اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

متابعة لمحاكمة مرسي


Recommended Posts

وبعدين التقرير بتاع منظمة حقوق الإنساان مش جايب حاجة من عنده كلها معلومات متاحة ولكن جمعوهم من مواقع مختلفة فى ملف واحد. ناقش المعلومات.

http://aohr.org.uk/images/news_file/1392366421527910ee68800.pdf

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 66
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

خوذ ده كمان

اللواء سامح سيف اليزل..لواء المخابرات السابق...والخبير الإستراتيجى المهول...زبون الإعلام والتوك شوز الدائم...بإعترافه وفخره رئيس شركة جى فور اس فى مصر...
http://www.beba.org.eg/BMView.asp?ID=191

وشركة جى فور اس..باعترافها وفخرها هى كمان.. بتقدم خدمة المعدات الأمنية على نقاط التفتيش العسكرية الإسرائيلية، وفي السجون ومراكز الشرطة الإسرائيلية والمستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية... وكمان بتشتغل فى العراق وأفغانستان..
#/
http://www.g4s.com/en/Who%20we%20are/Where%20we%20operate
http://www.badil.org/en/haq-alawda/item/1667-p13

وأحرار العالم بيعملوا حملات منتظمة لمقاطعتها:
http://youthanormalization.blogspot.ae/2011/01/bds-security-firm-g4s-confirms.html
http://electronicintifada.net/blogs/adri-nieuwhof/edinburgh-university-students-vote-ban-g4s

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ msayed


هذا الأسلوب فى "اللغوشة" لا يصح


أرجو منك أن تعطينا تعليقا "من عندك" على كل رابط من هذه الروابط


مبينا لنا صلة ذلك الرابط بنقل قناة الجزيرة خبرا


يختص بعمليات طبيعتها أمنية - عسكرية - حربية من منظمة حقوق انسان



منذ متى تهتم منظمات حقوق الانسان بالملاحة الدولية وتأمينها ؟


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

هذا فيديو مسرب للمحاكمة

لم أتصور أن تصل الثقة الزائدة بالنفس إلى هذه الدرجة

الفيديو للحظات مرافعة مرسى أمام المحكمة

دفاعا عن نفسه .. بنفسه

http://www.youtube.com/watch?v=qCneE-H5Vik

معلش يا اخوانا .. أنا آسف جدا

نسيت أحط مصدر الفيديو اللى فات

سامحونى

المصدر أهو .. ما جابناش حاجة من عندنا

https://www.youtube.com/watch?v=0mLPhBYPFPc

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

حتى الأناضول ؟؟!!

:sad:

الكل باعوك يا مرسى

الأناضول تعيد نشروثيقة لقائد الحرس السابق تدين مرسى بأحداث الاتحادية

الخميس، 7 نوفمبر 2013 - 15:09

31120134201059.jpgالمعزول محمد مرسى

الأناضول

igoogle.gif

حمَّل قائد قوات الحرس الجمهورى المصرى السابق، الرئيس المعزول محمد مرسى وأسعد الشيخة، النائب السابق لرئيس ديوان الجمهورية، مسئولية العنف الذى وقع أمام قصر الاتحادية الرئاسى فى 5 ديسمبر 2012 وأوقع قتلى، وهى القضية التى يحاكما فيها حاليا إلى جانب 13 آخرين.

جاء ذلك فى شهادة اللواء أركان حرب محمد أحمد زكى، التى أدلى بها أمام نيابة مصر الجديدة فى تمام الساعة التاسعة من مساء يوم 25 يوليو الماضى، وحصلت وكالة الأناضول على نصها.

ورغم أن اللواء زكى، قال فى شهادته، إن مرسى كان يردد دائما أنه "لا يريد دم ولا قتلى" خلال فض اعتصام معارضيه أمام قصر الاتحادية، إلا أنه أعرب فى الوقت نفسه عن اعتقاده بأن الرئيس السابق كان يرمى من وراء ذلك إلى "إخلاء مسئوليته حال مساءلته عن تلك الأحداث"، وأنه كان بإمكان مرسى منع وقوع الاشتباكات، التى أدت إلى سقوط قتلى وجرحى، إذا طلب من المختصين منع وصول عناصر الإخوان للقصر، أو طلب منهم ذلك.

وبحكم منصبه الذى تسلمه فى الـ10 من شهر أغسطس 2012، كان اللواء زكى مكلفا بتأمين جميع قصور ومقرات الرئاسة، وتأمين شخص رئيس الجمهورية وأفراد أسرته، وعناصر موكبه، وتمت إحالته للتقاعد عقب عزل مرسى فى 3 يوليو الماضى.

ونعرض فيما يلى أبرز ما تضمنته شهادة اللواء زكى كما جاء فى نص التحقيقات التى بلغت إحدى عشرة صحفة:

يوم 4 ديسمبر 2012:- تجمعت حشود من الرافضين للإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس السابق بمحيط قصر الاتحادية منددين بصدور هذا الإعلان.

- كانت قوات الشرطة قد أقامت بعض الحواجز والأسلاك الشائكة بمحيط القصر لمنع وصول المتظاهرين لأسوار القصر، إلا أن كثرة الحشود المتواجدة فى ذلك اليوم أدت إلى إزاحة هذه الحواجز، وأحاط المتظاهرون بالقصر، مرددين الهتافات الرافضة للإعلان الدستورى وشخص رئيس الجمهورية.

- أثناء اقتحام المتظاهرين للأسلاك الشائكة المحيطة بالقصر، أخبرت الرئيس بوجوب مغادرته القصر خشية وقوع أحداث، وبالفعل غادر موكب الرئيس، إلا أن بعض المتظاهرين قاموا بإلقاء الحجارة والأحذية على مؤخرة الموكب، لكن الرئيس غادر فى أمان، واستمرت تلك التظاهرات بمحيط قصر الاتحادية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى، دون أن تقع أى محاولة لاقتحام القصر.

- فى تمام الساعة الثانية من فجر يوم 5 ديسمبر 2012، تلقيت اتصالا تليفونيا من الرئيس السابق أخبرنى خلاله بأنه أمامى ساعة من الوقت لفض تلك المظاهرات من أمام قصر الاتحادية.

أخبرته بأننا لن نتمكن من هذا؛ لأنه قد تحدث أحداث عنف جراء تدخلنا، فضلا عن أن التظاهرات خارج القصر، وليس من اختصاصنا فضها، فأجابني: أمامك ساعة من الوقت لفض تلك التظاهرات والاعتصامات.

- بعد مرور فترة من الوقت، اتصلت برئيس الجمهورية السابق بمسكنه، إلا أنهم أخبرونى (لم يحدد من) بأن الرئيس ذهب إلى النوم على ما يبدو، لأنه لا يجيب على هاتفه.

- طلبت ايصالى بـأسعد الشيخة (نائب رئيس ديوان الجمهورية)، حادثته هاتفياً، وأخبرته أن ما يطلبه الرئيس من فض التظاهرات والاعتصامات أمر يستحيل تنفيذه. قال لى: لماذا تحدثنى فى هذا الأمر؟ إنه أمر من الرئيس.

- كررت الاتصال بالرئيس السابق، وأخبرته بأننى أحتاج إلى 24 ساعة لإنهاء أمر التظاهرات والاعتصامات بطريقتى الخاصة ودون استخدام عنف. قال لى: "أنا أبلغتك بالأمر، أمامك ساعة واتصرف، بكرة الصبح لما آجى القصر ملاقيش حد حوالين القصر. قلت له: إن شاء الله".

- أصدرت تعليمات لرجال الحرس الجمهورى بعدم الاحتكاك نهائياً بالمعتصمين طالما لم يبادر أحدهم باقتحام القصر.

يوم 5 ديسمبر 2012:

- رجعت إلى قصر الاتحادية حوالى الساعة الخامسة صباحاً. فى هذا التوقيت، وجدت أسلاكا شائكة وضعها بعض الشباب (المعتصمين) فى الطريق الذى يسلكه الرئيس لدخول القصر. طلبت منهم (أى المعتصمين) إبعاد هذه الأسلاك، وهو ما استجابوا له بالفعل.

- دخلت إلى مكتبى فى قصر الاتحادية. حضر إلى مكتبى أسعد الشيخة وكان يرتدى ترنج (بزة رياضية)، وفهمت أنه بات بالقصر. طلب منى إزالة خيام المعتصمين وفض الاعتصام من حول القصر. أخبرته بأننا لن نفعل ذلك؛ لأن الخيام بها شباب وبنات وأطفال، وأى احتكاك بهم سيؤدى إلى كارثة. قال لى: "يا سعادة اللواء لازم تقوموا بفض تلك الاعتصامات، قلت له: نخرج اثنين من مساعديا كى يتفاهموا مع المعتصمين".

- أصدرت أمرا للعميد هشام عبد الغنى أمنة (رئيس شرطة الحرس الجمهوري)، والعميد لبيب رضوان إبراهيم (رئيس عمليات الحرس الجمهوري) بالتفاهم مع المعتصمين على فض اعتصامهم، مع الحرص على عدم الاحتكاك بهم. خرج رأفت ولبيب إلى المعتصمين، وأبلغانى تليفونياً بأن أى محاولة احتكاك بالمعتصمين؛ سينتج عنها أعمال عنف، فطلبت منهما الدخول للقصر ثانية.

- قلت للمهندس أسعد الشيخة: "مش هينفع نتعامل بعنف. قال لى: إحنا هنتصرف، وإن شاء الله إحنا النهارده على العصر هنكون فضين الاعتصام ده كله، ورجالتنا هيتصرفوا. قلت له: لو حاولتوا تعملوا كده بتوع التحرير هييجوا على قصر الاتحادية. قال لي: إحنا هنفض التحرير، وهنفض الاتحادية. قلت له: كده انتوا هتودوا البلد فى داهية سكت المهندس الشيخة وانصرف".

- فى حوالى الساعة العاشرة إلا ربع صباحاً، وصل رئيس الجمهورية السابق، واجتمع بالفريق الرئاسى. حضرت أنا وأحمد فايد (مدير شرطة رئاسة الجمهورية) واللواء أسامة الجندى (مدير أمن الرئاسة)، ذلك الاجتماع الذى حضره أيضا كل من: السفير رفاعة الطهطاوى (رئيس ديوان الرئاسة)، وأسعد شيخة، وأحمد عبد العاطى (مدير مكتب الرئيس) وخالد القزاز (سكرتير الرئيس للعلاقات الخارجية)، وآخرون لا أذكرهم من الفريق الرئاسى.

- ناقشنا فى الاجتماع مسألة اقتحام المتظاهرين للمواقع المحيطة بقصر الاتحادية. قال الرئيس السابق: "لا بد من فض تلك الاعتصامات، لأن هذا المظهر لا يليق بقصر الرئاسة. أخبرته أن الفض بالعنف سيتسبب فى وقوع كارثة. قال لى: أنا مش عايز عنف. قلت للرئيس: سيب لنا الموضوع، ونحن سنتصرف بدون استخدام عنف".

- انتهى الاجتماع دون أن يصدر رئيس الجمهورية قرارا بأى شىء سوى أن قال لى بشكل مباشر:" اتصرفوا وفضوا هذا الاعتصام".

- مر اليوم بشكل عادى، وتلقيت اخطارا بأن رئيس الجمهورية سيغادر القصر بعد صلاة العصر على غير عادته؛ لأنه يغادر عادة بعد صلاة العشاء.

- بعد أن غادر الرئيس القصر، وصل لمسامعنا أن عناصر من الإخوان جاءت إلى محيط القصر، وأزالت الخيام وفضت الاعتصام، وكان ذلك فى حوالى الساعة 4:30 أو 5:00. روحت إلى البيت وتابعت الأحداث عن طريق التليفزيون".

- أثناء الأحداث، تلقيت اتصالا من قائد مجموعة التأمين العميد خالد عبد الحميد. قال لي: إن هناك ناس مضروبة على بوابة رقم 4، والمهندس أسعد الشيخة عايز يدخل الناس دى جوه القصر. اتنرفزت جداً وأصدرت له أمرا بعدم دخول أى مخلوق للقصر أيا كان من سيصدر هذا الأمر حتى لو كان رئيس الجمهورية.

الساعات الأولى بعد أحداث 5 ديسمبر:

- فى 12:00 من منتصف الليل، تلقيت أكتر من 6 اتصالات من رئيس الجمهورية السابق، يطلب منى التدخل بالدبابات والمدرعات للفصل بين المتظاهرين. قال لي: اتصل بالمهندس أسعد الشيخة هو موجود مع المتظاهرين وهو يقول لك تدخل بقواتك منين. قلت له: أنا سأتصرف، وسأذهب إلى قيادة الحرس، وأشوف التصرف يمشى إزاى".

- فى اعتقادى إن رئيس الجمهورية السابق اتصل بى يطلب منى التدخل عندما خرجت الأمور عن سيطرة أنصار الإخوان، وبدا أن المتظاهرين المعارضين أصبح لهم أغلبية، أعتقد أن من حول الرئيس من قيادات رئاسة الجمهورية طلبت منه أيضا أن يتدخل بأى شكل.

- تلقيت أيضا اتصالا من وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى، قال لى: "الرئيس بيحاول يطلبك، شوفه عايز إيه ورد عليه فى التليفون".

- كانت المكالمات من الساعة 12:00 مساء حتى الثالثة من صباح يوم (6 ديسمبر). نسيت أقول إن الرئيس قال لى: لا تطلب منى تدخل عناصر الداخلية، فهم لا وجود لهم".

- حوالى الساعة 4 صباحا، اتصل بى الرئيس، وقال لي: أنت لسه ما اتصلتش بأسعد ونزلت قواتك. قلت له: أنا مش هتصل بأسعد، وهنزل قواتى طبقاً لمعاينة الموقف على الأرض.

- حوالى الساعة الخامسة أو السادسة صباحاً، قمت بالفعل بإنزال القوات من ناحية المتظاهرين المعارضين، ووضعنا أسلاك شائكة، وكان نزولنا بعد حدوث القتلى والإصابات فى المتظاهرين.

- حدثت مكالمات هاتفية كثيرة بينى وبين الرئيس السابق تعدت الـ10 أو 12 مكالمة.

- رفضت نهائيا فض الاعتصام بالقوة وعدم نزول القوات فى هذه المرحلة؛ لأننا لو تدخلنا كانت ستحدث خسائر كبيرة فى الأرواح.

الرئيس السابق كان يطلب منى دائما أداء المهمة مع تجنب العنف قدر الإمكان وكان دايماً يقول: مش عايزين عنف، مش عايز لا دم ولا قتلى.

- اعتقد أن الرئيس تعمد إخبارى بأنه لا يريد قتلى أو دم؛ وذلك من أجل إخلاء مسؤوليته حال مساءلته عن تلك الأحداث، وما يؤكد ذلك أن كلامه كان متناقضا، فكيف يطلب فض الاعتصامات بأى طريقة، وفى الوقت نفسه بدون استخدام عنف.

- أحب أن أضيف: لو كان (الرئيس) يريد عدم استخدام العنف ضد المعتصمين حقيقة، كان أصدر أمراً للمختصين باتخاذ كافة الإجراءات وهى كثيرة لمنع وصول مؤيديه لمحيط قصر الاتحادية؛ لأن المنطق يقول إنه فى حال وصول مؤيديه لمحيط القصر فى وجود معارضيه ستحدث اشتباكات وخسائر فى الأرواح، وهذا ما حدث بالفعل.

- وصلتنى معلومات من جميع الجهات الأمنية فى مصر بأن مؤيدى الرئيس السابق المتواجدين بميدان رابعة العدوية ومسجد الرحمن الرحيم القريب من الميدان، معهم أسلحة كثيرة جداً ومختلفة، وسيتوجهون لمحيط قصر الاتحادية. طلبت منه (أى الرئيس): منع قدوم أنصاره حتى لا تحدث كارثة، فأجابنى: إن شاء الله مش هيحصل حاجة.

- كل تلك الشواهد تؤكد فى اعتقادى أن الرئيس السابق كان يعلم علم اليقين بأن العنف سيحدث، وأن الخسائر فى الأرواح ستحدث، وارتضى بذلك.

- رضاؤه فى ذلك يتمثل فى أمرين، أولاً أنه وافق ولو ضمنياً على أن يأتى أنصاره لمحيط قصر الاتحادية ويقوموا بفض الاعتصام بالقوة، إن لم يكن هو الذى طلب من أنصاره المجىء للاتحادية لفض الاعتصام بالقوة، ثانياً أنه بنفسه طلب منى مباشرة، مراراً وتكراراً، فض ذلك الاعتصام بالقوة.

- لم أر أمامى ثمة اتفاق تم بين رئيس الجمهورية السابق وبين أنصاره وبين قيادات جماعة الإخوان على فض اعتصام الاتحادية بالقوة، لكن ما حدث على أرض الواقع من مجىء المؤيدين للرئيس السابق وفض الاعتصام بالقوة، وما نجم عنه من قتلى ومصابين، يؤكد حدوث هذا الاتفاق.

- رئيس الجمهورية السابق ينتمى إلى فصيل الإخوان والكل يعلم هذا، ولو لم يكن قد اتفق معهم (أى الإخوان) على هذا صراحة أو ضمنياً، كان الأولى به أن يصدر أمراً لجماعة الإخوان وأنصاره بعدم المجىء لمحيط الاتحادية فى ظل وجود المعارضين له.

- عايز أضيف أنه فى جميع الاجتماعات الأمنية التى كانت تضم القيادات الأمنية فى البلد ويحضرها أسعد الشيخة أو أيمن هدهد (مستشار الرئيس للشئون الأمنية) كمندوبين للفريق الرئاسى، كنا نطلب منهم مراراً وتكراراً عدم وجود أنصار الرئيس السابق فى أى تظاهرات للمعارضين، لكى لا تحدث خسائر فى الأرواح.

- الشرطة المدنية حاولت الفصل بين الطرفين، لكنها لم تتمكن من ذلك؛ بسبب كثرة الحشود.

- أسعد الشيخة لا يستطيع إصدار أمر لأنصار الرئيس السابق إلا بأمر الرئيس ذاته أو بعلمه، وأحب أن أضيف أن الرئيس اتصل بى هاتفياً وطلب منى أن أتصل بأسعد الشيخة الموجود فى صفوف المتظاهرين الآن، لكى يخبرنى كيف سأدخل قواتى التى ستفصل بين الطرفين، ورفضت ذلك، وهذا يؤكد علم الرئيس اليقينى بكل ما يدور وكل ما دار.

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

إيه اللي بيحصل ده ...... على أساس إنه هيوكلهم محامين ...... راح مشكل منهم جبهة لنفسه ومتحدثين عنه ومستشارين له ... وأصدروا له بيان للشعب المصري ... يحثون أنصاره على مواصلة العنف ويزيدون الطين بلة

ولا هي خسرانة خسرانة

«وول ستريت»: بيان مرسي محاولة لتنشيط تظاهرات أنصاره
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن الرئيس المعزول محمد مرسى اتهم الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة بـ"الخيانة"، وأن البلاد لن تستقر حتى يتم عودته إلى منصبه.
وأشارت الصحيفة، في تقرير لها اليوم، إلى أن هذا الاتهام جاء في بيان قرأه فريق من المحامين عن مرسي ، في مؤتمر صحفي , وأنه يعتبر أول رسالة منه للشعب المصري منذ أن عزل من منصبه في 3 يوليو الماضي, مؤكدة أن هذا البيان نداء لأنصاره للنزول إلى الشوارع مرة أخرى .
ولفتت إلى أن مرسي قال في بيانه أنه يستمد قوته وصموده من قوة الثوار في الشوارع, وأن "الانقلاب" على وشك الانهيار, وسيتهاوى ويسقط أمام صمود الشعب المصري.
ونوهت الصحيفة إلى أن ظهور هذه الرسالة في هذا الوقت من الممكن أن يساعد على تنشيط قاعدة مرسى في الوقت الذي تضاءلت احتجاجات واسعة من قبل أنصاره منذ الإطاحة به.
هناك عملية تدليع وتدليل سواء لمرسي أو لأنصاره هي السبب فيما نحن فيه
وهناك عدم مساواة بين الرئيس السابق والأسبق حينما وجه كلمة أيضا ولم يكن مسجونا حينئذ على ما أتذكر
عموما الجماعة دول لم يعد لهم صفة قانونية
تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

هذه قضية أخرى تضاف إلى القضايا الجنائية التى يحاكم فيها


وهى قضية تحريض على العنف "كاملة الأركان"



تضاف إلى آخر القضايا المرفوعة ضده وهى قضية النصب والاحتيال


بترويج مشروع الفنكوش أو مشروع النهضة


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

أعتقد الحكم نهائي والقصاص واجب الآن 


رسميا مرسي مش راااجع 



مصر.. الإعدام لمرسي وبديع بالسجون والمؤبد لهما بالتخابر


https://www.google.com.eg/?gfe_rd=cr&ei=HB18VaaYFeWI8Qex3oHYCQ&gws_rd=ssl#q=مرسي+



تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الأحمر يليق بك ...

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

 

أعتقد الحكم نهائي والقصاص واجب الآن 

رسميا مرسي مش راااجع 

 

 

الحكم نهائى ولكنه ليس "باتَّا" ويمكن الطعن عليه بالنقض

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

 

الحكم نهائى ولكنه ليس "باتَّا" ويمكن الطعن عليه بالنقض

 

 

علشان أنا مستغرب إنه مش معترف بمحاكمته وإزاي هينقض الحكم 

يعني هيعترف بمحكمة النقض 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

 

علشان أنا مستغرب إنه مش معترف بمحاكمته وإزاي هينقض الحكم 

يعني هيعترف بمحكمة النقض 

 

 

الإجابة هنا يا أستاذ طارق

دفاع المعزول لـ"الوطن": سنتقدم بالطعن لكافة المتهمين عدا مرسي

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أمريكا تعرب عن " القلق العميق" حيال الحكم بإعدام مرسي ..!


طب ليه أمريكا لم تشعر بأي قلق سواء عميق أو قليل وهي بتعدم صدام حسين في أول أيام عيد الأضحى ؟!!!!!!!!!!


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

 

أمريكا تعرب عن " القلق العميق" حيال الحكم بإعدام مرسي ..!

طب ليه أمريكا لم تشعر بأي قلق سواء عميق أو قليل وهي بتعدم صدام حسين في أول أيام عيد الأضحى ؟!!!!!!!!!!

 

 

طمنونى على بان كى مون

شعر بالقلق ولا لسه ؟؟؟!!

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

 

أمريكا تعرب عن " القلق العميق" حيال الحكم بإعدام مرسي ..!

طب ليه أمريكا لم تشعر بأي قلق سواء عميق أو قليل وهي بتعدم صدام حسين في أول أيام عيد الأضحى ؟!!!!!!!!!!

 

عادي زي ما امريكا بتبعت لمصر اسلحه وزي ما احنا بنقول انها بتخطط لنا مؤامرات 

الامر عادي جدااااااااااااااا هي كحكومة بتحترم شعبها لازم تعمل الحبتين دول 

رابط هذا التعليق
شارك

بغض النظر عن إنه حكم سياسي باطل قد يسقط أمام القضاء المصري وربما الدولي، وأن حتي من أصدروه يعرفون أنه لن ينفذ، بل سيستخدم غالبا كجزء من صراع عض الأصابع ( والذي وصل لكسر العظام) في صفقات المصالحة الآتية حتما.
لكن خطورته التي سيندمون عليها بعد فوات الأوان .. أنه الحكم "الأول" بالإعدام علي رئيس مصري (حتي لو كان مدنيا) ، ولن يكون الأخير.

 

الأحكام ستستخدم كورقه ضغط تعضد من موقف النظام في المصالحه القادمة والمفروضة من الخارج

 

 

 

ده راي شخصي والايام ستثبت

رابط هذا التعليق
شارك

 

 

الأحكام ستستخدم كورقه ضغط تعضد من موقف النظام في المصالحه القادمة والمفروضة من الخارج

 

 

 

ده راي شخصي والايام ستثبت

 

ده المتداول في صفحات الإخوان

وجايز جدا يحصل لكن بمقابل يستحق 

فكرت انه لازم ننتقم للي ماتوا ولكن قلت

ممكن تموت ناس جديده وكفيانا موتي ...

( ان الحكم إلا لله )

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الافاضل الكرام اهلا بكم

امس و انا اشاهد المحاكمه الهزليه انتابنى شعور حقيقى بالرعب و الجزع على مستقبل مصر

تخيلوا ايها الافاضل ان تكون جلسه محاكمه مليئه بكل هذه المهازل 

قضيه ملفقه فى إطار الصراع السياسي عقب الانقلاب الدموى الفاشل 

القاضى و من حوله يعلمون يقينا انها ملفقه و كاذبه و يعلمون ان الشعب الذى يشاهدهم يعلم انهم كذبه 

و المجتمع الدولى المجرم يعلم ايضا انهم يكذبون و يبارك كذبهم رغم تحشيشه القلق و الترقب !!!

تخيلت كيف يكون مستقبل بلد هذا قضاؤه و تلك عدالته 

هل تعتقدون فى اى تقدم او امل ينبنى على الظلم ...واهمون .

و تحضرنى الأن قصه حدثت ايام الحرب العالميه الثانيه لخلاف بين قاضى حكم بنقل مطار حربى ..حربى .. اثناء

الحرب العالميه الثانيه لمكان بعيد لأن الطائرات تشوش على اعمال المحكمه فرفض قائد المطار تنفيذ ذلك

فاشتكى الى تشرشل رئيس الوزراء  وقتها فقال قولته الشهيره 

من الأفضل أن تخسر بريطانيا الحرب على أن يقال إنها لا تنفذ أحكام القضاء

 هؤلاء يدركون اهميه ان يكون القضاء عادلا و تلك فطره إنسانيه .

طبعا آثرت ان اذكر مثالا بعيدا عن الاسلام تجنبا للهسهس القهرى لدى البعض

ممن تسبب لهم تلك الكلمه و كل ما يرتبط بها من حساسيه .

..

الانكى من كل ذلك  حاله الشماته التى اراها فى كتابات طارق حسن و غيره من المخبرين و الامنجيه الذين يعلمون يقينا 

حقيقه تلك المحاكمات و حاله الظلم الرهيبه و الفشل فى مصر الأن و يقبلونها بل و يهللون لها ..

ثق تماما يا طارق و يا كل من يحذو حذوه ان الطوفان لو جاء سيبداء بكم او على الاقل لن يتخاطكم

و ستقفون امام مالك الملك و تحاسبون على شطر كلمه التفويض و الشماته   .. شطر الكلمه و ليس كلها .

اللهم قد بلّغت .. اللهم فأشهد .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى الإخوانجى الظاهر


عزيزى اللى عامل نفسه مش إخوانجى ولكنه يدافع عن الحق


عندما تقول "مبارك حرامى بحكم المحكمة"


لا تنس أن تقول


"مرسى وإخوانه خونة بحكم المحكمة"


أم أن الحق له وجوه أخرى كما أن إسلامك له وجوه أخرى ؟


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

 

عزيزى الإخوانجى الظاهر

عزيزى اللى عامل نفسه مش إخوانجى ولكنه يدافع عن الحق

عندما تقول "مبارك حرامى بحكم المحكمة"

لا تنس أن تقول

"مرسى وإخوانه خونة بحكم المحكمة"

أم أن الحق له وجوه أخرى كما أن إسلامك له وجوه 

 

ده المتداول في صفحات الإخوان

وجايز جدا يحصل لكن بمقابل يستحق 

فكرت انه لازم ننتقم للي ماتوا ولكن قلت

ممكن تموت ناس جديده وكفيانا موتي ...

( ان الحكم إلا لله )

 

استاذي الفاضل فكرة الانتقام 

وان فيه ناس ماتوا أظن مش مكانها دلوقت خالص 

 

لان فيه ناس ماتت في مواقع كثير وحتى الان لم يطبق في  حقهم القصاص وانا مقتنع ان ده اللي هيريح الكل 

وانت تعلم ان من قتل في احداث الاتحادية كان من الطرفين 

وتعلم ان الامن كان سعيد بما يحدث وكان واقف بيتفرج 

 

وقضية التخابر وفتح السجون من القضايا العجيبة 

ومازلت بطرح السؤال  هل من المنطقي ان تدخل قوات وافراد اجنبية وتتقدم في دولة مسافة 600 كم ، دون ان يحاسب المسئول عن هذا ؟؟ نعم وفقا للقضاء مرسي والاخوان اقتحموا السجون لكن من دخل من خارج البلد ازاي اتحرك بكل هذه البساطة ؟؟؟

عشان كدة الامور فيها توازنات كتيرة 

 

لما يتجاب حق اللي ماتوا بجد ساعتها الكل هيبقى مقتنع بالاحكام اللي بتصدر 

 

 

 

مبارك برئ والشعب هو المجرم 

تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...