اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قطر ... لماذا ؟


Scorpion

Recommended Posts

مثل معظم الدول الصغيرة الهامشية النائية ... غير القادرة وحدها على حماية نفسها ... بعيداً عن مركز الثقل الحضاري في العمق ... قد ظلت مشكلة قطر أمنية بالأساس وبدأت تتفاقم بشكل واضح منذ الاجتياح العراقي لدولة الكويت قبل نحو ربع قرن من الآن... سنة 1990.

أثناء تلك الواقعة الحربية الفاصلة في التاريخ العربي المعاصر انقسمت الدول العربية على نفسها حول العدوان ... ما جعلها عاجزة عن إنصاف المعتدى عليها-الكويت- ومساعدتها في استرداد سيادتها المغتصبة بقوة السلاح. ..في النهاية ... بسبب هذا الانقسام الفاضح بين مؤيد ومعارض لقيام دولة عربية في وضح النهار وعلى مرأى من الجميع بغزو أراضي ونهب ثروات دولة عربية أخرى لكن أصغر حجماً وأقل قوة ... وعدم وجود آلية عربية مشتركة لاتخاذ وإنفاذ قرارات موحدة... كان الحل الوحيد التي رأته هذه الدولة الصغيرة هو الاستنجاد بقوة أكبر قادرة على الحسم المفقود حتى لو أتت من خارج العالم العربي- الولايات المتحدة الأمريكية ...التي استطاعت بالفعل أن تنجد المظلوم وتقتص من المعتدي بطرده شر طرده وتحميله كل تكاليف طموحه الغبي ... حتى الإجهاز والقضاء عليه بالكامل في نهاية المطاف.

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

بشكل مختلف عن معظم جاراتها على الخليج وأغلب الدول العربية الأخرى إلى الداخل ... يبدو أن إمارة قطر بالذات قد خلصت من هذه الواقعة التاريخية الهامة إلى الاستنتاج الخطأ الآتي:

أن دور القوى الخارجية بقيادة أمريكية في حماية المنطقة يتعدى مجرد ’الإسناد‘ العسكري الإستراتيجي للمشروعية القانونية محلياً ودولياً لدول قائمة ومعترف بها بالفعل من الأمم المتحدة إلى ’الحماية‘ المباشرة التي تستلزم بالضرورة التنازل عن بعض هذه المشروعية القانونية.

في الوقت الذي ارتضت مجبرة ... نظراً لتوازنات داخلية وإقليمية ودولية معينة... دول عربية عديدة من بينهاعلى سبيل المثال لا الحصر... مصر ... المملكة العربية السعودية .... دولة الإمارات العربية المتحدة ... اليمن... ’إسناداً‘ إستراتيجياً أمريكياً واضحاً في صيغ معونات وصفقات أسلحة وتدريبات عسكرية مشتركة واتفاقيات تعاون استخباراتي وخلافه... من ناحية أخرى جميع هذه الدول قد رفضت قبول ’الحماية‘ الأمريكية المباشرة في شكل انتشار واسع للجنود والآليات العسكرية الأمريكية فوق أراضيها.

في المقابل سمحت قطر للولايات المتحدة أن تقيم فوق أراضيها القاعدة العسكرية الأمريكية الأضخم بالمنطقة- قاعدة العديد الجوية. بتعبير آخر.. في حين أن جميع الدول العربية تقريباً تتعاون أو تتشارك أو تتنافس عسكرياً بشكل أو بآخر مع الولايات المتحدة الأمريكية ... كانت دولة قطر هي الوحيدة التي باعت نفسها- أو حرفياً جزء من أراضيها- بالكامل للعسكرية الأمريكية مقابل أن تضمن لها هذه الأخيرة الأمن الذي لا تستطيع بمفردها أن تحققه لنفسها... وبعد أن دلل العالم العربي أيضاً على فشله في أن يضمنه لها أو لغيرها... أو حتى لنفسه.

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

بسبب هذا الفراغ الأمني الخطر عند حدود المنطقة العربية ومنذ ذلك الحين... تحولت إمارة قطر إلى ما يشبه المحمية الأمريكية. كما تحولت بالفعل إلى قاعدة انطلاق للقوة ’الصلبة’ الأمريكية من بوارج وغواصات وحاملات طائرات وأنظمة صاروخية وأفراد وآليات عسكرية بكل أنواعها قادرة على الوصول لأي مكان حول وداخل الامتداد الجغرافي العربي ... بل أصبحت أيضاً قاعدة انطلاق مهمة لقوة ’ناعمة‘ أمريكية موازية تستهدف التسهيل لتنفيذ الإستراتيجية والمصالح الأمريكية في وحول المنطقة ... في مقابل قاعدة انطلاق صلبة للعسكرية الأمريكية في العديد من الدول..

و علي صعيد آخر وفرت قناة الجزيرة الإخبارية الفضائية والتحالف السياسي مع ما يسمى الإسلام السياسي السني المعتدل بقيادة الإخوان المسلمين الوجه الآخر’الناعم‘ المسهل لتنفيذ ذات الإستراتيجية الأمريكية ... بصرف النظر عن الإستراتيجية أو المصلحة المشتركة للمنطقة العربية ككل أو الإستراتيجيات والمصالح الفردية المتباينة لكل دولة عربية على حدة.

من ثقب قناة الجزيرة الفضائية العالقة في الهواء... وتحت حماية العسكرية الأمريكية وبالتحالف مع جماعة الإخوان المسلمين المنبوذة والمطاردة سياسياً في موطنها الأم... لا تدخر إمارة قطر الصغيرة والهامشية جهداً في خدمة الإستراتيجية والمصلحة الأمريكية في وحول المنطقة العربية- حتى لو تطلب الأمر الأمريكي منها اختراق العمق العربي حتى القلب في القاهرة!

هل- بسبب عقدة نقص أمنية- تحولت قطر إلى شوكة في ظهر الجسد العربي؟!

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

للأسف تستخدم فطر أسلحة مهمة منها : المال والإعلام متمثلا في قناة الجزيرة وأظنها نجحت في العراق واليمن وليبيا وسوريا والواجب إفشال مخططها في مصر .... وذلك طبعا لتجنيدها لشيخ الناتو القرداوي

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

حين تدس إمارة قطر عدسات وميكروفونات فضائيتها قناة الجزيرة في صف جماعة الإخوان المسلمين خصيصاً التي لا يتجاوز أعضائها عدة مئات الآلاف من أصل أكثر من تسعين مليون مصري في صراع مفتوح على السلطة ضد بقية المجتمع والجيش والدولة .... هذا تدخل سافر في شأن مصري داخلي صرف ..

حين تقيم قطر وقناتها الجزيرة بالذات الدنيا ضد مصر ولا تقعدها- بالصورة إذا لم يكن بالفعل- هذا تدخل أكيد في شأن مصري أصيل...

حين تتبنى قطر وفضائيتها بالكامل وجهة نظر طرف وتصر عليها وكأن الآخر غير موجود أو قد غادر الدنيا.... هذا انحياز أعمى وتواطؤ إجرامي لا لبس فيه....

حين تتحول إمارة قطر وفضائيتها قناة الجزيرة إلى مضيفة فائقة الحفاوة والجود والكرم والرياء لبعض من سقط حثالة ورعاع المفكرين ورجال الدين المصريين بالذات وتوصد دونها هامات وقامات شاهقة باسقة تطال السماء مشهود لها بالعلم والنبل والوطنية من مشارق الأرض ومغاربها... هذا رشاء وتخريب خسيس وخبيث ومجرم وحقير في شأن مصري داخلي صرف.

لكن في السياسة الخارجية للدول ... معاقبة مثل هذا التعدي المفضوح يجب أن لا تقتصر على التصدي اللفظي مهما كان قاسيآ أو شديد اللهجة ... بل يجب أن تتضمن عدة خطوات عملية ملموسة على مستويات سياسية ودبلوماسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وخلافه ...

ما هي الخطوات الفاعلة و الممكنة في رأيكم في مواجهة هجوم مماثل ؟؟

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

ما هي الخطوات الفاعلة و الممكنة في رأيكم في مواجهة هجوم مماثل ؟؟

سؤال مهم جدا ...

لأن الجزيرة فعلا عاملة غسيل مخ لكثيرين ليسوا إخوانا ولكنهم أشد كراهية وغباء .... وأعظم ضررا وحقدا في المجتمع ....

أرى أن الحكومة أو الحكومات متتابعة كانت تتعامل الجزيرة بضعف شديد وتركوا لها المجال للتخريب في العقول

... قال الشاعر :

يا لك من قنبَرَةٍ بمَعْمَرِ * خَلاَ لَكِ الجوُّ فَبِيضِي وَاصْفِرِي

وَنَقِّرِي مَا شِئْتِ أن تُنَقِّرِي * قَدْ رَحَلَ الصيادُ عنك فابْشِرِي

وَرُفِعَ الفَخُّ فمَاذَا تَحْذَرِي * لا بُدَّ من صيدك يوماُ فاصْبِرِي

ألا يوجد في مصر مفكرين وإعلاميين يستطيعون أن يردوا للجزيرة الصاع صاعين ؟ ...
ألم يكن سهل علينا أن نكشف عمالة هذه القناة علنا من خلال دورها في ليبيا وسوريا وتونس ...؟
ألا تستطيع مصر وعندها النايل سات أن تنشيء قناة تفوق قناة الجزيرة وتكون أكثر جذبا للمشاهدين منها ؟
ألا يمكننا أن نبرز الانقلاب الحقيقي الذي حدث في قطر من الابن العاق على أبيه ؟ نسأل عن مصير أبيه المختفي ثم مطالبة الغرب بزيارته مثل بمرسي
لماذا لا تتم محاسبة الخونة العملاء المتعاملين مع الجزيرة فتسمح لهم ببث سمومهم فيها ؟
هل يمكننا تهديد قطر إعلاميا كما تهددنا ؟ ألا يمكننا فضح مخططها قبل أن تنجح فيه ؟
نحن نحتاج لمراقبين خاصين بالجزيرة ليبحثا عن أهداف الجزيرة ومواجهتها بشدة
ِوَالشَرُّ إِن تَلقَهُ بِالخَيـــــرِ ضِقـتَ بِـهِ ذَرعـاً وَإِن تَلقَـهُ بِالشَـــــــرِّ يَنحَسِـمِ

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

دع الحسودَ و ما يلقاهُ من كمـدٍ ... يكفيك منه لهيبَ النار في كبـــدِه


إذا لُمتَ ذا حسدٍ نفتّ كربتــَـه ... وإن سكتّ فقد عذبته بيــــده


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

حسنا فعلت الدولة بنقل مبارة مصر وغانا على الهواء رغما عن الجزيرة وتحديا لها .... في البداية اندهشت لأننا سنتعرض للمساءلة القانونية ولكن الأمر كان محسوبا .... فلنا عند الجزيرة إيجار سيارات البث التي استخدمتها لمدة 41 يوما في اعتصام رابعة العدوية رغما عنا


http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=WrP-X6Tmzqg


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

تنبح الكلاب علي من تشعر انه يخشاها .... يتغطرس غني الحرب علي نبيل في منحه مساعدة ...

و في كلا الحالات اللوم يقع في المقام الأول علي من يخشي .. علي من يطلب المساعدة ... بينما اذا اراد بالفعل فلن يكون هناك ما يخشاه او يطلبه من الآخرين ...

نغضب من قطر ... نخشي امريكا ... نقلق من تركيا ... بينما نملك ثروة من شباب و مقومات تجعلنا في غني عن اي شيء ... ما ينخر في داخلنا هو عقلية التسول و انتظار الحلول من الآخرين .. انتظار البطل الذي يهبط علينا من السماء و يحل لنا كل مشاكلنا .. و اذا لم يظهر .. نخلقه نحن ...

عقلية التسول ... فمنذ هزيمة 1967 و أواخر عهد عبد الناصر حتى اليوم ... تعيش مصرعلى الساحة الدولية ... إقليمياً وعالمياً ... بعقلية المتسول.

لابد لنا من التخلص من هذه العقلية الانهزامية واستبدالها بعقلية الشراكة والتعاون وتبادل المصالح المشتركة. إذا كانت أمريكا أو قطر أو حتى السعودية تملك المال .. في المقابل نحن نملك ما قد يكون أهم وأكبر وأغلى من المال بكثير ولأجله تنال هذا الأخير بسخاء حتى قبل أن تطلبه بنفسها ... أو لكانت أمريكا أو قطر أو السعودية قد تصدقت بأموالها الوفيرة تلك على بلدان أشد حاجة وأكثر إسلاماً من مصر بكثير مثل الصومال أو أفغانستان. مصر بلد كبير في محيطه... مؤثر في عالمه ... والمصالح ليست كلها ذهب ومال.

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

دع الحسودَ و ما يلقاهُ من كمـدٍ ... يكفيك منه لهيبَ النار في كبـــدِه
إذا لُمتَ ذا حسدٍ نفتّ كربتــَـه ... وإن سكتّ فقد عذبته بيــــده

مقاطعة قناة الجزيرة من أوائل الخطوات التى يجب اتخاذها
بحيث تقتصر مشاهدتها على من توجه لهم إعلامها

استمعوا إلى "رحاب"
مصرية 100%

يكفى عتابها لوالدها الذى أتت به قناة الجزيرة إلى الاستوديو
الذى "نصبته" فى مكة المكرمة ليتواصل الحجاج مع ذويهم فى مصر
عندما سألها والدها عن سبب العتاب قالت له جملة قصيرة "بليغة"
"دى الجزيرة يا بابا"
وعندما طلب منها والدها أن تجعله يكلم أبناءه الآخرين
ردت عليه بكل كرامة :"حنتصل بيك يا بابا"

درس عملى فى الوطنية تعطيه "رحاب" لجماعة "طز فى مصر"
ومن عينتهم ذلك المذيع "المصرى" الكذاب الذى يظهر بثوب أبيض

عدة الشغل يعنى



 

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

هل قطر تضع في دستورها إن كان لها دستور : أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع ....؟


وهل الجزيرة تطالبها بأن يكون لها رئيس منتخب بدلا من نظام التوريث الحقيقي ... ؟


أو تطالبها بالكشف عن مصير الشيخ : الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني الذي انقلب عليه ابنه أو تقوم بالتنديد بهذا الانقلاب وعودة الشرعية ؟


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 شهور...

سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من قطر

سحبت السعودية والإمارات والبحرين سفراءها من قطر احتجاجا على ما وصفته بتدخل قطر في شؤونها الداخلية.

وقال بيان مشترك إن من بين دوافع ذلك القرار "المحافظة على أمن واستقرار دول المجلس، الذي نصت الاتفاقية الأمنية الموقعة بين دول المجلس على أنه مسئولية جماعية".

وأضاف أيضا "الالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد سواء عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي وعدم دعم الإعلام المعادي".
وعبرت قطر عن أسفها لقرار الدول الثلاث سحب سفرائها، لكنها قالت إنها لن ترد بالمثل، بحسب بيان أصدره مجلس الوزراء القطري.
وعبرت الرياض وأبوظبي والمنامة عن الأمل في أن "تسارع دولة قطر إلى اتخاذ الخطوات الفورية للاستجابة لما سبق الاتفاق عليه ولحماية مسيرة دول المجلس من أي تصدع".
وقالت الدول الثلاث في البيان المشترك إن قطر فشلت في تنفيذ اتفاق أمني، كان أمير قطر، الشيخ تميم آل ثاني، قد وقعه في شهر نوفمبر الماضي في العاصمة السعودية الرياض، مع قادة دول مجلس التعاون الآخرين.
وينص الاتفاق على عدم تدخل أي دولة في شؤون دول المجلس الأخرى، وعلى التعاون الأمني بين الدول الأعضاء، وعدم دعم "الإعلام العدائي".
وكانت شبكة الجزيرة الإخبارية - التي يوجد مقرها في الدوحة والتي تمولها الأسرة الحاكمة في قطر - قد انتقدت السعودية وبعض دول الخليج الأخرى.
وكان وزراء خارجية مجلس التعاون قد اجتمعوا في الرياض الثلاثاء من أجل محاولة إقناع قطر بضرورة تنفيذ الاتفاق. لكن اجتماعهم باء بالفشل، بحسب البيان.

ريبة وعداء

ويرى المراقبون في الخطوة التي أقدمت عليها الدول الثلاث تحركا غير مسبوق، خلال تاريخ مجلس التعاون الذي يمتد إلى ثلاثة عقود.
ويرون أن سحب السفراء هو أوضح مؤشر على وجود صدع بين بعض دول الخليج، وقطر، التي لاتزال مؤيدا قويا لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وسوريا وفي دول أخرى في الشرق الأوسط.
ولا تزال قطر تتخذ موقفا مختلفا عن دول الخليج الأخرى، في منطقة محافظة تحكم بملكية وراثية.
وينظر بعض دول الخليج إلى هذا الموقف بارتياب، ويرى بعضها فيه عداء صارخا لها.
وقد نددت قطر بشدة العام الماضي بالإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي، الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.
لكن موقف السعودية والإمارات والبحرين كان مختلفا، إذ أيدتا ما أقدم عليه الجيش في مصر، وساندت الحكومة المصرية المؤقتة بالدعم المالي، مع الكويت.
وحكم الاثنين في الإمارات على مواطن قطري بالسجن سبع سنوات لدعم جماعة متبطة بالإخوان المسلمين.
كما وجهت الحكومة المصرية - التي تؤيدها السعودية - تهمة مساعدة تنظيم إرهابي - بعد قرار السلطات باعتبار الإخوان تنظيما إرهابيا - إلى تسعة من الصحفيين العاملين في شبكة الجزيرة، وقدمتهم للمحاكمة.

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

الجنازة حارة والميت ***

 

قطر مظلومة يا جماعة

 

فهى مجرد ذراع روبوت تستخدمه أمريكا

 

وخزانة مال سايب تغرف منها - أيضا - أمريكا

 

للصرف على ما تريد أن تنفذه أو تخرِّبه ولكن عن بُعد

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

فعلآ يا ابو محمد .. ده فعلا الواقع .. و يا ريت يعرفوا كمان ان ... اخر خدمه الغز علقه ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

قطر سربت أسرار مجلس التعاون الخليجى لإسرائيل

1763867600zxbs1.jpg
كتب - أحمد شوقي: الخميس , 06 مارس 2014 13:49

كشف العميد خالد عكاشة الخبير الأمنى, عن الأسباب التى تقف وراء البيان السعودى الإماراتى البحرينى المشترك الذى صدر بالأمس, والذى تم الإعلان فيه عن سحب سفراء كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين من العاصمة القطرية الدوحة, لعدم إلتزام الأخيرة بالإتفاقيات المبرمة بين دول مجلس التعاون الخليجى, مما ألحق الضرر بمجلس التعاون برمته – حسبما جاء فى البيان.

وقال عكاشة فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد", اليوم –الخميس-: إن السبب الرئيسى الذى يقف وراء قرار سحب السفراء, أن قطر سربت أسرار وتفهمات خاصة بمجلس التعاون الخليجى إلى بعض الأطراف الخارجية, يأتى فى مقدمتها إسرائيل وإيران والولايات المتحدة وتركيا, موضحًا أن هذا سبب إشارة بيان الأمس بأن "قطر قد أضرت بمجلس التعاون الخليجى".
وأوضح عكاشة أن إصرار دولة قطر عبر آلتها الإعلامية المتمثلة فى قناة "الجزيرة", على الزج باسم مصر فى أزمتها مع دول الخليج, يعد بمثابة استمرار لحالة التشهير والعداء التى تمارسها "الجزيرة" ضد مصر منذ ثورة 30 يونيو وحتى هذه اللحظة.
وأضاف الخبير الأمنى أن قطر تحت وقع صدمة شديدة, وتحاول عبر ممارساتها المتخبطة أن تلقى بتبعات قرار سحب السفراء على مصر, معتبرًا أن قطر لا تستطيع إدراك أنه باستطاعة الدول العربية إتخاذ قراراتها دون الرجوع لأى جهة, كما أن قطر لا يمكنها تفهم الأدوار الوطنية لهذه الدول.
ولفت إلى أن مصر دولة كبيرة تقف على مسافة واحدة من الجميع, وكانت تأمل فى أن تصحح قطر من مواقفها الغير سوية مع العديد من الدول العربية إلا أن هذا لم يحدث, إنطلاقًا من الدور الريادى الذى تلعبه مصر فى محيطها العربى والإقليمى.
واعتبر عكاشة قرار سحب السفراء, أنه يضع قطر فى موضع انتباه من أن دورها الداعم للإرهاب وتورطها فى احتضان عناصر إرهابية على أراضيها, وتقديم الدعم المادى واللوجستى للجماعات الإرهابية عبر تنظيم لقاءات مخابراتية ليست فوق مستوى الشبهات فى ليبيا وتركيا وتونس, لبحث سبل تقديم الدعم لهذه الجماعات, يحكم عليها بالعزلة فى محيطها الحيوى الإقليمى, مشيرًا أنه لأول مرة أن تصدر قرارات بهذا المستوى فى وسط الجزيرة العربية.
كما أكد أن معظم الدبلوماسيين الليبيين رفيعى المستوى الذين تواصل معهم, أكدوا جميعًا له أن العدوان الذى شنه حلف شمال الأطلسى "الناتو" على ليبيا فى 2011, كان بمصاريف قطرية كاملة, منوهًا أن شيوخ قطر هم من كانوا يديرون العدوان على ليبيا من خلال حلف "الناتو".
وتابع عكاشة: "قطر تضع نفسها مطية لأجهزة المخابرات الأجنبية, وتحالفها المشبوه مع إيران ضد الدول العربية, يجعلها الذراع السياسى والمالى لإسرائيل فى المنطقة, فقطر دولة بلا توجه, وتعتبر شوكة إيرانية فى خاصرة الدول العربية, وتقوم بتنفيذ مخطط إسرائيل الذى يقضى بتقسيم وتفتيت الدول العربية, والدليل على ذلك دعمها لجبهة النصرة السنية التى تقاتل ضد الدولة السورية، ودعهما للحوثيين الشيعة فى اليمن الذين حاربوا الجيش اليمنى ولعبوا دور حاسم فى عملية التقسيم الكونفيدرالى لليمن مؤخرًا.
وواصل عكاشة حديثه قائلًا:" بالرغم من أن ذلك يمثل تناقضًا لدى البعض, إلا أنه يؤكد على دور قطر الهدام فى المنطقة, كما أن دعمها للإخوان فى مصر ليس إنطلاقًا من إيمانها بالإخوان, ولكن لرهانها على أن الإخوان سيعملون على هدم مصر, ويمكن القياس على ذلك بالنسبة لجبهة النصرة فى سوريا والحوثيين فى اليمن".


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

في 3/6/2014 at 20:22, Scorpion said:

فعلآ يا ابو محمد .. ده فعلا الواقع .. و يا ريت يعرفوا كمان ان ... اخر خدمه الغز علقه ..

يسألوا عصام العريان

اللى كان متغطى بالأمريكان

صاحب دعوة الاسرائيليين للعودة لمصر (أيام العز وأكل الوز)

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

تحية طيبة .

اسمحوا لى بوضع هذا الخبر ( المهم جدااا والصالح للتأمل ) ..هنا فى هذا الموضوع.

على رأى المثل المصرى ....( كل واحد ف مواله )..

و...

تعالوا شوفوا الخبر الجميل ده.
الأمير السابق لقطر ..حمد...وزوجته الشيخة موزة ..يتمتعون بشمس برشلونة فى اليخت الخاص بهم الذى
يصل سعره ل...ثلثمائة مليون يورو ..

اضربوهم بقى ف عشرة علشان يطلع ثمنه ( بالجنيه المصرى )...و...

زغردى ياانشراح...على الشريعة ..وحماة الاخوان ..,حماة الدين .(( أى دين؟))

اليكم الخبر وبالصور ..
أرزاق ياعرب أرزاق .....ومال الشعوب الطيبة بيضيع ....فى بحر الظلمات ( من سفه وغيره )

سلام ودمتم.....مسالمين .

http://www.elmundo.es/loc/2014/04/08/5342c6b0ca474174508b4577.html

13968878804085.jpg

اليخت يعتبر رقم 14 فى أكبر اليخوت على مستوى العالم .

تملكوا اليخت فى عام 2010 وذهبوا الى برشلونة فى أعوام2012 و 2013.....

يعمل فى اليخت سبعون عامل ..,المسئولة عن غسيل اليخت تقبض 2100 يورو شهريا .


(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 سنة...

15181445_10157760077505655_1163748859923

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

قطر أتذكرها بمتقدرش في مسرحية محمد صبحي او بالمثل .. القوالب نامت والانصاص قامت ... او كما شبهها احمد رجب رحمه الله بالزائدة الدودية .... 

ومن الداخل هي كبيت العنكبوت الخربان الذي ربما تاكل الانثى فيه اولادها او تقتل زوجها  او تنقلب عليه.... اوهن البلاد ... وهي وجزيرتها الى زوال سريع لولا اعلامنا وفضائياتنا اللي واقفة تتفرج عليها وهي بتسيئ لجيشنا وليس لها المقدرة على الرد بافلام وثائقية توضح مكانته وبسالة رجاله على مر العصور

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...