اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

ذكريات عبرت أفق خيالى


Recommended Posts

شهر فبراير مثل شهر يوليو

يحملان لى دائما فيضا من الذكريات

لم أكن لأكتب عن ذكريات فبراير لولا أننى قرأت هذا الخبر

الذى أعاد إلى ذاكرتى احتفالاتنا فى الستينات بيوم الطالب

والذى كان يبدأ بأنشطة ثقافية ورياضية وينتهى بالنشاط الفنى

يوم كامل من الندوات والمباريات نختتمه بالموسيقى والتمثيل والسمر

الخبر يقول

طلاب الإخوان يدعون لـ«انتفاضة الرعب» فى «يوم الطالب»

الحركات الثورية بالجامعات تغيب لأول مرة عن الاحتفال بعد إعلان الجماعة الإرهابية مشاركتها

كتب : أسماء زايد ودعاء عادل ونسمة الجلادالجمعة 21-02-2014 10:53
205332_660_5667085_opt.jpgطلاب الجماعة الارهابية اثناء احد مظاهراتهم فى هندسة

أعلن طلاب جماعة الإخوان الإرهابية، عبر صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، استعدادهم للانتقام من قوات الشرطة، تزامناً مع الاحتفال بـ«يوم الطالب العالمى» تحت شعار «انتفاضة الرعب الطلابى»، مؤكدين أنها انطلاقة جديدة للحراك الطلابى وأنهم سيسطرون ملحمة جديدة من أجل تحرير الوطن.

ونشر إبراهيم جمال، المتحدث باسم «طلاب الإخوان»، فى بيان على صفحته الرسمية، أن «وزارة التعليم العالى تعقد بروتوكول تعاون مع وزارة الداخلية، حتى تبيح لقوات الأمن اقتحام الجامعات مدججة بالسلاح وقتما شاءت، وكأن الدرس لم يُفهم بعد، فالتاريخ يعيد نفسه، حيث عجز المحتل الإنجليزى فى عام 1946 أمام جموع الطلاب التى انطلقت من جامعة القاهرة ضده، وأصبح 21 فبراير ذكرى يوم الطالب العالمى، احتفالاً بصمود طلاب مصر على كوبرى عباس، ونجح الطلاب فى طرد المحتل، وهكذا تستمر مسيرة الصمود، وكما أسقطنا مقترح الضبطية القضائية قبل تطبيقه، فإننا مستعدون لإسقاط كل انتهاك يقف عائقاً أمام الطلاب وحقوقهم».

وأكد الطلاب استمرار مسيراتهم داخل وخارج الجامعات، والعمل على زعزعة الأمن وإثارة الفوضى والتجهيز لمفاجآت، لحين تحقيق مطالبهم المتمثلة فى الإفراج عن الطلاب المحبوسين بسجون «وادى النطرون وطرة» وغيرها.

ونشر طلاب الجماعة على صفحاتهم بعض النصائح والخطوات المتبعة خلال مسيراتهم، تزامناً مع الاحتفال بيوم الطالب العالمى ضد قوات الشرطة، وتتمثل فى تكوين مجموعة لرصد الكمائن من خلال اعتلاء العمارات، ومحاولة الإمساك بضباط الجيش أو الشرطة وضربهم حتى يتم تعجيزهم نهائياً، وذلك من خلال مجموعة تتكون من 10 أشخاص لاستدراج ضباط الشرطة فرادى، والسيطرة عليهم وتعجيزهم كلياً، والاستحواذ على أى سلاح معهم، مع التشديد على عدم استخدامه. وتعتمد الخطة الثانية على إلقاء زجاجات المولوتوف أو أنبوبتى بوتاجاز 40 سم أو أقل، على سيارات الشرطة ومدرعات الجيش لإشعالها، وفى حال القبض على أى فرد منهم، يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاولة تخليصه من قوات الشرطة.

وأعد طلاب «الإرهابية» خطة لإعماء البصر لمدة ساعة، من خلال ملء زجاجة مياه غازية فارغة بـ«الفورمالين المركز» وإغلاقها جيداً، وفى حالة اقتراب قوات الشرطة يتم إلقاء الزجاجة فتنكسر بالقرب منهم، مؤكدين أن «الفورمالين» سريع الانتشار وأقوى من الغاز المسيل للدموع، لأنه يعمل على الاختناق المبكر وانعدام الرؤية لمدة ساعة، مشيرين إلى أن «جركن الفورمالين» يكفى لصنع 40 قنبلة. ونشروا نصائح لزملائهم بارتداء قفاز حريق وكيس فوقه، وكمامات، ووضع كل زجاجة داخل كيس، تحسباً لكسرها داخل الحقائب بالخطأ.

واعتذرت جموع الحركات والقوى الثورية بالجامعات عن عدم الاحتفال بذكرى الطالب العالمى، لأول مرة فى تاريخ الحركات الثورية والطلابية، وذلك بعد إعلان طلاب جماعة الإخوان الإرهابية الخروج بمسيرات ومظاهرات للاحتفال بالذكرى وإسقاط الحكومة الحالية.

رابط المشاركه
شارك
المتحدث باسم «طلاب الإخوان»، فى بيان على صفحته الرسمية، أن «وزارة التعليم العالى تعقد بروتوكول تعاون مع وزارة الداخلية، حتى تبيح لقوات الأمن اقتحام الجامعات مدججة بالسلاح وقتما شاءت، وكأن الدرس لم يُفهم بعد، فالتاريخ يعيد نفسه، حيث عجز المحتل الإنجليزى فى عام 1946 أمام جموع الطلاب التى انطلقت من جامعة القاهرة ضده، وأصبح 21 فبراير ذكرى يوم الطالب العالمى، احتفالاً بصمود طلاب مصر على كوبرى عباس، ونجح الطلاب فى طرد المحتل، وهكذا تستمر مسيرة الصمود، وكما أسقطنا مقترح الضبطية القضائية قبل تطبيقه، فإننا مستعدون لإسقاط كل انتهاك يقف عائقاً أمام الطلاب وحقوقهم».

عندما قرأت هذه الفقرة من الخبر تنازعتنى المشاعر

الحزن والضحك .. الغيظ مع الابتسام

الاحتقار مع الشفقة

على مدى حياتى الجامعية كنا - فى يوم الطالب العالمى - نتثقف ونتعلم

كان كافيا أن يسأل أحد الطلبة فى إحدى الندوات : "لماذا يوم 21 فبراير يوما عالميا للطالب ؟"

حتى تبدأ رحلة الثقافة والمعرفة

نبدأ بمعرفة شيئ عن انتفاضة فبراير 1946 وأسبابها

وحادثة كوبرى عباس وضحاياها من الطلبة

وهتاف "يحيا اتحاد الطلبة والعمال"

ولجنة الخيانة (مكونة من الأخوان وأذناب اسماعيل صدقى) لإجهاض إضراب 21 فبراير

والموقف المخزى لحسن البنا بتكوين تلك اللجنة الموازية ورفضه لاشتراك الأخوان فى الإضراب

ثم نعرف أن اختيار هذا اليوم كيوم عالمى جاء لتخليد انتفاضة فبراير الطلابية "المصرية"

يمكن قراءة المزيد من موقع المعرفة عن تلك الانتفاضة

ليعرف شباب اليوم دين الأخوان وديدنهم من الكذب والخيانة وقلب الحقائق

كان دور جماعة الإخوان المسلمين في الانتفاضة دورًا تخريبيًا. وكانوا الجناح من الحركة الوطنية الأكثر استعدادًا للتحالف مع الملك ضد الجماهير فعندما اشتعلت الاحتجاجات الطلابية في فبراير أنشأت الجماعة بمساعدة الحكومة اللجنة القومية للطلبة كمحاولة لإيجاد قوى موازية للجنة الوطنية للعمال والطلبة تعمل على تفتيت الحركة وإضعافها> وأكثر من ذلك عندما ذهب وفد من اللجنة الوطنية للعمال والطلبة إلى الشيخ حسن البنا أثناء الإعداد للإضراب العام في 21 فبراير طالبًا مساهمة الإخوان في هذا الإعداد رفض حسن البنا على أساس أنه غير مستعد. وانحاز الإخوان بشكل سافر لإسماعيل صدقي رئيس الوزراء - التي خرجت المظاهرات ضده أصلاً وضد اتفاقية صدقي بيڤن.

رابط المشاركه
شارك

بعد أن ذكرنى كذب شباب الأخوان وتدليسهم بخيانة إمامهم وآبائهم


وبعد أن كشفوا ما بسريرتهم بمحاولة تحويل احتفال الطلاب باليوم العالمى للطالب


إلى يوم "إنتفاضة الرعب"


وقارنت احتفالاتنا الثقافية الرياضية الفنية بتدبيراتهم الاجرامية


من خطف لأفراد الشرطة وسرقة سلاحهم


والحرق بالمولوتوف وأنابيب البوتاجاز


ثم جريمة الإعماء بالفورمالين



أقول بعد الذكريات الجميلة والواقع الإجرامى الإرهابى


تذكرت أيضا حدثا آخر عشته فى فبراير 1958


وهو حدث الوحدة مع سوريا وإعلان الجمهورية العربية المتحدة


ولا زلت أذكر أنها كانت


الجمهورية العربية المتحدة دولة عربية ذات سيادة


تحمى ولا تهدد


تصون ولا تبدد


تشد أزر الصديق


ترد كيد العدو



1459990_10151892763630740_2026157588_n.j


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • محاورات مشابهه

    • ذكريات من زمن فات (2)...

      ذكريات اذاعية.mp4

      في موضوعات خفيفة

    • ذكريات إذاعية

      لطالما شكل الراديو وبرامجه الجميلة خلفية التي صاحبت مراحل حياتنا المختلفة نحن أبناء الجيل الأخير من عهد الأحلام ، أو قل العهد الجميل الذي أخذ في الاندثار . ففي الصباح الباكر كنا نصحو على صوت القرآن الكريم للشيخ مصطفى اسماعيل والجو بكور ، والبرد الجميل يحاصرنا ويحذرنا من الخروج من تحت اللحاف القطني الذي أشرفت الوالدة بنفسها على عملية تنجيده حتى خرج في تلك الصورة الرائعة ، ثم بعد ذلك يبدأ برنامج تمارين الصباح التي كانت تؤدى على صوت نغمات البيانو والمذيع يقوم بالعد (واحد اتنين تلاتة أربعة) ، ثم ي

      في موضوعات خفيفة

    • ذكريات رمضانية

      تم بحمد الله إفتتاح توبيك " ذكريات رمضانية " لصاحبة الحاج س س وولده أبو سريع ، وعايزين من الاخوة الاعضاء يحكولنا ذكرياتهم في رمضان خاصة زمان وهل إختلف رمضان زمان عن دلوقت ؟ وكيف كانت اهم مظاهر الإحتفالات الرمضانية ؟ - انا بأعتذر عن عدم المشاركة لظروف خاصة ، واحب اوضح ظروف خاصة دي علشان ماحدش عقلوا الباطن يروح كده ولا كده ، الظروف هي ان الهلال مخاصمنا وماظهرش عندنا النهاردة . يالله نقول بسم الله ... هاتولي الصايم الأولاني من التلاجة ....

      في موضوعات شخصية

    • ذكريات حُلم الطفولـــــــــــة.....البريئة :)

      السلام عليكم ورحمة الله...................... ساقنى القدر لمشاهدة اخر حلقات العندليب...واللى ماكنتش متابعة ولا حلقة منها او من غيرها...لكن لانى كنت خارج القاهرة ومش لاقية حاجة اعملها غير البحلقة فى التليفزيون...فقلت اتفرج وليه لأ..... وبعيدا عن النقد للمسلسل..وجدتنى اعود بذاكرتى لاستعيد ذكريات حقبة من حياتى ولت واندثرت بفعل عوامل الزمن.... حاجة يعنى من عشرات..عشرات السنين.... وفكرت ..ليه ما افتحش موضوع عن ذكريات الطفولة وكل واحد مننا يكتب ذكرياته فى الفترة الجميلة دى من عمره...ده اذا كان ماح

      في موضوعات خفيفة

×
×
  • اضف...