اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

السيد راشد يفرش الملاية لنعمان جمعة


Alshiekh

Recommended Posts

54  الاخبار  السنة - 16648 ه - العدد 1426 رجب من 26 - م 2005 أغسطس  من 31 الأربعاء 

الصفحة الأولي

بيان من اتحاد العمال ردا علي خطاب نعمان جمعة في قنا :

لن نعود إلي مجتمع النصف في المائة

بالقانون.. سنرد علي حديث الضرب بالشلاليت

تلقت 'الأخبار' بيانا من اتحاد عمال مصر أرسله احمد حرك نائب رئيس الاتحاد لشئون الاعلام ردا علي ما ورد في خطاب الدكتور نعمان جمعة رئيس حزب الوفد ومرشحه لرئاسة الجمهورية الذي ألقاه في قنا يوم الجمعة الماضي واعتبره اتحاد العمال مساسا بالعمال وبشخص رئيس الاتحاد واقلالا من شأن التنظيم النقابي العمالي.. وقياداتهم المنتخبة وفيما يلي نص البيان.

تابع عمال مصر باستنكار شديد وادانة بالغة خطاب الاستاذ الدكتور/نعمان جمعة رئيس حزب الوفد والمرشح لرئاسة الجمهورية الذي ألقاه في محافظة قنا يوم الجمعة 26/8/.2005

وكان مبعث استنكار وادانة عمال مصر ما ورد علي لسان استاذ جامعي بحق رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الذي تبوأ مقعده بالانتخاب الحر المباشر الذي يتم في القواعد العمالية، وفي مقرات العمال، وبالاسلوب الحضاري الذي تقره معايير العمل العربية والدولية، ولا يكون لأي انسان آخر حق التدخل في شئون العمال وانتخاباتهم سوي العمال انفسهم.

ولعل الاستاذ الجامعي يعرف اكثر من غيره ان التنظيم النقابي لعمال مصر يضم مختلف مناهج الفكر السياسي من اليمين واليسار والوسط..ولكن داخل التنظيم النقابي الكل عمال يدافعون عن مصالحهم ومكتسباتهم، اما العمل السياسي فهو من حق كل عامل ولكن خارج التنظيم النقابي.

إلا انه ليس من حقه ان يسب الناس او يوجه عبارات القذف لاي انسان!

والذي يعرفه القاصي والداني أن من يتقدم للصفوف الأولي لينال اصوات الناخبين الذين يحللون الاقوال.. ومدي مطابقتها للأفعال فانهم يسخطون عليه في عقر مؤتمره.. وخير دليل علي ذلك ماحدث في احد مؤتمراته عندما وقف احد الحضور واعلن: أن الرئيس مبارك ينفذ ما تريد انت سرده..!!

فما كان من الاستاذ الجامعي المرشح لرئاسة الجمهورية الا أن قال بصوت عال 'سمعه الجميع وسجلته احدي القنوات الفضائية': أخرجوا ابن..!! برة..!!

ما الذي يجري علي أرض مصر العزيزة وعلي ابنائها الشرفاء حتي يستمع الشعب العربي من المحيط الي الخليج الي مثل هذه البذاءات، وماذانقول عن اطفال الشوارع حين ينطقون بهذه الكلمات السوقية..

ونصارحك القول بانه تأكد لكل ابناء مصر بعد ان استمعوا الي خطاباتكم العنترية وما تنشره صحيفة حزبكم، بأن اسلوب السب والقذف اصبح هو دستوركم، واذا كنتم تعتزمون ضرب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ب'......' فماذا سيكون مصير كل ابناء الشعب لو شاءت الظروف السوداء ان تبوأتم أعلي منصب في الدولة؟

لن يكون جزاؤهم سوي اطلاق الرصاص عليهم، او توجيه سيل من عبارات السب والقذف بحقهم، او ضربهم بالكرابيج، ولامانع من استخدام الاحذية!!

ويتذكر عمال مصر انه في عيد العمال عام 2003 خرجت علينا بمقولة: ان الوفد سيشكل اتحاد نقابات! ورغم ذلك حضرت احتفال عيد العمال: اذن انت معترف بالاتحاد العام لنقابات العمال..! حضرت الاحتفال وربما تقول: انك حضرت لدعوة خاصة.

كما يتذكر عمال مصر ان احد ابنائك وابناء مصر الذين نحترمهم: قال لك: لا يجب تشكيل اتحاد عمال باسم حزب:... ولكن الصحيح أن من حقك تكوين لجنة عمالية..! وقد تم ذلك فعلا....

لقد تردد علي لسانك أكثر من مرة: نريد نقابات عمالية منتخبة من القواعد العمالية..!

ويبدو أن الأستاذ الجامعي لا يعرف أن هناك قانونا بشأن النقابات العمالية برقم 35 لسنة 1976 وتعديلاته بالقانون رقم '1' لسنة 1981 والقانون رقم 12 لسنة 1995 والتي تحدد اهداف التنظيم النقابي، وكيفية تشكيل المنظمات النقابية بالانتخاب الحر المباشر داخل اللجان النقابية، ثم علي مستوي 23 نقابة عامة، ثم علي مستوي الاتحاد العام بتشكيل مجلس ادارته.. أي أن من يتصدي لقيادة التنظيم النقابي لابد أن يحوز ثقة العمال في اللجنة النقابية ثم النقابة العامة ثم الاتحاد العام.

وهنا يستشهد عمال مصر برجل محترم في حزب الوفد وهو الدكتور/منير فخري عبدالنور الذي اعلن في جلسة بمجلس الشعب أن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر: معين!! وفي ثاني يوم من نفس الأسبوع عاد الرجل مشكورا وصحح من مقولته: وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر المنتخب من العمال.

ويتساءل عمال مصر في حسرة: هل كان الاستاذ الدكتور المرشح لرئاسة الجمهورية يتوقع ان يقفوا خلفه مهللين لعصر جديد لن يجني فيه عمال مصر الا الضرب ب '......' أسوة برئيس اتحادهم العام.

ياسيادة الاستاذ الدكتور العظيم: اعلن عن برنامجك كما تريد.. وقل أن الفجل في عهد رئاستك 'لاقدر الله' سينتج وردا احمر.. وأصفر..! كما تريد تحدث يارجل عن حزنك..! كما تريد ايها المرشح المحترم.. تحدث عن أمالك العريضة في انك ستعمل علي أن يعيش كل مصري في الجنة!!

اما الانزلاق في المنعطفات الخطرة: فانها سوف تجعلك تخسر كثيرا.. اذن فلا داعي لاثارة معارك جانبية.

اماعن تأييد العمال لمرشح العمال، القائد والزعيم محمد حسني مبارك فهذا أمر كنا نريد منك ان تكون علي الاقل منصفا للحقائق.. ومناصرا لما حدث من تطوير وتحديث علي ارض الكنانة في الامور السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، ويكفي لاول مرة انه يسمح لك ولغيرك بالقانون ان تدخل معركة رئاسة الجمهورية.

واذا سردنا اعمال مبارك لصالح الوطن داخليا.. وخارجيا.. فلن تكفي اوراق كثيرة للنطق بالشهادة التي سنحاسب عليها امام الله.

ان عمال مصر في لجانهم النقابية ونقاباتهم العامة واتحادهم العام يذكرون سيادتكم اذا كان الزمن قد حرمكم من نعمة التذكر:

أن المشروعات العملاقة في مختلف المجالات الانتاجية والخدمية تجسد حرص مبارك الدائم علي أن ينعم شعب مصر العظيم بالتقدم والرفاهية والازدهار.

أن الاصلاح السياسي يمثل أولوية لدي مبارك قبل أن يكون مطلبا دوليا الأمر الذي يؤكده تعديل المادة 76 من الدستور بما يكفل انتخاب رئيس الجمهورية بين اكثر من مرشح عبر صناديق الانتخابات وهو الحق الذي كفله لك ولغيرك لاول مرة في تاريخ مصر.

ان مبارك لم يسمح بأي تواجد اجنبي علي ارض مصر او تدخل خارجي في شئونها.

أن مبارك لم يتهاون في الحفاظ علي المصلحة العليا للوطن وأمنه وتأكيده أن العمليات الارهابية لن تثني مصر عن مسيرتها لتحقيق التنمية لابنائها والسلام والاستقرار لأمتها العربية.

أن مبارك يحرص علي ضمان احترام الحقوق الأساسية للمواطنين، وحقهم في الحياة الآمنة، وتحقيق المساواة بينهم امام القانون، وحقهم في التعليم والعمل والرعاية الصحية والاجتماعية.

أن مبارك حرص علي تحديث البنية الاساسية باعتبارها الركيزة الاولي لأي نمو اقتصادي. فمن شبكات للطرق تربط العامل بمصنعه، الي شبكات اتصالات ومعلومات عصرية تربطنا بالعالم وتواكب تقدمه، إلي شبكات للطاقة الكهربائية، وغير ذلك من المتطلبات الاساسية اللازمة لحياة اقتصادية تنمو وتتطور، دون ان يقيدها او يعترض طريقها قصور أو نقص في البنية التحتية.

أن مبارك اكد علي تطوير البنية المؤسسية والتشريعية اللازمة لارساء آليات السوق وتشجيع الاستثمار والانتاج.

أن مبارك يحرص علي تطوير الاقتصاد القومي كي يواكب توجه الاقتصاد العالمي من خلال التركيز علي تعظيم الانتاجية، وزيادة معدلات التشغيل كسبيل لدفع النمو الاقتصادي، وزيادة الدخول، ومواجهة ارتفاع الاسعار، والسيطرة علي التضخم.

أن مبارك اكد علي التمسك بالحفاظ علي حقوق ومكتسبات عمال مصر من خلال بلورة رؤية جديدة لهياكل الاجور والمعاشات والضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، والعمل علي تطويرها وتوسيع قاعدة.

أن مبارك يحرص علي ضرورة توفير الحماية من الانعكاسات الاجتماعية للاصلاح الاقتصادي، وضرورة عدم المساس بما يقدم من دعم للعديد من السلع والخدمات.

ومن اجل كل هذه الامثلة من الانجازات، وبهدف تحقيق المزيد من التقدم والازدهار لشعب مصر العظيم فقد اكد كل عمال مصر ان مبارك هو مرشحهم في انتخابات الرئاسة، واجماع التنظيم النقابي علي دخول المعركة الانتخابية لمساندته وتأييده لان من مصلحة عمال مصر اعادة انتخاب مبارك لانه خط الدفاع الأول عن حقوقهم، ولأنه اكد اكثر من مرة انه لن يضارعامل واحد نتيجة التحولات الاقتصادية، ولانه يرعي محدودي الدخل والطبقات الكادحة من العمال والفلاحين، ولأنه خير من يقود مسيرة العمل الوطني في المرحلة المقبلة.

ويكفي عمال مصر فخرا واعتزازا ان مبارك الذي يؤيدونه ويساندونه في معركة انتخابات رئاسة الجمهورية خاطبهم في عيدهم في الأول من مايو الماضي بقوله:

'وقد كنتم ياعمال مصر، وستبقون دائما، في مقدمة الصفوف وطليعتها.. وكنت من جانبي، وسوف اظل، مبقيا علي العهد الذي قطعته علي نفسي معكم، مؤمنا بدوركم، واثقا في عطائكم، راعيا لمصالحكم، ومدافعا عن حقوقكم ومكتسباتكم'.

اما انت ياسيادة الاستاذ الدكتور المرشح للأسف لرئاسة الجمهورية فسوف تدرك بعد فوات الأوان انك لن تنال ما تريد بهجومك علي عمال مصر.. وقياداتهم الشريفة 'ليس بالزفة.. والرياء.. والنفاق.. والمباخر:كما تدعي'..

حبنا لمبارك: نابع من وفاءمطلق وعن قناعة..

واسأل الاستاذ/ محمد عبدالعليم عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد من هو 'راشد'.. وكيف يدير العمل داخل التنظيم النقابي؟

وما حكاية السيارات المرسيدس يا أبو التواضع؟؟

وما حكاية السفريات في فرنسا التي لم يتوجه لها 'راشد' طيلة حياته..!؟

وما حكاية سفريات سويسرا ايها العالم ببواطن الأمور..!!؟

وهل بعد سبابك العلني في مؤتمرك بقنا: تريد أن تحصل علي اصوات العمال يادكتور؟؟

قنا: رأت النور.. وركبت قطار الحضارة والمدنية في عهد مبارك: وعلي يد أحد رجاله وهو المحافظ الهمام.. عادل لبيب!!؟

نعم.. عمال مصر اعلنوا بكل الصدق مع النفس ومع الآخرين مساندتهم وتأييدهم لمبارك لأنه مرشحهم..واكدوا في نفس الوقت عدم تعرضهم لأي مرشح من التسعة مرشحين الآخرين باي لفظ جارح عن حدود اللياقة.. أو الذوق!

ويبدو أن الاستاذ الدكتور المرشح للأسف لرئاسة الجمهورية لا يعلم مدي ما تحقق لعمال مصر من حقوق ومكتسبات في عهد مبارك والدليل علي ذلك تصريحه في محافظة قنا بأن حقوق العمال والفلاحين اهم من تمثيلهم في مجلس الشعب اي انه يدعو صراحة الي الغاء نسبة ال50 % المخصصة للعمال والفلاحين في المجالس النيابية المنتخبة، وكأنه يطالب صراحة بعودة مصر الي عصر النصف في المائة، عصر تحالف الاقطاع ورأس المال علي الحكم كما كان الامر قبل ثورة 23 يوليو المجيدة بزعامة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

سيادة الاستاذ الدكتور المرشح للأسف لرئاسة الجمهورية:

ارجوك أن تنظر في المرآة قبل أن تخرج علي الناس في أي لقاء.. لتلوح بكلتا يديك.. وتهدد.. وتتوعد.. وتضرب 'بالشلاليت' كما ذكرت أنت!!.. ونحن معك علي لقاء بالقانون، والقانون وحده.

ورحم الله امرأ عرف قدر نفسه، وحق الآخرين عليه..

وصدق المولي عزوجل حين قال:

'فأما الزبد فيذهب جفاء، واما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض'

صدق الله العظيم

هل هناك من يعتقد ان قيادات اتحاد العمال هى قيادات منتخبة؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

بغض النظر عن إدانتي لسقطة نعمان جمعة ، فإن شخصاً كالسيد راشد يستحق الإهانة والطرد من منصبه من جانب أي ممن يصل إلى السلطة ، فالتغيير الحقيقي مقيد بعوامل من ضمنها بقاء شخص مثل السيد راشد يتاجر بالعمال لآخر لحظة كما لو كنا في أيام الاتحاد الاشتراكي خارج السلطة ..

هؤلاء خطر على التغيير وعلى مصر..

نقل بمعرفتي إلى الصحافة..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...