اذهب الي المحتوي
ArabHosters
wld

زاهي حواس يربط الأطفال بالحبال

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

الدكتور زاهي حواس من أبرز المسئوليين الحكوميين المصريين عن الاكتشافات الأثرية في الفترة الأخيرة وساعدت مجهوداته في الكشف عن الكثير منها. وله مغامرات  وصولات وجولات وهو من الشخصيات المرموقة عالميًا حتى انه قد حصل مؤخرًا على جازة تقديرية من احدى الجمعيات الأمريكية التى تهتم بمثل هذه الشئون واعتبرته شخصية عام 2000 في مجاله. أجرى برنامج صباح الخير يا مصر لقاء بهذه المناسبة مع الدكتور وتحدث عن أحد اكتشافاته وهو بئر بين الهرم وأبو الهول وكيف ان  ذلك البئر كان محيرًا لعدد من السنوات إلى أن قرر هو أن يكشف ما بداخله. البر كان عميقًا وكان مقسمًا إلى قسمين. القسم العميق يصل إلى عمق 30 مترًا (حسب ما جاء على لسانه في البرنامج) وحتى تستطيع فرقة البحث اكتشاف هذا العمق، يخبرنا د. زاهي حواس عن مجموعة من الأطفال "الشغوفين" بالآثار والذين تتراوح أهمارهم في حدود "9 سنوات". دكتور زاهي حواس يخبرنا كيف أن هؤلاء الأطفال تم "ربطهم بالحبال" وتدلو منها إلى هذا العمق لإحضار القطع الأثرية. د. زاهي حواس ربط مجموعة من الأطفال عمرها 9 سنوات بالحبال ثم أنزلهم إلى بئر عمقه 30 مترًا. مع احترامي لدكتور زاهي، كيف يستخدم أطفالاً في هذه السن في مثل تلك الأعمال الخطيرة في نفس الوقت الذي تحاول الدولة أن تحارب عمالة الأطفال في الورش والمصانع الصغيرة. وكيف تتأتى له الجرأة أن يقول ذلك في برنامج يذاع في التليفزيون المصري الذي يراه العالم كله وفي برنامج من البرامج الأكثر شعبية ضمن برامجه.

وليد عبد الحكيم

جامعة الإمارات العربية المتحدة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

رسالتك تصلح فعلا بلاغ للنيابة و الأمم المتحدة .... و ما أستغرب له أن مضمون تلك الرسالة كان على رؤوس الأشهاد  فى التليفزين  وكل المثقفين و المتعلمين و الإعلاميين رأوه !!

هل تعانى الأمة من إنفصام شخصية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عزيزى وليد,

لعلك فد شاهدت بعض البرامج التى تم تسجيلها لحواس عالميا, ويمكنك الإستنتاج أن حواس قد إنقلب من عالم الى مرفه عالمى, إن إستعمال أطفال صغار يعتبر جريمة فى جميع ال]الدول ما عدا مصر و دول العالم الثالث, ولكن الأدهى من ذلك إستعمال زاهى حواس لعمال يرتدودن الجلاليب, ثم يطلق عليهم لقب خبراء حفريات,

لم أرى فى حياتى شى مهين للحضارة المصرية مثل هذا الإبتزال الذى تميزت به برامج هواس الدولية, التى لا تبرز حضارة المصريين, بل تدمغهم بالتخلف.

إن الضرر الذى سببه حواس, فى سبيل تضخيم إسمه دوليا, لجريمة فى حق مصر و المصريين.

[b/]

(Edited by Alavocato at 9:13 am on Jan. 12, 2001)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...