اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

داعش .. هل هذا هو الحكم الأسلامي المنشود ؟!


Scorpion

Recommended Posts

مادام صنفتني كمشرك و كافر ... يبقي بتتكلم صح ...

و يبقي تسمحلي اصنفك انا كمان من بين مجموعة ما تشملش كل المسلمين اللي اعرفهم ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 261
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

هل داعش هى الحكم الاسلامى المنشود؟ لا أعرف :) ببساطة لان داعش لم تحكم بعد لكى نقول ان حكمها هو الحكم الاسلامى المنشود ام لا.

هي الرقة و دير الزور في سوريا و الرمادي و الفالوجة في العراق تحت حكم مين دلوقتي ؟

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

انا كمسلم مابصنفش حد الا على اساس انساني

يعني واحد غير مسلم و انسان و محترم احب عندي من الف مسلم غير انسان و غير محترم

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

مادام صنفتني كمشرك و كافر ... يبقي بتتكلم صح ...

و يبقي تسمحلي اصنفك انا كمان من بين مجموعة ما تشملش كل المسلمين اللي اعرفهم ..

انا متفهم موقفك يا استاذى الفاضل, و متفهم ان النفاق المجتمعى وصل لمرحلة أدت لما وصلنا اليه الآن.. و الخروج من هذه الحالة سيتطلب كثيرا من الانفتاح و الافكار غير الاعتيادية او التقليدية.

و لكن صدقنى اذا وضعنا الامور فى نصابها الصحيح, فذلك سيجنب المجتمع هذا الالتباس..

و بالطبع انا لا اقول ان حضرتك هتدخل الجنة او لا, فهو امرٌ ليس من شأنى, فالحساب بيد الله وحده... اما ان اظهر لك عكس ما اعتقد, فهو قمة النفاق, و هو ما سيؤدى الى مزيد من الدماء.

اسال الله ان يحفظ دماؤنا جميعا, بل دماء الانسانية كلها.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

انا كمسلم مابصنفش حد الا على اساس انساني

يعني واحد غير مسلم و انسان و محترم احب عندي من الف مسلم غير انسان و غير محترم

اذا فانت اثبت وجهة نظرى بالضبط يا استاذى الفاضل, بأن كون فلان غير مسلم او كافر او مشرك, فان ذلك لا يعنى ابدا ان لا اتعايش معه, فلا يوجد ابدا تناقض او صدام بين عقيدتى كمسلم و بين كونه غير مسلم او كافر او مشرك.

شكرا جزيلا لك على اثبات وجهة نظرى.

تحياتى. :)

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

والله حافظ الكلام ده صم يا استاذ محاور ... اترددلي بصورة او باخري .. بديبلوماسية او بطريقة فجة علي مدار اكتر من عشر سنين علي نفس صفحات المكان اللي احنا بنتحاور فيه دلوقتي ... فمعلش حضرتك ما جبتش جديد .. مجرد شعورك بالفوقية علي اساس ديني ... بينسف من اساسه اي محاولة للتعايش السليم ..

تحياتي ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

والله حافظ الكلام ده صم يا استاذ محاور ... اترددلي بصورة او باخري .. بديبلوماسية او بطريقة فجة علي مدار اكتر من عشر سنين علي نفس صفحات المكان اللي احنا بنتحاور فيه دلوقتي ... فمعلش حضرتك ما جبتش جديد .. مجرد شعورك بالفوقية علي اساس ديني ... بينسف من اساسه اي محاولة للتعايش السليم ..

تحياتي ..

و مع ذلك, فانى استشعرت بغصة بيننا.. و بعيدا عن الدبلوماسية, فكل ما اقوم به هو محاولة توصيف و تجذير للمشكلة للوصول الى حلول تعفينا من هذا الموقف اللذى نعيشه اليوم.

و لكن لا يعنى ابدا الاحتقار او التقليل من شأن الاخرين, و لكننا يجب ان نتفق على اسس واضحة فى التعايش سويا داخل مجتمع واحد, فالاسلام جاء ليتمم مكارم الاخلاق, فهو رسالة تسامح و سلام, لا قتل و تدمير.

و لا زلت متفهم ان الامر فيه حساسية مفرطة, لاننا وقعنا فريسة لافكار غير سوية, ادت لكل ما نعيش فيه اليوم.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

ربما يستوجب الامر مزيدا من التوضيح.. انا لم اقصد شخصك الكريم تحديدا, و لكنى كنت اتحدث بشكل اوسع و اشمل عن نظرة المجتمع,و عن ازمة مجتمعية نعيشها اليوم, و اختلاف العقائد داخل المجتمع الواحد دون صراع, فالاسلام لم يأت ليصطدم الناس بعضهم ببعض, او حتى لكى يصطدم المسلمون مع غيرهم فى هذا العالم, بل جاء لتسوية هذه العلاقة و لجعلها فى الاطار السليم و الصحيح.

و الله الموفق.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

والله حافظ الكلام ده صم يا استاذ محاور ... اترددلي بصورة او باخري .. بديبلوماسية او بطريقة فجة علي مدار اكتر من عشر سنين علي نفس صفحات المكان اللي احنا بنتحاور فيه دلوقتي ... فمعلش حضرتك ما جبتش جديد .. مجرد شعورك بالفوقية علي اساس ديني ... بينسف من اساسه اي محاولة للتعايش السليم ..

تحياتي ..

استاذى الفاضل.. لقد قرأت هذه المداخلة بشكل سريع و لم استوعبها سوى الآن..

و ما اللذى يمنع ان اشعر بتميز و بانتمائى لدينى و عقيدتى؟ بل انه امر منطقى للغاية, و الا لكنت تركت هذا الدين و بحثت عن غيره ان كنت لا انتمى اليه و اشعر بحق انه دين متميز سيدخلنى الجنة.

العامل الرئيسى هو ان لا اتعامل معك بشكل فيه عنصرية, اما ما اؤمن انا به فهذا لى فى نفسى بينى و بين ربى لا يتدخل فيه أحد.

فالتعامل و طريقته هو ما يحدد, اما مشاعرى الداخلية و معتقداتى فهى امور لا تخص احد.

بكل اسف تربينا على مفاهيم و افكار خاطئة ادت لكثير من الانحراف على الطريق, فاصبحنا لا نفرق بين عام و خاص.

عموما انا اعلم ان تغيير الوعى الجمعى للمجتمع المتخلف اللذى نعيش فيه معركة طويلة, و لكنى اثق فى الله انها ستنتهى بالنصر, فقط نحن بحاجة الى شىء من الانفتاح و الابتعاد عن العولبة الجاهزة و التصنيفات, و ان نفكر قليلا خارج الصندوق.

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

طول ما فيه ناس معتقدة ان هناك صدام و تناقض بين الاعتزاز بالدين و العقيدة, بين الاختلاف فى العقيدة و التباين من جهة, و بين التعايش داخل مجتمع واحد نجتمع فيه كلنا من جهة أخرى, فسنظل داخل هذه الدائرة المفرغة.

يا جماعة لو انتو شايفين حاجة غلط فى العقيدة الاسلامية قولوا لنا عشان نعرفها.. و لو انتم شايفين ان الاسلام كله على بعضه لا يصلح لهذا الزمان برضه قولوا لنا.

أصل الشعور بالتناقض يولد تلقائيا الشعور بعدم صلاحية هذا الدين.

عموما انا شخصيا تعايشت مع جميع الملل و الاديان بالطريقة اللتى شرحتها, فاسترحت و ارحت, و اعتقد انها الخلاص لكل هذه الحساسية المفرطة الموجودة اليوم فى صورة فتنة طائفية نسأل الله الا تشتعل.

و الاسلام مفيهوش شىء يخلينا نعتدى على غير المسلمين طالما انهم مسالمين و متعايشين.. يبقى فين المشكلة؟!

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

المصيبه في سوء الاستعمال

تلاقي عيل مراهق ولا شيخ متطرف هيستعمل كلمة كافر بشكل حيواني يؤدي الى بلاوي سوده

منع المفاسد هنا يحتم عدم التصريح بهذه الكلمه في اي دوله مدنيه محترمه

لازم نحسب مغبة بعض الالفاظ على المجتمع ككل

بناضجيه و اغبياؤه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

المصيبه في سوء الاستعمال

تلاقي عيل مراهق ولا شيخ متطرف هيستعمل كلمة كافر بشكل حيواني يؤدي الى بلاوي سوده

منع المفاسد هنا يحتم عدم التصريح بهذه الكلمه في اي دوله مدنيه محترمه

لازم نحسب مغبة بعض الالفاظ على المجتمع ككل

بناضجيه و اغبياؤه

يعنى تقصد اننا نحذفها من القرآن مثلا؟ :)

أم نمتنع عن قرآئه الايات اللتى تتحدث عن الكفر؟ :)

يا ريت تشرح لنا اكتر يا اخى الكريم حتى نستفيد.

للأسف طول ما احنا بنحط راسنا فى الرمل و بنتكسف و بنستحى هنلاقى المتطرفين من الناحيتين.. من اقصى اليسار و اقصى اليمين.

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

ده على حسب تفسيرك لها في القرآن و هل هي بالمعنى الركيك الشائع حاليا أم غير ذلك...و ده موضوع يطول شرحه

أما لمن لا يستوعب المعنى فالتكفير للآخر تخليه بينك و بين اتباع دينك في الجامع او الكنيسه

اي تحاور في الشارع بهذه الصيغه فيه انتهاك و تعدي غير مقبول في الدول المحترمه

بيقبلوه في الدول الحقيره بس

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

ده على حسب تفسيرك لها في القرآن و هل هي بالمعنى الركيك الشائع حاليا أم غير ذلك...و ده موضوع يطول شرحه

أما لمن لا يستوعب المعنى فالتكفير للآخر تخليه بينك و بين اتباع دينك في الجامع او الكنيسه

اي تحاور في الشارع بهذه الصيغه فيه انتهاك و تعدي غير مقبول في الدول المحترمه

بيقبلوه في الدول الحقيره بس

يبدو ان كلامى تم فهمه بصورة خاطئة, و استطيع ان ادرك ذلك, و لكن لا تقلق, فانا من اصحاب سياسة النفس الطويل, فقد علمنى الاسلام ان احتوى كل نفس بشرية و كل انسان عسى ان يكونوا سببا فى دخولى الجنة باذن الله.

اولا نحن لا نتحدث عن التفسير ولا ادرى لم ذكرت التفسير؟ انا اتحدث عن الايات كما هى.. عن القرآن نفسه كما هو.. هل تعتقد انه يتوجب علينا ان نتوقف عن قرائة تلك الايات؟ او ان نقوم بحذفها لانها تحتوى على كلمة كافر او كلمة مشرك؟

فرجاءا عدم محاولة التشتيت و الاجابة بشكل قاطع بنعم ام لا, و ان كنت حائرا فلك ما اردت.

ثانيا من يحدد ان هذا يستوعب معنى التكفير و من لا يستوعبه؟ انت؟ انا؟ و لماذا انا و لست انت؟ و العكس؟ و لماذا نفضل تفسيرا على آخر؟ و لماذا اضطر الى تبنى تفسيرك ولا تتبنى انت تفسيرى؟ بالطبع الاجابة يسيرة لكل ذى قلب سليم, و لكل من استوعب الاسلام ككل دون اقتطاع جزء, فاسال الله ان يجعلنا من ذوى القلوب السليمة, فلا نتذبذب او يدخل الشك و الريبة فى قلوبنا.

ثالثا.. نحن هنا فى نقاش و تحاور.. فانا لم اقل للسيد الفاضل سكوربيون بأنه مشرك او كافر, و لكنه هو من تبنى الامر و تحدث عنه بشكل شخصى, رغم اننى فى المشاركة الرئيسية لم اقصده هو كشخص, بل كنت اشرح الحالة اللتى اعتقد اننا اذا وصلنا لها, سيتوقف وقتها المتطرفين و المنافقين فى نهش هذا المجتمع الاسلامى و تماسكه, فالمتطرفين يا اخى الكريم ليسوا فقط داعش و غيرهم, بل هناك نوع آخر من المتطرفين هم أخطر و أضل.

الا اذا كنت تعتقد اننا يجب ايضا ان نتوقف عن النقاش و ان نحذف كلمة "كافر" من نقاشاتنا ايضا؟ او حظرها على من تعتقد انت انهم هم فقط من لهم الحق فى كتابتها؟ :)

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

شرحتلك بدقه ان اي كلمه مستفزه للآخر غير مسموح بها للعامه الا في دور العباده فقط او في اي حته لو في الدول الحقيره

الكلام واضح خالص

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

شرحتلك بدقه ان اي كلمه مستفزه للآخر غير مسموح بها للعامه الا في دور العباده فقط او في اي حته لو في الدول الحقيره

الكلام واضح خالص

انت لم تشرح شيئا و لكنك تقول كلمات مبهمة واسعة مهلهلة لا استطيع ان اتبين منها مقصدك.

أما ما تقوله الان فيعنى اننا يجب ان نتوقف عن قراءه الآيات و القرآن الا فى الاماكن اللتى تعتقد انت انها المكان الصحيح...

اذا فأنت ترى انه يجب فصل الاسلام عن المجتمع, لان الاسلام يشكل خطرا على الآخرين, و انه لا يصلح للمجتمعات الحديثة؟ او دعنا نقول انك من دعاة العلمانية؟ :)

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

انا مع الدوله المدنيه التي تحترم كل الاديان و حرية ممارستها بشرط عدم الاضرار بحرية و معتنقات الآخر...اينعم

عايز تسميها علمانيه مدنيه ملوخيه ...ده امر يرجع لحضرتك

انما هي دي المدنيه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

اه نسيت احطلك وش بيضحك :)

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

يا استاذ محاور .. هل امتلاك عبيد مذكور في القرآن الكريم ام لا ؟

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

يا استاذ محاور .. هل امتلاك عبيد مذكور في القرآن الكريم ام لا ؟

و ما هو الغرض من السؤال؟ :)

حضرتك عارف ايه مشكلة التطرف و الارهاب و التشدد؟ ان كل واحد بياخد كلمة من هنا على كلمة من هنا, فيقتطع السياق, و لا نفهم ما المراد.

و الطريقة دى متنفعش مع الاسلام او القرآن.. اقتطاع آية من سياقها, او حدث من عدة احداث اخرى, و كلمة من هنا على حديث من هناك, فنقوم بتشكيل دين آخر غير الدين اللذى اتى الينا.

فيا ريت تقول لى انت عاوز توصل لايه بالظبط؟ اما ان ارد عليك فى اجابة مقتطعة على سؤال مقتطع لارضاء شعور داخلى انك صح, فأنا بذلك اعينك على التطرف و اعين آخرين ايضا.

و ان كنت تريد ان نتحدث عن العبودية فى الاسلام, فهذا شأن آخر. :)

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...