اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

Recommended Posts

كلما عاصرت عملية ختان كنت أتساءل بجهل ودون قراءة في الموضوع نهائيا

- هل يفرض أو يسن الإسلام شيئا يكون فيه ضررا للمرأة

- هل يمكن القول بأن الله خلق جزءا في الإنسان من أجل أن يبتر

- لماذا تواتر عدم الختان جمعا عن جمع في كل البلاد ماعدا مصر

- هل البلاد والشعوب التي لا تقوم بتلك العملية ( الختان ) قد أضير نسائها

- هل هو إسلامي فعلا أم عادة فرعونية

- هل تقادم فعله يدلل على صحته

- هل يمكن وضع الضرر الحسي والنفسي الواقع على الرجال المتزوجين من ختان الإناث في الحسبان ونحن نقرر الحكم

أقول ذلك عن جهل بما ورد في الموضوع إن كان صحيحا

ما زالت لي تساؤلات

- هل كفر المفتي بتحريم الختان ؟

- هل منكر الختان ينكر معلوما بالدين بالضرورة كافر فاسق ؟

لا هذا ولا ذاك

أنا عن نفسي - ولا أجبر أحدا على ما أنا مقدم عليه - سآخذ برأي المفتي في تجريم الختان وإن أفتوني الناس وأفتوني وأراه معتدلا ولا أزكيه على الله وأراه فقيها وهذه صناعته

فكل ما تأباه نفسي أتيقن أنه حرام (إباء النفس لشئ ليس مسوغا للحكم بالحل او الحرمه اخى طارق .. و إنما القرأن و السنه)

السلام عليكم

اخى الكريم طارق اليك فتوى المفتى الحالى ..الشيخ على جمعه فى الختان ... و انتظر رايك فى ذلك لو تكرمت و ارجو من الاخوه جميييييييييعا

الانتباه الى اخر جمله فى حديث الشيخ على جمعه لعلنا نعتبر

http://www.youtube.com/watch?v=11b2-my4bk0

بما أنني أخي الفاضل : أبو عمر لم أستطع فتح رابطك ومن ثم سماع الفتوى من الشيخ صوت وصورة ولكني قرأت الكثير منها له ولشيخ الأزهر والشيخ نصر فريد واصل ورأيت أن الثلاثة اتفقوا على عدم وجود نصوص ثابتة قطعية لختن المرأة

ونقلت هذا القول :

فيما اعتبر شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي، ومفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة وعلماء آخرون، الختان عادة فرعونية قديمة وليست عبادة ولا توجد أدلة شرعية تدل على مشروعيته، وبالتالي فإن منعه أفضل

أماعلي جمعة، مفتي الديار المصرية، فقد أفتى بأن عملية ختان الإناث ليست قضية تعبدية دينية في أصلها وإنما هي قضية عادية، أي من قبيل موروث العبادات، وأن هذه العادة انتشرت بين دول حوض النيل قديما حيث مارسها الفراعنة.

وقد انتقلت إلى بعض العرب كما كان في المدينة المنورة.

علاوة

على أنه ذكر أن الرسول لم يقم بختان بناته

وبما أنه لم يحك التاريخ الإسلامي الأذكار أو الأدعية عند القيام بتلك العملية الجراحية الدقيقة جدا للبنات فالأمر فيه متسع كبير جدا للكل

أنا متمسك أخي الفاضل بكتاب الله وبما صح عن رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم وهو أحب عندي من كل شيء إن صح حديثه فسمعا وطاعة ليقيني أنه لا ينطق من تلقاء نفسه أو عن هوى وإنما بوحي من ربه

الحديث المذكور في ذلك ( الخفاض ) قال عنه المفتي إنه ضعيف والحديث الضعيف لا يؤخذ به في هذه الأمور الخطيرة

- هل يمكن بعد ذلك جعل الطب بعيدا عن هذا الموضوع أو جعل الإسلام في مواجهة مع الطب من أجل ما سماه البعض مكرمه

- هل يمكننا التمسك بحديث ضعيف ونقول للناس اللي تموت تموت واللي تخفى تخفى من أجل حديث ضعيف

ثم إن صح الحديث سندا ونصا

من يدريني بالحكم

أهو عام

أم خاص بحالة معينة وجدت في عهده كما ربما توجد في زماننا

عاصرت حالة قرف وكآبة وشكوى من بعض الناس ولا يتحرجون من الشكوى

عفة الرجال مطلوبة ولابد من المساعدة على إيجاد حالة من الاستقرار النفسي والجسدي للرجل والمرأة على حد سواء

وشاع في كل العالم العربي والعالمي الأضرار التي تلحق من جراء الختان للرجال والنساء في مصر ومنهم من تحدث معي في ذلك

أضيف إلى تساؤلاتي

هل للآية الآتية علاقة بموضوعنا هذا ؟

{ ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا } [ ص: 629 ]

نحتاج للمفتي

والله أعلم

تم تعديل بواسطة tarek hassan
رابط المشاركه
شارك
  • الردود 114
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

Top Posters In This Topic

Popular Posts

بعد وفاة طفلة اسيوط ... شيخ الازهر الختان عادة وليس له اصل في الشرع سبحان الله كان فيه د  نوال السعداوي استهين بها واتشتمت كتير لانها أثارت مسألة الختان وحكت عن مأساة ختانها وكانت سببا في تجريم ه

اعجب العجب انهم يحرموا نتف شعرتين في حواجبها....ويفرضوا ويحللوا قطع حتة لحمه من جسمها!!!! 🙂 

الختان قد يؤدى إلى الموت نتيجة حدوث نزيف حاد يتسبب فى صدمة مخية وعصبية نتيجة الألم والجرح كمان بيودى انتشار التهابات خطيرة وتسمم فى الدم. وهو ضار بصفة عامة.   ختان البنات ده عمل جنوني مبيحصلش غير

يا أخوانا أنا عاوز أسأل سؤال

ليه الضجة الإعلاميه دي كلها عالختان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طيب مالبنات بتوع الأجيال السابقه كانوا بيتختنوا ومكنشي فيه مشاكل !!!!!!1

شويه يطلعوا علينا بالختان !!!!!

وشويه بتدريس الجنس في المدارس !!!!

وشوية حرب عالنقاب !!!!

وشويه حرب عالحجاب !!!!!

وشويه حرب عالمرأة اللي بتقعد في البيت وتشوف بيتها وولادها (( تبقى متخلفة )) ولازم تنزل لميدان العمل وتنافس الرجال (( متحضرة ))

وشوية بالكليبات والأفلام الداعرة والتي تحس على نشر الرذيلة والفاحشة !!!!!!!!!

وشوية بالراقصات والممثلات والفنانات اللي بيخرجوا علينا بفتاوى بإباحة الرقص و العري وأنه فن ولازم يحترم.

وكل يوم بتقليعه جديده وكل شويه بحاجه شكل

وبقت الحكايه ميتسكتش عليها وأظن الناس اللي عندها عقل تفكر شويه و تعرف الهدف من ده كله أيه ؟؟؟؟؟؟

**يا أخوانا فوقوا مش هيسترحوا إلا لما تبقى بلدنا والدول العربيه والإسلاميه (( كباريه )) ونسائنا عاهرات زي نسائهم ويخرجوا أجيال فاسدة لاتعرف دين ولا أخلاق وده هو (( الإحتلال بدون حرب ))

عاوزين تعرفوا مين خلف الستار ومين اللي بيحرك كل المنظمات اللي ورا المواضيع دي إتفضلوا إدخلوا عالرابط ده ومتفتكروش أني بهول الموضوع لأنها فعلا خطط ومرسومه كويس أوي وبتتنفذ بحرفيه واتقان متناهي وعلى مستوي كبييييييييييييييييييير وقد يكون البعض منا سمع بذلك من قبل ولكني أدعوكم للإنتباه والتركيز لما هو في هذا الرابط.

http://www.khayma.com/internetclinic/proto...promanpagef.htm

وحسبنا الله ونعم الوكيل

رابط المشاركه
شارك

نفسى بس قبل ما الموضوع يتقفل أعلق على نقطة

وهى إشاعة أن الرسول لم يختن بناته

حتى نكون أكثر دقة فلنقول أنه ليس هناك خبر يقول أن الرسول ختن بناته

وهو بالظبط كما أنه ليس هناك خبر يقول أن أى من الصحابة الرجال قد اختتنوا مع أننا كلنا متأكدين من أنهم قد اختتنوا

لكن الخبر الأكيد فى الحديث المشهور أن أم عطية كانت تختن البنات فى المدينة وعندما رآها الرسول وجهها بقول: إخفضى ولا تنهكى.

تم تعديل بواسطة msayed
رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

اليكم هذا المقال لنقراءه بقلب و عقل مفتوحين و لى عوده ان اذنتم..

http://www.asharqalawsat.com/details.asp?s...mp;issueno=9043

الخفاض تقليد عربي أيضا

* من د. إبراهيم القرشي ـ الرياض ـ السعودية:

«الشرق الأوسط» صحيفة ذائعة ومقروءة، وهي حقا جريدة العرب الدولية الرائدة، ومن هنا تكمن الخطورة والاهمية في ما ينشر فيها. وهي صحيفة معروفة بالتزام الدقة في ما تنشره. ولكن قد تفوت على بعض الناس أشياء. وقد نشرت «الشرق الأوسط» في صفحتها الاخيرة من عددها (9036) ـ الاثنين 27 جمادى الآخرة، 24 أغسطس (آب) 2003، خبرا عن (تقليد ختان الإناث في السودان) ونقل مراسلها في آخر الخبر ما نصه «ومصر والسودان واليمن هي الدول العربية الوحيدة التي يمارس فيها الختان، وهو تقليد افريقي يعتبر اساسيا للمحافظة على شرف الفتيات». انتهى. ولي على نقل المراسل استدراكان،

احدهما لغوي، وهو ان ختان الانثى يسمى خفضا وخفاضا،

والآخر تاريخي، وهو ان الخفاض عربي اسلامي قديم، ولكن قبل ذلك احب التأكيد على ان الخفاض أو ختان الاناث شائع في السودان وغيره من دول القرن الافريقي وفي مصر واليمن وغيرها. وهو ظاهرة قديمة مقلقة حقا وضارة. أما في اللغة فأصل الختن هو القطع. ويكون الختان للذكر والأنثى ولكن العرب خصت الذكور بالختان والاناث بالخفاض. وقد يسمونه الطهورة والطهارة والإعذار.

هذا التوضيح يقودنا الى الاستدراك الآخر المتعلق بتاريخ هذه العادة وصلتها بالتراث الاسلامي والعربي، فقد زعم ناقل الخبر، ان الختان تقليد افريقي وليس كما زعم. فاليمن ليس من افريقيا والخفاض أو ختان الاناث تقليد عربي قديم وسنة، ولولا أن العرب قد عرفت الخفاض، وهو تطهير الأنثى ومارسته، لما جاء في لغتها ولا اشتملت عليه معاجمهم ولا تضمنته اشعارهم وأخبارهم. بل جاء في الحديث الشريف قول الرسول صلى الله عليه وسلم لأم عطية، نسيبة بنت الحارث الانصارية: «يا أم عطية، أشميه ولا تنهكيه. فإنه أسرى للوجه واحظى عند البعل (الزوج)» أمر الرسول صلى الله عليه وسلم الخاتنة بأن تقطع من النواة قليلا ولا تستأصلها، بل قال للشفاء أم عبد الرحمن، وهي قابلة مشهورة (اخفضي ولا تنهكي) وفي الحديث الصحيح: «اذا التقى الختانان وجب الغسل». والختان في اللغة والشرع هو موضع القطع من الرجل والمرأة.

اما في تراث العرب واخبارهم فيقول الجاحظ المتوفى سنة 250هـ: «وهذا الختان في العرب في النساء والرجال من لدن ابراهيم وهاجر الى يومنا هذا..» ثم قال: «البظراء تجد من اللذة ما لا تجده المختونة» ولذلك اوصى الرسول الكريم الخاتنة «يا أم عطية اشميه ولا تنهكيه» يعني تقليل القطع من النواة.

وفي السودان نوعان من الخفاض السنة، وهو قطع جزء يسير من النواة (البظر)، اما النوع الآخر الذي يشكو منه الناس ويسبب القلق فهو المسمى بالخفاض الفرعوني واسمه يدل على أصله وتدل ممارسته على انها مخالفة للسنة وليست من الانسانية في شيء.

فالظاهرة موجودة منذ القدم، وما تزال بنسب معتبرة في بعض البيئات وهي عربية كما بيناه وان انحرف بها بعض ممارسيها الى الطريقة الفرعونية.

.

.

ما اجمل العلم و ما افضح .....الجهل و خصوصا فى الدين.....

تم تعديل بواسطة abaomar
رابط المشاركه
شارك

نفسى بس قبل ما الموضوع يتقفل أعلق على نقطة

وهى إشاعة أن الرسول لم يختن بناته

حتى نكون أكثر دقة فلنقول أنه ليس هناك خبر يقول أن الرسول ختن بناته

وهو بالظبط كما أنه ليس هناك خبر يقول أن أى من الصحابة الرجال قد اختتنوا مع أننا كلنا متأكدين من أنهم قد اختتنوا

لكن الخبر الأكيد فى الحديث المشهور أن أم عطية كانت تختن البنات فى المدينة وعندما رآها الرسول وجهها بقول: إخفضى ولا تنهكى.

الرسول عليه الصلاة والسلام لم ينه عن أكل الضب ولكنه لم يأكل منه ... فهل مَن لا يأكل الضب (كما كان الصحابة يفعلون ولا ينهاهم ) تارك للجماعة ، خارج عن الملة ، يحارب الإسلام طبقا لبروتوكولات حكماء صهيون ؟

روى ابن عباس قال : دخلت أنا وخالد بن الوليد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بيت ميمونة , فأتي بضب محنوذ , فقيل : هو ضب يا رسول الله . فرفع يده , فقلت : أحرام هو يا رسول الله ؟ قال { : لا , ولكنه لم يكن بأرض قومي , فأجدني أعافه } . قال خالد : فاجتررته فأكلته , ورسول الله صلى الله عليه وسلم ينظر

إسم المصدر : سنن أبى داود

إسم الكتاب : الأطعمة

رقم الحديث فى الكتاب : 3794

تم تعديل بواسطة أبو محمد
إضافة حديث ومصدره
رابط المشاركه
شارك
ما اجمل العلم و ما افضح .....الجهل و خصوصا فى الدين.....

صدقت بهذه العباره سيدى الفاضل .

تحياتى .

لولا

رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

الاخ الكريم طارق بارك الله فيك

بما أنني أخي الفاضل : أبو عمر لم أستطع فتح رابطك ومن ثم سماع الفتوى من الشيخ صوت وصورة ولكني قرأت الكثير منها له ولشيخ الأزهر والشيخ نصر فريد واصل ورأيت أن الثلاثة اتفقوا على عدم وجود نصوص ثابتة قطعية لختن المرأة

( اخى الكريم يوجد اكثر من رابط لتلك الفتوىhttp://www.youtube.com/watch?v=11b2-my4bk0

و ايضا الرابط فى مداخله الاخ msayed لنفس الفتوى ادناه ) و قوتها انها بصوت الشيخ وواضحه و ترد بشكل مباشر على موضوع النقاش و من د. على جمعه الذى غير فتواه بعد توليه المنصب كما هو ظاهر و الله اعلم بالنوايا)

ونقلت هذا القول :

فيما اعتبر شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي، ومفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة وعلماء آخرون، الختان عادة فرعونية قديمة وليست عبادة (ولا توجد ادله على مشروعيته )وبالتالي فإن منعه أفضل.

أماعلي جمعة، مفتي الديار المصرية، فقد أفتى بأن عملية ختان الإناث ليست قضية تعبدية دينية في أصلها وإنما هي قضية عادية، أي من قبيل موروث العبادات، وأن هذه العادة انتشرت بين دول حوض النيل قديما حيث مارسها الفراعنة.

وقد انتقلت إلى بعض العرب كما كان في المدينة المنورة.(ارجوك ان تسمع الفتوى اعلاه و تراجع كلامك بعدها .)

علاوة

على أنه ذكر أن الرسول لم يقم بختان بناته يا اخى من الذى ذكر و ما هو دليله الامر فى اقل حالاته

لم يُذكر له دليل سواء للفعل او عدم الفعل فلماذا الميل نحو ما نريد من رأى الا يمكن الوقوف حياديا على الاقل .

وبما أنه لم يحك التاريخ الإسلامي الأذكار أو الأدعية عند القيام بتلك العملية الجراحية الدقيقة جدا للبنات فالأمر فيه متسع كبير جدا للكل ( كيف يا اخى و الامر تم تجريمه بقانون و العامه يهاجمون الموضوع و يحرمونه بدون دليل )

أنا متمسك أخي الفاضل بكتاب الله وبما صح عن رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم وهو أحب عندي من كل شيء إن صح حديثه فسمعا وطاعة ليقيني أنه لا ينطق من تلقاء نفسه أو عن هوى وإنما بوحي من ربه ( سلم لسانك و انا معك )

الحديث المذكور في ذلك ( الخفاض ) قال عنه المفتي (من هو ) إنه ضعيف والحديث الضعيف لا يؤخذ به في هذه الأمور الخطيرة (تكرم علينا برابط الدليل اخى طارق لنتعلم )

- هل يمكن بعد ذلك جعل الطب بعيدا عن هذا الموضوع أو جعل الإسلام في مواجهة مع الطب من أجل ما سماه البعض مكرمه هذا القول اخى طارق هذا يُنسَب للنبى من خلال حديث شريف

- هل يمكننا التمسك بحديث ضعيف(لماذا الاصرار ) ونقول للناس اللي تموت تموت واللي تخفى تخفى من أجل حديث ضعيف

ثم إن صح الحديث سندا ونصا ( جيد إذا هناك مجال للنقاش )

من يدريني بالحكم ( اسألوا اهل الذكر )

أهو عام

أم خاص بحالة معينة وجدت في عهده كما ربما توجد في زماننا

عاصرت حالة قرف وكآبة وشكوى من بعض الناس ولا يتحرجون من الشكوى

عفة الرجال مطلوبة ولابد من المساعدة على إيجاد حالة من الاستقرار النفسي والجسدي للرجل والمرأة على حد سواء

وشاع في كل العالم العربي والعالمي الأضرار التي تلحق من جراء الختان للرجال (؟)والنساء في مصر ومنهم من تحدث معي في ذلك .

أضيف إلى تساؤلاتي

هل للآية الآتية علاقة بموضوعنا هذا ؟

{ ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا } ( 119) النساء

( لا يا اخى ليس للايه المذكوره اى علاقه بموضوعنا هذا و يمكنك التأكد بالرجوع الى تفسير تلك الايه فى اشهر التفاسير الموجوده مثل ابن كثير و القرطبى و الطبرى و الجلالين و لا تشير ايها الى موضوع الختان من قريب او بعيد )

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...=4&nAya=119

نحتاج للمفتي (بدون شك و يكون عالما مخلصا لوجه الله و لا يخاف فى الله لومه لائم و لا تغيره المناصب )

والله أعلم

اخيرا اخوتى الكرام

اقل ما يمكن قوله ان الامر محل خلاف داخل نطاق المكرمه او المباح الى الواجب اى انه لا يوجد اى دليل

عند اى احد فى نطاق التحريم او التجريم و المنع

و فى النهايه لكل انسان كامل الحريه ..اكرر .. كامل الحريه فى عمل ذلك او لا

المهم هو عدم الافتئات على الدين و التجرؤ على التحريم او التجريم بدون دليل شرعى موثق بينه اهل العلم

اللهم الا الهوى فى النفوس الذى استعيذ بالله منه لى و لاخوتى الاحباء

كامل الحب و الاحترام للجميع خصوصا المخالفين فى الرأى.

و الحمد لله ان الموضوع استمر فى هذا الجو من الاحترام و عدم التطاول و التعصب و التشدد وو....

تم تعديل بواسطة abaomar
رابط المشاركه
شارك
اخيرا اخوتى الكرام

اقل ما يمكن قوله ان الامر محل خلاف داخل نطاق المكرمه او المباح الى الواجب اى انه لا يوجد اى دليل

عند اى احد فى نطاق التحريم او التجريم و المنع

و فى النهايه لكل انسان كامل الحريه ..اكرر .. كامل الحريه فى عمل ذلك او لا

المهم هو عدم الافتئات على الدين و التجرؤ على التحريم او التجريم بدون دليل شرعى موثق بينه اهل العلم

اللهم الا الهوى فى النفوس الذى استعيذ بالله منه لى و لاخوتى الاحباء

كامل الحب و الاحترام للجميع خصوصا المخالفين فى الرأى.

و الحمد لله ان الموضوع استمر فى هذا الجو من الاحترام و عدم التطاول و التعصب و التشدد وو....

جزاك الله خيرا

رابط المشاركه
شارك

السيد الفاضل أبو محمد ليا سؤال هو معاليك قرأت في بروتوكولات حكماء صهيون أنهم قالوا تارك المله وخارج عن الجماعه ومحارب للإسلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولا أيه بالضبط أصل أنا لما حطيت الرابط حبيت أبين للناس اللي متعرفش مين عاوز يهدمها ويهدم بلادها وأجيالها وقيمها ويحتلها بدون حرب ويغزوها فكريا واقتصاديا وبشتى الطرق

يعرفوا مين عدوهم وازاى المؤامرات بتتخطط وبتتنفذ وأن تغيير المسميات للأفعال القبيحه ماهو إلا نوع من أنواع الخداع لعمل لبس على الناس يعني لما واحد يجي يعطيك رشوه أنت هتقوله رشوه أعوذ بالله يقولك هديه هتقوله إذا كان كده خلاص النبي قبل الهديه. وقس على كده حاجات ومسميات كتير......... أخلاقيه وأجتماعيه وغيره......

وبالنسبه لموضوع الختان فأنا (( لأ أرى أن أحداَ منا أهل للفتوى )) ومع ذلك عندنا في مصر 80 مليون مفتي و80 مليون قاضي ماشاء الله.

ولكن سمعت رأي من أحد العلماء ويقول فيه باختصار أن المسأله دي نسبيه وممكن الأم تعرف إن كانت بنتها تحتاج ختان ولا لأ !!

وممكن الدكتور أو الدكتورة تكشف عالبنت ويحدد مدي إحتياجها للختان .

يبقى منقدرش نمنعه لأننا هنلاقي حالات كتير هتحتاج بس اللي مفروض يقوم بالعمليه دي طبيب أو طبيبه مختصه بذلك , بدلا من حلاقين الصحه ومن على شاكلتهم مممن يقومون بمثل هذه العمليات بدون علم وباستخدام أدوات لا تصلح للإستخدام الآدمي.

**السؤال اللي أنا عاوز أعرف له إجابه أن ليه المنظمات الدوليه اللي بتثير هذه المسائل لا يتطرقون إلى مشاكل البطاله أو الإسكان أو الغذاء أو غيره من المشاكل التي تعد أوليات عن هذه المواضيع ؟؟ وليه مبيعملوش الضجه اللي بيعملوها دي عالمواضيع البنائه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والقول الفصل يتحمله علماء الدين لا علماء السلطه . وذلك لأننا لو حبينا أننا نلاقي حد يفتينا بجواز شرب الخمر هنلاقي كتير !!!!! يبقى اللى عاوز حكم ربنا يسأل أهل الدين الذين يتكلمون بالحق ولا يخافون في الله لومة لائم .

وشكرا لسعادتك يا أبو محمد

رابط المشاركه
شارك
فأنا (( لأ أرى أن أحداَ منا أهل للفتوى )) ومع ذلك عندنا في مصر 80 مليون مفتي و80 مليون قاضي ماشاء الله

عندك حق والله ... ولكن المشكلة أنك تجد أن من ينهى الناس عن الفتوى والخوض في المسائل الشرعية هو أكثر من يفتي و يتحدث في الدين ... يكفي أن تدخل على أية موضوع له علاقة بالدين في المنتدى لتجد أن أغلب المداخلات والنقاش والفتاوى بها تتم بواسطة أفراد معدودين من تيار معين ... كأن هذه المواضيع تجذبهم مثل المغناطيس ... والمشكلة أنهم لا يعرضون آراءهم أو مقولات "شيوخهم" كآراء وتفسيرات تحتمل الصواب والخطأ بل كأحكام شرعية وحقائق مسلمة .... وفي النهاية حين يتم الرد عليهم وتفنيد حججهم ينكرون على غيرهم مناقشة المسائل الدينية ... كأنهم يملكون تفويضا الهيا وحصريا بالخوض في هذه المسائل.

عموما ختان البنات هو ممنوع بنص القانون المصري ويعاقب مرتكبه بالعقوبات الواردة في القانون ... شاء من شاء وأبى من أبى. ويحق لولي الأمر أن يمنع بعض الأمور حتى لو لم يحرمها الإسلام إذا رأى أن في ذلك مصلحة. وإلا اعتبرت جميع القوانين التنظيمية التي ليس لها أساس شرعي مثل قوانين المرور والإسكان والعمل غير شرعية وباطلة.

رابط المشاركه
شارك

الأخ الكريم : أبو عمر

بارك الله فيك

بما أنك مصمم على هذا الموقع

www.youtube.com

وليس نص الفتوى كتابة فإنك لن تدعني اسمع هذه الفتوى فلا يفتح معي وكمان صاحب السيبر اللي موصل منه لا يدعني أقوم بأي نوع من أنواع الدونلود وألا كان الغلق

بداية أوضح بعد أن استبانت لي عدة أمور وظهر وجه اعتراضك كما جاء في قولك :

المهم هو عدم الافتئات على الدين و التجرؤ على التحريم او التجريم بدون دليل شرعى موثق بينه أهل العلم

بما أنني لست شيئا حتى أحرم أو أجرم وإن كنت موافقا على التحريم أو التجريم بناء على رأي الشيخ علي جمعة وبما أن التجريم يكون بدليل والتحريم يكون أيضا بدليل والعقوبة المترتبة أو الحد عليهما بدليل وحيث أنه لا دليل متوفر فلا تحريم ولا تجريم ولا عقوبة وهذا ما ارتاحت نفسي له وكما قلت ووافقتني الأمر فيه متسع وأهل مكة أدرى بشعابها ولست أنا وكذلك أنت أحن من كل والد بأبنته إن رأى المصلحة في هذا أو ذاك وإلا فلا

ودائما لا أرى تناقضا بين القلب السليم والعقل السليم المجرد عن الهوى والفطرة المستقيمة وبين ما أمر به الله وبينه رسوله صلى الله عليه وسلم

أما طلبك للرابط للحديث المذكور الوارد في كلام الشيخ علي جمعة المذكور في الصحف فها هو الرابط

http://arb3.maktoob.com/vb/arb71325/

وفيه

والأحاديث الواردة فيه لم يصح بها شيء يدل على الوجوب . ومن أشهر الأحاديث في هذا الموضوع حديث أم عطية التي كانت تخفض- ويسمى الختان في حق الأنثى خفضا - وأن رسول الله قال لها: " يا أم عطية اخفضي ولا تنهكي، فإنه أسرى للوجه، وأحظى عند الزوج ". قال العراقي " المغنى عن الأسفار ": وحديث أم عطية رواه الحاكم والبيهقي من حديث الضحاك بن قيس، ولأبي داوود نحوه من حديث أم عطية، وكلاهما ضعيف .

ونص الحديث عند أبي داوود: " لا تنهكي، فإن ذلك أحظى للمرأة وأحب للبعل ". وعقَّب على الحديث أبو داوود فقال: [ قال أبو داوود: روي، عن عبيد الله ابن عمرو عن عبد الملك بمعناه، وإسناده- قال أبو داوود: ليس هو بالقوي، وقد روي مرسلاً. قال أبو داوود: ومحمد بن حسان مجهول.، هذا الحديث .

وهذا يدل على أن أبا داوود رحمه الله أخرجه ليبين ضعفه. وقد ورد ، فى الحديث من طرق كلها ضعيفة قد جمعتها في التخريج الذي أوردته في الحاشية: وكلها ضعيفة وبعضها أشد ضعفاً من بعض.

وبهذا يتبين أن الحديث ضعيف ولم تزده طرقه الضعيفة إلا ضعفاً. والله أعلم

وحتى لو صح الحديث فليس فيه أمر بختان الأنثى. والذي فيه: نهي، عن المبالغة في القطع . فإذا كان هناك خفض فلا يجوز أن تكون مبالغة

وختان الأنثى كما قال الماوردي-: هو قطع جلدة تكون في أعلى الفرج.. كالنواة أو كعرف الديك، قطع هذه الجلدة المستعملة دون استئصالها

ولكن الأمر- كما هو مطبق الآن في بعض البلاد الإسلامية - لا يقف عند هذا الحد الذي ذكره العلماء، بل يجاوز ذلك كما في الخفاض الفرعوني، الذي مازال منتشراً في بعض البلاد، إذ يزيلون كل شىء ويقطعون الأشفار والعضو، ويتركون فتحة للبول والدم

وذهب العلماء ايضا إلى انه

أولاً : لا يصح الاستدلال على وجوب الختان بكونه من خصال الفطرة ، لأن في خصالها ما لا يجب على عموم المسلمين ، و فيها ما يفرق فيه بين الذكر و الأنثى كقص الشارب ، و هذا صارف عن القول بوجوب الختان .

ثانياً : لو كان الختان واجباً لما تساهل فيه من تساهل ، و لوجب إلزام حديث العهد بالإسلام به ، من غير تخيير ، مع أن الحديث الوارد في ذلك ضعيف مرسل ، و هذا ما لم يقع ، و لا يستقيم وقوعه .

قال الموفق ابن قدامة (في المغني ) : ( و الحسن يرخص فيه - أي في ترك الختان - يقول : إذا أسلم لا يبالي أن لا يختتن ، و يقول : أسلم الناس الأسودُ و الأبيضُ ؛ لم يُفَتَّش أحدٌ منهم ، و لم يَخْتَتِنوا ) .

فهذا التساهل في أمر الختان لو كان واجباً لما كان متصوراً من أئمة أعلام أن يتساهلوا في أمره على هذا النحو

أما وضعك أستاذنا الفاضل علامة الاستفهام هكذا على قولي :

وشاع في كل العالم العربي والعالمي الأضرار التي تلحق من جراء الختان للرجال (؟)والنساء في مصر ومنهم من تحدث معي في ذلك .

فالمقصود هو الضرر الحاصل على العلاقة الزوجية من هذا النهك المنهي عنه في الحديث - مع التحفظ على سنده - ضرر حسي ونفسي وأسري ألا ترى أن الحديث المذكور يشير إلى ذلك وأحظى عند الزوج

أما وجه اعتراضك على كلمة مكرمة الواردة في الحديث فليس الخلاف على الكلمة وإنما الخلاف على صحة الحديث

- أنت تقول إنه صحيح إذن الخفض عندك مكرمة ومن لم يقل بالمكرمة على اعتبار عدم صحة الحديث بلا شك وليست لنا القدرة على مشاققة الرسول أو محاددته

وأخيرا جزاك الله خيرا على كلامك وخاصة الأخير وهو مشجع جدا لمناقشة بناءة إن شاء الله

والله الموفق

رابط المشاركه
شارك
ويحق لولي الأمر أن يمنع بعض الأمور حتى لو لم يحرمها الإسلام إذا رأى أن في ذلك مصلحة. وإلا اعتبرت جميع القوانين التنظيمية التي ليس لها أساس شرعي مثل قوانين المرور والإسكان والعمل غير شرعية وباطلة.

لكن قوانين المرور والاسكان سكت عنها الشرع لذلك فهي محل اجتهاد ولي الأمر بحسب ما يرى فيه المصلحة

لكن الختان لم يحرمه الإسلام ولكنه أباحه وعده من سنن الفطرة يعني لم يسكت عنه

فلا وجه للمقارنة هنا

رابط المشاركه
شارك
فأنا (( لأ أرى أن أحداَ منا أهل للفتوى )) ومع ذلك عندنا في مصر 80 مليون مفتي و80 مليون قاضي ماشاء الله

عندك حق والله ... ولكن المشكلة أنك تجد أن من ينهى الناس عن الفتوى والخوض في المسائل الشرعية هو أكثر من يفتي و يتحدث في الدين ... يكفي أن تدخل على أية موضوع له علاقة بالدين في المنتدى لتجد أن أغلب المداخلات والنقاش والفتاوى بها تتم بواسطة أفراد معدودين من تيار معين ... كأن هذه المواضيع تجذبهم مثل المغناطيس ... والمشكلة أنهم لا يعرضون آراءهم أو مقولات "شيوخهم" كآراء وتفسيرات تحتمل الصواب والخطأ بل كأحكام شرعية وحقائق مسلمة .... وفي النهاية حين يتم الرد عليهم وتفنيد حججهم ينكرون على غيرهم مناقشة المسائل الدينية ... كأنهم يملكون تفويضا الهيا وحصريا بالخوض في هذه المسائل.

عموما ختان البنات هو ممنوع بنص القانون المصري ويعاقب مرتكبه بالعقوبات الواردة في القانون ... شاء من شاء وأبى من أبى. ويحق لولي الأمر أن يمنع بعض الأمور حتى لو لم يحرمها الإسلام إذا رأى أن في ذلك مصلحة. وإلا اعتبرت جميع القوانين التنظيمية التي ليس لها أساس شرعي مثل قوانين المرور والإسكان والعمل غير شرعية وباطلة.

السلام عليكم

الاخ الكريم احمد سيف

باعتبارى احد الذين تجذبهم المواضيع الدينيه كالمغناطيس اؤكد انى لا افتى و لا اتكلم برائي فى الدين و يمكنك مراجعه مداخلاتى

و اخبرنى اين افتيت و إنما الاستدلال دائما باقوال العلماء المشهود لهم و الموثقه هو ديدنى فى الدفاع دائما عن دينى ابتغاء لوجه الله .

و لو راجعت ايضا كلامى لوجدت فيه مرجعيه القبول بالراى باستثناء القرأن و السنه المطهره فهما لا قبل لاحد من العلماء بتجاوزهما

فضلا ان يكون من العامه من امثالنا .

ايضا من يحكم بان تلك حجه او ليست كذلك ...القرأن و السنه فقط هما المعتمدان .

( كأنهم يملكون تفويضا الهيا وحصريا بالخوض في هذه المسائل )....هل تتحمل تبعاتها.

(ممنوع بنص القانون المصري) و الخمر مباح بنص القانون المصرى و القمار مباح بنص القانون المصرى و تحصل الدوله عليهما ضرائب

تنفق منها عليك و على و على وزاره الاوقاف ......هل هذه هى حجتك ؟

اليك اخى احمد قول الشيخ القرضاوى فى هذا الموضوع ..إقراءه بتأن ..و ..تواضع

http://www.qaradawi.net/site/topics/articl...#دليل%20الإجماع

دليل الإجماع

وإذا لم يكن هناك دليل من السنة بالإيجاب أو الاستحباب، فهل يوجد دليل من الإجماع؟

إن الذي يقرأ أقوال الفقهاء في ذلك، داخل المذاهب وخارجها، يتبيَّن له: أنه لا يوجد بينها اتفاق على حكم محدَّد بالنسبة لخفاض الأنثى أو ختانها.

فهناك مَن قال بالوجوب.

وهناك مَن قال بالاستحباب.

وهناك مَن قال بأنه سنة للرجال مكرُمة للنساء.

فلا إجماع في المسألة إذن.

ولكن يمكن أن نخرج من هذا الخلاف بإجماع الكلِّ على الجواز. إذ الجواز دون الاستحباب، ودون الوجوب، أعني أن مَن يقول بالوجوب أو بالاستحباب لا ينفي الجواز. والقول بأنه "مكرُمة" قريب من الجواز، لأن معنى المكرُمة: أنه أمر كريم مستحسَن عُرفا. فمَن قال به قال بالجواز.

والخلاصة: أن أحدا من الفقهاء لم يقُل: إنه حرام أو مكروه تحريما أو تنزيها. وهذا يدلُّ على المشروعية والجواز في الجملة عند الجميع.

وأن هذا الإجماع الضمني من الفقهاء من جميع المذاهب والمدارس الفقهية وخارجها: دليل على أن مَن فعل هذا الختان، على ما جاء به الحديث، (الذي حسَّنه قوم وضعَّفه آخرون)، الذي نصح الخاتنة بالإشمام وعدم النَّهك والإسراف: لا جُناح عليه، ولم يقترف عملا محرَّما.

فلا ينبغي إذن التشنيع على كل مَن قام بختان بناته (أو خفاضهن) على الوجه الشرعي، الذي جاء به الحديث، ولا يجوز تسمية ذلك بأنه (جريمة وحشية) تُرتكب في القرن الحادي العشرين! إلا ما كان منها متجاوزا للحدود الشرعية المتَّفق عليها، وهي تتمثَّل في ثلاثة أشياء:الأول: تجاوز الإشمام إلى النَّهك، أي الاستئصال والمبالغة في القطع، التي تحرِم المرأة من لذَّة مشروعة بغير مبرِّر. وهو ما يتمثَّل فيما يسمونه (الخفاض الفرعوني).

الثاني: أن يباشر هذا الختان الجاهلات من القابلات وأمثالهن، وإنما يجب أن يقوم بذلك الطبيبات المختصَّات الثقات، فإن عُدمن قام بذلك الطبيب المسلم الثقة عند الضرورة.

الثالث: أن تكون الأدوات المستخدمة مُعقَّمة وسليمة، وملائمة للعملية المطلوبة، وأن يكون المكان ملائما، كالعيادات والمستشفيات والمراكز الصحية. فلا يجوز استخدام الأدوات البدائية، وبطريقة بدائية، كما يحدث في الأرياف ونحوها.

...........................

اخى الكريم طارق

لست مصمما على شئ و لكنى رايت ان الفتوى من الوضوح ما يفند ما قاله الشيخ بعدها .

( وحيث أنه لا دليل متوفر فلا تحريم ولا تجريم ولا عقوبة وهذا ما ارتاحت نفسي له وكما قلت ووافقتني الأمر فيه متسع )....احييك و لك كل الحب فى الله و التقدير.

تم تعديل بواسطة abaomar
رابط المشاركه
شارك

الأستاذ المحترم أحمد سيف

اسمح لى أخى أن أقتبس من كلامك وأعلق عليه:

إقتباس : "ولكن المشكلة أنك تجد أن من ينهى الناس عن الفتوى والخوض في المسائل الشرعية هو أكثر من يفتي و يتحدث في الدين ... "

تعليق: "الفتوى موضوع وحكم الدين فى حاجة موضوع تانى المفتى هو من يوقع حكم على وضع خاص أما لما نقول إن الصلاة فرض والخمر حرام ومن الكبائر والختان فعله الرسول وأوصى به فهذه ليست فتاوى أبداً وطالما أنا معى الدليل وعرفتها من علماء ثقات فى الدين فيمكننى ان أنقلها وأدافع عنها".

إقتباس : "يكفي أن تدخل على أية موضوع له علاقة بالدين في المنتدى لتجد أن أغلب المداخلات والنقاش والفتاوى بها تتم بواسطة أفراد معدودين من تيار معين ... كأن هذه المواضيع تجذبهم مثل المغناطيس ... "

تعليق: "كلام سيادتك فيه مبالغة كبيرة فالموضوع زى ما شدك شد غيرك

وبعدين الموضوع ما بيهمش تيار معين ولكن تيارين متضادين، تيار يبجل أمر الرسول وآراء العلماء الثقات وتيار يتبنى الآراء الشاذة علشان ينحى الدين من الحياة خطوة خطوة حتى لو بدون قصد. وأى مسلم بيستفز طبعاً لما يجد من يتكلم فى أحكام الشرع بدون علم أو لأهداف دنيوية فيدب فيه الحماس للرد على هذا الموضوع بما يعلمه."

إقتباس :"والمشكلة أنهم لا يعرضون آراءهم أو مقولات "شيوخهم" كآراء وتفسيرات تحتمل الصواب والخطأ بل كأحكام شرعية وحقائق مسلمة .... وفي النهاية حين يتم الرد عليهم وتفنيد حججهم ينكرون على غيرهم مناقشة المسائل الدينية ... كأنهم يملكون تفويضا الهيا وحصريا بالخوض في هذه المسائل."

تعليق:" "هذا التصور لم يحدث فى مناقشتنا الحالية، أما تصور أحد أنه مفوض من الله فهذا أيضا تصور شخصى فهل تحمس الشخص لفكرة وقناعته برأى معين وتثبيت هذا الرأى بأدلة القرآن والسنة يجعل البعض يشعر أن هذا الشخص يتكلم بتفويض إلهى؟؟؟؟؟؟

إقتباس :"عموما ختان البنات هو ممنوع بنص القانون المصري ويعاقب مرتكبه بالعقوبات الواردة في القانون ... شاء من شاء وأبى من أبى."

تعليق :" لاتعليق".

إقتباس :"ويحق لولي الأمر أن يمنع بعض الأمور حتى لو لم يحرمها الإسلام إذا رأى أن في ذلك مصلحة. وإلا اعتبرت جميع القوانين التنظيمية التي ليس لها أساس شرعي مثل قوانين المرور والإسكان والعمل غير شرعية وباطلة."

تعليق :"وولى الأمر فى هذا الموضوع هو وزير الصحة، وهو نفسه بيخطط لبيع مستشفيات الشعب للأجانب يعنى بعد كام سنة إللى ها يمرض يروح يموت أوفر ما يتعالج، فهنيئاً لك، وبعدين هو فين المصلحة يا أخ فى هذا القرار، كلها رد فعل واستغلال لحوادث عادية قد تحدث فى عملية لوز أو زائدة وبسبب التخدير وكذلك وإدعاءات بالأثر النفسى، ولو قالوا أن هناك ضرر نفسى فلن أصدقهم وسأصدق الرسول صلى الله عليه وسلم

مهندس مصرى

".

تم تعديل بواسطة msayed
رابط المشاركه
شارك

الأخ الفاضل / أحمد سيف

هو جنابك تقصد مين بالكلام ده

(( ولكن المشكلة أنك تجد أن من ينهى الناس عن الفتوى والخوض في المسائل الشرعية هو أكثر من يفتي و يتحدث في الدين ))

**وليه تلمح بيه على أى شخص أيا كان ولا عاوز الناس تناصر رأيك وتقول حرام وحلال وخلاص.

ولا أحنا بنعترض علشان نعترض وخلاص !!!!!

أنا قلت رأى الدين أو الفتوي دي متهيألي نسيبها لذوي الإختصاص ممن هم أهل العلم في الدين ويخافون الله وحده ..

و سعادتكم عارفينهم أكيد .

**وأكرر أن اللي عاوز حد يفتي له بجواز شرب الخمر هيلاقي واللي عاوز حد يفتي له بشرعية السرقه والرشوه هيلاقي وللأسف ده اللي خلى الفتن اللى أحنا فيها إنتشرت إنتشار النار في الهشيم .

كل يوم واحد يطلع علينا بفتوي شكل كلها أمور تخليى المسلمين في حيره .

يا أخوانا الأئمة والصحابه زمان لما كانوا بيتسألوا في أمر من أمور الدين كانوا قبل مينطقوا بالحكم الشرعي فيه ممكن يقعدوا يراجعوا ويتشاوروا شهور علشان الواحد منهم بيخاف ربنا وميقدرش ينطق بكلمه تتسبب في أنه يحمل ذنوب كل من أخذ بها إلى يوم الدين.

واحنا قبل السؤال ماينتهي بنكون قلنا حلال وحرام .

وشكرا يا عم أحمد سيف .

رابط المشاركه
شارك
إقتباس : "يكفي أن تدخل على أية موضوع له علاقة بالدين في المنتدى لتجد أن أغلب المداخلات والنقاش والفتاوى بها تتم بواسطة أفراد معدودين من تيار معين ... كأن هذه المواضيع تجذبهم مثل المغناطيس ... "

تعليق: "كلام سيادتك فيه مبالغة كبيرة فالموضوع زى ما شدك شد غيرك

وبعدين الموضوع ما بيهمش تيار معين ولكن تيارين متضادين تيار يبجل أمر الرسول وآراء العلماء الثقات وتيار يتبنى الآراء الشاذة علشان ينحى الدين من الحياة خطوة خطوة حتى لو بدون قصد. وأى مسلم بيستفز طبعاً لما يجد من يتكلم فى أحكام الشرع بدون علم أو لأهداف دنيوية فيدب فيه الحماس للرد على هذا الموضوع بما يعلمه."

أجد أن هذا الكلام الذى رددت به على مداخله الفاضل استاذ احمد سيف هو ما يحتاج لتفنيد ياسيدى.

وبإسقاط بسيط لما تقوله على موضوعنا هذا (ختان الإناث ) الذى تتحدث به أجد أنك صنعت فريقين متضادين حسب

وصفك الأول كما قلت : تيار يبجل أمر الرسول وآراء العلماء الثقات

والثانى وكما قلت :وتيار يتبنى الآراء الشاذة علشان ينحى الدين من الحياة

من أعطاك الحق لتحكم على من هنا ان من أيد الختان هو حامى حمى الإسلام مبجل لأمر الرسول وآراء العلماء الثقات .!

وأن من عرض رآى لا يؤيد فيه الختان هو آراء شاذه تقوم بتنحيه الدين عن الحياه !.

عفوا سيدى الفاضل .............. أخطائت كثيرا بهذا العرض وانتقصت به من آخرين ووجهت لهم اتهام صريح

بتنحيه الدين عن الحياه _ على أساس أن الختان صار هو الدين!!_ وحفاظا على الإحترام الذى من المفترض

ان يسود اى حوار راقى أجد أن الصفات التى اسقطتها فى وصفك لاتصح أن تصف بها كل من لم يرى فى

قضيه ما ما تراه انت فيها وكل من اختلف معك فى الرؤيا والمرجع والفكر .

الحوار دائما مفتوح لكل القضايا للنقاش والفهم والتعمق ورؤيه الموضوع بكل زواياه واختلاف آراءه وعندما

لا ينتهج شخص نفس المنهج الذى تضعه لنفسك لتقييم الأمور من مسائل خاضعه لمساحه كبيره جدا جدا

من الإختلاف كهذه من غير اللائق ان تصف نفسك ومنهجك انه الحق وان صاحبه حامى حمى الإسلام وتضع متهم على الطرف الآخر ترميه بتهم الشذوذ الفكرى والتملص من عباءة الدين ... ماهو مفهومك للدين

الذى بنيت عليه هكذا اتهامات وتصنيف وهجوم على الغير ؟!!!!!!!!!!.

لولا.

تم تعديل بواسطة لولا
رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

بصوا يا جماعة الخير

احنا نأجر شوية فتوات و نشوف مين فتواته هتعرف تضرب فتوات الناس التانية

و بكده نعرف مين اللى يكسب فى العركة دى

انما نقعد نعيد فى الكلام ونكرر فيه و نقلبها جدل وجدال بصراحة مينفعش

رابط المشاركه
شارك

معلش يا جماعة ارجو ان تتقبلوا هذه المعلومات نقلتها عن الشيخ ابو اسحاق الحويني و هو يعتبر من اقوي علماء الحديث في هذا الوقت بعد وفاة الشيخان بن باذ و الالباني رحمهما الله

جميع الاحاديث الواردة في الختان غير صحيحة او منكرة و لم يصح الا حديث واحد بسند صحيح و هو (اذا التقي الختانان وجب الغسل)

اي ختان الرجل و المرأة و هذا الحديث هو الوحيد الذي قرره علماء الازهر في كتب الفقه التي تدرس بالازهر (كتاب الطهارة)

لم يرد اي دليل يدل علي ان الرسول صلي الله عليه و سلم لم يختن بناته و ارجو من الاخوان عدم الصاق اي عمل برسولنا الكريم الذي فضله الله تعالي علي جميع مخلوقاته دون التأكد التام من ذلك و لا يصح ابدا ان نفعل ذلك لمجرد الحوار ايا كان

في ايام الجاهليه و عصر صدر الاسلام كان قولهم (يا ابن القلفاء) هو اشهر انواع السباب و معناها التي لم تختتن

في غزوة احد كان سيدنا حمزة رضي الله عنه قبيل استشهاده يصيح في احد الكفار و هو يقاتله (يا ابن مقطعة البذور) و معناها التي تختن النساء

هذه هي الادله الوحيدة الصحيحة المتعلقة بالختان و غيرها باطل و لكل واحد منكم ان يقرر بشأن حكم الختان وجوبه ام جوازه ام حرمته و ان يحتفظ بالحكم لنفسه حتي لا تزر وازرة وزر اخري

رابط المشاركه
شارك
السيد الفاضل أبو محمد ليا سؤال هو معاليك قرأت في بروتوكولات حكماء صهيون أنهم قالوا تارك المله وخارج عن الجماعه ومحارب للإسلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولا أيه بالضبط

والله يافندم أنا ما قريتش فى بروتوكولات حكماء صهيون إنهم قالوا تارك الملة وخارج عن الجماعة .. لكن قريته هنا ..

أما موضوع محاربة الإسلام فحضرتك اللى قلته .. إقرا كده الجزء ده من مشاركة سابقة لك :

**يا أخوانا فوقوا مش هيسترحوا إلا لما تبقى بلدنا والدول العربيه والإسلاميه (( كباريه )) ونسائنا عاهرات زي نسائهم ويخرجوا أجيال فاسدة لاتعرف دين ولا أخلاق وده هو (( الإحتلال بدون حرب ))

عاوزين تعرفوا مين خلف الستار ومين اللي بيحرك كل المنظمات اللي ورا المواضيع دي إتفضلوا إدخلوا عالرابط ده ومتفتكروش أني بهول الموضوع لأنها فعلا خطط ومرسومه كويس أوي وبتتنفذ بحرفيه واتقان متناهي وعلى مستوي كبييييييييييييييييييير وقد يكون البعض منا سمع بذلك من قبل ولكني أدعوكم للإنتباه والتركيز لما هو في هذا الرابط.

http://www.khayma.com/internetclinic/proto...promanpagef.htm

وحسبنا الله ونعم الوكيل

حتى بالأمارة حضرتك اللى وضعت الرابط إلى مقال لكاتب (إسمه غير مذكور) يقدم للقراء تلك البروتوكولات ويقول لنا أن :

العالم الروسي سيرجي نيلوس درسها بدقه وقارن بينها وبين الأحداث السياسه الجاريه يومئذ واستطاع من جراء ذلك ان يتنبأ بكثير من الأحداث الخطيره التي وقعت بعد ذلك بسنوات مثل

ووضع أربع نبوءات على رأسها :

1 . التنبؤ بسقوط الخلافه الأسلاميه العثمانيه على ايدي اليهود قبل تأسيس دولة اسرائيل

هذا ما قرأته من خلال الرابط الذى وضعته حضرتك .. والذى أكده هذا الجزء من مداخلتك :

أصل أنا لما حطيت الرابط حبيت أبين للناس اللي متعرفش مين عاوز يهدمها ويهدم بلادها وأجيالها وقيمها ويحتلها بدون حرب ويغزوها فكريا واقتصاديا وبشتى الطرق

يعرفوا مين عدوهم وازاى المؤامرات بتتخطط وبتتنفذ وأن تغيير المسميات للأفعال القبيحه ماهو إلا نوع من أنواع الخداع لعمل لبس على الناس يعني لما واحد يجي يعطيك رشوه أنت هتقوله رشوه أعوذ بالله يقولك هديه هتقوله إذا كان كده خلاص النبي قبل الهديه. وقس على كده حاجات ومسميات كتير......... أخلاقيه وأجتماعيه وغيره......

وشكرا لسعادتك يا أبو محمد

الشكر كل الشكر لسعادتك يا عاشق الترحال

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • محاورات مشابهه

    • ختان الاناث

      5889 - عن ابى هريرة ( خمس من الفطرة - الختان و الاستحداد و نتف الابط و تقليم الاظافر و قص الشارب ) صحيح البخارى - باب اللباس 812 - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا جلس بين شعبها الاربع و مس الختان الختان فقد وجب الغسل ) صحيح مسلم - باب الحيض فقد اجمع العلماء على ان يتم عرض البنت عند بلوغيها 10 سنوات على طبيبه مختصة و هى التى تحدد ما ان كانت الفتاه تحتاج الى هذه العمليه ام لا .... و حسبى الله ونعم الوكيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل...

      في موضوعات جادة

    • الـمـجهـود البــدني والـحـمـاية من أمراض شرايين قلب الاناث

      الـمـجهـود البــدني والـحـمـاية من أمراض شرايين القلب لدى الإناث مازالت أمراض شرايين القلب تمثل السبب الرئيسي للوفيات، فلا غرابة أن تبلورت الوسائل الوقائية للحد من خطورة هذه الأمراض ، وبما أن الخمول وعدم ممارسة الرياضة من مسببات هذه الأمراض ، صارت الرياضة المنتظمة إحدى هذه الوسائل إذ أثبتت دراسات عديدة فعالية المجهود البدني للحد من الإصابة بأمراض شرايين القلب ، إلا أن معظم هذه الدراسات عنيت بالذكور دون الإناث ، وحتى تلك الدراسات التي أجريت في الإناث لم تحدد مدى قسوة المجهود البدني الذي من شأ

      في الرياضة


×
×
  • اضف...