اذهب الي المحتوي
ArabHosters
متعب

ما سر هذه الرهبه التى وضعها البخارى فى نفوس العلماء حتى لايتجرؤا عليه .

Recommended Posts

ياسيادنا .. يا سيادنا


وائع فى عرضكم . الرساله على وشك الانهيار بالفعل . والكتب الموجوده دى لو لم تنقى من الهرتله دى هتضيع الرساله نفسها


قدروا حجم الكارثه . كل المهاجمين للاسلام استخدموا هذه الكتب للهجوم عليه . ومش عاوز اقول اعداء الدين الاسلامى . لان بالفعل مفيش اعداء لدين ايا ان كان . هيستفيد ايه لو عادى دين بعينه


العداء هنا لتصرفات الدين نفسه المنسوبه له وتصويره على انه دين مجرم وارهابى وقاتل ويبيح كل الجرايم من القتل والزنى الى اخره


بس مفيش حد من المهاجمين للاسلام استخدم القرأن فى الهجوم عليه


اقسم بالله . أقسم بالله . نسبه الالحاد فى عالمنا الاسلامى اصبحت مرعبه ومخيفه


فى تقرير فى غايه الخطورة للواشنطن بوست موجود على الشبكه لو عاوزينه اجيبهلكوا حالا


بيقول ان نسبه الالحاد فى السعوديه نفسها مهبط الرساله تعد الاولى على مستوى العالم


وده ناتج عن ممارسه هئيه الامر بالمعروف والنهى عن المنكر واجبار الناس على الصلاة بالقوة .


وجلد المخالف اربعين جلده


فى توقيت ان لم يحدث ان الرسول نفسه اجبر ايا كان على الصلاة بالشكل السافر ده


وانا مش بهاجم البخارى ولا غيره . وال يفهم كده من خلال المشاركات يبقى انسان معتوه ولازم يراجع نفسه


انا فقط بجيب من كتاب البخارى او مسلم نفسه . فمين ال بيهاجم انا ولا الاحاديث دى


وليه مستبعدين ان كل ده يكون نسب للبخارى من الاصل لانه بيعارض صحيح القران


احنا كمسلمين بنكن كل الاحترام لكل العلماء بما فيهم البخارى نفسه على العين وعلى الراس


بس تنقى الكتب دى وان لم تنقى من خلال علمائنا هنكون قدام كارثه حقيقيه هتنتهى الرساله فى القريب العاجل


كتير من العلماء ايضا بدئوا يحسو بالخطر المباشر ومنهم على سبيل المثال الدكتور عدنان ابراهيم والدكتور محمد هدايه وغيرهم كتير


وكتير حتى من علماء الازهر انفسهم كانوا متمسكين ببعض الاحاديث وكانوا بيقروا بصحتها زى ارضاع الكبير مثلا وبعدين تراجعوا عنه


والان كل المطالبين بالتصحيح بيهاجموا بشكل سافر للابقاء الوضع على ما هو عليه من المشعوزين والمستفيدين من الوهيه وصنميه البخارى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هات العدل

...................

ادع الى دينك بالحسنى

ودع الباقي للديان.

أما الحكم ..فأمر ثان.

أمر بالعدل تعادله

لا بالعمة والقفطان

توقن أم لا توقن.. لا يعنيني

من يدريني

أن لسانك يلهج باسم الله

وقلبك يرقص للشيطان!

أوجز لي مضمون العدل

ولا تفلقني بالعنوان.

لن تقوى عندي بالتقوى

ويقينك عندي بهتان

ان لم يعتدل الميزان.

شعرة ظلم تنسف وزنك

لو أن صلاتك أطنان!

الايمان الظالم كفر

والكفر العادل ايمان!

هذا ما كتب الرحمان.

(قال فلان عن علان

عن فلتان عن علتان)

أقوال فيها قولان.

لا تعدل ميزان العدل

لا تمنحني الاطمئنان

دع أقوال الأمس وقل لي..

ماذا تفعل أنت الآن؟

هل تفتح للدين الدنيا ..

أم تحبسه في دكان؟!

هل تعطينا بعض الجنة

أم تحجزها للاخوان؟!

قل لي الآن.

فعلى مختلف الأزمان

والطغيان.

يذبحني باسم الرحمان فداء للأوثان!

هذا يذبح بالتوراة

وذلك يذبح بالانجيل

وهذا يذبح بالقرآن!

لاذنب لكل الأديان

الذنب بطبع الانسان

وانك ياهذا انسان.

كن ماشئت..

رئيسا،

ملكا ،

خانا،

شيخا،

دهقان،

كن أيا كان

من جنس الانس أو الجان

لا أسأل عن شكل السلطة

أسأل عن عدل السلطان.

هات العدل..

وكن طرزان!

ــــــــ

شاعرنا الجميل احمد مطر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعجبنى هذا الرد من الأستاذ طارق على الأستاذ شرف الدين

أنا مع الأستاذ شرف فى أن البخارى يرحمه الله "إمام"

ولكنه إمام فى جمع الحديث وتدقيقه وتحقيقه وتدوينه

ولكنه ليس إماما فى "الفقهه" مثلا حتى يكون إماما على أئمة الفقه

أبى حنيفة ومالك والشافعى وابن حنبل

فبقدر ما أعجبتنى مداخلة الأستاذ طارق بقدر ما أدهشتنى مداخلة الأستاذ شرف الدين

ليس للإمام البخارى ولا لكتابه أى قداسة

بدليل أنه كان عرضة للتحقيق والأخذ والرد من علماء الحديث والفقه

لقد وصل الحال أن الناس كانوا يحلفون بالبخارى كما يحلفون بالمصحف

من الذى فعل هذا بالناس ؟

هل البخارى قال لهم : إن "صحيحى" هو وحى منزل ؟

لا .. بل بعض مشايخ الجهل والتجهيل هم من جعلوا الناس يعتقدون ذلك

جعلوهم يعتقدون أن كل ما روى عن الرسول صلى الله عليه وسلم هو "وحى" منزل

خدعوا الناس باعتساف تفسير "وما ينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحى يوحى"

لو كانت الروايات وحيا ، ما وجدنا أحاديث مكررة

ببعض الاختلاف فى الألفاظ .. فمن ذا الذىيجرؤ على تغيير ما يوحى به الله ؟

أذكر أننى فى كثير من المداخلات فى كثير من المواضيع

سألت زملاءنا الملكيين أكثر من الملك : على ماذا يعود الضمير "هو" فى الآية الكريمة

فامتنعوا جميعا عن الرد بأنه يعود على "القرآن الكريم" وليس على "صحيح البخارى"

أنا أرفض ما يقوله الفاضل "متعب" عن البخارى

فحقا وصدقا أن ذلك الإمام لم يقل للناس : "إنزلوا صحيحى منزلة القرآن"

هو لم يقل لهم إنه "أصح" كتاب بعد كتاب الله

ولكن غيره من الدروايش هم من يقولون هذا

قلت سابقا إن كتاب الحساب المقرر على الصف الأول الابتدائى

"أصح" من صحيح البخارى

لأن صحيح البخارى فيه ما يتعارض مع القرآن الكريم

ومن رابع المستحيلات أن يقول رسولنا الكريم خلاف ما يقوله رب العالمين

يقول سبحانه وتعالى فى سورة الحاقة:

وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46)

لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ = لانتقمنا ولنلنا منه باليمين وهى الأشد بطشا

الوتين = نياط القلب

حاشاه عليه الصلاة والسلام أن يتقوَّل على الله "بعض" الأقاويل

فكل قول منسوب إلى رسولنا الكريم مخالفا للقرآن المجيد

فهو تقوُّل من الرواة لم يجرؤ على مثله الرسول صلى الله عليه وسلم

بقى رد أتوقعه .. ولن أرد عليه أو على قائله

هذا الرد هو

لا عيب فيما جاء فى صحيح البخارى .. العيب فى عقلك أنت

لن أرد عليه بذكر حديث الغرانيق الذى قامت عليه آيات سلمان رشدى الشيطانية

لن أرد بذكر حديث إرضاع الكبير

لن أرد عليه بحديث "فأعضوه"

لن أرد بأحاديث فيها ألفاظ فاحشة بعيدة كل البعد عن أخلاق من وصفه الله

بأنه "على خلق عظيم"

ولن أرد عليه بالأحاديث المتناقضة عن "أول ما نزل من القرآن" أو "آخرما نزل من القرآن"

أرفض الكلام بعدم احترام عن البخارى وصحيحه

كما أرفض تقديس البخارى وصحيحه

أشكرك أستاذ : أبو محمد ... وأبادلك إعجاب بإعجاب أشد بما احتوته هذه المداخلة من نقاط مهمة

- نعم البخاري لم يحرم على الناس التحقيق والتمحيص في الأحاديث المروية للتأكد من صحة متنها ونسبتها للرسول الكريم صلى الله عليه سلم لأنه فعل ذلك التمحيص ورد أحاديث كثيرة ولم يقل أن الأمر هو حكر عليه

بل أزعم أنه اجتهد في الجمع ثم ترك للناس مساحة لتحقيق ما جمع

- نعم لم يقل البخاري أن صحيحي وحي منزل ولم يقل للناس تعبدوا بقراءته كما تتعبدون بالقرآن

فالقرآن وحده هو المتعبد بتلاوته المتحدى بأقصر سورة فيه

- نعم هناك أحاديث في البخاري تحتاج على الأقل لفهم جديد من حيث أنها متعارضة مع آيات من القرآن الكريم ومنها مثلا : " إِذَا الْتَقَى الْمُسْلِمَانِ بِسَيْفَيْهِمَا ، فَالْقَاتِلُ وَالْمَقْتُولُ فِي النَّارِ " والآية تقول : ( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ ...) أما الفهم الظاهر للحديث فيه تكفير للصحابيان علي بن أبي طالب ومعاوية ين أي سفيان رضى الله عنهما حيث أنهما قد اقتتلا

أخطر شيء هو الخشية من الشرك

بإنزال ما ليس قرآنا منزلة القرآن

وتقديس لم يذكر لنا الدين أنه مقدس على أنه مقدس من أشخاص أو أفكار أو كتب

وإنزال من ليسوا برسل منزلة الرسل

تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ومما سمعته عن التعبد بقراءة البخاري ... ما قيل عن سبب فشل ثورة عرابي وما جرت على البلاد من خزي .... أنه هو ومن معه تعبدوا به رجاء النصر ....


ومن خلال البحث وجدت هذه الأبيات منسوبة لأمير الشعراء


عرابي وما جنى


أهلا وسهلا بحامــيها وفاديــها *** ومرحبـا وسلامــا يا عرابيهــا


وبالكرامة يا من راح يفضحها *** ومقدم الخـير يا من جاء يخـزيـهـا


وعد لها حين لا تـُغـْني مدافعها *** عن الزعيم ولاتجدي طوابيها


وارجع إليها فيالله فاتحها *** يوم الإياب ويالله غازيها


وانزل على الطائر الميمون ساحـَتـَها *** واجلس على تلها وانعق بواديها1


وبـِض لها بيضةً للنسر كافِلةً *** إن الدجاج عقيمٌ في نواحيهــا


واظْلِمْ صحيحَ البخاري كُلَّ آيَتِهِ *** ونَمْ عن الحرب واقرأ في لياليها2


واخرج القوم من مصر بخارقةِ *** تفوق "فاشودة" فيها وتنسيها3


من العجائب صاروا مِن أحِبـَّتها *** فيما زَعَمـْتَ وصاروا من أعاديها


كأن ما كان من حرْب ٍومن حَرَب ٍ *** عَتـْبُ المودةِ لا يودي بصافيها4


وضَعْ عِمامتك الخضراء من شرفٍ *** يَعرِفْك كلُّ جهول من أهاليها5


وقُصَّ رؤياك مكذوباً بمضحكها *** على البنين، ومكذوباً بمبكيها


فلست تـَعْدَمُ عُمياً من أكابـِرِها *** ولَسْتَ تـَعْدم بُكماً من أعاليها


ولَسْتَ تَعْدم في الأجواء ذا سَفـَهٍ *** يُحْصي الديون التي تَشـْكو ويَقـْضيها


قل للملك "إدورد" أصبت غِنىً *** عن الهنود وإرلندا وما فيها


هذا عرابي تمنى أن تقابلهُ *** وأن يَنالَ يَداً جَلَّت أياديها6


فَمُرَّ بإنكلترا تُزجي فيالِقَها *** وبالأساطيل تَدْوي في موانيها


ومُرَّ بلندرةٍ تبدو بزينتها *** وتنجلي للبرايا في مَجاليها


فأين "روبرس" منه إذ يُتَمِّمُها *** وأين "سيمور" منه إذ يوافيها؟


هذا الذي يعرف الإفرنج صولتهُ *** والبَرُّ يعلمها والبحر يَدريها؟


وسله بالله إن صافحت راحته *** ما نفسُهُ؟ ما مناها؟ ما مساعيها؟


وأين أيْمانُهُ اللاتي أشادَ بها *** ألا يُحَكَّم فيها غيْرَ أهليها


وأن يموت عزيزاً دون أرْبُعِها *** ولا يعيش ذليلاً في مغانيها


وقل لنا بلسان النيل تُوجعُهُ *** والنفس إن صَغُرَت لا شَيءَ يُؤذيها


تلك العظام بلا قبرٍ ولا كفن ٍ *** لولاك لم يَبْلَ في العشرينَ باليها7


فَاقْرَ السلام عليها حين تَنْدُبها *** وأمِّلِ العفوَ منها حين تَبكيها


وناجها مرة في العمر واحِدَةً *** لو كان سهلاً عليها أن تناجيها


اوردتها الموت لم تَبْلُغ بهِ شرفاً *** ولا توخيتَ بالأوطانِ تَنويها


يا بن الحسينِ، حُسينٌ ماتَ من ظمأ *** وأنت محتـَفِلٌ بالنفس تـُرويها


أبوة المصطفى ما زال يلبسها *** حرٌ قشيبُ ثياب العز ضافيها


حتى تنازعها في مصر صِبْيتُها *** دَعوى، وحتى تَرَدَّتها غوانيها


وأصبحت لجبان القوم مَنـْقَبة *** وزينةً لجهولِ القوم يُبديها


زعمت أنك أولى من أعِزتهـا *** بها، وأحنى عليها من مواليها


وكنتَ تطربُ إذ تتلى مَدائحـُها *** فأين دمعك إذ تُتلى مراثيها؟


تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ومما سمعته عن التعبد بقراءة البخاري ... ما قيل عن سبب فشل ثورة عرابي وما جرت على البلاد من خزي .... أنه هو ومن معه تعبدوا به رجاء النصر ....

ومن خلال البحث وجدت هذه الأبيات منسوبة لأمير الشعراء

عرابي وما جنى

أهلا وسهلا بحامــيها وفاديــها *** ومرحبـا وسلامــا يا عرابيهــا

وبالكرامة يا من راح يفضحها *** ومقدم الخـير يا من جاء يخـزيـهـا

وعد لها حين لا تـُغـْني مدافعها *** عن الزعيم ولاتجدي طوابيها

وارجع إليها فيالله فاتحها *** يوم الإياب ويالله غازيها

وانزل على الطائر الميمون ساحـَتـَها *** واجلس على تلها وانعق بواديها1

وبـِض لها بيضةً للنسر كافِلةً *** إن الدجاج عقيمٌ في نواحيهــا

واظْلِمْ صحيحَ البخاري كُلَّ آيَتِهِ *** ونَمْ عن الحرب واقرأ في لياليها2

واخرج القوم من مصر بخارقةِ *** تفوق "فاشودة" فيها وتنسيها3

من العجائب صاروا مِن أحِبـَّتها *** فيما زَعَمـْتَ وصاروا من أعاديها

كأن ما كان من حرْب ٍومن حَرَب ٍ *** عَتـْبُ المودةِ لا يودي بصافيها4

وضَعْ عِمامتك الخضراء من شرفٍ *** يَعرِفْك كلُّ جهول من أهاليها5

وقُصَّ رؤياك مكذوباً بمضحكها *** على البنين، ومكذوباً بمبكيها

فلست تـَعْدَمُ عُمياً من أكابـِرِها *** ولَسْتَ تـَعْدم بُكماً من أعاليها

ولَسْتَ تَعْدم في الأجواء ذا سَفـَهٍ *** يُحْصي الديون التي تَشـْكو ويَقـْضيها

قل للملك "إدورد" أصبت غِنىً *** عن الهنود وإرلندا وما فيها

هذا عرابي تمنى أن تقابلهُ *** وأن يَنالَ يَداً جَلَّت أياديها6

فَمُرَّ بإنكلترا تُزجي فيالِقَها *** وبالأساطيل تَدْوي في موانيها

ومُرَّ بلندرةٍ تبدو بزينتها *** وتنجلي للبرايا في مَجاليها

فأين "روبرس" منه إذ يُتَمِّمُها *** وأين "سيمور" منه إذ يوافيها؟

هذا الذي يعرف الإفرنج صولتهُ *** والبَرُّ يعلمها والبحر يَدريها؟

وسله بالله إن صافحت راحته *** ما نفسُهُ؟ ما مناها؟ ما مساعيها؟

وأين أيْمانُهُ اللاتي أشادَ بها *** ألا يُحَكَّم فيها غيْرَ أهليها

وأن يموت عزيزاً دون أرْبُعِها *** ولا يعيش ذليلاً في مغانيها

وقل لنا بلسان النيل تُوجعُهُ *** والنفس إن صَغُرَت لا شَيءَ يُؤذيها

تلك العظام بلا قبرٍ ولا كفن ٍ *** لولاك لم يَبْلَ في العشرينَ باليها7

فَاقْرَ السلام عليها حين تَنْدُبها *** وأمِّلِ العفوَ منها حين تَبكيها

وناجها مرة في العمر واحِدَةً *** لو كان سهلاً عليها أن تناجيها

اوردتها الموت لم تَبْلُغ بهِ شرفاً *** ولا توخيتَ بالأوطانِ تَنويها

يا بن الحسينِ، حُسينٌ ماتَ من ظمأ *** وأنت محتـَفِلٌ بالنفس تـُرويها

أبوة المصطفى ما زال يلبسها *** حرٌ قشيبُ ثياب العز ضافيها

حتى تنازعها في مصر صِبْيتُها *** دَعوى، وحتى تَرَدَّتها غوانيها

وأصبحت لجبان القوم مَنـْقَبة *** وزينةً لجهولِ القوم يُبديها

زعمت أنك أولى من أعِزتهـا *** بها، وأحنى عليها من مواليها

وكنتَ تطربُ إذ تتلى مَدائحـُها *** فأين دمعك إذ تُتلى مراثيها؟

ومما سمعته عن التعبد بقراءة البخاري ... ما قيل عن سبب فشل ثورة عرابي وما جرت على البلاد من خزي .... أنه هو ومن معه تعبدوا به رجاء النصر ....

ومن خلال البحث وجدت هذه الأبيات منسوبة لأمير الشعراء

عرابي وما جنى

أهلا وسهلا بحامــيها وفاديــها *** ومرحبـا وسلامــا يا عرابيهــا

وبالكرامة يا من راح يفضحها *** ومقدم الخـير يا من جاء يخـزيـهـا

وعد لها حين لا تـُغـْني مدافعها *** عن الزعيم ولاتجدي طوابيها

وارجع إليها فيالله فاتحها *** يوم الإياب ويالله غازيها

وانزل على الطائر الميمون ساحـَتـَها *** واجلس على تلها وانعق بواديها1

وبـِض لها بيضةً للنسر كافِلةً *** إن الدجاج عقيمٌ في نواحيهــا

واظْلِمْ صحيحَ البخاري كُلَّ آيَتِهِ *** ونَمْ عن الحرب واقرأ في لياليها2

واخرج القوم من مصر بخارقةِ *** تفوق "فاشودة" فيها وتنسيها3

من العجائب صاروا مِن أحِبـَّتها *** فيما زَعَمـْتَ وصاروا من أعاديها

كأن ما كان من حرْب ٍومن حَرَب ٍ *** عَتـْبُ المودةِ لا يودي بصافيها4

وضَعْ عِمامتك الخضراء من شرفٍ *** يَعرِفْك كلُّ جهول من أهاليها5

وقُصَّ رؤياك مكذوباً بمضحكها *** على البنين، ومكذوباً بمبكيها

فلست تـَعْدَمُ عُمياً من أكابـِرِها *** ولَسْتَ تـَعْدم بُكماً من أعاليها

ولَسْتَ تَعْدم في الأجواء ذا سَفـَهٍ *** يُحْصي الديون التي تَشـْكو ويَقـْضيها

قل للملك "إدورد" أصبت غِنىً *** عن الهنود وإرلندا وما فيها

هذا عرابي تمنى أن تقابلهُ *** وأن يَنالَ يَداً جَلَّت أياديها6

فَمُرَّ بإنكلترا تُزجي فيالِقَها *** وبالأساطيل تَدْوي في موانيها

ومُرَّ بلندرةٍ تبدو بزينتها *** وتنجلي للبرايا في مَجاليها

فأين "روبرس" منه إذ يُتَمِّمُها *** وأين "سيمور" منه إذ يوافيها؟

هذا الذي يعرف الإفرنج صولتهُ *** والبَرُّ يعلمها والبحر يَدريها؟

وسله بالله إن صافحت راحته *** ما نفسُهُ؟ ما مناها؟ ما مساعيها؟

وأين أيْمانُهُ اللاتي أشادَ بها *** ألا يُحَكَّم فيها غيْرَ أهليها

وأن يموت عزيزاً دون أرْبُعِها *** ولا يعيش ذليلاً في مغانيها

وقل لنا بلسان النيل تُوجعُهُ *** والنفس إن صَغُرَت لا شَيءَ يُؤذيها

تلك العظام بلا قبرٍ ولا كفن ٍ *** لولاك لم يَبْلَ في العشرينَ باليها7

فَاقْرَ السلام عليها حين تَنْدُبها *** وأمِّلِ العفوَ منها حين تَبكيها

وناجها مرة في العمر واحِدَةً *** لو كان سهلاً عليها أن تناجيها

اوردتها الموت لم تَبْلُغ بهِ شرفاً *** ولا توخيتَ بالأوطانِ تَنويها

يا بن الحسينِ، حُسينٌ ماتَ من ظمأ *** وأنت محتـَفِلٌ بالنفس تـُرويها

أبوة المصطفى ما زال يلبسها *** حرٌ قشيبُ ثياب العز ضافيها

حتى تنازعها في مصر صِبْيتُها *** دَعوى، وحتى تَرَدَّتها غوانيها

وأصبحت لجبان القوم مَنـْقَبة *** وزينةً لجهولِ القوم يُبديها

زعمت أنك أولى من أعِزتهـا *** بها، وأحنى عليها من مواليها

وكنتَ تطربُ إذ تتلى مَدائحـُها *** فأين دمعك إذ تُتلى مراثيها؟

وهذا جزاء من يشرك بالله

جيش عرابي كان يتعبد بصحيح البخاري وكانو في ليلة معركة التل الكبير يهيمون ذكرا به حتى اصابهم التعب ومن ثم النعاس حتى صحو على هجوم القوات البر يطانية وهي تطوقهم من كل الجهات ولم تستمر تلك المعركة ا كثر من ثلث الساعة

تخيلو معركة التل الكبير التي يتحدثون عنها وعن بطولات واهية لم تستمر اكثر من ثلث ساعة كانت من نتائجها ا ن تمكن الانجليز من مصر اكثر من سبعين عاما من ا لذل وا لخنوع

وتخيلو ايضا ان عرا بي القائد المغوار يقوم بتسليم نفسه للقوات ا لبرييطانية وكأنه ما حارب وكأنه ايضا لم يجد في صحيح البخاري ما يقول له ان المقاتل لا يسلم نفسه لاعدائه بل اشرف واكرم له ان يموت في ارض المعركة عن ان يسلم نفسه لاعدائه حتى ان القوات البريطانية لم تعامله كأسير حرب ولكنها تعاملت معه كرجل يخالف القانون اي مجرم عتيد الاجرام وحكمت عليه بالنفي بعد ان عفى عنه الخديوي ورجع بعد عشرين عاما يمجد في كل الذين كان يحاربهم حتى ان مصطفى كامل الر جل الوطني الشريف كان ينقده في مقالاته الصحفية

صحيح لدينا تاريخ مزور لا يذكر كل الحقائق ويكتفي فقط بذكر المزايا تمام مثل الذين يدلسون عن رسول الله وكثير من الفقهاء الغير امناء على دين الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ثم هل هناك من يتحرج من ذكر حديث منسوب للرسول واتحدي ان يأتيني احد الان ويقول لي انه سمع خطيب مسجد وهو يقول مثل هذا الحديث الذي هو وفق من منهج اهل الحديث هو حديث صحيح ومعذرة فسأكتفي فقط بنقل الرابط ا ما متن الحديث فلن استطيع من نقله هنا

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=370&pid=187365&hid=2590

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
eslam elmasre, on 18 Oct 2013 - 1:48 PM, said:

ثم هل هناك من يتحرج من ذكر حديث منسوب للرسول واتحدي ان يأتيني احد الان ويقول لي انه سمع خطيب مسجد وهو يقول مثل هذا الحديث الذي هو وفق من منهج اهل الحديث هو حديث صحيح ومعذرة فسأكتفي فقط بنقل الرابط ا ما متن الحديث فلن استطيع من نقله هنا

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=370&pid=187365&hid=2590

فى بالطبع أسوأ من كده بكتير على فكرة .. ايضا فى صحيحيهما

والناس ال بتدافع عن البخارى مش حبا فى البخارى ولا غيرة . دول شويه من الفوضويين . عاوزين يسبوا الناس ويكفروهم ويستندوا للرسول فى كتب البخارى

يعنى كلنا شفنا على سبيل المثال . واحد زى الدكتور عبدالله بدر ال طلع فى الاخر عجلاتى ده . من كتر بذائته وكان بيفتخر انه سليط اللسان وبرده استند للبخارى انه بيقول ان الرسول كان سباب وبيسب الناس . واهو البخارى اهو

القذارة دى طالت ابو بكر نفسه فى الصحيحين برده وقال انه قال امصص ببظر الات وفى اخرى امصص ببظر امك .

تعالى شوف الانكت بقى كمان فى صحيح البخارى وطبعا الحديث صحيح مفيش كلام على حسب رغبه بتوع الدولارات تبيح المحظورات

بيقولك ياسيدى . من أتى البهيمه فاقتلوه واقتلوا البهيمه

ومين ال قال الرسول

طبعا دى سخافه مش حديث . دول عاوزين يصوروا للعالم ان الرسول لم يرحم حتى الحيوانات المغتصبه . ولو سلمنا بقتل من اتى البهيمه مع الرغم ان ده لم يقره اصلا الاسلام ان الزانى يقتل . هنا احنا قدام مغتصب للبهيمه وهى اصلا فاقده للعقل . ايه ذنبها انها تقتل وهى المغتصبه ؟ . !!!!!!!!!!

ده فى اى شرع غيرشرع البخارى ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

والله كذبوا عليك يارسول الله


والله ما قلت هذا وسيحاسبكم الرسول على هذه الهرتله سيان كانت فى عقولكم ام فى ام الكتب ؟


برؤوا رسول الله من قتل النفس


برؤوا رسول الله من قتل المسلمين


احموا رسول الله من هؤلاء الذين عبثوا برسالته وعبثوا بعقول هؤلاء


ارجو تزيل هذا الفيديو الخطير لمن يعرف طريقه تنزيله تحت اسم



(إنتحاري قبل تفجير نفسه: الإسلام لن ينتشر إلا بالأشلاء)

(وما أرسلناك إلا كافة للناس بشيرا ونذيرا ولكن أكثر الناس لا يعلمون )


{ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ }


{ قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا }


(وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ )


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعجبنى هذا الرد من الأستاذ طارق على الأستاذ شرف الدين

أنا مع الأستاذ شرف فى أن البخارى يرحمه الله "إمام"

ولكنه إمام فى جمع الحديث وتدقيقه وتحقيقه وتدوينه

ولكنه ليس إماما فى "الفقهه" مثلا حتى يكون إماما على أئمة الفقه

أبى حنيفة ومالك والشافعى وابن حنبل

فبقدر ما أعجبتنى مداخلة الأستاذ طارق بقدر ما أدهشتنى مداخلة الأستاذ شرف الدين

ليس للإمام البخارى ولا لكتابه أى قداسة

بدليل أنه كان عرضة للتحقيق والأخذ والرد من علماء الحديث والفقه

لقد وصل الحال أن الناس كانوا يحلفون بالبخارى كما يحلفون بالمصحف

من الذى فعل هذا بالناس ؟

هل البخارى قال لهم : إن "صحيحى" هو وحى منزل ؟

لا .. بل بعض مشايخ الجهل والتجهيل هم من جعلوا الناس يعتقدون ذلك

جعلوهم يعتقدون أن كل ما روى عن الرسول صلى الله عليه وسلم هو "وحى" منزل

خدعوا الناس باعتساف تفسير "وما ينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحى يوحى"

لو كانت الروايات وحيا ، ما وجدنا أحاديث مكررة

ببعض الاختلاف فى الألفاظ .. فمن ذا الذىيجرؤ على تغيير ما يوحى به الله ؟

أذكر أننى فى كثير من المداخلات فى كثير من المواضيع

سألت زملاءنا الملكيين أكثر من الملك : على ماذا يعود الضمير "هو" فى الآية الكريمة

فامتنعوا جميعا عن الرد بأنه يعود على "القرآن الكريم" وليس على "صحيح البخارى"

أنا أرفض ما يقوله الفاضل "متعب" عن البخارى

فحقا وصدقا أن ذلك الإمام لم يقل للناس : "إنزلوا صحيحى منزلة القرآن"

هو لم يقل لهم إنه "أصح" كتاب بعد كتاب الله

ولكن غيره من الدروايش هم من يقولون هذا

قلت سابقا إن كتاب الحساب المقرر على الصف الأول الابتدائى

"أصح" من صحيح البخارى

لأن صحيح البخارى فيه ما يتعارض مع القرآن الكريم

ومن رابع المستحيلات أن يقول رسولنا الكريم خلاف ما يقوله رب العالمين

يقول سبحانه وتعالى فى سورة الحاقة:

وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46)

لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ = لانتقمنا ولنلنا منه باليمين وهى الأشد بطشا

الوتين = نياط القلب

حاشاه عليه الصلاة والسلام أن يتقوَّل على الله "بعض" الأقاويل

فكل قول منسوب إلى رسولنا الكريم مخالفا للقرآن المجيد

فهو تقوُّل من الرواة لم يجرؤ على مثله الرسول صلى الله عليه وسلم

بقى رد أتوقعه .. ولن أرد عليه أو على قائله

هذا الرد هو

لا عيب فيما جاء فى صحيح البخارى .. العيب فى عقلك أنت

لن أرد عليه بذكر حديث الغرانيق الذى قامت عليه آيات سلمان رشدى الشيطانية

لن أرد بذكر حديث إرضاع الكبير

لن أرد عليه بحديث "فأعضوه"

لن أرد بأحاديث فيها ألفاظ فاحشة بعيدة كل البعد عن أخلاق من وصفه الله

بأنه "على خلق عظيم"

ولن أرد عليه بالأحاديث المتناقضة عن "أول ما نزل من القرآن" أو "آخرما نزل من القرآن"

أرفض الكلام بعدم احترام عن البخارى وصحيحه

كما أرفض تقديس البخارى وصحيحه

عذرا لك أستاذي الكبير .. لم أقرأ مداخلتك إلا الآن ..

لم أقل في مداخلتي أن صحيح البخاري مقدس .. أو أنه ينزل منزلة القرآن .. أو أنه حتى يقال عنه أنه " أصح كتاب بعد القرآن " .. لأنني أرفض تماما .. أن يتم إنزال القرآن منزلة المقارنة مع أحد الكتب البشرية ..

لكنني في الوقت ذاته .. لا أقبل الحديث عنه بهذه الصورة التي لا يمكن وصفها إلا بأنها تشكيك وهدم .. لا نقد ورأي ..

هناك أحاديث في صحيح البخاري قد انتقدها بعض العلماء بدون شك .. لكن أحدا منهم لم يتكلم عن البخاري بهذه الصورة ..

لم يجرؤ أحد قط أن يقول أن كتاب البخاري من صنع اليهود من أجل الطعن في الدين ..

هناك فارق سيدي بين الرأي وبين الهدم .. وما يقوم به الاستاذ متعب .. هو محاولة فاشلة ومتجددة لهدم الصحيح .. ولن تفلح مثلما فشلت قبلها ألاف المحاولات ..

بخصوص حديث إرضاع الكبير .. هذا الحديث متواتر ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

و انا بداخلي يقين أن هذا الكتاب المقدس من صنع اليهود لدحض الاسلام

و أنهم لما عجزوا عن تحريف القرآن الكريم الذي حفظه المولى عز وجل

فأوجدوا هذا الكتاب ليفسروا به القرآن الكريم بمعاني تخرج بنا عن المعاني الحقيقية

و تشككنا في ديننا

أنا من جرؤت على قول أن كتاب صحيح البخاري من صنع اليهود

و هو رأيي

و الذي أعتقده

لما به من كوارث تهدم العقيدة

و أكرر كلامي مرة أخرى

و قواعد المشاركة هنا تحمي الرأي و الرأي الآخر

ما دام مكتوبا بشكلٍ لائق و لا يفتقد التهذيب

و خال ٍ من الشخصنة

ملحوظة

الطعن هنا - و الذي أقصده أنا - في كتاب صحيح البخاري

و الذي تم جمعه بعد وفاته

و لم ولن أطعن في شخص البخاري

حيث لا أعرفه و غير مهتمة بالأشخاص أبدا

تحياتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عذرا لك أستاذي الكبير .. لم أقرأ مداخلتك إلا الآن ..

لم أقل في مداخلتي أن صحيح البخاري مقدس .. أو أنه ينزل منزلة القرآن .. أو أنه حتى يقال عنه أنه " أصح كتاب بعد القرآن " .. لأنني أرفض تماما .. أن يتم إنزال القرآن منزلة المقارنة مع أحد الكتب البشرية ..

لكنني في الوقت ذاته .. لا أقبل الحديث عنه بهذه الصورة التي لا يمكن وصفها إلا بأنها تشكيك وهدم .. لا نقد ورأي ..

هناك أحاديث في صحيح البخاري قد انتقدها بعض العلماء بدون شك .. لكن أحدا منهم لم يتكلم عن البخاري بهذه الصورة ..

لم يجرؤ أحد قط أن يقول أن كتاب البخاري من صنع اليهود من أجل الطعن في الدين ..

هناك فارق سيدي بين الرأي وبين الهدم .. وما يقوم به الاستاذ متعب .. هو محاولة فاشلة ومتجددة لهدم الصحيح .. ولن تفلح مثلما فشلت قبلها ألاف المحاولات ..

بخصوص حديث إرضاع الكبير .. هذا الحديث متواتر ..

كان من السهل أن نظهر على الأستاذ : متعب ونخرج من الموضوع أبطالا يصفق لنا السلفيون بدلا من أن يلعوننا ....

لكن من الصعب جدا أن نناقش ما قاله بموضوعية ... ونصدع بالحقيقة ....

أستاذ : شرف أرى في كلامك بعض التقديس للبخاري ليس مطلوبا إنما المطلوب مناقشة المختلف فيه ... لا يكفي أن تقول أن هذا صحيح أو متواتر ... ولكن لننظر في متن الحديث ( نصه ) وليس فقط سنده المبني على اعتقاد ظني بأن هذا وأبيه وجده وجد جده كانوا ناس ميت فل وعشرة ....

فهذه العنعنة عمل بشري لا تستطيع أن تجزم أيضا بأنها مقدسة لا يأتيها الباطل

ناقش النص في هذا الحديث وفيما أورده الأستاذ : متعب أو والأستاذ إسلام من أحاديث ختم عليها بختم الصحة أو التواتر أو شيئا من هذه الرهبة التي تحدث عنها والتي حالت دون أي نوع من الاجتهاد

يعني ما علينا من السند ...

أولا : هل حديث رضاع الكبير مقبول من حيث اللفظ والمعنى والحكم والعقل ... هذا هو النقاش

تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لم يجرؤ أحد قط أن يقول أن كتاب البخاري من صنع اليهود من أجل الطعن في الدين ..

هناك فارق سيدي بين الرأي وبين الهدم .. وما يقوم به الاستاذ متعب .. هو محاولة فاشلة ومتجددة لهدم الصحيح .. ولن تفلح مثلما فشلت قبلها ألاف المحاولات ..

ممكن شويه انصاف بس

الموضوع ليس مفتوح لمهاجمه شخص البخارى ولكن لمهاجمه من وضع فيه .

اما شخص البخارى نفسه فهو لايعنينى من قريب او من بعيد على المستوى الشخصى . لانه ليس مقررا عليا فى الرساله المحمديه او انه موصى به فى القرأن .

المحاوله الفاشله ال حضرت بتتكلم عنها ان احضر اليك احاديث ليست فى صحيح البخارى وايضا احاديث صحيحه واقول انها من صنع البخارى وهى ليست فى كتابه من الاصل

اما ان احضر لك من قلب البخارى نفسه احاديث وبدل ما تتهم البخارى او تتهم من وضعها تتهمنى انا . ومش عارف الحقيقه هو انا ال وضعت الاحاديث دى علشان تقول محاوله فاشله ولا الاحاديث دى موجوده بالفعل فيه

وكأنك تقر بها وبصحتها . فهناك الكثير من المسلمين الغيورون على دينهم يرفضوها تماما

فكان الاولى لك ان تهاجم من يهاجم نبيك اذا كنت مسلم بالفعل . ام ان مهاجمه النبى لاتعنيك من بعيد او من قريب واذا كانت لاتعنيك فتعنينا نحن كمسلمين

محاوله فاشله من السيد متعب لهدم الصحيحين !!!!!!!!!!!

وكأنك تقر بان الاحاديث التى احضرناها جميعها صحيحه وتقر بصحتها وترتضى ان يكون الرسول زانن او مشرك او قاتل نفس او زير نساء .

السيد متعب لم يقل على الرسول انه تزوج عائشه وهى السادسه من العمر ودخل عليها فى التاسعه وهو فى الثالثه والخمسون من عمره

السيد متعب لم يفترى على الرسول ويقول انه حاول الانتحار

السيد متعب لم يقل ان النبى امر بارضاع رجل زو لحيه

السيد متعب لم يقل ان النبى اغتصب ام المؤمنين صفيه بعد ان قتل زوجها وكل اهلها ودخل بها وهى لم تكمل حتى عدتها

السيد متعب لم يقل ان الرسول كان يجامع زوجاته فى نهار رمضان

السيد متعب لم يقل ان الرسول كانت غرفه نومه مشاعا لكل من هب ودب

السيد متعب لم يقول ان النبى امر برجم القرده الزانيه

السيد متعب لم يقول اقتلوا البهيمه التى اغتصبت

السيد متعب لم يتهم القران بانه ناقص

السيد متعب لم يصدر كتابا لتعليم الجنس الصريح بكل معانيه كما فعل احد الجلالين فى كتابه ( نواضر الايك فى معرفه ........ ) ومكان النقط هنا هو المعنى العامى للجنس الصريح بكلمته العاميه

فاذا كنت ترى ان احد مفسرين القرأن وما سموا منهم باحد الجلالين ان يصدر كتابا بهذا المعنى ويشرح فيه كيفيه تعامل ........ بالمعنى العامى للكلمه او يليق به ذالك . فهذاايضا شأنك وليس شأننا

المحاوله الفاشله الحقيقيه هنا الاستماته على الدفاع على من يهين الرسول والرساله المحمديه ويقفوا لهم بالمرصاد

والى كل من تسول له نفسه بان يدافع عن النبى من براثم هذه الكتب فيكون مصيره الاهتهامات وقليل ان ما خرجناه من المله لانه يدافع عن رسول الله

وكأنك تقول الدفاع عن رسول الله جريمه فى عرف من عبدوا صنميه البخارى

فاذا كان رسول الله لايعنيك فهو يعنينا نحن كمسلمين وموحدين لله ولسنا موحدين لصنم البخارى

فاذا كنت تدافع عن اليهود الذين وضعوا هذه الاحاديث للنيل من رسول الله فهذا ايضا شأنك وليس شئننا

تم تعديل بواسطة متعب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كان من السهل أن نظهر على الأستاذ : متعب ونخرج من الموضوع أبطالا يصفق لنا السلفيون بدلا من أن يلعوننا ....

لكن من الصعب جدا أن نناقش ما قاله بموضوعية ... ونصدع بالحقيقة ....

أستاذ : شرف أرى في كلامك بعض التقديس للبخاري ليس مطلوبا إنما المطلوب مناقشة المختلف فيه ... لا يكفي أن تقول أن هذا صحيح أو متواتر ... ولكن لننظر في متن الحديث ( نصه ) وليس فقط سنده المبني على اعتقاد ظني بأن هذا وأبيه وجده وجد جده كانوا ناس ميت فل وعشرة ....

فهذه العنعنة عمل بشري لا تستطيع أن تجزم أيضا بأنها مقدسة لا يأتيها الباطل

ناقش النص في هذا الحديث وفيما أورده الأستاذ : متعب أو والأستاذ إسلام من أحاديث ختم عليها بختم الصحة أو التواتر أو شيئا من هذه الرهبة التي تحدث عنها والتي حالت دون أي نوع من الاجتهاد

يعني ما علينا من السند ...

أولا : هل حديث رضاع الكبير مقبول من حيث اللفظ والمعنى والحكم والعقل ... هذا هو النقاش

عزيزي طارق ..

أنا لم أدخل هذا الموضوع لمناقشة حديث إرضاع الكبير من حيث السند أو المتن .. ولولا أن الاستاذ أبا محمد قد ذكره في مداخلته لما تعرضت له أصلا .. أنا دخلت هذا الموضوع دفاعا عن الإمام البخاري وعن كتابه العظيم .. ورفضا لمحاولات التشكيك فيه أو هدمه ..

استاذي العزيز .. لو أنني اتبعت طريقة السيد متعب .. فبإمكاني أن أشكك في القرآن نفسه .. وسوف أرسل لك على الخاص ما يوضح هذا .. أنت وكل الإخوة الأفاضل في هذا الموضوع ..

بخصوص حديث إرضاع الكبير .. الحديث بلغ نصاب التواتر .. ومثل هذا يصعب جدا التشكيك فيه .. وسوف أفرد له مداخلة خاصة .. وللعلم هذا الحديث أرى أن فيه فائدة كبيرة لمن يتدبر ويعي ..

------------------

الاستاذة عبير .. ما هي الكوارث التي تهدم العقيدة الموجودة في صحيح البخاري ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عزيزي طارق ..

أنا لم أدخل هذا الموضوع لمناقشة حديث إرضاع الكبير من حيث السند أو المتن .. ولولا أن الاستاذ أبا محمد قد ذكره في مداخلته لما تعرضت له أصلا .. أنا دخلت هذا الموضوع دفاعا عن الإمام البخاري وعن كتابه العظيم .. ورفضا لمحاولات التشكيك فيه أو هدمه ..

استاذي العزيز .. لو أنني اتبعت طريقة السيد متعب .. فبإمكاني أن أشكك في القرآن نفسه .. وسوف أرسل لك على الخاص ما يوضح هذا .. أنت وكل الإخوة الأفاضل في هذا الموضوع ..

بخصوص حديث إرضاع الكبير .. الحديث بلغ نصاب التواتر .. ومثل هذا يصعب جدا التشكيك فيه .. وسوف أفرد له مداخلة خاصة .. وللعلم هذا الحديث أرى أن فيه فائدة كبيرة لمن يتدبر ويعي ..

------------------

الاستاذة عبير .. ما هي الكوارث التي تهدم العقيدة الموجودة في صحيح البخاري ؟

الزميل الفاضل شرف الدين

لو انك حاولت ان تشكك في القرأن فلن نسمح لك بذلك واذا سمحت الادارة بذلك فعن نفسي سأنسحب من المكان فورا فانا لا اتواجد في مكان يطعن في القرأن لان لدي ايه كريمة تمنعني من التواجد في اماكن يكفر فيها بايات الله

اما انك تضع القرأن وكتب السنة في مكيال واحد فهذا شرك بالله والعياذ بالله وان تربط بين تحقيق كتب السنة وبين تدبر ايات ا لله فهذا قمة العجب العجاب

اما عن تساؤل السيد متعب عن كون البخاري وضع رهبة لكتبه فهذا تجني على البخاري لان البخاري جمع كتابه ورحل عن الدنيا ولم يقل يوما ان كتابي له قداسة وله رهبة بل ان من اتو من بعده هم الذين وضعو تلك الرهبة في قلوب العباد حتى وصل بنا الامر ان نتعبد به واقسم بالله وباغلظ الايمان ان هذا قمة الشرك بالله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عزيزي طارق ..

أنا لم أدخل هذا الموضوع لمناقشة حديث إرضاع الكبير من حيث السند أو المتن .. ولولا أن الاستاذ أبا محمد قد ذكره في مداخلته لما تعرضت له أصلا .. أنا دخلت هذا الموضوع دفاعا عن الإمام البخاري وعن كتابه العظيم .. ورفضا لمحاولات التشكيك فيه أو هدمه ..

استاذي العزيز .. لو أنني اتبعت طريقة السيد متعب .. فبإمكاني أن أشكك في القرآن نفسه .. وسوف أرسل لك على الخاص ما يوضح هذا .. أنت وكل الإخوة الأفاضل في هذا الموضوع ..

بخصوص حديث إرضاع الكبير .. الحديث بلغ نصاب التواتر .. ومثل هذا يصعب جدا التشكيك فيه .. وسوف أفرد له مداخلة خاصة .. وللعلم هذا الحديث أرى أن فيه فائدة كبيرة لمن يتدبر ويعي ..

------------------

الاستاذة عبير .. ما هي الكوارث التي تهدم العقيدة الموجودة في صحيح البخاري ؟

أنا معك يا أستاذ شرف فى استنكار بعض ما يكتبه الفاضل "متعب"

ولكن - كما قال الأستاذ طارق - من الصعب مناقشة هذا التجريح بموضوعية

لذلك اكتفيت بالرد مرة أواثنتين واكتفيت

بخصوص حديث إرضاع الكبير .. الحديث بلغ نصاب التواتر .. ومثل هذا يصعب جدا التشكيك فيه .. وسوف أفرد له مداخلة خاصة .. وللعلم هذا الحديث أرى أن فيه فائدة كبيرة لمن يتدبر ويعي

هذا رأى غريب بالنسبة لى

لذلك فأنا منتظر مداخلتك على أحر من الجمر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اذا كان البخارى لم يقل ان كتابه مقدس فلماذا يطالبوننا نحن بقدسيته . حتى وصل بهم الامر ان يتهموا من تجرء عليه بانهم حدثاء الاسنان كما قال السيد شرف بل وصل الامر لتكفير من تجرء عليه بوصفه انها ليسوا طلاب دين ولكن طلاب دنيا

اى انه اخرجنا من الدين الى الدنيا . او اننا نتبع اهوائنا ومن المفترض ان نتبع البخارى والا اصبحنا طلاب دنيا ولسنا طلاب دين !!!!

لو أنني اتبعت طريقة السيد متعب .. فبإمكاني أن أشكك في القرآن نفسه

اى طريقه اتبعها السيد متعب .

هل احضرت شىء من عندى ام انى اضفت شئيا عليه ؟

ام تقصد انه اذا انكشف الغطاء على البخارى فستشكك فى القران . اى ان البخارى انكشف فننتقل الى القران نفسه حتى يتم التشكيك الكامل للناس فى دينهم

اعتقد الان عرفنا مع من نتحدث . وهذا يؤكد شكوكى

على كل انته حر فيما نعتنق

ما هي الكوارث التي تهدم العقيدة الموجودة في صحيح البخاري ؟

هل ترى كل ما اتينا به فضيله . ؟ !!!!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أنا معك يا أستاذ شرف فى استنكار بعض ما يكتبه الفاضل "متعب"

ولكن - كما قال الأستاذ طارق - من الصعب مناقشة هذا التجريح بموضوعية

لذلك اكتفيت بالرد مرة أواثنتين واكتفيت

هذا رأى غريب بالنسبة لى

لذلك فأنا منتظر مداخلتك على أحر من الجمر

الرضاع يا حاج ابو محمد لا يتم الا بالتقام الثدي لذلك اسمه رضاع

اما شرب اللبن فهذا حالة مختلفة تماما لان هناك مرحلة زائدة عند وصول اللبن عن طريق الشرب وهي مرحلة الحلب

وفي هذه الحالة تسمي عملية شرب اللبن وليس رضاع اللبن

واذا عرضنا هذا الحديث الذي لا يتفق مع الفطرة والعقل والمنطق على كتاب الله الذي هو اساس عقيدتنا ومنه نعرف مالنا وما علينا لوجدنا الاية الكريمة

والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة

فهنا لن يكون لدينا الا ثلاثة حلول

احل الاول ان تؤمن بالشيء ونقيضه وبكدة ستكون انت حبوب وظريف

الحل الثاني ان تحاول ان ترقع وتمرر وتقتنع وتظبط وتأيف وتلصم وفي هذه الحالة ستكون مجاهد لانك اصلحت خطأ لم تتسبب فيه مطلقا واصبحت مطالب بان تصلحه

الحل الثالث ان تضرب بهذا الامر عرض الحائط وان تتمسك بكتاب الله وهنا ستكون منكر للسنة وقرأني وهادم للدين وبتنجاني

وانا بصراحة مش عايز ابقي بتنجاني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الرضاع يا حاج ابو محمد لا يتم الا بالتقام الثدي لذلك اسمه رضاع

اما شرب اللبن فهذا حالة مختلفة تماما لان هناك مرحلة زائدة عند وصول اللبن عن طريق الشرب وهي مرحلة الحلب

وفي هذه الحالة تسمي عملية شرب اللبن وليس رضاع اللبن

واذا عرضنا هذا الحديث الذي لا يتفق مع الفطرة والعقل والمنطق على كتاب الله الذي هو اساس عقيدتنا ومنه نعرف مالنا وما علينا لوجدنا الاية الكريمة

والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة

فهنا لن يكون لدينا الا ثلاثة حلول

احل الاول ان تؤمن بالشيء ونقيضه وبكدة ستكون انت حبوب وظريف

الحل الثاني ان تحاول ان ترقع وتمرر وتقتنع وتظبط وتأيف وتلصم وفي هذه الحالة ستكون مجاهد لانك اصلحت خطأ لم تتسبب فيه مطلقا واصبحت مطالب بان تصلحه

الحل الثالث ان تضرب بهذا الامر عرض الحائط وان تتمسك بكتاب الله وهنا ستكون منكر للسنة وقرأني وهادم للدين وبتنجاني

وانا بصراحة مش عايز ابقي بتنجاني

طيب نصبر شوية ونشوف الأستاذ شرف حيختار أى حل من التلاتة

وعشان كمان عاوز أعرف ازاى إن حديث إرضاع الكبير حديث متواتر

بس ياريت الأول نقرا هذا الموضوع المكون من 11 صفحة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


  • محاورات مشابهه

    • هل الرسول صلى الله عليه وسلم كان يجهل القراءة والكتابة .. وما هو المقصود بالأمي؟

      يقيني ان كلمة امي منسوبة للرسول صلى الله عليه وسلم... مدح وليست ذم  يقرأ الرسول ويكتب.... نعم بلا شك  اقرا  .. يمكننا أن نُعرّف الأمي بأنَّه الذي لم يتأثّر أساس عقيدته ومرجعيّة ذاته التي تميّزه بثقافة الوجود الذي حوله ، ويبقى بفطرته وبفكره وثقافته التي تميّزه ، بعيداً عن تأثير ثقافة الوجود البشري الذي يحيط به منذ ولادته ، ولم يكتسب من ذلك شيئاً .. .. إذاً .. في كتابِ الله تعالى حِينَ تَجريدِ المعنى عن السِّياقِ القرآنيِّ المُحيط ، يُعرَّفُ الأميُّ بأنّه : الذي لم يقتبسْ من المجتمع

      في هدى الإسلام

    • أنتم الناس أيها الشعراء

      بداية هل تعلم أن هناك علم يسمى علم القافية وأنه ليس كما يفهم بعض الناس حينما يعتقدون أن القافية : هي الحرف الأخير  في البيت للأسف خطأ شائع فالقافية : ليست حرفا واحد وليست عددا محددا من الحروف ولكنها تقدر دائما : بآخر ساكنين في البيت والمتحرك الذي بينهما والمتحرك الذي قبل الساكن الأول الغرض ليس تعليم بقدر ما هو نقاش مع الشعراء إن أرادوا دعوة للشعر العمودي الغير متحلل من القافية الغير متحلل من الوزن هاتوا شعركم وهقول لكم رأيي وهنقوم بتظبيطه معا

      في أدب و شعر و قراءات

    • الناس الحلوة

      🔘     *(الناس الحلوة)* ●  *الناس الحلوة* مش هي الناس المرشوشة سكّر .. لا دي ناس كده بتحلّي الأيام والظروف وبتفتّح الغامق ، وتجيب طراوة في الأيام الزِمتة الحر اللّي مافيهاش هوا  . ●  *الناس الحلوة 😘  دي بتبتسملك وهي من جوه مايعلم بيها إلا ربنا ،  بس هي بتخاف تتعبك بألمها وحاسة إن اللي فيك مكفيك . ●  *الناس الحلوة 😘  اللي أول ماتشوفك داخل عليها مكان توسعلك جنبها كده ووشها ينور حتي لو كانت تحب إنها تبقي قاعدة لوحدها علشان بتفكر في حالها .. تحسّهُم بيفرشولك إبتسامتهم تقعد في رحا

      في موضوعات شخصية

    • رشوة امين مجلس الاعلام … مقابل ماذا

      طالعتنا الصحف بخبر القبض على الامين العام لمجلس الاعلام الاعلى بتهمة الرشوة و ان متابعة الرقابة الادارية له وجدت انه - بالصوت و الصورة - طلب رشوة مالية قدرت ب ٢٠٠٠٠٠ جنيه  و سؤالي و تعجبي ماذا يملك امين المجلس الاعلى للاعلام من سلطات و صلاحيات ليتلقى مقابل الاخلال بها على ٢٠٠٠٠٠ جنيه … 

      في محاربة الفساد

×
×
  • اضف...