اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الهجرة الي كندا

Recommended Posts

1. ما هي الفئات المختلفة التي يمكن من خلالها الهجرة إلى كندا ؟

طبقا لقانون الهجرة الكندي فأن الفئات التي يمكن لها الحصول على تأشيرة الهجرة هي :

أولا:الهجرة العائلية( class category family )

يسمح قانون الهجرة الكندي للكنديين والمقيمين الدائمين بكندا بكفالة أقاربهم الراغبين في الهجرة إلى كندا وقد حدد قانون الهجرة الأقارب المسموح لهم بالهجرة طبقا لهذه الفئة وهم :

الزوجة أو الزوج.

الأبناء (تحت 19سنه أو من هم فوق هذا السن ولكن مازالوا معتمدين بالكامل على الأباء بسبب أنهم مازالوا في مراحل التعليم المختلفة أو أسباب أخرى كالإعاقة ويشترط ألا يكون الأبناء في هذه الحال متزوجون.)

الأب ،الأم

الجد ،الجدة.

الأخ،الأخت،أبن الأخ أو أبن الأخت،بنت الأخ أو الأخت .

الأحفاد (تحت سن 19 سنة إذا كان يتيماً و غير متزوج)

وكذا يشترط القانون الكندي توافر حد أدنى من القدرة المالية في الكندي أو المقيم الدائم بكندا الذي يرغب فاستقدام أقاربه للهجرة تحت هذه الفئة

ثانياً: هجرة أصحاب المؤهلات العليا / الفنيين / و المهنيين (Independent category ):

و هذه الفئة هي أكبر نسبة في أعداد المهاجرين إلى كندا حيث يشجع القانون الكندي أصحاب المؤهلات العليا (البكالوريوس / الليسانس / الماجستير / الدكتوراه ) و كذا العمالة الفنية ذات الخبرة على الهجرة إلى كندا و ذلك لحاجة سوق العمل في كندا إلى خبراتهم و مؤهلاتهم و تخضع هذه الفئة إلى نظام اختيار يعتمد على عدد النقاط التي يحصل عليها المتقدم فيما يلي:

مستوى التعليم

الخبرة

اللغة الإنجليزية / الفرنسية

السن

مدى القدرة على التكييف مع الحياة في كندا .

مدى إمكانية توافر عرض عمل للمتقدم في كندا .

ثالثاً: فئة رجال الأعمال و المستثمرين Business category :

و تنقسم هذه الفئة إلى ثلاث أقسام :

‌أ. المستثمرين : و هم الأشخاص الذي يمكنهم استثمار مبلغ 400,000 دولار كندي مع الحكومة الكندية (و يعاد إليه كامل المبلغ بدون فوائد بعد انتهاء مدة الاستثمار) و على أن يكون إجمالي ثروة هذا المستثمر لا تقل عن 800,000 دولار كندي .

ب. رجال الأعمال / المديرين التنفيذيين Entrepreneurs :

و يشترط في هذه الفئة توافر خبرة في إدارة الأعمال سواء الأعمال الحرة / أو خبرة في الإدارة مديرين تنفيذيين في قطاعات الأعمال المختلفة مع تأسيس أو شراء Business في كندا في خلال فترة محدودة من هجرته إلى كندا على أن يتولى إدارة هذا العمل و يمكن توفير وظيفة جديدة أو أكثر من خلال هذا العمل .

‌ج. الأعمال الحرة Self-employed :

و قد تم تقليص هذه الفئة طبقاً للقانون الجديد بدرجات متفاوتة .

2. هل يتم إجراء مقابلة للمتقدم للهجرة في السفارة الكندية ؟

عادةً يتم في مرحلة معينة بعد استلام وزارة الهجرة الكندية طلب الهجرة و تحديد رقم الملف الخاص بالشخص و المراجعة الأولية لبياناته ثم يحدد موعد لإجراء مقابلة للشخص المتقدم للهجرة بالسفارة – القنصلية الكندية لتأكد من مدى دقة البيانات و مدى رغبة الشخص في الهجرة إلا أنه في عدد غير قليل من الطلبات يتم قبول الطلب بدون أي مقابلة شخصية و الأمر يرجع في ذلك لتقييم موظفي وزارة الهجرة الكندية .

3. هل هناك أي مزايا لوجود أقارب مقيمين في كندا للشخص الراغب في الهجرة؟

نعم ، إن وجود أقارب من الدرجة الأولى (الزوج / الزوجة – الأخ / الأخت – العم / العمة – الخال / الخالة – الأب / الأم – الجد / الجدة – أبن الأخ / ابنة الأخ / أبن الأخت / ابنة الأخت) للراغب في الهجرة إلى كندا يساعده على الحصول على خمس نقاط في نظام الاختيار الخاص بالمهاجرين من فئة المؤهلات العليا و الفنيين و تدعم طلبك في الهجرة

.4 هل يطلب مني عمل كشف طبي من ضمن إجراءات الهجرة إلى كندا ؟

نعم ، بعد القبول الأولي لطلب الهجرة يصدر للمتقدم للهجرة إلى كندا استمارات كشف طبي ليقوم بعمل كشف طبي له و لأسرته من خلال عدد من الأطباء المعتمدين لدى السفارة الكندية .

5. هل يطلب من المتقدم للهجرة إلى كندا عمل فيش و تشبيه ؟

نعم ، يطلب من المتقدم للهجرة عمل فيش و تشبيه police clearance .

6. ما هي مدة صلاحية تأشيرة الهجرة بعد الحصول عليها ؟

عادة تكون التأشيرة صالحة لمدة سنة من تاريخ عمل الكشف الطبي (مدة صلاحية الكشف الطبي) . و يجب على المهاجر في خلال هذه المدة السفر إلى كندا .

7. هل يمكن إعطائي نبذة عن برنامج تعلم اللغات للمهاجرين الجدد في كندا ؟

برامج تعليم اللغات الرسمية (الإنجليزية / الفرنسية ) موجودة في كافة أنحاء كندا و مواعيدها أيضاً متنوعة بحيث يمكن التعلم في الفترات الصباحية كدراسة كاملة طوال الأسبوع أو لبعض الوقت في الفترات المسائية بحيث تتلاءم مع كافة الأوقات و هذه البرامج متاحة و بأسعار رمزية لكافة أفراد الأسرة و تحت إشراف الحكومة الكندية .

8. هل يمكنني زيارة كندا أثناء إجراءات طلب الهجرة و قبل قبولي كمهاجر إلى كندا ؟

عادة يتم تشجيع رجال الأعمال على زيارة كندا قبل القبول النهائي لطلب الهجرة و ذلك لمعرفة إمكانية الاستثمار في كندا . و لا يوجد تعارض بين زيارة كندا للسياحة و إجراءات الهجرة بشرط توافر الإمكانيات المادية و اقتناع الهجرة الكندية بأن الشخص يرغب في زيارة كندا لمدة محددة و لسبب محدد و لا ينوي الإقامة الدائمة بكندا قبل حصوله على تأشيرة الهجرة .

9. هل يشترط قانون الهجرة الكندي توافر مبلغ مالي محدد ضمن إجراءات الهجرة ؟

يشترط قانون الهجرة الكندي أن يثبت امتلاك مبلغ مالي معين حسب عدد أفراد الأسرة المهاجرة إلى كندا و ذلك ضمن إجراءات الهجرة إلى كندا و هذه المبالغ موضحة فيما يلي :

حجم الأسرة المبلغ المطلوب إثباته

شخص واحد 9186 دولار كندي

شخصين 11482 دولار كندي

أشخاص 3 14280 دولار كندي

أشخاص 4 17286 دولار كندي

أشخاص 5 19323 دولار كندي

أشخاص 6 21360 دولار كندي

أشخاص 7 23397 دولار كندي

10. ما هي المدة التي تستغرقها عادة إجراءات الهجرة إلى كندا ؟

المدة التي تستغرقها عادة إجراءات الهجرة إلى كندا تتراوح بين 12 شهور إلى 24 شهراً و هي تتوقف على العديد من العوامل منها المنطقة الجغرافية التابع لها الطالب و حالة طالب الهجرة نفسه .

11. هل يمكن إعطائي معلومات أكثر عن الخبرة المهنية المطلوبة للهجرة الكندية؟

الحد الأدنى للخبرة المطلوبة للتقدم للهجرة هو سنة علماً بأن وجود أربع سنوات خبرة لدى المتقدم تعطيه الدرجة الكاملة (الحد الأقصى على الخبرة ) .

و يجب أن تكون الخبرة في نقس مجال التعليم و المؤهل لشخص المتقدم .

12. هل يمكن إعطائي معلومات عن شرط اللغة ؟

يطلب من الشخص المتقدم للهجرة تقديم ما يؤكد مستوي إجادة اللغة المذكورة في طلبه للهجرة (اللغة الإنجليزية / الفرنسية ) . يمكنك التقدم بنتائج امتحانات الـ (TOEFL)أو الـ (IELTS) و يمكنك الاستعانة في ذلك بالهيئات التي تنظم هذه الامتحانات أو بأحد المراكز الثقافية البريطانية المنتشرة حول العالم .

13. كيف يمكنني الحصول على الجنسية الكندية و جواز السفر الكندي ؟

بعد ثلاث سنوات من إقامتك في كندا كمهاجر و مقيم دائم يمكنك التقدم للحصول على الجنسية الكندية و من ثم يمكنك الحصول على جواز السفر الكندي .

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

أشكرك أخي العزيز سكوربيون

على هذا الجهد الجميل والمنظم

وتلك هي وصلة سفارة كندا بالقاهرة لمن يرغب في المزيد من المعلومات

http://www.dfait-maeci.gc.ca/cairo/cic-en.asp

وهذا هو موقع الهجرة والجنسية الكندي

http://www.cic.gc.ca/english/index.html

وفيه شرح مفصل وممل عن كل ما تحتاجه للهجرة أو استضافة العائلة او الزيارة أو الدراسة

ولك مني جزيل الشكر

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

سؤال مهم ونفسي الاقي له جواب :

انا راجل جدع وانجليزيتي ممتاز الا شويه وطلبوا مني الامتحان بتاع اللغه IELTS

ولا اعرف هل الامتحان سهل ام صعب . السؤال هو : اذا مانجحتش في الامتحان حيصير ايه ؟؟

ارجوكم الاجابه لانه منى(وسحر وسمر ودلال) عيني الاقي جواب يطمني .

اخوكم المحتار

:closedeyes:

رابط هذا التعليق

• بعد 7 شهور...
ياريت حد يجاوب

لا يوجد نجاح و سقوط و لكن يجب ان تعرف ما هو المستوى المطلوب لك لكي تجمع عدد نقاط اجمالية تساوي 67 او اكثر من ضمنها درجات مستواك في امتحان اللغة راجع موقع الهجرة الكندية بالمداخلات السابقة و في كل مرة لا تصل فيها الى المستوى المطلوب بالامتحان تقوم تحسن مستواك و تختبر مرة تانية و هكذا .....

و الله الموفق

مع خالص التحية للجميع

م / احمـد صالـــــح

رابط هذا التعليق

• بعد 4 شهور...

أنا مبرمج أعمل في الرياض و عايز أتقدم بطلب هجرة لكندا عن طريق السفارة

أنا عاوز أعرف كم المدة حتى أستلم التأشيرة

لأنو اسمعت أنو طلعت قوانين جديدة للهجرة تراعي حاجات السوق الكندي وأنا قرأت في الموقع الرسمي للهجرة CIC.GC.CA

أنو كندا تعاني نقص شديد في المبرمجين فهل هذا الأمر يعجل من سرعة معالجة طلب الهجرة

أرجووووووكم للعندو معلومات مؤكدة يجاوبني

رابط هذا التعليق

أنا مبرمج أعمل في الرياض و عايز أتقدم بطلب هجرة لكندا عن طريق السفارة

أنا عاوز أعرف كم المدة حتى أستلم التأشيرة

لأنو اسمعت أنو طلعت قوانين جديدة للهجرة تراعي حاجات السوق الكندي وأنا قرأت في الموقع الرسمي للهجرة CIC.GC.CA

أنو كندا تعاني نقص شديد في المبرمجين فهل هذا الأمر يعجل من سرعة معالجة طلب الهجرة

أرجووووووكم للعندو معلومات مؤكدة يجاوبني

:roseop: md2: :)

رابط هذا التعليق

انا لدى سؤال

انا مبرمج و بشتغل فى مجال نظم المعلومات الجغرافية لاكن الانجليزى عندى متوسط و بصراحه انا حاولت ان اقوى اللغه عندى لاكن مافيش استخدام ليها فا بعد شهر او شهور المعلومات الى انا درستها ملهاش استخدام فا ممكن يقبلونى على ان اكمل دراسة اللغه هناك

ارجوا الرد لو سمحتم

رابط هذا التعليق

انا لدى سؤال

انا مبرمج و بشتغل فى مجال نظم المعلومات الجغرافية لاكن الانجليزى عندى متوسط و بصراحه انا حاولت ان اقوى اللغه عندى لاكن مافيش استخدام ليها فا بعد شهر او شهور المعلومات الى انا درستها ملهاش استخدام فا ممكن يقبلونى على ان اكمل دراسة اللغه هناك

ارجوا الرد لو سمحتم

لا مش ممكن علشان تو صل للمقابلة لازم يكون معاك ليفل في احدي اللغتين.اتعب شوية و ان شاء الرحمن حتلاقي نتيجة.ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا.

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

أنا قرأت أنو السفارة الكندية في الرياض لا تعالج طلبات الهجرة ولكن تتم المعالجة في لندن هل ده يعني انو ما بقدرش أقدم طلب هجرة للسفارة في الرياض, فين ممكن أقدم طلب الهجرة و كيف؟

رابط هذا التعليق

أنا قرأت أنو السفارة الكندية في الرياض لا تعالج طلبات الهجرة ولكن تتم المعالجة في لندن هل ده يعني انو ما بقدرش أقدم طلب هجرة للسفارة في الرياض, فين ممكن أقدم طلب الهجرة و كيف؟

اخي كل دول الخليج يتبعو مكتب لندن بالنسبة لهجرة العمالة الماهرة

تاخذ الطلب من موقع الهجرة وتعبي الطلب وترفق معو درافت شيك وتبعتو للعنوان على لندن

Canadian High Commission

Immigration Section

38 Grosvenor Street

London

W1K 4AA, United Kingdom

رابط هذا التعليق

عندي سؤال يا جماعة أتمنى الرد عليه. أنا قدمت هجرة لكندا من سبتمبر 2007 و كلي شروطي تقريبا مستوفية ما عدا شرط "Proof of funds" و ذلك لأن أغلب الفلوس إللي معايا حطيتها في شقة بالقاهرة. هل إدارة الهجرة الكندية تعترف بالعقارات كرصيد ممكن تسييله في أي وقت عند الحاجة؟ مع العلم أن قيمة الشقة حاليا حوالي 550000 جنيه مصري.

أنا مقدم على مكتب الهجرة في لندن لأني شغال في الخليج. لما شيكت على الموضوع على الويب سايت بتاعهم لقيت اللينك دي:

http://www.canada.org.uk/visa-info/immig/e_sw.htm

و فيها التالي بالنسبة لوسائل إثبات وجود الرصيد الكافي للهجرة:

Proof of Funds

Bank statements and passbooks.

Fixed deposit receipts.

Securities (shares, debentures, bonds)

Evidence of property ownership and mortgage statement

إللي أنا محتاجه هو تأكيد للمعلومة دي (property ownership).

شكرا

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

يا جماعة أنا عايز أسأل عن شهادات الخبرة

ألا يكفي أن أحضر فقط وثيقة شهادة الخبرة وطبعاً تكون مصدقة من مكتب العمل والخارجية

و لا ضروري أقدم كشف راتب وتأمين وعقد عمل لأنو بصراحة دي أوراق مابقدرش اجيبها لأنو كنت أشتغل خارج مصر وبدون تصريح عمل

بالواسطة اقدرت أصدقها من مكتب العمل

أرجو من العندو معرفة يجاوبني لأنو أنا كاتب في الطلب أنو معي خبرة 2,5 سنة وأنا خايف ما يحسبوليهاش اذا ماجبت أوراق كشف راتب وتأمين وعقد عمل .

أرجو الاجابة بسرعة

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

السلام عليكم ..اشكركم جميعا على مساعدتكم للناس كلها ..وحقيقي الكل بيستفيد من المعلومات دي جعلها الله في ميزان

حسناتكم..

لي سؤال واتمنى ان تساعدوني .. إن شاء الله بأقدم على أوراق الهجرة وأنا أعمل محاسب ولكني بعد ما حسبت نقاطي ولقيتها 67 نقطة بالظبط وهي المطلوبة تماما.. كانت نقاط زوجتي 76 ولكنها في أجازة لرعاية ابنتنا من سنتين أي ليس لها راتب سنوي الآن (لكي تكتبه في أوراق الهجرة ) كما انها بتشتغل بشهادة دبلوما هي عملتها لمدة سنتين بعد البكالوريوس وليست بشهادة البكالوريوس الأصلية . هل يؤثر فرق النقاط على تقديم الأوراق ؟ فأقدم الأوراق بإسم مين فينا ؟؟؟

الأخ العزيز / إيهاب سالم

أعتذر لك أني تطفلت عليك وأرسلت لك رسالة على بريدك الخاص وبالتالي لم يصلني منك رد .. أكرر اعتذاري

وشاكر مقدما لجميع الأخوة ..جزاكم الله خير

رابط هذا التعليق

الأخ العزيز / إيهاب سالم

أعتذر لك أني تطفلت عليك وأرسلت لك رسالة على بريدك الخاص وبالتالي لم يصلني منك رد .. أكرر اعتذاري

الأخ خالد

عذرا لأني لم أرد على رسالتك وقت أن قرأتها لأنشغالي ثم نسياني بعد ذلك

إعذرني لأني أرد على رسائل خاصه كثيره و مشاغل الحياه لا تدع كثيرا من الوقت لذلك

أريد أن اوضح أنني اعتذر عن عدم الإجابه على أسئله تتعلق بإجراءات الهجره لأن علاقتي إنتهت بها منذ سنة 2001 بعد تقديمي لملفي و نظرا لأنها تتغير بإستمرار فمشاركتي ستكون مبنيه على معلومات قديمه و بالتالي مضلله

أنا أرحب بالمشاركه فيما يتعلق بالحياه داخل كندا في حدود ما يتوفر لي من معلومات

رابط هذا التعليق

ولا يهمك يا أخ إيهاب .. الله يعينك ويقويك ويكرمك على كل اللي بتقدمهولنا من معلومات :angrycop: ..

:h!!!h: ويالا يا شباب أنا في انتظار ردودكم الكريمة

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة .. شكرا جزيلا على هذا المجهود الاكثر من رائع ... عندى سؤال .. او استفسار اتمنى ان تجاوبونى عليه من فضلكم ... انا بكالوريوس زراعة ( مؤهل عالى ) و لكن مجال خبرتى بعيد كل البعد عن مجال الدراسة ... فمجال خبرتى هو الاخراج التليفزيونى لمدة اكثر من 10 سنوات ..... فبهذا ااخذ درجات الموهل ... اما بالنسبة للخبرة الاكثر من 10 سنوات .... هخد عنها درجات و لا لأ ارجو افادتى افادكم الله ؟؟؟

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

سلام للجميع

كان نفسي الاقي موضوع بحكي عن الهجرة لكندا وتكون الردود فيه جديدة لإنه دايما بلاقي بس بتكون الردود متوقفة من زمان والواحد بحب يعرف آخر الاخبار دايما

المهم انا مقيم في دبي وقدمت طلب هجرة للمكتب اللي في لندن

وبعد فترة وصلني الرد برسالة منهم وفيها رقم عشان اقدر اشيك حالة معاملتي عندهم عن طريق الانترنت

في الرسالة كتبولي انه العملية بتحتاج من 3 سنوات ونصف الى 4 سنوات

وبعدها بطلبوا مني عدة امور منها الفحص الطبي وامتحان اللغة وشهادات الخبرة وغيرها من الاوراق

وبكون معي فترة 4 اشهر اخلص كل هاي الامور

الآن خلصت سنة على تقديمي للطلب

صح لسة في حوالي 3 سنين بس الواحد بضل يفكر بالموضوع وخصوصا انه في كتير امور مش قادر افهمها

اكتر موضوع مخوفني هو امتحان الانجليزي

مع انه هون بنتعامل بالانجليزي بشكل معقول والواحد بعرف يتفاهم مع الناس ويفهم عليهم ويقرأ ويكتب بس خلص سبحان الله الخوف من الامتحان شيء طبيعي وخاصة اللي عرفته انه في مرحلة من الامتحان بتكون عبارة عن محادثة وبقعد معي واحد وبسألني اسئلة ولازم اجاوبه ومن هالحكي

اللي خايف منه هو اختلاف اللهجة ;)

ونقطة تانية شو المجموع اللي لازم احصله بالامتحان؟

وكيف العملية بتتم بالزبط؟

انا اضطريت احط بالطلب اني بالانجليزي ممتاز يعني حطيت اعلى نقطة لإني لو ما حطيتها هيك مش راح اجمع الـ 67 نقطة ولما حطيت انه الانجليزي ممتاز حصلت 67 بالزبط

فهل مطلوب من الجميع يحصلوا علامة معينة؟ وكم العلامة؟

ولا بتعاملوا مع كل شخص على حسب درجته اللي حطها بالطلب؟ يعني الممتاز لازم يحصل كذا وكذا والضعيف بعطوه علامة نجاح اقل؟

وبخصوص شهادات الخبرة والمواضيع المتعلقة بالعمل

حسب ما عرفت انهم بطلبوا اثبات انك كنت تتقاضى راتب من الشركات اللي اشتغلت عندهم حتى يتأكدوا

بس في شركات انا اشتغلت عندهم وصارت معهم ظروف وسكرت الشركات فكيف بصير التعامل بهاي الحالة؟

هل هم متفهمين لهيك ظروف ام بشددوا على كل شيء وبكونوا صعبين في التعامل؟

يا ريت لو في حدا عمل هاي المواضيع يخبرنا شو اللي بصير بالزبط عشان الواحد يرتب اموره

وشكرا للجميع

تم تعديل بواسطة supersuper
رابط هذا التعليق

• بعد 3 شهور...

السلام عليكم

هل بامكاني التقدم بطلب هجرة الى كندا حالياً علماً بأني حاصل على تأشيرة عمل واقامة لمدة سنة و3 أشهر في السعودية وهي قابلة للتجديد وأنا مقيم في السعودية منذ شهر.

عندي استفسار بشأن وثائق الخبرة, كنت من قبل قد جهزت وثائق الخبرة وصدقتها بشكل رسمي, ولكن هناك شركة حصلت منها على وثيقة خبرة أغلقت ولا يوجد عندي رقم تلفون مدير الشركة أو الكرت الخاص بالشركة ولا يوجد عندي أية وثيقة تثبت العمل غير وثيقة الخبرة التي أخرجتها سابقا وهي لا تحمل ترويسة الشركة و غير مدون عليها رقم هاتف الشركة سوى اسم الشركة وطبيعة العمل, فالوثيقة التي اخرجتها هي عبارة عن ورقة عادية منصوص فيها اني عملت في هذه الشركة فهل يعتمدون لي هذه الوثيقة كوثيقة خبرة,علماً بأنها مصدقة رسمياً من ختم الشركة+ختم مكتب العمل(ختم مفتش العمل+ختم وزارة العمل)+ختم الخارجية.

فأنا قلق من عدم اعتمادها كوثيقة خبرة اذا تقدمت بطلب الهجرة, لأنه اذا لم تكن هذه الوثيقة معتمدة فلن أتمكن من تقديم طلب الهجرة لأنه لن يكون لدي النقاط المطلوبة للهجرة.أرجو اجابتي على ذلك وشكراً جزيلاً لكم .

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...