اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بابا روما يسمح بتناول القربان المقدس للمطلقين


عادل أبوزيد

Recommended Posts

الخبر قرأته اليوم صباحا في جريدة التلجراف البريطانية و لكنني لم أجده بعدها في نفس الجريدة ، و بحثت عنه على خلفية علمي بوجود مشاكل كنسية للمصريين المطلقين

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

وجدت الخبر التالي عن البابا فرانسيس و مسألة الطلاق ، أعرف تماما أن هناك إختلافات عقائدية بين الكنيسة الغربية بقيادة البابا فرانسيس و الكنيسة الشرقية و مقرها الاسكندرية بقيادة البابا تواضروس الثاني ، و اليكم نص الخبر :

مستشار بابا الفاتيكان:يجب منح القربان المقدس للمتزوجين مجددا بعد طلاق

الثلاثاء، 11 مارس 2014 - 12:43

بابا الفاتيكان

مدينة الفاتيكان (د ب أ)

قال كاردينال بارز ومستشار مقرب لبابا الفاتيكان فرنسيس الأول فى مقابلة، اليوم الثلاثاء، إنه يجب أن تلغى الكنيسة الكاثوليكية حظر المشاركة فى "القربان المقدس" على المطلقين الذين يتزوجون مجددا.

يشار إلى أن الكاردينال الألمانى فالتر كاسبر هو الخبير الدينى الذى طلب منه البابا فرنسيس إلقاء محاضرة تعريفية خلال اجتماع خاص للكرادلة الشهر الماضى، والذى عقد لمناقشة موقف الكنيسة من المطلقين وقضايا أسرية أخرى مثيرة للجدل.

وقال كاسبر لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية إنه "يجب على الكنيسة أن تجد سبيلا لإعادة المطلقين الذين تزوجوا مجددا للمشاركة فى الطقوس الدينية، بعد فترة تكفير عن الذنب". وأضاف "كل خطيئة يمكن التوبة منها. لا يمكن تخيل أن يسقط المرء فى حفرة مظلمة ولا ينقذه الرب منها".

وينظر إلى كاسبر على أنه صاحب فكر تقدمى، ويطعن فى وجهات نظره بقوة الأساقفة المحافظون بشكل أكبر مثل الكاردينال الألمانى أيضا راينهارد ميزنر.

ومن المقرر أن يستأنف اجتماع الأساقفة، المعروف باسم المجمع الكنسى، مناقشاته حول القضية فى أكتوبر المقبل.

كان فرنسيس أشار إلى أنه يفضل تخفيف مواقف الكنيسة. وقال الشهر الماضى، إن الأشخاص الذين انهارت زيجاتهم ينبغى "دعمهم" لا "إدانتهم".

وقال البابا فى 28 فبراير "عندما يفشل الحب، وكثيرا ما يفشل، نحتاج للشعور بألم هذا الفشل ودعم من شعروا بفشل حبهم.. لا تدينوهم! ابقوا بجانبهم".

الخبر منقول من جريدة اليوم السابع

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...