اذهب الي المحتوي
ArabHosters
tarek hassan

سبب وجيه ؟؟ !!!! لتحريم قيادة المرأة للسيارة

Recommended Posts

لا يجوز للمسلمة قيادة السيارة لأنها قد تذهب لعشيقها بأي وقت


https://www.youtube.com/watch?v=lJdau5dODS4


مع إنه مكتوب خلفه الدروس الصيفية لكبار العلماء


لا يهمني الفتوى بقدر ما يهمني المفتي وأدلته حسب هواه وخياله لا بحسب الشرع


للأسف كثيرون مثله يؤلهون أنفسهم ويحلون ويحرمون وفق هواهم وظنونهم وشكوكهم بلا سند من شرع أو دين ثم يقال حكم الشرع !!!


تم تعديل بواسطة Alshiekh
تصحيح رابط الفيديو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا يجوز للمسلمة قيادة السيارة لأنها قد تذهب لعشيقها بأي وقت

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يعني في أوقات محددة المفروض تذهب لعشيقها بها

و الاعتراض فقط على " بأي وقت "

:)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عفوآ ... لم التفت بالفعل بتواجد هذا الموضوع بباب هدي الأسلام ..
برجاء حذف مداخلتي السابقة لعدم ملائمتها مع جدية هذا الباب ..

اعتذر مرة اخري ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أخي الفاضل هيرو



الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية لا مساس بها و لا نتدخل بها



لكن كلام من هيئة كبار العلماء تنقله فضائيات و ينتشر على اليويتوب



فهذا شيء ينسب للدين الاسلامي و ليس شأنا سعوديا



و العالم كله يشاهد أن هذا الاسلام



في هذه الحالة عار علينا كمسلمين ألا ننبه للأمر



الحقيقة في المملكة هي رفض مجتمعي لهذا الأمر



و هو حقهم و هم أحرار في مجتمعهم




لكن أن يُلصق ذلك بالحلال و الحرام هو مثار التعجب هنا !!!



على فكرة الشيخ يذكر الأضرار المجتمعية



و هو ما يدخل الأمر في أنه نقاش مجتمعي و ليس " فتوى "



هكذا تستوي الأمور



شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا يجوز للمسلمة قيادة السيارة لأنها قد تذهب لعشيقها بأي وقت

مع إنه مكتوب خلفه الدروس الصيفية لكبار العلماء

لا يهمني الفتوى بقدر ما يهمني المفتي وأدلته حسب هواه وخياله لا بحسب الشرع

للأسف كثيرون مثله يؤلهون أنفسهم ويحلون ويحرمون وفق هواهم وظنونهم وشكوكهم بلا سند من شرع أو دين ثم يقال حكم الشرع !!!

أظن أنه لابد وأن يكون الشخص المفتي مؤهلا للفتوى وأن تكون فتواه مستمدة من الشرع

والفتوى إخبار عن حكم الله تعالى في إلزام أو إباحة وهي بيان لحكم الله وليست رأيا شخصيا

.... لا أن يتمطع ويتنطع الرجل ويصدر فتوى حسب هواه وشكوكه وظنونه ...

هو دا موضوعي ....

لا يجوز لأحد أن يقول أنا حرمت قيادة المرأة للسيارة علشان أنا شايف كده

أنت مين ياعم ؟ ..... !!!!

طيب يا أخي قل قال الله ... وقال رسوله صلى الله عليه وسلم

مش يقول أصلها ممكن وعلشان يعني ؟ .... لكن يجوز لها ركوب الحمار لأن الحمار مش هينجز ؟

دي فتوى بقى ولا فته ؟؟!!

عموما قيادة المرأة للسيارة أفضل من ركوبها أوتبيس مزدحم أو تاكسي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أخي الفاضل هيرو

الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية لا مساس بها و لا نتدخل بها

لكن كلام من هيئة كبار العلماء تنقله فضائيات و ينتشر على اليويتوب

فهذا شيء ينسب للدين الاسلامي و ليس شأنا سعوديا

و العالم كله يشاهد أن هذا الاسلام

في هذه الحالة عار علينا كمسلمين ألا ننبه للأمر

الحقيقة في المملكة هي رفض مجتمعي لهذا الأمر

و هو حقهم و هم أحرار في مجتمعهم

لكن أن يُلصق ذلك بالحلال و الحرام هو مثار التعجب هنا !!!

على فكرة الشيخ يذكر الأضرار المجتمعية

و هو ما يدخل الأمر في أنه نقاش مجتمعي و ليس " فتوى "

هكذا تستوي الأمور

حضرتك الكلام ده هل هو ملزم !!!!! يعني الراجل قال فتوى هل فرض عليكي تلتزمي بها ؟؟؟ خاصة لو مش عايشة في السعودية ما مشكلتها

يعني مفتي مصر الاسبق قال ان فوائد البنوك حلال وغيره قال حرام ، وبالتالي كل واحد حر يلتزم بأي فتوى

فالفتاوي كثير جدا ااااااااااا وكل واحد ح يأخذ بالفتوى او لا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا يجوز للمسلمة قيادة السيارة لأنها قد تذهب لعشيقها بأي وقت

https://www.youtube.com/watch?v=lJdau5dODS4

مع إنه مكتوب خلفه الدروس الصيفية لكبار العلماء

لا يهمني الفتوى بقدر ما يهمني المفتي وأدلته حسب هواه وخياله لا بحسب الشرع

للأسف كثيرون مثله يؤلهون أنفسهم ويحلون ويحرمون وفق هواهم وظنونهم وشكوكهم بلا سند من شرع أو دين ثم يقال حكم الشرع !!!

لمن يستهجنون هذه الفنوى،

أذكركم بفتوى تحريم تعلم القراءة والكتابة للمرأة،

يقول صاحب الفتوى والذي عاصر محمد بن عبد الوهاب"

"فأما تعليم النساء القراءة والكتابة فأعوذ بالله منه، إذ لا أرى شيئاً أضر منه بهن. فإنهن لما كن مجبولات على الغدر، كان حصولهن على الملكة من أعظم وسائل الشر والفساد.
وأما الكتابة فأول ما تقدر المرأة على تأليف كلام بها، فإنه يكون رسالة إلى زيد، ورقعة إلى عمرو، وبيتاً من الشعر إلى عزب، وشيئاً آخر إلى رجل آخر. فمثل النساء والكتب والكتابة كمثل شرير سفيه تهدي إليه سيفاً، أو سكير تعطيه زجاجة خمر. فاللبيب من الرجال هو من ترك زوجته في حالة من الجهل والعمى، فهو أصلح لهن وأنفع"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أنا فاهم إن كل واحد يأكل اللي هو عايزه ويشرب اللي هو عايزه ويلبس اللي هو عايزه ..... بس مش يفتي زي ما هو عايز ..... علشان دا دين ... ودا شرع .... يستلزم العلم والدليل لا الهوى ....


علشان فيه عوام يأخذون بمثل هذه الأشياء ويعتبرونها ملزمة


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لمن يستهجنون هذه الفتوى،

أذكركم بفتوى تحريم تعلم القراءة والكتابة للمرأة،

يقول صاحب الفتوى والذي عاصر محمد بن عبد الوهاب"

"فأما تعليم النساء القراءة والكتابة فأعوذ بالله منه، إذ لا أرى شيئاً أضر منه بهن. فإنهن لما كن مجبولات على الغدر، كان حصولهن على الملكة من أعظم وسائل الشر والفساد.
وأما الكتابة فأول ما تقدر المرأة على تأليف كلام بها، فإنه يكون رسالة إلى زيد، ورقعة إلى عمرو، وبيتاً من الشعر إلى عزب، وشيئاً آخر إلى رجل آخر. فمثل النساء والكتب والكتابة كمثل شرير سفيه تهدي إليه سيفاً، أو سكير تعطيه زجاجة خمر. فاللبيب من الرجال هو من ترك زوجته في حالة من الجهل والعمى، فهو أصلح لهن وأنفع"

يا نهارأبيض .....أكيد مزحة دي يا أستاذ محمد

تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا نهارأبيض .....أكيد مزحة دي يا أستاذ محمد

ابحث عن " الإصابة في منع النساء من الكتابة "

لـنعمان خير الدين بن محمود بن عبد الله بن محمد الآلوسي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الفتاوى غير ملزمة .. ولكنها بلا شك "مؤثرة"


وهناك قطاع عريض من البسطاء والسطحيين الذين يأخذونها


على أنها هى الدين .. لأنه قد سبق برمجتهم برمجة لغوية عصبية


تجعلهم يخشون مخالفة من يوصفون بأن "لحومهم مسمومة"


من يفكر فيما يقولون - فضلا عن مخالفته - هالك لا محالة



والخطير هو أن بعض هؤلاء المبرمجين برمجة لغوية عصبية يصلون إلى مراكز صنع القرار


ومنهم - على سبيل المثال - هذا العضو فى مجلس الشعب المنحل


الذى رأى - وأصر على رأيه - أن منحة أمريكية لتحسين مستوى اللغة الإنجليزية فى مصر


هى مؤامرة على الأجيال القادمة يجب رفضها لما فيها من خطورة


هذا العضو من المؤكد أنه متأثر بموجة كانت سائدة بخصوص رفض تعلم الإنجليزية الشريرة



https://www.youtube.com/watch?v=ejbEQqTPUlc



عشان تعرفوا اننا كنا داخلين فى الحيطة


على ظهر ناقة تجرى باقصى سرعتها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المرأة والنبي

صلي الله عليه وسلم

محمد الدويك

النساء أول من يدخل الجنة

في صحيح مسلم يتحدث الرسول (ص) للناس ويقول، أريتُ الجنةَ، فرأيتُ امرأةَ أبي طلحةَ، رميصاء، ثم سمعتُ خَشْخَشَةً أمامي، فإذا بلالٌ»

في النظرة الأولى لجنة المسلمين، والتي رآها النبي بالغيب، كان أول ساكنيها، امرأة، ورجل من ضعفاء القوم، كان عبدا في الجاهلية. ليعلمهم أن الجنة ليست حكرا للرجال، أو عضوية خاصة للنبلاء في الدنيا. وطالما أن هؤلاء دخلوا الجنة، التي هي أعلى مرتبة دينية، فهم في الدنيا ليسوا أقل مكانة بين الناس.

لو عدنا إلى العهد الأول للإسلام، نجد أن كتب التاريخ ذكرت لنا اسم 1000 صحابية عاشت حول الرسول. وهو رقم كبير بكل المقاييس، وينم على اختلاط وحركة وتواجد وتأثير. وكتب التراث تذكر لنا اسم كل واحدة وعائلتها وبعض المواقف الاجتماعية والأسرية عنها.

فلو التزم هذا المجتمع بالحجب الكامل للنساء أو الإهمال المطلق، أو التعامل معها على أنها عورة، لما وصلنا ذكر أكثر من ألف امرأة. مع العلم أن هناك عشرات الآلاف من الرجال في هذه الفترة الذين لا نعلم عنهم شيئا. فالنبي مات عن 100 ألف رجل. ولم يورد التاريخ اسم سوى عشرة آلاف فقط.

وفي بعض الغزوات كانت المرأة تخرج للمشاركة في صفوف الجيش وكان النبي يقطع لهن نصيبا من الغنائم مساويا لنصيب الرجال.

ويروي الحديث أن عائشة زوج النبي وأم سليم كانتا تهرولان وسط صفوف الرجال مشمرتين حتى بانت موضع الخلاخل في أقدامهن. لاحظ أنها تجري وتهرول، وتتدافع بين الرجال، وتشمر عن ساقها كي تسهل عليها الحركة. ولم يتوقف أحدهم عند تلك الملحوظة التافهة، وهل ظهور جزء من قدمها عورة أم لا، طالما كانت الناس تتحرك في مهمة أكبر.

وفي غزوة أحد عندما انكشفت صفوف المسلمين وتراجع كبار الصحابة عن القتال، ولم يثبت إلا قلة قليلة تعقد دائرة مغلقة حول الرسول حتى لا يصبه ضرر، كانت احدى المقاتلات ضمن هذه الدائرة امرأة، نسيبة بنت كعب. وقال الرسول بعدها "ما التفت يمنة ولا يسرة إلا وجدتها تدافع من دوني".

وبعد الجمع الأول للقرآن الكريم، عقب وفاة الرسول، وفي عهد أبي بكر، حيث كان المصحف مفرقا على الرقاع والصخور والجلود. جمع المسلمون تلك الصحائف ووضعوها للمرة الأولى بين دفتي كتاب واحد، حفظوا تلك النسخة عند امرأة هي السيدة حفصة. رغم أهمية وخطورة المسألة. فهو الكتاب المقدس الأول لدينا في نسخته الوحيدة.

وفي بيعة العقبة، جعلهم النبي يختارون 12 نقيبا يتحدثون باسم الناس وينوبون عنهم. وكانت من بينهم امرأتان. جعلها النبي ممثلة عن نفسها وطرفا أصيلا في العقد لا ينوب عنها أحد، وهي صورة أولية لممارسة الحقوق السياسية والاجتماعية والحق في الاختيار.

وفي عهد الخليفة عمر عين امرأة تدعى "الشفاء" كمحتسبة تراقب الأسواق. وهي وظيفة تنفيذية كبرى لا يستهان بها. وحديث ما أفلح قوم ولوا أمرهم امرأة. لا يستقيم سياقه ولا متنه ولا سنده. فالراوية أبو بكرة، مجروح لأنه جلد في حد القذف. ولم يقل الحديث إلا في مناسبة سياسية وهي موقعة الجمل حتى يصرف الناس عن عائشة. ثم الحديث قد قيل في مناسبة خاصة بالفرس، عندما مات ملكهم وكانوا في حروب متوالية تستدعي ملكا قويا، فاختلفوا فيما بينهم وانتهوا إلى أن يولوا ابنته الصغيرة التي لا تملك أي خبرة بالحكم وشؤون المملكة وقيادة الجيوش، خروجا من الأزمة. وذاك كان أسوأ قرار في تلك المرحلة التي تحتاج ملكا قويا يقود الجيوش ويحمي البلاد.

ولو تتبعنا الدسائس التي جاءت عن المرأة في كتب السنة نجدها لا تستقيم مع نصوص ثابتة في القرآن والواقع العملي الذي عاشه الرسول عليه الصلاة والسلام، ونجد أنها من دسائس اليهود والفرس وأصحاب المذاهب البالية الذين اعتنقوا الإسلام في مرحلته الإمبراطورية ولم يتأدبوا بآدابه ودخلوا له محملين بتراثهم السلبي والمشوه عن المرأة.

زوج بريرة:

لدينا في التاريخ الإسلامي قصة تروى تحت هذا العنوان، زوج بريرة، فنسب الرجل إلى زوجته وليس العكس. وبريرة كانت امرأة في زمن الرسول تركت زوجها بلا رجعة، فكان يمشي وراءها في الشارع يبكي حتى تبتل لحيته ويرق قلب الناس له. فرآه النبي وعجب لحاله. وقرر أن يتدخل في الأمر، فذهب لبريرة زوجته وحاول أن يعيدها إلى الرجل المسكين الذين يبكيها ليل نهار، فقالت بريرة للرسول هل تأمرني يا رسول الله؟ فقال عليه الصلاة والسلام، لا ولكني شفيع. قالت، لا حاجة لي فيه.

جارية، حديثة السن، ولا يملك النبي حيالها أن يجبرها على شيء، وترد شفاعته، ولا يرق قلبها لدموع زوجها الذي يمشي وراءها في الطرقات. لم يقل لها النبي "من باتت وزوجها غاضب عليها باتت تلعنها الملائكة" أو ساق لها الوعد والوعيد ونار الجحيم لأنها أطاعت مشاعرها وتركت البيت.

فتاة وأبوها:

وفي مرة حضرت فتاة إلى الرسول تشكو أبيها الذي زوجها من ابن أخيه الثري ليرفع به خسيسته. فارسل النبي وأحضر أباها وزوجها وأعطاها حق طلب الطلاق. فقالت الفتاة، قد رضيت يا رسول الله ولكن كي يعلم الآباء أنه ليس لهم على بناتهن من شيء.

فهذه الفتاة تلقن أباها درسا قاسيا هو وكل الرجال في مقامه. والرسول ينتصر لها ويضع كلمتها وإرادتها فوق إرادة رجلين.. أب وزوج.

فرق كبير بين ما أراده الإسلام، وما أراده الفقهاء.. وشتان بين ما دعاهم الإسلام له وبين ما فرضته عليهم الأعراف والتقاليد السائدة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

استاذى الكريم باهى...

اهم حاجة انك تكون معترف ان النبى رأى الجنة فعلا بعينيه, و تكون معترف بصحيح مسلم... و اعتقد ان هذه الحادثة المقصود بها الاسراء و المعراج.

فيه مشكلة فعلا بتواجهنا, ان فيه بعض العلماء يخطئون فيبحثوا عن تبرير دينى لمنع الناس عن أمر ما... و لكن الاولى ان يحدث هذا بالقانون...

و لكن ربما لا يزال البعض يفكر بالطريقة القديمة بحتمية البعد عن القانون الوضعى, فيبدأوا فى تأويلات مخلة للدين تظهر فى صورة فتاوى ما انزل الله بها من سلطن.... فيستخدمها الجاهل و المستعبط كمدخل للهجوم على الاسلام.

المجتمع المسلم من الممكن ان يرتكز على القوانين الوضعية, بشرط ألا يحل القانون الوضعى محل الشرع...

يعنى الشرع مفيهوش سواقة ولا فيه قوانين مرور... لكن فيه قطع يد السارق و السارقة... و فيه جلد الزانية و الزانى... و ما هو دون الشرع, يظل للمجتمع مطلق الحرية فى التنظيم و فى وضع القوانين المناسبة له...لإن الاصل فى الامور الاباحة, و بالتالى مباح للمجتمع تنظيم شئونه بالصورة المناسبة التى يراها.

يعنى فيه قوانين كتير جدا بتطلع و احنا مش فاهمين القوانين دى معمولة ليه... فلو طلع قانون "وضعى" يجرم قيادة السيارات للمرأة و يتقال كده انه قانون تنظيمى نظرا لظروف المجتمع, فأكيد محدش هيفتح بقه ولا يتكلم... لإن كل مجتمع حر فى تنظيم شئونه بالشكل الذى يراه.

لكن الغلط و الغير مقبول هو ان نستبدل ما هو خير بالذى هو أدنى... فلا نقطع يد السارق ولا نجلد الزانية... ونقبل شهادة المرأة وحدها... و نقسم الميراث كما هو... و غيرها من الامور اللى هى موجودة فى ديننا, و مش من حقنا نرفضها... لإن لو رفضناها فده اسمه كفر.

تم تعديل بواسطة محاور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...