اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حديث الربيع والصقيع .. فى 6 أبريل و "الثوار"


Recommended Posts

بما أن الحوار حول 6 إبريل .. فالحركة قد وصلت النجوم .. فأحد كبار مؤسسيها - طارق الخولي - قد انضم للحملة الرئاسية للفريق السيسي

طارق الخولي وهو يأخذ تذكار بجوار مدرعة شرطة محروقة ..

10155155_688449044550533_786746688624188

طارق الخولي كان أحد أرباب الهتاف الشهير يسقط يسقط حكم العسكر ..

أما حازم عبد العظيم رئيس لجنة الشباب بالحملة ..

[

«هوه مش السيسي كان بيحضر اجتماعات المجلس العسكري اللى بياخدوا فيها قرار ضرب وسحل الثوار في محمد محمود ومجلس الوزراء؟ ولا كان ويك إند».. تغريدة كتبها «عبد العظيم» في 27 أغسطس 2012 تعليقًا على اختيار الأخير وزيرًا للدفاع في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.

تغريدة «عبد العظيم» توجز خريطة مراحل التغيرات الفكرية والسياسية لديه منذ ظهوره في يونيو 2011 باختياره وزيرًا مرشحًا للاتصالات، ثم الإطاحة به بعدها بساعات بـ«فرمان عسكري»، حسبما كان يعرف نفسه على «تويتر» إبان فترة حكم المجلس العسكري في العام 2011.

وقتها قال الدكتور علي السلمي، نائب رئيس مجلس الوزراء آنذاك، إن سبب استبعاده هو مشاركته بشركة تتعاون مع شركة اتصالات إسرائيلية إلا أن «عبدالعظيم» اعتبر أنه استُبعد بسبب علاقته بالدكتور محمد البرادعي (مؤسس حزب الدستور ونائب رئيس الجمهورية المستقيل)، وعضويته بالجمعية الوطنية للتغيير.

ومنذ ذلك الوقت، برز اسم حازم عبد العظيم كواحد من أشد معارضي بقاء المجلس العسكري في السلطة، وكان داعمًا لحملة «عسكر كاذبون»، في حين يقول البعض، إنه كان أحد مديري صفحات الحملة على شبكات التواصل الاجتماعي، وكان يقول حينها «شرعية المجلس العسكري سقطت منذ يوم 25 يناير».

وفي 20 سبتمبر 2011، قدم الأمين العام للجنة الشباب بحملة المشير السيسي استقالته من منصب رئيس مركز الإبداع التكنولوجي بدرجة نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، احتجاجًا على رفض مجلس الوزراء ظهوره المتكرر بوسائل الإعلام، والتحدث عن ملف تصويت المصريين بالخارج، بالإضافة إلى تعليقاته على أسلوب إدارة المجلس الأعلى للقوات المسلحة للفترة الانتقالية الراهنة وتوجيهه انتقادات للمجلس.

وفي 9 يناير 2012، قال الدكتور حازم عبدالعظيم، عضو المبادرة المصرية لإنقاذ الثورة وقتها، إنه حدث انهيار في علاقة الجيش بالثورة بعد التحية الشهيرة التالية على تنحي مبارك في 11 فبراير 2011، «وهو ما يعني أن المجلس العسكري انقلب على الثورة حيث بدأ ينظر إلى الثوار على أنهم خونة»، معتبرًا بقاء «العسكري» في السلطة يمثل خطورة على الثورة، وطالب بتسليم السلطة في 25 يناير وفتح باب الانتخابات الرئاسية مبكرًا.

وبعدها بأيام، التقى «عبد العظيم» اللواء مراد موافي، مدير جهاز المخابرات المصرية، في 29 فبراير، وقال عن اللقاء في صفحته على «فيس بوك»: «تحدثت معه بكل صراحة ووضوح وقد خرج من الاجتماع بانطباع مختلف، ويعطي الأمل بأن جهازًا بهذه الأهمية يؤيد الثورة وأهدافها ونبل مقصدها».

«عبدالعظيم» قال وقتها إنه «كان دائمًا يساوره الشك عن دور الجهاز في التخطيط لإجهاض الثورة من وراء الستار، لكنه شعر باستقلالية نسبية في طبيعة عمل الجهاز عن السلطة التنفيذية»، وأضاف: رأيي أنه مع توالي الأحداث تغيّر إلى أنه (المجلس العسكري) يتجه متعمدًا لإجهاض الثورة وليست مجرد أخطاء.

وزير الاتصالات المُطاح به بـ«فرمان عسكري»، وأبرز داعمي ترشح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة البلاد، أوضح في لقائه مع «موافي» أن هتاف «يسقط حكم العسكر، يعني خروجهم من الحياة السياسية تمامًا، وهذا لا يعتبر إساءة إلى القوات المسلحة»، إلا أنه في 29 مارس 2013، اعتبر في تغريدات في حسابه على «تويتر»، قال خلالها إنه يرفض هتاف «يسقط حكم العسكر»، وإن ذلك يصب في مصلحة «الإخوان»، وأيد انضمام أنصار الفريق أحمد شفيق إلى المظاهرات المناهضة لحكم الجماعة.

وقبيل انتخابات الرئاسة الماضية (مايو 2012)، طالب «عبد العظيم» بتشكيل تحالف يضم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، وحمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي والمرشح الرئاسي المحتمل، في مواجهة السيسي، والدكتور محمد البرادعي، لـ«مواجهة الإخوان والمجلس العسكري».

ورغم إعلانه مقاطعته للجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، دعا في الجولة الثانية إلى وحدة الصف ودعم مرشح «الإخوان» الدكتور محمد مرسي، في مواجهة الفريق أحمد شفيق، للوقوف «ضد نظام مبارك العسكري»، حسبما قال آنذاك.

إلا أن «عبد العظيم» لم يلبث أن أصبح من أشد معارضي مرسي، وتم استدعاؤه من قبل النائب العام «الإخواني»، المستشار طلعت عبد الله، بقرار ضبط وإحضار مع النشطاء علاء عبد الفتاح وأحمد دومة وكريم الشاعر وأحمد عيد وحلمي غنيمي، بتهمة التحريض على اقتحام مقر جماعة الإخوان المسلمين بحي المقطم بالقاهرة، ومنعهم من السفر إلا أنه رفض مع بقية النشطاء المثول للتحقيق.

«هوه مش السيسي كان بيحضر اجتماعات المجلس العسكري اللى بياخدوا فيها قرار ضرب وسحل الثوار في محمد محمود ومجلس الوزراء؟ ولا كان ويك إند».. تغريدة أخرى كتبها «عبدالعظيم» في 27 أغسطس 2012 تعليقًا على اختيار الأخير وزيرًا للدفاع في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.

وبعد الإطاحة بمرسي عقب مظاهرات مليونية مناهضة لحكمه وبيان الجيش الشهير في 3 يوليو، أصبح «عبدالعظيم» من أشد مؤيدي المشير عبدالفتاح السيسي، وفي 27 يناير الماضي كتب «مبرووووووووك لمصر. قضي الأمر، #السيسي #مصر»، في معرض تعليقه على بيان اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي اعتبره البعض أن المجلس أعلن فيه تأييده لترشح السيسي للرئاسة.

ومنذ 30 يونيو، يخوض حازم عبدالعظيم مساجلات ومعارك كلامية مع نشطاء وشخصيات عامة كانوا يومًا بجانبه في الميدان وبساحات التظاهر.

ومن بين هؤلاء «البرادعي»، ففي 30 سبتمبر الماضي، قال إن «البرادعي يضع نفسه في صورة الرمز الإنساني، وبالتالي كل من هو ضده مجموعة فاشية، البرادعي يسير على الخط الأمريكي وأردوغان وقطر».

وإبان الإطاحة به من منصب وزير الاتصالات، أشار إلى أنه «عندما قابلت الدكتور البرادعي حصل تحول كبير في شخصيتي من شخص علمي أكاديمي إلى شخص أكثر إيجابية».. وحينها قال «البرادعي» عنه إن «الوطنية تسيل من كل جزء منه».

المنسق العام السابق لحركة 6 إبريل، أحمد ماهر، المحبوس حاليًا في سجن طرة 3 سنوات بقضية خرق قانون التظاهر، كانت له معركة كلامية فجرها حازم عبدالعظيم عندما قال له في 21 نوفمبر الماضي: «لست أشرف من سميرة إبراهيم، التي تأذّت أكثر مني أيام طنطاوي وعنان ولم تتاجر أو تنتقم، لأنها بنت وطنية، وعارفة يعني إيه جيش مصر»، ووقتها قال «ماهر» موجهًا حديثه إلى «عبدالعظيم» على «تويتر»: «وعلى فكرة نفس السيسي ونفس المجلس العسكري اتهموك أنت شخصيًا ومنعوك من تولي الوزارة، التطبيل ليهم دلوقت مش هايفيدك».

ويواصل حازم عبدالعظيم معاركه الكلامية يوميًا مع العديد من النشطاء السياسيين وآخرين من المناهضين لترشح المشير عبدالفتاح السيسي للرئاسة، بعدما انتقل من مواقع المظاهرات المناهضة لحكم المجلس العسكري و«الإخوان» إلى ساحات شبكات التواصل الافتراضية للدفاع عن حق المشير في الترشح، وهو دور من المتوقع أن يتضاعف خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد توليه أمانة لجنة الشباب في حملته الانتخابية.

وعلى «تويتر»، دائمًا ما يحرص حازم عبد العظيم على اختيار أوصاف وتسميات لنفسه ربما توضح مراحل التغيرات والتحولات التي طرأت على أفكاره وميوله السياسية، فمن وزير اتصالات أطيح به بـ«فرمان عسكري» وقت المجلس العسكري، إلى «صائد الخرفان» في عهد «الإخوان».. ومن «صائد المتوسطنين» و«صائد الخلايا النائمة» بعد الثلاثين من يونيو.. انتهاء بـ«النيشان في المليان» الذي لا يعرف أحد لمن سيوجه رصاص «نيشانه»، لكن اللقب الأقرب له هو «صائد الحملات (الانتخابية الرئاسية)»، حسبما يصفه الكاتب الصحفي الساخر محمد عبدالرحمن.

وشكّلت الحملة الرسمية الداعمة لترشح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية لجنة للشباب، يتولى منصب أمينها العام الدكتور حازم عبدالعظيم، وتضم في عضويتها نشطاء سياسيين، من بينهم محمود بدر، منسق حملة «تمرد»، وطارق الخولي، مؤسس حزب 6 إبريل تحت التأسيس.

وأعلنت الحملة في بيان صادر عنها، السبت، تشكيل لجنة للشباب مكونة من الدكتور حازم عبدالعظيم، أمينًا عامًا، وعضوية كلٍ من «محمود بدر، وطارق الخولي، ومحمد بدران، وكريم السقا، وحسام حازم»، وزكي القاضي، مسؤولاً إعلاميًا وصحفيًا. ]

http://www.almasryalyoum.com/news/details/431808

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 44
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

كتير جدا من المصريين زعلانين من نفسهم


عشان انضحك عليهم



وضوح الرؤية نعمة من الله


وتوفر على المخلصين وسمهم بأحد كليشيهات التهم الجاهزة


ومنها ..... "المتحولون"



الأحداث التى حدثت ، والخدع التى طفت على السطح ، والحقائق التى تكشفت


فاقت ما حدث فى أى دولة فى فترة زمنية لم تتجاوز السنوات الثلاث



لإن يراجع المرء مواقفه ولا يتكبر على حقيقة انخداعه مرة


خير ألف مرة من التجمد والتشبث بالخطأ وتبريره للنفس ثم تبريره للغير


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

وجهة نظر فنية فى 25 يناير



https://www.youtube.com/watch?v=tTqBEu556G4


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

اللي يعيش ياما يشوف



وهذا حقيقي



فقد رأينا على مدار سنوات عمرنا الكثير من الأشياء، والكثير من الشخصيات



رأينا الموقف ونقيضه من نفس الأشخاص



رأينا كيف يتحول الناس وتتحول القيادات عن مساراتها



رأينا كيف خُدعنا كثيرا ولا زلنا نقع ضحايا لأقنعة الخداع



ربما لأننا مسالمين، صادقين مع أنفسنا، نتصرف طبقا لقناعاتنا وليس طبقا لمصالحنا



ربما نكون من البساطة التي تحولنا لـ "سذج" فيستغلنا البعض فيتحدث بلسان مبادئنا



الحقيقة أن أمثالنا سيظلون ويعيشون ويموتون "ضحايا" حسن النية والبساطة رغم الخبرات التي إكتسبوها.


--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

احاديث


6 ابليس ع الفيس



http://wikileaks.paris-catwalk.com/6april/


تم تعديل بواسطة باهى الطائر الحزين

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...