اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

زاهي حواس يربط الأطفال بالحبال


wld

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

الدكتور زاهي حواس من أبرز المسئوليين الحكوميين المصريين عن الاكتشافات الأثرية في الفترة الأخيرة وساعدت مجهوداته في الكشف عن الكثير منها. وله مغامرات  وصولات وجولات وهو من الشخصيات المرموقة عالميًا حتى انه قد حصل مؤخرًا على جازة تقديرية من احدى الجمعيات الأمريكية التى تهتم بمثل هذه الشئون واعتبرته شخصية عام 2000 في مجاله. أجرى برنامج صباح الخير يا مصر لقاء بهذه المناسبة مع الدكتور وتحدث عن أحد اكتشافاته وهو بئر بين الهرم وأبو الهول وكيف ان  ذلك البئر كان محيرًا لعدد من السنوات إلى أن قرر هو أن يكشف ما بداخله. البر كان عميقًا وكان مقسمًا إلى قسمين. القسم العميق يصل إلى عمق 30 مترًا (حسب ما جاء على لسانه في البرنامج) وحتى تستطيع فرقة البحث اكتشاف هذا العمق، يخبرنا د. زاهي حواس عن مجموعة من الأطفال "الشغوفين" بالآثار والذين تتراوح أهمارهم في حدود "9 سنوات". دكتور زاهي حواس يخبرنا كيف أن هؤلاء الأطفال تم "ربطهم بالحبال" وتدلو منها إلى هذا العمق لإحضار القطع الأثرية. د. زاهي حواس ربط مجموعة من الأطفال عمرها 9 سنوات بالحبال ثم أنزلهم إلى بئر عمقه 30 مترًا. مع احترامي لدكتور زاهي، كيف يستخدم أطفالاً في هذه السن في مثل تلك الأعمال الخطيرة في نفس الوقت الذي تحاول الدولة أن تحارب عمالة الأطفال في الورش والمصانع الصغيرة. وكيف تتأتى له الجرأة أن يقول ذلك في برنامج يذاع في التليفزيون المصري الذي يراه العالم كله وفي برنامج من البرامج الأكثر شعبية ضمن برامجه.

وليد عبد الحكيم

جامعة الإمارات العربية المتحدة

رابط هذا التعليق
شارك

رسالتك تصلح فعلا بلاغ للنيابة و الأمم المتحدة .... و ما أستغرب له أن مضمون تلك الرسالة كان على رؤوس الأشهاد  فى التليفزين  وكل المثقفين و المتعلمين و الإعلاميين رأوه !!

هل تعانى الأمة من إنفصام شخصية

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى وليد,

لعلك فد شاهدت بعض البرامج التى تم تسجيلها لحواس عالميا, ويمكنك الإستنتاج أن حواس قد إنقلب من عالم الى مرفه عالمى, إن إستعمال أطفال صغار يعتبر جريمة فى جميع ال]الدول ما عدا مصر و دول العالم الثالث, ولكن الأدهى من ذلك إستعمال زاهى حواس لعمال يرتدودن الجلاليب, ثم يطلق عليهم لقب خبراء حفريات,

لم أرى فى حياتى شى مهين للحضارة المصرية مثل هذا الإبتزال الذى تميزت به برامج هواس الدولية, التى لا تبرز حضارة المصريين, بل تدمغهم بالتخلف.

إن الضرر الذى سببه حواس, فى سبيل تضخيم إسمه دوليا, لجريمة فى حق مصر و المصريين.

[b/]

(Edited by Alavocato at 9:13 am on Jan. 12, 2001)

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...