اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هفوات التحرير الصحفى


الأفوكاتو

Recommended Posts

بمناسبة "جمال عقل"..

جمال عقل ألمح اسمه في "دموع الندم" وهو تخصص كباريهات وملاهي ليلية..

باي ذا واي:

مادامت الجمهورية ما بتحبش تخبي حاجة على الشعب ، وبتيجيب أسامي المتهمين رغم عدم إدانتهم ، ليه ما قالوش على ماركات زجاجات الخمر إياها؟ ولا خايفين لا يبقى دة إعلان ولا حاجة؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 88
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

ندردش قليلاً مع جمال عقل قبل أن نرصد الكارثة الصحفية الجديدة :

جمال عقل يكتب تحديداً في دموع الندم عن "علب الليل" .. في صفحة كاملة من الملحق المطبوع على قطع التابلويد ، وفي الملحق طبعاً يثيرنا سيادته على علب الليل ، ويكتب بقليل من المشهيات والتحابيش ربما عن ما يحدث بداخلها..

نايت كلاب ، إيه يعني ؟

طبيعي إنه يبقى في نايت كلاب فيه خمور وأشياء أخرى.. النايت كلاب مرخص ، إيه الجديد في كدة ؟ ماتفهمش..

أعتقد إن معلومات جيمي عن الأعراف المهنية ، زي تعريف "المحترم" اللي كتب الخبر دة :

الحكم في تزوير توكيلات حزب "الغد":

السجن المشدد 5 سنوات لأيمن نور وتاجر ومندوب مبيعات

3 سنوات لثلاثة متهمين و10 للمتهم السابع الهارب

المحكمة: المتهمون ارتكبوا جرائم فادحة وتجرأوا علي القانون

سعي "نور ل "تسييس" القضية.. أمر مفضوح

متابعة: ياسر كامل

أصدرت محكمة جنايات القاهرة أمس حكمها في قضية تزوير توكيلات حزب الغد.. عاقبت د. أيمن نور رئيس الحزب واسماعيل زكريا عبد اللطيف "مندوب مبيعات" وأيمن اسماعيل حسن رفاعي "تاجر" بالسجن المشدد 5 سنوات لكل منهم.

وعاقبت: جلال محمود لطفي الشناوي "طالب" بمعهد الدراسات النوعية وأحمد عبد الشافي عيد الضرباني "صاحب ورشة" ومرفت صابر علي السيد "تعمل بالتجارة" بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات.. كما قضت بمعاقبة المتهم الهارب فرج شديد عبد الحميد بالسجن المشدد 10 سنوات "غيابيا".. لاتهامهم بتزوير 1435 توكيلا من 2005 توكيلات خاصة لتأسيس حزب الغد..

كما قررت المحكمة إحالة الدعوي المدنية من المتهمة مرفت صابر علي السيد ضد أيمن نور إلي محكمة جنوب القاهرة لتحديد جلسة.

دوت صرخات أقارب واصدقاء أيمن نور بعد النطق بالحكم واصيب أيمن نور بحالة من الذهول.. وراح يحملق في الحاضرين داخل القاعة.

حيثيات الحكم

قالت المحكمة في حيثيات حكمها الذي صدر برئاسة المستشار عادل جمعة وبعضوية المستشارين محمد حماد عبد الهادي ود. اسامة جامع ان المحكمة قد احاطت بالدعوي في سائر مناحيها عن بصر وبصيرة وألمت بكافة الدفوع التي ابداها المتهمون والمذكرات والمستندات المقدمة.

وأشارت المحكمة إلي أنها خلصت في حكمها لإدانة المتهمين ومعاقبتهم بناء علي ما رسخ في وجدانها واستقرت عليه قناعتها وعقيدتها مما خلصت به الأوراق من أدلة قاطعة علي اقترافهم الجرائم المسندة إليهم والتي تتسم بالفداحة والجسامة والاجتراء علي القانون.

أوضحت المحكمة ان ما اسند للمتهمين هو تقليد لاختام وعلامات حكومية وتزوير في محررات رسمية واستعمالها وجميعها جرائم انتظمها قانون العقوبات ومن ثم فقد كان تناول المحكمة للدعوي وتمحيصها للأدلة في اطار إعمال القانون ونفاذ احكامه لا يداخلها في ذلك ما يحيد بها عن هذا المنهج.

سبيل مفضوح

وقالت المحكمة انها تري في سعي أيمن نور نحو توصيف الجريمة المسندة إليه بأنها سياسية سبيلا مفضوحاً يرمي من ورائه التشبث بمؤسسات الدولة وكبار مسئوليها بغية الافلات من المساءلة عما اقترفه من جرائم وعليه لم تكن المحكمة لتقبل من أيمن نور اصباغ صبغة السياسة علي الدعوي ولم تكن لتسايره فيما التزمه من دفاع علي هذا النحو لما من شأنه المساس بأصول العمل القضائي الذي يتقيد بحكم القانون.

التوكيلات

واكدت المحكمة انها لا تساير أيمن نور في دفاعه من أن التوكيلات المزورة من جهات معنية بقصد النيل منه بعد ان تم ضبط صور تلك التوكيلات بمسكنه وفي حوزته مما يؤكد عدم دسها وعلمه اليقيني بواقعة التزوير علاوة علي صدور أوامره لمساعديه بمكتبه للتخلص من ثمة أوراق أو توكيلات خاصة بالحزب والمحفوظة بمكتبه فلو كانت تلك المستندات صحيحة ما كان في حاجة إلي أصدار هذا التوجيه.

واشارت المحكمة إلي ان لجنة شئون الاحزاب السياسية بمجلس الشوري لو كانت قد علمت بتزوير تلك المستندات قبل صدور موافقتها لتأسيس حزب الغد ربما كان لها رأي آخر.

وقائع القضية

ترجع وقائع القضية إلي 18 يناير الماضي اثر بلاغها من مباحث الاموال العامة إلي النيابة يؤكد وجود تزوير في توكيلات تأسيس حزب الغد واتخذت النيابة اجراءات رفع الحصانة البرلمانية عن أيمن نور ثم القاء القبض عليه وعلي باقي المتهمين في القضية حيث تم حبس أيمن نور 4 أيام ثم تم عرضه علي قاضي المعارضات الذي امر باستمرار حبسه 45 يوما إلا ان النائب العام قرر اخلاء سبيله بعد مضي 40 يوما منها وقبل 5 أيام من انتهائها.

وقبل انتهاء الجلسة الاخيرة التي تم خلالها حجز الدعوي للحكم في 12 ديسمبر الحالي أمرت المحكمة قبلها بجلستين وعلي وجه التحديد في 5 ديسمبر بحبسهم جميعاً علي ذمة القضية.

وينتظر أن يقوم المتهمون بالطعن بالنقض علي الحكم.

وكان النائب العام المستشار ماهر عبد الواحد قد أكد ان قضية أيمن نور في مجملها قضية جنائية وليست سياسية حيث لم يتم اتخاذ أي اجراء استثنائي ضده أو ضد أي من المتهمين.

وعقب النطق بالحكم.. تم ترحيل أيمن نور والمحكوم عليهم في حراسة مشددة إلي محبسهم بسجن طره لتنفيذ الاحكام. والمحكومة عليها ميرفت إلي سجن النساء بالقناطر.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/to...ts/detail00.asp

محمد الشبة مدير تحرير نهضة مصر تحدث عن لهجة التشفي في الصياغة الخبرية لهذا الخبر تحديداً ، أليس الخبر في صياغته كله على بعضه ، فيه هفوة قد الفيل؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

وهذا هو الخبر المنشور على الصفحة الأولى لنفس الجريدة بنفس اليوم :

السجن 5 سنوات لأيمن نور في تزوير التوكيلات

كتب ياسر كامل :

عاقبت محكمة جنايات القاهرة أمس الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد بالسجن المشدد 5 سنوات في قضية تزوير توكيلات الحزب..عاقبت المحكمة كلاً من إسماعيل زكريا مدير مكتب نور وأيمن إسماعيل موظف بالسجن المشدد 5 سنوات وعاقبت لطفي الشناوي وأحمد عبدالشافي الغرياني وميرفت صابر السيد بالسجن المشدد 3 سنوات. وعاقبت المتهم الهارب فرج شديد عبدالحميد غيابياً بالسجن المشدد 10 سنوات.

بأشهدك يا أستاذنا الأفوكاتو .. إيه رأيك في الكلام المكتوب بالأحمر دة؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد أن المحكمة قد حاكمت" حزب الغد" فى شخص رئيسه, حتى لا يصبح الحزب منافسا يمكن فى المستقبل أن يتحدى " الحزن " الوطنى.

تحياتى

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...
... ممرضة سرقت نصف كيلو ذهب من حقيبة عضو هيئة تدريس بكلية العلوم ...

... وتبين من الفحص انها امل حسين محمد -ممرضة بجامعة الزقازيق- واستغلت فرصة عملها بالمستشفي في دخول القاعة اثناء مناقشة رسالة الدكتوراة ...

و ما العلاقة بين عملها بالمستشفى كممرضة و بين كلية العلوم؟ أقصد أين هو استغلال فرصة عملها بالمستشفى كممرضة؟!

فكرتك وصلت ، وياريت بأسلوب أكثر احتراماً لزملائك الأعضاء ، خاصة الأكبر سناً وقدراً ومقاماً..

الإدارة

تم تعديل بواسطة Sherief AbdelWahab
رابط هذا التعليق
شارك

عودة ضحايا "الجمرات".. علي نفقة الدولة

تسهيلات في الحجز للأسر والمرافقين في أي موعد

ارتفع عدد الضحايا المصريين في مأساة جسر الجمرات بمني إلي .22 قرر وزير الطيران الفريق أحمد شفيق عودة ضحايا الجمرات علي نفقة الدولة فوراً.. وتقديم كل التسهيلات اللازمة للأسر والمرافقين لهم للعودة في أي موعد يحددونه.

عقد رئيس بعثة الحج الرسمية المهندس سامح فهمي أمس اجتماعات موسعة مع رؤساء البعثات النوعية للحجاج بعد زيارة المصابين في مستشفيات مكة المكرمة.. والتقي بالمسئولين عن مصر للطيران بمطار جدة لبحث تسهيلات وترتيبات عودة حجاج مصر.

أكدت مصادر مسئولة أن البعثة المصرية ستتسلم شهادات الوفاة للضحايا بعد اعتمادها من السلطات السعودية وسيتم تسليمها لذويهم فوراً.

أكد الحجاج العائدون أن اتباعهم لفتوي علماء الأزهر عن الرمي طوال اليوم أنقذتهم من المأساة.

~~~~~~~~~~~~~~~~

طيب والناس دي طلعت ازاي أصلاً ، مش لها حجوزات

وبعدين خبر على نفقة الدوله في العنوان بس بدون تفاصيل في الخبر نفسه

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

هفوة مطبعية في النسخة الورقية من الوفد اليوم ، مقال الأستاذ محمد سلماوي..

كما تضمنت القصاصات أيضاً خطاباً نشر في بريد »الأهرام« بتوقيع طارق عبدالجابر يوم 15/7/1992 بعنوان »بيت من زجاج« يقول:

نشرت الجرائد والمجلات المصرية عن العنصرية الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أحداث الشغب في لوس أنجلوس التي حدثت بين السود والبيض وأدانت التفرقة العنصرية علي أساس اللون وقد ذكرني ذلك بقصة شخصية عشتها وأود أن أرويها لكم، فقد تقدمت إلي الامتحان مع عدد كبير من الشباب الطموحين في العمل داخل مبني التليفزيون ولكني فوجئت بعد أن تم عمل الاختبار أمام اللجنة التي تضم عدداً كبيراً من الأساتذة برفضي رغم إجماع الآراء علي صلاحيتي للعمل كمذيع من ناحية الشكل والنطق والمؤهل الدراسي وإجادة اللغتين العربية والإنجليزية.

وحين ألححت في السؤال عن السبب، صارحتني سيدة فاضلة باللجنة بأن السبب الحقيقي هو أني أسمر! أي والله أسمر اللون، وكأن مذيع التليفزيون عندنا لابد أن يكون أشقر كحسين فهمي، مع أن أمريكا »العنصرية« يعمل داخل أجهزة التليفزيون بها مذيعون سود أي لونهم أسود وليس أسمر مثلي وأكبر دليل علي ذلك أن هناك أكثر من 5 أفراد من ذوي البشرة السوداء يعملون في محطة »سي. إن. إن« الأمريكية وكثير من المذيعين بها. وينال كل عام لقب أحسن مذيع فيها مذيع أسود اللون واسمه »برنارد شو« ويقدم السود البرامج. أي أنه لا يوجد بها تمييز عنصري في بلد يوجد بها تمييز عنصري. وليس هذا فقط بل إن أوروبا يوجد بها في محطات التليفزيون سود يعملون في أكبر محطة غنائية ومنتشرة في العالم وهي »إم. تي. في« وهي محطة موسيقية غنائية، المذيعة والمذيع بها من السود، إن الموهبة والخبرة هي التي تميز بين شخص وآخر وليس اللون وإذا كان هناك موهبة فأهلاً بك أما غير ذلك فليس هناك مكان فما رأيكم في ذلك؟!

إنني أعمل الآن بالإذاعة اليونانية باليونان في محطة »سكاي« الخاصة التي تبث بأكثر من لغة ومن ضمنها اللغة العربية وهذه الرسالة ليست شكوي إنما هي توضيح. أثارني لتقديمه ما قرأته في الصحف المصرية عن أحداث لوس أنجلوس.

طارق عبدالجابر

مذيع بالإذاعة اليونانية باليونان

والحقيقة أن تاريخ أهالي النوبة الذين ينتمي إليهم الأديب المتميز حجاج حسن أدول هو سلسلة من التضحيات المتواصلة منذ بداية القرن الماضي، ففي بداية القرن

http://www.alwafd.org/front/detail.php?id=...f148b69c01b74cf

الخطأ "متصحح هنا في النسخة الإلكترونية ، عايزين تعرفوا إيه اللي حصل في النسخة الورقية؟

أقول لكم..

الكلام المكتوب بالأحمر ، كان مكتوب في وسط السطر ، وببنط أكبر ، ولما يتكتب في مقال ياخد صفحة في الصفحة الأخيرة ، يتفهم منه إنه عنوان فرعي ، ومش اسم الشخص اللي بعت الرسالة اللي اتكتبت زي ما اللي بيقرا المقال بتمعن يستنتج..

أنا قبل ما أقرا المقال .. افتكرت إن الفقرة فيها كلام عن طارق عبد الجابر ، ومالقيتش في الفقرة ولا كلمة عنه .. لغاية ما بصيت في الموضوع وأمعنت فيه..

إيه اللي ح يستفيده ديسك الوفد من إصابتنا بالحول؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

هذه الهفوة من الدستور..

وفي مصر لا يلتفت أحد لمن يقوم بالهفوة ، قدر ما يلتفت لمن يفشل في إخفائها..

القصة أنه قبل بضعة أعداد نشرت الدستور هذه العبارة :

تواطؤ قذر حدث بين مجلس القضاء الأعلى ومجلس الشعب ..ولم نعرف بتلك الهفوة إلا بعد أن نشرت الدستور تصحيحاً بالبنط الصغير جداً في الصفحة التي يشرف عليها الكاتب الصحفي خالد السرجاني في دستور الأسبوع الماضي 25/1/2006 ، والذي أفاد بأنه حدث "خطأ مطبعي" في كتابة تلك العبارة ، وأن صحتها - والكلام للدستور :

بأن تواطؤ قد يحدث بين مجلس القضاء الأعلى ومجلس الشعب..

ولا تعليق من جانبي في هذه المداخلة على الأقل ، انتظاراً لتعليقاتكم..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

الهفوة من الكواكب ..

محمود سعد نسى من كثرة مشاغله أنه رئيس تحرير ، أعلى اسم في الهرم التحريري لمجلة ، وعليه فإنه يسأل عن الخطأ الذي يحدث في عنوان المجلة نفسه ، والذي قد يشاهده المتلقي قبل أن يقرأ المجلة بإمعان:

ما حدث بين هند وأحمد "حلل" "حلل"

عربي دة يا مرسي؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

إخترع محرروا قسم الحوادث لغة عربية جديدة يستعملونها ف كتابة عناوين الموضوع.

و اليوم تم نشر موضوع تحت هذا العنوان:

ذهبا الأبوان للعمل.. فاختنقا الطفلان بماس التليفزيون

و قبل إبداء أى تعليق, أرجو قراءة العنوان بتأنى, ثم التكهن بمدى ثقافة كاتب هذا العنوان. و هل قد حصل فعلا على شهادة الإعدادية؟

و إليكم بقية الخبر, و تعليقى لم يكن على الخبر بقدر ما كان تعجبا للغة العربية الأعجمية التى استعملها المحرر لكتابة العنوان.

كتب جمال عقل:

لقي الطفلان الشقيقان محمود "6 سنوات" ووردة محمد محمود "3 سنوات" مصرعهما داخل شقة الأسرة بالطابق الخامس بالعقار 12 شارع الإسلام بالبساتين.. اختنقا بعد حدوث ماس كهربائي في التليفزيون أثناء تواجدهما بمفرديهما بعد ذهاب والديهما للعمل.

تلقت نجدة القاهرة بلاغاً بنشوب الحريق وانبعاث الدخان من الشقة وانتقلت قوات الإطفاء وتمكنت من إخماد النيران وعثر علي جثتي الطفلين في غرفتهما.

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

هذا يعيدني إلى موضوع حصة الإملاء ، الفريضة الغائبة في التعليم المصري..

عندما كنت طفلاً صغيراً- منذ عقدين تقريباً - كانت حصة الإملاء روتيناً سخيفاً كما رأيتها بعقلي الصغنطط ، إيه يعني ، ما كل الناس الكبار الناضجين بيكتبوا صح؟

وإذا بي أفاجأ ، وأنا في عامي الثامن والعشرين ، بأن الأخطاء الإملائية ، والنحوية ،واللغوية صارت قاتلة ، ويا ليت الموضوع بقي على حاله مع المذيعة "الركيكة" التي "تكتنس الفرس" لتظهر لنا أنها "مثكفة" وترفع المنصوب وتضرب المرفوع بالكوتشي والاسبيدريه ، بل وصل حتى إلى الصحف ، التي يفترض أن بها ديسك مركزي ، وبها مراجع لغوي محترم ..

رحمة الله على الأيام التي كان فيها أي منشور صحفي يفتخر بأن مراجعه ملم باللغة العربية ، دارٍ بالنحو والصرف وأحوال المبتدأ والخبر.. قبل أن نعيش زمن الخبر .. الأسود!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

طبعا عمنا الافاكاتوا كان عامل هفوات صحفية كتيره حلوه جدا

فانا قولت أجرب واجيب لكم هفوه من جريده الاخبار النهارده لاحظو هما اجرو التجارب على مين ..... الاطباء :rolleyes:

atbaa.JPG

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

والآن مع الجامعورية :

أنفلونزا الطيور وغرق العبارة تتصدران مناقشات البرلمان لبرنامج الحكومة

إعدام 19 ألف دجاجة بالفيوم.. إصابة نمس بالفيروس في ألمانيا

تبدأ غدا مناقشات نواب مجلس الشعب لبيان د. أحمد نظيف رئيس الوزراء.. يتقدم الموضوعات تداعيات غرق العبارة السلام 98 واجراءات مواجهة أنفلونزا الطيور.. قدم النواب 15 استجوابا بالإضافة إلي بيانات عاجلة قدمها نواب الأغلبية.

أكد تقرير اللجنة الوزارية لمكافحة المرض.. انحساره في معظم المحافظات.. وظهور حالات بسيطة في 4 محافظات.. تم إعدام 19 ألف دجاجة مصابة في مزرعتين متجاورتين بطامية بالفيوم.. وأزيلت 2462 عشة دواجن بالغردقة.. وفي ألمانيا أعلنت السلطات الصحية إصابة نمس في جزيرة روجن بأنفلونزا الطيور في حالة هي الأولي من نوعها.. حذر وزير الأمن الداخلي الأمريكي أن الطيور المهاجرة قد تنقل الفيروس إلي السواحل الأمريكية.

تأملوا كويس جداً المكتوب باللون الأحمر..دة منظر صياغة؟

نبقى مع جمال بيه عقل :

33 قليل أدب بالحديقة الدولية

كتب جمال عقل:

ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة 55 مخالفة مرورية و33 شابا يتعرضون للإناث والفتيات ويرتكبون أفعالا فاضحة في حملة استهدفت تطهير الحديقة الدولية بمدينة نصر والمناطق المجاورة ليلة أول أمس الخميس.

قامت الحملة بتعليمات اللواء إسماعيل الشاعر مساعد الوزير مدير الأمن وشاركت فيها مباحث المخدرات والآداب والمرور والمباحث الجنائية وأسفرت عن ضبط 55 مخالفة مرور تمثلت في مخالفات طمس اللوحات والزجاج الفاميه والقيادة بدون ترخيص وبعض الصبية الذين يقودون السيارات بطريقة تهدد حياة المارة.

ألقي القبض علي 33 شابا وفتاة في أوضاع مخلة وقضية تحريض علي الفسق و3 قضايا تعاطي وحيازة مخدرات و8 متسولين و7 باعة جائلين.

بصوا تاني على العنوان..للصحفي المؤدب اللي مش عارف يختار ألفاظ تتكتب في جرنال محترم..

وتأملوا المكتوب في متن الخبر بالأحمر.. أنا واثق حقيقي إنكم حتضحكوا! :rolleyes:

ملحوظة : مقدرتش أحط اللينك لإن لينكات الجمهورية اليومين دول لا يعتمد عليها..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

أستاذى الكبير

تحية طيبة وبعد

أشكر لك أهتمامك بالرد على موضوعى المتعلق بحقوق الانسان

ولكنى لى معك عتاب خاص

من مجمل كتابات سيادتكم السابقة والتى اتابع اغلبها فهمت بان مهنتك القانون

سؤالى ...هل ممكن بالقانون أن تهزم حسنى مبارك ؟

هل ممكن بالقانون أن تحرر شعبك ؟

هل ممكن بالقانون أن تسترد ما سرقه حسنى وعائلته ؟

هل بالقانون والدستور مواد ونصوص تثبت خيانة هذا الحسنى وحنثه باليمين الدستورية بالمحافظة على الدستور والقانون

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

يا حكومة

مياه الشرب النقية حلم قري سيدي سالم

يشكو أهالي عدد من القري التابعة لمركز سيدي سالم من نقص شديد في مياه الشرب.. هذه القري هي حسن الفقي وعبدالباعث الفقي والحمزاوي وأبوصالح وأبو سعده..تم تركيب العدادات في منازلنا منذ 6 سنوات لكن المياه لم تصل.. تقدمنا بشكاوي عديدة للجهات المسئولة لكن دون جدوي.

تبرعنا بقطعة أرض لإنشاء محطة مياه لخدمة المنطقة وتم تخصيصها بالفعل ولم يتم البناء حتي الآن.

تطالبنا شركة المياه بالفواتير وهي تعلم أن المياه لا تصل إلينا.

نناشد اللواء صلاح سلامة محافظ كفر الشيخ التدخل لحل المشكلة.

عدة توقيعات لأهالي قري سيدي سالم كفر الشيخ

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/to...ge/detail09.asp

عودة إلى الجمهورية وأخطائها الغريبة من جديد..

الخبر نفسه مافيش فيه مشكلة ..

لكن إيه رد فعلك لما تعرف إن الخبر دة جه في الصفحة الأولى؟

مش برضه حتستغرب؟

بالمناسبة ، كان فيه سقطة لروزا اليوسف اللي اعتبرت المتهم في حادث بني مزار "قاتلاً" قبل إدانته قضائياً ، فضلت ما اتكلمش عليها كتير علشان الموضوع قتلناه بحثاً ومش باين إن الصحفيين حيغيروا نفسهم في الموضوع دة.. :angry:

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

نشر هذا الخبر فى الجمهورية اليوم:

10 سنوات مشددة للطبيب المهمل تسبب في وفاة الأم وجنينها

كتب - فتحي الصراوي:

عاقبت محكمة جنايات القاهرة استتشاري التخدير سامح يوسف ميخائيل بالحبس مع الشغل سنتين كما عاقبت الجراح رفعت جرجس أيوب "غيابيا" بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة إجهاض السيدة فيفي عابد مما تسبب في وفاتها وجنينها البالغ 4 شهور والاهمال والاخلال الجسيم بما تفرضه عليهما أصول مهنتهما.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبدالله أبوهاشم وعضوية المستشارين سعد مجاهد ونبيل عبدالحق بأمانة سر طاهر محرم ووائل عبدالمقصود وأيمن القاضي.

قالت المحكمة إنه ثبت من تقرير الصفة التشريحية ان الجراح غير مصرح له باجراء عمليات في عيادته لعدم توافر الحد الادني من التجهيزات الطبية وشخص حالة المريضة تشخيصا غير صحيح ولم يوجد ما يشير إلي انها حالة اجهاض والجنين كان حياً وخالياً من العيوب الخلقية وغير مصرح للمتهم بالعمل في تخصص النساء والتوليد.

ثبت من تقرير لجنة مديرية الصحة ان لافتة العيادة غير مطابقة لشروط الترخيص وحالة النظافة بها مزرية وأدواتها منتهية الصلاحية.

شهد معاون مباحث روض الفرج انه سييء السمعة واشتهر عنه قيامه باجراء عمليات إجهاض للاناث.

ترجع الواقعة إلي 17 فبراير بروض الفرج عندما لجأت المجني عليها للمتهم رفعت جرجس الذي اتفق معها علي اجراء عملية اجهاض مقابل 700 جنيه لخوفها من اصابة جنينها بأمراض مزمنة فأغفل الفحوصات التي كان يلزم اجراؤها لكونه غير متخصص ولم يعرف حالة الجنين مما ترتب عليه وفاتها والجنين.

و فى الجملة الملونة باللون الأحمر ذكر المحرر:

باجراء عمليات إجهاض للاناث

و كأن هناك عمليات إجهاض للأناث, و عمليات أجهاض لغير الأناث؟

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 شهور...

جامعورية.. اقرا الجامعورية ..

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/to...ts/detail02.asp

إنهيار جسر ترعة مياه الشرب بالإسكندرية

الخزانات خففت الأزمة في المستشفيات والفنادق

كتب - محمد عبدالمجيد

انهار جسر ترعة مياه الشرب فجأة فجر أمس فانقطعت المياه عن نصف الإسكندرية وأصيب المواطنون بالتوتر.. وتمكنت الجهات المسئولة من إصلاح الجسر بعد حوالي 8 ساعات وإعادة المياه الي طبيعتها.

انتقل اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية وعبدالحميد الجيار نائب وزير الري والمهندسة نادية عبده رئيس شركة مياه الشرب الي موقع الجسر المنهار حيث أقيمت غرفة عمليات ساهمت فيها بعض شركات المقاولات.

تبين أن الجسر قد انهار بعرض 7 أمتار حيث اتسعت مساحة الانهيار مع تدفق المياه وضغطها بسبب تلاعب بعض الأهالي وتكرار استخدام التوصيلات غير الشرعية لأراضيهم وتم استخدام اسطول من سيارات النقل التي نقلت عشرات الأطنان من المكعبات الخرسانية والدبش والرمال لسد منطقة الانهيار واعادة بنائها.

وتم اغلاق منبع مياه ترعة الشرب من المنبع الرئيسي لترعة المحمودية في منطقة خورشيد مما ساعد علي خفض منسوب المياه واصلاح الجسر.

يقع جسر ترعة مياه الشرب علي امتداد المنطقة الجانبية للطريق الدائري وتمتد لمسافة 15 كيلومتراً وتختص بتغذية محطات مياه المنشية وباب شرقي والنزهة وفرن الجراية التي تأثرت مع انخفاض المنسوب وترتب علي ذلم انقطاع المياه عن اسبورتنج والابراهيمية والحضرة والأزاريطة والشاطبي ومحرم بك ومحطة الرمل والمنشية وأحياء غرب الإسكندرية.

قالت المهندسة نادية عبده رئيس شركة مياه الشرب ان بعض المزارعين يلجأون الي تركيب مواسير وطلمبات خلسة تحت جنح الظلام في جسم الجسر وسبق ان تصدينا لمحاولات التلاعب غير المسئولة وحذرنا من تبعات ذلك واضطررنا الي قطع هذه المواسير عدة مرات.

انتقل المسئولون بشركة المياه الي المحطات التي تأثرت لضبط الأجهزة والمقاييس الخاصة بمراحل انتاج المياه تمهيدا لاعادتها الي العمل بصورتها الطبيعية بعد ظهر أمس وكانت أعمال اصلاح الجسر قد انتهت في الثانية عشرة والنصف من ظهر أمس بنسبة 90% من الأعمال الكلية للاصلاح.

لجأ المواطنون الي شراء المياه المعدنية بنيما لعبت خزانات المياه في الكثير من المنازل دورا في التقليل من الاحساس بالأزمة.

أكد الدكتور أحمد بهاء مدير المستشفي الأميري الجامعي وهو أكبر مستشفيات الإسكندرية بأن خزانات المستشفي لعبت دورا كبيرا في عدم شعور المرضي بالأزمة.. بينما قال الدكتور مصطفي ضيف مدير مستشفي المواساة اعتمدنا علي الخزانات وبخاصة المتعلقة بأجهزة الغسيل الكلوي والعمليات الجراحية كما لم تتأثر الفنادق لإعتمادها علي خزانات المياه.

ما هو الداعي إذن لاستخدام كلمة فجأة طالما تبين السبب؟ .. ماهو "فجأة" يعني الموضوع حصل لوحده بشكل غير متوقع..

هل هذه مواصفات شخص يكتب في ديسك جريدة قومية؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

المصري اليوم :

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=30350

العديد من المواطنين توجهوا لفقهاء لطلب الفتوي بعد أن طالب خطباء في مساجد القاهرة المواطنين بعدم الالتزام بقرار الحكومة الجديد، والصوم وفقا للتوقيت الصيفي العادي، وهو ما يعني تأخير الإفطار ساعة كاملة طوال الأسبوع الأول من رمضان، الذي يحل في ٢٤ سبتمبر الحالي، ثم استكمال صيام بقية أيام الشهر الفضيل طبقا للتوقيت الشتوي الذي يبدأ أول أكتوبر، الموعد المعتاد لتغيير الساعة.

التوقيت الشتوي يبدأ ليلة آخر جمعة في شهر سبتمبر ، ولا يبدأ أبداً في أول أكتوبر.. وهذا للعلم..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

مش تباركوا لابن خلدون؟ :o

معرفتوش؟

مش خد الدكتوراة؟!

لااااااا..

ومين اللي إداهاله؟

الأهرام! :blink:

في إعلان لمكتبة الأسرة نشر بالأهرام قبل بضعة أيام ، من ضمن الكتب المذكورة في الإعلان كتاب مقدمة ابن خلدون الجزء الثالث والرابع ، من تأليف - بالنص- د. عبد الرحمن بن محمد بن خلدون!

هي الأهرام اكتشفت بعد وفاة الرجل بقرون عدة إنه كان معاه الدكتوراة ومخبي علينا مثلاً؟ :)

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

كتب احد الصحفيين في اليمن في عام 1977 في صحيفة الثورة اليمنية مانشيت بالبنط العريض

{{ قائدة مسيرة التصحيح}} بدلا من قائد وفي نفس اليوم دخل الصحفي السجن وتم اقالة رئيس تحرير الجريدة

في احد الصحف كتب صحفي جهبز " لمن نوجه (صوابع) الاتهام " بدلاً من اصابع الاتهام!!!

صحفي آخر واثناء تغطيته الصحفية لزيارة احد الضيوف لمصر المحروسه كتب {.... ثم انتقل سيادته الى "مثواه" الاخير في هيلتون .....}

وفي احد الصحف الصغيرة وصف صحفي حادث تصادم قطارين بقولة { ان التصادم كان شديداً قوياً لدرجة ان القضبان تكسرت ؛؛ والعربات اصبحت "سبعات ثمانيات " !!!}

محرر آخر في صفحة الحوادث خاف ان يذكر ان المتهم سعودي الجنشية فيسيء للعلاقات بين مصر والسعودية فكتب {ان المتهم ينتمي الى دولة يحج اليها المسلمون !!!}

احد جهابزة الصحافه ذكر في تغطيته لحادث مرورى نتج عنة انقلاب دراجه نارية يقودها عسكري كتب في العنوان {اتقلاب عسكري في مدينة ........ } وبالطبع المراسلون الاجانب نقلوا الخبر على انه انقلاب على السلطه قام به عسكر هذه الدولة

ولنا عودة مرة اخرى

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...