اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استقيلوا يرحمكم الله.


Salwa

Recommended Posts

ومع فاصل ترويح عن النفس .. وعينه من أبناء مبارك

https://www.youtube.com/watch?v=OfCdTlQGzyQ

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي محمود ..

قلنا مسبقا أن العقل يلزمه أرقام وإحصاءات .. وعليه أن يتخلص من العواطف والانفعالات ..

لذا ترى أن علماء الفيزياء .. أهم علوم الأرض يحولون كل شيء دائما إلى أرقام .. فكل عنصر له رقم ذري ورقم الكتلة .. كل طيف له طول موجي محدد .. كل عنصر مشع له فترة عمر نصف تقاس بالأرقام - كل شيء يتم تحويله لأرقام حتى يمكن فهمه وتحليله والخروج منه بنتائج سليمة ..

أما الكلام الإنشائي فلا معنى له .. ولا فائدة منه سوى تغذية الانفعالات المجنونة .. فقط لا غير ..

عماد الدين حسين الذي تنقل عنه يقول .. في أول تهمه السياسية ..

( مبارك أفسد كل شىء، جرف الحياة السياسية ودمر الصحة والتعليم والثقافة والفن، وأصاب البلاد بالتكلس تحت وهم الاستقرار، ومن أخطر ما ارتكبه هذا الحاكم أنه سلم مصر كاملة لتنظيم جماعة الإخوان وكل المتطرفين والإرهابيين بفعل تدميره لكل ما هو حى فى المجتمع المصرى، وعلاقته الاستراتيجية مع الغرب وأمريكا وإسرائىل بصورة جعلتنا تابعين بصورة مزرية.

هذه هى التهم الحقيقية التى كان ينبغى أن يحاكم عليها مبارك.. ) ..
تعال نبدأ هكذا مع الاتهام الأول .. جرف الحياة السياسية .. فأريد أن أسألك عزيزي محمود .. أي حياة سياسية هذه كانت موجودة قبل مبارك ثم قام مبارك بتجريفها ؟؟

أخبرني عن عدد الأحزاب السياسية الموجودة قبل مبارك .. أخبرني عن عدد صحف المعارضة قبل مبارك .. أخبرني عن عدد نواب المعارضة في مجلس الشعب قبل مبارك ؟؟

أخبرني عن هؤلاء .. ثم أخبرني عن الحال في نهاية حكم مبارك .. ثم اخرج لي بالأعداد مقارنة .. وقل لي وقتها .. كان يوجد في مصر قبل مبارك مثلا 10 أحزاب قوية تتنافس فيما بينها .. وفي عهد مبارك لم يعد موجودا غير حزب واحد .. كان موجودا في مصر قبل مبارك مثلا 10 صحف معارضة وفي عهد مبارك لم يعد هناك صحف معارضة ... قبل مبارك مثلا كانت هناك أغلبية معارضة مكونة من عدد محدد من النواب داخل البرلمان وفي عهد مبارك لم تعد هناك معارضة داخل البرلمان ..

هل يمكنك أن تأتي بأرقام ولو حتى على وجه التقريب لأي زاوية من زوايا الحياة السياسية كانت كبيرة قبل مبارك ثم صغرت في عهده ؟؟

انتظر إجابتك .. سواء منك أو من عماد الدين حسين ( الذي خرجت جريدته المستقلة للنور في عهد مبارك الذي يتهمه بتجريف الحياة السياسية ) .. وإذا لم أجد إجابة منك أو من السيد عماد الدين زنكي أو عماد حسين .. فسوف اعتبر هذا عجزا سياسيا منكم يستحق مبارك عليه قضية رد شرف سياسي ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

جرف الحياه السياسيه بتزوير الانتخابات يا مان على مدار سنواته الثلاثين العجاف ((الا قليلا)) .. واخرها انتخابات ما قبل خلعه 2010 بتاعة ((خليهم يتسلوا)) والتى كانت من أهم الاسباب الداعمه لقيام ثورة 25 يناير

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

يا عزيزي .. هل كانت توجد انتخابات أصلا في مصر .. قبل مبارك .. حتى نتهم مبارك أنه أحدث مشكلة تزوير الانتخابات ؟؟

نعم كان يحدث تزوير فاضح في انتخابات مجلس الشعب في بعض الدوائر .. ولكن ها أنت ذا رأيت النتيجة عندما تمت الانتخابات النزيهة .. انتخب ثلة كبيرة من الشعب الإرهابيين وأوصلهم إلى سدة الحكم لندفع نحن جميعا ثمن هذا الآن .. ( وحتى هذه الانتخابات التي تمت بعد الثورة العظيمة شابها التزوير والجميع يعلم هذا )

وسؤالي الآن .. هل كانت توجد انتخابات بالأساس قبل مبارك ؟؟ أو هل كانت الانتخابات قبل مبارك نزيهة سليمة لا تشوبها شائبة ثم جاء مبارك فأحدث هذا التغيير أو هذا التزوير ..

أنا أريد هذه المقارنة يا عزيزي .. وقد طلبت منك هذا .. ولم تأت بالإجابة ..

ماذا قبل مبارك .. مقارنة مع ... عهد مبارك ..

هذه هي المقارنة التي أنشدها ..

ولنفترض أن هذه احدى المثالب التي كانت في عهد مبارك .. كانت هناك انتخابات ويحدث بها تزوير .. فيا ترى ما هو الحال الآن ؟؟ لا يوجد لا انتخابات ولا برلمان بالأساس حتى الآن .. ومر علينا رئيسان حتى الآن كلاهما هو الحاكم والمشرع ..

فيا ترى المقارنة حتى الآن في صالح من ؟؟

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

انا لم أشهد أو أعايش انتخابات ما قبل عهد مبارك كى استطيع عقد مقارنه .. ورغم ذلك فان التزوير فى العهود السابقه وكذا التزوير لمرسى لا يعفى مبارك من المسئوليه عن جريمة التزوير فى عهده .. بل كان عليه ان يصلح الحياه السياسيه .. ولكنه افسدها اكثر واكثر ..ومش عشان ان الشعب ((وانا منهم)) أخطانا فى الاختيار ((اتحدث عن مرسى)) يبقى ده معناه ان الانتخابات او الديموقراطيه هى السبب .. بغض النظر عن قناعتى الحاليه انه تم التزوير لمرسى وان شفيق هو اللى فاز .. أما عن الوقت الحالى .. فالمناخ العام فى مصر ((متقبل)) و((متفهم)) الى حد ما ببعض من التحفظ لظروف مصر الحاليه والتى استدعت تأخير موضوع الانتخابات البرلمانيه .. لذا لا استطيع عقد مقارنه حتى تتم تلك الانتخابات .. لذا لا تلومنى على عدم استطاعتى عقد مقارنه .. ويسأل فى هذا من عايش انتخابات العهود ما قبل مبارك .. مع الاخذ فى الاعتبار ان مبارك فى كل الحالات ((((مدان)) .. لانك ستقارن بين سيى وأسوء .. ملحوظه على جنب انا كنت اعمل محرر صحفى ((حر)) باحدى مقرات الحزب الوطنى فى التسعينيات ((دونما الانضمام للحزب او اى حزب)) وكنت قريب من المطبخ السياسى والكواليس فى الحزب .. يعنى تقدر تقول عليا وشهد شاهد من صحفييها

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

تمام عزيزي .. محمود .. يمكنك إذن بما أنك كنت صحفيا سابقا أن تبحث أو أن تسأل حتى تعلم هل كانت هناك انتخابات نزيهة قبل مبارك أو لا ...

وأما بخصوص أنه كان عليه أن يصلح هذه المشكلة .. اتفق معك في هذا بكل تأكيد .. لكن هذا لا يعني أنه جرف الحياة السياسية .. يمكنك أن تقول أن لم يحدث بها تقدم كاف مثلما كنا ننشد .. لكنه لم يجرفها ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

فاصل فكاهى




: http://youtu.be/sHcJZkB01wU


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

امرك غريب يا شرف الدين

باقولك مبارك حرامى و مرتشى بحكم القانون تطنش كأن هذه جرائم بسيطه و يمكن اعتبارها كلك لو قارناها

بغيرها من الجرائم و الكوارث و على رأسها القتل و التعذيب و ضياع مستقبل مصر على يديه هو و عصابته المجرمين

تبرر للمجرم فساده و تزويره للانتخابات بحجه انه لم تكن قبله انتخابات نزيهه ..اي منطق هذا

الاغرب بعد اقرارك بالتزوير تدعى ان هذا ليس تجريفا للحياه السياسيه ..على هذا ما هو مفهومك للتجريف نفسه

هل فاتك مثلا التعديلات الدستوريه الفضائحيه الاخيره فى عهده ..هل تتذكرها

هل سمعت يا منصف عن الماده 88 فى تعديلات 2007 بالغاء الاشراف القضائى على الانتخابات

هل سمعت عن الماده 76 و 77 بخصوص فتح المجال لترشحه الى ما لا نهايه

و الله ان رأسى لزدحم من الافكار و المعلومات الداله على فساده و تدميره و ليس فقط ت

جريفه للحياه المصريه كلها و ليس السياسيه

اى ضمير يمرر ان يتوجه المجرم الى استاد القاهره لحضور مباراه يوم غرق اكثر من الف انسان دون اى اعتبار

لمشاعر اهالى و ذوى المفقودين ..اليس هذا إجراما

اى ضمير يمرر ان يتم ضرب قاضى بالحذاء فى الشارع امام الجميع

بالمناسبه هل سمعت هذا من قبل

https://www.youtube.com/watch?v=uBNLLiHW2rI

المتحدث هو وزير خارجيه امريكا الأن يا شرف الدين

يااااااااااااااااااااااااه يا شرف الدين

سامحك الله يا من تريد تبرير كل تلك الجرائم و الفضائح المسئول عنها هذا المجرم ..

حسبنا الله و نعم الوكيل

حسبنا الله و نعم الوكيل

حسبنا الله و نعم الوكيل

حسبنا الله و نعم الوكيل

حسبنا الله و نعم الوكيل

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

مازلت مصر ان التاريخ سيحكم ع الرئيس مبارك ،رغم قناعتي الشخصية انه كان سبب مهم جدا ف الافساد اللي اصاب البلد ويدافع من يدافع عنه ويلومني من يلوم ويتهمني من يتهم لكن الرئيس السابق مبارك هو متحمل مسئولية جيل كامل وع فكرة اذا اعتبرنا ان الشعب أخطا ف اختياره للاخوان ولمرسي فدة برده بسبب مبارك ماهو لو كان ف انتخابات حرة بجد كانت فرزت لنا وعرفنا اللي بيتكلم وهو ع الشط من اللي فعلا يقدر يعمل حاجه

واللي نفسي اعرفه مادام الرئيس مبارك برئ ولما بقول الرئيس مبارك انا بلوم او ابرئ نظام مبارك مش شخص المواطن محمد حسني مبارك

ونفسي الفاضل الاستاذ شرف الدين يقول ليا من اللي سرق مصر ؟؟؟

http://youtu.be/OH1HTDm9jnk

رابط هذا التعليق
شارك

10822723_622797917845585_1033798801_n.jp

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

:gather:

مقال فانتازيا أضحكنى .. تمشيا مع هيستيريا الحكم ببراءة مبارك

السيسي و"إعادة" مبارك للسلطة.. وقائع تفاصيل مدهشة!
4302 13 Google +4
الإثنين 01/ديسمبر/2014 - 11:56 ص
"استطاعت قوي الفلول أن تخترق كل مؤسسات الدولة أثناء تولي المجلس العسكري حكم البلاد حتى إنها اتفقت مع مدير المخابرات الحربية أن يستعد من بين كل أعضاء المجلس العسكري رغم أنه أصغرهم ليتولي وزارة الدفاع حتى يتيسر له أن يستعيد السلطة من الإخوان عند القدرة على ذلك..ولكن..كيف يمكن الاتفاق على التفاصيل والأجهزة تراقب بعضها ؟ من سيضمن عدم مراقبة الإخوان للقاء؟ من سيضمن موافقة رئيس المخابرات الحربية على العرض؟ بل من سيضمن كتمانه للسر إن رفض الاتفاق ؟! المهم..قوي شيطانية أنجزت المهمة ولأنها قوي شيطانية فلا تسأل عن الطريقة ولا الخطوات ولا التفاصيل..فالقادم أهم..
فقد بقيت نقطتان..الأولى أن يقدم الإخوان على إقالة المشير والفريق..طنطاوي وعنان..إنهما مسئولان عن حماية يناير وإبعاد مبارك عن السلطة..لكن رئيس المخابرات هو الرجل المقرب والمحبوب عند المشير..ولابد أن الثاني مؤمن بما يقوم به الأول كما أن الأول يثق في الثاني واختاره لواحد من أهم الأجهزة في مصر..لكن..لا تسأل عن ذلك فقوي شيطانية أنجزت المهمة ليسير المخطط بنجاح وتمت إقالة المشير والفريق وجاء هو وزيرا للدفاع..بقيت نقطة مهمة..لابد أن يفشل الرئيس في حكم البلاد ليتحمل الجيش المسئولية..هذه مهمة سهلة فالإخوان يخطئون كل ساعة لكن لابد من عمل كبير يقلب الطاولة بالكامل على الإخوان..
وكان الإعلان الدستوري المجنون الذي أصدره مرسي وقلب العالم عليه وعلي حكمه وكان نقطة فارقة..لكن كيف وقع مرسي في الفخ ؟ لا تسأل عن ذلك..قوي شيطانية ساعدت الفلول فيه..المهم في القادم..
فلابد أن يتحرك وزير الدفاع للسيطرة على السلطة وهنا لابد أن يتفق معه رئيس الأركان وقادة الأفرع والأسلحة ورؤساء الجيوش والصف الثاني من القادة وكذلك المخابرات العامة والقائد الجديد للمخابرات العسكرية ونائبه وقيادات الأمن والشرطة والأمن الوطني والرقابة الإدارية حتى لا يبلغ أحد الإخوان أو مرسي..وهنا..لا تسأل كيف حدث ذلك..
فقد فعلها الفلول من خلال استخدام القوى الشيطانية إياها..التي تتدخل في كل مرهة ولا يريد الفلول أن يبلغونا بأسرارها..لكن كل ذلك لا يهم بالمقارنة بما هو قادم..فإن تقنع هؤلاء وتتفق معهم لأسباب تتراوح من حب مصر إلى كراهية الإخوان رغم أنهم يتبعون رئيسا من الإخوان أهون ألف مرة من أن تتفق وتتجمع كل ألوان الطيف السياسي في مصر وهي لم تتفق من قبل على شىء في تاريخ الحياة السياسية..لكنها فعلتها والحمد لله وهذا لا شىء بالقياس بما هو قادم..
فالقوي الشيطانية للفلول التي خططت لكل ما سبق أنجزت ما هو أخطر..فقد استطاعت وبقدرة قوتها الشيطانية الرهيبة أن تجعل حتى من أعطي صوته للإخوان أن ينقلب عليهم ويتحول ضدهم !! يا إلهي..! ما هذا التخطيط الجبار المحكم للفلول ؟ هل أموالهم تفعل كل ذلك ؟ هل يشتغلون في الأعمال السفلية ؟ هل يسخرون الجان ؟ لقد انقلب الشعب المصري كله على الإخوان بمن فيهم إخوان سابقون مثل محمد السيد حبيب ومختار نوح وكمال الهلباوي وغيرهم وغيرهم ؟..يا إلهي المخطط يسير بنجاح..حتى إنهم دفعوا الإخوان لرفض التفاهم مع الجيش..وخطب مرسي خطاب الهلاك الأخير..ياله من تخطيط بارع..الناس في الشوارع وجيشهم يحميهم..والشرطة تتمرد على رئيسها لأول مرة في تاريخ أي حاكم..!!
الناس حول الجيش والجيش يحمي الناس..الناس تعشق قائد الجيش ورئيس أركانه الذي أكد من قبل أنهم سيحمون الشعب في دقائق إن طلب الشعب ذلك..حتى هذا الحب جزء من مؤامرة الفلول لإعادة مبارك..لا تسأل أنها نفسها القوى الشيطانية الخفية التي فعلت كل ما سبق..لم يبق إلا محاكمة مبارك محاكمة صورية..لابد من قاض يتفهم الأمر..لكن كيف يمكن إنجاز الاتفاق دون إبلاغ القاضي أو ثورته أو إبلاغه للأجهزة ؟ وإن تم الاتفاق معه كيف يتفقون مع أعضاء المحكمة ؟ لا تسأل..القوى الشيطانية تتكفل بالأمر حتى تكفلت بنصوص القانون وضعتها دون أن يشعر أحد منذ سنوات..وحصل مبارك على البراءة..
لم يبق إلا أن يسلم الرئيس الحالي الرئيس الأسبق السلطة !! وأن يهدم نظامه رغم أن المستقبل يناديه والناس تحبه حبا أسطوريا ومنحته تفويضا لا مثيل له وأموالا استخرجوها ليدعموه بها في سابقة نادرة ليعود رجال نظام قديم تتحفظ الناس عليهم أو على أغلبهم !!
لا تسأل عن السبب..فالقوي الشيطانية ستتكفل بذلك !"
السيناريو السابق مطلوب مننا جميعا أن نصدقه..بفعل صداع مزمن لهيستيريين وغوغائيين.. يصدقه الفلول أنفسهم أو من هم ضد الفلول !! وهنا لا يمكن بأي لغة في العالم يكتب بها أي كاتب في العالم في أي صحيفة أو موقع في العالم لا يمكنه أن يقول حتى لو أمسك بكل أعصاب العالم الا:
جري ايه يا " ولاد المجانين " ؟ ايه القرف ده ؟!

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

اهالى الشهداء يتحدثون


الكل دلس وخان ويخون



http://youtu.be/c6dwAHpye-0


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

نظرا لأن الإخوان يكذبون كما يتنفسون .. فالكذب بالنسبة لهم أسلوب حياة .. ونظرا لأن تابعيهم لا يتعلمون .. وأنا واثق أنه لو عاد الزمان .. وترشح مرسي أمام شفيق .. لقام التابعون بعصر الليمون مرة أخرى وانتخاب مرسي وجماعته المجرمة ..

المهم حتى لا تتوه الأمور .. نعود إلى الإخوان وكذبهم .. وكذب من يقودهم .. وعندما يكون القائد أميركا والقواد هو الجزيرة فإن العاهرة تكون هي الجماعة المجرمة ..

تصريح جون كيري الذي ينقله المتأخونون ..

https://www.youtube.com/watch?v=uBNLLiHW2rI

هذا التصريح تلقيه أميركا لنا وهي واثقة أن الأغبياء والبلهاء سوف يصدقونه وينشرونه على اوسع نطاق لكي يزداد انقسام المجتمع وتزداد الخسائر المصرية وكل ما تكلفته أميركا هو تصريح من رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس .. يعتذر عنه لاحقا ..

لأن البلهاء يصرخون ليل نهار بأن أميركا هي الشيطان الأعظم .. وفي نفس الوقت يصدقون كل ما يقوله رجال هذا الشيطان الأعظم دون أن يضعونه محل بحث وتأكيد أولا ..

في المصري اليوم بتاريخ 18/3/2011
http://today.almasryalyoum.com/article2.aspx?ArticleID=290857
( أخطأ السيناتور الأمريكى جون كيرى، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ، فى تقدير ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك بالولايات المتحدة، حيث صرح بأن بلاده جمدت أرصدة وممتلكات لمبارك وأسرته تبلغ قيمتها أكثر من ٣٠ مليار دولار أمريكى.

ولكن فريدرك جون، المتحدث باسم كيرى، سارع بالاتصال بـ«المصرى اليوم» لنفى تلك التصريحات، قائلاً إن «الأمر اختلط على السيناتور كيرى». وأوضح أن كيرى كان يقصد بذلك العقيد الليبى معمر القذافى، حيث أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية قبل أسبوعين تجميد حسابات بالبنوك وعقارات للقذافى وأبنائه تبلغ قيمتها ٣١.٥ مليار دولار. )

هذا هو الخبر من المصري اليوم .. وتأكيدا له من الواشنطن تايمز
http://www.washingtontimes.com/news/2011/mar/16/kerry-us-freezes-mubaraks-assets/
( A spokesman for Sen. John Kerry told The Washington Times that the senator misspoke Wednesday when he said the U.S. had frozen more than $30 billion of assets belonging to ousted Egyptian President Hosni Mubarak.

The spokesman for the Massachusetts Democrat said Mr. Kerry mistakenly referred to Mr. Mubarak instead of Libyan dictator Moammar Gadhafi.

Read more: http://www.washingtontimes.com/news/2011/mar/16/kerry-us-freezes-mubaraks-assets/#ixzz3KgXGK3is
Follow us: @washtimes on Twitter
)

هل رأيتم الآن كيف تسوق أميركا الشعوب العربية كما تريد ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

في تقييم فترة حكم مبارك ..

بما أن عزيزي محمود قال أنه لا يعرف كيف كانت الحياة السياسية قبل مبارك .. فبإمكانه أن يسأل الكبار هنا في المنتدى كيف كانت الحياة السياسية قبل مبارك .. كيف كانت حرية الاعتراض أو حرية المعارضة .. كيف كان هامش الحريات المتاح قبل مبارك ..
سل عزيزي محمود .. وعندها سوف تعرف هل تقدمت زوايا الحياة السياسية في مصر في عهد مبارك أم لا ؟؟

كما قلت لك .. السيد الكاتب الذي يظن نفسه عماد الدين زنكي الجديد .. جريدته المستقلة اليومية ظهرت للنور في عهد مبارك .. هي وجريدة المصري اليوم بخلاف الجرائد الأسبوعية كصوت الأمة والفجر وغيرها .. وكانت أول مرة تعرف مصر الصحف الخاصة .. التي كانت تخصص زوايا ثابتة لمهاجمة مبارك سياسيا وشخصيا بحق وبغير حق .. وكانت أحد الأسباب الرئيسية في تحريك الغضب الشعبي ضده ..

كل هذا ويتم اتهام مبارك بأنه قام بتجريف الحياة السياسية بسبب تزوير الانتخابات .. هؤلاء المطالبون بتحريك الحياة السياسية - ومنهم السيد عماد الدين زنكي الجديد - ماذا فعلوا عندما أرادوا تحريكها .. ارتكبوا جريمة نكراء في حق الوطن .. جريمة سنظل كلنا ندفع ثمنها أمنيا واقتصاديا لسنوات قادمة .. وقاموا بانتخاب ثلة من الإرهابيين وأرباب الدم والرصاص وأوصولوهم إلى سدة الحكم لندفع جميعا ثمن هذا لاحقا .. وبدلا من أن ينزووا في ركن ركين بعد ما اقترفوه في حق الوطن يخرجون ليتهموا مبارك بأنه كان السبب في سطوة ونفوذ الإسلاميين .. لأنه لم يقم بتحريك الحياة السياسية ..

أي حياة سياسية هذه التي تتكلمون عنها يا بلهاء .. أثبت الواقع والتاريخ أن القوى السياسية الرئيسية في مصر على مر الزمن هما قوتان .. الحكومة والحزب الحاكم أيا ما كان .. والجماعة المتأسلمة .. المسماة زورا بالإخوان المسلمون .. وعليه فأي تحريك هذا كان ينشده هؤلاء الأغبياء من مبارك .. تحريك الحياة السياسية لكي يقوم مبارك بجريمة كان سيعاقبه عليها التاريخ أيما عقاب وهي تسليم حكم مصر للجماعة المجرمة ..
سيخرج البلهاء والناعقون مرة أخرى .. لماذا لم يسمح بتكوين أحزاب قوية أخرى تكون مضادة لجماعة الإخوان .. ونقول لهؤلاء .. أي احزاب تتكلمون عنها أعزائي .. أولا .. الأحزاب السياسية زادت في عهد مبارك كثيرا عما كانت قبله .. لكنها كانت كلها أحزابا كرتونية .. لماذا ليس بسبب مبارك .. وإنما لعيب في هذه الأحزاب وفي طبيعة الشعب المصري ذاته .. ها قد مر على رحيل مبارك والحزب الوطني 4 سنوات .. هل وجدنا فيهم أي حزب مستقل ظهر واستطاع تثبيت أركانه في المجتمع .. ؟؟ لم يحدث .. حتى حزب الدستور الذي أسسه لورانس العرب الجديد في مصر / محمد البرادعي أيقونة الثورة الهارب تفكك وتحلل وانهار .. ولم تكن له قائمة بالأساس أصلا .. وما زال الحنجوريون حتى الآن وبعد أربع سنوات كاملة من رحيل مبارك يقولون أن أي انتخابات برلمانية قادمة سيكون النجاح فيها مقسما بين أعضاء الوطني القدامى وبين رجال الجماعة المجرمة ..
4 سنوات كاملة تساوي فترة رئاسية كاملة لم يستطع فيها أي من الحنجوريين الذين يتهمون مبارك بتجريف الحياة السياسية أن يخرجوا لنا أي قوة سياسية موازية أو تقديم حزب مستقل قوي يمكنه المنافسة في أي انتخابات سياسية .. هل تعلمون لماذا .. لأن هؤلاء لا يستطيعون النضال على أرض الواقع والحياة وإنما هم يناضلون فقط في الاستديوهات وعلى صفحات الجرائد ..
وعليه ثبت بمرور الزمن وبعد غياب مبارك .. أن القوى السياسية الوحيدة في مصر هي الحزب الوطني ( سواء كان حزيا وطنيا أو اتحادا اشتراكيا ) وجماعة الإخوان المجرمين .. وعليه فإن أي تحريك للحياة السياسية كما يدعي هؤلاء كان يعني وبكل بساطة نقل السلطة إلى الجماعة المجرمة ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

كلام موزون



http://youtu.be/zvrBjmQ6dRg


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

الثوار السلميين


والشرطه الوحشيين



http://youtu.be/DXIknlwt5jc


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

بقى أن نقول أنه إذا كان هناك جمودا سياسيا حدث في عهد مبارك .. فهو جموده هو شخصيا في منصب الرئاسة فترة طويلة للغاية .. وجمود أغلب أركان النظام في أماكنهم فترات طويلة أيضا في مناصبهم دون تغيير .. هذا الجمود هو ما يمكن أن يلام عليه مبارك سياسيا .. ليصبح من مثالبه السياسية .. ولا يعني هذا أن عهد مبارك كان فاسدا سياسيا أو يعني أن مبارك جرف الحياة السياسية .. لكن هذا هو أحد مثالبه .. التي تحسب عليه سياسيا .. مثلما أن هناك له إيجابيات سياسية تحسب له أيضا ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

يا شرف الدين جزيت خيرا على تصحيح معلومه خاطئه عندى

اولا اعتذر عن ما قمت انا بوضعه اعلاه عن تصريح جون كيري المنسوب لمبارك بخصوص ثروته فى امريكا

و لم اكن اعلم عن الاستدراك و التصحيح ..و بالرغم من ذلك

يظل فساد مبارك و المشهور عنه غنى عن التعقيب و يكفيه قضيه الرشوه و الحكم القضائى فى قضيه القصور الرئاسيه

و اكمل لاحقا لانشغالى الأن..

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

مرة أخرى نعود مع مسلسل الكذب .. وحيث أن الينايرجية هم صنو الإخوان في الكذب .. والجزيرة الحقيرة هي الراعية للاثنين .. فقد اختلقوا قصة كاملة السيناريو والحوار حول وفاة سالي زهران ..

والشكر كامل الشكر للاستاذ باهي .. فقد كفاني مؤونة نقل حقيقة وفاة سالي زهران .. الوردة اللي فتحت في جناين مصر ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...