اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×
  • محاورات مشابهه

• المسلم العادي لا يحتاج لفتاوى في حياته العادية هل ترون غير ذلك ؟

هل يحتاج المسلم العادي  الطبيعي  في حياته  العادية  للتواصل مع أحد الفقهاء ليطلب منه الفتوى ما سبق كان إستهلالا لابد منه من شهور  تم إنشاء أكشاك على أرصفة مترو الأنفاق لتقديم الفتوى لمن يحتاجها ، لم يستمر الأمر طويلا و تم إزالة هذه الأكشاك ، و قبلها كان هناك سؤالي الإستنكاري  هل يمكن أن يكون أحد الركاب  مزنوق جدا في فتوى دينية  و هو على رصيف محطة مترو الأنفاق ! مع الإسلام  كدين الفطرة   الطبيعي  أن إحتياجنا للفتوى سيكون في أضيق نطاق هذا الموضوع  كتبته تعليقا على رأي للفاضل أب

في هدى الإسلام

• أخي المسلم صباح الخير

أخي المسلم صباح الخير ... أعرفك بنفسي ... أنا جارك... أنا زميلك ... أنا صديقك .... أنا من يقف وراءك في طابور العيش .. و بجانبك في الأوتوبيس ... انا من اختلط دماء ابوه بدماء ابوك في الحروب .... انا من يشاركك الحياة في هذه البلد .... أعرف كل شيء يتعلق بديانتك .. بأعيادك .... بعاداتك و تقاليدك .... فهل تعرف أنت شيئآ عني ... هل تعرف ما هي أعيادي ... و ماذا تعني لي ... لماذا و كيف أصوم ... طقوسي و معني الرموز التي تحتويها ..... أعلم تمامآ انك تقرن كل ذلك بخطأ في اعتقادي ... و لكنني لا

في المسيحية و المسيحيين في المحاورات

• ما عقيدتك ؟؟ حديث هادئ فى عقيدة المسلم

كثر الحديث فى الآونة الأخيرة .. سواء فى المحاورات أو خارجها عن الاختلاف الشديد بين فرق من المسلمين فى قضايا اسلامية .. مما حدا البعض لاتهام البعض بالخروج عن الملة .. اتهامات تلقى بمنتهى السلاسة التى تكتب بها الكلمة .. و اننى أعتقد بشكل كبير أن كثيرا ممن يلوكون كلمات التكفير و اخراج المسلمين عن الملة لا يعلمون ماذا تعنى الكلمة ناهيكم عن تبعاتها المفزعة .. كنت قد قرأت الكثير عن فرق خرجت من تحت عباءة الاسلام فى عصور قوة الدولة الاسلامية من أموى أو عباسى أو أندلسى.. فرق قد ابتدعت .. و غيرت .. و أت

في هدى الإسلام

• متى يشعر غير المسلم المصري في مصر بأنه مصري؟

جمعتني ليلة امس مع 3 مصريين مسيحيين هاجروا لكندا من مصر و استفاضوا في وصف المضايقات و البذاءات من بصق على السياره لمجرد تعليقها للصليب في المرايه لشتيمة زوجاتهم لكونهم نصارى كفار و قصص يطول شرحها ادت في النهايه لاتخاذ قرار الهجره هم من متوسطي الحال سكان مناطق غير فخمه في الاسكندريه و القاهره و يشهد الله انهم في منتهى الأدب و الخلق الرفيع طبعا انا حاسس بمعاناتهم و حاسس بمعاناة البهائيين اللي قد معاناة المسيحيين الف مره و في الآخر نقول المسلمين و الاسلام اكرم و حمى غير المسلمين !!! هل ده سل

في موضوعات جادة

• فضل ستر المسلم لعورة أخيه

تَرَكَ رسول الله صلى الله عليه وسلم النَّاسَ مِنْ ثَلاثٍ: كَانَ لا يَذُمُّ أَحَدًا، وَلا يَعِيبُهُ، وَلا يَطْلُبُ عَوْرتَهُ، وَلا يَتَكَلَّمُ إِلا فِيمَا رَجَا ثَوَابَهُ، وَإِذَا تَكَلَّمَ أَطْرَقَ جُلَسَاؤُهُ، كَأَنَّمَا عَلَى رُءُوسِهِمُ الطَّيْرُ، فَإِذَا سَكَتَ تَكَلَّمُوا لا يَتَنَازَعُونَ عِنْدَهُ الْحَدِيثَ، وَمَنْ تَكَلَّمَ عِنْدَهُ أَنْصَتُوا لَهُ حَتَّى يَفْرُغَ، حَدِيثُهُمْ عِنْدَهُ حَدِيثُ أَوَّلِهِمْ، يَضْحَكُ مِمَّا يَضْحَكُونَ مِنْهُ، وَيَتَعَجَّبُ مِمَّا يَتَعَجَّبُونَ مِنْهُ، وَ

في الملتقى العام لزوار محاورات المصريين

• اضف...