اذهب الي المحتوي
التونسى

صلاة التراويح بدعه !!

Recommended Posts

إيه رأيكم يا جماعه .. انا بصراحه بعتبر أداء صلاة التراويح ((جماعه)) فى المساجد عاده محموده ارتبطت بشهر رمضان .. ولكنها ليست ملزمه او واجبه .. ومن تركها لا يأثم .. على أساس انها فى النهايه نافله وليست فرض .. وفى نفس الوقت لا استطيع القول انها بدعه ((الا فى حالة الفتوى بوجوبها كفرض وهو ما لم يحدث على حد علمى)) طب نشوف الشيخ طارق المصرى إمام أحد المساجد باميركا رأيه إيه

https://www.youtube.com/watch?v=qpp77QyiXjw

تم تعديل بواسطة التونسى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

صلاة التراويح بذاتها ليست بدعه


البدعه هى صلاتها فى جماعه


فقدر رأى عمر الناس يصلونها فى


جماعه فإستحسنها ولم ينكرها عليهم


وقال نعم البدعه ..،


وإذا عرفنا ان اجر الصلاة المكتوبه فى


رمضان بسبعين صلاة وان صلاة السنه


بفرض فى الأجر طبعا فعليه اقول مثل


ما قال عمر هى نعم البدعه ...


اللهم تقبل منا ومنكم صالح الأعمال



:old:


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الاشكاليه طبعا مش فى الصلاه نفسها اخى الفاضل باهى .. الاشكاليه عندى هل من الافضل من ناحية الثواب صلاتها بالمنزل ام الجامع ((سواء فرد ام جماعه)) .. اللى فهمته من كلام الشيخ ان صلاتها فى البيت أفضل ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الاشكاليه طبعا مش فى الصلاه نفسها اخى الفاضل باهى .. الاشكاليه عندى هل من الافضل من ناحية الثواب صلاتها بالمنزل ام الجامع ((سواء فرد ام جماعه)) .. اللى فهمته من كلام الشيخ ان صلاتها فى البيت أفضل ..

ان شاء الله مافيش مشاكل

سواء صليتها فى المنزل للتبرك

ولكى يراك اهله وصغاره فتكون

لهم قدوه قتدون بها

او صليتها فى المسجد فتثاب بصلاة

الجماعه وتفرح لفرحتها وتجتمع مع

من افتقدته من الأهل والأحبه والأصدقاء

المهم ان نخلص النيه فنحسن العمل ...

كل رمضان وانت محمود اخى الفاضل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نعم صلاتها في البيت افضل لانها


اقرب للخشوع وابعد عن الرياء


وصلاتها في المسجد لمن يتكاسلون


في البيت عن صلاتها ستكون لهم افضل


ما اجمل ان تجاهد نفسك فتقوم في بيتك للصلاة


في محرابك بما يتيسر لك


و افضل الصلاة بعد المكتوبة هي النافلة


فالله علم نبيه ومصطفاه صلى الله عليه وسلم


ان يتهجد بالقران ليلا


لانه مدعاة للتفكر والتدبر والخشوع ....


تم تعديل بواسطة حسين امبابي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أما كون صلاه التراويح فى ذاتها بدعه .... فيستحيل القول بذلك.

أما ما يحث حاليا فهو ما يستحق الكلام,

أيام سيدنا محمد عليه الصلاه و السلام... صلى بالناس جماعه يوم أو أثنين و إنتظروه فى اليوم التالى ليؤمهم و لم يخرج عليهم.... فسألوه ... فأجاب خشيت أو تفرض عليكم ..أو كما قال.... و ظل الناس باقى زمن البعثه المحمديه و طوال خلافه سيدنا أبو بكر و جزء من خلافه سيدنا عمر يصلونها فرادى.... إلى أن وجدهم سيدنا عمر يصلونها بعد العشاء جماعات صغيره متفرقه.... فطلب منهم توحيد الجماعه داخل المسجد فلا تقام جماعتان أو أكثر فى ذات المسجد فى ذات الوقت.

طيب إنتبهوا أيها الساده .... هذا فعل سيدنا محمد عليه الصلاه و السلام... و هذا فعل سيدنا الفاروق عمر ... المُبشـَر بالجنه.... و لا مجال للضرب بينهما حاشا لله و حاشاهما.... و لكن لو سألتنى سنه من تتبع... منهما... فى شىء واحد فعلاه... أختار سنه نبييى عليه الصلاه و السلام.

و قد سألوا السيده عائشه عن صفه صلاته عليه الصلاه و السلام فى التطوع بعد العشاء.... فقالت " ما كان يزيد عن ثمان ركعات فى رمضان أو غير رمضان"... و يليهم بالتبعيه وترا... او شفع و وتر.

عندنا شيئان.... صفه إقامه التراويح جماعه.... و صفه إقامه التراوح جماعه و إمتداها عشرين... و أحيانا أربعين ركعه.... و صففه ما أسموه بعد العشاء تراويح جماعه... و فى النصف الأخير من الليل تهجد جماعه.

تانى إنتبهوا أيها الساده ... فى صلاه التراويح ليلاتى تـُسد الشوارع بالمصليين.... طيب سؤال..... مش حقول فى الخمس فروض فين الناس ديه من الجماعه.... لأن الصلاه فى جماعه لها أفضليه على صلات الفرد... فتجوز باقى الصلاوات مفرده.... لكننننننننننننن

فين الناس اللى ساده الشوارع طول 29 ولا 30 ليله... فينهم ساعه صلاه الجمعه المفروضه جماعه فى القرآن... و لا تجوز إلا كذلك,,,,, فين عُشرهم حتى؟؟؟؟؟؟؟

صلاه التراويح... بقت عند بعض السُذج.... أعلى من صلاه الفرض.... يا ترى من عملها كده و مين عايزها كده!!!!!!؟؟؟؟؟

أخيرا... و ثالث مره .... إنتبهو أيها الساده.... الموضوع موضوع حساس أوى.... و مش عارف إن كان يؤدى لفتنه ولا لإصلاح.

" ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطئنا... ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا"..... " لا إله إلا أنت سبحانك... إنى كنت من الظالمين"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


  • محاورات مشابهه

    • بمناسبة قرب دخول الشهر الفضيل ، أين تصلّي التراويح ؟

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . كل عام وأنتم بخير جميعاً نسأل الله أن يبلغنا شهر رمضان . وأن يوفقنا لاغتنامه على الوجه الذي يرضيه عنّا . ليالي رمضان لها ذكريات لا تشبهها ذكريات . روحانيات عالية مرتبطة ببيوت الله التي تمتلأ بأهل الإيمان والذين يتسابقون إلى رحمة الله ومغفرته . وقلوبهم مشتاقة إلى تدبّر آيات الله ، بعدما قست القلوب في خضم مشاغل الدنيا وعجلة الحياة . شاركنا تجربتك عن المسجد صليّت فيه صلاة التراويح أو التهجّد وأعجبتك فيه تلاوة الإمام . على أن تذكر البلد الذي تقيم فيه - المد

      في هدى الإسلام

    • صلاة التراويح... اقبال كبير

      هناك نقطه لم استوعبها بالقدر الكافي حقيقة لماذا يتهافت المسلمون على صلاة التراويح في المساجد بالرغم من انها سنه فقط و تستغرق وقت طويل نسبيا؟ و لا يتهافتون بنفس الدرجه على أداء باقي الصلوات اليوميه في المساجد و هي فرض و تستغرق وقت قصير نسبيا؟ هل هو اعتقاد خاطئ لدى البعض بأن ثوابها أكبر مثلا؟ أم هو اعتقاد خاطئ بأنها فرض مثلا؟ أم هي اصبحت روتين رمضاني يتم بدون تفكير؟

      في هدى الإسلام

    • اقامة صلاة التراويح فى الكنائس

      قرر مجلس كنائس بعض الأحياء الرئيسية بمدينة ميلانو بالشمال الإيطالى، فتح قاعات وأفنية الكنائس لاستضافة المصليين المسلمين لأداء شعائر صلاة التراويح، اعتبارا من الساعة التاسعة والنصف وحتى العاشرة والنصف مساء, بما يدرأ أية اضطرابات مرورية, ويتيح في الوقت نفسه الفرصة لاستمرار مداومة المسلمين لعادتهم الإسلامية، خاصة خلال شهر رمضان المعظم. وحسبما ذكرت وكالة (أ.ش.أ) أعلن راعى أسقفية (جاليراتى) شمال مدينة ميلانو، أنه سيتم استضافة المسلمين خلال شهر رمضان وتأمين سلامتهم وحمايتهم من المتطرفين أو المخربين ا

      في هدى الإسلام

    • وزارة الاوقاف المصرية تضع قيودا على صلاة التراويح

      وزارة الاوقاف المصرية تضع قيودا على صلاة التراويح الوزارة تقصر اقامة صلاة القيام في 85 مسجدا في مصر من اصل 85 ألف مسجد بشرط موافقة أجهزة الامن عليها. ميدل ايست اونلاين القاهرة - في سياق الترتيبات، التي تقوم بها وزارة الأوقاف المصرية، لوقف ما تعتبره فوضى في بعض المساجد، خصوصا الأهلية منها، التي لا تشرف عليها الوزارة، ومنها توحيد أذان الصلاة في المساجد المصرية، عبر دائرة لاسلكية مغلقة، بدلا من فوضى الميكروفونات، ووضع قيود على بناء المساجد الصغيرة، أعلنت الوزارة عن قيود جديدة على أداء صلاة الترا

      في مختارات من الصحف

×
×
  • اضف...