اذهب الي المحتوي
ArabHosters
eslam elmasre

أرفض الطريقة الدموية في فض اعتصامي رابعة والنهضة

Recommended Posts

هذا ليس ذما او مدحا ولكنه وجهة نظر سياسية وسؤال بسؤال

طب لو كنت انت حاضرا هذه الاحداث فمع من كنت تفضل ان تكون

هل مع علي ام مع معاوية (رضي الله عنهما) او على الحياد

هل مع الخليفة ام منقلب عليه

ولو ان الموضوع سيتحول الى فرعية اخرى لكن باحبك وانت متربص :alarm:

إنت ناسى إنى من "المعتزلة" .. هو مش الحكم صدر بكده ؟

:)

عشان كده كنت حاكون من "المعتزلة" زى ابن عمر وسعد بن أبى وقاص رضى الله عنهما

وكنت أقول كما قال سعد رضى الله عنه ما معناه : لن اخرج لقتال

حتى تأتوني بسيف "عاقل" .. (يادى العقل اللى حيودينا فى داهية)

له عينان ولسان وشفتان يعرف المؤمن من الكافر

إن وجهته للكافر قتله وإن وجهته للمؤمن نأى عنه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنت ناسى إنى من "المعتزلة" .. هو مش الحكم صدر بكده ؟

:)

عشان كده كنت حاكون من "المعتزلة" زى ابن عمر وسعد بن أبى وقاص رضى الله عنهما

وكنت أقول كما قال سعد رضى الله عنه ما معناه : لن اخرج لقتال

حتى تأتوني بسيف "عاقل" .. (يادى العقل اللى حيودينا فى داهية)

له عينان ولسان وشفتان يعرف المؤمن من الكافر

إن وجهته للكافر قتله وإن وجهته للمؤمن نأى عنه

بس ده يناقض موقفك اليوم لانك لم تعتزل ولكن كان لك رأي انحيازي لطرف على حساب طرف ولذلك اؤكد لك ان اللي ايده في الميه مش زي اللي ايده في النار وانك لو كنت عاصرت هذه الاحداث كنت انحزت لطرف لان هذا هو موقفك اليوم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا أستاذ إسلام


أنت تنطلق من النقطة الخطأ .. يبدو أنك لست محصَّنا بما فيه الكفاية


:)


أنت تردد ما يسوِّقه بنو "البنا" من أن هناك صراعا يدور بين "فئتين"


الحقيقة ليست هكذا


الصراع فى مصر يدور بين المصريين و "الخوارج"


وفى هذه الحالة لا مجال للحياد يا عزيزى


ولا وجه للشبه بين ما نحن فيه وما كان وقت الفتنة الكبرى


التى سألتنى عن موقفى فيها لو كنت قد عاصرتها


إن كان ولابد من التشبيه فلنشبه بما كان بين على رضى الله عنه و "الخوارج"


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا أستاذ إسلام

أنت تنطلق من النقطة الخطأ .. يبدو أنك لست محصَّنا بما فيه الكفاية

:)

أنت تردد ما يسوِّقه بنو "البنا" من أن هناك صراعا يدور بين "فئتين"

الحقيقة ليست هكذا

الصراع فى مصر يدور بين المصريين و "الخوارج"

وفى هذه الحالة لا مجال للحياد يا عزيزى

ولا وجه للشبه بين ما نحن فيه وما كان وقت الفتنة الكبرى

التى سألتنى عن موقفى فيها لو كنت قد عاصرتها

إن كان ولابد من التشبيه فلنشبه بما كان بين على رضى الله عنه و "الخوارج"

في الحقيقة اللي بدأ بتصنيف الفرقتين الى فرقتي علي ومعاوية هو حضرتك مش انا لانك قلت في ردك على مداخلة لي

(قتله من جاؤوا به حتى القوه بين رماحنا وسيوفنا)

ويبدو انك تأثرت بما يردده الاخوان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اليوم تحل الذكرى السنوية الثانية لمحرقة رابعة التي ابيد فيها عشرات المعتصمين 

وستظل لعنتها تطارد كل من تلوثت يداه او شارك او ايد او باركها

ستظل تطاردهم كما طاردت محمد علي باشا عندما ذبح المماليك في المذبحة الشهيرة 

والتاريخ قد يتناسى ولكنه لا ينسى 

رحم الله المتوفين 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ردى من موضوع آخر - متزامن مع رأيك - يا أستاذ إسلام

الفرق بينهما أقل من ساعة ، لذلك رأيت أنه لا داعى للتكرار

 

 

وآدى مسيلمة تانى غير مسيلمة الأولانى

فى معرض دفاعه عن هروبه من رابعة

 

https://www.youtube.com/watch?v=-6_HEemJAdI

 

بيقول سبب الاحتشاد فى رابعة والنهضة

كان رهانا منا (يقصد التيار المتأسلم بزعامة الأخوان)على تفكك وانقسام الجيش !!!

وكان المأمول أن يكون الزخم الشعبى المؤيد للرئيس

عظيما وكبيرا .. وعندها سوف ينقسم الجيش

 

وعندما اكتشف إن "الزخم" غير كافى

لإحداث هذا الانقسام فى الجيش

قوم إيه .. بطـَّل يطلع المنصة .. وبطـَّل يخطب ويحشد

(ما قالش راح فين بعدما بطـَّل) 

 

شوفتوش وساخة أكتر من كده ؟

 

نيجى بقى لسؤال الحلقة :

 

هل كان الأنصار يعرفون ويدلسون ؟

أم أنهم انخدعوا وتفاجأوا ..أم ماذا ؟

وهل يملكون الجرأة للاعتراف والمراجعة ؟

 

طيب .. وإذا كانوا (بعدما شافوا وسمعوا الغُنا ده معانا)

برضه مش عايزين يعرفوا ويعترفوا :

مين السبب فى استغلالهم واستخدامهم كدروع بشرية لتأمين هروب قادتهم

ليمارسوا حرب الميكروفونات من قطر وتركيا وبأموال الغلابة (الـ 7% اياها)

:quest:  :Exclam:

باقول إذا كانوا مش على استعداد للتفكير مرة واحدة فى حياتهم

ويعترفوا بخطئهم وخطيئتهم ويتوبون وينيبون

يبقى يستاهل إيه ذلك المثقف الأفلاطونى المعارض المتحمس المنادى باحتواء ذلك "الفصيل" ؟

 

 

 

إحترت أكذب أنهو مسيلمة منهم

على العموم واضح إن لسه .. ياما فى الجراب يا حاوى

وعندما يختلف اللصوص يظهر المسروق

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك


بعد مراجعتى لما كتبت فى هذا الموضوع 

رأيت الاكتفاء بمداخلتى السابقة لتكون الأخيرة فيه

بالرغم من الكثير الذى يمكن أن يقال

 

ليس هذا امتناعا عن الحوار معك يا أستاذ إسلام

فأنت ممن أسعد بالحوار معه سواء كنا مختلفين أو متفقين

ولكن .. بصراحة وبكل صراحة .. لا جديد 

:)

شعرت إنى بادق المية فى الهون

وانت عارف إنه مع تقدم السن 

الواحد بيبقى خُلْقُه ضيق .. غصب عنه


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مذبحة الحره في المدينه من اكتر من 1300 سنه

و مذبحة دنشواي من اكتر من 100 سنه

ها و بعدين؟

و بعد ما قالوا عليهم مذابح حصل ايه؟

ولا حاجه خااااالص

الكلام ما عليهوش جمرك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مذبحة الحره في المدينه من اكتر من 1300 سنه

و مذبحة دنشواي من اكتر من 100 سنه

ها و بعدين؟

و بعد ما قالوا عليهم مذابح حصل ايه؟

ولا حاجه خااااالص

الكلام ما عليهوش جمرك

على رأيك

الكلام ما علهوش جمرك

والشتيمة ما بتلزقش

ومطرح ماتحط راسك حط رجليك

واللي مش عاجبه يشرب من البحر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا مش ده المقصود

 

بس كتر النواح يعلم البكا

 

و اذا كان النواح ماعملش حاجه في دنشواي ولا في الحره يبقى مانعيدش نفس الاخطاء

 

 

دي نصيحه فقط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سأظل اتذكر ذلك اليوم ما حييت ولن انساه او اتناساه فقط كنت مشغول عنه في ذكراه 

انها كانت محرقة وعار لن يمحوه الزمان 

في هذا اليوم قتل المصري اخاه المصري بدم بارد ومن يومها الحال اصبح من انحدار الى انحدار 

الدم بيجيب الفقر والضيق والهم 

من يومها وحالنا من سيء الى اسوأ 

رغم التحذيرات من الوقوع في هذا العار الا ان النظام الحاكم لم يلتفت لها 

رحم الله شهداء رابعة والنهضة 

تم تعديل بواسطة eslam elmasre

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
في 8/15/2013 at 18:22, التونسى said:

شعورك يا اسلام شعور طيبعى انسانى فطرى لا استغربه منك .. ومن لا يشعر بنفس شعورك فهو مريض و شاذ وغير انسانى .. ولكن رغم ذلك ..واصدقك القول .. موقف المعتصمين برابعه والنهضه كان اشبه بمن قرروا ان ينتحروا جماعيا وهم يحسبونها شهاده او كما قال لى احدهم وهو من الاقارب ( هى لله .. هى لله ) .. بينما هو كان اعتصام اليائسين الفاشلين بتحريض من قيادات سياسيه غبيه غبيه بكل ما تحمله الكلمه من معنى

رحم الله كل من قتلوا فى الاحداث ونحسبهم شهداء عند الله .. وتحيه الى البرادعى ((لو صدقت نيته)) على موقفه الشجاع الانسانى

أنا لم .. ولا .. ولن أتعاطف ما حييت سوى مع من كانوا يريدون الخروج من الممرات الآمنة ولم يستطيعوا

سواء لضعف فيهم .. أو لخوف من الزبانية .. الذين كانوا يديرون الاعتصام المسلح

رحمهم الله والحقهم بالشهداء الأبرار

أما من كانوا يديرون الاعتصام ويقتلون رفاقهم ويحرقونهم ليتاجروا بجثثهم 

ويرهبونهم بما ينتظرهم إذا خرجوا أو أرادوا الخروج أو فكروا فيه

أما القيادات التى هربت وتركت الضعفاء مع البلهاء مع صغار الزبانية كذبائح على مذبح الجماعة

القيادات الذين تم القبض عليهم من بيوتهم أو وهم متنكرين بنقاب

أو بصبغ الشعر وحلق اللحية وسبسبة السكسوكة الخليجى

أولئك الذين تم القبض عليهم وهو يحاولون الهرب بعد أن تركوا ضحاياهم خلفهم

فلا تعاطف معهم .. ولكن ألعنهم - فى زنازينهم وأقفاصهم وفى مخابئهم بالخارج - مع اللاعنين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
13 hours ago, أبو محمد said:

أنا لم .. ولا .. ولن أتعاطف ما حييت سوى مع من كانوا يريدون الخروج من الممرات الآمنة ولم يستطيعوا

سواء لضعف فيهم .. أو لخوف من الزبانية .. الذين كانوا يديرون الاعتصام المسلح

رحمهم الله والحقهم بالشهداء الأبرار

أما من كانوا يديرون الاعتصام ويقتلون رفاقهم ويحرقونهم ليتاجروا بجثثهم 

ويرهبونهم بما ينتظرهم إذا خرجوا أو أرادوا الخروج أو فكروا فيه

أما القيادات التى هربت وتركت الضعفاء مع البلهاء مع صغار الزبانية كذبائح على مذبح الجماعة

القيادات الذين تم القبض عليهم من بيوتهم أو وهم متنكرين بنقاب

أو بصبغ الشعر وحلق اللحية وسبسبة السكسوكة الخليجى

أولئك الذين تم القبض عليهم وهو يحاولون الهرب بعد أن تركوا ضحاياهم خلفهم

فلا تعاطف معهم .. ولكن ألعنهم - فى زنازينهم وأقفاصهم وفى مخابئهم بالخارج - مع اللاعنين

 

(هذا تطور كبيرفبعد( قتله من جاؤوا به حتى ألقوه بين رماحنا وسيوفنان

تطور الامر الى تصنيفهم صنفان 

صنف نتعاطف معه و صنف لا نتعاطف معه

طولة العمر تبلغ الامل 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
16 hours ago, مصطفي said:

انتهز الفرصه لارحب بعودتك استاذ اسلام -حمد لله علي السلامه-

رحم الله من لم يمت بعد 

 

الله يسلمك يا استاذ مصطفى 

تحياتي لك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

اقتباس

 

(هذا تطور كبيرفبعد( قتله من جاؤوا به حتى ألقوه بين رماحنا وسيوفنان

تطور الامر الى تصنيفهم صنفان 

صنف نتعاطف معه و صنف لا نتعاطف معه

طولة العمر تبلغ الامل 

 

لا تطور مطلقا فى الأمر .. هى بس عاوزة قليل من التفكير

الصنفان قتلهم من جاءوا بهم

ولكن أحدهما يستحق التعاطف مع أنه ثاب إلى رشده متأخرا

إلا أنه أراد أن يترك من جاءوا به ويخرج آمنا مع الخارجين .. ولكنه لم يستطع لسبب أو لآخر

أما من بقوا بعد الإنذارات المتكررة ، وبعد توفير الممرات الآمنة ليتلقوا الرصاص بالصدور العارية

مُلبِّين ، قانعين ، سامعين ، مطيعين لمن جاءوا بهم وأمروهم بالموت قربانا على مذبح الجماعة

وأما المجاهدين الذين رابطوا ليستخدموا السلاح الذى كان كفيلا بالتصدى للشرطة والجيش معا

وأما من هربوا أو بقوا ليخونوا المجاهدين  كما اعترف غلامهم وأصر على اعترافه

أو ليخونوا الذبائح أصحاب الصدور العارية بتهريب السلاح حتى يظهروا انهم سلميون على غير حقيقتهم

ويلوذوا بالفرار إلى حضن أمير المؤمنين الأغا العثمانلى وحلفائه فى بلاد أخرى ليتاجروا من هناك بتلك الدماء

فلا تعاطف معهم .. ولكن

أُولَٰئِكَ جَزَاؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هو لسه فيه حد متعاطف مع الربعاويه بعد اعترافات احمد المغير ؟؟؟؟؟؟

ده ادمان كده بقى مش تعاطف

الراجل جهادي واعترف بوجود سلاح رهيب و تم اخراج 90% منه بسبب الخونة في صفوف الاخوان

يبقى التعاطف المنطقي والانساني يبقى مع اللي حب يخرج و مقدرش فقط!!!!!!!!!!!! ولا دي فيها كلام؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ابدا...بس شهد شاهد من اهلهم

و منطقه انه راجل جهادي مبيقبلش شغل المعارضات السلمية.....وده فكر الجهاديين عموما

يعني كلامه ومنطقه متفق مع صفاته و تفكيره

و متفق مع عدد ونسبة اللي خرجوا سالمين من الاعتصام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...