اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ختان الاناث

الفنجرى

Recommended Posts

عائد أنا من حيث أتيت ....

عائد أنا لمسجدي .....

عائد إلى الصلاة والركوع والسجود .....

عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول .....

عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها

رابط هذا التعليق

• الردود 114
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

والله أعلم كلام الأستاذ ياسر صح لسبب بسيط أنه لم يرد ختان بنات أو زوجات الرسول ، يعني حسب الحالة ، وفعلا هنا في السعودية لا يوجد شيء اسمه ختان إناث

وإذا عمل بالحديث الحسن في هذه المسألة فيكون والله أعلم على حسب الضرورة والحاجة وسأحكي لكم تجربة من واقع مشاهدتي

من حوالي 15 سنةقمت وصديقات لي بزيارة لبيت الفتيات الأحداث الواقع في الدقي أو العجوزة وهو بيت يضم الأيتام ، والأحداث الذين اتهموا بقضايا ، وكل من لا ليس له أهل ( بيت القاصرات) ، والله ياجماعة زيارة هذه الأماكن تشعر الواحد بالنعمة الذي يعيش فيها .

حكت لنا الأخصائية الإجتماعية ، بعد عدد من الزيارات أنه حدثت مشكلة كبيرة ، وقوع حالات من الشذوذ بين الفتيات نسأل الله العفو والعافية المشكلة أن بعض هؤلاء الفتيات مصابات بنقص في العقل يعني شيء مثل التخلف العقلي حتى إن بعضهم ظهر الشيب في رأسه ، فكان الحل وطبعا القرار كان من الوزارة نفسها ( وزارة الشئون الإجتماعية) للقضاء على المشكلة هو ختان جميع من شارك في هذه الجريمة كعقوبة وكذلك حتى لا يتفشى هذا الأمر القبيح ويكون عبرة لأي واحدة تسول لها نفسها أن تستغل واحدو أخرى من ناقصات العقل.

وطبعا الحل الأكيد للعفة هو:

- تقوى الله عز وجل والمعرفة والثقافة الدينية التي تحمي صاحبها بحول الله

- الغاء وسائل الإعلام التي تثير الغرائز من التواجد داخل تلك المنشآت ( طبعا التلفزيون متوفر 24ساعة مع عدم وجود بديل نافع كالرياضة والنشاطات الترفيهية والنافعة ، حفظ القرآن ، والقراءة )

- الرقابة المشددة

وأولا وأخيرا الحمد لله أننا ولدنا داخل أسر تربي ،هذه نعمه لا يستشعرها إلا من فقدها فعلا.

الأخ الفاضل هشام إن هؤلاء المسلمين الجدد لابد ألا يتكلم معهم أحد إلا في عقيدة التوحيد الذي ظل الرسول الكريم يدعو الناس لها 13 سنة وألا يتعجل عليهم فالحمد لله أنهم انتقلوا من الكفر للإسلام .

على فكرة لو كانوا في مصر فيوجد داخل الأزهر قسم لدعوة غير المسلمين للإسلام باللغات ، وقد حضرت بنفسي مناقشة لأحد المشايخ لواحدة روسية وأخرى ألمانية عن موضوع التثليث وكذلك تعدد الزوجات اللي مجنن ناس كتير ، وفي النهاية يعطيها كتاب عن الموضوع نفسه .على فكرة الشيخ كان يتحدث الإنجليزية بطلاقة .

ربنا يهدينا سواء السبيل وينير بصائرنا للحق والخير .

رابط هذا التعليق

انا شايف ابو عمر داخل اهو

الحق اقول كلمتين و اخلع...تخلع ايه بالضبط wst::

انا شايف ان الموضوع ذو صبغه اجتماعيه عاداتيه اكثر منه صبغه دينيه

و لذا فإن كل ما ورد من احاديث حول هذا الموضوع إن صحت فهي تعبر فقط عن العادات الإجتماعيه الممارسه في ذلك الوقت ليس أكثر

و بالتالي اتباع هذا الأمر إن وجد فهو اتباع لعادات كانت تتم في الماضي و رفضها الجانب الأعظم من الأطباء و خبراء علم النفس الحاليين

لذلك ارى ان عنوان الموضوع من الأفضل ان يتحول الى ختان الإناث في الجزيره العربيه وقت ظهور الإسلام و ليس ختان الإناث في الإسلام

واللي عايز يختن بنته عشان يحميها من الوقوع في الخطأ يبقى مش واخد باله ان التربيه السليمه هي الحل الوحيد و أن كثير من العاهرات قد يكونن مختونات

شكرا

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

حبيبى زهيرى ..انا بطلت اعض ..فما تخافش و خليك هنا خليك ..بلاش تخلع mil:

.

كما راينا فى الاراء المطروحه من وجهه النظر الاسلاميه لعلماء نحسبهم على خير سواء كان الشيخ القرضاوى او ابو اسحاق الحوينى

فالامر يتراوح ما بين الوجوب و يصل فى ادنى مراتبه الى المكرمه .

اى انه ليس هناك نهى .. او تحريم .. او تجريم كما وصل الى ذلك جهابذه حقوق المرأه فى مصر .

الامر كما هو واضح كان يوجد قبل الاسلام و الاحاديث المذكوره لا يوجد فيها كما هو واضح تحريم او نهى من الرسول صلى الله عليه و سلم

فالسؤال الذى يطرح نفسه لماذا هذا الالحاح على هذا الموضوع و الان ؟

طبعا انا لا اتكلم عن سؤال اخونا هشام فسؤاله حاله خاصه يريد ان يحلها شرعا و جزاه الله خيرا على مجهوده .

و انما على ذلك التهافت الغريب و منذ بضعه سنوات على هذا الموضوع ( منذ مؤامرات بكين و كوبنهاجن و القاهره ..) حتى انتهى بتجريم الختان قانونا فى مصر رغم البيان الشرعى للموضوع

و الذى فى ادنى حالاته مكرمه و محل خلاف فقهى (مجازا ) و بافتراض انه عاده اجتماعيه متأصله هل يُعاقب الناس قانونا على عاداتهم .

ليس الختان وحده و انما جمله من المواضيع تشمل ايضا الزواج المبكر و اعاده تحديد سن التكليف القانونى الى 18 عام و نسب الطفل لامه ..

مما يعرف بقانون الطفل الذى تم اقراره فى مصر مؤخرا و معروف تماما الان من وراء هذا القانون فى مصر و غيرها و يكفى ان تعرف يا زهورتى

ان القانون المشبوه شارك غى اعداده الكنيسه البريسباتينية (الكنيسة المشيخية الأميركية) وهي إحدى كبريات أفرع البروتستانتية،

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/325F70D...67B7F4030AC.htm

و كل ذلك فى سبيل القضاء على اهم ركن فى المجتمع المسلم الا و هو الاسره و المرأه عمادها.

اذن ليست قضيه ختان و لا حقوق مرأه و لا دياولوا .

.

ايضا يا اخى لو ان الذى سوف يقوم بختان ابنته فعل ذلك اتباعا للسنه و اقرارا لها لكان افضل و ليس اتباع لعادات اجتماعيه او خوفا عليها من انحرافها فكما قلت التربيه الاسلاميه القويمه هى اكبر و اقوى حامى للبنت او الولد سواء بسواء .

اؤيدك انه يوجد كثير من العاهرات مختتنات ..و ايضا ليست كل المختتنات كئيبات منغلقات باردات فاشلات بل هناك الملايين منهم

ربات اسر ناجحات سعيدات و يشاركن المجتمع الحياه بدووووووووووووووون مشاكل.

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

اؤيدك انه يوجد كثير من العاهرات مختتنات ..و ايضا ليست كل المختتنات كئيبات منغلقات باردات فاشلات بل هناك الملايين منهم

ايشعرفك بقى يابو عمر؟ ;) mil: wst::

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

انا شايف ابو عمر داخل اهو

الحق اقول كلمتين و اخلع.............تخلع ايه بالضبط wst::

انا شايف ان الموضوع ذو صبغه اجتماعيه عاداتيه اكثر منه صبغه دينيه

و لذا فإن كل ما ورد من احاديث حول هذا الموضوع إن صحت فهي تعبر فقط عن العادات الإجتماعيه الممارسه في ذلك الوقت ليس أكثر

و بالتالي اتباع هذا الأمر إن وجد فهو اتباع لعادات كانت تتم في الماضي و رفضها الجانب الأعظم من الأطباء و خبراء علم النفس الحاليين

لذلك ارى ان عنوان الموضوع من الأفضل ان يتحول الى ختان الإناث في الجزيره العربيه وقت ظهور الإسلام و ليس ختان الإناث في الإسلام

واللي عايز يختن بنته عشان يحميها من الوقوع في الخطأ يبقى مش واخد باله ان التربيه السليمه هي الحل الوحيد و أن كثير من العاهرات قد يكونن مختونات

شكرا

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

حبيبى زهيرى ..انا بطلت اعض ..فما تخافش و خليك هنا خليك ..بلاش تخلع mil:

.

كما راينا فى الاراء المطروحه من وجهه النظر الاسلاميه لعلماء نحسبهم على خير سواء كان الشيخ القرضاوى او ابو اسحاق الحوينى

فالامر يتراوح ما بين الوجوب و يصل فى ادنى مراتبه الى المكرمه .

اى انه ليس هناك نهى .. او تحريم .. او تجريم كما وصل الى ذلك جهابذه حقوق المرأه فى مصر .

الامر كما هو واضح كان يوجد قبل الاسلام و الاحاديث المذكوره لا يوجد فيها كما هو واضح تحريم او نهى من الرسول صلى الله عليه و سلم

فالسؤال الذى يطرح نفسه لماذا هذا الالحاح على هذا الموضوع و الان ؟

طبعا انا لا اتكلم عن سؤال اخونا هشام فسؤاله حاله خاصه يريد ان يحلها شرعا و جزاه الله خيرا على مجهوده .

و انما على ذلك التهافت الغريب و منذ بضعه سنوات على هذا الموضوع ( منذ مؤامرات بكين و كوبنهاجن و القاهره ..) حتى انتهى بتجريم الختان قانونا فى مصر رغم البيان الشرعى للموضوع

و الذى فى ادنى حالاته مكرمه و محل خلاف فقهى (مجازا ) و بافتراض انه عاده اجتماعيه متأصله هل يُعاقب الناس قانونا على عاداتهم بهذا الشكل .

ليس الختان وحده و انما جمله من المواضيع تشمل ايضا الزواج المبكر و اعاده تحديد سن التكليف القانونى الى 18 عام و نسب الطفل لامه ..

مما يعرف بقانون الطفل الذى تم اقراره فى مصر مؤخرا و معروف تماما الان من وراء هذا القانون فى مصر و غيرها و يكفى ان تعرف يا زهورتى

ان القانون المشبوه شارك فى اعداده الكنيسه البريسباتينية (الكنيسة المشيخية الأميركية) وهي إحدى كبريات أفرع البروتستانتية،

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/325F70D...67B7F4030AC.htm

و كل ذلك فى سبيل القضاء على اهم ركن فى المجتمع المسلم الا و هو الاسره و المرأه عمادها.

اذن ليست قضيه ختان و لا حقوق مرأه و لا دياولوا الحريص حقيقى على حقوق المرأه يوفر لها طريقه حياه امنه من الفقر و التحرش

فى كل مكان و اذهب لو شئت الى اى قسم شرطه فى مصر و انظر كيف يتم التعامل مع النساء المدانات منهن و البريئات

الحريص حقيقى على المرأه يعمل على المساعده على تزويج العوانس اللاتى بلغن الثلاثين و اكثر .

الحريص على المرأه يعلمها دينها الصحيح و يبذل فى ذلك الغالى و الرخيص فالفائده عائده على الكل . .

الحريص على المرأه يذهب امام منافذ صرف المعاشات و يرى كيف تعامل النساء .

الحريص حقيقى على المرأه يقوم بتقنين الموضوع و ان مثلا يتم اعداد مجموعه من الطبيبات المتخصصات فى كل مكان و يكن مؤَهلات لتحديد امكانيه عمل ختان لتلك البنت ام انها ليست فى حاجه لذلك .

ايضا يا اخى لو ان الذى سوف يقوم بختان ابنته فعل ذلك اتباعا للسنه و اقرارا لها لكان افضل و ليس اتباع لعادات اجتماعيه او خوفا عليها من انحرافها فكما قلت التربيه الاسلاميه القويمه هى اكبر و اقوى حامى للبنت او الولد سواء بسواء .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

أمريكا شاغلة نفسها بموضوع الختان ده جدا

بيقولوا الحق هوه ما نطقت به الأعداء

ومدام هما شلغلين نفسهم بالموضوع ده و عايزين يحاربوه بكل وسيلة اذن الكلام ده خير و مش شر

كنت قي القاهرة لقيت يافطة كبيرة في الشارع مكتوب عليها ( لا لختان الأناث ) للدرجة دي هما بقوا بيدخلوا نفسهم في حياتنا

وكمان أعلانات في التلفزيون عن الموضوع ده

طيب لما هما قلبهم قوي علي الستات ليه مش بيمنعوا عمل المرأة في الكافيتريات و القهاوي

طيب هما ليهم نظام حياة معتمد علي الفردية ، لكن عند المسلمين في أسر

طيب هل الزوج ده من الأملاك الخاصة بالزوجة ملوش أم و أخت و أب و ابن عم و ابن خال و عيلة مفروض يتواصل معاها من اصغرها لأكبرها

واحدة باعتة بتسأل شيخ في احد البرامج ، بتقول أن وجود أم زوجي عندي في البيت بيمنعنا من العلاقة الخاصة

واحدة تانية بتسأل برضه زعلانة ليه ام زوجي هيا اللي بتوصل زوجي لغاية الباب و هو خارج ومش أنا

طيب يا جماعة الأم بتربي ابنها و بتتعب و بتشيله و هو صغر عشان هوه يشيلها لما تكبر و ، طيب يعني المفروض الواحد يرمي أمه و يخلص من أهله

الزوجة اللي بتكون السبب في أن الزوج يرمي امه في دار المسنين ، عشان هيا عايزة كل ساعة و كل دقيقة و كل جنيه و كل قرش ليها هيا و مش لأهله

الزوجة اللي بتحرم أهل الزوج ان هما يدخلوا بيت ابنهم بتقول انا مبعرفش اقعد براحتي وهما موجودين

طيب وحاجة تانية وجود الأبناء في البيت مع الأب و الأم

الطفل بيعرف اللي بيحصل حواليه من وهو صغير جدا

شكل العلاقة أزاي بين الأب و الأم مع وجود أطفال

يعني الناس تخلف أولاد و بعدين يرموهم للشغالات

بعض الأمهات بتبقي متبرجة أمام اولادها و ده مش صح

تم تعديل بواسطة جويرية

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق

أمريكا شاغلة نفسها بموضوع الختان ده جدا

بيقولوا الحق هوه ما نطقت به الأعداء

ومدام هما شلغلين نفسهم بالموضوع ده و عايزين يحاربوه بكل وسيلة اذن الكلام ده خير و مش شر

كنت قي القاهرة لقيت يافطة كبيرة في الشارع مكتوب عليها ( لا لختان الأناث ) للدرجة دي هما بقوا بيدخلوا نفسهم في حياتنا

وكمان أعلانات في التلفزيون عن الموضوع ده

طيب لما هما قلبهم قوي علي الستات ليه مش بيمنعوا عمل المرأة في الكافيتريات و القهاوي

طيب هما ليهم نظام حياة معتمد علي الفردية ، لكن عند المسلمين في أسر

طيب هل الزوج ده من الأملاك الخاصة بالزوجة ملوش أم و أخت و أب و ابن عم و ابن خال و عيلة مفروض يتواصل معاها من اصغرها لأكبرها

واحدة باعتة بتسأل شيخ في احد البرامج ، بتقول أن وجود أم زوجي عندي في البيت بيمنعنا من العلاقة الخاصة

واحدة تانية بتسأل برضه زعلانة ليه ام زوجي هيا اللي بتوصل زوجي لغاية الباب و هو خارج ومش أنا

طيب يا جماعة الأم بتربي ابنها و بتتعب و بتشيله و هو صغر عشان هوه يشيلها لما تكبر و ، طيب يعني المفروض الواحد يرمي أمه و يخلص من أهله

الزوجة اللي بتكون السبب في أن الزوج يرمي امه في دار المسنين ، عشان هيا عايزة كل ساعة و كل دقيقة و كل جنيه و كل قرش ليها هيا و مش لأهله

الزوجة اللي بتحرم أهل الزوج ان هما يدخلوا بيت ابنهم بتقول انا مبعرفش اقعد براحتي وهما موجودين

طيب وحاجة تانية وجود الأبناء في البيت مع الأب و الأم

الطفل بيعرف اللي بيحصل حواليه من وهو صغير جدا

شكل العلاقة أزاي بين الأب و الأم مع وجود أطفال

يعني الناس تخلف أولاد و بعدين يرموهم للشغالات

بعض الأمهات بتبقي متبرجة أمام اولادها و ده مش صح

اللى فهم حاجة يفهمنى .. wst::

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق

المفتي بعد الأوامر : لا ختان في الشرع

أهو المفتي بيرجع في كلامه يا أستاذ زهيري ، عشان حضرتك متمسك برأيه في تحليل الربا

رابط هذا التعليق

ايضا يا اخى لو ان الذى سوف يقوم بختان ابنته فعل ذلك اتباعا للسنه و اقرارا لها لكان افضل و ليس اتباع لعادات اجتماعيه او خوفا عليها من انحرافها فكما قلت التربيه الاسلاميه القويمه هى اكبر و اقوى حامى للبنت او الولد سواء بسواء

اخى الكريم هل نقلت لنا السيرة ان الرسول صلىالله عليه و سلم ختن بناته لنقول ان ذلك من السنه ؟؟؟

رايى المتواضع فى الموضوع ان الامر مباح اذا اقتضت ضرورة لذلك فيجب الا نحمل ديننا ما ورثناه من عاداتنا البيئيه

اما بخصوص تجريمه قانونيا الا فى حالات الضرورة الطبيه فلا ارى فى الامر اى مشكله فمثله مثل الرق الذى ايضا كان مباح و كان يمارس على نطاق واسع حتى صدرت قوانين بمنعه فما المشكله فى ذلك

و هل لو بفرض انك عرفت اليوم ان هناك شخص اشترى شخص اخر كعبد له اريدك ان تصدق نفسك القول حول ماهيه نظرتك له و هل ستحتقره بينك و بين نفسك امرغم ان الرق مباح فى الاسلام (بالرغم من ان نظرة الاسلام للرق تحتاج الى بحث اخر لبيانها تفصيلا الا ان هذا ليس موضوعنا حاليا )

و هل يجب ان يكون كل قانون فيه انتصار لحق المراه الاصيل فى الحفاظ على جسدها بل حياتها هو قانون وضعه الغرب الكافر الذى يحيك لنا المؤامرات منذ 1400 عام

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

أهو المفتي بيرجع في كلامه يا أستاذ زهيري ، عشان حضرتك متمسك برأيه في تحليل الربا

يا أخت جويريه هداك الله

ليه سوء الظن بالراجل بس؟

مش يمكن جاءه من العلم بالموضوع ما لم يكن يعلم من قبل ؟

عايزاه يصر على رأيه الغلط لمجرد انه قاله قبل كده؟

ليه بس بعد وقبل الأوامر دي؟ ليه تشيلي وزر سوء الظن يا جويريه؟

ان بعض الظن إثم

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

المشكلة الحقيقية هي كيفية عمل الختان منذ نقول عشرين سنة ، ثم عرضها بتلك الصورة القبيحة أمام الغرب :

أشخاص غير متخصصين ( حلاق الصحة ، أو الداية )

ثم عدم مراعاة أي حرمة للفتاة ، والتي تكون أشبه بالفضيحة لها ،

كذلك عدم مراعاة النظافة ، والتعقيم ، يعني كله عك في عك ، وأتساءل هل زمان لم يكن هناك أطباء أو طبيبات متخصصات ، أو مستشفيات ،

المصيبة أحيانا أن نأخذ بما جرت عليه العادة والتقاليدثث دون تحكيم لعقل أو لعلم أو لدين، أو ممارستها بطريقة خاطئة ، هل الدين مسئول عن أشخاص يمارسون بعض مافيه بطريق خاطئة جدا ؟؟ الإسلام أعطى الرجل الحق أن يضرب زوجته بالسواك إذا كانت ناشز ضربا خفيفا لا يؤذي ، هل إذا جاء رجل و"هبد مراته علقة وخررها الدم " نقول ده من الدين ؟؟؟؟

أضرب مثال آخر :

عادة النساء البدو هنا لبس النقاب حتى أمام الحريم وأهلهم من المحارم وأزواجهم كمان صدق أو لا تصدق ، هل الدين مسئول عن هذا التصرف ؟؟؟؟

هل الإسلام مسئول عن الشيعة وهم يضربون صدورهم ووجوههم بالأمواس والسكاكين عشان باين عيد جعفر الطيار ولا قتل الحسين ، الإسلام والدين مسئول عنهم ؟؟؟

إنت لو كنت رجل غربي وجاء لك فيلم يصور كل الصور السابقة على أنه الإسلام والمسلمين ماذا ستقول ؟؟؟

طبعا حضرتك لو من بتوع حقوق الإنسان لن تسكت ، ولو من أنصار ، انقاذ الشرية من الظلم هتقوم الدنيا ولن تقعدها .

يبقى المشكلة تكمن في كيف تم توصيل الصورة للغرب ، المشكلة تكمن فينا نحن

أما بالنسبة لنا لا بد ألا ننعق وراء كا ناعق بل نبحث عن الحق من مصادره ، و ربنا يخلي لنا مشايخنا الكرام .

نحن يقع على عاتقنا مجهود كبير جدا للتعريف بحقيقة الإسلام وإزالة الشبهات التي تدور حوله، وخصوصا بعد أحداث سبتمبر ،

صديقة لي ذهبت لبريطانيا ،

تقول عندهم جهل عن عالمنا يظنون أننا في مصر نركب الجمال ونعيش بجوار الهرم ونلبس مثل الفراعنة وعجبي .

رابط هذا التعليق

الإسلام أعطى الرجل الحق أن يضرب زوجته بالسواك إذا كانت ناشز ضربا خفيفا لا يؤذي ، هل إذا جاء رجل و"هبد مراته علقة وخررها الدم " نقول ده من الدين ؟؟؟؟

هناك اراء اخرى لعلماء مسلمون تخالف تفسيرك ياأم بلال و هو ان كلمة ضرب مش بمعنى الضرب بل بمعنى المفارقه و البعد

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

يا أخت جويريه هداك الله

ليه سوء الظن بالراجل بس؟

مش يمكن جاءه من العلم بالموضوع ما لم يكن يعلم من قبل ؟

عايزاه يصر على رأيه الغلط لمجرد انه قاله قبل كده؟

ليه بس بعد وقبل الأوامر دي؟ ليه تشيلي وزر سوء الظن يا جويريه؟

ان بعض الظن إثم

أنا شيلت وزر الظن بالسوء قبل كدة و خدت انذار و حرمت اعمل كدة تاني

لكن الكلام اللي انا كاتباه ده هوه عنوان مقطع اليوتيوب

وده رأيي الشيخ أبو اسحاق الحويني و الله أعلم

رابط هذا التعليق

الإسلام أعطى الرجل الحق أن يضرب زوجته بالسواك إذا كانت ناشز ضربا خفيفا لا يؤذي ، هل إذا جاء رجل و"هبد مراته علقة وخررها الدم " نقول ده من الدين ؟؟؟؟

هناك اراء اخرى لعلماء مسلمون تخالف تفسيرك ياأم بلال و هو ان كلمة ضرب مش بمعنى الضرب بل بمعنى المفارقه و البعد

السلام عليكم

اخى و حبيبى زهيرى

ممكن تتكرم على اخوك ابو عمر باسماء هؤلاء العلماء الذين ذكرتهم لزياده المعرفه و العلم و الله يجعله فى ميزان حسناتك.

.

الاخت الكريمه مغتربه

معك حق فالسنه النبويه الصحيحه لم تنقل لنا ان بنات النبى صلى الله عليه و سلم اختتن .

فهل عند احد دليل على العكس اى انهن لم يختتن خصوصا انه و بنص الاحاديث المذكوره فى حديث الشيخ القرضاوى

و الشيخ ابو اسحاق الحوينى ان الختان كان موجودا على عهد النبى و لم يرد فيه اشاره الى استنكاره فضلا

عن منعه و تحريمه ...و الله اعلم .

الكريمه ام بلال

معك حق و تلك هى المشكله انه يتم اسقاط المشاكل الناتجه من مضاعفات الختان على شماعه الاسلام .

اقول لكم ماذا فعلت انا العام الماضى لابنتى .

اخذتها زوجتى (صيدلانيه بتقدير جيد جدا و مديره معامل الجوده باحد شركات الادويه و حفظت القرأن كاملا فى اقل من خمس سنوات )

ذكرت ذلك لابين ان المسلم يمكن ان يعيش حياته بدون اى مشاكل مهما كان مستواه العلمى و المادى فالعبره بدينه.

المهم ذهبت زوجتى بابنتى ذات العشر اعوام الى طبيبه نساء موثوق فيها و كشفت عليها و بينت انه لا حاجه للختان الان و انها سوف تراها بعد فتره اخرى عند الوصول الى سن البلوغ لتقرر (طبيا و ليس شرعيا ) حاجه البنت لذلك ام لا.

.

ما الصعوبه فى ان تقرر الحكومه ذلك و تعين من هم اهل ثقه و خبره للبت فى تلك الامور بدلا من الاسلوب

الاستئصالى الارهابى للناس ام هى قرارات مفروضه . و حسبنا الله و نعم الوكيل

تم تعديل بواسطة abaomar

رابط هذا التعليق

أخي الفاضل زهيري خد الزبد من كلامي وهو التطبيق الخاطيء للمسلمين للإسلام ليس حجة على الدين وإنما هو نابع من الشخص نفسه والدين بريء من أي تصرف ليس له أصل صحيح وراسخ .

إذن اللي عاوز يختن بنته عند طبيبة متخصصة بالقدر اليسير الذي ذكر في الحديث ، والطبيبة رأت ضرورة لذلك فبها و نعمة ،

واللي يختن عند حلاق الصحة ولا يراعي حرمات ولا طب ولا يحزنون فلا يدعي أن الدين أمره بذلك

رابط هذا التعليق

يا جماعة سبوكوم من ضرب المرأة وغيره دي تلاقيها محاولة تشتيت عشان اغلاق الموضوع أو اظهار ان المسلمين مختلفين وبسبوا ويشتوموا في 100 مداخلة .المشكلة أن الختان بيتم عند الحلاقين وهو دة اللي يسبب ضرر وتشوهات..لكن العملية لو تتم على يد طبيب أطفال مختص على حسب الحالة الفردية أكيد هيكون أفضل

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

اخى و حبيبى زهيرى

ممكن تتكرم على اخوك ابو عمر باسماء هؤلاء العلماء الذين ذكرتهم لزياده المعرفه و العلم و الله يجعله فى ميزان حسناتك.

.

و الله انا عارف انك مستقصدني :sad:

و لو قلتلك الشيخ خالد الجندي حتقولي عليه ده شيخ أي كلام و بتاع فضائيات

و لو قلتلك سمعته بودني و شفته بعيني و كام واحد غيره حتقولي بيتهيألك

و لو جبتلك كمان كام شيخ من المؤيدين بالأسامي حتقولي ده مش رأي الإجماع :sad:

انت كده يابو عمر عامل زي الشريك المخالف

بس بحبك و مقدرش ازعلك :closedeyes:

تم تعديل بواسطة mzohairy

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

:closedeyes: :sad: :sad: الأستاذ زهيري و الأستاذ ابو عمر وبعدين خلينا في موضوعنا الأساسي و ما تشتتوناش لو سمحتم

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

اخى و حبيبى زهيرى

.

و و الله انا عارف انك مستقصدني :sad:

و لو قلتلك الشيخ خالد الجندي حتقولي عليه ده شيخ أي كلام و بتاع فضائيات

و لو قلتلك سمعته بودني و شفته بعيني و كام واحد غيره حتقولي بيتهيألك

و لو جبتلك كمان كام شيخ من المؤيدين بالأسامي حتقولي ده مش رأي الإجماع :sad:

انت كده يابو عمر عامل زي الشريك المخالف

بس بحبك و مقدرش ازعلك :closedeyes:

السلام عليكم

اخى و حبيبى زهيرى

الحكمه ضاله المؤمن و لهذا اسألك فربما اتعلم جديدا .

طبعا انت غلوشت عليا بردك هذا و عموما اشكرك لانك شجعتنى لافتح الكتب لاقرأ سواء على النت او الكتب التى لدى.

ممكن اطلب منك لو سمحت و تكرمت و تعطفت و تنازلت بمسح ( و كتاب الله ) فالمسلم يقسم بالله او باسمائه و صفاته افضل له و اعتذر عن الخروج عن الموضوع الاصلى و لكن غلاوتك عندى يا زهيرى كبيره علشان كده باحب احاورك .

تم تعديل بواسطة abaomar

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      بذلت الدولة الكثير من الجهود للقضاء على ظاهرة ختان الإناث على مستوى جميع محافظات الجمهورية وقامت بالعديد من اعرض المقال كاملاً
    • 0
      شكرا سيادة الرئيس.. وأخيرا أسدل الستار على أبشع الظواهر الاجتماعية التى عانت منها الفتيات منذ سنوات طويلة ج عرض المقال كاملاً
    • 3
      عندما أتحدث مع الشغالة منى أتأكد أن مسألة زواج القاصرات و ختان الإناث  مجرد "طق حنك" لملأ صفحات و صفحات في الصحف و المجلات. منى الشغالة سيدة في أوائل الأربعينات من عمرها و توفي زوجها منذ 20 سنة و ترك لها خمسة أطفال ..  زوجت أربع بنات آخرهن تزوجت و أنجبت و هي أقل من 17 سنة ...... عن ختان الإناث تقول بإستنكار "هو الراجل حيتجوز دكر ؟"   و هذا هو الفكر السائد في قريتها في الفيوم  هناك زيجات لا تكتمل لو العروس لم يتم ختانها ..... عن الإنجاب .... الراجل خالي شغل لكن لازم مراته لازم تحمل بسرعة و أ
    • 46
      أنا أحترت مع علماء المسلمين دول ... فإذا كنا نقول بإن إختلافهم رحمه .. ففي أمور كهذه فإن إختلافهم ليس رحمة على الإطلاق بل هو لخبطة ولعبكة الناس .. وخصوصاً إنها مشكلة تمس قطاع كبير من الشعب المصري وخصوصاً الريفيين الذين يمثلون نسبة كبيرة من شعبنا .. فمره يقولوا الختان ذُكر في الإسلام وإن في حديث للرسول الكريم يخاطب فيه أم عطيه ويأمرها بالختان البسيط الذي لا يؤثر على البنت .. ومرة تاني يقولوا مش صحيح ولكن دي عادة فرعونية ... وأدي المفتي بيقول إنها لا اصل لها في الإسلام !!!!!
    • 0
      5889 - عن ابى هريرة ( خمس من الفطرة - الختان و الاستحداد و نتف الابط و تقليم الاظافر و قص الشارب ) صحيح البخارى - باب اللباس 812 - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا جلس بين شعبها الاربع و مس الختان الختان فقد وجب الغسل ) صحيح مسلم - باب الحيض فقد اجمع العلماء على ان يتم عرض البنت عند بلوغيها 10 سنوات على طبيبه مختصة و هى التى تحدد ما ان كانت الفتاه تحتاج الى هذه العمليه ام لا .... و حسبى الله ونعم الوكيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل...
  • أضف...