اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إنشاء منطقة صناعية فلسطينية إسرائيلية يابانية بإحدى مدن الضفة

Salwa

Recommended Posts

تشهد مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية بفلسطين، على الحدود مع الأردن، اليوم الخميس، تدشين أول منطقة صناعية فلسطينية وإسرائيلية ويابانية، بحيث تتولى الأخيرة تمويل المشروع.

وقال وزارة الاقتصاد الإسرائيلية في بيان مساء أمس الاربعاء، إن كلاً من وزير التخطيط الفلسطيني محمد أبو رمضان ونظيره الإسرائيلي سيلفان شالوم، سيستغلان وجود وزير الخارجية الياباني بوميو كيشيدا في الأراضي الفلسطينية لتدشين المشروع الذي تكلف عشرات الملايين من الدولارات، دون تحديد مبلغ دقيق.

وسيتم في هذا المشروع، عقب الانتهاء من بنائه، تصنيع المنتجات الزراعية وتعليبها وتغليفها، بحيث تكون مخصصة للتصدير، وتشتمل على منتجات كالطماطم والبطاطا، والتمور بأنواعها، وبعض الأعشاب الطبية، وبعض أنواع الحبوب والبقوليات، وبناء مصانع ومستودعات لاستيعاب الكميات الناتجة، بحسب القناة العاشرة الإسرائيلية.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت وزارة الاقتصاد في حكومة نتنياهو، أن هذا المشروع يوفر فرص عمل لأكثر من 7 آلاف من الفلسطينيين، الذين يقطنون في المناطق المجاورة، أو من مختلف مدن الضفة الغربية، والتي تشهد حالة من عدم الرضا إزاء التعاون الفلسطيني الإسرائيلي في بعض المشاريع.

وكانت شركة إسرائيلية للملابس أعلنت قبل يومين أنها ستفتتح فروعاً لها في مناطق متعددة من مدن الضفة، أولها افتتاح فرع لها، شركة فوكس للملابس، في مدينة رام الله، مطلع الشهر المقبل، إلا أن ضغوط الناشطين الشباب قد تؤجل إعلان الافتتاح.

ولم يصدر أي بيان أو تعليق عن وزارة التخطيط في الحكومة الفلسطينية، ولم تتمكن الأناضول من الوصول إلى أي من المسؤولين في الوزارة أو رئاسة الوزراء للحصول على تعقيبات بشأن الإعلان الإسرائيلي عن المشروع المقرر تدشينه اليوم.

يذكر أن وزير الخارجية الياباني قد قدم في وقت سابق من مساء أمس الأربعاء، منحة للسلطة الفلسطينية بقيمة 8 مليون دولار .

http://www.elwatannews.com/news/details/231972

----------------------------------------------

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

الله؟؟

ده خبر صغنون جاى من اربعتاشر دقيقة فقط...

وتعليقنا عليه بسيط جدااااااااا

نقول للأخوة اللى محسوبين علينا وعاوزين اراضينا وكأننا استولينا عليها منهم ..!!!!
طيب مانتوا آهو حلوين وعايشين ف أمن وامان وبتعملوا مشاريع تمام كمان .مع ......(( الأعدقاء )) ...!!!

هو ده دلوقت بقى حلال ؟؟؟؟

ماكان حراااااام...

طيب ممكن بس نعرف الحقيقة وترسوا لكم على بر.....ممكن يعنى ؟؟؟

انتوا معاهم والا عليهم...؟؟

انتوا الصراحة يعنى كما هو واضح..........علينا بس...

ويظهر احنا (( كشعب مصر )) انخدعناااا كتييير قوى ....قوى يعنى قوى ..
واصبحنا لانعلم من هو الصديق ومن هو العدو؟؟

بس الصراحة واضح .(((((( وده شئ جمييل ومطمئن )))))))

ان العدو ده موجود فى مخيلة .(( بعض السذج من مواطنى شعبنا الطيب ))..

و..

يارب كلهم يسيبونا ف حالنا ..
ونتمنى لهم شهر عسل دائم مع كل محبيهم...

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

رابط هذا التعليق

الله؟؟

نقول للأخوة اللى محسوبين علينا وعاوزين اراضينا وكأننا استولينا عليها منهم ..!!!!

طيب مانتوا آهو حلوين وعايشين ف أمن وامان وبتعملوا مشاريع تمام كمان .مع ......(( الأعدقاء )) ...!!!

ماكان حراااااام...

و..

اسف ع التعقيب لكن بكل بساطة حضرتك بتكلمي عن حكومة الضفة !!!! يعني محمود عباس ودحلان يعني اتجاه ثاني خالص وهم مع اسرائيل جبايب وزي الفل والكلام ده معروف فالوضع مختلف حضرتك تقصدي الحمساوية دول حاجه ودول حاجه

رابط هذا التعليق

لالا ياأخى المواطن .

انا لم أقل لا حمساوية ولا فتحاوية .........راجع مداخلتى ..
أنا اتحدث عن الفلسطينيين ...

والمفروض .........أن فلسطين (( أقصد اللى باقى منها )) لايجب أن يتم تقسيمها ...والا انت مش معايا ف دى كمان؟؟؟

طيب...
بكدة يعى حضرتك بتقسم (( باقى الفلسطينيين )) لشعبين ...متناحرين؟؟

بدليل دفاعك عن شعب ......وترك الآخر ؟؟؟

ف الحقيقة .نحن كشعب مصرى وكمواطنين مصريين ....نتعامل مع شعب فلسطينى واحد...

سلام..

رابط هذا التعليق

الله؟؟

ماكان حراااااام...

و..

الخبر يتحدث عن دولة فلسطين تحت الاحتلال وليس عن إمارة غزة

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

مش عارف هل كلامي بلغه غير مفهومة كلامي بسيط جداااااااااااااااا ان فلسطين ليست ف الواقع تحت حكم واحد وله توجه واحد وده شئ ع الارض هناك السلطة الفلسطينية وهناك حماس وهناك انتخابات تمت ونجحت فيها حماس والفلسطينيين منقسمين وده حقائق ع الارض
فحضرتك بتتكلمي ع الضفة اه الضفه حكومتها لا تجد اي حرج ف التعاون مع اسرائيل علنا اما حكومة حماس فلا تظهر ده حتى لو بتعمله ف الخفاء فالموضوع بسيط جدا

حضرتك بتتكلمي عن الضفة أتمنى ان اكون نجحت ف ايصال الفكرة لان الامور لا تاخذ بسطحية

رابط هذا التعليق

لالا ياأخى المواطن .

انا لم أقل لا حمساوية ولا فتحاوية .........راجع مداخلتى ..

أنا اتحدث عن الفلسطينيين ...

والمفروض .........أن فلسطين (( أقصد اللى باقى منها )) لايجب أن يتم تقسيمها ...والا انت مش معايا ف دى كمان؟؟؟

طيب...

بكدة يعى حضرتك بتقسم (( باقى الفلسطينيين )) لشعبين ...متناحرين؟؟

بدليل دفاعك عن شعب ......وترك الآخر ؟؟؟

ف الحقيقة .نحن كشعب مصرى وكمواطنين مصريين ....نتعامل مع شعب فلسطينى واحد...

سلام..

انا قسمت فين انا بقول حقائق موجوده ع الأرض وده لو قعدت مع اي فلسطيني ده واقعهم وعايشينه ولا انا اللي خليتهم متناحرين ولا انا اللي عملت انتخابات ولما فازت بيها حماس لم اعترف بها انا ماليش دعوة انا بتكلم ع واقع

تقولي امارة ولا مش امارة انا مالي انما الواقع ع الارض ان فيه سلطتين بتحكم بينهم صراع بينهم حب انا بتكلم ع واقع لا يعبر عن اي اراء شخصية الضفة تحت حكم السلطة وليست حماس وبالتالي من يطبع ومن يعمل علاقات ف العلن هي السلطة برئاسة محمود عباس "أبو مازن "

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...