اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

حكومة محلب تحت الرقابة اليومية من رئاسة الجمهورية


Recommended Posts

هذا الخبر هو الخبر الرئيسي في جريدة المصري اليوم اليوم الجمعة الرابع من يوليو ، الخبر بتفاصيلة يعطينا جرعة كبيرة من الأمل في نوبة صحيان مجتمعية

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

دعونا نناقش الخبر و تبعاته على الشارع و على المجتمع ككل ، إليكم نص الخبر :

حكومة محلب تحت الرقابة اليومية

منصور كامل وفتحية الدخاخنى 4/ 7/ 2014

محلب

كشف مسؤول حكومى رفيع المستوى عن وجود لجنة داخل رئاسة الجمهورية مكلفة بمراقبة أداء الحكومة، حيث تتولى اللجنة كتابة تقارير يومية يتم رفعها للرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن أداء كل وزير، وما تحققه الوزارة من إنجاز يومى فى الملفات الموكلة إليه. وأضاف المسؤول، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن اللجنة تتولى الاتصال بالوزراء يوميا للتأكد من تواجدهم فى مكاتبهم منذ الساعة السابعة صباحا، كما تتم مناقشة كل وزير فى التكليفات الموكلة إليه ليتم بعدها رفع التقارير إلى الرئيس. وتابع المسؤول أن الرئيس يقوم- اعتماداً على هذه التقارير- باستدعاء أى من الوزراء لمناقشته فى تفاصيل التكليفات ومستويات التنفيذ، وهو ما حدث بالفعل خلال الأيام الماضية، حيث تم استدعاء عدد من الوزراء للتشاور مع الرئيس.

وأكد المسؤول أنه تم رصد قصور فى أداء بعض الوزراء خلال الفترة الماضية، وأنه فى حالة استمرار الأداء بنفس المستوى سيتخذ الرئيس، وبالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتغييرهم، مشيرا إلى وجود علامات استفهام على أربعة من وزراء الحكومة، وأنهم مرشحون للتغيير فى حالة عدم تحسن مستويات الأداء، خاصة مع التعليمات المستمرة للوزراء بالتواجد فى الشارع ومعايشة مشكلات المواطنين على أرض الواقع من أجل الوصول إلى حلول سريعة.

وأشار المصدر إلى أن التعليمات التى تصدر بها تكليفات من الرئيس للحكومة يتم وضع جدول زمنى للانتهاء منها، وأن المحاسبة ستكون على قدر الإنجاز فى التنفيذ من قبل الوزراء، وتابع أن هناك اهتماماً بالملفات الخدمية خاصة فى قطاعات الصحة والتعليم والإسكان، وأن وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أشرف العربى تم إسناد عدد كبير من ملفات المتابعة مع الوزارات إليه فى مجالات الصحة والتعليم ومشروعات البنية الأساسية.

رابط المشاركه
شارك

أعتقد وزير الصحه من الأربعه.... تصريحاته و قراراته كلها لا علاقه لها بمشكلات الصحه... و أفعاله ليس لها أى أثر إصلاحى.... أصلا منفصله عن واقع المشاكل و أسبابها ناهيك عن إنها ليست حلولا .... بل مجرد ردود فعل سلطاويه لا فكر ورائها.... مجرد فرقعه و شو إعلامى.

رابط المشاركه
شارك

مر أسبوع واحد على نشر هذه المعلومة ، و الواضح أن المعلومة صحيحة و ربما أكثر من صحيحة

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

أتابع الصحف اليومية و نشرة الأخبار في الإذاعة البرنامج العامة و أجدني ألهث خلف الأخبار أصبح من المعتاد تحركات مستمرة للوزراء و رئيس مجلس الوزراء تجدهم غالبا في الشوارع أو في مواقع العمل للمتابعة.

آخر خبر قرأته اليوم أنه تقرر أن يكون لكل وزير أو محافظ ثلاث مساعدين شباب منهم سيدة هؤلاء المساعدين سيلثون خلف رؤسائهم الذين أشفق عليهم طوال الأسبوع الفائت من حجم العمل الذي يقومون به.

ترى هل هي نوبة صحيان تلك التي أطلقها السيسي ؟

رابط المشاركه
شارك

الآن قرأت خبر رئيسي في جريدة الأهرام عن لجنة مشتركة بين الزراعة و الري لبحث التقنينات المائية للبدء في إستصلاح ٤ مليون فدان

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

سأورد هنا نص الخبر. و سؤالي أين كانت هذه الألوف من الأفدنة القابلة للإستصلاح. :

بدأت الحكومة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى المتعلقة بإستصلاح 4 ملايين فدان ، فى محاولة لزيادة الرقعة الزراعية بما ينعكس على تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل وسد الفجوة الغذائية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة عليا من وزراتى الزراعة والري، لبحث توفير المقننات المائية لزراعة المرحلة الأولى من المشروع والتى تتضمن استصلاح مساحة مليون فدان ، وذلك بعد الانتهاء من حصر جميع المساحات القابلة للزراعة والاستثمار، خاصة بالصعيد والمشروعات القومية ليتم طرحها للشركات والأفراد وخاصة الشباب الخريجين والفلاحين الذين سيكون لهم الاولوية فى الاستثمار فيها و استصلاحها.

وعلم « الأهرام» ان المساحات التى سيتم استصلاحها ضمن تلك المرحلة فى 11 منطقة، هى 150الف فدان بترعة الشيخ جابر بسيناء , ويتم ريها سطحيا , و108آلاف بتوشكى فرع رقم واحد، وتروى سطحيا ايضا، بجانب 30 الفاً أخرى تروى جوفيا بتوشكى .

ومن بين تلك المناطق التى يتم ريها جوفيا، 200 ألف فدان غرب محافظة المنيا ومثلها بواحة الفرافرة الجديدة و150 الف بالفرافرة القديمة، و150 الفا اخرى بامتداد وشرق العوينات , بجانب 70 الفا بجنوب شرق منخفض القطارة و ايضا 50 الفا جنوب المنخفض، كما تشمل المرحلة الأولى أيضا استصلاح 30 ألف فدان شرق واحة سيوة , و25 ألفا بامتداد واحة الداخلة وتروى جوفيا أيضا.

وفى سياق متصل صرح الدكتور على اسماعيل مدير معهد بحوث الاراضى و المياه التابع لمركز البحوث الزراعية، بأن المياه التى يحتاجها المشروع متوفرة , موضحا أنه تم وضع خريطة لتلك الأراضى بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء.

رابط المشاركه
شارك

و في نفس العدد من جريدة الأهرام خبر يقول أن الحكومة اتاحت ١٤٩٠٠٠ فرصة عمل لم يتقدم لها إلا ٦١٠٠٠ و إليكم نص الخبر :

أعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة أن البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل قد أتاح خلال الـعام المالى 2013/ 2014 نحو 148 الفا و543 فرصة عمل من خلال 866 شركة متنوعة عاملة فى قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية والملابس الجاهزة والغزل والنسيج والطباعة والتشييد ومواد البناء والجلود والأخشاب والسياحة والاتصالات بالاضافة الى القطاع التجارى والزراعى والمعدنى والخدمات بينما بلغ عدد المتقدمين لشغل هذه الوظائف 61 الفا و222 شابا فقط!

وأضاف أن الوزارة تعمل على تطوير أساليب ونظم وبرامج التدريب المهنى والتعليم الفنى لمواءمة مخرجات هذه البرامج مع احتياجات سوق العمل بما يمكن من تشغيل المتدربين فى وظائف حقيقية بمختلف القطاعات الصناعية والإنتاجية ، لافتا إلى أن البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل يعد أحد الآليات الهامة لمواجهة مشكلة البطالة التى تعانى منها مصر حالياً بشكل كبير وأحد الحلول التى تعمل الوزارة حالياً على تنفيذها للوصول إلى أكبر عدد من الشباب فى مختلف المحافظات لإعادة تأهيله لسوق العمل وفقاً لمتطلبات واحتياجات القطاعات الصناعية وذلك من خلال مجلس التدريب الصناعى وبالتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات ،لافتاً إلى حرص الحكومة على توفير فرص عمل لائقة للشباب بمرتبات مجزية توفر لهم الحياة الكريمة.

من جانبه أشار المهندس محمود الشريبنى المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى إلى ان عدد المقبولين طبقاً لمحاضر التثبيت بين الشركات وراغبى الوظيفة بلغ 49 الفا و 517 شابا يعادل 61% من إجمالى المستهدف لخطة المجلس والذى يصل إلى 80 ألف فرصة عمل ، مضيفا أن ما تم تشبيكه خلال شهر يونيو الماضى وحده بلغ 6383 فرصة فقط أى بنسبة بلغت 64 % من المستهدف تحقيقه خلال هذا الشهر وهو 10 آلاف فرصة تشغيل ، مؤكداً ضرورة استفادة الشباب من الفرص التى يتم الإعلان عنها حيث لوحظ ان عدد المتقدمين لشغل الوظائف اقل بكثير من الفرص التى تتم إتاحتها وهو الأمر الذى يتطلب تغيير ثقافة العمل ونشر الوعى بين الشباب الباحثين عن العمل بأهمية العمل فى القطاع الخاص.

رابط دائم:

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • اضف...