اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

Recommended Posts

السافل ميقدرش يواجه المحترم بكل تأكيد غير بالزعيق و السفالة و طولة اللسان

:yes:

فعلا السافل بيعمل كده

ولما عرق السفالة ينفر .. يبقى الرد بالرصاص

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هل تقصد 15 - 4 - 2015 يا أستاذ طارق ؟

أيوه يا أستاذنا الفاضل

المنالظرة بين إسلام البحيري يوم 15 / 4 / 2015

وكلاهما صرح اليوم في قناة المحور

ولكن معذرة حذفي للمداخلة لأني كنت أقصد وضعها في موضوع

النور يطالب السيسي بالتدخل ضد إسلام بحيري

تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

:yes:

فعلا السافل بيعمل كده

ولما عرق السفالة ينفر .. يبقى الرد بالرصاص

استاذى الكريم ابو محمد...

ارجو انك لا تتعصب و لا تنتهج منهج اسلام البحيرى...

بالمناسبة هو رجع تانى عالخط دلوقتى و بيقول انه هادى, مع انه عمال يزعق و يصرخ برضه...

معلش... على قدر الألم يكون الصراخ... خليه يصرخ فى وشنا يمكن يخف و ربنا يشفيه و نجوزه هنومة :D

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

https://www.youtube.com/watch?v=-GCB7FiuOxE

أى اتجاه لدعوة المسيحيين لاعتناق الإسلام فى مصر يجد ترحيباً شعبياً، ويعتبره الكثيرون واجباً دينياً، وتغمض السلطات أعينها عنه بل تساعد عليه فى كثير من الأحيان

وفى المقابل بالطبع فإن أحداً لا يتخيل حدوث جهد منظم فى الاتجاه العكسى

ولو حدث ما يشبه ذلك بجهد فردى، لأصبح يندرج تحت بند (إثارة القلاقل)..

وخطورة ما أذكره هنا أن فهم حرية العقيدة على المستوى الرسمى سواء كان الحكومى أو الإعلامى أو التعليمى، هو الدعوة إلى تحويل مصر إلى دولة دينية، فيحل الانتماء الدينى محل الانتماء الوطنى أو يسبقه على الأقل، ويتم إلزام غير المسلمين باتباع شرائع المسلمين والدفاع عن ( دول الإسلام )

فرج فودة

وصلنا للموضوع الذي يسبب للموتورين والملوحسين والمتعصبين الهياج النفسي والقمص الجملي أو الحماري والتنطيط القردي

وهو التعامل مع شركان الوطن بعدم إنصاف وبتدخل سافر وفرض للرأي وبتكفير جاهل

إن دعوة المسيحيين لاعتناق الإسلام هو عدم فهم للإسلام نفسه الذي لم يقل أنهم غير مسلمين ولا في آية واحدة

بل على العكس نسبنا جميعا للكتب السماوية ووصفنا معهم بأننا أهل الكتاب

إن إلزام غير المسلمين باتباع شرائع المسلمين هو مخالفة لشرائع المسلمين التي تقول :

(( وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ))

لأن أصوله مازالت باقية رغم مرور السنين

هو يعبر بجراءة شديدة إن أي تطبيق للشريعة وفق هذا الفهم السقيم والتكلف الواضح والتحميل المخل

سيكون كارثة بكل المقاييس على الفرد والوطن

وها نحن قد راينا الدولة الداعشية والإخوانية وما سبباه من سفك للدماء وحرق للممتلكات وهدم لدور العبادة وذبح للآمنين

إنه لا يرفض الإسلام ولكنه يرفض الدولة الدينية مسلمة كانت أو غير مسلمة

لأنها ستتحول حتما إلى دولة مستبدة طاغية لا تمت للإسلام بصلة

حيث لم يتم للآن الإعلان عن

نظام حكم إسلامي إسلامي واضح للتطبيق

كما اعترف الهضيبي في مناظرته مع الدكتور : فرج فودة رحمهما الله

المسألة كلها صراع على السلطة وفق هذا المسمى

واستحلال أنفس وأموال المعارضين وفق هذا النظام كما رأينا في سنة السقوط

إنه يقرر أنه مع الدولة المدنية والوطنية والتي لا تتعارض أبدا مع الإسلام

فهو يقول الدين للديان والوطن للإنسان

تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

العملية تخلص لو فورنا شوية الاحاديث اللي بتسيء للرسول وللاسلام ولربنا ونعيش وفق متغيرات العصر ونحافظ على ثوابت والاخلاقيات التي اكدها الاسلام ونعبد الله وفق ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم

اما ما يسمون انفسهم علماء نديهم مرتبات بدون عمل لغاية ما يخلصو ويقعدو في البيت لغاية ما ينتهي اجلهم

واللي عنده كلمتين طيبتين مثل حب الخير للاخر وحسن معاملة الجار والاحسان للفقير والتعاون على البر والتقوى فاهلا به وكل من يربط بين السياسة والدين نقوله خلاص انتهى العهد دهوشوفلك تجارة تانية تتاجر بيها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يعنى المسيحيين مسلمين... و القرآن لم يذكر انهم غير مسلمين... يا سيدى عالبديهيات اللى تودى ورا الشمس....

طيب ليه المسيحيين ممنوعين من دخول المسجد الحرام بأمر قرآنى؟ ولا احنا مفسرين الآية غلط؟ :)

ده على كده بقى المفروض ان نسمح للمسيحيين و اليهود بدخول مكة و المدينة و ان نسمح لهم أيضا بدخول المسجد الحرام و زيارة الكعبة للى نفسه يتفرج... و الحكاية دى طلعت بدعة من تأليف اللى ألفها و نفذها... الواحد بيكتشف معلومات جديدة كل يوم فعلا. :)

البديهية لا تذكر طالما ان هناك قاعدة تؤكدها, فالقاعدة يبنى على أساسها البديهيات التى تنبثق عن هذه القاعدة بشكل تلقائى و بقليل من الجهد فى التفكير, لانه يفترض فى البديهيات انها واضحة ولا تحتاج لتعريف, حيث انها تستند على القاعدة بشكل مباشر... ده تعريف مبسط للبديهيات.

فيه مأزق مفتعل بشكل دائم فيما يخص مسألة التكفير و الكافرين... فنحن لا نمتلك سلطة التكفير ولا يمتلكها أحد أبدا, و لكن فى الوقت ذاته, القرآن قد أظهر لنا تعريفا واضحا لصور الكفر و الشرك بالله, مثل كفر من يقول ان الله ثلاثة, و كفر من يقول ان المسيح بن الله, و ان الله واحد أحد لا شريك له ولا ولد و ليس له كفوا أحد, و أن الله لا يغفر ان يشرك به و يغفر الذنوب جميعا... او ان يكفر بالاسلام و برسول الله... و إلى آخر هذه الصور من الكفر التى وضحها القرآن لنا.

إذن... فالانسان عندما يقول أن الله ثالث ثلاثة, أو أن الله له ولد, او غير هذه الصور من الكفر... فهو قد اختار بنفسه الكفر...

يعنى احنا عندنا اشكال للكفر... و عندنا انسان بيقول نفس كلام الكفر ده... فلو قال الانسان بلسانه و اعلن تبنيه لأى صورة من الصور الكفر, فهو بنفسه اللى كفر نفسه... يعنى لا حد قال له انت كافر ولا اى حاجة من دى..

غير كده... انا مؤمن بالاسلام و كافر بالبوذية على سبيل المثال... لو واحد بوذى قال لى انت كافر, فأنا كافر طبعا بالبوذية...

المسألة لا تحتاج لشرح... و لكن ادينا بنعمل اللى علينا لوجه الله.

تم تعديل بواسطة محاور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سبحان الله...

يعنى هما عايزين الناس يؤمنوا بالعافية و ربنا بيقول و ما اكثر الناس و لو حرصت بمؤمنين... و طالما انهم مش مؤمنين, يبقوا كافرين.

يعنى هما بيفرضوا الايمان عالمسيحيين بالعافية و عايزينهم يبقوا مؤمنين بالقرآن و سيدنا محمد بالعافية..

و انا هنا اقصد "الايمان بالاسلام و بالقرآن و برسول الله"...

هما كافرين بسيدنا محمد... ليه نزعجهم و نضايقهم و نفرض عليهم انهم يبقوا مؤمنين؟

ولا هما مؤمنين بسيدنا محمد و انا معرفش؟ :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

طيب ليه المسيحيين ممنوعين من دخول المسجد الحرام بأمر قرآنى؟ ولا احنا مفسرين الآية غلط؟ :)

المسألة لا تحتاج لشرح... و لكن ادينا بنعمل اللى علينا لوجه الله.

لعلك تقصد هذه الآية

(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا .... ))

نصيحة

اللي فسر لك المشركين بإنهم المسيحيون في هذه الآية روح قوله : أنت حمار وما تسمعش منه تاني لأنها

فضيحة

مسيحيون ومشركون وفي مكة ...... سبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ....

تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

معنى كلامك ان المسيحيين يقدروا يدخلوا المسجد الحرام عادى؟

غريبة... اومال مين اللى بدع مسألة منع دخول المسيحيين المسجد الحرام و دخولهم مكة؟ :)

يبقى دى حاجة تأليف و لازم نوقفها فورا...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انا اول مرة آخد بالى من الهدف وراء الادعاء بإنه لا يوجد كافرين ولا مشركين و ان من يقول ان الله له ولد ليس مشركا, خصوصا بعد ما قرأت كلمات فرج فودة الآن..

هل المقصود هو ان الاسلام ليس رسالة عالمية؟ أو ان الدعوة للإسلام انتهت بوفاة رسول الله؟ او ان رسول الله قد بُعِث فقط لقريش و مكة و ما حولها من قبائل عربية؟

للأسف نفس أسلوب اللف و الدوران الذى سبق استخدامه فى التشكيك فى صحيح البخارى, و اكتشفت بعد مناقشة طويلة أن الهدف الحقيقى هو الادعاء بأن احاديث رسول الله ليست وحيا, و إنكار تام لسنة رسول الله و الادعاء بأنه لا يوجد سنة نبوية و لكن ما يطلقون عليه البيان النبوى.

هذا هو الاستنتاج الذى وصلت له, بأنكم تنكرون عالمية الرسالة الاسلامية و هو استنتاج منطقى... و قد سبق و وصلت لاستنتاج انكاركم لسنة رسول الله فغضبتم, ثم عدتم بعدها لفتح موضوع بإنكار "سنة رسول الله" صراحة, و الادعاء بأنها بيان نبوى, و لا يوجد شىء اسمه سنة نبوية و فقا لفهمكم.

الآن فقط أدركت مدى جذور الخلاف بيننا و بينكم... و تأكد لى انه خلاف عقائدى بلا شك.

الله المستعان.

تم تعديل بواسطة محاور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حيث لم يتم للآن الإعلان عن

نظام حكم إسلامي إسلامي واضح للتطبيق

كما اعترف الهضيبي في مناظرته مع الدكتور : فرج فودة رحمهما الله

و من قال لك او ادعى ان الاسلام نظاما للحكم؟ او انه يحتوى على نظام سياسى للحكم؟

و لكن فى الوقت ذاته, الاسلام يأمرنا بأن نكون جماعة واحدة, بغض النظر عن شكل هذه الجماعة او طريقة و أسلوب إدارتها...

فالاسلام لم يفرض اسلوبا معينا لإدارة شئون المسلمين, و لكنه وضع قاعدة واضحة بأنه يتوجب على المسلمين ان يكونوا جماعة و عصبة واحدة.

هل تنفى او تنكر الجماعة فى الاسلام؟ هل تنكر او تنفى "فرض" ان نكون جماعة واحدة بعيدا عن التشرذم و التحزب؟

فإذا كنت لا تنكر هذا, فأين الخلاف و الاختلاف؟ فبمجرد الايمان بأن الجماعة لها اهمية و ضرورة فى الاسلام, فلن نختلف كثيرا حول كيفية إدارة هذه الجماعة, و من رحمة الله علينا ان اتاح لنا هذه البسطة فى مسألة إدارة جماعة المسلمين...

فتطور شكل الجماعة الى دولة او خلافة او اتحادا فيدراليا حتى, ليس عائقا و ليس بالمسألة المهمة, لأنها مسألة تحتمل التغير و التطور بتغير الزمان و المكان و الثقافة و البيئة و المتغيرات المحيطة بنا...

فأين الخلاف؟!

أم انك تنكر الجماعة من الاساس؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لعلك تقصد هذه الآية

(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا .... ))

نصيحة

اللي فسر لك المشركين بإنهم المسيحيون في هذه الآية روح قوله : أنت حمار وما تسمعش منه تاني لأنها

فضيحة

مسيحيون ومشركون وفي مكة ...... سبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ....

صحيح .. أين الخلاف ؟

"المشركون" .. "الكافرون" .. "أهل الكتاب" .. "الذين أوتوا الكتاب" .. "الذين قالوا"

يعنى اللى يفتكر إن دول على بعضهم كده هم نفس الشئ (فكر كوم الفول اللى بعضه)

عايز تتناقش معاه ازاى ؟

تتناقش ازاى مع اللى فاكر إن القرآن مرة يقول على ناس إنهم "أهل الكتاب"

ومرة يقول - عليهم هم نفسهم - "الذين أوتوا الكتاب"

هل هناك آية فى القرآن تصف "أهل الكتاب" بأنهم كفروا أو أشركوا ؟

ممكن تلاقى الوصف ده لـ "الذين أوتوا الكتاب" إنما مش لـ "أهل الكتاب"

ممكن تلاقى الوصف ده لـ "الذين قالوا" إنما مش لـ "أهل الكتاب"

إلا إذا آمنا أن القرآن يتلاعب - حاشا لله - بالمفردات

يعنى مرة يجيب المفردة ومرة يجيب المرادف .. واهو كله عند العرب صابون

فاكر يا أستاذ طارق عندما فسر "أحدهم" نص القرآن بأنه "لا إكراه فى الدين"

بأن معناها لا إكراه "على" الدخول فى الإسلام .. إنما بمجرد أن يسلم الشخص

فدخول الحمام مش زى خروجه ؟

فاكر لما سألتك عن الفرق بين "فى" و "على" ؟

هل يعقل أن يقول الله سبحانه وتعالى "فى" بمعنى "على"

هل يعقل هذا ؟

بالمثل هل يمكن أن يقول سبحانه وتعالى "الذين أوتوا الكتاب" بمعنى "أهل الكتاب"

أو هل من المعقول أن يقصد - سبحانه وتعالى - أهل الكتاب (كوم فول ) ولا يقول ذلك صراحة

فيستخدم التجهيل والتورية بقوله "الذين قالوا" ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أستاذى الكريم أبو محمد...

انا عندى رد موثق منطقى على كلامك, و انا واثق انك عارف الرد ده احسن منى, و لكنى سأكتبه على سبيل التدافع. :)

و لو عندك رد مقنع على كلامى, اكيد سأتخلى عن قناعاتى و سأتبع رأيك... فأنا لا اعبد قناعاتى و لكنى أعبد الله رب العالمين واحدا أحدا لا شريك له.

أهل الكتاب هم كل من اتبعوا الكتاب من اليهود و النصارى... مختلفين عالنقطة دى؟ مش مختلفين.

أهل الكتاب يشمل من آمنوا بسيدنا عيسى و من آمنوا بسيدنا موسى و يشمل أيضا كل من كانوا من أهل الكتاب على مدار الزمان حتى رسول الله...

إذن فهو يشمل المؤمن من أهل الكتاب, و يشمل المشرك و المحرف أيضا...

يعنى فيه ناس آمنت فعلا بسيدنا موسى و سيدنا عيسى و الناس دى هتدخل الجنة ان شاء الله؟ صح كده؟

و برضه فى نفس الوقت, فيه ناس من اهل الكتاب أشركوا بالله و حرفوا الكتاب و قالوا ان المسيح عيسى ابن مريم هو ابن الله, و قالوا ان الله ثالث ثلاثة...

إذن فكلمة أهل الكتاب تشمل بالكلية المؤمن و الكافر و المشرك من أهل الكتاب...

أما عن الجزء الخاص بالذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة, و الذين قالوا ان المسيح ابن الله و الى غير هذا من اشكال و صور الكفر و الشرك بالله...

فهذا ينطبق على جزء من أهل الكتاب و ليس كلهم... لإن اهل الكتاب كان فيهم مؤمنين فى فترات زمنية سابقة كما اتفقنا...

و لذلك فقد استخدم القرآن الفاظ "اللذين قالوا", لكى يختص الجزء و لا يكون هناك تعميم على كل أهل الكتاب...

لذلك فليس كل اهل الكتاب كافرين و مشركين... لان الكتاب مر بفترات زمنية مختلفة..

و لكن من يقول منهم ان الله ثالث ثلاثة, او يقول ان المسيح ابن الله, او يشرك بالله فهو كافر و مشرك...

فالشرك ينطبق على جزء منهم ولا ينطبق على الكل...

فالشرك ينطبق على من أشرك و ادعى ان لله ولد و غير هذا من الصور و اشكال الكفر و الشرك بالله.

هل لديك اعتراض على هذا؟ ولا متفقين؟ :)

الا بقى لو حضرتك شايف ان من يقول ان الله ثالث ثلاثة ليس مشرك, او من يقول ان الله له ولد ليس مشرك, فهذه مسألة اخرى, ستجد ردها فى سورة الاخلاص.

تم تعديل بواسطة محاور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أستاذ الفاضل : أبو محمد


للأسف الشديد


في حالة الدكتور : فرج فودة لسنا بين حالة إيمان وحالة كفر


ولكننا بين حالة جهل وتخلف .... وحالة علم وثقافة


بين من لا يقرأ ...... ومن يقرأ


وبين ومن لا يفهم و من يفهم


وبين الإساءة و الأدب


بين الوهم والتخلف ومن يتصف بالوعي والحكمة


وبين الهوج والطيش والخفة ... ومن يتصف بالرزانة والحكمة ....


وبين من لا يفهم أي مصطلح وبين من يضبط مصطلحاته بدقة



إنهم لم يتعلموا معنى


. الكفر . الشرك . الإسلام - أهل الكتاب الثلاثة . النصارى – اليهود – فريق – طائفة


شيء ممل جدا ... سيء جدا


لذا أقترح على محاورات المصريين فتح موضوع نضبط فيه المصطلحات يرجع الجميع إليها


وينهل منه الجاهل


ويعل منه المتعلم


لأننا فعلا نعاني مجتمعيا والمحاورات جزء من المجتمع


وخاصة أن هناك أكثر من موضوع في المحاورات يعتبر أن الخلاف بيننا خلاف عقائدي


وأن الطرف الكافر فيه هو العبد لله وأمثاله


والطرف الآخر هو المؤمن الموحد التقي النقي الطاهر الورع


ويسعى جاهدا للتعمية والتشويش على مداخلاتي الكافرة سريعا حتى لا تصل للناس فتفسد عليهم عقيدتهم وإيمانهم


وهذا مفهوم وواضح


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وصلنا للموضوع الذي يسبب للموتورين والملوحسين والمتعصبين الهياج النفسي والقمص الجملي أو الحماري والتنطيط القردي

وهو التعامل مع شركان الوطن بعدم إنصاف وبتدخل سافر وفرض للرأي وبتكفير جاهل

إن دعوة المسيحيين لاعتناق الإسلام هو عدم فهم للإسلام نفسه الذي لم يقل أنهم غير مسلمين ولا في آية واحدة

بل على العكس نسبنا جميعا للكتب السماوية ووصفنا معهم بأننا أهل الكتاب

إن إلزام غير المسلمين باتباع شرائع المسلمين هو مخالفة لشرائع المسلمين التي تقول :

(( وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ))

لأن أصوله مازالت باقية رغم مرور السنين

هو يعبر بجراءة شديدة إن أي تطبيق للشريعة وفق هذا الفهم السقيم والتكلف الواضح والتحميل المخل

سيكون كارثة بكل المقاييس على الفرد والوطن

وها نحن قد راينا الدولة الداعشية والإخوانية وما سبباه من سفك للدماء وحرق للممتلكات وهدم لدور العبادة وذبح للآمنين

إنه لا يرفض الإسلام ولكنه يرفض الدولة الدينية مسلمة كانت أو غير مسلمة

لأنها ستتحول حتما إلى دولة مستبدة طاغية لا تمت للإسلام بصلة

حيث لم يتم للآن الإعلان عن

نظام حكم إسلامي إسلامي واضح للتطبيق

كما اعترف الهضيبي في مناظرته مع الدكتور : فرج فودة رحمهما الله

المسألة كلها صراع على السلطة وفق هذا المسمى

واستحلال أنفس وأموال المعارضين وفق هذا النظام كما رأينا في سنة السقوط

إنه يقرر أنه مع الدولة المدنية والوطنية والتي لا تتعارض أبدا مع الإسلام

فهو يقول الدين للديان والوطن للإنسان

تحياتي

الأخ الفاضل / الأستاذ طارق

تكلمنا كثيرا جدا في هذه النقطة التى تدافع عنها حضرتك بكل شراسة في مواضيع عدة , وهي عقيدة اهل الكتاب ( من اليهود والنصارى ) , ولا اعتقد ان هناك ما يقال اكثر مما قيل تكرارا ومرارا

عموما سألخص رأيي فيها مرة أخرى ..

1- دين كل الانبياء والمرسلين هو الاسلام أى التوحيد ( إله واحد ).

2- وجب على كل طائفة من البشر توحيد الله والايمان بالرسول الذى أرسل إليهم وبجميع الرسل السابقين لان الرسالة واحدة اما الشرائع فشتى .

3- إن كنت متبعا لرسول من عند الله , أى متبعا مثلا لموسى عليه السلام ومؤمنا بالتوراة , وأدركت عيسى بن مريم عليه السلام , وجب عليك اتباعه , وكذلك لو كنت متبعا

لعيسى عليه السلام وادركت محمدا عليه الصلاة والسلام وجب عليك اتباعه , فإن كذبته كنت من الكافرين ( هل نختلف في هذا ؟؟ )

4- الله وحده لم يتخذ صاحبة ولا ولدا , ومن زعم غير ذلك فهو كافر ( هل نختلف في هذا ؟؟ )

5- عيسى عليه السلام هو عبدالله ورسوله مثل محمد صلى الله عليه وسلم أيضا هو عبد الله ورسوله , فمن زعم أن عيسى إله أو ابن إله فهو كافر أيضا ( هل نختلف في هذا ؟؟ )

ثم ختاما

لو كان من اهل الكتاب ( حاليا ) من يؤمن بوحدانية الله الذى لم يلد ولم يولد وبرسالة محمد صلى الله عليه وسلم وبان عيسى عليه السلام رسول قد خلت من قبله الرسل فهو مسلم إذا

وليس نصرانيا يا أخى الكريم , وإلا فما وجه احتفاظه بلقب مسيحي أو يهودي إذا ؟؟؟؟

أخي الكريم لا تكن ملكيا أكثر من الملك ..

تحياتى .....

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أستاذى الكريم الدكتور ياسر...

واضح انك مش واخد بالك انهم بيقولوا ان من يدعى ان لله ولد ليس شرك... آه و ربنا, طارق بيقول كده. :)

انت مش واخد بالك؟

الفاضلان طارق و أبا محمد يقولان بأنه عندما يقول أهل الكتاب بأن الله له ولد, بأن هذا ليس شرك.

و انه عندما يكفران برسول الله محمد و بالقرآن, فهذا ليس كفر.

معلش انا كمان اخدت فترة لكى استوعب و ادرك هذا الامر, و لكنى ادركته نظرا لأنى قد اطلعت على ما هو اكثر من هذا شذوذا...

و ايضا الفاضلان ابا محمد و طارق يعتقدان بأن الإسلام ليس رسالة عالمية, و انها جائت فقط للعرب و قريش دون غيرهما, و ان الدعوة لهذه الرسالة قد انتهت بموت رسول الله, و انه لا يجب أبدا علينا ان نبشر بهذا الدين للآخرين...

و أيضا الفاضلان أبا محمد و طارق يعتقدان انه لا يوجد شىء اسمه سنة نبوية... و ان السنة هى سنة الله وحده, و ان النبى محمد مجرد شخص عادى غير مقدس... بنى آدم ممكن يبقى شوية رسول و شوية نبى و شوية انسان... حبة كده و حبة كده يعنى...

و بناءا عليه فهما يرفضان استخدام كلمة السنة على اطلاقها, و يعتبران من يقول ان رسول الله له سنة, بأنه مشرك بالله... و هذا ليس تقولا و تقويلا لكلامهما, و لكنى اكتب نص كلامهما فى موضوع خاص بأن السنة سنة الله وحده...

و هذا سبب ما أقول بأن خلافنا معهم هو خلاف عقائدى و ليس خلافا فى التفاصيل... فهم فهموا العقيدة و الايمان على نحو غير الذى فهمناه نحن..

و هذا ليس تكفيرا و لكنه إيضاحا لحدود الخلاف... فقط لا غير. :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الأخ الفاضل / الأستاذ طارق

تكلمنا كثيرا جدا في هذه النقطة التى تدافع عنها حضرتك بكل شراسة في مواضيع عدة , وهي عقيدة اهل الكتاب ( من اليهود والنصارى ) , ولا اعتقد ان هناك ما يقال اكثر مما قيل تكرارا ومرارا

عموما سألخص رأيي فيها مرة أخرى ..

1- دين كل الانبياء والمرسلين هو الاسلام أى التوحيد ( إله واحد ).

تمام

2- وجب على كل طائفة من البشر توحيد الله والايمان بالرسول الذى أرسل إليهم وبجميع الرسل السابقين لان الرسالة واحدة اما الشرائع فشتى .

تمام ... ومع أنني لم أقرأ ولن أقرأ كتبهم ولكن الله أعلمني بهم أنهم مؤمنون ولم يذكر لي أنهم كفار ولقد سئلوا من قبل وأجابوا ......

3- إن كنت متبعا لرسول من عند الله , أى متبعا مثلا لموسى عليه السلام ومؤمنا بالتوراة , وأدركت عيسى بن مريم عليه السلام , وجب عليك اتباعه الدليل , وكذلك لو كنت متبعا

لعيسى عليه السلام وادركت محمدا عليه الصلاة والسلام وجب عليك اتباعه الدليل , فإن كذبته كنت من الكافرين ( هل نختلف في هذا ؟؟ )

أنا لا آخذ ديني إلا بدليل قرآني يقيني

وهنا نقطة الخلاف ...أنت ذكرت ثلاثة أمور

الإيمان ... الاتباع .... التكذيب

كنت خلي التكذيب مع الإيمان وخلي الاتباع لوحده

لأن عقيدتي المستمدة من صحيح الدين أنه واجب عليهم الإيمان وليس الاتباع

4- الله وحده لم يتخذ صاحبة ولا ولدا , ومن زعم غير ذلك فهو كافر ( هل نختلف في هذا ؟؟ )

5- عيسى عليه السلام هو عبدالله ورسوله مثل محمد صلى الله عليه وسلم أيضا هو عبد الله ورسوله , فمن زعم أن عيسى إله أو ابن إله فهو كافر أيضا ( هل نختلف في هذا ؟؟ )

لا خلاف أن على كفر من قال بأنه الإله أو ثالث ثلاثة وما عدا ذلك يحتاج لدليل وبيان الحالة وليس الحديث عنها بالسماع لأن لذلك تفاصيل كثيرة لا طاقة لنا بها ونتركها لله

ثم ختاما

لو كان من اهل الكتاب ( حاليا ) من يؤمن بوحدانية الله الذى لم يلد ولم يولد وبرسالة محمد صلى الله عليه وسلم وبان عيسى عليه السلام رسول قد خلت من قبله الرسل فهو مسلم إذا

وليس نصرانيا يا أخى الكريم , وإلا فما وجه احتفاظه بلقب مسيحي أو يهودي إذا ؟؟؟؟

أخي الكريم لا تكن ملكيا أكثر من الملك ..

ما أحنا قلنا مؤمن شيء ومتبع شيء آخر

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَآمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِن رَّحْمَتِهِ وَيَجْعَل لَّكُمْ نُوراً تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (28) لِئَلَّا يَعْلَمَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَلَّا يَقْدِرُونَ عَلَى شَيْءٍ ....

أخي الكريم لا تكن ملكيا أكثر من الملك ..تحياتى .....

تحياتي ..... ورحمة الله وبركاته .....أنا هجامل في الدين ليه ؟

ومع ناس لا أعرفهم شخصيا ؟

مصلحتي إيه ؟

شكرا جزيلا

(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا

اتَّقُوا اللَّهَ وَآمِنُوا بِرَسُولِهِ

يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِن رَّحْمَتِهِ

وَيَجْعَل لَّكُمْ نُوراً تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (28) لِئَلَّا يَعْلَمَ أَهْلُ الْكِتَابِ ....))

الله يخليك أقرأ بـتأن

من المنادى بالذين آمنوا

ما المطلوب منهم أن يؤمنوا برسوله كمان مرة

طيب لو آمنوا برسولهم وآمنوا برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم واتبعوه

يؤتكم كفلين من رحمته ... إيمانين وكفلين ذكرا في الآية

على فكرة أنا مش بفسر

أنا أقرأ الآية كما هي بدون تحريف ولا تعطيل لأحكامها

وبتجرد

الأخ الكريم الدكتور : ياسر

الرسالة كانت لمن يتسنج في أكثر من موضوع يذكر فيهم عشرات المرات أن الخلاف عقائدي بمعنى كفرنا وإسلامه لكن مش الطريقة دي اللي هتخليني أتنازل عن عقيدتي وأكفر بقوله تعالى :

(( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون ))

شوف يا دكتور

قال : اليهود

وقال : الذين أشركوا

وقال الذين قالوا إنا نصارى ومدحهم وفرق بينهم وبين الذين أشركوا

ييجي واحد يقولك

إنما المشركون نجس ... هما أهل الكتاب

تحريف وتصميم على تكفير الغير لا يفرق بين أي صاحب دين من أهل الكتب السماوية الثلاثة

تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الدبوس ده أصبح لزاما علىَّ أن أضعه فى كل المواضيع من هذا النوع

أبو محمد, on 03 Apr 2015 - 3:28 PM, said:snapback.png

هناك من يقرأ نصف الموضوع

فيفهم ربعه

ويتكلم أضعافه

:)

وعجبى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مرة أخرى محاولات للتشتيت ربما غير مقصودة

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

الموضوع بعنوان " عن قرب .... فرج فودة " أكيد ليس عن توثيق لحياته و لكن توثيق لفكره و ليس بأي حال أن نختلف و نتحاور عن العقائد هذا خارج نطاق الموضوع

ليتنا نتكلم عن عدم خلط الدين بالسياسة ..... الدين دين و هو مقدس و السياسة هي حوارا حول إدارة شئون الوطن و المواطنة

ليس من شأننا في محاورات المصريين أن نوزع صكوك الإيمان على الناس و لا أعتقد أن ذلك من شأن أي من الناس

ليتنا نتكلم عن المواطنة و ما يحمي المواطنة عقائدنا مسألة شخصية عيب أن تكون محل نقاش

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...