اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هفوات التحرير الصحفى


الأفوكاتو

Recommended Posts

تتمتع الجمهورية بسياسة تحريرية "مؤدبة جداً جداً جداً"-بالمعنى الذي يقصده "عصام كاريكا".. والدليل أنها عندما تقدم خبراً في صفحة الحوادث فإنها تقدمه بكل وضوح بحيث يستفيد القارئ ويتثقف ع الآخر.. أترك لكم هذه الفزورة لتعلموا كم عدد المتحرشين في هذا الخبر:

وضبط 550 طالبا هارباً يتحرشون بالبنات

كتب أيمن السباعي:

شنت أجهزة الأمن بالقاهرة حملة أمنية أمام جميع المدارس الحكومية والخاصة بجميع مراحلها التعليمية لضبط الطلاب المنحرفين. حيث تم ضبط المئات من الطلاب الذين يقومون بالهرب من مدارسهم للتسكع بالشوارع ومعاكسة الفتيات والطالبات أمام مدارسهن وغيرهم من الطلاب المستهترين الذين يقومون بالتزويغ من المدارس للجلوس بمحلات "النت" والدخول علي المواقع الاباحية والجنسية.

ألقي القبض عليهم جميعا وبحوزة بعضهم أسلحة بيضاء. كما تمكنت الحملة باشراف اللواء اسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة من ضبط اعداد كبيرة أخري من الباعة الجائلين والمتسولين واشغالات الطريق أمام المدارس.

قاد الحملة اللواء فاروق لاشين مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة ونائبه اللواء سامي سيدهم واللواء أمين عزالدين مدير المباحث من أجل تحقيق الانضباط الأمني وتحقيقاً لشكوي أولياء أمور طالبات المدارس بتعرض الطالبات للمعاكسة والتحرش الجنسي من طلاب المدارس المستهترين الذين يعترضونهم بالأسلحة البيضاء التي يحملونها وقد تمكنت القوات من ضبط 550 طالباً هارباً من المدارس وبحوزة 116 منهم مطاوي يقومون بمضايقة البنات بالطريق العام و441 بائعاً متجولاً و144 حالة اشغال طريق واغلاق 11 محل نت كافيه ولاتزال الحملات الأمنية مستمرة لضبط الخارجين علي القانون واحكام السيطرة علي مداخل ومخارج العاصمة.

ناهيكم عن الصياغة الكوميدية للخبر ، هل المتحرشين 550 ولا 116؟ ولا نحط عليهم 200 كمان علشان الحبايب..

الجمهورية زي السواقة .. بتطول اللسان.. :big_boss:

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 شهور...
  • الردود 88
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

ممتاز.. وبس!

منع دخول السلع الصينية المغشوشة ابتداءً من أول مارس

هذا العنوان المضحك جداً جاء على رئيسية جريدة "الأخبار" بعدد اليوم 25/2/2009.. وهذا يعني أنه سيسمح بدخول السلع الصينية المغشوشة إلى مصر خلال الأيام الثلاثة القادمة!

محدش يسألني عن التحرير في مؤسسة أخبار القط..

نياااااااااااو

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

إذا بليتم فاستتروا..

والأخطاء اللي زي دي بقا لما بتحصل .. يفترض إنها بتتخبى في الصفحات الجوانية.. لكن في وجود "كرم جبر" و"القط" و "طارق حسن" و"محمد علي إبراهيم" بنلاقيها نهاراً جهاراً على الصفحة الأولى اللي هية عنوان الجرنال ومنظره قدام الناس.. شوفوا دي:

إعلام القاهرة تكرم علي هاشم وشهيب وعبد الخالق في العيد الأربعين للكلية

كتب اشرف عبد اللطيف:

تقيم كلية الإعلام جامعة القاهرة مساء بعد غد احتفالا بمناسبة مرور 40 سنة علي إنشاء الكلية وتخريج الدفعة 35 من أبنائها "دفعة 2008 / 2009" التي تحمل اسم الراحل الدكتور سامي عزيز جيد. وذلك تحت رعاية صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري ورئيس المجلس الأعلي للصحافة ود. مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية ود. حسام كامل رئيس الجامعة وذلك بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة.

قالت د. ليلي عبد المجيد عميد الكلية إنه سوف يتم هذا العام تكريم العديد من المؤسسات الإعلامية القومية والحزبية والخاصة التي احتضنت ابناء الكلية طيلة هذه السنوات والتي يحتل بعض خريجي الكلية الآن مواقع قيادية بها كما يتم تكريم قيادات هذه المؤسسات ومنهم د. عبد المنعم سعيد ود. محمد عهدي فضلي وعلي هاشم "أحد خريجي الكلية" وعبد القادر شهيب وكرم جبر والمهندس اسامة الشيخ وعبد اللطيف المناوي ومجدي الجلاد وخالد صلاح وعبدالله السناوي "خريج الكلية ايضا" وعمرو خفاجي وعبدالله حسن وفريدة النقاش وسعيد عبد الخالق وعدد من خريجي الكلية.

الجمهورية بتاريخ 27-04-2010..

1-خدوا بالكم من الحتتين المتعلمين بأزرق..

2-كام مرة اتكررت كلمة "خريج/ـي الكلية" في الخبر؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

خبر من جريدة "الشروق" عنوانه

كلوديا شيفر تظهر وهى حامل على غلاف مجلة فوج في شهرها الأخير

و بهذه الصياغه لا يكون واضح للقارئ مين اللىّ فى الشهر الأخير !! مجلّة "فوج" أم "كلوديا شيفر" !! :blink: خاصة و المجلّه تصدر بشكل شهرى ..

أظن كان أفضل لو كُتِب

كلوديا شيفر تظهر وهى حامل في شهرها الأخير على غلاف مجلة فوج

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 6 شهور...

نتكلم شوية بقى عن الصور الصحفية..

أول السنة دي كان فيه فضيحة توارد خواطر الصور بين مجلة الإذاعة والتليفزيون ومجلة زهرة الخليج ، اللي اتنشر فيها وفي نفس الأسبوع صورة واحدة هية هية لهيفاء وهبي على الصفحة الأولى هنا وهناك..

والظاهر إن ياسر رزق كان مزنوق في صورة للمغني محمد حماقي ، فحط للمرة التانية ، وربما التالتة ، نفس الصورة اللي حطها لحماقي واللي متاخدة من ألبومه.. يعني المطرب عمل حوار مع المجلة أكتر من مرة بس يا عيب إلشوووم ما كانش معاهم إلا الصورة دي ولا المحرر بتاعهم خدله صورة ع الماشي.. جايز تستهيفوا الكلام دة علشان الأمثلة فنية ، لكن اللي بيحصل مع الفن بيحصل مع غيره.. حكشة تحريرية يعني..

الزر الكبير بقى صورة الرئيس وهو بيقبل الحجر الأسود على صدر صفحة أخبار الحوادث الأولى يوم العيد ، ومكتوب عليها بخط نمنم : صورة للسيد الرئيس عندما كان يؤدي فريضة الحج قبل سنوات"..

علشان ينفي عن نفسه تهمة "التعبيرية"!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

إسمح لى أن أضيف الصورة " التعبيرية " الموجودة كغلاف العدد رقم: 974 الأربعاء 17 نوفمبر 2010

ولو أنى لاأعرف ماعلاقة تلك الصورة بـ " أخبار الحوادث والمجرمين "

mubarak.jpg

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

والصورة يا أستاذي بألف كلمة.. شكراً على إضافتها علشان اللي كان في البلكونة وبيشرب شاي نقول له إن دي كانت صورة عدد أخبار الحوادث اللي نزلت في العيد- مع الاعتذار لمحمود بكر .. :)

بس بصراحة عاجبني في محمود صلاح إنه لعبها صح ، ما عملش زي أسامة سرايا اللي طلع بيان حربي بعد فيلم الصورة التعبيرية إياها وقال لك الأهرام مستهدفة ولا وألف لا ولن نقبل إلى آخر قائمة الهذيان والتهييس إياه..

بس ما كانش محمود صلاح عارف يصغر الخط بتاع توضيح زمن الصورة شوية كمان لحسن احنا مش شايفين؟ دي كلمة "التدخين ضار جداً بالصحة" بتتكتب بخط أكبر من كدة في إعلانات السجاير في الفضائيات!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

حد يفهمني ينوبكم ثواب

تأسيس أول بنك «قبطى عالمى» برأسمال ١٠٠ مليون يورو فى السويد

أسست مجموعة من رجال الأعمال الأقباط بالعاصمة السويدية استوكهولم شركة استثمارية لإطلاق أول بنك قبطى عالمى تحت اسم «إنترناشيونال إيجيبت وان بنك» برأسمال مبدئى يصل إلى ١٠٠ مليون يورو. ويساهم بالشركة المؤسسة للبنك رجال أعمال مصريون بالمهجر من ألمانيا والنمسا والسويد وهولندا وأمريكا بالإضافة إلى مصر، كما تشارك بالبنك مجموعة من رجال الأعمال السريان من لبنان وسوريا.

وصرح جوزيف عبود، العضو المنتدب للبنك القبطى العالمى، فى اتصال هاتفى من السويد بأن البنك عبارة عن هيئة استثمارية تم تأسيسها برأسمال ١٠٠ مليون يورو كبداية، وأضاف: سيكون للبنك العديد من الأفرع فى كل دول العالم، وندرس الآن إنشاء فرع فى مصر طبقا للقانونين الخاصين بإنشاء أفرع البنوك العالمية وطبقا لقوانين الاستثمار العالمى.

وأشار «عبود» إلى أن البنك الجديد انضم إليه عدد من رجال الأعمال المسلمين بالمهجر، نافيا أن يكون البنك تابعا لأى جهةٍ دينية مسيحية أو كنسية، مؤكدًا أنه جهة استثمارية فقط. وبالنسبة لمجالات عمل البنك، قال «عبود»: يمول البنك مشروعات تنموية تهتم بالبيئة والتأهيل المهنى للعاطلين فى كل دول العالم.

من جهة أخرى، صرح مصدر داخل المقر البابوى بأن قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قرر تأجيل العظة نصف الشهرية بالإسكندرية للأسبوع التاسع على التوالى ليدلى بصوته فى الانتخابات، وأضاف المصدر أن البابا سيقوم يوم الأحد المقبل ٢٨ نوفمبر بالذهاب لمدرسة محمد فريد بالجيوشى بشبرا ليدلى بصوته.

وفى ظل غياب البابا عن الإسكندرية، نشب خلاف حاد بين أعضاء فى المجلس الملى بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس، بسبب الصراع على منصب مستشار البابا للعلاقات العامة والمتحدث الرسمى باسمه فى الإسكندرية. وقال عضو المجلس المهندس نادر مرقص، إنه يشغل حالياً منصب مستشار البابا شنودة بشكل رسمى وإنه يتحدث باسمه فى الإسكندرية.

فيما أكد الدكتور عيسى جرجس، عضو المجلس، أنه لا يوجد متحدث إعلامى أومستشار للبابا شنودة فى المحافظة الساحلية على الإطلاق وأن البابا سبق أن أعلن شخصياً أكثر من مرة أنه لم يفوض أحدا للحديث بالنيابة عنه فى الإسكندرية. ومن جهته، أوضح الدكتور كميل صديق، سكرتير المجلس الملى، أن البابا لم يعين أى مستشار خاص يتحدث باسمه فى الإسكندرية حتى الآن.

من فضلكم أجيبوا عن الاسئلة التالية

ما العلاقة بين الخبرين اللي بالنبيتي و الكحلي؟

هي مش من جهة أخرى تعني اننا لسة بنتكلم في نفس الموضوع و لاّ العربي غيروه؟

هو بنك قبطي يعني مسيحي و لاّ مصري؟

هل الخبر صاغوه نياما ولا كانوا مزنوقين في المساحة؟

تم تعديل بواسطة masraweya

39_17.png

39_18.png

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 10 شهور...

http://www.alwafd.org/%D8%AF%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%AF%D9%8A%D9%86/105146-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%B5%D9%89-%D9%88%D8%AC%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D9%88%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D9%82%D8%AF%D9%85-%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF-%D8%A8%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF

يشهد د. محمد القوصى وزير الأوقاف والدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية غدا الجمعة افتتاح التوسعات الجديدة بمسجد الرحمة ببورسعيد , وبحضور اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد والقيادات التنفيذية والدينية .

ويعتبر المسجد من أقدم مساجد بورسعيد حيث افتتح عام 1951 باسم مسجد فاروق الأول ، وتجاوزت التكلفة الإجمالية للتطوير الخمسة ملايين جنيه من التبرعات ومساهمات رجال الأعمال وفاعلى الخير ، وشملت إضافة 2200 متر لتبلغ مساحته 3600 متر لإضافة مصلى جديد للسيدات ودار لتحفيظ القرآن الكريم وأعمال التكييفات والتطوير والدهانات وتزويد المسجد بأحدث شاشات العرض ليشاهد المصلون إمام المسجد خلال إلقاء الخطبة . وساهمت المحافظة بمبلغ 250 ألف جنيه لشراء محول كهربائي للمسجد وتبليط الأرصفة وأعمال التجميل حول المسجد , ومن المقرر ان يلقى فضيلة المفتى خطبة الجمعة غدا وينقلها التليفزيون المصرى .

ياريت الناس تحترم عقولنا شوية..

ندي حصة تاريخ ع المسا..

أقدم مسجد أنشئ في بورسعيد هو المسجد التوفيقي اللي أنشئ في عهد الخديوي توفيق ، يليه الجامع العباسي اللي أنشئ في عهد الخديو عباس حلمي التاني ، وجوامع تانية كتير منها جامع بورفؤاد الكبير 1944.. قبل مسجد الرحمة بسبع سنين!

عيب لما يكون مراسل جرنال كبير زي الوفد ميعرفش شيء يذكر عن تاريخ مدينته.. وإن واحد زيي من براها يصحح له الكلام ..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...