اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استقيلوا يرحمكم الله.


Salwa

Recommended Posts

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

في إجابة السؤال اللولبي .. هل هي ثورة أم مؤامرة ..


باعتبار المقدمات .. هي مؤامرة نجحت فتحولت إلى ثورة ..


باعتراف نشطاء العار تلامذة فريدوم هاوس أنهم تلقوا تدريبات على كيفية تنظيم المظاهرات والاعتصامات والدعوة للإضرابات .. وكيفية استفزاز رجال الشرطة من اجل دفعهم إلى ارتكاب أخطاء يمكن تصويرها وتسويقها على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى مواقع تحميل الفيديو من أجل عمل احتقان شعبي ..


هذا كله باعتراف السادة النشطاء .. أنهم تلقوا التدريبات في الخارج على كيفية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في استثارة الشباب ودفعه للخروج من أجل التظاهر والاعتراض على الأنظمة ..


هل تذكرون الناشطة أسماء محفوظ التي خرجت في فيديو شهير لها ما زلت احتفظ به على جهاز الكمبيوتر الخاص بي من ضمن فيديوهات أخرى كثيرة توثيقا لهذه الفترة الغبراء في تاريخ مصر .. هل تذكرون الفيديو الخاص بها ليلة 25 يناير وهي تدعو الشباب للخروج قائلة في نهاية الفيديو ما معناه ( أرجوكم لا تخذلوا مصر غدا ) .. هذه الدعوة للشباب كانت بطلتها أسماء محفوظ أحد متدربي 6 إبريل .. والتي ذهبت في أميركا لتهتف بسقوط المجلس العسكري هو الآخر .. هل تتذكرون ؟؟


هل تتذكرون إضراب 6 إبريل الذي دعت له ربيبتها إسراء عبد الفتاح .. كان الهدف من الإضراب استغلال الأوضاع الاقتصادية التي كان يصورها الإعلام الفاسد على أنها في الحضيض ( والآن علمنا الحضيض ماذا يكون حقا ) .. المهم ماذا كانت خطة إسراء عبد الفتاح .. استغلال الغضب الشعبي والدعوة إلى إضراب حدث بالفعل وتحول إلى ثورة مصغرة في مدينة المحلة نتجت عنها صورة مماثلة مصغرة من نكبة يناير ..


ماذا كانت الخطة .. تصعيد إعلامي ضد النظام عن طريق تصوير البلاد وكأنها غارقة في الوحل والحضيض .. استغلال مشاعر الغضب الشعبي الناتجة عن هذا التصعيد الإعلامي – وبالذات في فئة الشباب المعروف بأنه قليل العقل سريع الانفعال – استغلال مشاعر الغضب الشعبي في تنظيم فعاليات معارضة للنظام والحكومة .. شيئا فشيئا تتحول إلى مظاهرات صخمة يتم فيها إسالة الدماء وتصوير هذا وبثه عن طريق الفضائيات على أنه من فعل شرطة النظام لدفع مزيد من الغضب في نفوس الشباب لكي تتحول الأمور إلى ثورة ..


هذه كانت هي البداية الموثقة بالفيديوهات والاعترافات وكل شيء .. مخطط محكم لاستثارة مشاعر الغضب في نفوس الشباب من أجل دفعه للنزول في مظاهرات ضخمة ثم يتم افتعال عمليات قتل يتم نسبتها للنظام فورا تحت وطأة الانفعال والعقول التي لا تفكر وقت الغضب .. فتزداد مشاعر الغضب وتتحول لثورة ..


هذا من ناحية .. من ناحية أخرى .. ما هي قدرة النظام على مواجهة هذه الثورة أو التصدي لها .. قدرة النظام تتمثل في قوة أذرعته المنفذة .. وهي الشرطة .. ولكي يتم إنجاز المطلوب ينبغي شل الشرطة


ولذا كان ينبغي تنفيذ الشق الثاني من المؤامرة وهو شل الشرطة عن طريق تنظيم هجوم منظم عليها يجعلها عاجزة عن التصدي للمظاهرات أو تفريق المتظاهرين ..


إذن فنحن أمام مخطط من عدة مراحل ..


مرحلة أولى تتمثل في تصعيد إعلامي ضد النظام مستغلا مناخ الحرية الكبير الذي كان يمنحه النظام لمعارضيه .. من أجل تصوير مصر وكأنها أصبحت قبلة الفساد في العالم .. وتصويرها على أنها غارقة في الوحل من جميع النواحي .. ( وكما قلت سابقا قد عرفنا الآن ما هو الوحل الحقيقي ابتداء من فقدان الأمان وانتهاء بالعجز عن حماية نهر النيل ) ..


ولعلنا لو نذكر النمط الذي كانت تنتهجه كل الفضائيات الخاصة ابتداء من 2005 تقريبا وحتى 2011 لعرفنا صحة هذا الكلام ..


مرحلة ثانية .. تجنيد بعض الشباب وتدريبهم على الاستفادة من هذا التصعيد الإعلامي وتدريبهم على تنظيم التظاهرات والاعتصامات وعمل الاضرابات والاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي من أجل استثارة مجاميع أخرى من الشباب وتجنيدهم فكريا ..


مرحلة ثالثة .. تنظيم المظاهرات والاحتفاليات المعارضة استغلالا لأي حادثة يمكن استغلالها للتشهير بالنظام .. مثال حادثة خالد سعيد .. واستغلالها في تنظيم تظاهرات مضادة للشرطة في يوم عيد الشرطة .


مرحلة رابعة .. افتعال حوادث قتل مميتة وحوادث أخرى مفبركة أثناء النظام لاستثارة مشاعر الغضب الشعبي ودفع مجموعات أكثر من الشباب للنزول للتظاهر والاحتجاج .. مثال حوادث القتل بالليزر ودهس المتظاهرين بالسيارات الدبلوماسية وحادثة رش المتظاهرين بالمياه أثناء الصلاة على كوبري قصر النيل.


مرحلة خامسة .. وهي الأهم .. شل الذراع المنفذة للنظام وهي الشرطة لتصبح عاجزة عن التصدي للمظاهرات ..


ما النتيجة المتوقعة من الخطوات أو المراحل الثلاثة الأولى .. ؟؟


خروج مظاهرات ضخمة للتظاهر ضد النظام – على أساس أنه سبب كل مصائب مصر - والمطالبة بإسقاطه ..


ما النتيجة المتوقعة من المرحلة الرابعة ؟؟


تحول هذه المظاهرات إلى ثورة شعبية ضخمة


ما النتيجة المتوقعة من المرحلة الخامسة ؟؟


عجز النظام عن التصدي للمظاهرات ما يؤدي إلى حتمية رحيله ..


إذن فهناك مخطط من عدة مراحل .. يهدف إلى إشعال ثورة شعبية ضد النظام ..


إذن فهي مؤامرة نجحت عندما تحولت إلى ثورة ..


إذن ففعل التآمر سابق على فعل الثورة .. فلا يمكن وصف الحدث بناء على مقدماته إلا بأنه مؤامرة لأن فعل التآمر هو السابق وهو المحفز وهو المؤدي لفعل الثورة ..


-----------


نأتي لمسألة أخرى ..


باعتبار النتائج .. ما الذي يمكن أن يطلق على يناير ؟؟


أولا ينبغي الإشارة إلى أن الأمور على مر التاريخ تقيم بالنتائج وليس بالأهداف أو النوايا .. مثال .. حرب 48 كانت أهدافها نبيلة جدا .. فما الذي انتهت إليه ؟؟ انتهت إلى هيمنة إسرائيل على 72% من مساحة الأراضي في فلسطين بعد أن كان قرار التقسيم الأممي يعطيها 52% فقط ..


حرب 67 بدأت بأهداف نبيلة وهي هزيمة إسرائيل وانتهت إلى أنها أصبحت هزيمة منكرة أطلق عليها لقب النكسة ..


فلو أننا حكمنا على يناير باعتبار النتائج التي أدت إليها من جميع النواحي .. فهي ليست مجرد نكسة بل نكبة أصابت الوطن .. حتى وإن كانت أهدافها نبيلة في نظر من قاموا بها .. وليس من خططوا لها ..


اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

بقى أن نقول أنه إذا كان هناك جمودا سياسيا حدث في عهد مبارك .. فهو جموده هو شخصيا في منصب الرئاسة فترة طويلة للغاية .. وجمود أغلب أركان النظام في أماكنهم فترات طويلة أيضا في مناصبهم دون تغيير .. هذا الجمود هو ما يمكن أن يلام عليه مبارك سياسيا .. ليصبح من مثالبه السياسية .. ولا يعني هذا أن عهد مبارك كان فاسدا سياسيا أو يعني أن مبارك جرف الحياة السياسية .. لكن هذا هو أحد مثالبه .. التي تحسب عليه سياسيا .. مثلما أن هناك له إيجابيات سياسية تحسب له أيضا ..

اختلف معك في ذلك

استمرار مبارك في الحكم لم يكن من المثالب في شئ إذا كانت انجازاته المبهرة تحتاج إلى استكمالها

كان لابد أن يستمر في الحكم لتمكين الشباب (السيد جمال مبارك)

انظر كان لديه رؤية مستقبلية سبق بها ما نادت به المؤامرة من بعده

كان لابد أن يستمر في الحكم لتزوير الانتخابات كما كانت تزور من قبله لمصلحة الشعب الذي لا يعرف مصلحته

وكان لابد من استمراره في الحكم لاستمرار مسيرة التقدم في الصحة والتعليم والاقتصاد والبحث العلمي وحسن شحاتة والبطولات الافريقية

لا لا لم يكن من المثالب استمراره

كفاية افتراء على الراجل

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

1908448_803967356330276_3275262688831231

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...