اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

Recommended Posts

السلام عليكم اخواني واخواتي

امل ان تفدوني بموضوع مهم وامل من اهل الخبره افادتي افاده من ظهر قلب

انا معروض علي قطعة ارض في الاندلس وهي بنظام القرعه وكما تعرفون هذه الارض لم يتم استلامها بعد وسئوالي هو

لو انا اشتريت بتوكيل ايه الاجراءات المتبعه وكيفية اتمام الموضوع وانا ضامن حقوقي ؟

انا مش عارف اراضي الاندلس هي نظام قرعه ولا تخصيص وهل البيع بتوكيل في اراضي القرعه او التخصيص بيختلف وكيفية اجراء ذلك وازاي اضمن حقوقي من البائع واجراءات تسليم الارض واستخراج الرخص والبناء مع الجهاز وهل الجهاز لن يعمل معي مشكله وماهي المشاكل التي يمكن اقع فيها مع الجهاز وانا مشتري بتوكيل ؟

وامتي اقدر اخلي الارض باسمي مش باسم صاحب الارض ونفترض ان الشخص الذي باع ليه قد وافته المنيه واصبح هناك ورثاء له ما سوف يحدث لي سواء في حالة اني لسه ما استلمت الارض او اني استلمت الارض او لم تنقل ملكيتها ليه في ثلاث حلات يعني الموضوع كله ونتائجه ايه المشكال الخاصه بشراء ارض بتوكيل ؟

امل من الاخوه مساعدتي بكل امانه ولكم فائق التقدير والشكر والاحترام

رابط هذا التعليق

كل شئ مبشر اربع مشاهدات ومافي حد حب يرد حتي لو طيب خاطر ارجوكم حتي لو عارف اي موضوع او فكره عن الموضوع يوضح لي وشكرا

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أخي الحبيب ...... أنا لي شخصيا تجربة مماثلة

اشتريت قطعة أرض تخصيص في المستثمرين الجنوبية منذ ما يقرب من 7 سنوات و طبعا كانت لم تسلم و اشتريتها بتوكيل ( مثل حالتك بالضبط ) و الحمد لله إنتهيت الآن من كل شيئ و تم البناء و تم نقل الملكية و أصبحت بإسمي في الجهاز و كل شيئ على ما يرام بفضل الله تعالى ...

طبعا الأمر ليس بالأمر الهين و قد واجهني العديد من المشاكل و سأروي لك بإختصار عن أهم الأشياء التي لابد و أن تضعها في إعتبارك

1- لابد من عمل توكيل إدارة من المالك الأصلي لك حتى تستطيع التعامل مع الجهاز في الاستلام و استخراج الرخصة و .....

مع مراعاة عدم ذكر كلمة البيع أو التنازل نهائيا في هذا التوكيل ....... لأنه إذا ذكر كلمة أن لك حق البيع أو التنازل للنفس أو للغير .... مثلاً .... فإن الجهاز يرفض التعامل بهذا التوكيل.

2- لابد من عمل توكيل تاني من المالك الأصلي يسمح لك بالبيع و التنازل للنفس و للغير ...... حتى تستطيع نقل الملكية بعد الانتهاء من المباني ...

3- صورة بطاقة الرقم القومي للمالك الأصلي مهمة جداً

ضع في إعتبارك بأن الجهاز سيأخذ منك رسوم تعادل حوالي 10% من قيمة الأرض عن كل توكيل ... و ذلك أثناء نقل الملكية .... بمعنى إنه إذا اشتريت من المالك الأصلي فسيكون هناك توكيل بيع واحد و ستدفع 10% .....

أثناء نقلي للملكية كان أمامي واحد مشتري وهو المشتري الرابع ( أي أربع توكيلات) و طبعا دفع 40% من قيمة الأرض رسوم تنازل ......

المشكلة التي قد تواجهها هو أن الجهاز يشترط في بعض الأحيان أن يكون التوكيل حديث ( لم يمر عليه أكثر من سنه ..... كما سمعت ) و بالتالي يطلب منك تجديد التوكيل في الشهر العقاري و بالطبع لابد من حضور المالك الأصلي معك ....

أنصحك بوجود محامي معك لكتابه العقد الابتدائي و عمل التوكيلات و أخذ كافة الضمانات ......

طبعا الأعمار بيد الله و إذا توفى المالك الأصلي قد يحدث لك مشكلة إذا احتجت تحديث التوكيلات ....

أود أن أنبهك بأن إخطار التخصيص مهم جدا و لا يتم عمل بدل فاقد له و إن فقدته ضاع كل شيئ. ولازم تعمل لنفسك ملف تحتفظ فيه بكل ورقة و إيصال

و قبل ما أنسى حضر نفسك و طلع كل الموجود تحت البلاطه لأن المباني مكلفة جداااااااااااااااااااااا و ربنا يعينك و يعيننا ....

و في النهاية ..... إستخير الله عز و جل و ربنا يكتب لك الخير ...

تم تعديل بواسطة mshaalan
رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رمضان كريم

حضردتك ستتبع الخطوات التالية لتامين نفسك

1 - الذهاب الى جهاز المدينة و التأكد من صحة الاوراق و خاصة جواب التخصيص و معرفة الموقف اذا كانت ارض قرعة او تخصيص

لان لو ارض تخصيص فتستطيع نقلها باسمك بعد بناء البدروم و الارضى .. اما لو ارض قرعة فيلزم الانتهاء من كامل المبنى .

2 - عمل توكيل بالادارة و يكون بالتعامل مع الجهاز و شركة الكهرباء و المياة و كافة الدوائر الحكومية فيما يخص تلك الارض .

3 - عقد وكالة يختص بالتنازل للنفس و لابد من كلمة تنازل لان الجهاز لا يعترف بالبيع لتلك الااضى و البيع للنفس و الغير و لايجوز الغاؤه الا بحضور الطرفين

و عقد الوكالة نافذ فى الخلف اى لو مات احد الطرفين بينفذ فى الورثة

4 - عقد ابتدائى تنص فيه بالتزام صاحب الارض بالحضور للجهاز عندما يستدعى الامر منك

بجانب بقية البنود

بالاضافة الى شرط جزائى يوازى قيمة المبانى اذا تم الاخلال باحد البنود و ده لتأمين نفسك لان العقد الابتدائى لا يضمن الا قيمته المادية

و لو عاوز نسخ من العقود و التوكيلات انا حاضرة

مبروك مقدما

• شكراً 1

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...
  • بعد 3 أسابيع...

تم وقف اصدار توكيلات من الشهر العقاري بخصوص الاراضي والشقق بالمدن الجديدة بما في ذلك الرحاب ومدينتي ولو عاوز تشتري تروح تنقل الشقة باسمك في الجهاز من البائع مباشراً

رابط هذا التعليق

• بعد 4 سنة...
On 7/9/2014 at 8:30 PM, عطر الجنة said:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رمضان كريم

حضردتك ستتبع الخطوات التالية لتامين نفسك

1 - الذهاب الى جهاز المدينة و التأكد من صحة الاوراق و خاصة جواب التخصيص و معرفة الموقف اذا كانت ارض قرعة او تخصيص

لان لو ارض تخصيص فتستطيع نقلها باسمك بعد بناء البدروم و الارضى .. اما لو ارض قرعة فيلزم الانتهاء من كامل المبنى .

2 - عمل توكيل بالادارة و يكون بالتعامل مع الجهاز و شركة الكهرباء و المياة و كافة الدوائر الحكومية فيما يخص تلك الارض .

3 - عقد وكالة يختص بالتنازل للنفس و لابد من كلمة تنازل لان الجهاز لا يعترف بالبيع لتلك الااضى و البيع للنفس و الغير و لايجوز الغاؤه الا بحضور الطرفين

و عقد الوكالة نافذ فى الخلف اى لو مات احد الطرفين بينفذ فى الورثة

4 - عقد ابتدائى تنص فيه بالتزام صاحب الارض بالحضور للجهاز عندما يستدعى الامر منك

بجانب بقية البنود

بالاضافة الى شرط جزائى يوازى قيمة المبانى اذا تم الاخلال باحد البنود و ده لتأمين نفسك لان العقد الابتدائى لا يضمن الا قيمته المادية

و لو عاوز نسخ من العقود و التوكيلات انا حاضرة

مبروكد

رابط هذا التعليق

في ١١‏/١٠‏/٢٠١٨ at 08:13, خالد الصعيدي said:

ممكن جد يبعتلنا العقود علشان احنا في نفس الحيرة ومش عارفين ناخد اي قرار

ارسلى الامر و ربنا يعين .. لان الان المهلات اوشكت على الانتهاء و ايضا معظم الاراضى تم بيعها اكثر من مرة ..

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      هذا ليس إعلانا تجاريا  و لكنه مشاركة مخلصة و أمينة لمرتادي محاورات المصريين .... كتبت من قبل عن السلع المعمرة التي لم تعد معمرة  و هذا في العالم كله  في إنجلترا  أذكر أن مسئول العقار الذي كنت أقطنه في لندن نظر إلى الغسالة  التي كانت بها مشكلة  ....  مسئول العقار نظر إلى الغسالة متغزلا فيها أنهم لا يصنعون مثل هذه القطع الجميلة الآن. إشتريت أو غسالة في حياتي سنة ١٩٧٨ في لندن و كنت حريصا أن يكون بها آلية التجفيف و كان ماركة الغسالة نوعها AEG ألمانية الصنع  و عاشت معي ما يقرب من العشر سنوات خدم
    • 5
      نويت أن شاء الله أدفع مقدم شقة في برج من الأبراج اللي بيبنوها في المدينة وهيكون المقدم 60 في المائة في حالة التسليم الفوري والباقي علي أقساط وبما أني أجهل ما يكون في في البيع والشراء كنت عايز من الاخوة والاخوات هنا افادتي ايه الشروط اللي المفروض اخد بالي منها في بنود العقد والعقد ده بيتوثق ولا بيكون نظامه ايه لاني بجد خايف يتنصب علي من اي حد نقطة تانية انا كنت اشتريت بيت قديم بلدي في قرية تابعة لمدينتي ناوي ابيعها ان شاء الله في اجازتي بس اجازتي هتكون حوالي 40 يوم بس انا لما اشتريت البيت ده
    • 22
      لقد قمت بشراء أرض بتوكيل خاص عن طريق وسيط وخايف أبني لأني الموكل رقم أربعة. أي انا اشترتها من واحد قام بشراءها بتوكيل خاص من واحد ثاللث والثاللث قام بشراءها بتوكيل خاص من ثاني والثاني قام بشراءها بتوكيل خاص من المالك الأصلي ولي هوة كان من نصيبه القرعة. أنا خايف لتعدد التوكيلات السابقة. وخابف كمان بعد ما أبني وأسرف عليها كل ما أملك, يجيلي المالك الأصلي ويقولي دي أرضي و مكتوبة بأسمي في الجهاز أو يقوم أحد الموكلون بالبيع الصابقين, ببيع أرضي مرة أخرة لأحد اخر دون أن أعلم ده اذا ما كانتش اتباعت قبل
    • 4
      السلام عليكم عندى ملابس كنت قد اشتريتها لعمل مشروع صغير وانا الان ظروفى لا تسمح لاكمال المشروع فأردت بيع هذه الملابس بثمنها الذى اشتريته وذلك حتى تباع بسرعة لأنى مشغول جدا الفترة القادمة وقد فكرت باعطائها لصديق لى يبيع ملابس فى سوق كبير هذا السوق عبارة عن مكان يباع فيه الخضار وكذلك الملابس والاحذية اى ان صديقى عنده بضاعته والتى يبيعها ليس فى محل ولكن على منضدة كبيرة او شماعات كبيرة يعلق عليها الملابس فانا اريد ان اعطيه حق تعبه لمساعدتى فى بيع هذه الملابس مثلا لو باع الملابس بمبلغ مائة دولار كم
    • 1
      عندى بضاعة للبيع سأعطيها لأحد اصدقائى ليبيعها فى السوق حيث هو يعمل اسبوعيا هناك فكم اعطيه هل خمسين فى المائة ام اقل
  • أضف...