامة او غيره

ع فكرة انا ضد اقالة وزير العدل وبالعكس هو اقر واقع ولم يات بجديد انا كل مشكلتي التناقض اللي عايشين فيه

نقعد نتكلم وف الاخر نلاقي نفسنا بنعمل تصرفات عكس شعارتنا

الوسطة موجوده والتعيين في القضاء لن يكون بناء ع الكفاءة وحضرتك عارف كده وجهات زي القضاء زوالبترول والاتصالات والكهرباء والبنوك = التعيين لابناء العاملين واصحاب الوسايط والرشاوي

والنتيجه حضرتك عارفها ان اداء الحكومة المصرية في هذه المجالات يتفوق جداااااااااااااااا واكيد حضرتك شايف مدى التقدم اللي محققينه ف هذه المجالات

رابط هذا التعليق
شارك

«المستشار رفعت السيد»: إذا أردتم المساواة فسيتم تعيين ابن الإرهابي والعاهرة بالقضاء..«دقدق» التحق بالنيابة لتفوقه الدراسى.. وعندما زار سجن اللبان بالإسكندرية للتفتيش اكتشفوا أنه حرامى وعليه أحكام بالحبس 13 سنة

267234_large_20140911081153_19.jpg?itok=

قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، إن التعيين فى النيابة العامة يخضع لقواعد منضبطة من خلال قانون السلطة القضائية ومن خلال التقاليد والأعراف القضائية السائدة، فإذا كانت هناك رغبة فى العدول عن تلك التقاليد والأعراف فيتعين إجراء تعديل تشريعى فى قانون السلطة القضائية ينص على أن يكون التعيين من خلال قدر الدرجات التى يحصل عليها كل متقدم أسوة بمكتب تنسيق الجامعة.

وأضاف «السيد»، فى تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هذا التعديل التشريعى سيسمح بتعيين أبناء أعضاء الجماعات الإرهابية وأبناء الآباء المقضى عليهم بعقوبات مشددة فى جرائم مخلة بالشرف والاعتبار وكذلك تعيين أى شخص مهما كانت بيئته أو الوسط الذى نشأ فيه تأسيساً على قاعدة «ألا يضار أحد بحسب صلة قربى تربطه بالغير حيث لا تزر وازرة وزر أخرى» أسوة بما يتم فى الالتحاق بكليات الطب والهندسة وغيرها.

ولفت إلى أن الأعراف القضائية لا تناقض الدستور فى مبدأ المساواة، ولكنها تكمله وتبنى عليه، ولكن إذا أردنا تحقيق المساواة بالفعل فيجب تعميمها بصرف النظر عن مهنة الوالد أو عمله أو حتى سوابقه الجنائية، «لأن القانون لا يقول إن ابن المجرم أو العاهرة ما يتعينش وابن الزبال يتعين الاتنين ما لهمش ذنب فى وظيفة أو سلوك أو عمل والديهم» على حد قوله.

وأوضح أن هناك فرقاً بين بيئة فقيرة وبيئة طيبة، فإذا كان الوالد موظفاً أو إمام مسجد مثلا فأهلاً وسهلاً به، لكن إذا تقدم ابن منادى سيارات فهذا يعنى أن والده بلطجى، لأن حقيقة عمله فرض إتاوات على الناس، وتابع: «مع كل احترامى وتقديرى لجميع المهن، فإن عامل النظافة معروف أن مرتبه ضئيل للغاية إذن من أين ينفق على أولاده، قد يكون من التسول، هل هذا المتسول يصلح أن يكون ابنه ضابط شرطة أو ضابط جيش أو دبلوماسياً أو قاضياً؟ قانونياً لا مانع، لكن كعرف أو تقليد لا يصح».

وأوضح أن النبوغ يستثنى من هذه الأعراف ضارباً المثل عبدالرازق السنهورى، حيث كان موظفاً صغيراً فى جمارك الإسكندرية ودرس وتعلم وأصبح من أعظم فقهاء القانون فى مصر لأنه نابغة، أيضاً عباس العقاد حاصل على الابتدائية فقط، كما أن الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى لم يحصل على مؤهل دراسى، وكان يعمل كاتباً فى محكمة فى دشنا، فهؤلاء نوابغ ولا حكم لهم ولا يقاس عليهم طبقاً للقواعد العامة.

وضرب «السيد» مثالاً صارخاً فى التعيين بالنيابة العامة قائلاً: حرامى محل إقامته فى مدينة بنها، وارتكب جرائم سرقة وقت أن كان طالباً فى الإسكندرية وصدر ضده عقوبات بالحبس 13 سنة، هذا الولد المعروف بـ«دقدق» كمل تعليمه وكان نابغة زمانه ودخل كلية الحقوق وحصل على الترتيب الثالث على دفعته بتقدير جيد جداً بمرتبة الشرف، وتقدم للعمل بالنيابة وكتب محل إقامته بنها، وهناك لا يوجد أى بيانات عنه والشرطة لم تعترض عليه وتم تعيينه وكيلاً للنيابة بأسيوط ومكث 3 سنوات، ثم بعد ذلك من حقه أن يختار المحافظة التى يعمل بها فاختار الإسكندرية، ولأنه نابغة أصبح مرموقاً هناك، ومن السرقة أصبح ثرياً، وذات يوم ذهب للتفتيش فى سجن اللبان، ودخل على مكتب المأمور طالباً دفاتر المساجين والسماع إلى شكواهم، فى هذه اللحظة دخل مخبر قديم فرأى وكيل النيابة يجلس على مكتب المأمور ويشرب قهوة فذهب إلى رئيس المباحث، قائلاً: «إزاى دقدق يقعد على مكتب المأمور؟»، فطلب رئيس المباحث سجل التنفيذ الخاص بالمتهم «دقدق» فوجدوا صورته مطلوباً لتنفيذ الأحكام واتضح أنه وكيل النيابة المذكور وتم القبض عليه ورفده.

واختتم «السيد» تصريحاته بقوله: «الحكاية مش شعارات، ألا تثقون فى شيوخ القضاة، من يحسن الاختيار ليضمن لكم العدالة والاستقرار؟! ليس لدينا رفاهية التجريب، كلنا أبناء طبقة متوسطة، لكن البيئة طيبة وصالحة».

المصدر:

http://almogaz.com/news/politics/2015/05/13/1993404[/qجرائم ولا تدين وظيفة الوالد

مشكلتنا في التعميم

يعني عامل النظافة اكيد بيئته بيئة واطية وعشان كده هايخلف عيال واطيين في اخلاقهم يبقى ما يبأش وكيل نيابة

مش كده خالص

لو من الناحية المادية فيه عمال نظافة مرتباتهم اكبر من مرتبات مديري عموم في مؤسسات فقيرة

يعني عامل نظافة في بنك مرتبه اكبر من مرتب مدير عام في التربية والتعليم

واحد بدأ حياته جرسون في مؤسسة كبيرة وبدأ يتدرج في الوظائف حتى اصبح مشرف اغذية وهو لا يحمل شهادة معلم اولاده في مدارس امريكية ولما تشوفه لازم تعامله معاملة الكبار

واحد زي ده لما اولده يتقدمو لوظيفة في النيابة هايعامل نفس معاملة عامل النظافة وهايحكم عليه بانه بيئة

لو الموضوع رسمي يبقى فعلا لازم نعمل جدول بالوظائف الحقيرة والوظائف الراقية عشان نشرعن التمييز ونقننه

صكل ما يتكلم به المستسار من امثلة هي امثلة تدين من قام باجراءات التحقق من خلو سجلهم من احكام و جرائم

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

«المستشار رفعت السيد»: إذا أردتم المساواة فسيتم تعيين ابن الإرهابي والعاهرة بالقضاء..«دقدق» التحق بالنيابة لتفوقه الدراسى.. وعندما زار سجن اللبان بالإسكندرية للتفتيش اكتشفوا أنه حرامى وعليه أحكام بالحبس 13 سنة

267234_large_20140911081153_19.jpg?itok=

قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، إن التعيين فى النيابة العامة يخضع لقواعد منضبطة من خلال قانون السلطة القضائية ومن خلال التقاليد والأعراف القضائية السائدة، فإذا كانت هناك رغبة فى العدول عن تلك التقاليد والأعراف فيتعين إجراء تعديل تشريعى فى قانون السلطة القضائية ينص على أن يكون التعيين من خلال قدر الدرجات التى يحصل عليها كل متقدم أسوة بمكتب تنسيق الجامعة.

وأضاف «السيد»، فى تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هذا التعديل التشريعى سيسمح بتعيين أبناء أعضاء الجماعات الإرهابية وأبناء الآباء المقضى عليهم بعقوبات مشددة فى جرائم مخلة بالشرف والاعتبار وكذلك تعيين أى شخص مهما كانت بيئته أو الوسط الذى نشأ فيه تأسيساً على قاعدة «ألا يضار أحد بحسب صلة قربى تربطه بالغير حيث لا تزر وازرة وزر أخرى» أسوة بما يتم فى الالتحاق بكليات الطب والهندسة وغيرها.

ولفت إلى أن الأعراف القضائية لا تناقض الدستور فى مبدأ المساواة، ولكنها تكمله وتبنى عليه، ولكن إذا أردنا تحقيق المساواة بالفعل فيجب تعميمها بصرف النظر عن مهنة الوالد أو عمله أو حتى سوابقه الجنائية، «لأن القانون لا يقول إن ابن المجرم أو العاهرة ما يتعينش وابن الزبال يتعين الاتنين ما لهمش ذنب فى وظيفة أو سلوك أو عمل والديهم» على حد قوله.

وأوضح أن هناك فرقاً بين بيئة فقيرة وبيئة طيبة، فإذا كان الوالد موظفاً أو إمام مسجد مثلا فأهلاً وسهلاً به، لكن إذا تقدم ابن منادى سيارات فهذا يعنى أن والده بلطجى، لأن حقيقة عمله فرض إتاوات على الناس، وتابع: «مع كل احترامى وتقديرى لجميع المهن، فإن عامل النظافة معروف أن مرتبه ضئيل للغاية إذن من أين ينفق على أولاده، قد يكون من التسول، هل هذا المتسول يصلح أن يكون ابنه ضابط شرطة أو ضابط جيش أو دبلوماسياً أو قاضياً؟ قانونياً لا مانع، لكن كعرف أو تقليد لا يصح».

وأوضح أن النبوغ يستثنى من هذه الأعراف ضارباً المثل عبدالرازق السنهورى، حيث كان موظفاً صغيراً فى جمارك الإسكندرية ودرس وتعلم وأصبح من أعظم فقهاء القانون فى مصر لأنه نابغة، أيضاً عباس العقاد حاصل على الابتدائية فقط، كما أن الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى لم يحصل على مؤهل دراسى، وكان يعمل كاتباً فى محكمة فى دشنا، فهؤلاء نوابغ ولا حكم لهم ولا يقاس عليهم طبقاً للقواعد العامة.

وضرب «السيد» مثالاً صارخاً فى التعيين بالنيابة العامة قائلاً: حرامى محل إقامته فى مدينة بنها، وارتكب جرائم سرقة وقت أن كان طالباً فى الإسكندرية وصدر ضده عقوبات بالحبس 13 سنة، هذا الولد المعروف بـ«دقدق» كمل تعليمه وكان نابغة زمانه ودخل كلية الحقوق وحصل على الترتيب الثالث على دفعته بتقدير جيد جداً بمرتبة الشرف، وتقدم للعمل بالنيابة وكتب محل إقامته بنها، وهناك لا يوجد أى بيانات عنه والشرطة لم تعترض عليه وتم تعيينه وكيلاً للنيابة بأسيوط ومكث 3 سنوات، ثم بعد ذلك من حقه أن يختار المحافظة التى يعمل بها فاختار الإسكندرية، ولأنه نابغة أصبح مرموقاً هناك، ومن السرقة أصبح ثرياً، وذات يوم ذهب للتفتيش فى سجن اللبان، ودخل على مكتب المأمور طالباً دفاتر المساجين والسماع إلى شكواهم، فى هذه اللحظة دخل مخبر قديم فرأى وكيل النيابة يجلس على مكتب المأمور ويشرب قهوة فذهب إلى رئيس المباحث، قائلاً: «إزاى دقدق يقعد على مكتب المأمور؟»، فطلب رئيس المباحث سجل التنفيذ الخاص بالمتهم «دقدق» فوجدوا صورته مطلوباً لتنفيذ الأحكام واتضح أنه وكيل النيابة المذكور وتم القبض عليه ورفده.

واختتم «السيد» تصريحاته بقوله: «الحكاية مش شعارات، ألا تثقون فى شيوخ القضاة، من يحسن الاختيار ليضمن لكم العدالة والاستقرار؟! ليس لدينا رفاهية التجريب، كلنا أبناء طبقة متوسطة، لكن البيئة طيبة وصالحة».

المصدر:

http://almogaz.com/news/politics/2015/05/13/1993404[/qجرائم ولا تدين وظيفة الوالد

مشكلتنا في التعميم

يعني عامل النظافة اكيد بيئته بيئة واطية وعشان كده هايخلف عيال واطيين في اخلاقهم يبقى ما يبأش وكيل نيابة

مش كده خالص

لو من الناحية المادية فيه عمال نظافة مرتباتهم اكبر من مرتبات مديري عموم في مؤسسات فقيرة

يعني عامل نظافة في بنك مرتبه اكبر من مرتب مدير عام في التربية والتعليم

واحد بدأ حياته جرسون في مؤسسة كبيرة وبدأ يتدرج في الوظائف حتى اصبح مشرف اغذية وهو لا يحمل شهادة معلم اولاده في مدارس امريكية ولما تشوفه لازم تعامله معاملة الكبار

واحد زي ده لما اولده يتقدمو لوظيفة في النيابة هايعامل نفس معاملة عامل النظافة وهايحكم عليه بانه بيئة

لو الموضوع رسمي يبقى فعلا لازم نعمل جدول بالوظائف الحقيرة والوظائف الراقية عشان نشرعن التمييز ونقننه

صكل ما يتكلم به المستسار من امثلة هي امثلة تدين من قام باجراءات التحقق من خلو سجلهم من احكام و جرائم

القصه قصة توريث لا اكثر ولا اقل مش بالمهنة بتاعت الاب

انا لي من اقاربي شخص رحمة الله عليه كان فراش ف رئاسة الجمهورية وبهذه المهنة البسيطة ربى ابنائه ( ذكور "عميد كلية لفترتين متتاليتين -لواء شرطة - دكتور مهندس رئيس قسم عمارة - صحفي تولى رئاسة تحرير احدى الصحف - دكتور ورئيس قسم في طب المنصورة - مدير ادارة المشروعات في شركة المقاولون العرب ) اما البنات فهم 2 ( واحده كانت مديرة ف الاسكان والتعمير والاخرى مهندسة ديكور في مفكو )

ياترى هل المجتمع استفاد بيهم اكثر ولا استفاد بابناء الباهوات اللي بيتعاطوا والظروف خدمتهم انهم تقلدوا مناصب بالكوسة ، واعرف ناس كثير كده ف النيابة وهم متعاطين للبانجو وقعدات المزاج ياترى ده هيقاوم رشوة ف قضية !!!!

رابط هذا التعليق
شارك

قضيتين مختلفتين .. لكن فيه بينهم ارتباط "ثقافى"


قضية التوريث .. وقضية المستوى الاجتماعى


قضية ابن عامل النضافة قضية اجتماعية موروثة


قضية التوريث قضية فساد عمرها حوالى نصف قرن فقط


فساد يكاد أن يتحول إلى ثقافة .. والدليل


إضرابات اسكندرية للبترول وغيرها بعد الثورة


ضمن ما كان يسمى "مطالب فئوية"


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة مليون مرة نقول مش شرط الفقير يكون من بيئة دون المستوى

و لا احنا عاوزين موضوع التوريث والزحف المقدس لانه برضو ابناء الأغنياء

فيهم فاسدين كتير و غير كفىء

بدل ما ندور في دائرة مفرغة الكل بيلكلك فيها بدون حل

نبحث عن حل

أنا شايفة ان الحل في البحث و التدقيق عن سمعة و ظروف عائلة

المتقدم لأي وظيفة حساسة و البحث في صحيفة عائلته الجنائية بالاضافة لامتحان كشف هيئة

دي أفضل طريقة علشان ما حدش يتظلم

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

أنا شايفة ان الحل في البحث و التدقيق عن سمعة و ظروف عائلة

المتقدم لأي وظيفة حساسة و البحث في صحيفة عائلته الجنائية بالاضافة لامتحان كشف هيئة

دي أفضل طريقة علشان ما حدش يتظلم

برضانا أو بدون رضانا .. لابد أن يكون هذا "من ضمن" معايير الاختيار

وياريت نواجه نفسنا بأسئلة من عينة بعيدة عن ابن الزبال الذى نتعاطف معه جميعا - فى الغالب - لرقة حاله

خلونا نسأل نفسنا أسئلة مثل :

- هل توافق على ابن تاجر مخدرات يبقى قاضى ؟ .. وإيه ذنبه فى إجرام أبوه إذا كان هو لطيف ظريف ومتفوق ؟

- هل ستوافق على ابن بلطجى فى بار أو صبى عالمة ؟.. الولد المتفوق ما يعرفش أى حاجة عن شغلة ابوه .. ذنبه إيه ؟

- هل ستوافق على ابن رقاصة حتى لو كانت فى منتهى الاستقامة ومن البيت للكباريه ومن الكباريه للبيت ؟

والولد منكب على الدراسة ومتفوق وعمره ما شرب سيجارة .. وما يعرفش أمه بتشتغل إيه "بالظبط"

أهم كل دول ممكن يطلع من أصلابهم وأرحامهم أولاد على خلق وفى منتهى الذكاء والتفوق

وليس لهم ذنب فيما وجدوا آباءهم وأمهاتهم عليه

وكل دول ناس ليسوا رقيقى الحال .. وممكن يشتروا بفلوسهم ونفوذهم أى محكمة بهيئتها الموقرة المتنشية

لو قاضى ابن واحد من هؤلاء حكم على أى واحد فيكم حكم ما عجبهوش

حتقبلوا حكمه ولا حتنزلوا فيه وفى أهله شتيمة وحتفكروه بأصله وفصله وبأصل أمه وأبوه وفصلهم ؟

يعنى مش حتنشروا عرضه وتشرشحوه على صفحات الفيس بوك ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

برضانا أو بدون رضانا .. لابد أن يكون هذا "من ضمن" معايير الاختيار

وياريت نواجه نفسنا بأسئلة من عينة بعيدة عن ابن الزبال الذى نتعاطف معه جميعا - فى الغالب - لرقة حاله

خلونا نسأل نفسنا أسئلة مثل :

- هل توافق على ابن تاجر مخدرات يبقى قاضى ؟ .. وإيه ذنبه فى إجرام أبوه إذا كان هو لطيف ظريف ومتفوق ؟

- هل ستوافق على ابن بلطجى فى بار أو صبى عالمة ؟.. الولد المتفوق ما يعرفش أى حاجة عن شغلة ابوه .. ذنبه إيه ؟

- هل ستوافق على ابن رقاصة حتى لو كانت فى منتهى الاستقامة ومن البيت للكباريه ومن الكباريه للبيت ؟

والولد منكب على الدراسة ومتفوق وعمره ما شرب سيجارة .. وما يعرفش أمه بتشتغل إيه "بالظبط"

أهم كل دول ممكن يطلع من أصلابهم وأرحامهم أولاد على خلق وفى منتهى الذكاء والتفوق

وليس لهم ذنب فيما وجدوا آباءهم وأمهاتهم عليه

وكل دول ناس ليسوا رقيقى الحال .. وممكن يشتروا بفلوسهم ونفوذهم أى محكمة بهيئتها الموقرة المتنشية

لو قاضى ابن واحد من هؤلاء حكم على أى واحد فيكم حكم ما عجبهوش

حتقبلوا حكمه ولا حتنزلوا فيه وفى أهله شتيمة وحتفكروه بأصله وفصله وبأصل أمه وأبوه وفصلهم ؟

يعنى مش حتنشروا عرضه وتشرشحوه على صفحات الفيس بوك ؟

تاجر المخدرات و البلطجي و الرقاصة سوابق و سمعتهم مش كويسة

يعني اما هيعملوا الكشف الجنائي و الاجتماعي عنهم طبيعي هيبقوا بره الموضوع حتى لو كانوا متفوقين

علشان كدا بنقول لازم تكون فيه جهة تتعب في كشف العائلة شوية علشان ماحدش يتظلم

خلينا في ابن النجار و الحداد و الخباز و السباك و النقاش

دول لو طلعت عيلتهم على خلق ومافيش عندهم سوابق ... يمشي الحال

مش هنتكلم عليهم على الفيس بوك

هو حضرتك مافيش عندك اكاونت على الفيس بوك يا ابو محمد ؟!!

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

تاجر المخدرات و البلطجي و الرقاصة سوابق و سمعتهم مش كويسة

يعني اما هيعملوا الكشف الجنائي و الاجتماعي عنهم طبيعي هيبقوا بره الموضوع حتى لو كانوا متفوقين

علشان كدا بنقول لازم تكون فيه جهة تتعب في كشف العائلة شوية علشان ماحدش يتظلم

خلينا في ابن النجار و الحداد و الخباز و السباك و النقاش

دول لو طلعت عيلتهم على خلق ومافيش عندهم سوابق ... يمشي الحال

مش هنتكلم عليهم على الفيس بوك

هو حضرتك مافيش عندك اكاونت على الفيس بوك يا ابو محمد ؟!!

يبقى أكلمك بالنغمة السائدة واقولك وإيه ذنب الولد اللى على خلق ومتفوق وذكى

إذا كان الكشف الجنائى قد كشف أمه أو أبوه .. هو ماله ؟ .. مش حرام ندفن موهبة زيه ؟

واعمل لك فيها واعظ وأقولك إنتى - بعد الشر - ما تعرفيش ربنا

أين "لا تزر وازرة وزر أخرى" .. وأين "لا فرق بين عربى وأعجمى إلا بالتقوى"

نفس الكلام أقدر أقوله على ابن الزبال والسباك والنجار

حيطلع - من مجتمعنا ومن مجتمعه المهنى - اللى يأصله ويفصله فى أول خلاف

يعنى لو ابن الزبال أو ابن السباك حكم بحكم ما يعجبش .. حيتساب فى حاله ؟

حتى لو كانت عيلتهم على خلق .. الألسنة حتتكلم عن البيئة التى نشأوا فيها

وستنال منهم ومن قدرهم ومن قدر أحكامهم وقراراتهم

للأسف هذه هى المجتمعات العربية والمجتمع المصرى من ضمنها

هذه هى ثقافات مجتمعاتنا

وعلى فكرة .. مجتمع أمريكا وأوروبا والدول المتقدمة ليست خيرا منا

صحيح ما بيهمش عندهم أوى حكاية الأصل والفصل والبيئة

إنما عندهم الأكثر ظلما .. عندهم التفرقة العنصرية الممنوعة بالدساتير والقوانين ولكنها تمارس يوميا

أقول لك كلام يمكن يصدمك .. الدنيا كلها قائمة على الظلم

ولولا الظلم ما عادت دنيا ولأصبحت هى الجنة الموعودة

وسيظل الإنسان فى كبد محاولا رفع الظلم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أقول لك كلام يمكن يصدمك .. الدنيا كلها قائمة على الظلم

ولولا الظلم ما عادت دنيا ولأصبحت هى الجنة الموعودة

وسيظل الإنسان فى كبد محاولا رفع الظلم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

انت كده جبت المفيد

يبقى رفض تعيين ابن الزبال قاضي هو ظلم

المشكلة ان فيه ناس مقتنعة انه عدل

بالنسبة لاخطاء الاباء فدي ورث يرثه الابن كما يرث املاك ابيه

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

عندي سؤال لكل المشاركين في هذا الموضوع.

من حق كل مشارك ان يجيب أو يرفض على السؤال.

هل كان لك جار، أو قريب ، أو معرفة وعشرة بـ " زبال "؟

وعندما أقول " زبال " فأنا أعني " زبال " ممن يجمعون الربالة من المنازل ثم يفرزونها ويعيدون بيعها حسب تصنيفها، ولا أعني الذين يعملون فيها بشكل مؤقت أو دائم من خلال شركات جمع القمامة.

لو كانت الإجابة بنعم، يرجى وصف الحالة اإجتماعية والصحية والبيئية التي يعيش فيها هؤلاء، وهل يقوم أطفالهم بالعمل معهم أو مساعدتهم في ذلك.

وأما لو كانت الإجابة هي " لا " فهذا يعني أن كل من يطالب بحقهم في العمل في سلك القضاء إنما يتحدثون عن مجرد مبادئ لن يحققوها على أرض الواقع.

وهل تقبل " النسب " معهم أي هل تقبل أن تزوجهم أو تتزوج منهم؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

أوافق على الحاق بن الزبال على منصة القضاء والحكم بين الناس فيما شجر بينهم .

ذلك ما قال به الله في عليائه جل شأنه حينما اخبرنا ان الكريم عند الله وعند الناس هو التقي وليس الغني

ولم نسمع عن من ولاهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم القضاء بين الناس انهم تم اختيارهم لغني المال او شرف النسب .

هذا الاصل الشرعي يتفق تماما مع التشريع الوضعي ( الدستور )

فـ الى كل من ينادي بـ لا اقول لهم ( متى استعبدتم الناس وقد فطرهم الناس أحرار ) !!!

ما هو قولك في حديث النبي -صلى الله عليه وسلم- الذي رواه أنس بن مالك -رضي الله عنه- حيث قال: «إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قام على باب بيت ونحن فيه، فقال: الأئمة من قريش، إن لهم عليكم حقا؛ ولكم عليهم حقا مثل ذلك، ما إن استرحموا فرحموا، وإن عاهدوا وفوا، وإن حكموا عدلوا، فمن لم يفعل ذلك منهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين»

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

ما هو قولك في حديث النبي -صلى الله عليه وسلم- الذي رواه أنس بن مالك -رضي الله عنه- حيث قال: «إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قام على باب بيت ونحن فيه، فقال: الأئمة من قريش، إن لهم عليكم حقا؛ ولكم عليهم حقا مثل ذلك، ما إن استرحموا فرحموا، وإن عاهدوا وفوا، وإن حكموا عدلوا، فمن لم يفعل ذلك منهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين»

ما علاقة ذلك-تحديدا-بموضوعنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

ما علاقة ذلك-تحديدا-بموضوعنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العلاقة واضحة يا أستاذ مسافر

التمييز على أساس القبيلة أو العرق أو .. أو .. الأصل أو الفصل فى الثقافة العربية

التمييز واحد .. ولكنه يأخذ صورا متعددة

فلندع جانبا صحة أو عدم صحة نسب هذا القول لرسول الله

والدليل - كما أظن وأعتقد على عدم صحته - هو ذلك الجدل الحامى تحت السقيفة

أين كان هذا الحديث المنسوب إليه عليه الصلاة والسلام

ليحسم الجدل ، والرسول ما زال بعد يجهز بعد وفاته

ولم يكن قد مضى وقت ليقال إن المسلمين قد نسوا تعاليمه عليه الصلاة والسلام

التمييز داء عميق عمق الدين فى ثقافتنا .. ونحن من ألصقناه بالدين .. والدين منه براء

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ....

الله اكبر يا رسول الله يا عظيم البشر يا شريف النسب

علمت الناس وعلمتنا ان القضاء بين الناس ليس بشرف النسب وانما بمراعاة حرمات الله في العلن وقلتها يا حبيبي يا رسول الله يا عظيم البشر في حجة الوداع ( ايها الناس انتم الفقراء والله هو الغني ، الا لا فضل لعربي على أعجمي ولا ابيض على اسود الا بالتقوي ...

اللهم قد بلغت عن نبيك ... اللهم فأشهد اللهم فأشهد اللهم فأشهد .

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

لكل مجتمع خصوصياته.... و المجتمعات اﻷروبية -عندما كانت ﻻ تزال محافظة لم تختلف كثيرا عنا...(واقرأوا سيرة ليو ناردو دا فينشي)...العبقري الذي يكاد يفوق اسحق نيوتن واينشتاين في العبقرية ان لم يفق عليهم بالفعل...ليوناردو هذا كان بن زنا...و جذبت عبقريته محيطيه مذ كان في السادسة و رجال الكنيسة شدهم عبقريته غير العادية...ومن اﻷشياء التي كان يتمناها ان يعمل في المحاماه(ولم يقبل)ﻷن تلك المهنة (بعكس مصر قبل قرنين)كانت لذوي اﻷصول..واقصى ما استطاع ان يجد من عمل هو العمل في استديوهات التشكيليين....وقد كان شاذا جنسيا....(هل ظلم المجتمع دا فينشي؟؟؟؟ بالنسبة لي كلا..بل ابواه من جنيا عليه)...لكن بالطبع وعبر الزمان تغيرت المجتمعات اﻷروبيه الى ان وصلنا لترشح ممثلة بورنو ايطاليه عن دائرتها وفوزها بالمقعد-وهي عضو فعال فعلا....وفي فرنسا كان وزير -الثقافة (شمال)رغم ثقافته الرفيعه...ووزيرة العدل التي انجبت في الحرام !!!! واظن ان رئيس الهند الحالي هو بن ماسح احذيه ..وطبعا حقوق المثليين في ازدهار عميم في كل لحظه....و سيكون من حقهم تنسم مناصب القضاء و الدبلوماسيه و التعليم وكل شي!!!!!

عموما (نظرة المجتمعات )تتغير عبر الزمان و احكامه ليست ابدية مطلقة ففي العالم العربي كان(المحامي و الصحفي و الفنان)سبة و عارا على اهليهم واﻻن (هم المقدمون في صدر المجالس)...بينما تراجعت مكانة المعلم-خوجه مثلا....

وعلى المجتمع-تحمل تبعات ما يقرره...........

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

العلاقة واضحة يا أستاذ مسافر

التمييز على أساس القبيلة أو العرق أو .. أو .. الأصل أو الفصل فى الثقافة العربية

التمييز واحد .. ولكنه يأخذ صورا متعددة

فلندع جانبا صحة أو عدم صحة نسب هذا القول لرسول الله

والدليل - كما أظن وأعتقد على عدم صحته - هو ذلك الجدل الحامى تحت السقيفة

أين كان هذا الحديث المنسوب إليه عليه الصلاة والسلام

ليحسم الجدل ، والرسول ما زال بعد يجهز بعد وفاته

ولم يكن قد مضى وقت ليقال إن المسلمين قد نسوا تعاليمه عليه الصلاة والسلام

التمييز داء عميق عمق الدين فى ثقافتنا .. ونحن من ألصقناه بالدين .. والدين منه براء

التمييز شي (و الظلم )شيء اخر....وكل منا له اشياء يميز من خلالها...مثلا الفتاة الجامعية و الدكتورة لديكم ﻻ تتجوز(عادة)من صنايعي كسيب (هذا تمييز وليس ظلم).......و ﻻ يقبل في الجيش من امه او زوجه اجنبيه (تمييز وليس ظلم)و قس على ذلك...بعض البلاد (تقصر حق الترشح لرئاستها على من ولد فيها كاميركا او المتحدر من ابوين غير اجنبيين ولم يحصلا على جنسيه اجنبيه كمصر)وهذا تمييز و ليس ظلم....

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

المسألة ليست مسألة دينية حتى نحيلها إلى القرآن و السنة هي مسألة مدنية محضه فأنت في الحياة العادية الطبيعية لا تستشير دار الإفتاء في إختيار منمن المقاولين تختار لبناء بيتك

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

في وقت سابق في مصر ربما قبل بدايات القرن العشرين كان هناك تمايز - تقريبا تمايز - بين سكان المناطق الراقية التي يقطنها علية القوم و سكان المناطق الشعبية أو أقل من الشعبية كان يكفي أن تسأل أهل العريس أين يقطنون و كان هذا يكفي كمرحلة أساسية للإختيار بل كان التمايز موجود على أساس المهن و لعلكم تذكرون طلاق صاحب جريدة مشهورة - لا يحضرني إسمه في هذه اللحظة - لأنه جورنارجي لا يرقى إجتماعيا إلى مستوى زوجته.

الوضع الحالي لم نعد فيه نملك رفاهة تغيير السكن لنضمن مستوى راقي من الجيران بل ربما تجد عديد من سكان المناطق اراقية -قديما - يقطنها ال "زعران" و يدفعون أقل من عشرة جنيهات إيجارا شهريا لشقة أرضيتها باركيه و رخام كرارة هذا في الوقت الذي تجد فيه من يلجأ للسكنى في مناطق شعبية و يدفع مئات من الجنيهات إيجارا .

ربما إستخدام سؤال عن مهنة الوالد قبل أن تفكر الجهة هل يمكن لهذا الشخص أن يؤدي العمل بكفائة أم لا و تأخذ الجهة قرارها مبدئيا على أساس رفض أبناء المهن المتواضعة يعتبر تصرفا غير مقبول و فيه تعدي على إنسانية المتقدمين.

مع إتساع المجتمعات و تعدد و تباين متطلبات الوظائف المختلفة و مع وجود آليات البحث و التقصي أصبح رفض متقدم لوظيفة قبل أن يختبر و تقاس كفائته على أساس مهنة أبيه هو من قبيل عدم المساواة و عدم العدالة في الإختيار.

و الشئ بالشئ يذكر فوجود سابقة سرقة أو إحتيال في الصحيفة الجنائية تمنع عنه وظيفة بنكية تتطلب الأمانة (رغم أننا سمعنا عن حالات موظفي بنوك حكم عليهم في قضايا إختلاس ثم عادوا لنفس وظائفهم بعد قضاء العقوبة في السجن)

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

التمييز شي (و الظلم )شيء اخر....وكل منا له اشياء يميز من خلالها...مثلا الفتاة الجامعية و الدكتورة لديكم ﻻ تتجوز(عادة)من صنايعي كسيب (هذا تمييز وليس ظلم).......و ﻻ يقبل في الجيش من امه او زوجه اجنبيه (تمييز وليس ظلم)و قس على ذلك...بعض البلاد (تقصر حق الترشح لرئاستها على من ولد فيها كاميركا او المتحدر من ابوين غير اجنبيين ولم يحصلا على جنسيه اجنبيه كمصر)وهذا تمييز و ليس ظلم....

وبماذا "تتميز" قريش عن باقى خلق الله ؟

سمه ما شئت : تمييز .. قبلية .. عنصرية

هو فى النهاية .. ظلم .. عندما يتم تطبيقه

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...