اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل عانيتم مثلي؟؟؟؟؟

suma

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

لو حاولنا أ أودن نضفي لونا للآيام التي نمر بها الآن هل نختار الأسود الغامق ؟أم الأبيض المبهج؟أوالأحمر الدامي؟؟ أو...أو...

حقيقة لا نعرف ولكن لا ننكر إنها ليست بيضاء كأحلامنا صبيحة يوم 25--1--2011 .

ما سبق كان مدخلا لما أود التحدث فيه ؛ألا وهو حال الشباب وفكرهم هذه الآيام !! فمنذ بداية الثورة تحول الحوار بيني وبين أبنائي إلى السياسة في أغلب الأحيان , أنا دوما أمام شاشة التلفاز أتابع الأخبار في كل فضائياته -حتى تلك الكارهة لنا-أو أتصفح الصحف أو المواقع الإخبارية لذ كونت رؤيتي لما حدث ويحدث على ارض المحروسة ومعي كان ابني وزوجته ... أما حيرتي وتعبي كان مع ابنتي آخر العنقود والتي وقف عقلها عن التعاطي مع احداث الثورة ولم تعد تبالي بل اصبحت متشككة في كل ما يحدث ويقال حتى إنها لم تذهب للإستفتاء متعللة إنها لم تعرف فحواه ؛ قلت لها كلنا أنزلناه من النت وكل البرامج تناقش بنوده دوما تصوروا أجابتني إنها لاتريد أن تقرأ شيئا حتى إنها لم تندهش من إذاعة التسجيلات ولا من سقوط الاقنعة عن أناس كنا نحسبهم ثوار .

لدرجة انني تشككت في أمرها-أيعقل أن تكون ابنتي اخوانية وانا لا ادري؟؟؟ طبعا لاااااااااااا ولكن برودها أفزعني.

عندما تحدثت مع بعض صويحباتي في الأمر لم يندهشن مثلي فهن يعانون مما أعاني..بعض أبنائهن وأقربائهن في نفس حالة ابنتي لم يذهبوا للإستفتاء وانشغلوا بغير الوطن بل البعض منهم تمنى الهجرة أو العمل في الخارج .

هامتم الحين مما أعاني؟ هل تلك الظاهرة في بيتي وصويحباتي فقد ؟ أم أن هناك كثيرات غيرنا ؟ أجيبوني .

سومه

رابط هذا التعليق

لست وحدك يا سيدتى

فى عائلتى حوالى 15 - 20 شابا وشابة

جميعهم ولله الحمد قالوا رأيهم - إيجابا او سلبا - فى الاستفتاء

ما عدا ثلاثة : طبيب خبرة سنتين .. وطبيب لسه مخلص تجنيد .. وطالبة فى الفنون الجميلة

حديث أحدهم مع والده أوحى لى بهذا لحوار الذى أذكر أنى وضعته فى أحد المواضيع

الإبن : مهزلة

الأب : إيه مشكلتك

الإبن : رجعنا تانى لنتائج ال 99%

الأب : إنت نزلت قولت رأيك ؟

الإبن : لأ طبعا

الأب : طب امشى يا "تيييييييييييييييييييت" من قدامى

موقف هؤلاء الأبناء ناتج من شعور بالإحباط

والإحباط بدوره ناتج عن صورة وضعها الإعلام فى نفوس الشباب فى أعقاب 25 يناير

صورة السوبر مان الذى أتى بما لم تأت به الأوائل

وفجأة وجد نفسه أنه ليس الفاعل الوحيد كما صور له خياله

بل وجد ان من ضمن الفاعلين من سرق مجهوده وركنه هو على الرف

وأن من ضمن الفاعلين أناس مثلوا عليه دور القادة الذين فى إمكانهم تعيين

رؤساء الجمهورية ورؤساء الوزارات ورؤساء المجالس النيابية

وإذا به يكتشف حقيقتهم التى تصل إلى حد الخيانة العظمى

ماذا تتوقعين من هذه الفئة "المغرر بها" من الشباب ؟

هم الآن يعيشون حالة من الإنكار تشبه الحالة التى يعيش فيها الأخوان المفسدون

لا يريدون الاعتراف بأخطائهم

يبحثون عن شماعة يعلقون عليها تلك الأخطاء

وفى الغالب فإن أقرب الشماعات هى شماعة جيل الآباء

هذا حوار آخر تخيلته بين أحد شباب عائلتى "الرافض المنكر" وأبيه

:)

الابن : بابا انا عملت ثورة
الأب : الله ينور عليك
الابن : انا عملت اللي انتم ماقدرتوش تعملوه
الأب : عندك حق يا ابني انتم الجيل الواعد الصاعد ، خد أصحابك و زمايلك و ابدؤا البناء
الابن : لا يا بابا انت فهمت غلط ده الاخوان سرقوها مننا
الاب : سرقوا إيه ؟
الابن : سرقوا الثورة
الاب : قصدك سرقوا البلد يا ابن ال "تييييييت" ، تقدروا ترجعوها ؟
الابن : حنبقى عاوزين مساعدتكم .. انتم الخير و البركة
الاب : طيب احنا حنحاول نتصرف

ومر عامان وأكثر قليلا ... وعادت مصر إلى أحضان أبنائها

الابن : بابا أنا عاوز مصر بقى .. واركنوا انتم على جنب
الاب : أتعلموا بقى ازاي تحافظوا عليها يا ابني
الابن : تعرف يا بابا ؟ .. انتم جيل عِرََه
الاب : بص بقى .. انا ممكن استحمل غباوتك لكن مش حا استحمل قلة أدبك
و عقابا لك ياريت يفضل الببلاوي - بتاع البرادعى اللى انتوا جبتوه - رئيس وزارة

لغاية لما تعرفوا راسكم من رجليكم

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

يعني الشباب ولا د ..... اللي سبب كل المشاكل سبحان الله هو من اللي كان ممشي الدولة السنوات اللي فاتت ؟؟؟؟

طبيعي طبعا اي شاب وع فكرة مش أي شاب الناس اللي ف نظر المجتمع مالهومش لازمة الاطباء والمهندسين مش لاعبين الكرة الطبالين الرقاصين دول من زماااااااااااان فقدوا الامل ورجع شية لهم بعد 25 يناير والحمدلله راح وبلا رجعة

انزلوا واتكلموا مع الشباب وبقول المهندسين الاطباء مش الصيع العواطلية كله فاقد الامل وكله يتمنى الهجرة بس هي فين رااااااااااااااحت أيامها خلاص

عموما سهلة يعني العواجيز حكمونا من 52 يكملوا المهمة بتحاسبونا ع اننا ضيعنا البلد ف السنتين اللي فاتوا ع فكرة هي لو ضاعت فضاعت عشان وثقنا ف الكبار عموما اهي مصر رجعت ثاني لما نشوف بقية الانجازات الي حققت ايام الرئيس مبارك كملوها بقى ماهو مكتوب علينا نحكم من بتوعم 50%

هو مين اللي جاب البرتيتة ده ؟ مش ياسادة الفريق السيسي حب انه يلم كل الاطياف اللي ضد الاخوان واللي مهمته بتلص بياخد استمارة 6

تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 53
      إذا كنت من عشاق الكرة .. ستقرأ عنوان مقالتي باستخفاف وربما بغضب ... ربما تسبني وتتهمني في أعماقك أنني (غير وطني)!!! حتى إذا كنت لا تفهم في الكرة ...(وهي عبارة صارت شتيمة في وقتنا الحالي) فربما تغضب مني .. لأنك تعتبر (نصر مصر) شيء عظيم لاسيما مع كثرة (نكباتنا ) ...........حتى ولو كان في شيء في غاية التفاهة مثل كرة القدم؟ في كل الأحوال ... لا أملك إلا أن اقدم بكل خجل وجهة نظري ... لأني فعلا اتمني ومن كل أعماق قلبي الهزيمة الساحقة لمنتخب مصر وباقي المنتخبات العربية في الأمم الأفريقية ! ولي أ
    • 3
      إن ما حدث في الكنيسة الإنجلية تمثل قمة إنهيار المجتمع الكنسي بهذه البلد وأمريكا .. كيف إنحدر الأمر لهذا المستوي ؟؟ وهل ما يحدث بالكنيسة الإنجلية له أي علاقة بتعاليم السيد المسيح ؟؟ وهل يمكن أن تتحول هذه الظاهرة إلي أديان أخرى ؟؟ هل من الممكن تقبل شيخ ( كده وكده ) أو حاخام يهودي( كده وكده ). . وأخير ما هي القوي السياسية والإجتماعية الدافعة لإجراءات تقنين حقوق الشواذ جنسيا في المجتمعات الغربية بشكل عام وأمريكا بشكل خاص.. وهل هذا له علاقة ببرتكولات العم صهيون ؟؟
  • أضف...